أنت بدين إذن أنت سعيد

يرتبط زيادة الوزن بالعديد من المخاطر الصحية الناجمة عن مرض السكري وأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك ، يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، لكن الدراسات العلمية الحديثة كشفت عن الجانب المشرق للسمنة وزيادة الوزن.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم الأكثر سعادة مقارنة بغيرهم؛ كما أنهم يواجهون الحياة بروح مرحة وتفاءل كبير.

وأجرى مجموعة من العلماء في جامعة بريستول البريطانية مجموعه من الأبحاث على ألف رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاما.

وتوصل الباحثون إلى استنتاجات عديدة خلال البحث كان أغربها والذي أصاب الباحثون بالدهشة هو أن الأشخاص أصحاب الوزن الزائد، هم الأكثر هدوءا وسعادة.

وقال أحد الباحثون: “اكتشفنا أيضا عددا من الارتباطات السببية المحتملة التي لم تكن معروفة سابقا ، على سبيل المثال، كان المشاركون أصحاب الوزن الزائد، أقل ميلا إلى العصبية أو التوتر”.

لكن ما التفسير العلمي لهذا ؟

أوضحت داشا نيكولز، رئيسة كلية اضطرابات الأكل في الكلية الملكية للأطباء النفسيين أن تناول الإنسان لأنواع معينه من الأطعمة له تأثير قوى على حالته النفسية وبما أن البدناء يستمتعن بتناول كل ما يحلو لهم من الطعام فبالتالي ينعكس على حالتهم النفسية وينعمون بالرضاء والسعادة.