مجلة ليلاس
شبكة ليلاس الثقافية

الفوائد العلاجية والصحية لمشروب شاي الياسمين

هناك الكثير من المشروبات التي تعجبنا طعمها ونشربها دون أن نعرف فوائدها الصحيه المتعددة وأنها تعتبر أحد كنوز الطبيعية الينا وتعالج العديد من الأمراض ومن هذه المشروبات شاي الياسمين .

يحتوى شاى الياسمين، على عناصر غذائية هامة التى تمد الجسم بفوائد صحية هائلة تساعد فى الوقاية والعلاج من الأمراض، مما يجعلك تواظب على تناوله يوميًا، وقد ذكر الموقع الأمريكى ” curejoy“، فوائده الصحية، وهى :

يساعد على مكافحة الخلايا السرطانية

يحتوى شاي الياسمين، على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل “إيبيغالوكاتشين غالات “، و”بوليفينول”، التى تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية والحد من نموها.

شاى الياسمين2 

علاج ارتفاع ضغط الدم

يساعد تناول شاى الياسمين، فى السيطرة على مستويات ضغط الدم فى الجسم، والشعور بالاسترخاء والراحة، مما يجعله يستخدم فى علاج ارتفاع ضغط الدم، الذى يسبب مشاكل صحية بالقلب، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 انخفاض مستويات الكوليسترول

يعمل شاي الياسمين على خفض مستويات الكولسترول فى الدم، وخافض للشحوم خاصة للأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون، ويساعد ذلك فى الوقاية من ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالسمنة.

فوائد شاى بالياسمين 

تقوية الجهاز المناعى

يساعد تناول شاى الياسمين على زيادة أعداد الخلايا التائية المناعية فى الجسم، مما يؤدى إلى تقوية الجهاز المناعى، والوقاية من الأمراض المعدية .

ضبط مستوى السكر فى الدم

وجدت بعض الأبحاث العلمية، أن تناول شاى الياسمين ساعد فى الوقاية من الإصابة بمرض السكرى من النوع الأول، وأشارت الأبحاث إلى أن شاى الياسمين كان بمثابة مضاد حيوى، لمرضى السكرى من النوع الثانى، وذلك لحفاظه على مستويات الأنسولين فى الدم.

ويساعد شاى الياسمين، أيضاً على بطء عملية التمثيل الغذائى لمحتوى السكر فى النشويات.

فوائد شاى الياسمين9 

فقدان الوزن الزائد

يعمل شاى الياسمين، على رفع معدل الأيض، مما يسمح بحرق 3 إلى 4 % من السعرات الحرارية الإضافية فى المتوسط ​​يوميًا، وهذا ما أكدته الأبحاث العلمية على أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وتناولوا شاى الياسمين يوميًا، ساعد فى فقد أوزانهم الزائدة بمقدار 3.3 كجم .

فوائد شاى الياسمين6

علاج للإكتئاب

يحتوى شاى الياسمين على عناصر غذائية تجعله يستخدم كعلاج للاكتئاب، وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية، مما يحسن أيضاً الشهوة الجنسية عند الرجال، بالإضافة إلى إن رائحته العطرية تجعله يعمل كعلاج لرائحة الفم الكريهة