كيفية علاج النمش

طرق التخلص من النمش يعتبر النمش من المشكلات الشايعة بين الشباب، وهو عبارة عن بقع بنية اللون تبدو باحجام مغايرة على الجلد، ويعتبر علامة من اشارات تلف الجلد، ومن اسبابه التعرض لاشعة الشمس المضرة بصورة كبيرة.

هناك الكثير من العلاجات التجميلية التي تستخدم لازالة النمش لكنها مكلفة جدا، لهذا يلجا المعظم الى استعمال الوصفات الطبيعية الفعالة للتخلص منه. وسنتحدث في ذلك المقال عن عدد من الوصفات المستخدمة في دواء اشكالية النمش.

وصفات لعلاج النمش

العسل

يحتوي العسل على الانزيمات التي تخفف من التصبغات الجلدية، اضافة الى ترطيبه للجلد، وهو دواء فعال للنمش، ويكون هذا بخلطه بالماء، ثم تسخينه في الميكروويف، ووضعه على مساحة النمش، وتركه لدقايق قليلة، ثم غسله بالماء جيدا، وبامكاننا كذلك خلط العسل باللبن، وتطبيقه على مقر النمش لنحو ثلاثين دقيقة على نحو متكرر كل يوم الى ان نحصل على النتايج المطلوبة.

البابايا

تحتوي البابايا على غراء، وهو نوع من الانزيمات التي تعمل على التخفيف من النمش، ويتم هذا بوضع عصير البابايا الطازج على النمش على الفور باستعمال القطن، وتدليكه برفق لفترة عشر دقايق، ثم غسل الجلد بالماء البارد.

الباذنجان

يحتوي الباذنجان على مواد مضادة للاكسدة، وهذه المواد تعاون على التخفيف من النمش على نحو كبير، ويتم هذا بتقطيع الباذنجان الى قطع دايرية، ووضعها على الجلد لفترة خمس عشرة دقيقة، ويجب الالتزام بتلك الوصفة لفترة اسبوع لملاحظة الفرق.

الفجل

يحتوي على اعداد عظيمة من فيتامين C، الامر الذي يجعله قادرا على ازالة النمش، والبقع نهاييا، وهذا بوضع عصير الفجل على البشرة المصاب، وتركه لفترة عشر دقايق، ثم غسل الوجه بالماء لمنخض الحرارة جيدا، وايضا بامكاننا خلط حبة من الفجل المبشور مع عصير الليمون حتى تتشكل عجينة، ثم تطبق على مقر تواجد النمش، وتترك الى ان تجف، وبعد هذا يتم غسل مقر وضع الخلطة بالماء البارد.

اللوز

هو نافع للغاية للبشرة، اذ يقي من الكثير من المشكلات الجلدية، ومنها النمش، حيث يتم طحن الضييل من اللوز المقشر المجفف، وخلطه مع بياض البيض، ونصف ملعقة من عصير الليمون جيدا، ثم حاله على مساحة النمش، وتركه الى ان يجف، ثم غسله بالماء البارد، وتستخدم تلك الوصفة مرة في الاسبوع.

القشطة الحامضة

وضع القشطة الحامضة على مساحة النمش، وتركها بضع دقايق الى ان تجف، ثم الشغل على مسحه بمنديل، او منشفة، بدلا من غسله بالماء، ثم وضع كريم مرطب، ومن مميزات تلك الوصفة انها لا تسبب تهيجا، او جفافا للجلد، ويتم عملها على نحو متكرر كل يوم الى ان يتلاشى النمش.