فوائد زبدة الفول السوداني للبشرة

 

استعمال زبدة الفول السوداني لجمالك  من المواد الغذايية المستخرجة من الفول السوداني المحمص، ولهذه المادة الغذايية كم عظيم من الفوايد، سواء الصحة او للبشرة، وكذلك زبدة الفول السوداني تعد احدى الاساليب المستخدمة في رفع الوزن، وهذا بفضل غناها بكم عظيم من المكونات الغذايية.

قناع الفول السوداني

مزج ملعقة عظيمة من زيت اللوز، مع خمسة وعشرين غراما من بودرة ملح البحر، وربع كيلو من زبدة الفول السوداني، وتمزج العناصر على نحو جيد، ويطبق المزيج على الوجه، ويترك لفترة عشر دقايق قبل غسل الوجه على نحو جيد باستعمال الماء الفاتر.

كريم حلاقة

تطبيق طبقة رقيقة من زبدة الفول على المقر المرغوب ازالة الشعر عنه باستعمال شفرة الحلاقة، فزبدة الفول السوداني هامة في حراسة الجلد من الحساسية والحروق الناتجة عن الحلاقة، كما انها تضفي على الجلد نعومة رايعة.

تنظيف البشرة

تغطية الجلد باستعمال زبدة الفول السوداني، وتركه لفترة عشر دقايق، ثم مسحة باستعمال قطعة من القطن مغموسة بالماء الساخن، ومن ثم يلزم تطهير الجلد باستعمال انوع من صابون مخصص للبشرة، وهذا لتطهير الجلد على نحو نهايي من اثار الزبدة.

فوايد زبدة الفول السوداني للبشرة

  • دواء فعال للالتهابات الجلدية، وهذا بفضل غناها بمضادات الالتهابات، كما انها تعمل على تخفيف من الاحمرار والتورمات الحاصلة في البشرة، كما انها تعاون في الشفاء من الالتهابات الجلدية مثل الاكزيما والصدفية.
  • غنية بفيتامين E وذلك الفيتامين هام على نحو عظيم في تحديث خلايا البشرة، وبذلك زبدة الفول السوداني تحارب التجاعيد، وتوخر منظهور اشارات فترة الشيخوخة.
  • تنشط الدورة الدموية وتحفزها، وهذا بفضل غناها بمعدني البوتاسيوم والمغنيسيوم، ونشاط الدورة الدموية ينعكس على نحو ملحوظ على توهج الجلد ونضارتها وصحتها.
  • تقي الجلد من لتعرض للجفاف، وبالتالي توفر لها مستوى مرتفع من الرطوبة، وهذا بفضل غناها بمقادير عظيمة من الاحماض الامينية الهامة لصحة البشرة.
  • غنية بالالياف الهامة في طرد السموم خارج الجسم، كما ان الالياف هامة في حراسة الجلد من ظهور حب البثور والرووس السوداء، والبقع بمختلف الوانها.
  • تنظف بشرة اليدين من الاوساخ العالقة بهما، مثل الغراء ولكن يلزم بعد فرك اليدين بزبدة الفول السوداني غسل اليدين على نحو جيد بالماء والصابون، كما ان زبدة الفول السوداني تضفي على بشرة اليدين نعومة ورطوبة مميزة.
  • غنية بفيتامين C، وذلك الفيتامين نافع على نحو عظيم في تدعيم الكولاجين وبذلك يعاون على تحديث خلايا البشرة.