استخدامات زبدة الشيا للشعر

معرفة أهم استخدامات زبدة الشيا للشعر لحمايته من الهواء الساخن. عادة ما يكون الشعر في حاجة دائمة إلى الرعاية ، ناهيك عن الصيف القاسي الذي يغمره الشعر. لهذا عليك اختيار أفضل المكونات للعناية بشعرك.

ددلي شعرك بفوائد الشيا

أهم استخدامات زبدة الشيا للشعر
ترطيب فروة الرأس
تخفف زبدة الشيا من جفاف فروة الرأس وتهيجها، أي أن زبدة الشيا تُساعد على تنعيم فروة الرأس الجافة وتقلل من الحكة المُصاحبة لتهيج الجلد والقشرة. فهي تحتوي على مضادات للالتهاب وفيتامين A ،E اللذين يعملان على ترطيب فروة الرأس والشعر، وعالج التقصف.

ترطيب الشعر
لا تعلم زبدة الشيا على ترطيب فروة الرأس فقط، بل أنها تعمل كبلسم للشعر لأن فيتامين A ،E يجعلان منها مرطب للشعر من جذورها وحتّى أطرافها. ونحن ننصح الفتيات اللواتي يستخدمن الأدوات الحرارية بكثرة أن يعتمدن ترطيب شعرهن بزبدة الشيا.

حماية الشعر
يمكنك الاعتماد على زبدة الشيا لكي تحمي شعرك من العوامل المؤذية التي يتعرض لها. فهو يحمي الشعر من الجذور الحرّة والتي تصل إلىه من خلال الهواء والماء، والأجواء القاسيّة للطقس كما أنها تحميه من أشعة الشمس الضارّة كالأشعة فوق البنفسجيّة، وكذلك من الصبغة، ومن الكلور المتواجد في حمامات السباحة، فهي تُغلف الشعر بحيث تحميها من كُل هذه العوامل.

ماسك زبدة الشيا
كل ما عليك فعله هو دهن زبدة الشيا من الجذور حتى الأطراف إذا كان شعرك جاف أو اكتفي بدهن النصف الأسفل إذا كان شعرك دهني. لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام.