شفايف مثالية بخطوات بسيطة

الاهتمام بالشفاة جزء اساسي في برنامج العناية اليومية لبشرتك لتظهر بمظهر جميل

إذا كنت ترغبين في فم ممتلئ ومالس ومرسوم جيداً، إليك هذه الخطوات الأربع للحصول على ابتسامة ساحرة…

نتيجة بحث الصور عن لجمال طبيعي

التقشير

لا يمكن الحصول على شفتين مثاليتين إذا كانتا مليئتين بالخلايا الميتة. تتمثل الخطوة الأولى إذاً في تقشير طبقة الخلايا الميتة بانتظام لتعزيز تجدد الخلايا وإبطاء ظهور التجاعيد.
اخلطي بلسم الشفاه مع القليل من السكر الناعم للحصول على مزيج متجانس، ثم افركي شفتيك بدقة بالخليط قبل شطفهما جيداً. يمكنك أيضاً استعمال مستحضرات التقشير الخاصة بالشفتين.
جربي:
• M.A.C Lip Scrubtious
• Kiko Lip Scrub Lip Exfoliator

التغذية ليلاً نهاراً

قد يكون الترطيب أهم خطوة للحصول على شفتين جميلتين. لذا، احرصي على ترطيب شفتيك كل صباح ومساء بمستحضرات العناية الصحيحة لضمان بقائهما ممتلئتين وناعمتين.

نوصيك باستعمال البلسم المغذي المرتكز على الزيوت النباتية. وإذا كنت تعانين من تشقق كبير في الشفتين، استعملي الأقنعة المشتملة على حمض الهيالورونيك أو ذات التركيبة الغنية جداً واتركيها على شفتيك طوال الليل.
جربي:
• L’Occitane Rose Lips Balm
• Givenchy Hydra Sparkling Magic Lip & Cheek Balm

تصحيح العيوب

صحيح أن أحمر الشفاه يستطيع تحسين حجم شفتيك قليلاً بفعل الخدعة البصرية، لكنه يعجز عن تحديد محطيهما أو رفع ترهلهما. في هذه الحالة، لا بد من اللجوء إلى مستحضر الإشراق وقلم تحديد الشفتين لتوليد الخدعة البصرية.

إذا كان فمك مترهلاً وهابطاً، ضعي القليل من مستحضر الإشراق على جانبيّ الشفتين للتخفيف من العيب الموجود.

وإذا كانت شفتاك تفتقدان إلى الحجم والامتلاء، ضعي مستحضر الإشراق فوق محيط شفتيك، مع الإصرار على وسط الشفة العلوية. حاولي بعدها تذويب التركيبة عبر التربيت.

إذا كان محيط شفتيك غير منتظم، استعملي قلماً بلون أحمر الشفاه وصححي محيط شفتيك، انطلاقاً من الوسط إلى الجانبين.
جربي:
• Dessin Des Levres Lip Styler Rouge Rose No 52

اختيار اللون الصحيح

يشتمل كل وجه على ألوان عدة (لون العينين، ولون البشرة، ولون الشفتين، ولون الشعر…)، ولذلك يمكن لاختيار اللون غير الصحيح في الماكياج أن يجعل القسمات تبدو قاسية أو متعبة. كما أن اختيار التركيبة غير المناسبة سيبرز عيوب الوجه بدل إخفائها. حاولي إذاً اختيار مستحضرات الماكياج ذات التركيبة الصحيحة واللون الصحيح.

إذا كان وجهك مليئاً بالتجاعيد، اختاري التركيبات اللماعة لإعادة ملء تلك التجاعيد. إذا كنت تحبين التركيبات الباهتة، اختاري تلك الغنية بالمكونات المرطبة.

إذا كان فمك ممتلئاً، اختاري الألوان الداكنة لجعله أقل سماكة بفعل الخدعة البصرية. كما يمكنك اختيار التركيبة الباهتة الرائجة جداً هذا الموسم.

إذا كانت بشرتك باهتة، اختاري أحمر الشفاه باللون الفوشيا أو الأحمر البرتقالي لإضافة الإشراق إلى وجهك، أو البني الشفاف إذا كنت لا تحبين الألوان الجريئة.

إذا كانت بشرتك شاحبة، اختاري الأحمر الساطع أو الأحمر الداكن لإيقاظ بشرتك.
جربي:

• Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid in Vivant No 144
• Giorgio Armani Beauty Lip Magnet Liquid Lipstick in Maharajah No 500
• Givenchy Gloss Interdit In Coral Frenzy No 03
• Dolce & Gabbana Intense Color Gloss In Delicious No 65