النمش وطريقة التخلص منها

للتخلص من واحدة من العلامات غير المرغوب فيها التي تظهر على الجلد ، لذلك نسعى مخاوفهم بطرق مختلفة

طرق للتخلص من النمش

قد تجد في واحده أو أكثر من الوصفات التالية ما يمكن أن يساعدك:-

لفراولة

تحتوي الفراولة على بعض الأحماض التي تساهم في إخفاء النمش, لذلك عليك وضع هريس (عجين) الفراولة كقناع على مناطق النمش و تركه لمدة خمس دقائق بشكل يومي, ثم غسلة بالماء, مما يجعل النمش يتلاشى بشكل تدريجي إلى أن يختفي.

البقدونس

تحضير كمية متساوية من عصير البقدونس, الليمون و البرتقال, و مسح هذا السائل على البشرة و تركه حتى يجف, ثم غسله, يساهم بشكل فعال في التخلص من النمش.

الحليب الحامض

يحتوي الحليب على حامض اللبنيك, المفيد في التخلص من تلوين البشرة, و كونه حليب حامض, فهذا سيجعل منه مادة مقشرة لسطح البشرة, يوضع لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة, ثم يغسل بالماء, من مميزات هذا الحليب, أن لا يترك الجفاف كأثر لاستخدامه كما تفعل مواد التقشير الصناعية.

الفجل

يحتوي الفجل على عوامل مبيضة قوية تعمل بكفاءة على التخلص من النمش, لذلك يمكن برشه للحصول على عصيره ليخلط مع الليمون ثم يوضع على البشرة ثم يعسل بعد أن يجف تماما.

زيت الخروع

و هو وصفة قديمة كانت تستخدمها جداتنا من أجل توحيد لون البشرة, وهو أيضا فعال على النمش, و سهل الاستخدام, فما علينا إلا دهن منطقة النمش به قبل النوم, و تركه حتى الصباح, ثم غسل الوجة بالطريقة المعتادة.

فيتامين E

يباع فيتماين E في الصيدليات على شكل كبسولات من الزيوت, نمسح النمش بمحتواها من الزيت, وهو يعمل بشكل عام على تغذية البشرة, وزيادة نضراتها ما يجعل النمش يختفي بشكل تدريجي.