منصات النسخ الجماعي
منصات النسخ الجماعي

ثورة التداول 2023: التداول بإستخدام منصات النسخ الجماعي

ثورة التداول 2023: التداول بإستخدام منصات النسخ الجماعي

مع تطور التكنولوجيا، وزيادة قدرتها وزيادة إستخدام الأتمتة ظهرت منصات تُسمى منصات التداول بالنسخ الجماعي. وهي محاولة لتبسيط عمليات التداول للمبتدئين، وإشراكهم في الأحداث المالية وجني الأرباح بدون أدنى خبرة مسبقة في التداول. تهدف هذه المنصات، والتي في غالب تكون مدعومة من شركات وساطة قوية لديها التكنولوجيا لتطويرها وإدراجها، الى فتح أسواق جديدة لمن لديهم الطموح!

فمثلاً شركة سي إم ترادينج طورت نظام نسخ تداول يُسمى copykat وهو أحد أقوى الأنظمة المتاحة في نسخ التداول حالياً. يسمح النظام بتخصيص جزء من رأس المال في نسخ تداولات متداولين لديهم سجل حافل من المكاسب. وسوف نتحدث في هذه المقالة بالتفصيل عن منصات النسخ الجماعي وكيف تستفيد منها.

 

كيف تعمل أنظمة نسخ التداول؟

منصات نسخ التداول او التداول الجماعي، تعمل عن طريق عرض أرباح المتداولين ذوي الخبرة، على المتداولين المبتدئين. هذا العرض يشمل الأرباح عبر الفترات الزمنية المختلفة، وأيضاً أنواع الأستثمارات التي تم جني الأرباح عن طريقها. إحدى اهم مميزات هذه المنصات، أنها تربط المتداولين من مختلف أنحاء العالم للأستفادة بالخبرات المختلفة.

تتيح هذه المنصات للمستخدمين عرض ومتابعة ونسخ تداولات المتداولين ذوي الخبرة تلقائياً، وهي الميزة التي ستفيد من ليس لديهم الوقت الكافي. اي ان الفكرة ببساطة إختيار الشخص الذي ستقوم بنسخ تداولاته وتحديد المبلغ المخصص لذلك، وسيقوم النظام بكل شيء نيابه عنك.

فوائد منصات النسخ الاجتماعي

توفر منصات النسخ الاجتماعي العديد من الفوائد لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. أولاً، أنها توفر الوصول إلى مجموعة واسعة من الأفكار والاستراتيجيات التي يقوم بها المتداولون في الوقت الفعلي. يمكن للمتداولين المبتدئين التعلم من المتداولين ذوي الخبرة والحصول على رؤى قيمة حول اتجاهات السوق وتقنيات التداول.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل منصات النسخ الاجتماعي على تعزيز الشعور بالمجتمع، مما يسمح للمتداولين بالتواصل ومشاركة المعرفة والتعاون. وأحد أهم الفوائد هي جني الأرباح بدون مجهود أو تعب التفكير والضغط النفسي، فقط الربح بشكلاً جاهز.

الشفافية والثقة

تعد الشفافية والثقة من الجوانب المهمة لمنصات النسخ الاجتماعي. توفر هذه المنصات عادة معلومات مفصلة حول الأداء وتاريخ التداول لكل متداول مشارك. يمكن للمستخدمين تقييم سجل التداول السابق وملف التعرض للمخاطر وأسلوب التداول للمتداولين المحتملين لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن من يجب نسخه. تعمل هذه الشفافية على تعزيز الثقة بين المستخدمين وتعزز النسخ المسؤول.

 

المخاطر المحتملة

في حين أن منصات النسخ الاجتماعي توفر إمكانية تحقيق مكاسب كبيرة، فمن الضروري فهم المخاطر المرتبطة بها. يجب على المستخدمين تحمل المخاطر والتنويع وحجم اللوت عند نسخ التداولات. يمكن لأدوات إدارة المخاطر التي توفرها المنصات، مثل أوامر وقف الخسارة وميزات تخصيص المخاطر، أن تساعد المستخدمين على إدارة المخاطر المحتملة والتخفيف منها.

 

تطور وثورة الفوركس

تستمر منصات النسخ الاجتماعي في التطور، وتتضمن ميزات ووظائف جديدة. تقدم بعض المنصات الآن أدوات تحليلية وتصورية متقدمة للبيانات لمساعدة المستخدمين على تحليل أداء المتداولين الذين يفكرون في تقليدهم.

ويقدم البعض الآخر مؤشرات المشاعر الاجتماعية، مما يسمح للمستخدمين بقياس معنويات السوق واتخاذ قرارات مستنيرة. ونظراً للتطور السريع، فينصح الخبراء ببدء تعلم هذه التقنيات الجديدة أولاً بأول لكي تكون على دراية بكافة مستحدثات سوق الفوركس.

 

الملخص

أحدثت منصات التداول الاجتماعي ثورة في عالم الفوركس، من خلال تمكين المبتدئين من التعلم من نجاح المتداولين ذوي الخبرة وتكرار نفس السيناريو. في حين أنها توفر فوائد كبيرة، يجب على المستخدمين توخي الحذر واستخدام استراتيجيات إدارة المخاطر المناسبة. مع استمرار تطور منصات النسخ الاجتماعي، فمن المرجح أن يتشكل مستقبل جديد لتداول الفوركس في الفترات القادمة، مما يعزز المزيد من التعاون وتبادل المعرفة بين المتداولين.