كيفية القضاء على البراغيث

طرق التخلص من البراغيث البراغيث من الحشرات التي تنتشر بكثرة، وتعيش متطفلة على اجسام الحيوانات؛ مثل===الاغنام والابقار والقطط والكلاب، كما تقطن داخل المنازل، وتتبع البراغيث الى رتبة البرغوثيات، ويوجد سبعة انواع من البراغيث؛ منها===برغوث الانسان، ومن المعلوم ان البراغيث حشرات مزعجة وموذية وتتسبب بنقل الامراض، كما انها تتغذى على دم الكاينات الحية، لهذا فان التخلص منها وجوب لاتقاء شرها.

طرق للقضاء على البراغيث

سايل غسيل الصحون

نملا العديد من اطباق من الماء، ونضع في كل حجرة من حجرات المنزل طبقا في ارضيتها، ونضيف الى كل طبق صابون غسيل الصحون بكمية فنجان قهوة لكل طبق، ثم نشعل شمعة، ونضعها في كل طبق، فتنجذب البراغيث الى ضوء الشموع فتموت لحظيا بعد ان تهبط على الماء الممزوج بالصابون.

مبيد الاعشاب

من المعلوم ان وجود الاعشاب بشان المنزل يشكل عنصرا جاذبا للبراغيث، لهذا نرش الاعشاب بالمبيد الذي يجعلها تموت، فنتخلص في الوقت ذاته من البراغيث، كما يمكن ان نستخدم خلطة طبيعة تعويض المبيدات الكيميايية بان نمزج جالونا من الخل الطبيعي مع نصف جالون من الماء مع ثماني اواق من محلول كحولي، وست عشرة اوقية من عصير الليمون، ونرش المنزل بذلك المزيج، ونستخدم المكنسة الكهربايية للتخلص من البراغيث المختبية في الاركان الضيقة، وبين قطع الاثاث.

ملح الطعام

نرش على جميع السجاد والموكيت المتواجد في المنزل ملحا ناعما، ونتركه لفترة نصف يوم على الاقل ويفضل مدة يومين، ثم ننظفه بالمكنسة الكهربايية، حيث ان تلك الاسلوب تقضي على البراغيث.

زيت اكليل الجبل

اذا استقر وجود البراغيث على اي من الحيوانات المنزلية، توضع بضع قطرات من زيت اكليل الجبل على جسد الحيوان للتخلص من البراغيث على نحو طبيعي.

زيت الارز

تمزج بضع قطرات من زيت الارز مع ثلاث ملاعق ضييلة من الماء، وتمسح رقبة الحيوان الجريح بالبراغيث، او يغمس منديل قماشي بالمزيج، وتلف به رقبة الحيوان، وهذه اسلوب طبيعية ومضمونة للقضاء على البراغيث بامان.

الليمون

نقطع الليمون على شكل شرايح، ثم نضع تلك الشرايح في ماء مغلي، ثم نرفعها على النار، ونغطي القدر، ونتركها ليلة كاملة، وبعدها نغمس المشط بالمنقوع، ونمشط جسد الحيوان للتخلص من جميع البراغيث المتواجدة عليه.

خشب الارز

يعتبر خشب الارز من الاساليب الفعالة للقضاء على البراغيث والتخلص منها، لهذا نوزع قطع خشب الارز في جميع اركان المنزل، كما نوزع بعضا منها في حجرة الحيوانات حتى تطرد البراغيث على نحو كامل.