علاج الهالات السوداء

اسباب الهالات السوداء إن الهالات السوداء هي عبارة عن إنتفاخ يظهر تحت العينين و يكون ذو لون داكن يختلف عن لون البشرة و يعود السبب في ظهور مثل هذه الهالات السوداء إلى عدة أسباب و عوامل, و يعد ظهور الهالات السوداء تحت العينين إحدى المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء, حيث تسبب إزعاجا كبيرا لهم خاصة النساء والتي قد تكون مشكلة جمالية لديهن, و تسعى الكثير من النساء إلى التخلص منه لإستعادة مظهر العينين الجميل والطبيعي دون وجود هالات سوداء تحت العينين.

أسباب الهالات السوداء تحت العينين

  • قد يكون السبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين لوجود مشاكل أو أمراض في الجسم مثل مشاكل الكلى, لذلك يجب مراجعة الطبيب و معرفة أسباب ظهورها.
  • يعد تمدد الأوعية الدموية إحدى الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين و لكن يمكن علاج هذه المشكلة بوضع كمادات باردة و النوم على وسادة مرتفعة.
  • إن التعب والإرهاق والإضطراب في النوم من أكثر الأسباب الشائعة في ظهور الهالات السوداء, حيث ينصح بالراحة والنوم بشكل منتظم لتخفيف الهالات السوداء كما يمكن إستخدام الكمادات الباردة أيضا.
  • قد يكون ظهور الهالات السوداء تحت العينين مؤشرا لنقص الحديد في الجسم, إذ لا بد من إجراء فحص الدم لمعرفة نسبة الحديد في الجسم.
  • يعد التدخين و التقدم في العمر من أسباب ظهور الهالات السوداء حيث أن التدخين يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

أسباب الهالات السوداء عند الأطفال

قد يظهر على الأطفال هالات سوداء تحت العينين و كذلك قد تكون الأسباب واضحة ولا تسبب القلق, و من الأسباب التي تؤدي إل ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند الأطفال يعود إلى أسباب وراثية في حال كانت موجودة عند بعض أفراد العائلة, و فرك العين باستمرار بسبب وجود الحساسية عند البعض, و الجفاف حيث يجب عرض الماء على الطفل بإستمرار وإن لم يطلب الطفل ذلك, و أيضا السهر و قلة النوم التي تعتبر من أكثر الأسباب شيوعا.

علاج الهالات السوداء طبيعيا

يمكن علاج الهالات السوداء بوضع كمادات باردة تحت العينين لمدة 5-10 دقائق في اليوم, و يمكن أيضا إجراء مساج للوجه و حول العينين, و كذلك أخذ الوقت الكافي من الراحة و النوم والابتعاد عن التوتر والإجهاد و التوقف عن التدخين, كما يمكن وضع شرائح الخيار على الهالات السوداء او طحن أوراق النعنع لتصبح كالعجينه و وضعها على منطقة الهالات السوداء أو وضع كمادات من عصير البطاطا.

علاج الهالات السوداء

يمكن استخدام بعض الكريمات و المرطبات التجميلية المتخصصة في إزالة الهالات السوداء تحت العينين حيث يساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكل أسرع, و تناول أقراص الحديد في حال كان السبب نقص عنصر الحديد في الجسم, بالإضافة إلى أنه يمكن إخفاء الهالات السوداء عند وضع المكياج باستخدام كريمات الأساس.