علاج سقوط الشعر في المنزل

مشاكل الشعر عديدة ولا حصر لها. الشعر قد يكون عرضة للسقوط  والتعب والقابلية للاشتعال التي تؤثر على المالك يبدأ العديد من الأشخاص البحث عن حلول مرضية لعلاج هذه المشكلات أكثر مشاكل الشعر شيوعا هي تساقط الشعر للتخلص من هذه المشكلة

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء

ماسك البيض لتساقط الشعر :
ماسك البيض هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتساقط الشعر. فالبيض غذاء غني بالبروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة ، وهذه المواد الغذائية يمكن أن تساعد في حل مشاكل الشعر المختلفة وتجعل الشعر ناعم ولامع .

طريقة استخدام ماسك البيض : قُم بكسر بيضتين ثم افصل صفار البيض واستخدم البياض فقط ، يوضع بياض البيض على الشعر لمدة حوالي 15 دقيقة وستلاحظ الفرق في الحال سيصبح الشعر أكثر لمعانًا ونعومةً ، كما أن استخدام البيض بشكل متكرر يساعد في نمو الشعر أيضاً .

مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون لتساقط الشعر : يعتبر مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون من أفضل المرطبات للشعر الجاف ، أما العسل فهو معروف بخصائصه القوية المضادة للأكسدة ، والمضادة للجراثيم والفطريات وذلك بسبب وجود شمع العسل الطبيعي مما يجعله رائعًا لتصفيف الشعر ويمنع تساقطه . زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تعمل على نمو الشعر ، فزيت الزيتون يمنع إنتاج هرمون DHT الذي يسبب تضييق بويصلات الشعر ، يتمتع زيت الزيتون بخصائص غنية ومرطبة للغاية للشعر ، كما يعمل زيت الزيتون على تغطية الشعر فيحافظ عليه من الحرارة ، كما أنه يعمل على إخفاء الشعيرات التالفة مما يعطي الشعر مظهراً أكثر أناقة . كما أنه يحارب قشرة الرأس والفطريات والبكتيريا ويحافظ على فروة الرأس صحية ونظيفة .

طريقة استخدام مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون : أضف ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء ، قُم بمزجهم معاً حتي يشكلوا عجينة ناعمة . ضع العجينة على الشعر واتركها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفها بالماء البارد واغسله بالشامبو . وبعد شطفه جيداً ستلاحظ الفرق .

مزيج أوراق الكاري وزيت جوز الهند لتساقط الشعر : يتم العثور على أوراق الكاري بسهولة في الأسواق . وتعتبر طرق علاج نمو الشعر دون إدراج أوراق الكاري فيها طرق غير مكتملة . تستخدم أوراق الكاري بشكل واسع في الأطعمة الهندية لإضافة مذاق مختلف ، ولكنها أيضاً واحدة من أكثر الأعشاب فعالية لنمو الشعر . أوراق الكاري تعمل بشكل جيد ليس فقط من خلال تطبيقه على الشعر ولكن أيضاً عن طريق تناوله ، يعتبر زيت جوز الهند من أكثر المنتجات شيوعًا للعناية بالشعر . كما يعتبر أفضل علاج لتساقط الشعر ونموه ، ترتبط الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ببروتينات الشعر وتحمي الشعريات من الجذور إلى الأطراف ويمنع تقصيفه ، يحتوي هذا الزيت الطبيعي على جميع الفيتامينات الأساسية اللازمة للحصول على شعر ناعم ولامع .

طريقة استخدام مزيج أوراق الكاري وزيت جوز الهند : ضع نصف كوب من زيت جوز الهند ومن 7 إلى 8 أوراق طازجة من الكاري واخلطهما معًا ، يُغلى الخليط سوياً دون حرق أوراق الكاري وبعد الغلي ستجد شوائب سوداء يتم تصفيتها ووضع المزيج على الشعر . إستخدم هذا المزيج مرتين في الأسبوع لملاحظه الفرق . يساعد هذا المزيج في نمو الشعر ويعطي الشعر لون داكن وشكل صحي .