تواجه أبل 32 دعوى قضائية في الولايات المتحدة على iPhone

لا يبدو أن حظوظ شركة آبل تتحسن فيما يتعلق بإزالة عنق الزجاجة الخاص بـ iPhone  حيث أن الشركة لديها الآن 32 دعوى قضائية عبر الولايات المتحدة.

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وأكدت أبل أنه يعمد عمدا أسفل عمر البطارية من فون القديمة دون إذن من أصحاب الأجهزة.

وقد اتهم النقاد الشركة باستخدام هذا التكتيك الخفيف للحصول على المستهلكين للترقية إلى نماذج أحدث، ونتيجة لذلك، تم صفع العملاقة التكنولوجيا مع عدد كبير من الحالات بالطبع.

وفقا ل زدنيت، فإن العدد الإجمالي للدعاوى المرفوعة ضد أبل نمت إلى أكثر من 30 في غضون الأيام القليلة الماضية. وهناك أيضا حالات محتملة تظهر في فرنسا وكندا واستراليا وكوريا الجنوبية.

هذا الأسبوع، فتحت خمس شركات محاماة أمريكية قضايا ضد صانع اي فون، مدعية الأضرار نيابة عن المستهلك، وقال باتنتلي أبل.

واحدة من هذه الشركات القانون يحدث أن يكون هاجنز بيرمان، الذي فاز سابقا قضية ضد أبل لتحديد أسعار الكتاب الإلكتروني. وكان على الشركة أن تقسم مبلغ 450 مليون دولار نقدا.

كما تقارير زدنيت، دعوى أخرى تتطلع إلى إسقاط أبل على السلوك غير العادل، والتعدي على الدعامات، وخرق واجب ضمني، وخرق حسن النية والتعامل العادل، والنشاط الاحتيالي.

وقال المحامون في هاجنز بيرمان: “إن المدعى عليه أبل تداخل عمدا مع ممتلكات المدعين والممتلكات المفترضة، أي أجهزة إفون الخاصة بهم، من خلال تثبيت برامج اختراق الأداء على هواتفهم دون علمهم”.

“لتكرار: لأن أبل لم تبلغهم، أو طلب موافقتهم على تركيب، برنامج اختناق الأداء عند تقديم لهم مع دائرة الرقابة الداخلية 10.2.1 أو 11.2 التحديثات، أو كليهما، المدعي وأعضاء الطبقة المفترضة لم الموافقة على تدخل أبل “.

وقد اعتذرت الشركة على الحادث، على الرغم من. وقالت في بيان لها: “لقد سمعنا ردود فعل من عملائنا حول الطريقة التي نتعامل بها مع أجهزة إفون مع البطاريات القديمة وكيفية إبلاغنا بتلك العملية”.

“نحن نعلم أن بعض منكم تشعر أبل قد تركت لك. ناسف \ نعتذر. لقد كان هناك الكثير من سوء الفهم حول هذه المسألة، لذلك نود توضيح وتوضيح بعض التغييرات التي نقوم بها “.