فائدة قشر القهوة للكرش

يُعرف قشر القهوة بمميزاته العظيمة وقدرته الكبيرة على تقليل وزن الجسم. قشر القهوة هو الطبقة الخارجية التي تغلف حبوب البن. لديها العديد من الاستخدامات الطبية والجمالية. يحتوي على العديد من الخلطات ،

فائدة قشر القهوة للكرش

فائدة قشر القهوة للكرش
يُساعد في تخسيس الوزن والقضاء على الدهون المتراكمة في منطقة الكرش.
يعمل على شدّ الجسم ونحت منطقة البطن بطريقة جميلة.
يساعد المرأة في حالات الدورة الشهرية والنفاس، حيث يساهم في التخلص من الدم الفاسد الموجود في الرحم، مما يساعد في عودة الرحم إلى حالته الطبيعية بسرعة، وهذا يمنح مظهراً مشدوداً للبطن بالنسبة للنساء، ويُساعد على التخلص من كرش ما بعد الولادة.
يُنقّي الدم من الفضلات والسموم.
يذيب الدهون ويُسرع عمليات الأيض، حيث يزيد نسبة إفراز العصارة الهاضمة، ممّا يمنع تراكم الدهون في منطقة الكرش.
استخدام قشر القهوة للتخلص من الكرش
نخلط مقدار ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقتين من قشر القهوة، وملعقة من الميرمية، ونضع المكونات في ثيرموس القهوة ونُضيف غلى الماء المغلي، ويُشرب منها على مدار اليوم وبخاصة بعد تناول الطعام.
نخلط ملعقتان كبيرتان من قشر القهوة مع ملعقة كبيرة من برش الزنجبيل الطازج، وملعقة كبيرة من الهيل المطحون، ونضع جميع المكونات في ثيرموس القهوة ونُضيف إليها الماء المغلي ونشرب منها بعد كل وجبة طعام.
نُضيف مقدار ملعقة من البابونج وملعقتين كبيرتين من قشر القهوة المطحون وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر ونضع المكونات جميعها في ثيرموس القهوة ونضيف إليها الماء المغلي ونتناول هذا المشروب على مدار اليوم وخصوصاً قبل النوم.
فوائد عامة لقشر القهوة
لقشر القهوة فوائد إضافية كثيرة، ومن أهمّها ما يلي:

يُحافظ على صحة الجهاز الهضمي حيث ينقي الأمعاء من الفضلات وبقايا الطعام المهضوم، كما يطهر المعدة ويمنع الإصابة بعسر الهضم.
يحمل تأثيراً إيجابياً على الجهاز العصبي حيث يُهدئ الأعصاب ويزيل الشعور بالقلق والتوتّر ويخفّف من النوبات العصبية.
يقوّي عضلة القلب وينشط الدورة الدموية ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة.
يقوّي مناعة الجسم بشكلٍ عام ويحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.
يُهدّئ الصداع ويُعالج آلام الرأس بكفاءةٍ عالية.