خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر

خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر خلال شهر رمضان بسبب تعرضك هذا الشهر لجسمك لفقدان بعض الفيتامينات والمعادن التي تؤثر على الجلد والشعر الأساسي ، لذلك عليك تعويض هذه الخسائر من خلال تطبيق خلطات طبيعية على شعرك.

لن تعاني من تساقط الشعر بعد اليوم

خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر خلال رمضان
ماسك الثوم
ضعي فصان من الثوم في الخلاط الكهربائي وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من الزبادي. يمكنك استخدام صفار بيضة واحدة بدلاً من الزبادي.

اخلطي المكونات جيداً ثم ادهني الماسك على شعرك وغطيه بالقبعة البلاستيكية. ولتحصلي على مفعول أقوى، لفي القبعة بمنشفة مبلل بالماء الساخن. بعد مرور عشرين دقيقة، اغسلي شعرك كالمعتاد.

كرري هذا الماسك مرة أسبوعياً لمدة شهر ثم اختصري عدد الاستخدام إلى مرتين شهرياً. فالثوم يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يسرع نمو الشعر ويقويه.

ماسك الشاي الأخضر
اغلي كيسين من الشاي الأخضر في وعاء من الماء واتركيه حتى يدفئ ثم ضعيه على فروة الرأس. اتركي الشاي على شعرك لمدة ساعة قبل أن تغسليه.

فالشاي الأخضر يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التساقط وتحفيز نمو الشعر الجديد.

حليب جوز الهند
لا داع لأن نكرر فوائد حليب جوز الهند للشعر. فهو كما تعلمين يحفز نمو الشعر ويمده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها كالبروتين والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وإعطائه مظهراً لامعاً وصحياً. كل ما عليكي فعله هو وضع الحليب على كامل شعرك وتركه لأطول فترة ممكنة قبل غسله.