كيفية تهدئة الوجه بعد الشمع

كثير لديهم مشكلة مع كيفية تهدئة البشرة الحساسة بعد الصبح. واحدة من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا بعد الصبح هو احمرار أو التهاب.

يحدث عادة مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة ، و هذا يحدث لأنه ليس فقط يسحب الشعر من المسام ، و لكن أيضا يشد الجلد و هو ما يسبب معظم الإحمرار ، و في هذا المقال سنذكر لكل الفتيات و السيدات طرق تساعد على تهدئة البشرة بعد إستخدام الشمع .

كيفية تهدئة الوجه بعد الشمع :

تحققي من الملصق أولا : فيجب أن تبدأي مع الوقاية ، تأكدي أولا من المنتج الذي ستستخدميه لا يحتوي على أي مكونات تسبب حساسيه و التي يمكن أن تترك إحمرار دون داع ، ففي كثير من الأحيان يكون المنتج مصنوع من الشمع مع عنصر معين مثل : شجرة الشاي ، و الخزامى ، و الشوكولاته مما يجعله لطيف على البشرة ، حيث يتم صنع العديد من الأنواع من الألوان الإصطناعية و العطور بين المكونات ، في حين أنه قد يكون لديك حساسية من أي من المكونات الإصطناعية ، و لذلك لا تنسى فحص المنتجات للتأكد من إستعداد الجلد لها أولا .

إذا كنتي تقومي بهذه العملية لدى شخص محترف يجب أن يطلب منك ملء إستمارة للتأكد من أن ليس لديك مشاكل مع الشمع أو أي حساسية تجاهه ، و لكن هذا لا يحدث دائما ، و لكن إذا كان لديك حساسية إخبري المختص بنفسك و لا تنتظري حتى يسألك حتى تتجنبي أي تفاعلات مستقبلية .

وضع بودرة أو زيت على الوجه : فبعد تطهير الجلد ضعي بودرة قبل إزالة الشعر إذا كان الشعر قليل أو زيت إذا كان الشعر كثيف و سيكون ذلك بمثابة منطقة عازلة ، و بالتالي فإن الشمع يلتصق أكثر على الشعر و ليس الجلد ، و بالتالي يقلل من كمية الإحمرار .

إستخدام التقنية الصحيحة : عند سحب الشعر تأكدي من عدم جر الشعر أكثر من اللازم ، و لأصحاب البشرة الحساسة يجب إستخدام الشمع المصنوع للبشرة الحساسة ، و يكون غالبا منتج ككريم أساس في كثير من الأحيان و يعمل بشكل جيد ، و لا تضعي الشمع على نفس المساحة أكثر من مرة ، لأن هذا قد يسبب إحمرار و إلتهاب ناهيك عن إزالة الجلد في هذه المنطقة أيضا .

يجب أن لا يكون الشمع ساخن جدا أو بارد جدا : بالطبع الشمع الذي هو حار جدا يمكن أن يحرق الجلد ، و يمكن أن يحدث هذا عندما يتم تسخين الشمع بشكل مفرط أو ميكرووافيد لوقتا طويلا ، و لذلك تأكدي من درجة الحرارة عن طريق وضع قليلا على مساعدات يدك أولا ، و الشمع من المفترض أن يكون ساخن (على عكس شرائط الشمع الباردة أو مسبقة الصنع) و التي تكون ليست دافئة بما فيه الكفاية لن تؤتي ثمارها كما بسهولة .

تهدئة الجلد : بعد إزالة الشعر و إزالة بقايا الشمع قومي بالإسترخاء و تبريد الجلد لتهدئته ، فمثلا أكياس الشاي التي تعد ثم تبرد و يتم وضعها على العينين تساعد أيضا بعد الشمع على الحواجب ، و كذلك حزمة من مكعبات الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة يساعد في الحد من الإلتهابات على الوجه بعد الشمع .

تغطية الوجه : إذا كنتي مضطرة للذهاب لمكان ، و لا تريدي أن يظهر آثار الشمع عليكي يمكنك وضع بعض من الماكياج المعدني ، مع مراعاة أن يكون خفيف و يجعل الجلد يتنفس .

إذا ظل الجلد مؤلم للغاية لعدة أيام ، أو ينزف ، أو ممزق ، غالبا سيكون هناك شيئا ما ليس صحيحا ، فالشمع ليس مناسب للجميع ، فيجب إعادة التفكير قبل إستخدامه مرة أخرى ، و يجب محاولة طريقة أخرى ، كالخيوط أو التحلية التي تزيل أيضا بصيلات الشعر من جذوره و لكن ستكون أسهل بكثير على الجلد ، و ربما تؤدي إلى إحمرار أقل .