فوائد الشاي الأخضر للنساء الحوامل

الشاي الأخضر هو واحد من أفضل المشروبات العشبية الساخنة الموصى بها لمختلف فوائدها للجسم والصحة بشكل عام ، وخاصة للنساء الحوامل.

فوائد الشاي الأخضر للحامل

ويحتوي الشاي الأخضر على عديد الفوائد الصحية، خاصة إذا تناولته الحامل بكمية مدروسة ومعتدلة.

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بالكافيين التي تحفز عملية إدرار البول ما يؤدي إلى تخليص الخسم من السموم المكدسة فيه. أمّا بالنسبة للحامل، فغالباً ما تعاني من إحتباس السوائل في جسمها خلال هذه الفترة، ويساعدها شرب كمية معتدلة من الشاي الأخضر على التخلص من هذه السوائل بسهولة أكبر. مع الإشارة إلى أنّ الإكثار من شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل قد يعرّض الجسم إلى الجفاف، ويستحسن ألّا تزيد الكمية المستهلكة يومياً منه عن 200 مللغرام فقط.

غالباً ما تعاني الحامل من بعض المشاكل على مستوى الأسنان واللثة التي تصبح أكثر حساسية خلال هذه الفترة. لذلك يعتبر شرب الشاي ضرورياً للحامل إذ يساهم في تقوية جهاز مناعتها وبالتالي حماية جسمها عموماً وفمها خصوصاً من الفطريات والعدوى البكتيرية.

يساهم تناول الحامل لكمية معتدلة من الشاي الأخضر في زيادة كمية المخاط الذي يحمي رحمها بشكل ملحوظ، ما يساعد في الحفاظ على سلامة حملها.

ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض السرطانية والمزمنة، كما تحدّ من إحتمال الإصابة بالإلتهابات. وتعتبر هذه النقطة أساسية للحامل إذ تقيها من بعض الأمراض الخطيرة التي تهدد سلامتها وجنينها.