كيف تفقد 8 كجم سقي هذه النصائح على الثلاجة!

الطريقة الصحية لفقدان الوزن هي كل أسبوع مقابل كيلوغرام واحد ، وهذا يعني شهرًا يبلغ 4 كيلوغرامات ، وهو رقم سيحدث اختلافًا كبيرًا في مظهرك.

كيف تخسرين 8 كلغ؟ الصقي هذه النصائح على البرّاد!

للحصول على هذه النّتيجة، تُزودّنا اختصاصيّة التّغذية د. سلام بأهمّ النّصائح الغذائيّة الصّحّيّة التي تُناسب جميع الأجسام، ولكنّها ليست نظاماً غذائيّاً موحّداً لأنّه كما هو متعارفٌ أنّ لكلّ جسمٍ نظامه الغذائيّ الخاصّ. ويُمكن للحامل أيضاً أن تتّبع هذه النّصائح على أن تُضيف إليها كوباً من الحليب مع رقائق الذّرة (Cornflakes). فإليكم النّصائح:

شرب كوبين من الماء صباحاً على الرّيق، إلى أنْ يصل معدّل الأكواب طيلة اليوم إلى 12 كوباً.
بعد حوالي نصف ساعةٍ إلى ثلاثة أرباع السّاعة، تَنَاوُلُ وجبة الفطور التي يجب أن تحتوي على الألياف (خبز أسمر أو خبز تنّور أو توست نخالة أو حبوب) والبروتين (بيضة مسلوقة) أو الكالسيوم (مشتقّات الحليب: لبنة، لبن، جبنة بيضاء)؛ والخضروات ضروريّةٌ جدّاً.
هذه الوجبة أساسيّةٌ في كلّ نظامٍ غذائيٍّ سليمٍ لأنّ جسم الإنسان في الصّباح يحرق أعلى نسبةٍ من السّعرات الحراريّة، فإذا حرمتِ جسمك من هذه الوجبة سوف يختزن كلّ السّعرات الحراريّة التي يُفترض أن يحرقها خوفاً من عدم تزويده بالطّعام مرّةً ثانية.
بعد حوالي السّاعة أو السّاعة والنّصف، تَنَاوُلُ حبّة فاكهةٍ واحدةٍ أو قطعة شوكولا صغيرة.
بعد حوالي أربع ساعاتٍ من وجبة الفطور، تناول وجبة الغداء التي يجب أن تحتوي على السّلطة أو على الخضروات المسلوقة وهي كفيلةٌ بأنْ توفّر نصف حاجتنا من الطّعام، إلى جانب الوجبة الرّئيسيّة التي قد تكون “يخنة” مع القليل من الأرزّ (يُمكن استبدال الأرزّ بالخبز الأسمر أو التّنّور) أو أيّ نوعٍ من اللّحوم المشويّة في الفرن، مع ضرورة الابتعاد عن كلّ ما هو مقليّ.
بعد حوالي السّاعتَين، تناول حبّة فاكهةٍ واحدة.
أخيراً وجبة العشاء التي يجب أن تحتوي على سلطةٍ وقطعة لحمٍ مشويٍّ أو توست نخالة مع جبنة أو لبنة.
هنا تُشدّد د. سلام على ضرورة تناول وجبة العشاء أيضاً وعدم إلغائها، لأنّها تساعد في تفعيل عمليّة الأيض (Metabolism) في الجسم طيلة اليوم، إذْ كلّما اشتغل الأيض تمّ العمل على حرق السّعرات الحراريّة.
يُمكن شرب كوب شاي أو نسكافيه بالحليب الخالي من الدّسم مرّةً واحدةً في اليوم، ويُمكن أيضاً استخدام بدائل السّكر باعتدال.