الرئيسية » Fun » كيف تحمي تلفازك الذكي (سمارت) من المتسللين

كيف تحمي تلفازك الذكي (سمارت) من المتسللين

كيف تحمي تلفازك الذكي من المتسللين

كيف تحمي تلفازك الذكي من المتسللين

 

كيف تحمي تلفازك الذكي من المتسللين
كيف تحمي تلفازك الذكي من المتسللين

 

 

نشرت شركة Samsung نصيحة لمالكي أجهزة التلفزيون الذكية: مسحها ضوئيًا بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات. ، بعد أن بدأت شركة Tech cognoscenti في الإشارة إلى أنها كانت تروّج لخدمة فحص الفيروسات لأجهزة التلفزيون في حين أن القليل من تهديدات التلفاز الذكي تعتبر فيروسات ، قامت الشركة بحذف التغريدة.

يقول خبراء الأمن الفعليون إن تغريدة Samsung كانت مثيرة للقلق بعض الشيء. يواجه المستهلكون مخاطر الأمان والخصوصية من أجهزة التلفزيون الذكية ، كما يقولون ، تمامًا مثل أي جهاز آخر متصل بالإنترنت . (تشمل هذه المخاطر صانعي أجهزة التلفزيون الذكية أنفسهم ، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة Consumer Reports لعام 2018 .

حتى مع وجود مخاطر محتملة ، تهيمن أجهزة التلفزيون الذكية على السوق بسرعة. توقعت شركة IHS Markit أن تمثل أجهزة التلفزيون الذكية 70 بالمائة من إجمالي مبيعات التلفزيون العالمية في 2018 ، ارتفاعًا من 45 بالمائة في 2015. وتتوقع Zion Market Research أن يقفز سوق التلفزيون الذكي من 158 مليار دولار في 2018 إلى ما يقرب من 300 مليار دولار بحلول 2025 في الوقت الحالي ، تهيمن ثلاث شركات تصنيع على السوق. شكلت Samsung و Vizo و LG معًا حوالي 70 بالمائة من أجهزة التلفاز الذكية في أمريكا في عام 2018 ، وكانت سامسونج رائدة في المجموعة.

Hacker House

يقول ماثيو هيكي ، الشريك المؤسس ومدير شركة أبحاث وتدريب الأمن السيبراني Hacker House: “يعد التلفزيون الذكي رابطًا ضعيفًا في شبكتك” لأنه لا يحتوي على الأرجح على ميزات أمان مضمنة معينة . يتضمن ذلك عمليات المسح بحثًا عن التطبيقات الضارة ، وتحديثات البرامج التلقائية عبر الهواء لتصحيح نقاط الضعف ، وتأمين الاتصالات لمنع المتسللين من الاستيلاء على ميزات التلفزيون ، وتشفير المعلومات الشخصية المخزنة على الجهاز. “إذا قمت بتوصيلها بالشبكة نفسها التي تقوم فيها بالخدمات المصرفية الخاصة بك ، فهذا هدف رئيسي واضح.”

تذكرنا مكالمة إعادة تشغيل جهاز التوجيه من مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) لماذا نتحقق من التحديثات
لماذا يحب المتسللون شبكة Wi-Fi الخاصة بك (وكيف تحميها)
حان الوقت لقسم إنترنت الأشياء؟

 

تجذب أجهزة التلفزيون الذكية الشركات والمستهلكين لأنها تجمع بين المعرفة التي استمرت لعقود في غرف الاجتماعات وغرف المعيشة مع ميزات غنية بالإنترنت مثل تصفح الويب المتكامل وتدفق الفيديو والمساعدات الرقمية التي يتم التحكم فيها بالصوت والتي يمكنها إجراء التسوق عبر الإنترنت أثناء التحكم في الأضواء العلوية. ولكن تمامًا كما هو الحال مع أي أعضاء آخرين في إنترنت الأشياء ، يمكن استغلال أجهزة التلفزيون الذكية لسرقة البيانات ، أو التسبب في الخراب ، أو القفز إلى أهداف أكثر قيمة متصلة بالشبكة.

حتى أكبر وكالة تجسس أمريكية ترى قيمة في استهداف أجهزة التلفاز الذكية. في عام 2017 ، نشر موقع ويكيليكس ما أسماه مستندات Vault 7 ، وهي مجموعة من ملفات وكالة المخابرات المركزية التي تضمنت تفاصيل حول مبادرة Weeping Angel للتجسس على أهداف باستخدام أجهزة تلفزيون Samsung الذكية.

مع انتشار أجهزة التلفزيون الذكية في كل مكان ، يمكن للمستهلكين اتخاذ خطوات لجعلها أكثر أمانًا – ولا يتعين عليهم الاعتماد على ماسح الفيروسات McAfee للقيام بهذه المهمة.

“أوصي بأن يقوم الأشخاص بتقسيم شبكاتهم ، لذا قم بإنشاء شبكة منفصلة للتلفزيون وأجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بهم.” —ماثيو هيكي ، الشريك المؤسس والمدير ، Hacker House

 

Internet of Things Security

يقول تيد هارينجتون ، الشريك التنفيذي في شركة Internet of Things Security ، وهي شركة مستقلة لتقييم الأمان ، إن هناك ثلاثة مجالات مهمة يمكن لمالكي أجهزة التلفزيون الذكية إغلاقها بمفردهم ، بالاعتماد على التعليمات القياسية من كتيبات التلفزيون الخاصة بهم : الوصول إلى الشبكة والميكروفونات والكاميرات.

 

 

 

  1. قلل من سطح هجومك.  “قم بإيقاف تشغيل أي خدمات غير مستخدمة أو غير ضرورية”. إذا كنت تستخدم جهازًا خارجيًا لدفق العروض والأفلام ، مثل Google Chromecast أو Apple TV أو Roku أو Amazon Fire TV Stick ، ​​فقم بإيقاف تشغيل جميع خدمات البث على التلفزيون الذكي. أو استخدم التلفزيون الذكي كمدير خدمة البث ، وتخلص من أي أجهزة خارجية أخرى قد تكون لديك.
  2. كن حذرا حول الميكروفونات الساخنة. يقول هارينغتون: “من وجهة نظر الخصوصية ، ضع في اعتبارك الآثار المترتبة على أي خدمات يتم تنشيطها بالصوت” ، مثل Alexa من Amazon. إذا كان التلفزيون الذكي الخاص بك يحتوي على ميكروفون للتحكم في المساعد الصوتي الرقمي ، ولكنك لا تخطط لاستخدامه ، فقم بإيقاف تشغيله. بدلاً من ذلك ، تحقق مما إذا كان التلفزيون الذكي الخاص بك يسمح بتنشيط مساعد الصوت ، مثل الضغط على زر أولاً. خلاف ذلك ، كن حذرًا فيما تقوله حول جهاز التلفزيون. 
  3. احترس من الكاميرات أيضا. “كما هو الحال مع الميكروفون ، افترض أن الكاميرا قد تكون نشطة في جميع الأوقات ؛ فكر في شعورك حيال ذلك ، “كما يحذر. إذا لم تتمكن من إيقاف تشغيل الكاميرا ولكن لا تريد أن تقلق بشأن تشغيلها دائمًا ، فإن قطعة من الشريط الكهربائي تصنع غطاء كاميرا رخيصًا. تتوفر أيضًا المزيد من البلاستيك الأنيق .
  4. قم بتوصيل التلفزيون الذكي بشبكة ثانوية. يقول Hickey: “أوصي بأن يقوم الأشخاص بتقسيم شبكاتهم ، لذا قم بإنشاء شبكة منفصلة لأجهزة التلفزيون وإنترنت الأشياء الخاصة بهم”. يمكن لمعظم أجهزة توجيه Wi-Fi الحديثة إنشاء شبكة ثانوية ، مع SSID وكلمة المرور الخاصة بها . يستغرق إنشاء شبكة منفصلة وقتًا أطول قليلاً ، ولكنه في النهاية يجعل من الصعب على المتسلل القفز من جهاز تلفاز ذكي ضعيف إلى جهاز كمبيوتر محمول أو هاتف متصل بالشبكة نفسها.

(42)

شاهد أيضاً

كيفية تهدئة الأعصاب

طرق تهدئة اعصابك تمارين التنفس العميق تعمل تمارين التنفس العميق على قلص ضغط الدم ومعدل …