التخلص من آثار الحروق

في حياتنا اليومية ، نشهد العديد من الحوادث التي تترك آثاراً على الجلد ، مثل الحروق ، وتعتبر النساء الأكثر عرضة لهذه الإصابات بسبب وجودهن في المطبخ لفترات طويلة من الوقت وكثيراً ما

إزالة آثار الحروق الجديدة

إن دخول المطبخ والأعمال المنزلية هو السبب الرئيسي لتعرض الكثيرات منا للحروق التي في كثير من الأحيان تترك بعض الاثار التي تشوه شكل الجلد.

ولكن لا تقلقي فهناك بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل للتخلص من اثار الجروح والتي سوف نخبرك عن بعضها.

– عصير الليمون : ضعي مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون على قطعة من القطن ودلكي بها اثار الجروح. إتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي المنطقة المصابة بالماء الفاتر.

-الحناء : إخلطي ملعقتين من الحناء الطبيعية بملعقتين من دقيق القمح الفاخر ثم أضيفى هذا المزيج لكوب من زيت الزيتون الطبيعي واخلطى جميع المكونات جيدا بالمضرب الكهربائي أو باليدين ادهني المنطقة المصابة بذلك المعجون جيدا لمدة ساعة يوميا قبل النوم.

– العسل : امزجي ملعقتين من العسل الطازج مع ملعقتين من صودا الخبز ثم طبقي الخلطة على مكان الجرح ودلكيه لمدة 3 دقائق. ضعي منشفة ساخنة على منطقة التطبيق وعندما تبرد أزيلي بواسطتها الخلطة عن الجرح.

– زيت الخروع : إدهني منطقة الجرح بزيت الخروع النقي يوميا (لا يفضل على الوجه لانه يزيد من كثافة الشعر بالبشرة).

– ماء البصل: يحتوي هذا المكون على خصائص مضادة للإلتهابات فتسمح للجسم بإنتاج الكولاجين لتغطية اثار الجرح.

– زيت الزيتون: دلكي اثار الجروح بمقدار ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون لمدة 5 دقائق لإزالتها بطريقة طبيعية.

– نبتة الألوي فيرا: اكسري إحدى أوراق النبتة وطبقي الجيل الذي يخرج منها على مكان اثار الجرح لعدة مرات في اليوم.

– عجينة الخيار: ويمكنك تحضيرها بنفسك من خلال تقشير حبات الخيار وإزالة بذورها ومزجها في الخلاط مع أربعة أوراق من النعنع. وفي وعاء اخر، إخفقي بياض بيضة واحدة ثم أضيفيه إلى المزيج. طبقي الخلطة على اثار الجرح لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. طبقي الخلطة عدة مرات في الأسبوع.