اهمية الزنجبيل للجسم

معلومات عن فوائد الزنجبيل يعد الزنجبيل من الاعشاب الطبية العطرية، ويستعمل منذ القدم في الوقاية وعلاج الكثير من الامراض التي تصيب الانسان، وهذا لانه يتضمن على مواد ومركبات مهمة ومفيدة لصحة وسلامة الجسم، ففي الطب الصيني يستخدمونه للتخفيف من النزلات المعوية كالاسهال والقيء والغثيان، ويستخدمونه في الدول الاوروبية لتخفيف الم الدورة الشهرية والصداع، وكذلك للوقاية من نزلات البرد وعلاجها، كما يعد الزنجبيل من الاعشاب الطبية العجيبة، والذي اثبتت فعاليته في وقف نمو الخلايا السرطانية حسب الدراسات الطبية.

محتويات الزنجبيل

يحتوي زيت او منقوع نبات الزنجبيل على العديد من المكونات والمواد الغذايية الهامة مثل: الكربوهيدرات، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبروتين، والالياف الغذايية، والمنجنيز، والصوديوم، والسيلينيوم، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ب6، وفيتامين سي، والكبريت، والكراتين.

فوايد الزنجبيل للجسم

  • يحد من مرض السرطان: حيث اثبتت بعض الدراسات والابحاث الطبية فاعليته في ابطاء نمو وانتشار خلايا السرطان، خاصة سرطان الرحم، وسرطان المستقيم، وسرطان القولون.
  • يعالج التهابات الجهاز التنفسي والحلق: حيث يقلل من جفاف الحلق والرشح ويحد من السعال، كونه يتضمن على خواص مضادة للالتهابات من اثناء تناول منقوع الزنجبيل المحلى بالعسل.
  • يفيد الكلى: حيث تم فعل دراسة على فيران مصابة بمرض السكري، وتم اعطاوها الزنجبيل فانخفضت تملك نسبة الاصابة بالفشل الكلوي.
  • ينفع في التنحيف والحصول على جسد رشيق: حيث يحد من القلاقل الهضمية التي توثر بدورها في تقليل الكوليسترول الموذي بالدم، بالاضافة لمقدرته على تخفيض مستوى البروتين الدهني السيي، حيث ان كل تلك الاسباب توثر في مبالغة الوزن، وقدرته على حرق الدهون المتكدسة، لهذا ينصح بتناول شاي الزنجبيل مرتين باليوم للذين يتكبدون من السمنة.
  • يفيد الشعر: يتضمن الزنجبيل على مادة الكراتين التي تدخل في تركيبة الشعر، لهذا ينصح بتناوله خاصة ممن يتكبدون من تساقط الشعر، بالاضافة الى انه يعالج قشرة الشعر، ويتم هذا موضعيا من اثناء مزج ملعقة من مبشور الزنجبيل الطازج مع نصف فنجان من زيت الزنجبيل، ويوضع على الشعر لفترة ربع ساعة مع التدليك، ثم يشطف.
  • يفيد في الجنس: حيث كان يستعمل منذ القدم لاعلاء القدرة الجنسية لدى السيدات والرجال، اذ يزيد من الانتصاب لدى الرجال، وهو محفز للشهوة لدى النساء، كونه يحث تدفق الدم باعضاء الجسد بما فيها الاعضاء التناسلية، وبذلك يزيد من التهييج لدى الجنسين واسعاد الزوجين، كما انه يتضمن على الكبريت وهو من السيارات الاربعة المحفزة على الشدة الجنسية، وهذا من اثناء تناول شاي الزنجبيل.
  • يزيل البلغم: من اثناء غلي قطع الزنجبيل الاخضر بالماء جيدا، او من اثناء تناوله مطحونا.
  • يفيد البشرة: يستعمل باغراض تجميلية وللتخلص من قلاقل البشرة مثل: حبوب الشباب، والصدفية، والتجاعيد، وينعم الجلد ويعطيها النضارة، ويقلل من النمش، وهذا من اثناء مزج الضييل من زيت الزنجبيل مع ماء الاستحمام.