اهمية حبوب اللقاح للبشرة

معلومات عن فوائد حبوب اللقاح لبشرتك تعتبر حبوب اللقاح او ما يطلق عليها اسم غذاء ملكات النحل من اكثر المواد الطبيعية النافعة لصحة الانسان، حيث انه يتضمن على الكثير من المواد المضادة للاكسدة، والفيتامينات مثل فيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، بالاضافة الى الاملاح المعدنية مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، وغيرها من المواد الاخرى، وفي ذلك المقال سوف نركز على اهمية حبوب اللقاح للبشرة.

فوايد حبوب اللقاح للبشرة

هناك الكثير من المزايا التي ترجع بها حبوب اللقاح على الوجه والبشرة على نحو عام، والتي تتمثل بالنقاط التالية:

  • تتضمن حبوب اللقاح على الكثير من المواد الغذايية المفيدة، مثل الفيتامينات والاملاح المعدنية، والتي سوف تعمل على تغذية البشرة، وبذلك اكسابها النضارة والحيوية.
  • التاخير من ظهور اشارات الريادة في السن، والتي تتمثل في الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وهذا لانها تتضمن على الكثير من المواد المضادة للاكسدة والتي تعمل على تحديث الخلايا في الجلد على نحو مستمر، وبذلك الحفاظ عليها لوقت طويل.
  • تحفيز اصدار مادة الكولاجين في البشرة، الامر الذي من شانه ان يعيد للبشرة حيويتها، كما انه سيعمل على اعادة الاكتناز والامتلاء لمنطقة الخدود، وبذلك الظهور بمظهر اكثر شبابا.
  • في وضعية تنفيذ حبوب اللقاح على الشفتين، فسوف يعاد نفخهما وسيتم ترطيبهما، وهذا للحصول على هيية خارجية اجمل.
  • توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، والتي تبدو على الجلد حصيلة التعرض المتواصل لاشعة الشمس، او نتيجة لـ استعمال بعض المواد الكيميايية القاسية على البشرة، ذلك عدا عن الريادة في السن.
  • دواء الكثير من امراض الجلد، مثل التهابات الجلد الناتجة من الحساسية او العدوى البكتيرية، او الفطرية، وعلاج العوارض المصاحبة لها مثل الاحمرار او الحكة، ذلك عدا عن مداواتها لامراض الصدفية والاكزيما.
  • ترطيب الشرة وتنعيمها، بالاضافة الى الشغل على تبييضها.

وصفات حبوب اللقاح للبشرة

هناك مجموعة من الوصفات المنزلية التي تتضمن على حبوب اللقاح، والتي من المحتمل تنفيذها على الجلد لتحسينها، والتي نذكر منها ما يلي:

  • قناع حبوب اللقاح مع العسل: مزج اعداد من حبوب اللقاح مع اعداد من العسل الطبيعي، والذي يلزم اضافته بالتدريج، وهذا لغاية الحصول على عجينة متماسكة، ومن الجدير بالذكر بان اعداد الخليط تعتمد على كمية المساحة المرغوب تنفيذه عليها، حيث يترك ذلك الخليط على الجلد لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على افضل النتايج، يلزم تنفيذ ذلك الخليط على الجلد ثلاث مرات في الاسبوع الواحد.
  • قناع حبوب اللقاح والبيض: مزج ملعقة عظيمة من حبوب اللقاح المطحونة جيدا مع صفار بيضة واحدة متوسطة الحجم، بالاضافة الى نصف ملعقة عظيمة من العسل الطبيعي، حيث يطبق المزيج على الوجه مع التدليك البسيط، ويترك لفترة ثلاثين دقيقة قبل ان يغسل بالماء الفاتر.