خلطات لبشرة ناعمة

قد تحتارين للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك ولهذا نقدم لكي بالخلطات الطبيعية وصفات سهلة للحفاظ على اشراقتك و العناية بجسمك تابعينا واكتشفي المزيد

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة المناطق الغامقة والخشنة في البشرة ويسبب لهن ذلك الضيق ويتطلب منهن عناية خاصة للتخلص من الخشونة في هذه المناطق.

فيما يلي وصفات طبيعية للتخلص من خشونة الركبتين والكوعين:

قناع الليمون وزيت جوز الهند

امزجي عصير الليمون وزيت جوز الهند ثم ضعي المزيج على ركبتك لنصف ساعة وتغسل بالماء الدافئ.

وصفة الكركم والفازلين

امزجي ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقة كبيرة من الكركم ثم ادهني المنطقة المراد تفتيحها، اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة لأسبوع كامل للحصول على البياض والنعومة ثم كرريها مرة أسبوعياً.

وصفة من الخل والليمون

امزجي 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض مع عصير ليمونة كبيرة وخمس ملاعق من ماء الورد.

تخلط المكونات جيداً ثم تغمس قطعة قماش في الخليط وتدلك بها الركبة كثيراً، يجب تكرار الوصفة أسبوعياً للحصول على نتيجة ترضيك.

وصفة البطاطس

يمكنك فرك الكوعين والركبتين بقطعة من البطاطس المقشرة، ثم تغسل البشرة بماء دافئ، وللبطاطس تأثير معروف في تفتيح البشرة.

وصفة فيتامين (E) وعصير الليمون

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من فيتامين (E) السائل أو كبسولة من كبسولات فيتامين E الخاصة بالبشرة مع ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة من الجلسرين.

تمزج هذه المكونات معا وتدلك بها المناطق الداكنة والخشنة ويترك المزيج لنصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ.

ولتجنب خشونة بشرة المرفق والركبة يجب إتباع النصائح التالية:

-يجب عدم إهمال الترطيب اليومي قبل النوم خصوصاً بكريمات تحتوي على الجليسرين او الفازلين فهي مناسبة جداً للبشرة الخشنة في هذه المناطق.

-تجنبي الاستناد على مرفقيك لفترات طويلة على المكتب وإذا كنت مضطرة لذلك فاحرصي على وضع قماش سميك ناعم أو قطعة من الأسفنج تحت المرفق.

-يجب الإكثار من شرب المياه فهي تحافظ على رطوبة البشرة.

-استخدمي صابون مرطب يحتوي على الكريم أو الجليسرين بدلاً من الصابون العادي لتجنب جفاف البشرة في هذه المناطق.

-يمكنك تدليك المناطق يوميا بزيت اللوز.

-احرصي على عمل جلسة تقشير أسبوعية للجسم كله وخصوصا في المناطق الداكنة والخشنة. يمكنك عمل التقشير باستخدام كريم مقشر وفرشاة، وتجنبي التقشير العنيف فهو يسبب المزيد من الخشونة وتغير لون المنطقة إلى درجة أغمق، ولكن أهمية التقشير تكمن في سهولة امتصاص البشرة للمرطبات بعد التقشير.