علاج تجاعيد الوجه

التخلص من تجاعيد الوجه يعاني الكثير من الاشخاص من اشكالية ظهور التجاعيد، الامر الذي يحول الهيية الخارجية الخارجي للبشرة، الامر الذي يزيد من الاحساس بالاحراج، والقلق، لهذا يلجا بعضهم للبحث عن الاجابات بشى الاساليب للتخلص منها سواء عن سبيل زيارة العيادات الطبية، او تنفيذ الكثير من الوصفات الطبيعية الامنة والسهلة، وفي ذلك المقال سنعرفكم على كيفية دواء تجعدات الوجه.

العوامل العون على ظهور التجاعيد

  • التدخين: يكون السبب التدخين في ظهورعلامات الريادة بالسن من تجاعيد، وخطوط رفيعة على البشرة، وهذا نتيجة لـ ندرة امداد الجلد بمقادير مناسبة من الاكل عبر الدم.
  • البشرة الفاتحة: يعد اصحاب الجلد البيضاء الاكثر عرضة لضرر اشعة الشمس الامر الذي يكون السبب في تلف خلايا الجلد ويودي الى ظهور التجاعيد.
  • العوامل الوراثية: الفرد معرض لظهور التجعدات اكثر اذا كان والداه ممن ظهرت لهم التجعدات على نحو مبكر.
  • طبيعة العمل: تحتاج بعض الوظايف الشغل تحت اشعة الشمس الحارقة الامر الذي يسرع من ظهور التجعدات مثل الفلاحين، او المزارعين، او الصيادين.
* تعبيرات الوجه: الاشخاص كثيرو العبوس، او التبسم اكثر عرضة لظهور الخطوط الرفيعة على الوجه والتي تتحول فيما بعد الى تجاعيد.

وصفات لعلاج تجعدات الوجه

الحلبة

نطحن الضييل من بذور الحلبة المنقوعة حتى نحصل على عجينة، ثم نطبقها على الوجه، ونتركها لفترة ليلة كاملة قبل غسله بالماء الدافىء، كما يمكن تدليك الوجه بزيت الحلبة للتقليل من التجاعيد، والخطوط البيضاء.

الالوفيرا

نستخرج المادة الهلامية من اوراق الالوفيرا، ونطبقها على البشرة، ونتركها لفترة تتراوح بين ربع ساعة وثلث ساعة قبل ان نغسلها بالماء الدافىء، او نمزج محتوى كبسولة فيتامين E مع ملعقة عظيمة من هلام الالوفيرا، ونطبقه على الجلد لفترة نصف ساعة قبل غسله.

الزنجبيل

نمزج ملعقة عظيمة من العسل الطبيعي مع الضييل من مطحون الزنجبيل، ونتناول ذلك المزيج في الغداة الباكر يوميا، كما يمكن تناول كوب من شاي الزنجبيل مرتين في اليوم.

الموز

الموز غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة التي تكافح التجعدات والخطوط الدقيقة، ويمكن ان نستخدم ذلك الدواء مرتين في الاسبوع، فهو يجدد شبان الجلد بحيث نهرس موزة ناضجة، ونضع معجونها على الانحاء التجاعيد، ونتركه نصف ساعة ثم نغسله بالماء الفاتر.

اللوز

ننقع الضييل من اللوز المنقوع في اعداد من اللبن لفترة ليلة كاملة، ومن ثم نطبقه على الوجه لفترة تتراوح بين ثلث ونصف ساعة قبل ان نغسله بالماء الدافىء.

نصايح للوقاية من ظهور التجاعيد

  • استعمال واقي الشمس كل يوم من اجل تجنب ضرر اشعة الشمس على الوجه، كما يلزم الحرص على استخدام الكريمات المرطبة التس تتضمن على واقي من الشمس بنسبة SPF 30.
  • الحرص على ترطيب الجلد من الداخل عن سبيل تناول مقادير وفيرة من الماء الامر الذي يحافظ على صحة البشرة، ويمنع ظهور التجاعيد.
  • التقليل من استعمال سلع الاعتناء بالبشرة وخاصة سلع الدفاع من التجاعيد.
  • وجوب الالتزام بالارشادات المسجلة على المستحضر قبل الاستخدام، فمن المحتمل ان تتضمن تلك السلع على الكثير من المواد التي تلحق الضرر بالبشرة.
  • يلزم الحرص على امتحان سلع الاعتناء بالبشرة على منطقة ضييلة من اليد قبل الاستخدام تجنبا للاصابة بالحساسية.
  • تجنب استخدام اي كريمات مخصصة للحروق، او لدغات الحشرات قبل استشارة الطبيب.