لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-07, 11:59 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


ابتسمت الجازي ..

ـــ فهد بتم لا بس هالكبوس حتى في الفراش؟؟

فهد ـــ وانت شحارج؟؟؟تغارين منه؟؟

الجازي ـــ يهبي هالكبوس ياخذك مني ..بس ..أحب صلعتك..أحب أغني لك أقرع قريعه طاح بالطاسة..يبجي على أمه يبي قرقاشة..

قالت هالأغنية وهي تهرب منه وهو يلحق وراها متوعد فيها ..

فهد طوال هالأسابيع اللي مرت كان ياخذ الكيماوي بجرعات مخففة ..علشان ما يصدم الجازي ..

جلست على الأرض ..فهد حط راسه على شيليلها.. ..مسحت على راسه وهي مبتسمة ..

ـــ فهد إلحق..

فهد ـــ ايش؟؟

الجازي ــ ملمس راسك خشن ..هذي كم شعره طالعين ..

فهد ـــ جوز بليز بلا الجوكس مالتج الحين ..

الجازي ــ والله إني نوت جوكينق ..هات يدك ...

حطت يده على المكان الخشن ..فقام ركض للمنظرة ..

ـــ أي والله..هذول متى طلعوا؟؟فقدت الأمل انهم يطلعون مع إني أسقيهم كل يوم...

ضحكت عليه الجازي..

الجازي ـــ تبي شعرك يطول ...طنشه ..لا تقعد تراقبه ..

فهد ـــ وانت الي يسمعج يقول مطنشة ماكأنج كل يوم قبل تنامين تفردينه وتشوفينه لوين ..

الجازي ــ وانت شدراك؟؟لا يكون تراقبني؟؟؟

فهد ــــ حبيبتي من الليلة الأولى لنا وأنا ما تغمض لي عين ..قبل لااشوفج قدامي وأحمد الله ..

الجازي ـــ ..حبيبي..لا تضحك علي بس سمعت أن الشعر لو ما اهتميت فيه يزعل.فما يطول.

ضحك فهد ..وطنش ..ما توقع الجازي من اللي يصدقون هالخرافات .. لكن هذا الشي يزيدها حلاوة..

فهد ـــ بكرة انشاءالله أروح للمستشفى من الصبح موعد علاجي الساعة ثمان..

الجازي ـــ لا والله؟؟ تروح بروحك؟ ما أخليك..

فهد ـــ بكرة بطول شوي وبتعب..ما أبيج معاي.

الجازي ـــ فهد والله ان عدت هالجملة مرة ثانية أزعل عليك..أنا من لي في هالدنيا غيرك؟؟؟شلون ما تبيني أوقف معاك؟

فهد ـــ شايفه هالشعرات اللي اطلعوا اليوم؟

هزت الجازي راسهاــ ايه..

فهد ـــ بيموتون بكرة ...مثل اللي قبلهم ..

الجازي ــ وانت شايل هم هالشعرات ؟؟؟خل يموتون ..أفقدهم أهون علي من ....فقدانك..

فهد ـــ لا تبجين..أنا هنا ماني رايح مكان ..

الجازي ـــ بكرة بروح معاك يله الحين حط راسك ونام.

فهد ـــ شلون أنام قبل ما أمتع ناظري فيك؟؟

الجازي ـــ أصلا عندي شغل في المطبخ ..يله قود نايت ..

تبي تقوم من عنده جرها ..وقال ..

ـــ الشغل يتأجل ياعمري ..يتأجل ...

**************

الحلقة التاسع عشر..



********

شالمغثة اللي مرافقهم؟؟؟؟ البرد في لبنان مب طبيعي ..دلكت ايدينها ..

الريم (بنت عمها )ــ نبي نروح الجبال جبال الثلج..

ناصر ــ الريم الله يهداج الجبال بعيده عنا خلينا الحين في الأسواق والجبال انشاءالله يوم الجمعه ..

يوم الجمعه ذكر ندى بشي ..

ندى ـــ صراحة أنا بكون مسافرة يوم الجمعة ياليت ياعمي خالد تاخذنا للجبال اليوم علشان نلحق نشوفهم ونرجع طيارتي يوم الخميس..

خالد عمره 33سنة ومطيح في لبنان ..

ـــ بس يا ندى ما يمدينا..اللبس لازم غير والطريق طويل وايد..شرايكم نروح اليوم زحلة؟

ناصر ـــ عمي من بيروت لزحلة المسافة وايد طويلة .شرايك ناخذهم لصيدا؟

خالد ــ تقريبا نفس البعد بالنسبة زحلة تدرون ايش رايي؟؟

الريم ــ ايش يا عمي؟

خالد ـــ ناخذ طيارة لقبرص..قبرص تجنن وهالوقت يعني رائعة..

ندى ـــ ياعمي الله يهداك ماتبي تأخذنا للجبال تأخذنا قبرص؟

خالد ــ الجبال غير إنها بعيده ..فهي خطرة .أبي آخذكم قبرص لأنها أحلى ..لا تخافون حافظها مثل اسمي ..وبتستانسون وايد..يله نبقى هناك ليوم الخميس..وبعدين نرجع لبنان.

ندى ــ أنا بطلع من قبرص للدوحة..

ناصرــ كليتينا كأن ما في وحدة غيرج بترد للبلاد...زين عرفنا..

برطمت ندى لو إنك ياسعد جاي معاي كان استقويت على هالخدية نويصر..لكن عمي معانا وهو ما يرضى بهالكلام.

ندى بإبتسامة نصرــــ محد طلب رأيك ياكزانوفا عصرك.

خالدـــ صج انت ليش بتسافرين؟؟

ندى ـــ عرس رفيقتي يوم الجمعه وحرام وعدتها إني أحضر.



ناصرــ والله ..زمن ندى ولها رفايق من البنات وأنا على بالي إنج ما تعرفين إلا فطيم..

فطيم ـــ ناصر وبعدين معاك؟؟؟ مصختها ..



ناصر ــ أنا ما سويت لها شي .بس طريقتها في الكلام تنرفز.

ندى ـــ كازانوفا زمانك مو علينا هالكلام ..لا تتوقع أعطيك ويه مثل رفيجاتك جاي تتبلى علي؟

خالد ـــ ندى .شالكلام. هذا ولد عمج..

ندى ـــ عمي تراك بعد مو مقصر اتصلت فيك هايدي في الفندق وتركت لك رسالة إنها بتنطرك في شقتها !!!!!!!!!!!

**************

ـــ أمج وين؟؟؟

ـــ أمي وأبوي اطلعوا لعرس ناس يعرفونهم ..تعالي حجرتي بنسولف على راحتنا .

سعاد ـــ صج؟ عاد أنا أمي وأبوي راحوا بيت خالي حمد. وأخذوا البنات معاهم فقلت أجي واستانس معاش.

الهنوف ـــ سعاد ..شرايج ندخل غرفة خلفان ..هو مو موجود..

سعاد ــــ وين راح؟

الهنوف ـــ ما أدري كأنه مركز الكمبيوتر أو شي جذي..يله تعالي.

دخلت مع الهنوف للغرفة وجسمها ينتفض من داخل ..ريحة خلفان ..وجوده ...استشعرتهم وقلبها سعيد بهالشي..حطت يدها على كتبه..وصوره..كمبيوتره..

طالعت الجدار والبوسترات .. وانتبهت لشي غريب.على بوستر لطفلة كتب شي ..قرأت وانصدمت ..هذي خاطرتها غلطة مراهقة كتبها بكل حرف كتب الريبلي بعد .. حست بوناسة خطه وايد حلو..صارت تتلمش الأحرف وهي مندمجة ما انتبهت إن الهنوف اطلعت..

ـــ أعجبتج؟؟؟

وقفت كل شعرة في جسمها من اسمعت حسه انتفض قلبها مثل الطير المجروح ..

التفت له ما حاولت إنها تطلع لا ..ريولها خانتها فماتحركت خطوة..

ـــ وايد مؤثرة..

خلفان ــ تتوقعين إنها صادقة؟

سعاد ـــ هاه؟؟؟

خلفان ـــ مشاعر اللي كاتبتها تتوقعين إنها صادقة؟

ارتبكت شتقول له؟؟؟

ــــ يمكن العلم عند الله هو العالم باللي في القلوب..

خلفان ـــ ونعم بالله ..بس أبي رايج..

ـــ أنا متأكده إنها صادقة...أقرأ ندمها وحبها في كل كلمة ..

استغربت سعاد من نفسها ..شلون طلعت معاها هالكلمات؟

خلفان ــ أنا عكسج..أشوفها مخادعة و متصنعة وممثلة عظيمة..

الكلمات كانت ثقيلة وايد عليها ..اخنقتها العبرة..ما مسكت دموعها..انتبه لدموعها بدوره ..

خلفان ــ تأثرت؟؟؟ دايما يقولون المرأة لا تجيد سوى دموع التماسيح.

ما قدرت تمسك نفسها أكثر ..اندفعت دموعها أكثر من الأول..لكنها قالت بحزم.

ـــ لا يا خلفان ..مب دايما ..دموعي مب دموع تماسيح. ..دموعي حزن عليها..فأنا متعصبة لبنات جنسي..ويحزنني العذاب اللي بتــــــ...وين الهنوف ؟

خلفان ــ شفتها تدخل الحمام الله يكرمج.أتمنى أن ردي وصل لها فهي مثل المعلقة ..لامتطلقة ولامتزوجة..

كان خنجر ثاني ينطعن في قلبها..

ـــ لا تنغر وايد..فتعيد غلطتها..

خلفان ـــ هذا كلامج؟

سعاد ـــ هذا رأيي..أنا بطلع ..

خطواتها ثقيلة وايد وريولها ما قدرت تحملها.. وماقدرت تتحرك ..

خلفان ــ أنا العاجز هنا اللي ما يمشي لكن انت؟؟

سعاد ـــ العجز مب بالمشي ..العجز بالتفكير..

مرت بجانبه وتهيأ لها انه بيمسك يدها ..لكنه حرك كرسيه بكل غرور ..وما إلتفت لورا..

تطلعت وهي تشهق ...دخلت غرفة الهنوف شالت شنطتها وطلعت ...

أحبك يا خلفان ليش تعذبني أحبك..أحبك..

***

ـــ أحرجتي عمي..ليش قلتي جذيه؟

ندى ـــ فطيم الكل يعرف مصايبه وهو نفسه ضحك وقال الله يبشرج في الخير..وين الإحراج اللي تتكلمين عنه؟

ناصر ـــ أصلا هايدي متزوجة عمي عرفي ..

ندى + فطيم= اييييييييييييييييييش؟؟؟

ناصر ـــ وشفيكم اخترعتوا عمي عرفني عليها في عطلة الصيف ..بس عمي ما يبي يقول لحد علشان تعرفون كلام الأهل ويدتي ..

فطيم ـــ والله يدتي ما تحب له إلا الخير..

ندى ـــ لا خالد من حزبي ..المنبوذ من قائمة المفضلين ليدتي ..

فطيم ـــ شالكلام؟؟ يدتي فطيم تحبج..

ضحكت ندى ـــ يدتي ما تطيق تسمع سيرتي ..تقول عني المسترجلة..مع اني والله العظيم ما استرجلت ولاشي.

فطيم ـــ انت دايما تقصين شعرج وتلبسين بيجامات وبناطيل ..طبعا بتقول مسترجلة ..

ندى ـــ ما أحب ألبس جلابيات ولا أحب ألبس تنانير زين يالله أستحمل التنورة في المدرسة..تضايق حركتي..

ناصر ـــ أي صج شعرج وبيجاماتج كأنج صبي..

التفت ندى وفطيم لناصر ـــ وانت شدراك ؟؟؟

انحرج ناصر وعرف أنهم بيستجوبونه ـــ من كلامكم ..بعدين ياندى انت في الشيلة والعباة كأنج صبي شلون ببيجامة وشعر قصير.

انزعجت ندى من كلامه وصارخت عليه ـــ هيييييييييييييه انت ما أسمحلك تتكلم عني جذي...انت مو شايف نفسك؟وبعدين انت شنططك بينا ما تروح ويا خالد؟؟

ناصر ـــ هيه في عينج أنا مو سعد ولاعبيد تصارخين علي وتمشين كلامج ترى أغسل شراعج الحين!!وأخليج ما تسوين بيزه!

احترقت أعصاب ندى وبغت تفش خلقها فيه لكن نطت لها فاطمة.

فطيم ـــ ناصر هدي أعصابك ريلاكس ...متر بليييييز قلاس ماي ندى ولعت وين المطافي ....وانت الثانية استرخي ..

الريم ـــ أصلا ندى تربت بين سبع عيال فتطبعت بطبايعهم وهذا شي طبيعي ..يوم كانت تلعب كانت لازم تغلبهم فالدراريع تعرقل الركض واللعب وأما عن الشعر فالاولاد ما يوقفون دقيقة جدام المنظرة كل وقتهم لعب ندى تبي تلعب مثلهم فتعودت أنها ما تهتم فيه وكل ما كان خفيف عليها كل ما كان أحسن فهالعادة صارت من طباعها ..وبوطبيع مايوز عن طبعه ..

فطيم ـــ تكلمت الدكتورة النفسية..

الريم ـــ هالكلام أنا درسته في تخصصي علم نفس..ما يبته من الهوا..

ندى ـــ بطلع أشم هوا في حديقة الفندق ...تعالي يافطيم.

الريم ـــ وأنا؟؟

فطيم ـــ خلج مع أخوج ...

ناصر ـــ أنا بطلع خذوها معاكم يمكن أشوف لي وحدة لبنانية رمز للأنوثة أمتع ناظري فيها ..

الريم ـــ لا تحذفوني على بعض ماني طالعة بصعد السويت و أشوف التيلفزيون ..آخر عمري يايه لبنان علشان أشوف تي في .

********

ندى ـــ رفع لي ضغطي ..

فطيم ـــ ناصر عاد ..مجنن البنات سواء بالحب أو الكره.

ندى ـــ هو ليش جاي معانا ..

فطيم ـــ يقول اشتاق لعمي ومايبينا أنا والريم بروحنا.ليش ما يا سعد ..متعودين وين ما تسافرين يروح معاج

مشكورة ..وايد ..الجزء هذا بسيط ..مافي أحداث وايد ..بس انطروا الجزء اللي ياي ..

ندى ــ ما أدري قلت له تعال قال ماني فاضي ..أصلا كنت أبي أروح كندا..بس شفتكم يايين لبنان قلت أأجل الروحة.

فطيم ـــ شتسوين في كندا مب حلوة وايد.؟؟

ندى ـــ بروح ألعب ..بروح لخالتي زينب ..صار لي أربع سنوات ما شفتها شكلي بروح أصيف عندها مع أمي.

فطيم ــ بس مرت عمي ماتحب السفر وبتشحطط لين توصل كندا.ليش متعبين على نفسكم؟ليش ما ييون هم؟

ندى ـــ هم حرام يالله يلاقون لقمتهم ..لاتنسين ؟إنهم يتامى. اذا التذكرة الوحدة بسبعة..وهم ستة أنفار..

فطيم ـــ سبعمية ريال؟

ندى ـــ لا سبعة آلاف ريال ..أمي بالحيل مشتاقة لهم .واحنا اثنين وحالنا أحسن من حالهم..

فطيم ـــ معقووووووووووول ؟؟؟ ومن وين يعتاشون؟

ندى ـــ عبدالهادي يشتغل سمسار ..وزينب حاضنة أطفال .الباقي في المدرسة والجامعة.

فطيم ــ بتتزوجين عبد الهادي؟ قولي لي صراحة..

ندى ـــ شايفتني خبلة مثل خالتي؟؟؟تزوجت واحد مب قطري وآخرتها متشحططة في بلاد الغربة؟لا ..عبدالهادي صرفت نظر عنه من زمان أصلا هو مخطوب لبنت عراقية اسمها دنيا..مثله حاملة الجنسية الكندية.

فطيم ـــ حرام ...هو كم عمرة ؟؟26سنة صح؟

ندى ـــ يوم ميلاده كان 13 الشهر دخل 27سنة.

فطيم ـــ انت تكلمينهم؟؟

ندى ـــ لا ..نتواصل بالرسايل ..أنا وسمر ونهلة ومنى نتبادل الرسايل دايما.وصلتني آخر رسالة من ثلاثة أسابيع .وأنا طرشت لهم هدية عبدالهادي .

فطيم ـــ أمج بتزوج عبيد لمنى؟؟

ندى ـــ لا ..بتزوج منى لخالد..وعبيد لمريم وسعد لسمر وعلي لنهلة .لأن منى عمرها 23 وسمر 20ونهلة 15,,هالكلام بيكون بعد سنتين بالكثير هي قالت لي .طبعا ما قلت لهم علشان ما يفركشون شي امي تبي تجمع الأخوات هنا وبعدين خالتي ترجع لبلدها يكون محمد وأحمد كبروا ..عمرهم تقريبا بيكون 26سنة.العيال يتمون في كندا والبنات يتزوجون قطريين وبعد كم سنة يأخذون الجنسية وخالتي قطرية بتم هني معانا..

فطيم ـــماشا الله أمج خططت لكل شي ..

ندى ـــ هيه .وأنت شلون خطيبج؟؟ما تتكلمين عنه من زمان..



فطيم ـــ أنا ماني مخطوبة أنا مخبوطة..عبدالعزيز كاشت في الدنيا كلها وأولهم أنا وحياتج. خطبتنا دخلت في العام الخامس وحضرت لا سؤال لا جواب ..وكملي الأغنية مثل أحمد فتحي

ندى ـــ بس قولي انشاءالله مايكشت فيج قبل عرسج بأسبوع .

فطيم ــ ما أستبعد هالشي ..فهو أخو سيف..

ندى ـــ لاتذكريني ..الله دخليج مابغيت أنسى السالفة.

فطيم ـــ بس أنا ماراح أسكت له مثلج أقل شي يدفع لي تعويض..

ندى ـــ انت تخرفين؟؟؟شاللي بايدج تسوينه؟

فطيم ـــ لا حبيبتي ..منقعني خمس سنوات وبالأخير يقول آسف؟؟لا ..ماراح أرضى أصلا هلي ما بيسكتون له..

ندى ــ قلت نفس كلامج وأكثر..وقهرني إن بعد وفاة أبوي أخواني ما فزعوا لي وقالوا قسمة ونصيب ...كل هذا علشان ما يخسرون شراكة سيف وأبوه في الوكالة.سيف من كان عمري 16 سنة وهو محيرني ..ويوم صار عمري 24 فركش كل شي ..ثمان سنوات ..بالنسبة له ولاشي..توقعي عبد العزيز بعد سنتين ولا ثلاثة يقولج يفتح الله..ولا يكسر الرقم القياسي لأخوه ويخليها عشرة.

فطيم ـــ انت الله فكاج منه في عمر صغير ..لكن أنا ..عمري الحين خمس وعشرين ..

ندى ـــ ست وعشرين دخلتيها من شهر ونص ..نسيت بهالسرعة؟

فطيم ـــ اللي هو..ينطرني بعد خمس سنوات يطق عمري الثلاثين؟؟؟لا ما يبيني يقول من الحين ..ألحق ادور لنفسي معرس .

ندى ـــ ناصر كم عمره ست وعشرين؟

فطيم ـــ اذا أنا ست وعشرين ؟الله يهداج عمره ثمان وعشرين..



ندى ــ خلينا من سالفة الأعمار .الحين شنسوي بأخوج الشيخ ناصر؟

فطيم ــ والله انت اللي متورطة معاه انا مالي شغل..

|**************



الحلقة العشرين ..

******************



خلج قوية ..الله أكبر ..خلج قوية ..

ـــ الجازي اطلعي بره ما بتتحملين ..اطلعي بره ...

الجازي ـــ فهد ..تحتاج لحد معاك ما بتركك ..امسك يدي ..

طالع لها الممرض ..وأشر لها على الباب ..هزت راسها وقالت ـــ
No I am his wife I cant leave him


طالعها الدكتور ـــ
please mam ..you cant stay here we will finish soon ..please ..gotto your self acoffee..or tea

ـــ
I cant leave him ..

ـــ
I needto focus please don’t waste my time .

ـــ اطلعي يالجازي ..يقولج انه يبي يركز ..اطلعي ...

اطلعت الجازي وما قدرت تمسك دموعها ...

طول الدقايق اللي تمر وهي ترتجف ..وتصيح ..تذكرت أمس و ابتسامته ..تمت تدعي له بالتوفيق والصحة ..

*************

بياض الثلج ..لا ..الشحوب اللي يعتليه يخوف ..حاولت إنها تصمد .. مسكت يده ..كان غايب عن الوعي .. مامسكت دموعها ..دموعها طاحت على يده اللي رافعتها لها..

ـــ أحبك ...أحبك ...أفديك بحياتي ..أفديك بكل فلوسي .بروحي ..بس ارجع لي بصحتك وسلامتك.

***********************

ــــ شيماء شيماء أنا آسفة ..

ــــ خلود ما أسمحلس أنس تتعدين حدودس معاي ..

ــــ كل اللي سويته أني سألتس ..ليش زعلتي قسما بالله أني ما اقصد ..قسما بالله انها أسئلة تافه ليش انتفضتي جيه.

ـــ خلود لو تبين تيليسين مع الغالية بناديها لس ..أنا طالعة غرفتي فوق.

ــــ شيماء شيمااااااااااااااااااااااااااء ...يالله ..

تنرفزت شيماء من أسئلة خلود ..علاقتها بصالحة سمنة على عسل ..ليش يقولون جيه؟ وبعدين مالهم دخل اذا حملت ولا لاء ..لكن ما نست الجزء الأخير من سؤالها ..صج محمد يحبس وااايد؟؟؟؟أكثر عن صالحة ..محمد ما يحبني ..يحب صالحة محمد تزوجني عنااااد ..

الغالية ـــ اتصل محمد ناطرس تحت ...

خذت عباتها وغشوتها وطلعت .

خلود ـــ شيماء انسي إني سألتس ..

شيماء ـــ نسيت من ومان بس ما حب حد يتدخل في حياتي ولا يتقول علي ..سمعت ياخلود وهذا أخوس قبل أنه يكون زوجي.مع السلامة .

كانت خطواتها سريعة وانتبه محمد لها الشي .

محمد ـــ عمتي موجودة ؟؟

ـــ اييه ..بس عندها ضيوف لوسمحت محمد وصلني للبيت صالحة ناطرتني ..بنتها الصغيرة تبي غيارات والباقي يبون عشا .

محمد ـــ في خدامات متكفلات بهالشي ..اليوم بتطلعين معاي.

ـــ لا ما يطمن قلبي ..حرام حطتهم في ذمتي ..

ـــ اوكي بناخذهم ونطلع ..

ــــ الصغيرة وين ناخذها ..الدنيا برد.

محمد ـــ شيماء ..بلييز لاا تجادلين تراني مصدع
..قلت بناخذهم يعني بناخذهم..لا تعاندين ..تراج تتهربين من طلعاتج معاي من تزوجنا ..

كلامه صح ..هي تتهرب من الطلعات معاه ..بس هالمرة ما بيكونون بروحهم ..

اتصل في صالحة وقال لها.صالحة الحمل متعبها وايد ..ما تقدر تتحرك .

****

الكل متوتر ..بما أن عرس دلال بعد أيام ..نزلت من غرفتها وهي متوترة ..

ـــ هااااااااااي ..

ـــ خالي ..أهلين ..متى ييت من السفر؟

سعيد ـــ دلول ..أنا هنا من الساعة ثمان الصبح ..

سلمت على خالها ..

ـــ شالزيارة الغريبة مو من عادتك ..

سعيد ـــ دلول ..يا عروستنا الحلوة نسيت إني كل عيد هنا؟ولا العرس نساج العيد؟

ـــ اييه ..تدري العرس وسوالفه نسيت العيد ..اعذرني ياخالي من سوق لسوق من خياط لخياط من صالون لصالون ..مافي راحة ..

ــــ خلصتي؟؟؟ تجهيزج وكل هالسوالف ..خالتج بتيي يوم ثاني أيام العيد .

ــــ يعني ..بقى الأشياء البسيطة. خوفي لاأنساها ..الله يسامحج يالجازي كانت ترتب لي أموري دايما وتكتب ليسته لكنها سافرت فضعت من دونها.

ـــ لو تبين أروح أييب خالتج لج اليوم ..تراها تعرف في هالسوالف..

دلال ـــ خالتي هيا ؟؟؟ صج؟؟بس هي للحين ما تزوجت شعرفها في هالسوالف..

سعيد ـــ لولاها خالج كان مختبص يوم عرسه ..عندها كنترول منظم اورغينايزيد.تبين الليلة أييبها لج.

دلال ـــ شكلي بدق عليها . صراحة أنا محتاسة.. ما أشوف ريقي أحس قلبي يدق بقو ..وكل شي مبهم عاد حلمت أني فجأة صحيت من النوم واكتشفت أني تزوجت ومر ثلاثة شهور على هالشي وأنا ما أذكر شي اطلاقا ..كان حلم كريه.

سعيد ـــ انشاء الله خير ..

دلال ـــ ولا مدامتك مايات سلمت؟؟سيده راحت لأهلها؟؟؟

سعيد ـــ خبرج .. شيخة اذا ما شافت أهلها بتموت . شاللي بلشني ببنت غير بنت بلادي بس تعب رايح ياي ..غير اذا طرا على بالها تسافر اير لاين ..

دلال ـــ مالقيت الزين في الأمارات ودرتها وييت قطر ام الحلا كله ..

سعيد ـــ لا حبيبتي لا تنغرين ..الزين كله في الأمارات وإلا نسيت؟. كافي أنا من الإمارات ...مستر هانسم..بعدين أنا خذيت قطرية علشان أمج ..اطلبت مني آخذ شيوخ ..بنت سلامة خالتها ..

دلال ـــ سلامة مو خالتك بعد خالو ..شو بلك بدك تعرس كمان علشان هيك موشوش شوي؟؟

سعيد ـــ وطي صوتج ..شيوخ لا تسمعج تقلبها مناحة يالله افتكيت منها ..

دلال ـــ أصلا أمي شافت بنت خالتها شيوخ عمرت ولسه ما تزوجت ..فقالت مافي مثل الزين سعيد ولد خالتها يشيلها ويتزوجها ...وإلا هي كما رأيي فيها من زمان قرقرة ونكدية ..

سعيد ـــ كأنج غلطتي على زوجتي؟؟ بنت اختي ماي نيس .

بليز ..تراني والله أحبها بس إنها بتموتني قبل وقتي بس ..

دلال ـــ بس!!! وايد عليها تخسي ..

ضحك سعيد ـــ وليش تقولينها بصوت واطي ؟؟خايفة .

دلال ـــ نو ماي أنكل ..خايفة أمي تفركش عرسي .وتقطني برقبة جسوم ولد عمي نكاية فيني لاتنسى بنت خالتها ..

ابتسم سعيد ـــ تدرين إني سعيد إنه ما خذاج؟؟ صراحة من يوم يومه نذل ..الحمدالله انج ما تورطتي معاه .

ابتسمت دلال بدورها ..محد يعرف إنها حبت جاسم رغم نذالته وحقارته انها تمت سنوات تحطه في بالها عل وعسى ..وبعد جهد واقناع داخلي تخلت عن الصورة المثالية له ..الحين تقولون نذل؟ ليش ما قلتوا من قبل؟؟

سعيد ـــ بروح انام تعبااااااان البشكارة خلصت غرفة نومي ..

دلال ـــ أعتقد

مرسيييييه واييييد وبرشا على مرورج الكريم أدري الجزء كان بسيط جدا لكنه ممهد لأحداث ...هذي التكملة ..

ــــ بنروح السوق ؟

ـــ شيماء نسيت أن العيد بعد كم يوم ..لا أنت ولا صالحة ولا البنات رحتوا السوق ..

ــــ صج ..انشغلنا بصالحة. مسكينة تعبانه وايد .

ــــ هي جذي في كل حمل لها ..تتعب وايد ..لأنها ضعيفة وايد ..وسمعت أن حمال البنت يتعب أكثر من حمل الولد ..

ـــ لا تظلمها ..وبعدين البنات رزق ..ليش هالتعصب عندكم؟ البنت أحن من الولد...

ــــ شيوم ..شفيج انتفضتي .هدي البنات معانا لاتنسين ..راعي مشاعرهم شوي .

**********

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:01 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


ــــ مشكورة وايد والله إن الدراعة تينن ..وملابس البنات روعة ..ما توقعت أنس تعرفين أغراضهم ولبسهم ..

ــــ صالحة صدقيني ما أعرف بس محمد ساعدني ..ما شاء الله يعرف كل المقاسات والأغراض ..أنا بس اخترت الموديلات بس.

ــــ ذوقس وااااااااااااايد روعة ..

ـــ تستاهلينها ..

طلعت الطابق الثاني وكان محمد جالس يطالع التيلفزيون ..

ـــ أنت تعبان؟

ـــ ايه شوي دايخ ..صداع .بحط راسي وانام ..صحيني بعد ساعة ..

فصخت عباتها ..وتمت في القميص والتنورة ..بندت التلفزيون ومسكت مجلة تتصفحها ..ثواني وسمعت صرخة في الطابق اللي تحت ..نزلت بسرعة وقلبها يدق بسرعة .

*****************

ارتجفت وهي منصدمة ..

ــــ فهد أنت ترجع دم ؟؟؟ دددم..د..د.م .

فهد ما يحس باللي حوله الألم أكبر منه . طعم الدم وريحته في نفسه ..

الجازي تصرفت بديهيا خذته عالحمام و وبللت منشفة بماي ..حاولت أنها تضمه بس يخف عليه الوجع ..تتحرك بسرعة وهو منتفض الجازي على طول ياتبت له بطانية والمنشفة بللتها بماي حار ..

ـــ بـــر..رردان ..غطيـ..يــ..ني..ههه..

وتم يلهث وهو تعبان الجازي على طول يابت له دواه المسكن بعد ما انتهت النوبة ..

غطته ..وهي ترتجف ..تأكدت أنه نام على فراشه ..

طلعت بره الغرفة هي مصدومة ..هذا اللي ..كان خايف أنه يصير؟ هذي ردة فعل الجسم بعد أخذ الكيماوي ..يالله ..يالله ..حست أنها ما تقدر تتنفس ..انهارت وهي تصيح بصوت مكتوم اللي صار لا يحتمل ..دخلت الحمام منظر الدم ..وقف شعر جسمها ..الموقف أكبر من أي دموع من أي كلام ..شهقت وتمت تصيح وهي خايفة ..انتفضت ..حست بقلبها توقف دقاته ..فنحت الماي و رشت الحمام ..ريحة الدم في كل مكان ..رشت المعطرات والمنظفات وافتحت كل درايش البيت ..افتحت الدش ..ودخلت تحت الماي الحار ..

مشطت شعرها وهي سرحانة ..تطالعه من المنظرة ..نايم ..المعت دمعه في عيونها . راحت له ..وانفضت شعرها المبلل على وجهه ..تعرفه يكره هالشي ..فتح عيونه منزعج ويوم شاف ابتسامتها ..ماقاوم أنه يمسكها من شعرها ..

ـــ الجوز كم مرة قلت لج لاتسوين جذي هالحركة تخلي جسم يقشعر ..شعرج بارد ليش متسبحة بماي بارد؟؟؟

ـــ حبيبي ..والله إنه كان ماي حار ..

ــــ أنا من متى نايم؟

ـــ من ساعة ونص ..يله خلاص ..اصحى ..ولا بتخليني بروحي ؟؟

ــــ الجازي ..انا كنت أحلم ولا ..صج اللي صار ؟؟

ـــ تقصد ردة فعل جسمك؟؟ الدكتور قالي عنها ..ما عليك النوبة ما كانت قوية ..

هزت شعرها في ويهه ..

ــــ بس بس ..أزعجتيني ..

*************************



*************



ـــ آسف النزيف كان قوي ..ما انكتبت لها النجاة ..الله يرحمها.

محمد ـــ انت شتخرف ..الظهر ما كان فيها شي ..شنزيفه والجنين ..

الدكتور ـــ الجنين كان ذكر ما كملش ست شهور للأسف ..ما قدرناش ننقذه ..

ـــ انت شتقول ؟؟؟..لا الأم ولا الجنين ..لا إاله إلا الله ..لا حول ولا قوة إلا بالله ..يالله ..رحمتك ..وبناتها؟؟ شقول لبناتها الثلاث اللي ..

ماقدر يوقف ..والدموع لقت طريقها لعيونه ..ترك الدكتور وطلع للإستراحة وين شيماء كانت خايفة وتنطره ..

ـــ ها محمد ..شفيها صالحة عسى المغص عادي ..محمد انت ليش تصيح؟؟محمد رد علي ..دخيل الله محمد رد علي ..

ـــ صالحة ماتت ..ماتت هي والجنين ..النزيف كان قوي ومدري ايش بعد ..ههه..

شيماء ما استوعبت ..وبدت تتكلم بهسترية ..



.



ـــ يمكن مغلطين ..تعرف مستشفى حكومي فيه شكثر مراجعين يمكن سألت الدكتور الغلط ..حرام عليك لا تفاول عليها ما كان فيها شي من قبل شوي .حرام عليك ..

ــــ شيماء ..ماتت ..أنا لحقتها لين الغرفة اللي طلع منها الطبيب ..ماتت ..ماتت ..

ارتجفت شيماء ما قدرت تتنفس ..ماقدرت توقف على ريولها صرخت وجلست على الكرسي وبدت تصيح وهي تشهق ...حس فيها محمد وحضنها بقوة ..

الحلقة الواحد والعشرين

***********

سارة ـــ قسما بالله انج روعة ..فستانج كوول ..

دلال ـــ مرسيه وايد ..ظهري ذابحني من ليلة الحنا هذي آخر مرة أحط فيها حنا هالكثر .

ظبية ـــ يمه أنتي مو كل يوم تعرسين .الحنا اللي حاطته حنا عرايس بس .

دلال ـــ ايه صج ..ها يمه شرايج فيني ..

ظبية ـــ زيينه..

دلال ـــ بس ..هذا اللي طلع منج؟؟ يمه اليوم عرسي ..مدحيني شوي ..

عليا ــ دلال ليش ايدج ترتجف؟

دلال ـــ ما قدر أنزل خايفة ..

ندى ـــ لا يا دلال خلي عندج ثقة في نفسج ..

دلال ـــ قبل أن يسرقني الوقت ..ندى مشكورة أنج ييتي ..صراحة ..الحمدلله أنج موجودة ..صراحة أنا مفتشلة منج أنج قطعتي سفرتج ..

ندى ـــ دلال أصلا أنا ييت علشان أفتك من الرفقة ..مرافقنا واحد غثيث .. وبعدين أنت مو كل يوم تعرسين ..

ندى رجعت على طول من لبنان بعد آخر موقف بينها وبين ناصر ..فكرت أنها تعيد بين أهلها وأخوانها أحسن ..

ندى ـــ يله .وين عصبيتج وين حزمج ..دريت ان أخت المعرس كانت طالبة عندج صج ..

دلال ــ اييه ..هيفاء لا وبنت عمه ..البنت اللي ضبطتها تغش السنة اللي فاتت .

ندى ـــ لا تقولين ...على جذي بدأتي بسجل أسود .الله يعينج بيضيه ..بس والله أنج الليلة عروس ..

دلال ـــ الحمدلله والشكر ندووووش ..أنا عروس ..ما تشوفين النفنوف الأبيض؟والباقة الحمرا؟

ندى ـــ أحلى عرووس ..هذي الكلمة اللي نسيتها ..أحلى ..

سارة ـــ والله ما أقدر أشبع من شوفتج ..طالعة روعة جنان ..حلوة وايد ..

ندى ـــ سارة ..حاسبي ..

سارة ـــ اايش ؟؟

ندى ـــ أنت فيج سكري الحلو مب زين لج ..غيري المحطة شوفي لج وحدة مرة شوي ..

ضحكوا ..ودلال شوي طلعت من الخوف اللي مسيطر عليها

عليا ـــ دلول خلج قوية ..كما عهدناك ..

ندى ـــ لا تغركم بعصبيتها و شخصيتها المسيطرة تراها جبانة ما تشوفنها ترتجف ؟؟

دلال ـــ ندووش ..سكتي عني لا أقوم و أشد شعرج ..

ندى ـــ هذا اللي شاطرة فيه تتفرعنين علي .بعد شوي قدام عريس الغفلة ترتجفين كأنج دياية .

سارة ــ عاد عبودي .. هذا ..

ندى ــ عبودي ؟؟شالتطورات من متى تنادينه عبودي يادلول؟

دلال ـــ ما أناديه عبودي من قال جذي أصلا أنا ما أنطق اسمه سويره قسما بالله إن ما انطميتي أمسح فيج الأرض ..تدرون أنا شكلي بفركش العرس ,,يمه ما أبي أتزوج ..

ظبية ــ أنتي ملجتي وخلاص ..وقلتي للملا أنج موافقة ..يالله عن خرابيط اليهال .

دلال ـــ ايه والله نسيت ...

ضحكوا عليها ..أصابعها صارت باردة..

سارة ـــ وصل أحمد ..

ندى ـــ أنا بسبقكم وبروح القاعة ..بشوف التجهيزات ....مبروك يادلال ..منه المال ومنج العيال ..

دلال ـــ الله يبارك فيج ..مشكوره وايد على ييتج .

سلمت عليها وطلعت ..

دخل أحمد ـــ مبروك مبروك الله الله شالزين كله ..

استحت دلال ,,

أحمد ـــ حبيبتي مبروك..انشاء الله يوفقكم في حياتكم..

دلال ــــ مشكور يا أحمد..والله ييتك تسوى عندي الدنيا كلها .

سارة ـــ تراها مو حافظة إلا هالجملة وقالتها حد الحين سبع مرات ..

ضحكوا عليها وهي احرجت وطالعت سارة بنظرات شيطانية .

سارةـ ـــ لاتطالعين جذي ..انتهى دورج في حياتي ما تقدرين تسوين لي شي ..

دلال ـــ ليش حنا في فيلم هندي العروس خلاص تهجر أهلها وما يشوفونها لا حبيبتي بعد بكرة بكسر راسج ..

عليا ـــ يالله يادلال شغلتج التكسير بس ؟ كل واحد يتكلم كسر راسك قطع شعرك ..لهالدرجة متوترة نفسج تمسكين رشاش اوتماتيك وتقضين علينا؟؟

دلال ــ عليوي ..

أحمد ـــ الله يعينها إذا ما ياها انهيار عصبي من وراكم..

يالله دلال ..الليموزين تحت ..يالله بنات ..

دلال ـــ ما أقدر ريولي ما تشيلني ..

أحمد ـــ أشيلج؟؟

دلال ـــ لا ..خلاص بمشي ..

**********

تحس بنظراتهم الكل يطالع لها .بتموت هي ما تحب أحد يطالع لها .وينج يالجازي؟؟؟ شحالج الحين ؟ قربت شيخة زوجة خالتها منها وقالت .

ـــ ما شاء الله الكل هنا يتكلم عنج يقولون إنج حلوة وايد بس مو احلى من عبير يوم عرسها .

دلال ـــ عبير؟؟؟

كانت مستغربة من كلام شيخة ..دلال ما تواطن شيخة وشيخة تحقد على دلال ..

شيخة ــــ هه..ما تعرفين من عبير؟ أنا أصلا كنت أبي أسألج.

كلام شيخة مبين أنه مقصود ..شيخة تعرف من عبير لكن دلال ما تعرف ...

دلال ـــ هذي أعتبرها كلمة مبروك ..

شيخة ــ الصراحة أنت طالعة جنان الليلة ..مبروك .

هزت دلال راسها ..وراحت شيخة .. طالعت أمها وشافت الدموع في عيونها ..قبل كل شي ..أمها تحبها وايد ويستحيل عليها فراق بنتها . هالشي تأكدت منه دلال يوم شافت أمها سرحانة وتصيح ..أحبج يمه ..مع أن عمرج ما قلتيها لي .

دخل عبدالله ومعاه أخوانها وأبوها اللي بارك لها وحبها على راسها ..حست ان عبدالله مبهور فيها ..وجود اخوانها وخصوصا فيصل اللي كان مسوي جو ..خلاها تحس بالراحة ..

*********************

طقت البااب مترددة ..

ــــ محمد ..

ــــ ادخلي ياشيماء ,,

شمت ريحة صالحة في الغرفة ..كان محمد نايم على السرير وين آخر مرة شافوها ..يوم كانت تصارخ من بطنها ..

شيماء ـــ محمد ..انت ما كلت شي من أيام قوم تعشى ..

محمد ـــ مالي نفس ...اليوم مو عرس صديقتج؟

شيماء ـــ ايه ..

محمد ــــ ليش ما رحتي؟..

شيماء ـــ ما أقدر ,,البنات وأنت ..وأنا في حالة ما تسمح لي بأني أروح ..

محمد ـــ ليش ..اللي توفى مو من أهلج ولا قرايبج..

شيماء ـــ كلامك هذا يجرحني ..صالحة كانت أختي وصديقتي ..واللي صار لها أنا ما أقدر أستوعبه ..

محمد ـــ زين ..تبين شي..

شيماء ـــ محمد أنت حتى ما طالعت لي ..محمد حرام تحبس نفسك في هالغرفة ..حرام تعذب نفسك ..

محمد ـــ لو سمحتي ..خليني بروحي ...

شيماء ـــ وبناتك؟؟؟ كافي أنهم يسألون عن أمهم الحين صاروا يسألون عن أبوهم ..حرام عليك ..قوم محمد قوم ..علشان خاطري ..

محمد ـــ علشانج سويت الهوايل ..لو سمحتي اطلعي بره ..وأي شي أبيه بطرشه مع الشغالة .

كلامه كان قاسي عليها طلعت وهي تصيح ..ضمت البنات لها وهي خايفة عليهم ..

******************

ـــــ مبروك ..

دلال ــ الله يبارك فيك مبروك لك بعد ..

ـــــ خذي راحتج ..بروح أشوف طلبية العشا ما أدري ليش تأخروا ..

دلال حست أن ويهها أحمر من الخجل ..

للحين ما قدرت تحط عينها في عينه ...

بس شكله وايد جنتلمان ..محترم وايد ..سرح فكرها شوي باللي سمعته من وحدة من الحضور وهي طالعة

ــــ شلون يستبدل عبير بوحدة مثل هذي ..عبير كانت ..ملاك..

فهمت دلال أن عبير هي زوجته الأولى ..بدلت ملابسها البست روب طويل ..وفتحت شعرها ..

عبدالله ـــ طبعا ما تعشيت ..لا تقولين شبعانة ..قال لي أحمد أنج ما كليت ..

جلست على الطاولة بعد ما سحب لها كرسي .

عبدالله ـــ أنا سمعت كلام عند باب القاعة من وحدة عن أرملتي ..أتمنى أنه ما ضايقج ..

ـــ ما ضايقني ..

عبدالله ـــ أدري أنه ضايقج ..توقعي بأول الأيام أنهم يقارنون بينج وبينها ..أنا آسف ..هذي فظاظة منها ..

دلال ـــ لا عادي ..

عبدالله ـــ ما أدري تتذكريني ولا لا ..بس كنا نلعب مع بعض أيام قبل ..

دلال ـــ ايه أتذكر ..كنت ما تخليني ألعب معاكم ..

عبدالله ـــ ايه ..أذكر كنت ما أحب البنات ..ما كان عندي أخوات .

دلال ـــ أذكر مرة تهاوشت أنت ويا أحمد علشاني كان أحمد يبيني أروح للدكان بروحي وأنت تقوله لاء ما تروح بروحها ..

عبدالله ـــ ما أتذكر ..بس اتذكر اني مرة رحت معاج للدكان و اشتريت لج كافي ..كنت رايحة بدون فلوس ..ههههه..انت مديونة لي بنص ريال ..

دلال ـــ لا مو ذنبي ... أحمد باق مني ريالي ..أذكرها حتى اشتريت لي كت كات..

ضحكوا على بعض شلون يتذكرون ..دلال نفسها ما توقعت أنها تتذكر هالكثر ..قبل ساعة ما كانت تعرف شالسالفة ...

وجذي مضت الليلة الأولى بدون رهبة ..كان يعرفون بعض أيام الطفولة ..وهالشي قلل التوتر بينهم .

ماراح أنطركم وايد .............ومشكورين وايد على مروركم ...

ــــ فهد ..فهد ..فهد ..فهد اصحى ..فهد..

بدت يدها ترتجف صارت تهزه بقوة ..

ـــ فاااااهد ..فهد الله يخليك قوم ..فهد ..

الخوف تملكها وبدت تصارخ ..

ــــ فههههههههههد قوم ..فهد ..

صابتها هستريا تجمدت ماتعرف شتسوي ...

ــــ خرعتج؟؟؟؟؟

وكأن الروح طلعت منها وردت لها في ثانية اشهقت مخترعة ..

ماقدرت تنطق .

ــــ الجوز ..شفيج؟؟ أضحك معاج أتغشمر ...

حطت يدها على قلبها ..

ـــ خايس ..شلون تخرعني جذي؟؟

وبدت تصيح ..كسرت خاطره قام وحضنها وهو مبتسم ..

ـــ خلاص ..يالجازي خلاص..آسف ..

ــــ لاتعيدها ..

قام من الفراش وقال ـــ لايعة جبدي ..ونعسان وايد ..

الجازي ـــ لايكون حامل !!!

طالعها نظره مصدومة ـــ يمكن ..لا لا الدكتور قال لي إنه هذا من ردات فعل الجسم للكيماوي ..بعدين مع الكيماوي فرص أني أحمل قليلة ..

ضحكت الجازي عليه ..

الجازي ــ والله لك نفس تتغشمر ,..

فهد بجدية ـــ بس أنا ما أتغشمر ..فرص أني أنجب تقريبا معدومة مع الكيماوي...

سكتت الجازي..ما فكرت في الأطفال ..لكن هالفكرة ما خوفتها ..هي بس استغربت إنها ما فكرت في الأطفال ..يمكن فهد مالي عليها حياتها..

فهد ـــ شفيج سكتي؟؟؟الجازي تكلمي قولي رايج ..اعترضي صارخي لكن لاتسكتين.

الجازي ـــ كنت أفكر ليش موضوع اليهال نسيته مايا على بالي ..يمكن ؟لأني كنت مشغولة فيك وأنت صراحة مالي علي الدنيا ..

فهد ـــ الله الله ..كل هالغزل والدلال لي ؟؟

الجازي ـــ هييييييييييييييييييييييه..نسيت ..

فهد ـــ ايش؟؟؟؟

الجازي ـــ اليوم عرس دلال .لا ..يالله ..شلون نسيت؟؟؟بدق عليها ..

فهد ـــ انت صاحية؟؟؟ هالحزة عندهم؟؟؟تبي تخربين ليلة العمر عليها؟؟

الجازي بخبث ـــ عادي ..بكلمها..أهم شي ما تقول نستني ..

رفعت التيلفون ودقت على جوالها ..

فهد ـــ أنا بتسبح ..كلميها على راحتج ..

كانت دلال في هاللحظة خلصت العشا مع عبدالله ..

عبدالله ـــ هذا مو جوالي..رنتي غير .

دلال ـــ هذي تيلفوني اعذرني لحظة اشوف من اللي دق علي ..

عبدالله ـــ بدخل الحمام وآخذ دش ..صراحة أنا تعبان بالمرة ..

دلال ـــ ألو ..

الجازي ـــ مبروك ...

دلال ــ بدري...ما دقيت بكره أحسن ..

الجازي (تستعبط ) ـــ انت الحين على الكوشة؟؟

دلال ـــ لا ..مو علي لعبتج هذي ..تعرفين إني في غرفتي في الفندق مع ..عبدالله..لا تستعبطين .

الجازي ـــ ما قلتي لي شلونه؟؟؟ قطعت عليكم شي؟؟

دلال ـــ لا بس تونا خلصنا عشانا ..دخل يتسبح ..

الجازي ـــ حلو ...تعالي شلون يدتي؟؟؟ من زمان ما كلمتها ..

دلال ـــ ياتني اليوم سلمت علي ..شكلها مشتاقة لج وايد ..

الجازي ــ وأنا أكثر ..

دلال ــ شلون فهد ؟؟

الجازي ـــ ما أدري شقولج ..الكيماوي هد حيله ..ما أبي أنكد عليج أحاجيج قريب ..يالله مبروك منج المال ومنه العيال ..

دلال ـــ نعم؟؟؟؟؟؟

الجازي ـــ مو عنده بنت؟؟؟؟ أوريدي عنده العيال ..المال الحين من اختصاصك ..

دلال ـــ تقلفعي الحين ..اراويج يوم أشوفج ..يالله باي ما أبي أخسرج .

الجازي ـــ يمكن صرفت عليج في هالمكالمة عشر دولارات ..ذكريني آخذها منج ..مع السلامة ..

دلال ـــ مب مني منج ...ياهذارة قرقة ,الله يعين فهد عليج ..أنت اذاعة تشتغل اربع وعشرين ساعة حتى وانت نايمة تهذرين..

الجازي ــ الشرهه مو عليج على اللي يدق عليج ..الله يعين عبود الليلة ..بيبتلي فيج ..

الجازي سكرت التيلفون وهي تضحك .خافت تهزأها دلال ..

**********

الحلقة الثانية والعشرين .

*********

دخلت على بنت عمها وهي تصيح ...

ــــ الكلب الكلب ..

ندى ـــ فطيم شفيج؟؟

ـــ الكلب ...الكلب ...

ندى ـــ مين ناصر؟؟

هزت فاطمة راسها بلا ..

ندى ـــ مين ؟؟؟ تكلمي ..

فاطمة ـــ عبدالعزيز ..قال لناصر انه صرف نظر عن زواجه مني ..

ندى ــ أحسن ..الحين ولا بعد خمس سنوات ..

ضحكت فاطمة ..

ندى ــ وناصر ..شقال ؟؟

فطيم ـــ الكلب ..

ندى ـــ ناصر؟؟

فطيم ـــ لا عبدالعزيز ..اشتكى على ناصر في المخفر .

ندى ـــ ليش ؟؟

فاطمة ـــ من بعد ما قال له انه صرف نظر ناصر طاح فيه طق ..

ندى ـــ والله ناصر كبر في عيني يستاهل عبدالعزيز الخايس .

بكلم أخوي يوسف ..محامي ويعرف هالشغلات .

خلصت المكالمة ورجعت لفطيم اللي كانت سرحانة وتصيح ..

حطت يدها على كتفها تواسيها..

فاطمة ـــ يعني أنا خيخة؟؟ليش ما يبيني؟؟ قسما بالله أني مقهورة ..

ندى ـــ أنا مثلج انقهرت ..أعرف باللي تفكرين فيه أنا نفسي شكيت انه شاف علي شي خلاه يعافني ,,لكن ..ما قدرت أوصل لشي ..وقررت أن اللي ما يبيني ..أنا ما أبيه .أحس انه ..أهانني..ما تشوفين نصيبي ..واقف؟؟ الناس شتقول عني..أكيد شاف علييها شي خلاه يتركها بعد هالعمر..هذولا صراحة ما أسميهم بشر ,,هذول حيوانات ..ناس ما عندها ضمير ..كل واحد مثل سيف وعبدالعزيز ..دمروا حياتنا ..ولا اهتموا ..ما يبونا ما قالوا من الأول.. احنا مب في فيلم أجنبي علشان يسوون جذي ..

ندى ما قدرت تمسك دموعها واحضنت فاطمة اللي تمت تصيح ..

****************

ابتسمت ..فعبدالله وايد محترم معاها ..

ــــ والله يا عمتي ما مقصر علي في شي ..ومنى في عيوني الثنتين ..بس ما أدري ليش ما تستلطفني..

أم عبدالله ـــ البنت متعلقة وايد في أبوها ...وشافتج أخذتيه منها طبعا بتغار..وماله داعي تلبسين الملفع في البيت ..محد في البيت إلا انا والبنات وريلج ..أخوان ريلج في الإمارات عايشين هناك .

مسكت منى الصغيرة وشالتها وطلعت لغرفتها فوق تغير لها ملابسها .

هذا أسبوعها الأول مع عبدالله وأهله خلص..بدت تحب عبدالله ..وأخواته محترمات وايد معاها ..لكنها تحب أن علاقتها أكبر من الإحترام .أمه طيبه وااااايد ..بس الوحيدة اللي ما تخليها ترتاح هي منى ..منى تكره دلال ..لأنها غريبة .دلال تحاول إنها تتأقلم مع منى.

منى ـ مااااااااااااابي مابي ..

دلال ـــ حبوبة لازم نغير ملابسنا علشان نكون نظيفين ..

منى ــ مابي مابي ..انت خايسه.

ضحكت دلال عليها ..فكرت أن دايما أول شي يتعلمه الأطفال هو الشتم ..والمسبه ..

دلال ـــ انت بتصيرين خايسه اذا ما غيرت ثيابج ,,ريحتج بتطلع .وع ..

منى ــ انتي وع ..

دلال ـــ عندي كافي مارس ..اذا غيرت ملابسج أعطيج اياه ..

سكتت منى مستسلمة ..كل شي يفدا الكافي ..

هيفاء ـــ هاي ..

دلال ـــ أهلين .

جلست هيفاء على الطاولة ..

وشافت دلال شلون متوهقة مع منى ..

هيفاء ـــ عبير كانت تبدل لها ملابسها وهي نايمة ..كانت ما تقدر عليها ..

هذي المرة المية اللي يقارنونها بعبير ..عبير تسوي جذي ..عبير كانت تسوي كذاك ..دلال مسكت عمرها ..

دلال ـــ بعد ما توفت عبير من اهتم بالبنت؟؟

هيفاء ـــ الخدامة ..أنا عندي دراسة و خولة وسهام ..نفس الشي أمي تعبانه ما فيها شدة لليهال وعبدالله كله في الشغل. مافي غير الخدامه اللي كانت مع عبير دايما ..فتعرف كل شي .

رن تيلفونها ..ــ هيفاء بليز كملي لبسها ..

ـــ ألو ..

ـــ أهلين حماده ..

أحمد ـــ مو لأني عشت في مصر تناديني جذي..اسمي احمد .يا مدام .

دلال حست انه متضايق ـــ شفيك ؟؟ ما يسوى علينا التغشمر معاك ..شفيها الغالية هالمرة ..

أحمد ـــ ما أدري تبي العرس السنة اللي يايه ..تقول تبي مجموع في الثانوية وتبي تدرس عدل فما راح تفضى للجهاز .اللي أقل شي يا خذ منها سنه .

دلال ـــ زين خلها تجهز شهر سته وسبعه وثمانية والعرس شهر تسعه ..

أحمد ـــ ما يكفيها ..

دلال ـــ لا يكفيها تكون اجازة ..وأحسن الموديلات نازلة ..انا خلصت جهازي بأقل من شهرين ..

أحمد ـــ تدرين ..أنا أخرعها وأقول لها اذا قلت لأبوج بيعطيني اياج في اسبوع ..مسكينة تقعد تصيح وتقول سواها في شيوم مو بعيد يسويها فيني..

دلال ــــ حرام عليك ..بعدين تحقد عليك ..

أحمد ــــ لا بس تخريع ..انت شلونج شخبارج؟

دلال ـــ ممتاز..بس عبدالله قطع اجازته ورجع لشغله يقول عليه التزامات ...ومنى مشيبة راسي ,

أحمد ـــ عاد هذي البنت هي تحدي لج ..اكسبيها وحبيها ..أدري انج عصبية شوي . بس مع البنت خلي بطنج وسيع ..

دلال ـــ والله اني أحاول ..

أحمد ـــ شفيج ..هدوئج يدل انج متضايقة من شي ..

دلال ـــ والله انك دايما تعرف في اللي في بالي ..بس متضايقة من شغلة بسيطة .دايما يقارنون بيني وبين زوجة عبدالله المرحومة ..هالشي يزعجني ..أخاف أتم لآخر عمري وجه مقارنة معاها ..

أحمد ـــ ...................................لهاالدرجة يضايقونج؟

دلال ــ لا ..بالعكس ..بس ..هم ما يقصدون الشغلة تكون بالتعود ..يعني مثلا ,,أغير للبنت ملابسها يقولون لي عبير ماكانت تسوي جذي ,,أحط للبنت أكل ..تقولي الخدامة ماما عبير يكون يحط لها أكل ثاني..وعلى هالمنوال .دايما عبير كانت تسوي ..

أحمد ـــ أنت الحين تغارين من طيف وحدة متوفية؟؟هم مع الأيام بيستدركون هالشي ..والبنت بتكبر و احتياجاتها بتختلف .وبيكون هالشي المضايقج مثل سحابة صيف ..

حاولي انج تمتصين جهلهم بالمقارنة ..هم ما يدرون انه يضايقج ..ولاتخلينهم يدرون ..لأن هذا بيتسجل ضدج ..وبيقولون تحاول تنسينا عبير..

تنهدت دلال كلام أحمد فيه منطق ..ـــ بحاول ..

أحمد ـــ يله الحين ..توكلي ..

دلال ـــ يله باي ..

رجعت للغرفة ..أزعجها انها تشكي همومها لأحمد ..اللي تعتبره أقرب الناس لها ,,أكثر من أمها .سارة صغيرة على هالمشاكل ..والجازي مو موجودة وامها كله معتكفة في غرفتها والعلاقة بينهم سطحية ..أبوها يزورها كل اسبوع أخوانها كل في شغله ولاه بحياته ...عبدالله .تحسه غريب عليها ما كملوا اسبوع مع بعض . بس امها يا ترى أمها للحين تحقد عليها بسبب وفاة هند .هند ..الله يرحمج ..

انصدمت لما شافت هيفاء مطنشة منى وتطالع التيلفزيون .

دلال ـــ ليش ما غيرتي لها ملابسها؟؟

هيفاء ـــ تقول ما أبي ..واحنا عندنا ديموقراطية في هالبلد ..ما نفرض على أحد شي.

دلال بعصبية ـــ بس هذي قاصر مالها ديموقراطية ..

مسكت منى ولبستها ملابسها ومنى بدت تتدلع فقالت لها دلال بجدية ـــ ترى ما في كافي !!

وقدرت عليها ..

الطفل اذا تدلل وايد يصعب السيطرة عليه في المستقبل ..

هذي النظرية اللي اتخذتها دلال في تربية منى ..الإعتدال .

*******************

طقت الباب للمرة العاشرة ..

ـــ محمد ..بطل الباب ..محمد ..

فتح الباب وشكله تعبان وايد...كسر خاطر شيماء.

دخلت شايله صينية الغدا .وكان توه راجع من الدوام .

ــــ الغدا ..

مارد عليها ..

بكرامة طلعت ..ما يبي يكلمها كيفه ..

طالعت بنات صالحة ..اللي كثرت أسئلتهم عن أمهم ..شيماء حنونة ..وفيها من الحنان اللي تعيش فيه هالبنات للأ بد ..لكن مافي شي يماثل حنان الأم..صالحة كانت كتلة من الحنان على بناتها .وبناتها حسوا بتغيير رغم صغر سنهم .الريحة مب ريحة أمهم ..ولا الحضن حضنها ..

شالت الصغيرة ونادت الباقي ..وراحت الغرفة تقيلهم شوي .

دخلت الشغالة شايلة رضاعة مها الصغيرة ..

ـــ راني بابا أكل؟؟؟

ـــ بابا ما في اكل بابا يودي اكل مطبخ.

بدت تصيح سارة ..

ـــ بس ..بس حبيبتي ..لا تصيحين ..دانة ليش طقيتها؟؟

دانة ـــ أنا ما طقيتها .. هي طقتني ..

وبدت تصيح دانة..طلعت شيماء من الثلاجة عصاير وأعطت دانة وسارة ..وحضنت مها وأرضعتها بالرضاعة ..بس بالها مع محمد ..

************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:03 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


فتحت عيونها ..اكتشفت إنها نامت مع البنات . شالت الرضاعة من ايدين مها والعصاير من ايدين البنات .

قامت بعد ما غطتهم .طلعت لهم ملابس وغيارات ..وحطتها على جنب .طلعت لقت الساعة أربع ..فكرت شلون بتداوم ؟ البنات من يكون معاهم؟ قبل صالحة مهتمة في البيت الحين من يراقب البيت ؟؟ والبنات يبون عناية خاصة ..في فرصة انها تدخل دانة روضة ..لكن ..مها وسارة ؟؟

طلعت الصالة ــ راني ..راني ..

ـــ يس ماما ..

ــــ راني رتبت الصالة؟

ـــ يس ..

ـــ والشاي سويتي شاي؟؟وقهوة؟

هزت راني راسها ـــ يس ماما..

ـــ باب قعد من النوم؟؟

ـــ يس..بابا في حديقه .

ــــ راني خذي الشاي والقهوة والبسكويت اللي في الخزانة للحديقة ..بابا يمكن جوعان ..أنا بكلم تيلفون ..اوكي؟؟

ـــ يس .

مسكت التيلفون واتصلت في امها ..

ومثل العادة ..وصية أمها الدائمة لها من وفاة صالحة ..

ـــ يمه الله هالله في البنات تراهم يتامى ..

ـــ والله حاطتهم في عيوني ..انت شلونس وشلون سلطان وناصر ؟؟

ـــ كلنا بخير ما بتمرينا اليوم ؟

ـــ ما أعتقد..محمد تعبان شوي ..أبيه يرتاح هاليومين ..

ـــ شيماء صار لي أسبوع أسئلس تقولين لي نفس الكلام ..

شيماء ـــ يمه والله وفاة صالحة مأثره فيه ..للحين ما تأقلم والبنات نفس الشي ..كل لحظة يسألوني عن امهم ...أحتاج لوقت يالله أرتب اموري ..

ــــ وشغلس متى بتردين له؟؟

شيماء ـــ ما أعتقد إني برد له ..البنات يبون لهم حد ييلس معاهم ..وما أتمن على الخدامة والبيت ..بيتم فاضي ..المسؤولية كلها على راسي الحين ..

ـــ على راحتس يايمه..عاد بنت خالتس حسنا انخطبت ومعجبة بعد ..

ـــ لا والله ؟.مبروك متى و أخذوا مين؟

ـــ أمس .خطبهن اثنين اخوان عيال ابراهيم ...بو سالم .

ــــ اييه ...على خير انشاء الله ..هذا محمد ..يله ..أخليس الحين يمه ...

ـــ مع السلامة .

صكت التيلفون ..وهي مستغربة ..محمد ياي لها معصب..

ـــ من كنت تكلمين ؟

شيماء ـــ أمي..

ــــ زين وين البنات ؟؟

ـــ شفيك معصب ..

ـــ شلون .. سمعت كلام عن شغل ..تبين ترجعين شغلج؟

ــــ ما أدري ما أعتقد ..البنات ..لا ما برجع .

ــــ قلتي لي قبل انج تبي ترجعين له ..وخلاص ..بناتي انت مالج علاقة فيهم ..

شيماء ــ محمد انت شتقول ..البنات صاروا في ذمتيه ..ما أقدر أخليهم .

محمد ـــ مالج علاقة فيهم ..ارجعي لشغلس ..بعد اليوم راني هي اللي بتربي البنات..

شيماء ارتعبت البنات صاروا جزء منها ما تقدر تخلي مسؤوليتها منهم فقالت بعصبية وصوت عال طالع بالفطرة مثل الأم لما تدافع عن بناتها ـ ـــ حشى ..والحشى عن ألف يمين ما بتربيهم ..أنا اللي بربيهم ..ما أحط بناتي بين ايديها اذا انت مستغني انا لاء.

محمد ـــ انت ترفعين صوتج علي؟؟؟ وحده مثلس ترفع صوتها علي ..تهبين ..شيماء روحي أنت طا...

صرخت شيماء ـــ لا لا يامحمد لا تنطقها ..لا تنطقها ..

حطت أصابعها على شفاته ..

وهي ترتجف .دقات قلبها كانت سريعة ...وطاحت مغشي عليها ...

فتحت عيونها ..وكان جالس بقربها ..وماسك يدها ...

ـــ شيماء ..أنا ..أنا ما كنت في وعيي ..

ـــ محمد ...خلاص ..أنا بعتبر اللي صار ولا كأنه صار ..

ـــ أنا آسف ...أنا مو قادر أتصور .شلون تصرفت بهالطريقة يمكن لأني فقدت صالحة ..صالحة كانت مثل اساس البيت بالنسبة لي .حسيت ان البيت انهد فوق راسي ..لمتج ..وزعلت منج .. مع انه مو ذنبج ..

ــــ محمد ..هذا مقدر ..ومكتوب ...بعدين صالحة ما ماتت ..صالحة حية ... في بناتها . ..واللي خلف مامات ..

ــــ شيماء انا اللي كاسرني هالبنات ..حرام صاروا يتامى ..

ـــ أنا موجودة وانت موجود ..واليتم هذا ما بيحسون فيه ..أوعدك بهاالشي ..صج ..خسارتهم في أمهم ما بعدها خسارة ..بس ..العوض ولا الحريمة ..أنا وأنت نقدر نعوضهم عن هالحرمان .

ــــ شيماء ..تهقين؟

هزت راسها وهي واثقة ..مسك يدها كأنه يشكرها ..

شيماء أيقنت في هاللحظة أنها تحب محمد ..هالشعور مستحيل يكون غير الحب ..هالشعور الحلو الدافي ..

************



الحلقة الثالثة والعشرين .

****************

الفكرة الي اخطرت على بال ندى ..عواقبها وخيمة ..في اليومين اللي راحوا كان موقف ناصر رائع بالنسبة للصار

لفاطمة ..كبر في عيونها وايد ..هي تعرف أنه ازكرتي ..(راعي سوالف ) ..لكن ..هو ناصر اولا وأخيرا ..

كانت فاطمة تقرأ في مجلة ..لما طلعت ظرف ..

فاطمة ـــ شاللي في هالظرف .؟

ندى ــــ لعبة ...

فاطمة ـــ ياي ..لعبة ايش ..

ندى ـــ أقولج بس ما تقولين لحد .

فاطمة ـــ ما أدري ليش تخيلت أيام الإبتدائي في هاللحظة ماتقولين لأحد معناها انشري الخبر لأخر الفريج .

ندى ـــ ههههه لا بس هالمرة جد .

فاطمة ـــ اوكي ..توب سيكرت . لعبة ايش .

طلعت ندى اللي في الظرف ..

فاطمة ـــ بس هذا كرت جوال ..وين اللعبة اللي تقصدينها؟؟

ندى ـــ هذي هي اللعبة .

بحلقت فاطمة في ندى مخترعة ..فهمت اللي في بالها ..

فاطمة ـــ ندى ترى ..أنا أخاف ما أحب اللعب هذا ..ما توقعت أنج ..تفكرين بهالطريقة مثل بنات اليوم .هذا حرام آخرتها سمعتنا بتتدمر .

ندى ـــ بس احنا مب أغبياء .بذكاء بنلعب صح .

فاطمة ـــ لا لا ..ندى لاتصيرين مثل اللي يقولون ما تمشي علينا هالسوالف ..ترى لكل هفوة ثمن ..شوفي بنات اليوم ..مافي وحدة اسلكت هالدرب وطلعت سالمة ..أخاف ..ما أبي .وأنت بعد لا تلعبين هاللعبة ترى أخواننا بيذبحونا .

ندى ـــ بس أنا ما بلعب مثلهم ..السالفة بتكون مثل المطب .

فاطمة ـــ ندى ..انت تخرعيني ..شلون مطب .

ندى ـــ بنلعب على أخوج ناصر .

فاطمة ـــ هيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييء ..نويصر ..والله ما بتمر عليه .ناصر شيطان ..شيطان ومعارفه وايد ..بيطلع رقمج واسمج وكل شي ..ما تخفى عليه خافيه ..

ندى ـــ ما يقدر ..هذا كرت هلا المدفوع مسبقا ..واشترتيته من وحده اشترته من هندي مدري وين ..

فاطمة ـــ بيعرفج من صوتج ..

ندى ـــ ما بتواصل معاه بالكلام ..لا ..أنت تعرفين الشباب يتعلقون باللي تنبذهم..علشان جذي ببدأ بمسج ..وأوعدج السالفة كلها مزح .ما تتعدى مسجين أو ثلاث ..وإن دق ما برد عليه .

فاطمة ـــ اوكي مادام السالفة مزح وما تتعدى ناصر أخوي .

ندى ـــ أصلا أنا ما عندي الجرأة أكلم أي أحد في التيلفون ..ما أحب وأخاف ..وما أدري أكره الرياييل .بس السالفة لعبة والله ما تتعدى حدود اللعب بعدين أنا مدرسة وعندي التزامات وألزم ماعلي سمعتي . وأحب أكون قدوة للبنات .بس مزح ما بتتعدى هالحدود .

حطت الكرت في التيلفون ..وعبت الرصيد .طالعت فاطمة ..اللي كانت مترددة ..

ندى ـــ لا تخافين بس أبي أشوف ناصر وين يوصل بسوالفه مع البنات .

ضحكت فاطمة .

ندى ـــ أعطيني اسم ..أي أسم ..

فاطمة ــ خلود ..أحب هالإسم ..

كتبت ندى

(( خلود أنا راويج ..شلون تسوين فيج جذي؟؟))

وطرشت المسج وفاطمة فهمت قصد ندى ..

أنه شغله عادية ..كأن المسج بالغلط وصل لناصر .

ثواني ورد بمسج

(( ليش شسويت ؟؟؟))

ضحكت فاطمة وندى ـــ يمه منه ..يبي يتواصل .

كتبت ندى مسج

(( تعرفيني اكره الرياييل .شلون تطرشين خطيب لي ؟؟ ومين ابن عمج اللي تكرهينه ))

طالعت فاطمة ندى بإعجاب ..هالفكرة من وين طلعت لها.

رد بمسج ,,

(( ليش مو عاجبج ؟؟ حمدي ربج ...بالله عليج كم عمرج الحين؟؟))

ضحكت ندى ـــ واله مب هين ..يبي يقررني ..زين ..

((( لا تستعبطين عمري من عمرج ما ازود عليج إلا بيومين ))

فاطمة ـــ ليش ما قلتي عمرج وخلصتي منه ؟؟

ندى ـــ شالسالفة كسر خاطرج أخوج؟؟ هنا حنا نلعب .لاتنسين .

وصل مسج ـــ(( هيه انتي ..لا تفكرين أنج أحسن مني انت ما توصلين لجمالي تراج خيخة .))

ضحكت ندى ,,فاطمة ما فهمت شالسالفة . فشرحت لها ندى .

ـــ يبيني أرد عليه هيه في عيونج أنا اسمي كذا فهمتي ..طريقة ثانية علشان يعرف اسمي ..

فاطمة ــ قسما بالله محد يجاريك أنت وناصر في اللعب .شدراج ..أنا لو مكانج كان عصبت وسويت اللي قلتيه .

ندى ـــ صج مب هين هالناصر .اوكي ..

(( هيه في عيونج انا عمتج شيخة البنات ..يالخيخة ))

طرشت المسج ..

فاطمة ـــ على بالي تقولين أنا عمتج شيخة ..صج ..منتي هينه

ندى ـــ أخوج اللي مب هين .شوفي هذا على أساس أنه مسج بالغلط .أجل لو أتصلت فيه أتغزل الله يستر شي يسوي .

*******************

دمعت عيونها وهي تتذكر كلماته ..مخادعة وممثلة .. طالعت من الشباك لغرفته ..مقابل هالكمبيوتر ..معقول يكرهها ؟؟

زين ونظراته ؟؟ ووقوفه كل يوم في البلكون الصبح؟ نظراته لها .. تحس أنها غلطت بكلامها معاه .بس كانت تحتاج أنها تعرف موقفه تجاهها . لكنها ندمت فموقفه حيرها أكثر ..صدمها أكثر ,,مسكت دفتر خواطرها وكتبت .

أحبك ..لا شفقة ..ولا يأسا ..صدقا أعرفها .

أحبك ..رأيتها مبعثرة في عينيك .لا أعرف أهي أحبك ..أم كلمة أخرى ..فلم يسعني الوقت في ترتيب حروفها .

هل لمست أشواقي ؟ هل سمعت من روحي أسفها ؟

أم رددت في قلبك كلمة قاسية ككلمة أكرهها؟؟

أحبك أعرف أنك سمعتها..ولكنك لم تصدقها .

فأرجوك تلك الكلمة المخنوقة في قلبك ..أطلقها ..

لا أريد سوى سماعها ..وبعدها سأحرقها ...))

حطت الأوراق على جنب ..وابتسمت ..الدفتر الثالث من أشواقها وحبها .. طالعت من الشباك .كان دخل المصعد اللي في غرفته .اللي ينزله للطابق اللي تحت .استغربت يوم كانت في حجرته ليش ما حست فيه ..يمكن لأنها كانت غارقة في مشاعرها؟؟ وأفكارها ؟؟

تمت بين أوراقها ومذكراتها ..

دخلت صافية الغرفة .ـــ سعاد ياتنا أم علي تعالي سلمي عليها ..

سعاد ـــ ما أبي مالي خلق ..ما أحب هالمخلوقة .

صافية ـــ خلي عنش هالغرور ..يعني أنتي أحسن منها؟؟ قومي يمكن تخطبش لأبنها علي .

سعاد ـــ يخسي هالخدية يفكر بهالشي ..ما بقالي إلا علي .

صافية ـــ قومي قومي وخلي عنش هالتكبر ..أمي قلت لي أناديش ..

سعاد ـــ ما أبي ..يله ذلفي عن ويهي ..

صافية ـــ كيفش ..

انذلت لشخص واحد ..وهو نفسه اللي بتنذل له لآخر عمرها ..هو خلفان ,كتلة العقد .اللي ذلته في يوم من الأيام .

************

راحت فاطمة ..وتمت ندى بروحها .. آخر مسج استلمته من ناصر كان

(( آسف أختي مغلطة بالرقم ))

حست أنه استسلم لأنه يحاول يعرف عنها شي بس ما تخليه .

طرشت له مسج ـــ أنا أطرش مسجاتي من الصبح على نفس ارقم شلون؟مغلطة)

ناصر ــ(( أبد كنت أتسلى ..بس أنتي اما ذكية أو غبية فما طلع منج شي ))

ندى ـــ\((نعم؟ ومن أعطاك الحق أنك تتسلى؟))

ناصر ـــ أنا حر .

ندى (( حر في بيتكم . هذا اسمه تعدي على حقوق الآخرين .ماسمعت بالمثل للي يقول تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين؟))

ناصر (( بالضبط .هذا اللي صار))

ناصر (( انت لو تبين حريتج ما طرشتي لي مسج بعد ما عرفتي من أنا ))

ندى ــ (انت مغرور .أنا ما أسمحلك . أنا كنت أبي أفهم سبب تطفلك ))

ناصر (( أنا ما خبيت عليج شي .قلت لج أتسلى ))

ندى ــ (( أمثالك ****ين .))

ناصر (( يمكن ..أمثالك انتي سخيفات ))

ندى (( أنا مب سخيفة .))

ناصر (( أمثالج على بالها انها تبهر الشباب بتحفظها .الشباب مب غبي يفهم لعبتكم ويجاريكم وبالأخير يفوز ))

ناصر (( يا بنت الناس أنا شاب .وحبيت أتسلى لقيت أنج من النوع هذا وهالنوع ما أحبه لأنه يتفلسف ويضيع فلوسي وفلوسه على سخافات))

ندى (( يعني تبي تلعب دايركتلي تبي تدخل بالحب والعشق بدون مقدمات ))

ناصر (( ما أبي أضيع وقتي .أمثالج الواحد يتعب يله يحصل من وراها شي وهو نفسه اللي يحصله من غيرها وأنا مو فاضي ))

ندى (( كلكم يالرياييل نسخة وحدة كريهه ))

ناصر (( وانتوا يالبنات نفس الشي .اللهم هالمقبلات اللي تتفنون في اظهارها ولا أولا وأخيرا كلكم نفس الطينة))

ندى (( أنا أكره كل أصناف الرجال على وجه الأرض))

ناصر (( بس ما تكرهين أبوج ..ولا تكرهين أخوانج ولاخوالج ولاعمامج كلهم رجال تكرهينهم؟)

كلام ناصر غريب .. ندى استغربته .

ندى (( غريب هالكلام يطلع منك أنت ؟؟ ياللي تتسلى ))

ناصر (( أتسلى بكيفي ..ومحد يمنعني كنت بلتزم في حياتي بوحدة لكنها للأسف ما إلتزمت فيني البنات ما يستاهلون الإلتزام يستاهلون خراب البيوت والعار )

كلامه أرعبها ..رجعت وقرأت المسج ..وما استوعبت كتبت

ندى ( (انت شيطان ))

وسكرت جوالها مرتعبة ..يعني صج هالكلام ..هو يخرب بيوت البنات ويلعب عليهم ..

طلعت الكرت ورجعته للظرف ..حمدت الله أنه فاطمة راحت وإلا بيطيح من عينها بعد هالإعتراف .

الجنون أنت أروع ..شكرا لج ..أهلا بمرمورة وأسعد أن تكون أول مشاركاتج معاي ..شكرا لج ..وهذا الجزء الجديد أبي آرائكم ..

طلعت الكرت ورجعته للظرف ..حمدت الله أنه فاطمة راحت وإلا بيطيح من عينها بعد هالإعتراف .

ساعة كاملة وهي تفكر بكلامه ..رن جوالها اخترعت لا يكون هو ..بعدين تذكرت أنها شالت الكرت .

ندى ـــ ألو .

فطيم ـــ ألو ...دقيت عليج من ساعة ونص ليش ما رديت ؟؟

ندى ــ كنت مشغولة .

فطيم ـــ زين طرش مسج بعد ما طلعت ؟

ندى ـــ لا ..ما..ما ..طرش.

فطيم ـــ حنا قلنا مطب وطلعنا منه ..خلاص الكرت قطيه ولاتورطين عمرج .

ندى ــ كسرته نصين ما عليج .

ندى تستغفر انها تكذب .

فاطمة ـــ اوكي ..وغلاتي عندج لا تعيدين هاللعبة ..أنا ما أحب هالسوالف بس كنت بشوف ناصر وين يوصل .

ندى حست أنها تخدع فاطمة ..لأنها حبت التواصل مع ناصر ..من كلماته يبان كأنه شخص ثاني غير الغثيث اللي يحرق لها أعصابها.كلما التقوا ..

ندى ـــ اوكي ..(في قلبها مابعيدها ..بس بكملها أبي أشوف وين نوصل في النهاية)..فطيم لا تقولين لناصر ..أرجوج .

فطيم ـــ اوكي ما بقوله .يله باي .

ندى ـــ تشاو .

***************

دخلت دلال للغرفة ..فقاموا الكل مستانسين وسلموا عليها فهذا أول يوم دوام بعد اجازتها .

ندى ـــ أهلين .الله الله والله محلوة صج اللي تعرس تحلو..ليش قطعتي شهر العسل؟؟

دلال ـــ شهر العسل ببيروت نسيت ..مب في الدوحة ..

سعاد ــ أهلين والله محلوة وايد .صج ..حرام ما كملتي اجازتج .

دلال ـــ أبد ..عبدالله عند التزامات ..فقطع اجازته .والبنت الصبح تروح لجدتها أم أمها والبنات كلهم في المدرسة و وعمتي من بيت لبيت ..ليش أتم في البيت بروحي وأنا عندي بنات لازم أدرسهم .ما أقدر أستغني عنهم .

ندى ـــ عاد قولي لنا شلون الزواج ؟؟

دلال ــ حلو ..عبدالله وايد ..متساهل معاي ..وأنا بديت أحبه .

ندى ـــ بديت تحب بديت تغار ..بدى قلبك يعيش بنار بديت تسهر عيونك ..عسى الله يكون في عونك .وبنت ريلج شلونها معاج؟

دلال ـــ دلوعة ..مايعة , بالعربي يبي لها تضبيط براغي ..

ندى ــ ويه ..أكرهه هالنوعية من الأطفال ..مزعجين ..بس يا دلال بتقدرين عليها انشاءالله وبتكسبينها وتخلينها تحبج .

سعاد ـــ وعبدالله ريلج يتدخل في تربيتها ؟

دلال ـــ ليش عبدالله يتدخل في شي؟ كله في الشغل . الله يعينه .

دلال متحفظة أكثر من الجازي ..فما يقدرون ياخذون ويعطون معاها بالكلام .

سعاد ـــ عاد خلص ألبوم عرسج؟؟أبي أشوفه ..

دلال ـــ انشاءالله ...بعد أيام يخلص .

ندى ـــ شخبار الجازي ؟؟ما كلمتج؟؟والله لها وحشة هي وشيماء.

سعاد ـــ شيماء بتستقيل ..بعد وفاة ضرتها ما تقدر تخلي البيت فاضي وبتربي بنات ريلها ..

ندى ـــ مسكينه ..الله يعينها ..والجازي ؟

دلال ـــ لا الجازي ماخذه اجازة مفتوحة ..تقول لي انها بتطول شوي ..علاج زوجها بياخذ وقت ..

ندى ـــ هم خلاص بدون عرس يعيشون مع بعض.

دلال ـــ اييه ..يالله ..عندي اليوم أربع حصص رياضيات لثاني علمي..

ندى ــ مساكين بيطفشون ..أنت ما خذه حصص الجازي؟

دلال ـــ تخيلي لليوم مالقوا لها بديلة دائمة ..في منتدبة بس تجيهم مرتين في الأسبوع وتعطيهم ثلاث حصص في اليوم فيزياء. اسمها نورة ..خذت حصصي كلها الأسبوع اللي راح ..خليني أعوضهم .أكيد اشتاقوا للرياضيات .

ندى ـــ مؤكد ..للبهدلة ..اشتاقوا .

طالعتها دلال مبتسمة ـــ يستاهلون ..درجاتهم نص الفصل ما أعجبتني .بذلهم شوي منهج جديد وأربع دروس من العيار الثقيل ..

************

ندى ـــ ها ..شلونكم؟؟ تشبعتوا رياضيات؟؟

البنات يطالعون لها وهم مصدعين للتو خلصت دلال آخر حصة لها وطلعت ..دخلت ندى مبتسمة ..

بنت من البنات ـــ تصدقين يا أبله ..ميثوه نحستنا وحسدتنا ..

ميثه بلهجة بدوية ــ وأنا شسويت لكم ..على ايش أحسدكم على جمالكم الباهر؟؟

ندى كانت تبي تتدخل وتنهي الكلام بس حبت أنهم يضحكون شوي ويفرفشون عن بعض علشان يركزون معاها في الدرس..

ندى تقلد لهجتها البدوية ـــ ايه وشدخل ميثة ليش احسدتكم؟؟

البنت ذاتها ـــ يا أبله تصدقين أمس شقالت بعد ما خلصت الحصة الرابعة من حصص الفيزياء؟؟ قالت الحمدلله اننا ما ناخذ رياضيات وإلا اختبص مع الفيزياء ورحنا خبر كان .

ميثه ـــ العن أبو الكذب يمه منش متى قلت جذي .....

ندى طالعتها مستنكرة اللعنة اللي قالتها .

ميثة حست بغلطها ــ آسفة .فلتت مني ..

تذكرت ندى الجازي شلون كانت تتكلم عن فهد أول الأيام وكله تقول افلتت مني ..

وفكرت يالجازي أنت الحين بيا ديرة وبأي حال؟؟؟

*

الجازي في ذات اللحظة كانت تصيح وتبجي بروحها في الصالة.فهد نايم في الغرفة .المرة الثانية اللي ياخذ فيها الكيماوي قدامها وحاله ألعن من المرة الأولى ..حست أنها ما تقدر تصبر تبي تكلم أحد ..تبي أحد يضمها له ..وينج يا يدتي ..وينك يا يبه ..وينج يا دلال ..أنا محتاجة لكم ..ما أقدر أصبر ..ما أقدر أكتم في قلبي أكثر ..أنا خايفه ..خايفه ..

تذكرته الصبح ..قبل تبدأ جلسة الكيماوي ..لما سألها ..

ـــ الجازي يدور في قلبي هالسؤال ..أبي أسألج .

الجازي دام أنه ناداها بإسمها بهالطريقة أكيد في سؤال يقرقع في قلبه ـــ اسأل يا عمري يا حياتي ..

فهد ـــ الجازي أنت تخرعت أول مرة شفتيني؟؟ الجازي ..ليش سكتي؟ أنتي تخرعتي؟؟ شكلي يخليج تشمئزين صح؟؟ سكوتج يأكد كلامي..أدري أنا مو فهد المزيون اللي وافقت على طلبه للزواج منج؟؟ ..أنا أخاف من نفسي لما أطالع المنظرة .شلون أنتي مستحملتني اكيد تغيرت وصرت مومياء ,,قولي يالجازي ..تكلمي ..

الجازي ـــ فهد أبي أفهم شي ..انت شلون تقول أنك تغيرت؟؟ عيونك هم نفسهم ..وخشمك هو نفسه ..شفايفك ..ايدينك ..وأهم شي ..قلبك عو نفسه ..شالتغير اللي تتكلم عنه ؟؟ أنا لما أطالع لك ..ما أشوف المومياء اللي تتكلم عنها ..أشوف فهد ..بعيونه بضحكته ..بوجوده في حياتي ..اما على الشعر ..والشحوب ..مسألة وقت .. ويرجعون مثل ما كانوا وأحسن .

ابتسم لها ..كلامها ريحه من الخاطر ..تركته وطلعت بره ..

تذكرت ابتسامته ..وبدت تصيح ..امسكت التيلفون ..

ـــ قوة يبه ..

ـــ يبه بنتي الجازي شلونج ..وشلون ريلج توج على بالي ..

ـــ كلنا بخير ..انت شلونك وشلون امي؟؟

ـــ بخير ..ها يبه أشوفج متضايقه ..

ـــ يبه ..محتاجه لك ..أبي أتكلم معاك أبي حضنك أبي أشكي لك همي ..يبه ..فارق الدش ثلاثة أيام بس وارجع لروبي بعدين صدقني ما بتطير ..

ضحك أبوها عليها ـــ الله يغربل ابليسج انشاءالله من وسط دموعج وتتغشمرين؟؟ أي روبي هذي اللي تحوشني عنج .

بس تدرين نزلت لها أغنية ,,تكسر الدنيا ..

ضحكت الجازي .,..

أبو سند ـــ ما عليج .. بكره أكون عندج ,تخسي روبي وعشرة مثلها انهم يبعدوني عنج ...يله مع السلامة الحين بكره بكون عندج.

فرحت الجازي ..ـــ الله لا يحرمني منك يا يبه ..مع السلامة .

***

تعبت من الوله والشوق ..

تعبت وطول الهجران .

تعبت من الفراق اللي أبد ما شفت له آخر.

تعبت من السفر والخوف وغربة ليلي والأحزان .

ياوحشة قلبي من دونك .يا وحشة روحي والخاطر.

تمنيتك على بعدك ..تمنيتك أهل وأوطان ..

تمنيتك هنا عمري فرح دنيا وأمل باكر

تعبت من الفراق للي أبد ما شفت له آخر .

خذاك البعد يا غايب خذاك الوقت والنسيان ..

أبي ترجع لأجل دمع وقف في العين جمر عاثر ...

أمانة يا بعيد ارجع ذبحني الخوف والخذلان ...

ذبحني الشـــــــــــــــــــــــــوق وما بين للأشواق أبد آخر..

................

كانت مندمجة وايد مع الأغنية ..وتفكيرها كله مع الجازي ..شلونها الحين؟؟ علاقة دلال والجازي أكبر من علاقة الصداقة ..علاقة ارتباط روحي ..الجازي كانت أختها ..تحبها وايد وايد ...ومشتاقة لها وايد وايد ..

عبدالله ـــ يا سلام ..في ايش سرحانة ...

دلال ـــ محد ..بس ..أفكر في دروس اللي بشرحها بكرة ..

عبدالله ـــ والراديو مفتوح ؟شلون تركزين؟

دلال ـــ ما يحتاج ..ما بتطلع اليوم ؟؟

عبدالله ـــ لا ..خلاص . بلتزم بالدوام الصباحي بس ..تعبت ..

دلال ـــ سلامتك من التعب ..

عبدالله ــ وين منى؟؟ ما شفتها ..

دلال ـــ خذتها سهام وراحت بيت يدتها ..أم عبير .

عبدالله ـــ يعني احنا بروحنا اليوم ؟؟ما في ازعاج من منى؟؟

استحت دلال ..

عبدالله ـــ حبيبتي .بدلي ملابسج ..بنطلع ..

دلال ـــ وين ؟؟

عبدالله ــ حيا الله مكان ..مسكينة انتي كله مبتلشة مع مناوي .ما طلعنا من زمان ..نسيت انا في شهر العسل ؟؟

دلال ـــ اوكي ..

كانت محتاجة لتغيير جو ..وعبدالله كأنه حاس فيها ..تحب تشوف عبدالله يوم يلاعب منى ..كأنه طفل ..وهالشي وايد حلو يريحها وايد ..

حط يده على شعرها يلعب فيه ..

ـــ دلول في ايش تفكرين؟؟

ـــ ولا شي ..ما أشوفك تيلس مع منى وايد ..ليش؟؟

عبدالله ـــ لا ..أنا .انشغلت هالشهر اللي راح ..بالزواج والمكتب ..أنا أشوفج قاسية معاها شوي ..لو ..تليينين ..

دلال ـــ عبدالله ..البنت بغيابك ..وعدم ملاحظة أمك ولا أخواتك لها أخذت حريتها ..الخدامة تسوي لها اللي تبيه كل طلباتها مجابة ..تدلعت وايد ..صراحة ما أقدر أسيطر عليها إلا في العصبية..

عبدالله ـــ أمها دلعتها وايد ..

دلال ـــ لا..أمها توفت من أكثر من سنة ..البنت صغيرة يوم توفت عبير..ما تتذكر شي عنها ..أنت ما تشوفها يوم تلعب معاك ..تلعب بكل قوتها وجهدها لأنها عارفة أنك ما بتلعب معاها بكرة ..كأن هذي الفرصة ما تيي إلا بالنادر..

عبدالله ــ ما أفهم شاللي تبين توصلين له يا دلال ..من دقيقة أنت معصبة عليها والحين تبررين تصرفاتها ..

دلال ـــ الزبدة ..بنتك ..خلك معاها دايما ..لا تدلعها لا ..بس خلها واثقة أنك موجود مهما صار ..أنك دايما موجود ..أنا مو أمها علشان ترتاح لي , وأنا يمكن أنتقد الدلع اللي هي فيه لأني ما جربت أن يكون عندي طفل أدلــله.وكل شي يبيه يحصل عليه ..

عبدالله ــ هذي منى ..اعتبريها مثل بنتج ..

دلال ــ لكنها مو بنتي ..أنا أعرف هالشي وهي تعرف هالشي ..وأنت تعرف هالشي .

عبدالله ـــ دلال ..أنا تزوجتج وأنا على ثقة أنج بتحطين بنتي في عيونج .كلامج هذا يخوفني..

كان جالس على السرير لما قامت وجلست قدامه ,,

دلال ــ عبود ..حبيبي..بحطها في عيوني وبكرة لا صار عندنا عيال ,والله ما بفرق بينها وبينهم ..بعاملها مثل بنتي..

بتكون بنتي..بس هي مستوعبة أني مب أمها ..وأنا اللي أبيه أنك تحسسها بوجودك .أبيك تكون لك كلمة عليها ,أبي يكون لها أقرب الناس أنت ..ما في في حياتها غيرك أنت ..بتحبني بعدين ..بس ما بيكون لي قيمة في حياتها ..أبيك أنت اللي تربي منى .علشان ما تلومك في المستقبل أنك يبت لها زوجة أبو ما ارتاحت لها .وأنك ما كنت موجود في حياتها .

عبدالله ـــ ما فهمت ليش تتكلمين عن نفسج جذي؟؟ ..أنت مو واثقة من نفسج؟ فهميني ..ليش.ما أدري .كلامج ما ريحني ,,ما أشوف له سبب...

دلال ـــ عبدالله ..أنا ورثت من أمي طبع ..أنا الوحيدة اللي فيني هالطبع من بد أخواني..أمي تحبنا ..بس ما قدرت توصل لنا هالشعور..أمي ما تحب الأحتكاك واظهار العواطف ..خاصة مع عيالها وبناتها ..عكس أبوي اللي هو كتلة من الحب عايشة وسطنا ..أنا مثل أمي ..ما أحب أبين عواطفي وشعوري .أحس أنه شي سخيف..محرج ..ماله داعي ..بالرغم أني عانيت من هالمشكلة ..كنت أحتاج أمي..لكنها ..ما تعطيني أي كلمة أو مسانده ..هي تحبني .بس ..ما تحضني مثل باقي الأمهات يوم يحضنون عيالهم حب وحنان

ما أحس أني تشبعت من حبها وحنانها ...أنا أعرف أني بكون مقصرة بحق منى ..وعيالي قبل منى ..لأني ..

المعت دمعة في عينها ..حضنها عبدالله ..

ـــ دلول ..ماله داعي تشرحين أنا فهمت ..بس بالعكس أنا ما أشوفج نفس ما وصفتي أمج ..

دلال ـــ تتوقع أني أتغير؟؟؟

عبدالله ـــ ايه يا حبيبتي..أنا مثلا ما كنت مهتم للدنيا ..قبل زواجي..ما كنت مهتم للعلاقات الأخوية ..يعني تقريبا مثلج أتجنب هالأشياء.يوم تزوجت عبير ..عرفت قيمة العلاقات والكلمة الطيبة ..اسألي البنات شلون كنت وشلون أمسيت ..يوم شرفت منى للدنيا..كان أحلى شعور مر علي في حياتي بعد شعور النجاح في الثانوية طبعا ..

ضحكت دلال ..كمل ـــ تعرفين ..بكره إن الله كتب ..بتحسين باللي حسيت فيه ..

دلال ـــ ياليت ,,ما أبي أظلمكم ..ببرودي..بس تدري ..شعور النجاح في الثانوية أحلى شعور في الدنيا ..أحلى من شعور الزواج بس لا تزعل..

عبدالله ـــ أكيد ..عاد أنا تخرجت من الثانوية بنسبة 77%..وكان شي مهم في هذيك الأيام وأنتي؟؟

دلال ـــ 89% ..كانت فرحتي ما بعدها فرحة ..أوه هالكلام من متى ..من زمان ..من خمس سنوات بس ..

ضحك عبدالله ..ـــ دلول مو علي ..تراج أصغر عني بسنة ..يعني أنا مخلص ثانوي من ست سنوات بس !!!

ضحكت دلال ..

عبدالله ــ ايه يمه منكم يالحريم تصغرون في أعماركم مثل ماتبون ..يله قومي بدلي ملابسج..ولا نسيت الطلعة؟؟

فكرت دلال في أبوها ,,شقد تحبه ..كل بنت في هالكون تعز أبوها معزة خاصة ..وله مكانة خاصة في قلبها ..ودلال اكثر وحدة تعرف هالشعور ..علشان جذي تبي منى تحس بهالحب عبدالله يستاهل ..المعزة ..

******************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:05 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


تركض ورى دانة وهي تضحك ...

ـــ قسما الله ما أقدر عليس ..تعالي ..خلاص انت الفايزة ..

وقفت دانة وحضنتها شيماء وهي تضحك ..

دانة ـــ عمتي ..وين أمي؟ متى ترجع؟؟

مسحت شيماء على شعرها وهي تفكر شلون ترد عليها ..

ـــ دندون ..ماما يمكن تأخر شوي ..أنت اشتقتي لها؟؟ أنا اشتقت لها وايد ..

دانة ـــ هي وين راحت خليني أروح لها .

اخترعت شيماء ـــ اسم الله عليس ..لا تقولين جذي , ..اسم الله عليس ...(حضنتها مرتعبة ..) .

فكرت شيماء أن دانة لما تكبر ما بتكون عندها أي فكرة عن أمها ..ما بتتذكرها ..

دخل من الباب ..دق قلب شيماء بقوة ..من اكتشفت انها تحب محمد ..وهي ما تقدر تواجهه .لأن عيونها بتفضحها ..

محمد ـــ السلام عليكم ..

ـــ وعليكم السلام ..

دخل محمد غرفة صالحة ..تمنت شيماء لو يغير تصرفاته شوي..لو ييلس معاهم شوي ..هالإنعزال مب زين حقه .. أكيد كان في ديوانية سيف ..وأكيد كان يدخن شيشة ..متى بيطلع من حالته ؟.

ــ ماما ..ماما بيبي فيه حراره .

اخترعت شيماء..هي ما تعرف شي عن الأطفال .

ـــ راني هاتي برقعي و عباتي وقولي للدريول يحمي السيارة ...بنروح العيادة ..

ركضت لمها ولقت حرارتها مرتفعة..

غيرت لها ملابسها والبست عباتها وقالت لدانة

ــــ دندون ..حبيتي ..بعد اعشا نامي زين لا تسهرين ما بتأخر ..حط بالس على خويتس سويرة . اوكي؟

وصت راني وهي تعدل في عباة الراس وتلبسها عدل بد ماحطت البرقع ..

ـــ راني..العشا خليه لبن زبادي وجبن وزيتون تعرفين دانة تحب الزيتون ..حطيه الجبن لهم في سندويتشات ..وبعدين حطيهم في الفراش.أنا ما أبتأخر..عطيهم كل وحدة كافي اذا اسألوا عني اوكي؟؟

ركبت السيارة و طوالي على العيادة .

ابتسم الطبيب ...

ـــ ومين الحين؟؟

شيماء ـــ مها يادكتور خالد ..حرارتها مرتفعة ..

خذها الدكتور ومددها على السرير وطلب من شيماء أنها تستريح بره ..

شيماء ترتاح للدكتور خالد .. فهو في الخمسين ودكتور العايلة من زمان ..

كانت شايلة هم مها .وتدور من مكان لمكان ..

طلع الدكتور ـــ شيماء ..تعالي أبي أكلمج ..

دخلت ـــ ها دكتور عسى ما فيها شي؟؟

ـــ لا الحمدلله ما فيها شي ..ارتفاع في درجة الحرارة وهذا شي عادي بالنسبة لعمرها تستعملين مخفض حرارة فيروح .

شيماء ــ الحمدلله ..خفت وايد ..أعطيتها منه يا دكتور؟

ـــ اييه .. شيماء ..هذا المرة المية اللي تجيني العيادة بسبب مها أو دانة أو سارة .الأسباب ما تحتاج زيارة طبيب اللي يمرون فيه يمر فيه كل طفل في مثل أعمارهم ..صارحيني ..أنت تعرفين شي عن الأطفال؟؟

نزلت راسها وهي مفتشلة ـــ لا يا دكتور ..ما أعرف شي ..البنات بنات زوجي وأمهم توفت عنهم من كم أسبوع ..وصاروا في ذمتي ..أخاف يصير لهم شي اذا مرضوا .أنا ما أعرف شي عن الأطفال ..ليش أعقد الأمور ..الطبيب يعرف أحسن مني ..وإلا أنا غلط يا دكتور؟؟

الدكتور ـــ بالعكس ..تصرفج صحيح أميه بالميه ,,بس اللي فهمته أن الأطفال صارو في ذمتج ..بتمين لآخر عمرج تتنقلين من عيادة لعيادة لأسباب تافهه؟

شيماء ـــ ما فهمت شتقصد يا دكتور ..

الدكتور ـــ اللي أقصده ..بتربين الأطفال لين يكبرون ومستحيل تمين جذي . ..أنا بتساهل معاج الأشهر اللي جايه ..بس أنت لازم تتعلمين شلون تعتنين فيهم ..أنا بعلمج اللي كل ام ثانية تعلمته ..بس ها ..كوني تلميذة نشيطة ..

شيماء ـــ زين أنا ..مستغربة أني ما أعرف مع أني معاهم من كم شهر ..بس أحس أني جاهله في هالأمور..

الدكتور ــ أنت معذورة ..لأنهم مب أطفالج ..الأم تكون من تربي لين يكبر الطفل معاها ..تعرف بالضبط احتياجاته .ومرضه ونومه وعاداته ..لأنها تتعرف للطفل كل يوم ويوم تنجب طفل ثاني تكون عندها خبرة من معاملة الطفل في هالمرحلة ..لكن أنتي بين يوم وليله صار عندج ..كم.؟؟

شيماء ـــ ثلاثة بنات ..

الدكتور ـــ ثلاثة أطفال في مرحلة عمرية حرجة يكونون عرضة لأي شي ..سواء أمراض أو حوادث لأنهم غير مسئوولين عن تصرفاتهم ويحبون يستكشفون العالم ..غير مدركين لأي شي .الحين بدأنا بدرسنا اليوم .اذا تعرضت الطفلة لأرتفاع درجة حرارة ..طبعا لازم يكون عندج خافض حرارة في البيت ..واذا الأمر تأزم وصاحبته حمى وتعب تعالي لي ..اوكي ؟؟

شيماء ــ اوكي .

*********************************



الحلقة الرابعة والعشرين .

*************

شيك البريد الوارد للمرة العاشرة من الصبح ..

علي ـــ ناصر أشوفك متوتر ..صيده جديدة؟؟

ناصر ـــ لا ..بس طرشت مسج وتقرير الإستلام ما وصل ..

علي ـــ حق مين طرشته ؟

ناصر ــ وانت شدخلك؟؟ خلك في النت مالك ...ما أدري شالمتعة اللي تحصلها وراه .تقضي نص وقتك تدور وحدة ..والنص الثاني تحاول أنها تعجب فيك وأنت ما تدري ,,أذا كان وحدة ولا واحد ..

علي ـــ لا .عهد الكتابة انتهى .الحين .نازلة الدردشة الصوتية ..عل كيف كيفك ..بدخل الحين ..مع بنت ..اسمها حورية البنات ..

ناصر ـــ عرفت وحدة اسمها حورية من كم سنة ..كانت ..قبيحة ..عيونها جاحظة وشفايفه مبرومة ..تخرع ..ما أدري شكانت تسوي في لندن .

..على الناحية الثانية ندى حطت راسها تبي تنام ..بعدين ما قاومت أنها تشوف كرت هلا ياترى اذا طرش لها ناصر مسج ولا لا..

( أنت أول وحدة تكتشف حقيقتي واعترفت لها بدون ندم ، بالمناسبة اسمي ناصر )

ماقاومت ندى أنها تطرش له مسج ..

(( وأنا شيهمني اذا اسمك ناصر ولا غيره .))

ناصر قام من عند علي في مقهى النت. وركب سيارته بس ما حرك .

(( مين ما كنتي أنا ارتحت لج .وفضفضت لج من دون لا أدري .بتقولين كلام مكرر العب على غيري .لكني صادق)

ندى (( والمطلوب مني؟؟))

ناصر
((نتواصل بالمسجات بدون أي علاقة تجمعنا .ما يحتاج أعرف اسمج بس اسمحيلي أطرش لج اللي في بالي .وأسمع رايج )

ترددت ندى أنها تعطيه موافقتها ..أمثال هالحركات سمعت عنها ..لكنه ما يقدر يخدعها فهو ما إلاناصر ولد عمها ..تبي تشوف شاللي يعتلي مخه من أفكار ..

( ما أمنعك من أن تطرش أي مسجات ..لكني ما أوعدك أني برد عليك )

ناصر (( موافق .))

وصل مسج ثاني (( ممكن تسمحيلي أناديج بـــــــــ ندى))

ارتجفت أصابيع ندى ..يعرفها ..لا مستحيل ..فاطمة قالت لها أنها ما بتقول له ..خاطرت وأسألته (( ليش هالإسم بالذات ))

تنهد ناصر ..وكتب ..وطرش لها المسج ..

ندى انعقد لسانها من قرأت المسج ..انقلبت فيها الدنيا ..وكانت كلمات ناصر بالضبط .

(( لأنها الإنسانة اللي حاولت أني ألتزم فيها لكنها خانتني ..))

شلون ؟؟ شلون ومتى ؟هالأسئلة اللي عصفت براس ندى وهي متأكدة أن ما بيجاوبها عليها إلا ناصر!!!!

***************

طلعت الكرت ورجعته للظرف ..حمدت الله أنه فاطمة راحت وإلا بيطيح من عينها بعد هالإعتراف .

ساعة كاملة وهي تفكر بكلامه ..رن جوالها اخترعت لا يكون هو ..بعدين تذكرت أنها شالت الكرت .

ندى ـــ ألو .

فطيم ـــ ألو ...دقيت عليج من ساعة ونص ليش ما رديت ؟؟

ندى ــ كنت مشغولة .

فطيم ـــ زين طرش مسج بعد ما طلعت ؟

ندى ـــ لا ..ما..ما ..طرش.

فطيم ـــ حنا قلنا مطب وطلعنا منه ..خلاص الكرت قطيه ولاتورطين عمرج .

ندى ــ كسرته نصين ما عليج .

ندى تستغفر انها تكذب .

فاطمة ـــ اوكي ..وغلاتي عندج لا تعيدين هاللعبة ..أنا ما أحب هالسوالف بس كنت بشوف ناصر وين يوصل .

ندى حست أنها تخدع فاطمة ..لأنها حبت التواصل مع ناصر ..من كلماته يبان كأنه شخص ثاني غير الغثيث اللي يحرق لها أعصابها.كلما التقوا ..

ندى ـــ اوكي ..(في قلبها مابعيدها ..بس بكملها أبي أشوف وين نوصل في النهاية)..فطيم لا تقولين لناصر ..أرجوج .

فطيم ـــ اوكي ما بقوله .يله باي .

ندى ـــ تشاو .

***************

دخلت دلال للغرفة ..فقاموا الكل مستانسين وسلموا عليها فهذا أول يوم دوام بعد اجازتها .

ندى ـــ أهلين .الله الله والله محلوة صج اللي تعرس تحلو..ليش قطعتي شهر العسل؟؟

دلال ـــ شهر العسل ببيروت نسيت ..مب في الدوحة ..

سعاد ــ أهلين والله محلوة وايد .صج ..حرام ما كملتي اجازتج .

دلال ـــ أبد ..عبدالله عند التزامات ..فقطع اجازته .والبنت الصبح تروح لجدتها أم أمها والبنات كلهم في المدرسة و وعمتي من بيت لبيت ..ليش أتم في البيت بروحي وأنا عندي بنات لازم أدرسهم .ما أقدر أستغني عنهم .

ندى ـــ عاد قولي لنا شلون الزواج ؟؟

دلال ــ حلو ..عبدالله وايد ..متساهل معاي ..وأنا بديت أحبه .

ندى ـــ بديت تحب بديت تغار ..بدى قلبك يعيش بنار بديت تسهر عيونك ..عسى الله يكون في عونك .وبنت ريلج شلونها معاج؟

دلال ـــ دلوعة ..مايعة , بالعربي يبي لها تضبيط براغي ..

ندى ــ ويه ..أكرهه هالنوعية من الأطفال ..مزعجين ..بس يا دلال بتقدرين عليها انشاءالله وبتكسبينها وتخلينها تحبج .

سعاد ـــ وعبدالله ريلج يتدخل في تربيتها ؟

دلال ـــ ليش عبدالله يتدخل في شي؟ كله في الشغل . الله يعينه .

دلال متحفظة أكثر من الجازي ..فما يقدرون ياخذون ويعطون معاها بالكلام .

سعاد ـــ عاد خلص ألبوم عرسج؟؟أبي أشوفه ..

دلال ـــ انشاءالله ...بعد أيام يخلص .

ندى ـــ شخبار الجازي ؟؟ما كلمتج؟؟والله لها وحشة هي وشيماء.

سعاد ـــ شيماء بتستقيل ..بعد وفاة ضرتها ما تقدر تخلي البيت فاضي وبتربي بنات ريلها ..

ندى ـــ مسكينه ..الله يعينها ..والجازي ؟

دلال ـــ لا الجازي ماخذه اجازة مفتوحة ..تقول لي انها بتطول شوي ..علاج زوجها بياخذ وقت ..

ندى ـــ هم خلاص بدون عرس يعيشون مع بعض.

دلال ـــ اييه ..يالله ..عندي اليوم أربع حصص رياضيات لثاني علمي..

ندى ــ مساكين بيطفشون ..أنت ما خذه حصص الجازي؟

دلال ـــ تخيلي لليوم مالقوا لها بديلة دائمة ..في منتدبة بس تجيهم مرتين في الأسبوع وتعطيهم ثلاث حصص في اليوم فيزياء. اسمها نورة ..خذت حصصي كلها الأسبوع اللي راح ..خليني أعوضهم .أكيد اشتاقوا للرياضيات .

ندى ـــ مؤكد ..للبهدلة ..اشتاقوا .

طالعتها دلال مبتسمة ـــ يستاهلون ..درجاتهم نص الفصل ما أعجبتني .بذلهم شوي منهج جديد وأربع دروس من العيار الثقيل ..

************

ندى ـــ ها ..شلونكم؟؟ تشبعتوا رياضيات؟؟

البنات يطالعون لها وهم مصدعين للتو خلصت دلال آخر حصة لها وطلعت ..دخلت ندى مبتسمة ..

بنت من البنات ـــ تصدقين يا أبله ..ميثوه نحستنا وحسدتنا ..

ميثه بلهجة بدوية ــ وأنا شسويت لكم ..على ايش أحسدكم على جمالكم الباهر؟؟

ندى كانت تبي تتدخل وتنهي الكلام بس حبت أنهم يضحكون شوي ويفرفشون عن بعض علشان يركزون معاها في الدرس..

ندى تقلد لهجتها البدوية ـــ ايه وشدخل ميثة ليش احسدتكم؟؟

البنت ذاتها ـــ يا أبله تصدقين أمس شقالت بعد ما خلصت الحصة الرابعة من حصص الفيزياء؟؟ قالت الحمدلله اننا ما ناخذ رياضيات وإلا اختبص مع الفيزياء ورحنا خبر كان .

ميثه ـــ العن أبو الكذب يمه منش متى قلت جذي .....

ندى طالعتها مستنكرة اللعنة اللي قالتها .

ميثة حست بغلطها ــ آسفة .فلتت مني ..

تذكرت ندى الجازي شلون كانت تتكلم عن فهد أول الأيام وكله تقول افلتت مني ..

وفكرت يالجازي أنت الحين بيا ديرة وبأي حال؟؟؟

*

الجازي في ذات اللحظة كانت تصيح وتبجي بروحها في الصالة.فهد نايم في الغرفة .المرة الثانية اللي ياخذ فيها الكيماوي قدامها وحاله ألعن من المرة الأولى ..حست أنها ما تقدر تصبر تبي تكلم أحد ..تبي أحد يضمها له ..وينج يا يدتي ..وينك يا يبه ..وينج يا دلال ..أنا محتاجة لكم ..ما أقدر أصبر ..ما أقدر أكتم في قلبي أكثر ..أنا خايفه ..خايفه ..

تذكرته الصبح ..قبل تبدأ جلسة الكيماوي ..لما سألها ..

ـــ الجازي يدور في قلبي هالسؤال ..أبي أسألج .

الجازي دام أنه ناداها بإسمها بهالطريقة أكيد في سؤال يقرقع في قلبه ـــ اسأل يا عمري يا حياتي ..

فهد ـــ الجازي أنت تخرعت أول مرة شفتيني؟؟ الجازي ..ليش سكتي؟ أنتي تخرعتي؟؟ شكلي يخليج تشمئزين صح؟؟ سكوتج يأكد كلامي..أدري أنا مو فهد المزيون اللي وافقت على طلبه للزواج منج؟؟ ..أنا أخاف من نفسي لما أطالع المنظرة .شلون أنتي مستحملتني اكيد تغيرت وصرت مومياء ,,قولي يالجازي ..تكلمي ..

الجازي ـــ فهد أبي أفهم شي ..انت شلون تقول أنك تغيرت؟؟ عيونك هم نفسهم ..وخشمك هو نفسه ..شفايفك ..ايدينك ..وأهم شي ..قلبك عو نفسه ..شالتغير اللي تتكلم عنه ؟؟ أنا لما أطالع لك ..ما أشوف المومياء اللي تتكلم عنها ..أشوف فهد ..بعيونه بضحكته ..بوجوده في حياتي ..اما على الشعر ..والشحوب ..مسألة وقت .. ويرجعون مثل ما كانوا وأحسن .

ابتسم لها ..كلامها ريحه من الخاطر ..تركته وطلعت بره ..

تذكرت ابتسامته ..وبدت تصيح ..امسكت التيلفون ..

ـــ قوة يبه ..

ـــ يبه بنتي الجازي شلونج ..وشلون ريلج توج على بالي ..

ـــ كلنا بخير ..انت شلونك وشلون امي؟؟

ـــ بخير ..ها يبه أشوفج متضايقه ..

ـــ يبه ..محتاجه لك ..أبي أتكلم معاك أبي حضنك أبي أشكي لك همي ..يبه ..فارق الدش ثلاثة أيام بس وارجع لروبي بعدين صدقني ما بتطير ..

ضحك أبوها عليها ـــ الله يغربل ابليسج انشاءالله من وسط دموعج وتتغشمرين؟؟ أي روبي هذي اللي تحوشني عنج .

بس تدرين نزلت لها أغنية ,,تكسر الدنيا ..

ضحكت الجازي .,..

أبو سند ـــ ما عليج .. بكره أكون عندج ,تخسي روبي وعشرة مثلها انهم يبعدوني عنج ...يله مع السلامة الحين بكره بكون عندج.

فرحت الجازي ..ـــ الله لا يحرمني منك يا يبه ..مع السلامة .

***

تعبت من الوله والشوق ..

تعبت وطول الهجران .

تعبت من الفراق اللي أبد ما شفت له آخر.

تعبت من السفر والخوف وغربة ليلي والأحزان .

ياوحشة قلبي من دونك .يا وحشة روحي والخاطر.

تمنيتك على بعدك ..تمنيتك أهل وأوطان ..

تمنيتك هنا عمري فرح دنيا وأمل باكر

تعبت من الفراق للي أبد ما شفت له آخر .

خذاك البعد يا غايب خذاك الوقت والنسيان ..

أبي ترجع لأجل دمع وقف في العين جمر عاثر ...

أمانة يا بعيد ارجع ذبحني الخوف والخذلان ...

ذبحني الشـــــــــــــــــــــــــوق وما بين للأشواق أبد آخر..

................

كانت مندمجة وايد مع الأغنية ..وتفكيرها كله مع الجازي ..شلونها الحين؟؟ علاقة دلال والجازي أكبر من علاقة الصداقة ..علاقة ارتباط روحي ..الجازي كانت أختها ..تحبها وايد وايد ...ومشتاقة لها وايد وايد ..

عبدالله ـــ يا سلام ..في ايش سرحانة ...

دلال ـــ محد ..بس ..أفكر في دروس اللي بشرحها بكرة ..

عبدالله ـــ والراديو مفتوح ؟شلون تركزين؟

دلال ـــ ما يحتاج ..ما بتطلع اليوم ؟؟

عبدالله ـــ لا ..خلاص . بلتزم بالدوام الصباحي بس ..تعبت ..

دلال ـــ سلامتك من التعب ..

عبدالله ــ وين منى؟؟ ما شفتها ..

دلال ـــ خذتها سهام وراحت بيت يدتها ..أم عبير .

عبدالله ـــ يعني احنا بروحنا اليوم ؟؟ما في ازعاج من منى؟؟

استحت دلال ..

عبدالله ـــ حبيبتي .بدلي ملابسج ..بنطلع ..

دلال ـــ وين ؟؟

عبدالله ــ حيا الله مكان ..مسكينة انتي كله مبتلشة مع مناوي .ما طلعنا من زمان ..نسيت انا في شهر العسل ؟؟

دلال ـــ اوكي ..

كانت محتاجة لتغيير جو ..وعبدالله كأنه حاس فيها ..تحب تشوف عبدالله يوم يلاعب منى ..كأنه طفل ..وهالشي وايد حلو يريحها وايد ..

حط يده على شعرها يلعب فيه ..

ـــ دلول في ايش تفكرين؟؟

ـــ ولا شي ..ما أشوفك تيلس مع منى وايد ..ليش؟؟

عبدالله ـــ لا ..أنا .انشغلت هالشهر اللي راح ..بالزواج والمكتب ..أنا أشوفج قاسية معاها شوي ..لو ..تليينين ..

دلال ـــ عبدالله ..البنت بغيابك ..وعدم ملاحظة أمك ولا أخواتك لها أخذت حريتها ..الخدامة تسوي لها اللي تبيه كل طلباتها مجابة ..تدلعت وايد ..صراحة ما أقدر أسيطر عليها إلا في العصبية..

عبدالله ـــ أمها دلعتها وايد ..

دلال ـــ لا..أمها توفت من أكثر من سنة ..البنت صغيرة يوم توفت عبير..ما تتذكر شي عنها ..أنت ما تشوفها يوم تلعب معاك ..تلعب بكل قوتها وجهدها لأنها عارفة أنك ما بتلعب معاها بكرة ..كأن هذي الفرصة ما تيي إلا بالنادر..

عبدالله ــ ما أفهم شاللي تبين توصلين له يا دلال ..من دقيقة أنت معصبة عليها والحين تبررين تصرفاتها ..

دلال ـــ الزبدة ..بنتك ..خلك معاها دايما ..لا تدلعها لا ..بس خلها واثقة أنك موجود مهما صار ..أنك دايما موجود ..أنا مو أمها علشان ترتاح لي , وأنا يمكن أنتقد الدلع اللي هي فيه لأني ما جربت أن يكون عندي طفل أدلــله.وكل شي يبيه يحصل عليه ..

عبدالله ــ هذي منى ..اعتبريها مثل بنتج ..

دلال ــ لكنها مو بنتي ..أنا أعرف هالشي وهي تعرف هالشي ..وأنت تعرف هالشي .

عبدالله ـــ دلال ..أنا تزوجتج وأنا على ثقة أنج بتحطين بنتي في عيونج .كلامج هذا يخوفني..

كان جالس على السرير لما قامت وجلست قدامه ,,

دلال ــ عبود ..حبيبي..بحطها في عيوني وبكرة لا صار عندنا عيال ,والله ما بفرق بينها وبينهم ..بعاملها مثل بنتي..

بتكون بنتي..بس هي مستوعبة أني مب أمها ..وأنا اللي أبيه أنك تحسسها بوجودك .أبيك تكون لك كلمة عليها ,أبي يكون لها أقرب الناس أنت ..ما في في حياتها غيرك أنت ..بتحبني بعدين ..بس ما بيكون لي قيمة في حياتها ..أبيك أنت اللي تربي منى .علشان ما تلومك في المستقبل أنك يبت لها زوجة أبو ما ارتاحت لها .وأنك ما كنت موجود في حياتها .

عبدالله ـــ ما فهمت ليش تتكلمين عن نفسج جذي؟؟ ..أنت مو واثقة من نفسج؟ فهميني ..ليش.ما أدري .كلامج ما ريحني ,,ما أشوف له سبب...

دلال ـــ عبدالله ..أنا ورثت من أمي طبع ..أنا الوحيدة اللي فيني هالطبع من بد أخواني..أمي تحبنا ..بس ما قدرت توصل لنا هالشعور..أمي ما تحب الأحتكاك واظهار العواطف ..خاصة مع عيالها وبناتها ..عكس أبوي اللي هو كتلة من الحب عايشة وسطنا ..أنا مثل أمي ..ما أحب أبين عواطفي وشعوري .أحس أنه شي سخيف..محرج ..ماله داعي ..بالرغم أني عانيت من هالمشكلة ..كنت أحتاج أمي..لكنها ..ما تعطيني أي كلمة أو مسانده ..هي تحبني .بس ..ما تحضني مثل باقي الأمهات يوم يحضنون عيالهم حب وحنان

ما أحس أني تشبعت من حبها وحنانها ...أنا أعرف أني بكون مقصرة بحق منى ..وعيالي قبل منى ..لأني ..

المعت دمعة في عينها ..حضنها عبدالله ..

ـــ دلول ..ماله داعي تشرحين أنا فهمت ..بس بالعكس أنا ما أشوفج نفس ما وصفتي أمج ..

دلال ـــ تتوقع أني أتغير؟؟؟

عبدالله ـــ ايه يا حبيبتي..أنا مثلا ما كنت مهتم للدنيا ..قبل زواجي..ما كنت مهتم للعلاقات الأخوية ..يعني تقريبا مثلج أتجنب هالأشياء.يوم تزوجت عبير ..عرفت قيمة العلاقات والكلمة الطيبة ..اسألي البنات شلون كنت وشلون أمسيت ..يوم شرفت منى للدنيا..كان أحلى شعور مر علي في حياتي بعد شعور النجاح في الثانوية طبعا ..

ضحكت دلال ..كمل ـــ تعرفين ..بكره إن الله كتب ..بتحسين باللي حسيت فيه ..

دلال ـــ ياليت ,,ما أبي أظلمكم ..ببرودي..بس تدري ..شعور النجاح في الثانوية أحلى شعور في الدنيا ..أحلى من شعور الزواج بس لا تزعل..

عبدالله ـــ أكيد ..عاد أنا تخرجت من الثانوية بنسبة 77%..وكان شي مهم في هذيك الأيام وأنتي؟؟

دلال ـــ 89% ..كانت فرحتي ما بعدها فرحة ..أوه هالكلام من متى ..من زمان ..من خمس سنوات بس ..

ضحك عبدالله ..ـــ دلول مو علي ..تراج أصغر عني بسنة ..يعني أنا مخلص ثانوي من ست سنوات بس !!!

ضحكت دلال ..

عبدالله ــ ايه يمه منكم يالحريم تصغرون في أعماركم مثل ماتبون ..يله قومي بدلي ملابسج..ولا نسيت الطلعة؟؟

فكرت دلال في أبوها ,,شقد تحبه ..كل بنت في هالكون تعز أبوها معزة خاصة ..وله مكانة خاصة في قلبها ..ودلال اكثر وحدة تعرف هالشعور ..علشان جذي تبي منى تحس بهالحب عبدالله يستاهل ..المعزة ..

******************

تركض ورى دانة وهي تضحك ...

ـــ قسما الله ما أقدر عليس ..تعالي ..خلاص انت الفايزة ..

وقفت دانة وحضنتها شيماء وهي تضحك ..

دانة ـــ عمتي ..وين أمي؟ متى ترجع؟؟

مسحت شيماء على شعرها وهي تفكر شلون ترد عليها ..

ـــ دندون ..ماما يمكن تأخر شوي ..أنت اشتقتي لها؟؟ أنا اشتقت لها وايد ..

دانة ـــ هي وين راحت خليني أروح لها .

اخترعت شيماء ـــ اسم الله عليس ..لا تقولين جذي , ..اسم الله عليس ...(حضنتها مرتعبة ..) .

فكرت شيماء أن دانة لما تكبر ما بتكون عندها أي فكرة عن أمها ..ما بتتذكرها ..

دخل من الباب ..دق قلب شيماء بقوة ..من اكتشفت انها تحب محمد ..وهي ما تقدر تواجهه .لأن عيونها بتفضحها ..

محمد ـــ السلام عليكم ..

ـــ وعليكم السلام ..

دخل محمد غرفة صالحة ..تمنت شيماء لو يغير تصرفاته شوي..لو ييلس معاهم شوي ..هالإنعزال مب زين حقه .. أكيد كان في ديوانية سيف ..وأكيد كان يدخن شيشة ..متى بيطلع من حالته ؟.

ــ ماما ..ماما بيبي فيه حراره .

اخترعت شيماء..هي ما تعرف شي عن الأطفال .

ـــ راني هاتي برقعي و عباتي وقولي للدريول يحمي السيارة ...بنروح العيادة ..

ركضت لمها ولقت حرارتها مرتفعة..

غيرت لها ملابسها والبست عباتها وقالت لدانة

ــــ دندون ..حبيتي ..بعد اعشا نامي زين لا تسهرين ما بتأخر ..حط بالس على خويتس سويرة . اوكي؟

وصت راني وهي تعدل في عباة الراس وتلبسها عدل بد ماحطت البرقع ..

ـــ راني..العشا خليه لبن زبادي وجبن وزيتون تعرفين دانة تحب الزيتون ..حطيه الجبن لهم في سندويتشات ..وبعدين حطيهم في الفراش.أنا ما أبتأخر..عطيهم كل وحدة كافي اذا اسألوا عني اوكي؟؟

ركبت السيارة و طوالي على العيادة .

ابتسم الطبيب ...

ـــ ومين الحين؟؟

شيماء ـــ مها يادكتور خالد ..حرارتها مرتفعة ..

خذها الدكتور ومددها على السرير وطلب من شيماء أنها تستريح بره ..

شيماء ترتاح للدكتور خالد .. فهو في الخمسين ودكتور العايلة من زمان ..

كانت شايلة هم مها .وتدور من مكان لمكان ..

طلع الدكتور ـــ شيماء ..تعالي أبي أكلمج ..

دخلت ـــ ها دكتور عسى ما فيها شي؟؟

ـــ لا الحمدلله ما فيها شي ..ارتفاع في درجة الحرارة وهذا شي عادي بالنسبة لعمرها تستعملين مخفض حرارة فيروح .

شيماء ــ الحمدلله ..خفت وايد ..أعطيتها منه يا دكتور؟

ـــ اييه .. شيماء ..هذا المرة المية اللي تجيني العيادة بسبب مها أو دانة أو سارة .الأسباب ما تحتاج زيارة طبيب اللي يمرون فيه يمر فيه كل طفل في مثل أعمارهم ..صارحيني ..أنت تعرفين شي عن الأطفال؟؟

نزلت راسها وهي مفتشلة ـــ لا يا دكتور ..ما أعرف شي ..البنات بنات زوجي وأمهم توفت عنهم من كم أسبوع ..وصاروا في ذمتي ..أخاف يصير لهم شي اذا مرضوا .أنا ما أعرف شي عن الأطفال ..ليش أعقد الأمور ..الطبيب يعرف أحسن مني ..وإلا أنا غلط يا دكتور؟؟

الدكتور ـــ بالعكس ..تصرفج صحيح أميه بالميه ,,بس اللي فهمته أن الأطفال صارو في ذمتج ..بتمين لآخر عمرج تتنقلين من عيادة لعيادة لأسباب تافهه؟

شيماء ـــ ما فهمت شتقصد يا دكتور ..

الدكتور ـــ اللي أقصده ..بتربين الأطفال لين يكبرون ومستحيل تمين جذي . ..أنا بتساهل معاج الأشهر اللي جايه ..بس أنت لازم تتعلمين شلون تعتنين فيهم ..أنا بعلمج اللي كل ام ثانية تعلمته ..بس ها ..كوني تلميذة نشيطة ..

شيماء ـــ زين أنا ..مستغربة أني ما أعرف مع أني معاهم من كم شهر ..بس أحس أني جاهله في هالأمور..

الدكتور ــ أنت معذورة ..لأنهم مب أطفالج ..الأم تكون من تربي لين يكبر الطفل معاها ..تعرف بالضبط احتياجاته .ومرضه ونومه وعاداته ..لأنها تتعرف للطفل كل يوم ويوم تنجب طفل ثاني تكون عندها خبرة من معاملة الطفل في هالمرحلة ..لكن أنتي بين يوم وليله صار عندج ..كم.؟؟

شيماء ـــ ثلاثة بنات ..

الدكتور ـــ ثلاثة أطفال في مرحلة عمرية حرجة يكونون عرضة لأي شي ..سواء أمراض أو حوادث لأنهم غير مسئوولين عن تصرفاتهم ويحبون يستكشفون العالم ..غير مدركين لأي شي .الحين بدأنا بدرسنا اليوم .اذا تعرضت الطفلة لأرتفاع درجة حرارة ..طبعا لازم يكون عندج خافض حرارة في البيت ..واذا الأمر تأزم وصاحبته حمى وتعب تعالي لي ..اوكي ؟؟

شيماء ــ اوكي .

*********************************



الحلقة الرابعة والعشرين .

*************

شيك البريد الوارد للمرة العاشرة من الصبح ..

علي ـــ ناصر أشوفك متوتر ..صيده جديدة؟؟

ناصر ـــ لا ..بس طرشت مسج وتقرير الإستلام ما وصل ..

علي ـــ حق مين طرشته ؟

ناصر ــ وانت شدخلك؟؟ خلك في النت مالك ...ما أدري شالمتعة اللي تحصلها وراه .تقضي نص وقتك تدور وحدة ..والنص الثاني تحاول أنها تعجب فيك وأنت ما تدري ,,أذا كان وحدة ولا واحد ..

علي ـــ لا .عهد الكتابة انتهى .الحين .نازلة الدردشة الصوتية ..عل كيف كيفك ..بدخل الحين ..مع بنت ..اسمها حورية البنات ..

ناصر ـــ عرفت وحدة اسمها حورية من كم سنة ..كانت ..قبيحة ..عيونها جاحظة وشفايفه مبرومة ..تخرع ..ما أدري شكانت تسوي في لندن .

..على الناحية الثانية ندى حطت راسها تبي تنام ..بعدين ما قاومت أنها تشوف كرت هلا ياترى اذا طرش لها ناصر مسج ولا لا..

( أنت أول وحدة تكتشف حقيقتي واعترفت لها بدون ندم ، بالمناسبة اسمي ناصر )

ماقاومت ندى أنها تطرش له مسج ..

(( وأنا شيهمني اذا اسمك ناصر ولا غيره .))

ناصر قام من عند علي في مقهى النت. وركب سيارته بس ما حرك .

(( مين ما كنتي أنا ارتحت لج .وفضفضت لج من دون لا أدري .بتقولين كلام مكرر العب على غيري .لكني صادق)

ندى (( والمطلوب مني؟؟))

ناصر
((نتواصل بالمسجات بدون أي علاقة تجمعنا .ما يحتاج أعرف اسمج بس اسمحيلي أطرش لج اللي في بالي .وأسمع رايج )

ترددت ندى أنها تعطيه موافقتها ..أمثال هالحركات سمعت عنها ..لكنه ما يقدر يخدعها فهو ما إلاناصر ولد عمها ..تبي تشوف شاللي يعتلي مخه من أفكار ..

( ما أمنعك من أن تطرش أي مسجات ..لكني ما أوعدك أني برد عليك )

ناصر (( موافق .))

وصل مسج ثاني (( ممكن تسمحيلي أناديج بـــــــــ ندى))

ارتجفت أصابيع ندى ..يعرفها ..لا مستحيل ..فاطمة قالت لها أنها ما بتقول له ..خاطرت وأسألته (( ليش هالإسم بالذات ))

تنهد ناصر ..وكتب ..وطرش لها المسج ..

ندى انعقد لسانها من قرأت المسج ..انقلبت فيها الدنيا ..وكانت كلمات ناصر بالضبط .

(( لأنها الإنسانة اللي حاولت أني ألتزم فيها لكنها خانتني ..))

شلون ؟؟ شلون ومتى ؟هالأسئلة اللي عصفت براس ندى وهي متأكدة أن ما بيجاوبها عليها إلا ناصر!!!!

***************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:09 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

***************
وجود أبوها بقربها ..ريحها جدا ...

فهد ـــ عمي ..شخبار الكل ؟؟

بوسند ـــ والله كلهم بخير ويسلمون عليك ..كم بقا لك وترجع الدوحة ؟؟

فهد ـــ بيطول شوي .حاليا علاجي مكثف . وبسوي عملية بسيطة بس بضطر آخذ جلسات كيماوي من وقت لوقت علشان أتفادى رجوع المرض .

بوسند ـــ وصلتني رسالة من أمك أنها مجهزة لك جناح في بيتها ..بس ارجع بالسلامة .

فهد ــ لا ..قول لها ما يحتاج .. انا بيتي جاهز من مجاميعه .

بوسند ـــ انشاء الله لا رجعتوا الدوحة لأسويلكم عرس وطقطقة ما صارت في الدوحة كلها ..

دخلت الجازي وهي شايله صينية المعكرونة ..

ـــ أي عرس وأي طقطقة يا يبه ..احنا ما نبي م هالدنيا إلا الصحة والسلامة .

بوسند ـــ الله الله ..هالمعكرونة اللي صج تفتح الشهية والله اشتقت لطباخج ياليازية .

الجازي ـــ يبه ..عاد ما كنت أطبخ لكم إلا يوم السبت لأنه أجازة ..بس ..

الجازي كانت مستانسة أخيرا لقت الحضن للي تشكي له..

طالعت فهد فلقته يطالعها وملامحه جدية .ابتسمت له بعفوية ما كانت تدري أن نظرات فهد وراها شي كبير ...

بعد ما خلصوا وأول ما تبي تشيل الجازي صحون الأكل ..وكانوا اتفقوا على أنهم يطلعون ..

فهد ـــ أنا بكره ما أقدر أطلع معاكم ..روحوا بروحكم بعدين بنلتقي في المستشفى .

الجازي ـــ ليش شاللي طرا جديد ؟

فهد ـــ تذكرت أن عندي واحد معرفة توفى أبي أسير له أمورة ..أنتوا بعد ما تطلعون للمنتزة وتتجولون ..روحوا للمستشفى على طول لأن موعدي الساعة أربع ..بنقابل الدكتور وبيناقش حالتي .

فهد ــ الجازي خليج مع أبوج ..أنا بشرب المسكنات وبروح بسابع نومه ..اسهروا مع بعض ..

***

بوسند ــ المنتزة روعة بس الجو بااااااااارد ..

الجازي ـــ ايه ..صج ..بس تعودت على البرد ..يبه شلون جدتي؟ أميمه؟؟

بوسند ــ تعبانه شوي من ركبها ..بس ماعليج ..أمي تدبر حالها طول عمرها جذي..

الجازي ـــ زين خالتي للحين تتصل كل شهر علشان ورث أمي؟؟

بوسند ـــ تقول أنه في أرض لها ولأمج الله يرحمها كتبها المرحوم جدج لهم ..وأن ورقة الأرض عندي ..أنا صراحة ما لقيت اللي تقول عنه وأمج ماتت والشي الوحيد اللي كان مكتوب بإسمها هو بيت خالتج وحنا في غنى عنه . البيت كحيان ومتهالك ..

الجازي ـــ زين ليش ما تطلع بدل فاقد اذا هي حيل واثقة من الأرض.ليش ما يكون خالي عيد هو اللي أخذ الأرض ..ليش كل فترة وفترة طالعة لنا بقصة؟؟

بوسند ـــ ما أدري ..

الجازي ـــ لا يبه انت تدري ..خالتي تبي ...تبي ..والله اني مستحية أقول .بس تبي عذر تنط بينا كل فترة وفترة .

ضحك بو سند وقال ـــ رجعت لقصتج القديمه أنها حاطة عينها علي ؟؟حرام عليج يبه ..انسي هالفكرة .

الجازي ـــ ليش لا ؟ أنت توك في الخمسين وأرمل وفلوسك ياماشاء الله .وهي مطلقة وبناتها متزوجات ومتصابية كأنها في العشرين ..يبه هي تبي تتزوج منك .

بوسند ـــ بس أنا عقب أمج ..مالي خاطر في الحريم وأولهم خالتج ..خليها تحاول بس ما بتحصل شي ..اوه الساعة ثلاث ونص ..يله الطريق ياخذ نص ساعة ,خلينا نروح المستشفى .

كان فهد دخل عند الدكتور وقال له كل شي ..طلع علشان بعض التحاليل ..وقال للدكتور أنه يوصل ظرف . لأبو سند بعد ما يشرح لهم حالته والتطورات اللي صارت ويقول لهم أنه راح للبيت ونفذ الدكتور الطلب كخدمة .

تقريبا كلام الدكتور نفسه اللي يقوله لهم كل مرة ..مازلنا نحارب المرض وقدرنا نقضي على نصه وأعطاهم خطة العلاج المقبلة .

أعطى الدكتور بعد ما خلص الظرف لأبو سند ..

فتح أبو سند الظرف واستغرب ..بعدين شحب وجهه ..

أبو سند ـــ الجازي ... يالله نطلع ..

الجازي انتبهت للظرف وردة فعل أبوها ..

ـــ شفيه الظرف يا يبه ؟؟

بوسند ـــ ما شي ..خلينا نروح للفندق تراني تعبان وبعدين نسيت أعطيج شغله من أختج سميرة ..

الجازي ـــ اوكي.فهد وين ؟؟؟

بو سند ـــ راح للي تكلم عنه أمس .

الجازي ـــ اييه ..

********************

دخلت غرفة أبوها وهي منصدمة ...

الجازي ـــ يبه هذي ....هذي الشنط مالتي ..

بوسند ـــ اييه أدري ..

الجازي ما فهمت شالسالفة ..عطاها أبوها الظرف ..

ومع كل كلمة تقرأها دمعة من دموعها تنزل ..

انهارت ..وصرخت ـــ يبه شنو هذي ؟؟

بوسند ما رد عليها ..طلع وخلاها بروحها ..وهي مو مصدقة ..

طالعت لقت ظرف على شنطة من شنطها ..وقرأت رسالة ..

(( الجازي ..اكتشفت اأني أكبر أناني و**** على وجهه الأرض .شلون كنت مرتاح وأنتي حولي تتعذبين؟؟شلون خدعتج وخليتج تحبيني وأنا ما عارف مصيري ..شلون أعذبج كل يوم معاي ..وأنت راضية ..شلون أبعدتج عن هلج وربعج ..وخليتج وحيدة ما تقدرين تشكين لأحد ..وفوق هذا امكانية أنج تنحرمين من العيال..زينة هالحياة الدنيا ..أنا حاس فيج ..الجازي أنا أحبج ..بس ما أبي أظلمج ...

الجازي أنت طالق ...وهذي ورقة الطلاق صدقتها في السفارة ..آسف .....))

ارتجفت الجازي وهي مب مصدقة اللي يصير ؟؟طلقها فهد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!! ليش؟؟ ما شالتها ريولها فجلست على الكرسي وهي محطمة ..منكسرة متفاجأة منقهرة خايفة ...ومعصبة ..اعصار من الذهول خذها في دوامته ..حطت يدها علىشفايفها تكتم صرخة اعتراض ..وهي تحاول أنها تستدرك اللي يصير تحاول أنها تستوعبه ..طالعت شنطها ..يمكن مقلب فقامت من كل عقلها وفتحت الشنط وهي تتمنى يارب فاضية ..لكن كل ثيابها كانت موجودة ..فتحت الظرف اللي أعطاه اياه أبوها ..هذي ورقة طلاقها ,,هذا اسم فهد ..وهذا اسمها ..ما امسكت عمرها وبدت بنوبة بجي وصياح ..ليش يا فهد ليش ؟؟طلعت وهي منصدمة للهول ـــ يبه ..أبي أشوف فهد أبي أكلمة ..يبه أبي أشــ..ووفه ووووينه ؟؟هه؟؟يبه رد..علي ..

بوسند ـــ فهد أعطى الريسبشن تذكرة سفرج و جوازج ..الطيارة اليوم بعد ساعتين ..

الجازي ـــ يبه ماأبي أسافر ..ما أقدر أخليه ..

بوسند بجدية وغير مراعي لدموعها ـــ الريال طلقج ..مالنا قعدة هنا ..يله جهزي عمرج ..

دفعها للغرفة ...

الجازي سكتت ..ما قدرت تتكلم ..أبوها هو اللي شال الشنط وطلع نزل يدفع حساب الفندق و يوقف تاكسي ..رجع لها ومسكها من يدها و ركبها التاكسي وللمطار ..الجازي غرقت في عالمها وفي ذكرياتها ..في قلبها المصدوم ..وفهد الأناني اللي تركها بدون ما يعرف شسوى فيه بعده ..بعده ذبحها ..انفصاله عنها صدمة ما تخيلتها ..شيكون شعور الواحد لما ينفصل عن روحه .؟؟ عن قلبه ..عن حياته ؟؟؟مثل الشجرة اللي اقتلعوها من جذورها..وصار لا لها أرض ولا وطن تلجأ له ....

بوسند خاف على بنته ..سكوتها والدموع اللي في عيونها

تحير ..لكن ما يقدر يلوم فهد ولا يقدر يسأله ..هو لو كان مكان فهد لسوى الشي نفسه ..الجازي نوع من الحريم اللي قلب الرجل ما يقدر يظلمها ..مهما كان متعلق فيها .

*******************

روتين ...هذي هي حياة سعاد ...من العزبة للبيت لتصحيح الواجبات مطالعة التلفزيون مكالمة الهنوف ..وتحضير لدرس بكرة ..بعدين النوم ..

لين رن تيلفون غرفتها ـــ آلوو..

ـــ آلو ..السلام ممكن سعاد ؟؟

سعاد ـــ أنا سعاد ..مين معاي..

ــــ قلنا اذا نسيتنا ونتصل فيج يمكن تتذكرين صوتنا ..لكن الظاهر اننا ولا على بالج ..

هالصوت تعرفت عليه سعاد ـــ دنيا؟؟؟ دنيا ابراهيم معقول ؟؟

دنيا ـــ ايه معقول ...ها شلونش؟؟ شخبارش؟؟

سعاد ـــ بخير الله يسلمش..وينش؟؟ ما عرفنا عنش شي من أيام الجامعة ..

دنيا ـــ والله رقمي هو نفسه و عنواني هو نفسه ...لكن ما حاولت تتصلين ليش؟؟لأنش قاطعة..

سعاد ـــ والله انش في بالي ..بس المشاغل هاليومين ..

دنيا ـــ أرجوش ياللي متزوجة وعيالش نص درزن ..سمعت أنش ما تزوجتي للحين .

سعاد ـــ عندي أربعين بنت ..

دنيا ـــ وأنا خمس وثلاثين ..سمعت أن مدرستش بتزور مدرستنا بكره . تعالي منها نشوفش ومنها ترجعين لعقلش وتنضمين لنا .

سعاد ـــ لا يا بنتي ..أنا عاجبيني بناتي وعاجبيني زميلاتي..ما أبي أنتقل .

دنيا ـــ بمرش الحين تطلعين معاي؟؟

سعاد ـــ هالحزة؟؟ معقول؟؟ما أقدر ..

دنيا ـــ يا بنت بنت خال أمي قولي لأمش وأنا بمرش عندي مفاجأة ..بتعجبش..

سعاد ـــ ليش لا ..تعالي خليني أشوفش.

*******************

ـــ تسوقين سيارة ؟؟شلون أمش خلتش؟؟

دنيا ـــ قلت لش بفاجأش..اركبي اليوم خذيت الليسن وانت أول وحدة طرت على بالي ...

أول ما ركبت سعاد قدام ...

ــــ أمي قالت لي ما نتأخر الساعة تسع نكون في البيت .نقابي عدل ؟

دنيا ـــ ايه عدل ..

داست دنيا مسرعة ـــ دنيا أمانة ..لا تسرعين .

دنيا ـــ معليش..علشان الحق أرجعش البيت ..

سعاد ـــ بتوديني بو هامور (المقبرة) مب ترجعيني للبيت .

سعاد ــ والله وأنا قلت سواقة البنات غير عن سواقة الشباب أتريني غلطانة ..أنتوا ألعن منهم .

***************************



هلت دموعه ..الجازي انت الحين في البيت؟؟..حضن دراعتها اللي كانت لابستها آخر مرة شافها ..فيها ريحتها ..طالع صور الخطوبة والملجة اللي يحتفظ فيها ..هو نادم ..لانه خلاها تروح ..لأنه ما ودعها ..ما شرحها سبب اللي سواه ..بتكرهه ..لكن مع الأيام بتفهم ..

قالوا ترى مالك أمل ..في قربها ولو يوم

ابعد وجنب دربها هذا هو المقسوم ..

قلت اتركوني واسكتوا خلوا العتب واللوم ..

قدني غرقت في بحرها ولا عاد يفيد العوم .

قالوا ترى في حبها ويل واسى وهموم قلت انقتل في حبها حسبي تقول مرحوم ..



*

الجازي في ذات اللحظة حاسه بوحشة بغربة ..تحس أن الغرفة باردة كبيرة عليها ..صج عاشت ثلاثين سنة في هالغرفة ..لكن الكم شهر اللي عاشتها مع فهد .خلوها تكره تعيش بأي مكان من دونه ..

بجت ,,يعني شلون بعيش من دون فهد ؟؟ما أقدر ..ما أقدر ..

تحس أنها بردانة وما في شي في هالدنيا بيدفيها غير حضن فهد ..

نزلت تحت وين جدتها جالسة زعلانة على حال بنتها ..

الجازي جلست ..جدتها تكلمت ..

ـــ يا بنتي ..مهما كان اسبب اللي طلقج علشانه ريلج ..أنت الحين لازم تنسين ..وتحاذرين ..كلام الناس ما يرحم ..وظروفج غريبة بيتكلمون عليج .

الجازي طالعت جدتها نظرة عتاب ..انا ياية لج علشان تريحيني تقومين تزيدين عذابي؟؟

كأن جدتها فهمتها ..حضنتها وهدتها ..

*********************

دلال ـــ الواجب كل مساءل التقويم ..

البنات ـــ حرام عليج يا أبله وايد ..

دلال ـــ افتحوها وتعالوا قولوا وايد ..أهم شي تحاولون ..بكرة حصتنا مناقشة للمساءل ..شوفوها وفكروا فيها ..

خلصت الحصة وكالعادة الرياضيات مادة الصداع والتفكير الكثير ..

سألت ندى ـــ ما يات سعاد؟؟؟

ندى ــ لا ..ما جاتش ..مو عادتها تتأخر ..يالله المكتب موحش لا سعاد ولا الجازي ولا شيماء ..

دلال ـــ اييه أدري ..

ندى ـــ دق جوالج ..ثلاث مرات تلاقينه عبادي مشتاق لج.

ابتسمت دلال ــ عبادي؟؟؟ ريلج وأنا مو داريه ..

مسكت جوالها وشيكت مس كول..

دلال ـــ هذا رقم بيت الجازي ..يا ترى من داق علي لايكون ارجعت؟

ندى ــ لا ما أعتقد ..زين والمكالمات الباقية ..

دلال ـــ مثل ما توقعتي يالحية ..عبادي ..

ندى ـــ ايوه ايه الحب ده ..تلات مرات بالساعة ؟؟

دلال ــ لا حبيبتي مرة وحدة ..رقم الجازي دق مرتين ..

ندى ـــ لا ..حسافة ..ذكرتيني بدق على بيت سعاد بشوف ليش ما يات ..

دلال ـــ وأنا بدق على بيت الجوز ..أشوف شالسالفة.

............

رجعت دلال مرتبكة وشافت ندى مرتبكة نفس الشي ..

دلال ـــ شفيج ويهج منخطف لونه ..

ندى ـــ خبر مزعج بالمرة ..

دلال ـــ وأنا بعد عندي خبر مزعج بالمرة ..

ندى ـــ قولي انت على ما أقدر أستوعب اللي سمعته .

دلال ـــ الله يستر ..الجازي رجعت .

ندى ـــ صج ؟؟شلون تقولين هالخبر مو حلو؟؟ بالعكس ..

دلال ـــ اسمعي الباقي ..رجعت مطلقة .

ندى انصدمت ..ـــ لا حول ولا قوة إلا بالله ..شلون ؟؟وليش ؟

دلال ـــ ما أدري ..وأنتت شالخبر اللي عندج؟

ندى ـــ سعاد في المستشفى ..في غيبوبة سوت حادث أمس ..

يالله . بستأذن وبنزل طوالي ..

دلال ـــ وأنا معاج ..خلصت حصصي اليوم .

ندى ـــ أنا عندي حصتين ..ببدل مع أي وحدة ..

دلال ـــ بسوي تيلفون وأرجع لج .أشوف عبدالله يوصلني ولا لا ..

ندى ـــ تعالي معاي بالسيارة ..أوصلج بيت الجازي وأروح لسعاد في المستشفى ..

دلال ــ حتى ولو .. لا زم أدق على عبادي أستأذن منه ..

ندى ــ اوكي بنطرج في السيارة ..

عبدالله ـــ لكن يا دلال أنت ما تركبين مع دريوليه ..خليني أوصلج أو أوصي يوسف أو فيصل ..

دلال ــ ما عليه ..أمشي حالي ..الجازي صدق محتاجتني .. وسعاد في المستشفى ..دريول ينطرنا أحسن من أن تروح وتجي ..

عبدالله ــ اوكي خذي راحتج ..بس كلميني وطمنيني ..الله معاج يا حبيبتي .

دلال ـــ الله معاك .

_________________________

الجازي شكت لدلال كل اللي في قلبها ...ودلال تأثرت باللي صار لها وهلت دموعها ..

ــــ ابجي يالجازي طلعي كل اللي في قلبج ..أنا أسمعج ..

كانت الجازي حاطه راسها على شليل دلال ..ما تقدر تمسك عمرها من الصياح ..

الجازي ـــ أحبه ..ما قدرت انام من امس ..ما قدرت أتخيل حياتي بدونه .ليش طلقني ..أنا راضية ..راضية بكل شي بس ما يتركني ..ما طلبت منه الطلاق ..ولا كنت راح اطلب ..

دلال ـــ الجازي ..لا تلومينه ما تعرفين أسبابه ..

____________________________

سعاد نايمة ولا تدري بالدنيا ..تأذت وايد من ورى الحادث ..ندى دمعت عيونها وهي تشوفها مرقدة والكدمات والضمادات والجبس ..أمها جالسة حدها ودموعها تتكلم بدل عنها ..

ندى ــ خالتي ام حمد ..شلون صار الحادث؟

أم حمد ـــ طلعت أمس مع وحدة من قرايبنا تسوق ولبنت كانت مسرعة ..انزلقت السيارة عن الطريق ..البنت في العناية ..نفس حالتها ..

سعاد قي غيبوبة ..والله يعلم متى بتصحى منها ..بس حالتها تعور القلب ..

مسكت ندى يدها وتنهدت ..تذكرت كلام سعاد ــ..أفكر متى يرتاح بالنا وننتهي من هالكوارث اللي تتناوب وتتحذف علينا

.........صج ..متى يرتاح بالنا من المصايب ..محد يعرف شمكتوب له بكرة .

**************************

ترددت الهنوف أنها تقول لخلفان ...كانت واقفة عند الباب مترددة .أولا وأخيرا بيدري ..دخلت ..كان مقابل الكمبيوتر يشتغل على برمجة الكمبيوتر .انتبه لها ..ترك كل شغله وحط نظارته على جنب .

خلفان ـــ ها الهنوف .. شفيش متضايقة .؟

الهنوف ـــ خلفان عندي خبر لك ..عن سعاد ..

خلفان ــ وأنا شيخصني في سعاد ما أبي أسمع عنها شي ..

رجع ولبس نظارته ..وتابع شغله ..بجت الهنوف فالتفت لها مستغرب .وما نطرت أنه يسألها ..

ـــ خلفان ..سعاد سوت حادث أمس في الليل ..وهي الحين في غيبوبة .

هالخبر نزل مثل الصاعقة على راس خلفان ..سعاد؟؟؟ حادث ؟؟؟الهنوف طلعت وخلته مصدوم ..قلبه يدق بسرعة ..حياتي سعاد ..في المستشفى؟؟

طلع ورى الهنوف وطق باب غرفتها ..

ـــ ادخل ..

خلفان ـــ صج هالكلام اللي قلتيه لي؟؟

الهنوف ــ ايه ..

خلفان ـــ شلون ومتى ..هي زينه؟؟ عسى ما فيها شي جايد .

الهنوف ــ ما أدري ..اصابتها ..ما أدري ...اختها قالت لي انها امس سوت الحادث ..

خلفان ــ روحي لها الحين ..السواق تحت خذي امش وروحي وأول ما تعرفين كل شي عنها اتصلي فيني .

الهنوف ـــ زيين خليني البس عباتي ونقابي..

طلع وهو مختبص ..بس لا يصير لها شي ..والله ما بيسامح نفسه ..

..يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــع........سهر

مرسيه وايد لج يالجنون على المتابعة ..مرمورة أعجبني جدا وصفج وتوقعج للأحداث ..ومشكورة على المتابعة ويشرفني ذلك ..دلوعة الزعيم ..شكرا لج على الردود .. وهذي التكملة ..
الحلقة الخامسة والعشرون ***

***

رجعت البيت وهي مصدعة ..ومحزونة وايد للي صار لأثنين من أغلى صديقاتها ..معقول في يوم واحد ..

وقفت عند باب غرفتها وأول ما تبي تدخل ..

سعد ــ ندى وين كنت للحين؟؟ الساعة سبع . ودوامج يخلص الساعة وحدة ..

ندى ـــ الله يخليك سعد تعبانة مالي خلق لتحقيقاتك ..

سعد ـــ لا تتوقعين انج حرة نفسج..وليش قافلة تيلفونج ؟؟ وين كنتي ؟

ندى ـــ كنت في المستشفى عند وحدة من صديقاتي ..وممنوع التيلفونات هناك ..وبعدين حولت على بيت صديقتي الثانية ردت من السفر ..خلص تحقيقك ممكن أدخل غرفتي وأنام ؟؟

سعد ـــ مرة ثانية ..اتصلي وقولي وين تروحين وتتأخرين ولا لاء..سمعت ..

ندى ـــ أمرا وطاعة .

ندى ما كانت في مزاج أنها تتهاوش مع سعد اللي ولا عبر حالتها النفسية ..شفيه سعد متغير ..ما هو سعد اللي ينحط على الجرح يطيب ..ولا هو سعد اللي يضحكها في وسط حزنها ..

دخلت حطت راسها تبي تنام ..لكنها تذكرت ناصر ..

بدلت الكروت ..وأول ما فتحت الجوال وصلت المسجات ..

(( هاي انت فاضية تسمعيني ؟))

(( بليز لا تبندين جوالج ..أنا يمكن احتاج لج في أي لحظة ..))

(( لا فتحتي جوالج طرشي لي مسج ولو فاضي ..))

(( اناخايف عليج ..لايكون صار لج شي؟؟))

((ادري المسج اللي راح فيه سؤال غبي ))

ابتسمت ندى ..طرشت مسج فاضي ما فيه الا رقم واحد ..

ناصر (( وأخيرا ...ليش مقفلة تيلفونج؟))

ندى (( ظروف .))

ناصر (( انت وين الحين ))

ندى (( وأنت شيخصك!!أكون وين ما اكون ))

ناصر (( سوري ..انا الحين في بيت البنت ..اللي غدرتني))

ندى (( ندى؟؟ شلون؟؟))

ناصر (( هي بنت عمي ..الحين انا واقف قدام بيتهم شتنصحيني ؟؟)

ندى (( انت تبيها؟؟ مو هي غدرتك؟)

ناصر (( ابي نصيحتج شلون أكلمها ؟..انا وهي دايما نتخانق )

ندى (( لا تتحرش فيها ولا تتفلسف عليها اسمع منها ..))

ناصر (( كأنج تعرفيني من زمان..فعلا انا كنت اسوي اللي قلتيه معاها ..)

*******************

بعد ساعة صحت ندى من النوم على صوت مسج ..

(( ما نزلت لي يقولون نايمة ))

ندى (( زين نايمة نايمة ..وبعدين ؟)

ناصر (( انت ليش مسجات جافة ؟؟))

ندى ((تبيني أبللها لك بماي؟؟))

ناصر (( بايخة ))

ندى (( خلينا الحلو لك ))

ناصر (( ندى تراج تنرفزيني))

ندى (( يا ابني انت اللي ترفع الضغط ))

ناصر(( شلون))

ندى (( تناديني باسم وحدة انت تكرهها شلون تبي شعوري يكون؟؟))

ناصر(( من قال لج أكرهها ..بالعكس أنا ..))

ندى (( انت ؟؟؟.كمل ))

ناصر (( أنا أحبها ))

ندى (( صراحة ما فهمتك ..يوم تقول أكرهها ويوم أحبها .لما ترسى على بر طرش لي مسج الحين أبي أنام تصبح على خير ))

ناصر (( هي حبي الأول ..نقل قلبك حيث شئت من الهوى فمالحب إلا للحبيب الأول ))

ندى (( يعني ماضي!! قود نايت ))

سكرت جوالها . ورجعت للنوم ..

***************************

رجعت الهنوف للبيت وين كان خلفان ينتظرها ..

خلفان ــ ليش ما اتصلتي؟؟ وليش ما تردين على مكالماتي ؟

الهنوف ـــ اتركني يا خلفان والله قليي موجوع عليها ..وفي المستشفى ممنوعة الجوالات ..

خلفان ـــ الهنوف ..ريحيني وقول شلون حالتها وعسى ما تأذت !!

الهنوف ـــ في كسور ..ونزيف داخلي ..لحقوا عليه ..فيه ضربة جايدة عى راسها يخافون انها تسبب ضرر لمخها ..هي الحين في غيبوبة ولصحت يكون حالتها استقرت ..

خلفان زعل عليها وايد ..

ـــ لا حول ولا قوة إلا بالله ...لا حول ولا قوة إلا بالله ..يالله قومها بالسلامة ..والله ما تستاهل ..هنوف ..أبي أشوفها !!

الهنوف ـــ انت صاحي ؟؟ أمها عندها طول اليوم ..ما تقدر وأبوها وأخوها رايحين جايين ..

خلفان ـــ هنوف افهميني بموت اذا ما شفتها .. لازم تدبرين لي طريقة اشوفها فيها ..

الهنوف ـــ بكرة بحاول أقنع امها أنها ترجع البيت وبناوب عنها ..وأشوف ..

خلفان ـــ أنا معتمد عليش .

طلع وتركها دخل غرفته والدنيا تلف فيه وتدور ..

طالع كلمانها اللي طرشتها له ..تنهد ..الله ياخذ هالكرسي..لولاه ..لولاه ..أستغفر الله ..اللهم لا اعتراض وهلت دموعه ..

**********************

ندى ــ وأنت بعد لابسة أسود ؟

دلال ـــ أنا ألبس حسب مزاجي ..واليوم أنا متضايقه ..

ندى ـــ عبدالله ما هاوش ؟؟

دلال ــ بلى ..قال لي لا تلبسين ..لكن ما يالي نفس ألبس شي ثاني ولا أحط مكياج ولا أتعدل ..

ندى ــ شلون الجازي ما قالت لج ليش تطلقت ؟؟

دلال ـــ أنت تعرفين الجازي تنحط على الجرح يطيب ..فهد علاجه مطول ..وأمل نجاته قليل ..ما حب أنه يعذبها ..طلقها رغم أنه يحبها وهي تموت فيه .. مسكينة ..ماقال لها ما أعطاها فرصة للخيار ..وسعاد؟؟

ندى ـــ سعاد ..في غيبوبة لين الحين ..يخافون أن المخ يتضرر ..وهي تحت الملاحظة بيشوفها خبير اليوم العصر .

دلال ــــ قلتي لشيماء؟؟

ندى ـــ لا ما أعرف شقول لها ..خلي الأمور تستقر .وبعدين بقولها .كم حصة عندج اليوم ؟

دلال ـــ بآخذ حصص سعاد ..لا ردت بالسلامة أعطيها حصصي ..

ندى ـــ الله يقومها بالسلامة ..والجازي بترد الشغل؟

دلال ـــ ما سألتها ..بس لازم ترجع علشان تطلع من الحالة اللي هي فيها ..

ندى ــــ صج ست سحر بتزوج بنتها ؟؟

دلال ــ ايه ..سمعت انها بتزوجها لأبن تاجر ..

ندى ـــ بنتها مو عمرها 16سنة؟؟

دلال ـــ ايه ..لكنها مو فالحة في الدراسة ..يمكن تفلح في الزواج ..

ندى ـــ عاد بنتها مو قاصرة ..تهبل ماشاء الله عليها ..تشربين كوفي ؟

دلال ـــ اييه ..لو سمحت ..

ندى ـــ صج دلال ..شلون منى معاج ؟

دلال ـــ عنيدة بصورة ما تتوقعينها..أمس ما قدرت أقنعها أنها تشرب حليب ..فحطيت لها كافي معاه وضربته بالخلاط شربت نصه بس !

ندى ـــ كل الأطفال جذي ..

دلال ـــ لا ,,إلا هذي ..أكلها مب صحي بالمرة كله شيبس وكوافي .. ما تاكل فاكهه ..بشرتها صايرة سمرة واللون الوردي مختفي من ويهها ..اعتقد عندها نقص فيتامينات بخلي عبدالله ياخذها للطبيب اليوم .

ندى ـــ زيين وأنت ..ما حملت؟؟

دلال ـــ لاء ..بروح أسوي تحاليل وأفحص .أشوف ليش تأخر حمالي...

ندى ـــ بدري على الحمال ..هذي شيماء للحين ما حملت ..مع انها من متى متزوجة ..

دلال ــــ شيماء ..صار عندها ثلاثة بنات ..

ندى ـــ بس مافي ولد ..مافي مناص من الحمال ..لازم الولد .

دلال ـــ شالتخلف ..عاد عبادي أمس قال لي أنه ما يحب الأولاد ..يحب البنات أكثر ..لأنهم أحن ..وأحلى ..

ندى ـــ كلام بس ..كلام ..لكن عند الجد .وين الولد !!

دلال ـــ صراحة عن نفسي تشبعت من البنات ..درست حدالحين ثمان دفعات تقريبا من البنات ..أبي درزن أولاد ..

ندى ـــ ذكرتيني أيام طفولتي ..أمي صارت تكثر زيارات للجيران والمعارف بس علشان تهرب من ضجة اخواني .. ..

دلال ـــ صج ..شلون عشت وسط أخوانج ؟؟

ندى ـــ عادي أهم شي ما يغلبونج ..

****************

أول ما طرت على بالها الفكرة ركضت للصالة ..دورت في دفتر التيلفونات ..وما خاب ظنها ..هذي رقم الشقة اللي كانوا ساكنينها في المانيا ..أكيد ما بيغيره فهد ..

ضغطت على الأرقام وقلبها يدق بسرعه ..

رن ..التيلفون ..فرحت وايد ..رن ورن ..ورن ..

ـــ آالو ...

كان صوته تعبان ..

ـــ آلو
hello who
??

تنهدت الجازي ـــ فهد ..فهد ..بغيت أموت لو ما سمعت صوتك ..فهد ..شلونك؟؟.

فهد ـــ ........................................................

الجازي ـــ فهد ..فهد ..رد علي ..صوتك تعبان ..كلمني .فهد ليش ؟؟

فهد ـــ .......................................................

الجازي ـــ فهااااااااد ..تكلم قول أي شي ..حرام عليك ..ليش ..تعرفني ما أعيش بلاك..فهد ..كلمني انطق بكلمة ..بحرف ..حرام عليك ارحم عذابي ..فهد ..فهاااااااااااااااد ..

دخل أبو سند ..وشاف الجازي ودموعها وترجيها ..

أخذ التيلفون منها ..وصكره ..مسك ايدينها وصرخ فيها ..

أبو سند ـــ الجازي افهمي فهد طلقج ..ما يبيج خلاص ..بس ترجي بس ذل .

صرخت بصوت عالي ودموعها تساند كلامها .

الجازي ـــ يبه حرام عليك ..فهد يحبني ..وأنا أحبه ..حرام عليكم ..أنا شسويت لكم ؟؟حرام تعذبوني حرام حرام ..

فلتت من يد أبوها وراحت غرفتها ,,

أبو سند مزع رقم فهد من دفتر التيلفونات ..وطلع ..

أما الجازي ..فرجعت لغرفتها الباردة..وحتى صورة ما عندها لفهد . ما عندها شي يذكرها به غير حبها له .غير أيامهم الحلوة مع بعض ..يحاولون ينسونها فهد؟؟ لا ..ما يقدرون ..فهد مطبوع في عقلها وقلبها وروحها ..ورحمها !!

الجازي حامل . اكتشفت هالشي من ثلاثة أيام ..وكانت تبي تقول لفهد ..لكنه ما أعطاها فرصة ..محد يدري بهالخبر ..هي تقريبا في الأسبوع الثالث . ..

*************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t41943.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 15-01-15 11:03 AM
Untitled document This thread Refback 03-08-14 08:54 PM


الساعة الآن 04:02 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية