أفضل الزيوت الهندية للشعر

تتميز الزيوت الهندية من خلال تأثيرها الرائع في الحفاظ على الشعر وإعطائه التغذية المثالية. من المعروف أن الزيوت الهندية تستخرج من الأعشاب الطبيعية الموجودة في الهند

الزيوت الهندية للشعر

وهي سر جمال شعر النساء الهنديات حيث تتميز شعورهن بالطول واللمعان والكثافة فهو خالي تماما من التجاعيد والتقصف والتكسر ، ويمكن العناية بالشعر من خلال استخدام الزيوت الهندية الأصلية التي تمنح الشعر كل ما يحتاج إليه من عناصر غذائية مهمة ومفيدة .

فوائد استخدام الزيوت الهندية:

ينظف فروة الرأس من ذرات الغبار التى تسبب تكون قشرة الرأس

يعالج مشكلات تهيج فروة الرأس

وضع الزيت على الرأس يجلب الهدوء والاسترخاء وهذا مهم للحصول على شعر صحي

الزيت يعالج الشعر معالجة عميقة

يمنع إصابة الشعر من بالعدوى .

أشهر الزيوت الهندية للشعر :

زيت جوز الهند

يُعتَبر زيت جوز الهند من أفضل الزّيوت المُلطِّفة والمرطّبة للشّعر، ويُفضَّل استخدام الزّيت الطّبيعي الخالي من أيِّ إضافاتٍ كيميائيّة؛ فتُؤخَذُ كميّةٌ كافيةٌ من الزّيت وتُدلّك بها فروة الرأس وصولاً لأطراف الشّعر، ثمّ يُلّف الشّعر ويُثبّت بمشبكٍ خاص، ويُلّف بفوطةٍ قطنيةٍ مُرطّبة بالماء السّاخن ويُترك ساعةً أو ساعتين قبل الاستحمام، ثمّ يُغسل الشّعر بعدها بالماء الدّافئ والشّامبو المناسب، يُستخدم مرّتين أسبوعياً .

زيت هيماتاج

يعتبر من الزيوت القوية التي تعمل على تقوية الشعر حيث تعطي له اللمعان المطلوب لشعر صحي خالي من أي تقصف أو تكسر فهذا الزيت هو خلاصة من النباتات الطبيعية مع مجموعة من الزيوت الفعالة للشعر يقضي على قشرة الشعر ويبرد حرارة فروة الرأس ويخفف من الصداع .

زيت ترشوب

هو من الزيوت لتطويل الشعر المشهورة والتي تمده باللمعان والنعومة المطلوبة ، فهذا الزيت مستخدم من مجموعة كبيرة من النساء في الوطن العربي فهو مكون من مكونات طبيعية تساعد كثيرا في الحفاظ على الشعر وفك التجاعيد به حيث يوصي باستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .