تأثير بودرة التلك على صحة النساء

يبدو أن عدداً من قضايا الرعاية الصحية يشكل تهديداً للصحة في المستقبل  بما في ذلك استخدام بودرة التلك  التي كانت موضوعاً للثرثرة الأخيرة فيما يتعلق بالسرطان  وقد نشرت صحيفة بريطانية تحذيراً من محام بريطاني يؤكد ذلك

بودرة التلك تسبب السرطان

حذر المحامي البريطاني فيليب غوير من خطر كبير يهدد النساء بالإصابة بالسرطان، باستخدامهن بودرة التلك في فترة مراهقتهن، مؤكدا أن علامات المرض تظهر بعد تجاوزهن ال40. ونقلت «ديلي ميل» البريطانية عن غوير قوله إن «بودرة التلك تعد قنبلة موقوتة في مرحلة منتصف العمر، بعد ثبوت علاقتها بالسرطان.

ووصف المحامي غوير مسألة تسبب بودرة التلك في الإصابة بالسرطان بـ”الفضيحة” التي كشفت وستنتشر على نطاق أوسع، إذ أن آلآف السيدات أصبن بالسرطان ولا يدرين أن سبب إصابتهن بودرة التلك فضلا عن أن هناك نسبة كبيرة منهم توفين إثر إصابتهن بالمرض ويجب على ذويهن تتبع أسباب مرضهن القاتل.

دراسة عن بودرة التلك:
وجد باحثون في جامعة هارفارد في عام 2008 أن النساء اللواتي يستخدمن مساحيق التلك كل يوم كن أكثر عرضة بنسبة 40٪ للإصابة بسرطان المبيض.

يذكر أن أمريكي حصل على تعويض 117 مليون دولار إبريل الماضي، من شركة شهيرة، لإصابته بالسرطان «إثر استخدامه البودرة لأكثر من 30 عاما.