فوائد الماء للجسم

معلومات عن اهمية الماء لجسمك اهمية الماء لجسم الانسان عظيمة جدا، حيث يشكل الماء نحو ثلثي جسد الانسان الى حد ما وقد اكثر، الامر الذي جعل منه العنصر الاساسي الاهم للانسان، وينصح المتخصصون عادة بشرب مقادير كافية من الماء، حيث ينبغي شرب ما بين 8 – 11 كوبا من الماء على نحو يومي، وهناك متخصصون اخرون قدموا توصيات بشرب ما يعادل الى حد ما ثلاثة ليترات للرجال، وليترين وميتي مليليترا للنساء يوميا، حيث اكدوا ان تلك المقادير تبقي جسد الانسان رطبا على الدوام، وذلك الامر من الامور الضرورية، فالخلايا التي يتكون منها جسد الانسان تفتقر الماء وبشكل عظيم واساسي حتى تتواصل في الحياة، وحتى تكون قادرة على القيام بواجباتها على الوجه الامثل. والنقاط الاتية توضح وتبين وبشكل اكبر واوضح اهمية الماء لجسم الانسان.

اثار شرب الماء على الجسم

  • الماء يبقي الفم رطبا فتختفي الرايحة الكريهة الناتجة عن جفاف الفم.
  • يقلل شرب الماء من التعب، فشرب مقادير كافية من الماء يعمل على مبالغة جدارة الوظايف التي يقوم الجسد بها على مدار الساعة، كما يخفف شرب الماء من معدل الجفاف في جسد الانسان، الامر الذي يخفف بالضرورة من التعب، فالجفاف يعد عاملا رييسيا من اسباب التعب.
  • للماء اثر عظيم للغاية في تنقيح وتقوية اداء الجهاز الهضمي لدى الانسان، حيث تحد مقادير المياه الكافية من نسبة حدوث الامساك في جسد الانسان، بالاضافة الى تنقيح اداء الامعاء.
  • الماء نافع للغاية لمن يرغبون في التقليل من كتل اجسامهم، حيث وجد ان شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام، يخفف من معدل تناول الاكل خلال مرحلة الاكل، ويعد الماء خلفا للمشروبات الموذية بجسم الانسان التي تكسب الجسد كتلة اضافية وضارة جدا، ولعل ابرز تلك المشروبات الموذية التي يعد الماء خلفا عنها هي المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية.
  • تعمل مقادير الماء الكافية في جسد الانسان على ترتيب درجة حرارته على نحو عظيم جدا، الامر الذي يعاون تلك الاجسام على الاحساس بالنشاط والحيوية طوال الوقت.
  • يعتبر الماء طاردا رييسيا للسموم من جسد الانسان، حيث يحمل الماء تلك السموم ويخرجها خارج جسد الانسان من اثناء عمليتي التعرق والتبول، وتساعد مقادير المياه الكافية الكلى على القيام بوظايفها وبشكل عظيم جدا، حيث يعمل الماء على تخليصها من كل ما من شانه ان يكون السبب في تشكيل الحصوات الكلوية.
  • تساعد مقادير المياه الكافية على اضفاء الصحة على بشرة من يشربون المياه بمقادير كافية، حيث يعمل الماء على تحديث الانسجة التي يتكون البشرة منها، كما يجعل الجلد رطبة على نحو كبير، ويقيها من التجاعيد، وحب الشباب، والخطوط.