طرق العلاج من الكولاجين الشعر التالف

معرفة كيفية علاج الشعر التالف الكولاجين للتعويض عن فقدان الشعر ، ونضارة وحيوية. ولكن قبل أن نبدأ ، يجب أن نخبرك بالمزيد حول هذه المقالة حتى تتمكن من معرفة فوائدها.

يساعد في زيادة لمعان الشعر ونموه.

طرق علاج الشعر التالف بالكولاجين:
ما هو الكولاجين
بداية، عليكي أن تعرفي أن الكولاجين هو عبارة عن بروتين أساسي للأنسجة في الجسم، يُنتجه الجسم بشكل طبيعي، لكن إنتاجه ينخفض مع التقدّم في العمر، مما يُسبب العديد من الآثار السلبية على المظهر الجمالي للأشخاص، فتزيد تجاعيد الوجه ويتساقط الشعر ويتلف.

ماسك زيت الكولاجين
الكولاجين يمكن أن يأتي على شكل كبسولات، أو على شكل إبر، أو بودرة، أو حبوب يمكن تناولها كالأدوية. لكن أسهل طريقة لاستخدامه على الشعر هو من خلال توزيع زيت الكولاجين على فروة الرأس مع تدليكه جيداً لمدة خمس إلى عشر دقائق. اتركي الزيت على الشعر لأطول فترة ممكنة حتى يتغلغل داخل الشعر ويُعطي النتائج المرجوة.

فوائد الكولاجين للشعر
يُقلّل الكولاجين من ظهور الشيب في الرأس ويساعد في زيادة لمعانه ونموه، كما أنه يرطب الشعر بعمق. يزيد الكولاجين نمو الشعر ويجعله أكثر سماكة وطولاً، فعند انخفاضه مع تقدم السن يؤدّي إلى تساقط الشعر وتلفه.

أضرار الكولاجين على الشعر
كجميع المواد الكيماوية، للكولاجين أضرار قد تؤثر سلباً على شعرك في حال استخدمتيه بكثرة أو بطريقة خاطئة، لذا ننحصك من التدقيق بكيفية استخدامه وما إن كان يناسب شعرك قبل أن تعتمدي عليه.