أغني شيف في العالم

تعرف عن أغني شيف في العالم يعتبر الشيف آلان ونج واحدا ضمن أشهر الشيفات في العالم، حيث يحتل المطعم الخاص به المرتبة السادسة بين أفضل المطاعم في العالم، ليثبت أن الطموح والإصرار على تحقيق الهدف، رغم التعثرات والاخفاقات دائما ما يتكلل بالنجاح .

نبذة عن الشيف ٱلان ونج :
ولد آلان في هاواي، والده ياباني الجنسية أما والدته فهي من أصول صينية، وقد كان يقضي طفولته في اليابان، وقد عرف منذ صغره بشغفه بإعداد الطعام، لذا كان يذهب للعمل في مطاعم هاواي والمطاعم اليابانية، ثم أصبح لديه خبرة واسعة في عالم الطبخ، وتميز بأسلوبه في الطبخ وإعداد الأكلات الشعبية والتقليدية في هاواي .

نجاحه وانطلاقه :
– أصبح لدى الشيف آلان شهرة واسعة بين المطاعم فكان مجرد ذكر اسمه كشيف في أحد المطاعم يجلب له المزيد من الشهرة والثقة .

– عمل فى العديد من المطاعم فى اليابان وهاواي، وهو يعد من مؤسسي مدرسة الطبخ المعروف Hawaii Regionad وتهدف هذه المؤسسة في تسليط الضوء على الأكلات المحلية والتقليدية في هاواي .

– في الوقت الحالي يعد آلان ونج الطاهى الأكثر شهرة وصاحب الثروة الأكبر في العالم، و وفقا لما رصدته صحيفة الفورس الأمريكية في عام ٢٠١٥ ،والتي قدرت ثروته بواحد وواحد من عشرة مليار دولار .

– أصبح مطعمه يحتل المرتبة السادسة ،ضمن قائمة أفضل خمسين مطعم في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لما أصدرته مجلة سانتي، وقد حصل ” آلان ونج ” على جائزة شيف العام في ٢٠٠١ .

قائمة بأسماء الشيفات الأغنى عالميا :
1 – الشيف جيمي أوليفر :
تقدر ثروته بحوالي 400 مليون دولار وفقًا لصحيفة “صنداى تايمز ريتش”، وهو بريطاني الجنسية، ويبلغ من العمر 40 عاما، وهو يتمتع بأسلوب خاص فى الطبخ كما أن له العديد من كتب الوصفات الجذابة .

يدير 15 مطعم لتدريب الشباب الفقراء على أن يكونوا طهاة، كما قام ببناء مؤسسة تعليمية تعرف باسم “Jamie’s Dream School” والتي يوجد بها عدد من أمهر الطهاة فى بريطانيا، وتبلغ ارباح سلسلة المطاعم، التي يمتلكها ” أوليفر ” 1.66 مليون دولار .

2 – بول بوكوس :
تقدر ثروته بحوالي 185 مليون دولار، وهو فرنسى الجنسية ويبلغ من العمر 89 عامًا، ويمتلك أسلوب خاص ومبتكر فى الطبخ،حيث يبتكر مأكولات جديدة، وصحية تحتوى على سعرات حرارية أقل من السعرات المعتاد عليها فى المطبخ التقليدي .

3 – الشيف جوردون رامزي :
تقدر ثروته بحوالي 175 مليون دولا، وتبلغ نسبة الأرباح التي يحققها “جوردون” سنوية حوالي  60 مليون دولار، كما يبلغ إجمالى ثروته عام 175 مليون دولار، وقد جمعها من الطهى والبرامج التليفزيونية كونه شخصية تلفزيونية شهيرة .

4 – رايتشل راي :
تقدر ثروته بحوالي 75 مليون دولار، وتعد رايتشل الطاهية صاحبة الثروة الأعلى بين زميلاتها، وهي تبلغ من العمر سبعة وأربعون عام، وتشتهر رايتشل ببرامجها التلفزيونية إلى جانب إتقانها الطهي، وقد ألفت العديد من الكتب في الطهي ،إلى جانب عملها كسيدة أعمال، كما حازت على جائزة إيمى 3 مرات عن عملها في التلفزيون .

5 – فولفغانغ باك :
تقدر ثروته 75 مليون دولار، وهو ألماني الجنسية، كما يمتلك فولفغانغ سلسلة من المطاعم والتى يبلغ عددها أكثر من 20 مطعماً، وتتخصص هذه المطاعم في خدمات تقديم الطعام و الطبخ، كما أنه الممون الرسمي لحفلات جوائز الأوسكار .