سبب تعرق فروة الرأس

علاج تعرق فروة الرأس يحتوي جسم الانسان على ملايين الغدد العنصرية التي تنتشر بكل مقر بما في هذا الدماغ والوجه، وهي تلعب دورا حيويا في العملية الطبيعية لتنظيم الحرارة، فعندما يصبح الجسم حارا للغاية تحث الهرمونات تلك الغدد العنصرية لانتاج العرق الذي يتبخر بدوره ويبرد الجسد، ولكن في بعض الاحيان قد تصيب تلك العملية اشكالية ما الامر الذي يودي لفرط التعرق. قد يكون من العسير التداول مع اشكالية فرط التعرق في الدماغ والوجه لان تلك الانحاء من العسير اخفاوها وبذلك قد تسبب العديد من الارتباك والحرج الاجتماعي للشخص.

اسباب تعرق فروة الراس

في بعض الحالات قد تكون اشكالية فرط التعرق ناتجة عن تناول بعض انواع الادوية، او نتيجة لـ اشكالية في الغدة الدرقية، لذا فمن الهام اعادة نظر الطبيب لاخذ رايه بمشكلة فرط التعرق لا سيما اذا قد كانت من المشكلات الجديدة. هنالك دلايل توميء الى ان استعمال بعض انواع من الشامبوهات لغسيل الشعر قد يزيد من اشكالية فرط التعرق على فروة الراس. في بعض الاحيان قد تكون تلك الاشكالية مزمنة وناتجة عن فرط نشاط الجهاز العصبي الودي، وهنالك كذلك عوامل اخرى لها كالحرارة الشديدة، والقلق، والتوتر، وبعض الانفاعلات الرومانسية الاخرى كالغضب.

كيفية معالجة وتخفيض اشكالية تعرق فروة الراس

  • غسل الشعر وفروة الدماغ والوجه جيدا على نحو يومي؛ لتخفيض الزيوت والاوساخ، واستخدام غسولات خاصة بالوجه، وتجنب استعمال الشامبوهات بكثرة.
  • وضع الضييل من البودرة على فروة الدماغ بعد الاستحمام وفركها جيدا لتصل الى كل مكان؛ فالبودرة تخفف التعرق وتجفف المنطقة.
  • فرك فروة الدماغ والشعر والجبين باستعمال مزيل للعرق (يفضل ان يكون دون رايحة)؛ فهو يتضمن على هيدرات كلوريد الالمنيوم الفعالة للغاية في الحد من التعرق، ويجب حاله في الليل وقت السبات لياخذ مفعوله.
  • تجنب ارتداء القبعات او اي نوع اخر من اكسسوارات الدماغ التي تمنع تدفق الرياح الى فروة الراس، فعندما يبلغ الرياح اليها تقل نسبة التعرق.
  • تجنب شرب المشروبات التي تتضمن على الكافيين كالقهوة، والصودا، والشاي؛ فهي قد تودي لتعرق الفرد بنسبة اكبر، ايضا الامر فيما يتعلق للاكلات الحارة والمبهرة كالفلفل الحار.
  • شرب ثمانية اكواب من الماء على الاقل في هذا النهار الواحد للمحافظة على نداوة الجسد، فالتعرق يودي لفقدان الماء والجفاف.
  • خسارة بعض الكيلوغرامات اذا كان الفرد يتكبد من البدانة؛ فزيادة الوزن من المحتمل ان تودي لصعود نسبة التعرق، ويجب التكلم مع الطبيب قبل البدء باتباع اي حمية غذايية او تمارين رياضية.