أخبار عاجلة
الرئيسية » Beauty » طرق استخدام المايونيز للشعر

طرق استخدام المايونيز للشعر

نحن نشهد اعتماد مجموعة من المكونات التي قد تبدو غريبة في العناية بالشعر أو البشرة والجمال  وهذه المكونات غالبًا ما تكون متوفرة في كل منزل وغير مكلفة  لكننا لا نعرف ماذا نختبئ وراء الفوائد والفوائد

طرق استعمال المايونيز للشعر

من بين هذه المكونات التي يمكن استعمالها للشعر، المايونيز؛ الذي لا يخلو ولا مطبخ منه، نستعمله كمرافق لوصفات و أطباق مختلفة، لكن وظيفته تتعدى ذلك لاستعمالات جمالية خاصة بالشعر، نقدمها لك اليوم و نشاركها معك لتستخدميها و تكوني على دراية بجديد الوصفات الطبيعية التي تقوم على حماية الشعر من التقصف و التساقط و منحه مظهر جذاب و صحي كله كثافة و حيوية.

1. للشعر الجاف:

لصاحبات الشعر الجاف المايونيز مكون مثالي و مناسب لعلاجه من المشاكل التي يكون الشعر الجاف عرضة لها، يمكنك أن تضيفي له القليل من زيت الزيتون، و يفضل أن تستعملي المايونيز كامل الدسم، و ليس الخفيف للحصول على أفضل النتائج.

للإنتفاع من فوائده قومي بتوزيع كمية من المايونيز على الشعر من الجذور و حتى الأطراف.

غطي الشعر بالقبعة الخاصة بالاستحمام و ضعي منشفة دافئة فوق القبعة، يترك المايونيز على الشعر مدة 20 دقيقة و بعدها يغسل جيدا بالماء و الشامبو.

2. كثافة الشعر:

المايونيز من شأنه كذلك أن يمنح الشعر كثافة خاصة للواتي يعانين من ندرة الشعر، لكن لن تستخدمي المايونيز لوحده بل ستحتاجين إلى تجهيز خلطة منزليةعبارة عن ماسك عناية مكون من المايونيز ممزوج مع ملعقتين من زيت الخروع و نصف ملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة.

بعد أن يمتزج الخليط جيدا طبقي الخليط على الشعر و اتركيه لمدة 30 دقيقة، و اغسليه بالشامبو و الماء.

3. تطويل الشعر:

يمكن استخدام المايونيز كذلك للحصول على شعر طويل كل ما عليك فعله هو وضع كمية ملائمة من المايونيز على الشعر و هو مبلل من الجذور حتى الأطراف.

قومي بدلك فروة الرأس لبضع دقائق و غطي بعدها رأسك بكيس بلاستيكي.

يترك علة الشعر مدة 30 دقيقة، و بعدها يغسل الشعر جيدا.

(76)

شاهد أيضاً

اهمية البابونج للشعر

استخدام البابونج للشعرهو عبارة عن ازهار الاقحوان المجففة، وهو من اكثر انواع الاعشاب المستخدمة في …

اترك تعليقاً