كيفية تحضير كيكة السفن اب

إعداد كيكة السفن اب من الأمور المنتشرة والمحببة لدي السيدات في كل أنحاء العالم ويعتبر من أطباق الحلويات المبتكرة واللذيذة وسهلة التحضير .

تتميز كيكة السفن اب بأنها هشة وخفيفة وغير مكلفة اطلاقا، وهي تناسب كافة الفئات والأعمار ويتم تقديمها للضيوف أو في المناسبات وهي ذات مذاق لذيذ ومناسب أكثر من كيكة الليمون، نظرا لتلك العوامل تبحث الكثيرات عن طريقة تحضيرها فهي يتم تحضيرها بطرق متعددة ويتم اضافة بعض المكونات حسب الرغبة لنكهة مميزة.

طريقة عمل كيكة السفن اب :
المكونات :
ثلاثة أكواب من الدقيق الناعم ويتم نخله جيدا.
أربع بيضات طازجة.
كوب واحد سفن اب.
كوب زيت زيتون نقي.
كوب ونصف الكوب من السكر الناعم.
ملعقة من البيكينج بودر.
قليل من الفانيليا.
ملعقة صغيرة من الخل.

طريقة تحضير كيكة السفن اب :
1- يتم احضار قوالب الكيكة المميزة وتجفيفها تماما ثم تبطينها بورق الزبدة الذي يساعد في عدم التصاق الكيك بها عقب التحضير.

2- ثم نقوم بوضع البيض الفانيليا في اناء عميق ثم نقوم بالخفق بالمضرب الكهربائي وأثناء الخفق يتم وضع السكر بالتدريج ليختلك مع البيض والفانيليا جيدا وهذا على مدار 5 دقائق متصلة.

3- ثم نقوم باضافة الزيت بالتدريج مع الخفق مرة آخرى لينسجم مع الخليط.

4- في اناء أخر نقوم بخلط الدقيق والبيكينج بودر جيدا ثم نضيفهم إلى الخليط السابق بالتدريج مع استمرار الخفق بالخلاط الكهربائي حتى يصبح العجين متجانس ولكن لابد أن يكون الخفق على درجة هادئة حتى لا تحدث تكتلات.

5- في الأخير نضيف كوب السفن اب للخليط ثم نقوم بالخفق الهادئ أيضا لتتجانس كافة المكونات وقد نلاحظ بعض الفوران ولكن نستمر في الخفق.

6- بعد اتمام خفق الخليط جيدا يتم صبه في القوالب بحيث يتم صب مقدار نصف القالب لمراعاة ارتفاع الكيك عند النضج.

7- يتم تسخين الفرن لدرجة حرارة 180 درجة ثم نضع قوالب الكيك في الفرن ونتركها حتى تنضج تماما، ثم نقوم بفتح الفرن دقائق لتهدئة الحرارة قليلا ثم نقوم باخراجها.

8- ثم نقوم بقلبها في أطباق التقديم ونتركها دقائق حتى تبرد تماما ثم نقوم بتقطيعها بشكل مميز ثم تزيين الطبق ببعض الحلوى أو الفاكهة المقطعة قطع صغيرة.

كيكة السفن اب بالكاكاو :
لمن يعشقون الشيكولاتة والكاكاو من الممكن استغلال كيكة السفن اب الهشة واللذيذة ليضاف إليها الكاكاو ويكون الطعم مميز وشهيا وأيضا بتكاليف قليلة للغاية ويتم تحضيرها في الخطوات القادمة.

المكونات :
2 كوب دقيق ناعم.
عدد 2 بيضة طازجة.
كوب سفن اب.
كوب سكر ناعم.
قليل من الفانيليا.
قليل من البيكينج بودر.
نصف كوب من الزيت.
ربع كوب من الحليب البودر.
ملعقتان كبيرتان من الكاكاو.

طريقة تحضير كيكة السفن اب بالكاكاو :
1- في اناء عميق يتم خلط السكر والبيض والحليب والزيت جيدا من خلال المضرب الكهربائي على مدار دقائق حتى يتم التجانس الكامل بين المكونات.

2- ثم نقوم باضافة الدقيق والبيكينج بودر بالتدريج أثناء الخفق والفانيليا أيضا وعقب اتمام الخفق الكامل، نقوم بخفق الكاكاو في نصف كوب ماء دافئ حتى يذوب تماما ثم نضيفه إلى المكونات السابقة مع الاستمرار في الخفق.

3- ثم نضيف كوب السفن اب مع الخفق قليلا، يتم تسخين الفرن بالدرجة المناسبة وتحضير قوالب الكيك ووضع ورق الزبدة بداخلها ثم نقوم بتوزيع الخليط على القوالب ثم وضعها في الفرن ونتركها حتى تنضج تماما.

4- يتم تقديم قوالب الكيك في طبق التقديم بعد أن تبرد تماما وتقطيعها بشكل مناسب مع تزيينها بشكل لطيف ببعض الفاكهة أو قطع الشيكولاتة الصغيرة لتجذب انتباه الاطفال الصغار.

يفضل تزيين الكيك في طبق التقديم حرصا على المظهر الجذاب والمميز لمن يتم تقديمه لهم سواء صغار أو كبار أو ضيوف في مناسبة ما.