الخل للعناية بالشعر

الطبيعية مليئة بالوصفات التي تغذي الشعر وتجعله حيوي ولذلك هناك وصفات كثيرة من الطبيعية

استعمال خل الأعشاب في العناية بالشعر

الخل بمختلف أنواعه يتم استعمالع في أغراض جمالية أبرزها العناية بالشعر، و بعد أن سبق و قدمنا استعمالات خل التفاح للشعر نقدم لك اليوم نوعا آخر له مفعول السحر على الشعر، الحديث هنا عن خل الأعشاب الذي يمكننا القول انه من الحلول المثالية لتقوية بصيلات الشعر و منع تساقطه و تكسره إلى جانب منحه اللمعان و المظهر الصحي.

خل الأعشاب يمكنك إيجاده بسهولة متوفر في المتاجر، صحي جدا للشعر و يمكن استعماله بطرق مختلفة إما من خلال الماسكات أو في ماء الشطف و غيرها من الاستعمالات التي ندرجها لك أسفله.

– قومي بخلط خل الأعشاب مع الملح الإنجليزي و اشطفي به الشعر، هذا المزيج سيساعد على التخلص من القشرة العالقة في فروة الشعر.

– قومي بمزج خل الأعشاب مع القليل من الثوم المهروس، اخلطيهما جيدا و طبقيه على الشعر، ستتخلصين من الالتهابات الفطرية و تعالجبن فروة الرأس كما أنه يخلص من القشرة.

– استعملي خل الأعشاب بالطريقة الشائعة المعروفة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من هذا الخل لماء الشطف، و ستلاحظين تغيرا في الشعر حيث سيصبح لامع و قوي و انسيابي.

– يمكن استخدام خل الأعشاب كماسك للشعر من خلال مزجه مع اللبن الزبادي و وضعه على الشعر، سيعالج تهيج فروة الرأس و يغذي الشعر و يقويه و يساعد كذلك في تنعيم الشعر.

– يمكن اعتماد حيلة مميزة باستعمال خل الأعشاب في حل تشابكات الشعر أثناء التمشيط، و ذلك من خلال غمس خصلات الشعر المتشابكة في الخل.

– خل الأعشاب يسهل عملية فرد الشعر تمشيط الشعر بشكل جيد و يخفف من آثار الصبغات القوية، كما أنه يحمي من تقصف و تكسر أطراف الشعر.

– لتخفيف لون الصبغات الغامقة و تفتيحها قومي بمزج خل الأعشاب مع الحنا، أو شطف الشعر بخل الأعشاب و للحصول على لون فاتح و لامع لأي صبغة قومي بعجن خل الأعشاب مع الصبغة.