كيفية تنعيم اليدين

خلطات لنعومة اليدين تعد نعومة اليدين من اهم اشارات الحسن لدى المراة، فهي تدل على انوثتها، لهذا تحرص المراة باستمرار على المراعاة بيديها، وهذا من اثناء استعمال الكريمات ومواد التجميل المختلفة، ولكن قد تتعرض اليدان احيانا للاسمرار والجفاف حصيلة اسباب مختلفة، والتي يصعب على المراة التخلص منها. سوف نقدم في ذلك المقال بعض الوصفات والطرق العون للتخلص من مشكلات اليدين وتنعيمها.

وصفات لتنعيم اليدين

  • وصفة زيت اللوز: تعاون على تنعيم اليدين بسرعة، حيث يمزج زيت اللوز مع الليمون، ثم تفرك به اليدان لفترة ربع ساعة يوميا، ثم تغسل بالماء الدافي.
  • وصفة اللبن: تخلط اعداد من حليب الرايب مع الطماطم، ثم يوضع المزيج على اليدين ثلاث مرات اسبوعيا، حيث ان حليب الرايب يشارك في تنعيم اليدين وتبييضها.
  • خل التفاح، يشارك في تقشير خلايا البشرة الميتة، وبذلك يحافظ على نعومة اليدين، حيث توضع قطرات من خل التفاح على اليدين ليلا، وتفرك لفترة ربع ساعة.
*وصفة زيت القمح والجليسرين: تخلط ملعقتان من سايل الجليسرين، مع ملعقتين من زيت القمح، وزيت اللوز، وعصير الليمون، ثم تدهن بها اليدان جيدا، بعد هذا توضع اكياس فوق اليدين للحفاظ على نعومتهما، ثم تغسل بالماء والصابون، وتجفف بواسطة منشفة، ويوضع كريم مرطب عليهما.
  • كريم التقشير: يعاون على التخلص من الخلايا الميتة والضعيفة، ويساهم في تجديدها فبالتالي يعطي اليدين النعومة العظيمة بعد مرحلة من استخدامه.
  • خلطة الملح: تشارك في الحفاظ على نعومة اليدين، حيث تخلط ملعقتان من الملح، مع ملعقة من عصير الليمون، ثم تدلك بها اليدان جيدا، كما يمكن استعمال فرشاة الاسنان؛ من اجل دعك الاظافر.
  • وصفة حمام الحليب: تشارك في تبييض اليدين، حيث تخلط ملعقة ضييلة من زيت اللوز مع كوب من الحليب، وملعقة عظيمة جليسيرين، وملعقة عظيمة من الورد البلدي المطحون، ثم توضع العناصر في اناء زجاجي، وتوضع في الميكروويف لفترة دقيقة، ثم تثغمس بها اليدان لفترة عشر دقايق، بعد هذا تغسل في الماء البارد، ويوضع كريم مرطب.
  • خلطة العسل: تخلط ملعقة عظيمة من العسل، مع كبسولتين من فيتامين E، وملعقة عظيمة من الزبدة للحصول على خليط لزج، ثم تدلك به اليدان، بعد هذا تلبس القفازات القطنية، وتترك على اليدين لفترة نصف ساعة، بعد هذا تغسل اليدان بالماء الدافي.
  • ارتداء القفازات البلاستيكية اثناء التنظيف واستخدام المواد الكيماوية.