السياحه في باريس

معالم باريس مدينة باريس هي العاصمة الفرنسية، وهي المدينة الاكبر فيها، وهي من اجمل المدن الدولية لما تمتاز به تلك المدينة من جمع ما بين الاصالة والمعاصرة، ولما فيها من اماكن جميلة رايعة تسلب الالباب.ن لذلك الداعي فان تلك المدينة تعد من اشهر الاماكن التي يقصدها السياح في كافة ارجاء العالم وانحايه، فالجميع يتهافتون بالملايين لزيارة تلك المدينة وقضاء بعض الايام فيها من اجل الترويح عن انفسهم ومن اجل ان يقوموا بممارسة انشطتهم المختلفة، خاصة ان قد كانت انشطتهم متركزة في الساحات الثقافية، فالانشطة الثقافية في تلك المدينة الخلابة عديدة ومتنوعة، ويمكن للانسان قضاء اجمل الاوقات فيها سواء لوحده او بصحبة اشخاص اخرين.

تقدر منطقة مدينة باريس بنحو 105 كيلو متر مربع تقريبا، اما عدد سكانها فيقدر الى حد ما بنحو اثنين مليون وميتي الف نسمة تقريبا. تقع باريس في المنتصف من في شمال الدولة الفرنسية، حيث تقع على ضفتي واحد من اشهر الانهار وهو نهر السين، وتبعد مدينة باريس العاصمة الفرنسية عن لندن عاصمة المملكة المتحدة نحو 450 كيلو مترا الى حد ما الى الجهة الجنوبية الشرقية منها. كما وتتنوع المعالم في باريس التي يمكن الذهاب اليها وفيما يلي بعض الاماكن التي يمكن زيارتها في تلك العاصمة الرايعة،سنذكر في ذلك المقال مجموعة من اشهر هذه المعالم.

اين تذهب في باريس

برج ايفل

يعد برج ايفل برج حديدي يصل ارتفاعه نحو 324 مترا تقريبا، ويقع ذلك البرج الرايع في الجهة التابعة للشمال الغربية من الحديقة التي تعرف باسم حديقة (شامب دي مارس)، وهو قريب الى حاجز عظيم من نهر السين. وفي ذلك الحين تم انشاء ذلك المعلم الرايع من معالم مدينة باريس ومن المعالم الاوروبية اجمالا في العام 1889 من الميلاد على يد غوستاف ايفل هو ومعاونيه، وهذا بمناسبة المعرض العالمي في باريس. وفي ذلك الحين سمي في الطليعة برج الـ 300 مترا.

متحف اللوفر

يعتبر متحف اللوفر واحدا من اجمل واهم المتاحف الذايعة في العالم كله، وهو لديه تلك الضرورة العظيمة نظرا للقيمة التاريخية والفنية التي تمتلكها معروضات ذلك المتحف الهام، ويقع متحف اللوفر على ضفة السين الشمالية. ويشار هنا الى وجوب زيارة ذلك المعلم المهم في دولة فرنسا نتيجة لـ الاثار المصرية المسروقة والتي قد كانت مدفونة على الاراضي المصرية، وفي ذلك الحين سرقت تلك الاثار اثناء الحملة الفرنسية على مصر.

كاتدرايية نوتردام

وهذه الكاتدرايية تقع في الجهة الشرقية من الجزيرة المعروفة باسم جزيرة المدينة، وهي تقع في منتصف وقلب العاصمة الفرنسية باريس. وهذه الكاتدرايية بنيت في المقر الذي بنيت فيه الكنيسة المسيحية الاولى في العاصمة الفرنسية باريس.

اماكن ترفيهية اخرى في باريس

  • العروض الاوبرالي، والموسيقية، والمسرحية في دار الاوبرا في باريس
  • شارع الشانزلزيه للتنزه وهو يضم الكثير من الاماكن كالمطاعم والمقاهي المختلفة.
  • نهر السين وقضاء بعض الوقت هناك لما يتمتع به من حسن اخاذ.
  • قوس النص
  • مسلة كليوباترا
  • قصر غارنييه
  • ديزني لاند باريس
  • حدايق اللوكسمبورغ