أفكار مشاريع غريبة

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

عرفنا جميعا أن الحاجة أم الاختراع ، و لذلك قام العديد من الأشخاص بإقامة مشاريع اتسمت بالغرابة الشديدة ، و لكنها على الرغم من ذلك قد كانت سببا في ربح وفير لأصحابها .

أغرب المشاريع
خدمة تنظيف مخلفات الكلاب
من بين أغرب المشاريع المقدمة في العالم ، مشروع قام به رجل يدعى ماثيو اوزبورن ، ذلك الرجل قدم خدمة تتمثل في تنظيف مخلفات الكلاب ، و الجدير بالذكر أن هذا الرجل قد بدأ هذا العمل فعليا في عام 1987 في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية ، و كان يتقاضي 6 دولار في الساعة الواحدة ، و في نهاية المطاف تمكن من إمتلاك عدد كبير من شاحنات الخدمة ، و صار أحد أصحاب الملايين من أمريكا .

بيع نظارات الكلاب
جميعنا نعرف أن هناك العديد من ماركات النظارات الشمسية العالمية للبشر ، و الجدير بالذكر أن من بين المشاريع الغريبة المقدمة حول العالم مشروع نظارات شمسية للكلاب ، و قد بدأ الأمر عندما قام شخص ما بتصنيع نظارة شمسية لكلبه ، و عندما لاحظ إعجاب الأشخاص بالفكرة قام بتحويلها لعمل تجاري ، و قد قامت العديد من شركات و قنوات الإعلام العالمية بتصوير هذا الرجل و خدماته ، و الآن يوفر عدد كبير من الاكسسوار للكلاب ، و التي تشمل حقائب ظهر و قبعات و نظارات و غيرها .

وسادة فرن المايكروويف
فكرة المشروع هذه كانت صاحبتها سيدة تدعى كيم ليفين ، حيث قامت هذه السيدة بتصنيع وسادة من حبات الذرة لتقوم بوضعها في المايكروويف ، و ذلك بغرض الاحتفاظ بالرطوبة أثناء تسخين الطعام ، و قد تطورت الفكرة عندها لتدر عليها ملايين الدولارات ، لدرجة أنها قامت بسرد كتاب يحكي قصتها و كيف تحولت لمليونيرة .

عظام التمني
هذا المشروع من أغرب المشاريع التي قدمت حول العالم ، حيث أن هذا المشروع اعتمد على أن عيد الشكر يتيح لشخصان فقط من المقيمين حول المائدة التمني في العام المقبل ، و لذلك قامت هذه الشركة بتصنيع عظام على شكل ترقوة الديك الرومي ، و يقوم الأشخاص بإمساكها و التمني في هذا العيد ، و الآن تقوم الشركة بانتاج ما يقرب من 30 ألف عظمة يوميا ، لدرجة أن أرباحها سنويا تصل إلى 2.5 مليون دولار .

رسائل الأعذار
هذا المشروع اعتمد على هؤلاء الكسولين الذين في حاجة باستمرار للتغيب عن العمل ، حيث تقوم الشبكة الخاصة بهذه الشركة بإرسال مجموعة من الأعذار للموظفين و الطلاب بغرض استخدامها للتغيب ، في مقابل 25 دولار فقط ، و يذكر أن مؤسس الشركة بدأ عمله بحوالي 300 دولار فقط و الآن أصبح مليونير .

إزالة قمل الرأس
قمل الرأس مشكلة تؤرق الصغار و الكبار ، تلك المشكلة تنتج عن عدم النظافة أو العدوى من شخص مصاب ، و قد كان من بين المشاريع الغريبة التي عرفت حول العالم ، مشروع قام به مجموعة من الشباب الأمريكيين أسموا أنفسهم فرقة تكساس لمكافحة القمل ، و قد انتشرت الخدمة ليظهر شباب آخرين و أسموا أنفسهم شركة كندا لمكافحة القمل .

أي شئ مقابل 10 دولار
لاثبات أن بعض الأشخاص يقوموا بشراء أي شئ ، قام هؤلاء الأشخاص بعمل فكرة غريبة عرفت باسم متجر شئ ما ، حيث يقوم العميل بالتواصل مع موقع الشركة و إرسال مبلغ عشرة دولارات ، لتقوم الشركة باختيار صندوق من مخازنها و إرسالها للعميل ، و قد يحتوي الصندوق على آلة الكترونية أو على قطعة شيكولاتة .