صرف نصف راتب لموظفي غزة

تابعوا معنا اهم الأخبار الأقتصادية والأعمال العربية والعالمية وأسعار العملات العربية والعالمية وأسواق المال والبورصة إضافة الي القضايا الاقتصادية التي تهم المواطنين

أعلنت وزارة المال في حكومة الوفاق الوطني أمس، بناءً على تعليمات القيادة الفلسطينية، أنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس وصُرفت رواتب جميع الموظفين في المحافظات الجنوبية بنسبة 50 في المئة من إجمالي الراتب الأصلي، ومخصصات أسر الشهداء والجرحى كاملةً، والتي تخص حوالى 25 ألف حالة.

وذكرت الوزارة أنه «ستُصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية والتي تخص 80 ألف حالة في موعدها كاملة». وأوضحت أنه «ستُصرف رواتب المتقاعدين كاملة خلال الـ48 ساعة المقبلة».

وأكدت «المالية» التزامها بسداد كامل كلفة الكهرباء الموردة لقطاع عزة، إضافةً إلى كامل كلفة المياه والصرف الصحي. وأشارت الى أنه «في حال وجود أي تعليمات إضافية، أو استكمالية من القيادة الفلسطينية، سيفصح عنها وتنفذ في حينه».

 وكانت السلطة صرفت نحو 50 في المئة من رواتب موظفيها في غزة في 2 أيار (مايو) الجاري، لكن الرئيس عباس قال في الرابع من الشهر ذاته إن الحكومة لم تتمكن من دفع رواتب الموظفين في غزة الشهر الماضي لأسباب فنية، وستصرف اعتباراً من يوم الجمعة الماضي. واصطف العشرات من موظفي السلطة أمام بنوك القطاع منذ أمس، انتظاراً لصرف راتب جديد، كما وعد الرئيس عباس.