فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر

اكتشف فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر خاصة أن هذا المكون في كل منزل يستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية ، سواء للشعر أو حتى البشرة. لذلك يجب أن تعرف المزيد حول ما يفعله هذا المكون.

من خلال تطبيق شامبو بيكربونات الصوديوم تكوني قد أعطيتي شعرك كثافة

إزالة القشرة
تساعدك بيكاربونات الصوديوم في علاج مشاكل القشرة والحكة، وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصوديم وملعقتين كبيرتين من خل التفاح. ضَعي الخليط على فروة رأسك ودلكيه بها لمدّة دقيقتين. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء البارد ونشفيه جيداً. فمع تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع ستلاحظس الفرق.

شامبو بيكربونات الصوديوم
من خلال تطبيق شامبو بيكربونات الصوديوم تكوني قد أعطيتي شعرك كثافة دون تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر. فمن المعروف عن بيكربونات الصوديوم أنها تزيل الشوائب من الشعر فتزيد من كثافته.

أما وجود زيت الخزامى في هذا الشامبو، فسيساعد على الاسترخاء فضلاً عن رائحته اللطيفة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادّات للأكسدة التي تعمل على طرد السّموم والمواد الكيميائيّة.

كل ما عليكي فعله هو وضع ربع كوب من بيكربونات الصوديوم في ثلاثة أرباع كوب من الماء النقي، ثم أضيفي عشر قطرات من زيت الخزامى. ضعي المزيج في علبة شامبو نظيفة وتأكدي من أنك خلطيها جيداً. وعند الاستحمام ضعي كمية من هذا الشامبو ودلكي به فروة رأسك وشعرك ثم يُغسل الشعر جيداً.