لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-07, 12:12 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


صارت اهتماماتها كله متعلقة بالبيت والبنات وراحة محمد ..محمد اللي صارت تحبه لكنه ما حس بحبها له ..لأنه عزل نفسه في عالم خاص فيه اسمه صالحة ..

شيماء ـــ راني ..حضري البنات ..بلبس علشان نروح الحديقة ..أو فن تاون ..

راني ـــ ماما يروح جنغل زوون أهسن مكان .

شيماء ـــ راني ماما صالحة الله يرحمها لما تطلع وين كانت تاخذهم ؟

راني ـــ حديكة سناء ..بس أنا ما يقدر عليهم ..مكان كبير وبتشا صغير وناس كتير !!

ضحكت شيماء ـــ اله يغربلس من هندية ..بنروح اللاند مارك ..أحسن يمكن في مهرجين و ألعاب حلوة ..

راني ـــ وبابا مهمد ..مين يسوي له عشا؟؟

شيماء ـــ بنيب له عشا معانا ..مع أنه ما ياكل ..

شيماء وراني صار ثنائي كرسوا حياتهم علشان البنات الصغار وسط غياب امهم وأهمال أبوهم ..

رن التيلفون قبل أن تطلع شيماء ..

ـــ آلو ..شيماء يمه شلونس ؟

شيماء ــــ بخير يمه شلونس أنت؟؟

ـــ بخير ..أختس مسوية حفلة بكرة علشان ملجتها ..ما عزمتس؟؟

شيماء ـــ لا ..تلاقينها اتصلت فيني وما لقتني ..

ـــ أنت طالعة مكان ؟؟

ـــ بروح الاند مارك ألعب البنات ..ناطريني في السيارة مع الدريول وراني ..

ـــ الله معاس ..يله ما أعطلس مع السلامة ..

ـــ مع السلامة ..

البست برقعها وعباة الراس ..وطلعت ..

كان الأطفال يلعبون في كل مكان ودانة مستانسة وايد ..راني تلاعب سارة ومها بيدين شيماء ..

شيماء عيونها على دانة وهي تبتسم ..عاجبها المهرج وايد ..وتلعب معاه ويعطيها ألعاب وحلويات ..

أما سارة فكانت مستانسة بلعبة الأحصنة .. شيماء تلاعب مها بلعبة للأطفال اللي من عمرها ..لكن عيونها ما نزلت عن دانة .. طاحت رضاعة مها على الأرض ..فغيرتها شيماء برضاعة احتياطية ..لما تأكدت ان مها مسكت الرضاعة بين يدينها التفت على دانة ..لكن دانة ماكانت موجودة!

شالت مها وراحت عند الأطفال المتجمعين ..

ـــ دانة ..دانة ..دانة ..

دانة مو موجودة ..التفت يمين وشمال ..وهي خايفة ..راحت لراني ..

ـــ راني شفت دانة ؟؟

هزت راني راسها بلا ..انتفضت شيماء ..

ــــ البنت وين راحت ..شيلي سارة ونادي الدريول ودوري عليها في المجمع أنا بدور في هالقسم ..

راني ــ زين ماما ..

ظلت شيماء تدور مثل المجنونة ــ دانة ..دانة ..دانة ..

شافت رجل أمن ..بسرعة اتجهت له وهي ما تبي تفكر مجرد التفكير أنها ضاعت ..

ـــ لوسمحت أخوي ما شفت بنت صغيرة حوالي أربع سنوات لابسة بلوزة بيضا وتنورة جينز زرقا قصيرة ؟؟؟

رجل الأمن ـــ ما مر أطفال من هالناحية . من متى ضاعت ..

ـــ لا تقول ضاعت ..لا ..بلاقيها كانت هنا قبل خمس دقايق .

تكلم رجل الأمن عبر اللاسلكي وعمم أوصاف الطفلة في حال أحد شافها .التفت لشيماء .

ـــ .اسمها ؟؟

ـــ دانة دانة محمد ..

ارتعبت شيماء أكثر وصارت تدور في المجمع ..

ــــ دااااانة ..دندون ..

التنقت راني اللي كانت تصيح ـــ راني لقيتيها ؟؟

ـــ نيهي ماما ..يدور عليها مايلاقيها ..

التفت للدريول ـــ لقيتها ..

ـــ نو مدام ..

اقترب منها السيكيورتي ..

ـــ واحد من السيكيورتي شاف واحد شايل طفلة بنفس الأوصاف طالع من المجمع ..انت جايه مع أحد ..

ـــ لا .لا ..أنا مع الدريول يايه ..لا ..دانة موجودة هنا أنا أحس بهالشي ..مستحيل..

السيكيورتي ـــ يا مدام بنتج انشاء الله بنلاقيها ..بس انت تمالكي أعصابج ..ارتاحي على الكرسي .

ـــ ما أبي أرتاح ..بدور دانة ..شالت مها وتمت تنادي مثل المجنونة ـــ دانة ,,دانة ..دانة ..

مسكت بيد سارة ..ـــ سارة ما شفت دانة؟؟ راني روحي دوريها في المحلات يمكن تلاقينها ..

حالة شيماء الهستيرية ورفضها القاطع أن دانة انخطفت جذب انتباه الناس اللي في المجمع ..

فتكونت حلقة تشاهد عن بعد ..تطوع شاب من الشباب ..

ـــ هي شكانت لابسة بندورها بره في المواقف ..

السيكيورتي ــ مافي أحد بره البنت خذاها واحد وطلع ..

شيماء ـــ لاء..دانة موجودة ..محد يقدر ياخذها أنا علمتها ما تروح مع غريب ..مستحيل ..

السيكيورتي ـــ يا مدام ..هدي نفسج ..وانشاءالله خير ..أنا بلغت الشرطة ..

شيماء بدت تهلوس بهستيرية ـــ لاء ..ما ضاعت ..ما انخطفت لاء ..شقول لمحمد ان سأل عن بنته ؟؟ هذي الأمانة اللي أمني عليها ..

تمت تصيح ..وهي خايفة ترتجف ..

السيكيورتي ـــ هي بنتج ؟؟

شيماء ـــ ايه ..ولاء ..

السيكيورتي استغرب

الشاب ـــ لو تتصلون في زوجها ..هي في حالة ما تسمح لها بالتفكير ..

طلعت شيماء جوالها ..

بس ما قدرت أن تتصل ..

السيكورتي ـــ اسمحي لي ..

وأخذ الجوال من يد شيماء ـــ اسم زوجك؟؟

شيماء ــ محمد .

شيك الأسماء ..

كان محمد في هاللحظة لابس يبي يطلع ..

ـــ آلو ..شيماء ؟

السيكيورتي ـــ السلام عليكم .. أهلك يا أخوي في مجمع الاند مارك ..ممكن تشرف بسرعة ؟؟الحالة طارئة ..

محمد ـــ ومن حضرتك ؟

ـــ أنا السيكيورتي ..صارت مشكلة ممكن تحضر؟؟

محمد ـــ عشر دقايق ..

لفت الدنيا في محمد لايكون صار شي لشيماء ..وبسرعة ركب سيارته ..وللمجمع ..

شيماء خلاص في مرحلة انهيار ..شتقول لمحمد ..دانة ضاعت ؟؟ لا مستحيل .

وصل محمد ..وشرحوا له كل شي بسرعة .

السيكيورتي ـــ اتصلنا في الشرطة وعمموا أوصاف الرجل اللي شفناه مع البنت ..

محمد ـــ ماله داعي البنت .لقيناها ..مشكور على المساعدة ..

السيكيورتي ــ شلون ؟؟

محمد ــ من دقايق اتصل فيني جدها وقال أنه شافها في المجمع ..وأخذها ونسى أنه يقول لأحد ..

تنهدت شيماء ارتاح قلبها ..وكأن الروح ارجعت لها ..افرحت وايد ..

السيكيورتي والشاب حمدوا الله على أن المسألة كانت بسيطة ..شكرهم محمد ..وشال مها من ايدين شيماء ..وخذها لسيارته وشيماء تتبعه وقلبها فرحان أن الله فرج كربتها ..

الموقف ما يتحمل ولا كلمة ..

دخلت البيت وهي متوترة ..

محمد ــ شيماء ..شفيج ..

شيماء ــ ما في شي ..بس اخترعت وايد اليوم ..

محمد ـــ اتصل فيني عمي أبو صالحة ..وقال لي أنه شاف دانة في المجمع وهي ركضت له ..وبدون ما يفكر تذكر صالحة وطلع مع البنت من المجمع ..

شيماء ـــ ماله حق يحرق قلبي بهالطريقة ..

محمد ـــ معذور..بنت بنته اللي ماتت .والبنت فيها من ريحة أمها .

شيماء ـــ لا .. ماله حق يحرق لي دمي وأعصابي ..ماله حق يعيشني في خوف ماله آخر ..محمد لو تعرف باللي حسيت فيه في هالدقايق ..حسيت كأني أنا اللي ضايعة مب الدانة ..

وبدت تبجي بحرقة ..

حضنها محمد ..كانت محتاجة لحضنه ..تحس أنها تعبت ..

محمد ـــ خلاص يا شيوم ..خلاص .أنا بنبه عليه ..لا تصيحين (وبلهجة مزاح )..يله عاد لا تمصخينها ما صار سوء تفاهم عادي .وإلا انت مستانسة أنج في حضني ؟؟

ابتعدت عنه بسرعة ..وصعدت غرفتها في الطابق اللي فوق وتم هو يضحك عليها .

***************************

كانت الساعة ثمان فالليل ..وأم حمد جالسة بقرب سعاد في العناية العناية ممنوع أن يبقى أي واحد فيها ..لكن الأطباء تساهلو مع حالة أم حمد اللي خايفة على بنتها ..الهنوف اقتعت ام حمد أنها تروح وترتاح وأنها بتحل محلها ..

أم حمد ـــ والله فشيلة منش أنت اللي تمين هنا وأخواتها ..

الهنوف ـــ خالتي ..أنا ما وراي شي ..وسعاد حياتي وصديقة عمري ..أما خواتها معذورات وراهم دراسة ,,,توكلي الحين وروحي ارتاحي أنت من يومين ما نمت ولا كليتي لش لقمة سنعة ..اذا استجد شي بتصل عليكم ..

أم حمد ـــ والله قلبي ما يطاوعني ..

الهنوف ـــ يا خالتي ..الله يقومها بالسلامة ..بس انت ادعي لها ..

طلعت أم حمد وراحت البيت ..اتصلت الهنوف بخلفان اللي كان ناطر تحت في المواقف ..

الهنوف ـــ تعال ..الحين ..

خلفان ـــ هذي ام حمد وحمد طلعوا من المستشفى ..وأبو حمد في شغله الحين ..الحين بطلع لكن بتأخر شوي ..

............

يحس أن قلبه يدق بسرعة ,,وأول ما طاحت عينه عليها وهي في هذا الحال ..انصدم ..ممدة كأنها ميته .. مع كل هالأشياء اللي حولها ..

دفع كرسيه لين سريرها .. مد يده ومسح على جبهتها ..وكانت يده ترتجف يخاف يعورها ..مسك يدها وباسها ..أدفع عمري كله ..بس قومي بالسلامة ..ظل حاضن يدها ..ويطالع لها كأنه يبي يشبع عينه بشوفتها ..مرت الدقايق ..وهو بس يطالع لها .

الهنوف ـــ خلفان الساعة صارت عشر الحين يمر الأطباء وبيهاوشونا خلينا نطلع وننتظر في الإستراحة ..

دفع كرسيه وطلع وهو منكسر ..

ـــ أنا بروح البيت ..لا استجد شي دقي علي ...

الهنوف ـــ زين ..

خلفان ـــ لا تبتعدين عنها ..تبين شي؟؟

الهنوف ـــ لا ..مشكور ..

********************************

دلال ـــ يله بنات ..لازم نلحق على الحفلة أول الناس ..

سارة ـــ مارحتي مع ريلج؟؟ أنت دايما ناشبة لنا في الزور؟؟

دلال ـــ هالكلام يطلع من سويره ؟؟ أنت متأكدة أنج سارة ؟؟

حمده ـــ صج ..ليش ما رحتي مع ريلج ؟؟كان تأخرنا على كيفنا ..

حياة ـــ أعتقد أنا بعد بتقولون لي نفس الكلام ..

سارة ـــ لا حياة .. أنت يشفعلج حمود ..الغالي ..

دلال ــ الحين ابن الأخو يشفع والأخت ما تشفع ؟؟عندكم لين بكرة تجمعون كل فلس سلفتكم اياه وتردونه لأنكم مب ويهه حد يصرف عليكم ويسلفكم وينسى سلفياته .

حمدة ـــ دلول ..انت تسوين الكل ..ما أدري شلون خلاج عبادي تطلعين مع كل هالحلاة ..بس مو أحلى مني ..

دلال ــ اشتغل لسانج يا مصلحجية .بكرة اشتغلي دلالة ولا محامية عليك دفاع ماله مثيل .يله حياة ننطرهم تحت ..

كانت دلال لابسة فستان قرمزي أحمر والأكمام من دانتيل ..ورفعت شعرها وموجته . والمكياج كان خفيف .

حياة ــ ليش ما رحتي مع عبدالله ؟

دلال ـــ حبيت أروح مع أهلي ..وبعدين أهل عبدالله ما يبون يروحون ..ما يعرفون أحد ..ابراهيم وين؟؟ وين فيصل وسعد ..والله ما شفتهم من زمان...ولا يوسف الحمار ..وين راح ؟

أحمد ـــ الله ...شالحلاة كلها ..الغالية لازم تكون نجمة الحفل اليوم مب أنت ..

دلال ــ مشكور حمادة ..أنت اللي تطيب الخاطر دايما ..

أحمد ـــ ما كلمتج ..كلمت حياة ...شالغرور اللي عندج دلال ..

احترت دلال وانحرجت أما حياة فضحكت على المقلب اللي سواه فيها أحمد .

دلال ـــ هذا وأنا ضاغطه على أعصابي ومكلفة على عمري وشارية فستان حق حفلة ملجتك تتكلم جذي ؟؟ اوكي ما ني رايحة .

أحمد ـــ دلول ..نضحك معاج ..وبعدين أنا اشتريت ثوب حق يوم عرسج ..وانت شارية الفستان مو علشاني ..علشان تنافسين الحريم الباقيين .

دلال ـــ لا يكون كنت مفكر تلبس بدلة حق عرسي..يا ويلك .

حياة ـــ مبروك أحمد مجددا ..وما أدري شاللي كنت بتخسره لو تزوجت السنة اللي راحت مع ابراهيم ..كان الحين عندك ولد أو بنت كبر محمد .

أحمد ـــ صراحة يا حياة ..خفت أنج تطغين بجمالج على جمال عروستي وبما أني الكبير فقررت التنحي ..وبعدين لو تزوجت العام ما كنت أخذت الغالية السنة فكل تأخيرة فيها خيره ..

حياة ـــ ويقولون خير البر عاجله .

أحمد ـــ وين ابراهيم ؟

حياة ـــ أخوك في دخان ..ما بيرجع للساعة عشر في الليل .

حياة كانت من أجمل البنات اللي في دخان ..وشاءت الصدف أن ابراهيم يشوفها ..فتعلق فيها وخطبها فورا دون أي مقدمات ..أبو أحمد تردد أنه يزوج ابراهيم قبل أحمد لأن أحمد الكبير ..لكن ما قدر يسوي شي ..فصار الزواج وكانت حياة خير الزوجة الصالحة وأبو أحمد ما ندم على أي شي .

*************

شيماء كانت بدورها تستعد..لبست فستان أسود ..ورفعت شعرها ..شافها محمد ..

ـــ ليش الأسود؟

ماردت عليه ..ما تعرف شتقول له ..علشان صالحة .

محمد ـــ أبيج تلبسين فستان ثاني .لا تلبسين أسود بعد اليوم .

شيماء ـــ الفستان حلو ..

محمد ـــ أنا مو غبي ..غيري الفستان من دون مناقشات ..وفكي شعرج .

شيماء ـــ بس الحفلة بتكون بسيطة ..وشعري بيبهدلني ..

محمد ــ شيماء أبي أشوفج بأحلى حلة ..

شيماء ـــ لكن الحفلة حفلة الغالية ..حرام أسرق منها الأضواء ..شعري بيجذب الكل ..خليه مرفوع ..

محمد ـــ غيري الفستان ..اصعدي فوق وغيري الفستان .

ما عارضت ..والبست فستان تركوازي اللون ..مكياجها كان دخاني ..لكنها مشت حالها مع اللون .

سرحت بكلمات محمد ..أبي أشوفج بأحلى حلة ..للحين يحبها ..يعني ما كرهها بعد وفاة صالحة .

ـــ الله الله ..ملاك ..

قامت ووقفت ..

شيماء ـــ محمد ..أنت من متى هني؟

محمد ــــ توني ..ماصار لي دقيقة . شيماء ..

شيماء ـــ لبيه ..

محمد ـــ اللي صار أمس ,,حيرني ..أنت تحبين بناتي ..مثل بناتج؟

شيماء ـــ وأزود ..أنا هالبنات صاروا قطعة مني .

محمد ـــ شيماء ..أنت مستانسة لأن صالحة ماتت؟؟

جحظت عيون شيماء ..شالفكرة اللي طلع فيها؟؟

ـــ لاء ..أنا ما كنت أكره صالحة وكنت أتمنى لها كل خير ..وكل ليلة أتمنى أني أنا اللي مت ..مب صالحة ..

ماذرفت دمعه وحدة ولهجتها كانت هادية وايد مقنعة ..محمد اقتنع ..لكن شيماء ...احتارت هي نفسها في هالسؤال ..

محمد ـــ لا تزعلين مني . كان لازم أسأل هالسؤال ..

شيماء ـــ محمد ..أنت ليش كله حابس نفسك في غرفة صالحة؟

محمد ــــ أنا ..أنا ما أقدر أسامح نفسي على العذاب اللي سببته لها ..واخترت هالطريقة كعقاب لي ..

تركها وراح .. واللي توقعته شيماء صحيح ..هو يعاقب نفسه.

كانت الحفلة بناتية ..الغالية بأحلى طلة ..والبنات حولها يباركون لها ..صديقاتها ومعارفها ..شيماء انفردت بدلال ..وصاروا يتكلمون عن حياتهم الزوجية بشكل عام ودلال تحاول أنها تتجنب ذكر اسم الجازي أو سعاد ..

*******************

الحلقة السادسة والعشرين ..

**************

فتحت عيونها ..وهي تحس بثقل في راسها ..كل شي حولها ضبابي ..تبي تستوعب ..لكن الألم أخرسها ..طل وجهه فوق راسها ..وابتسم ..

حمد ـــ يمه سعاد صحت ..بنادي الدكتور ..

أم حمد ـــ الحمدلله يارب ..الحمدلله يارب ...

أما سعاد فكل شي تسويه يألمها ..ان لفت وجهها أو حتى حركت عيونها ..

الطبيب دخل بسرعة العناية وطلب من أم حمد أنها تطلع ..

*

دقايق وحست سعاد براحة ..لأن الطبيب حقنها بمسكن ..

الدكتور ـــ ممكن تركزين معاي ؟ غمضي عيونج مرة اذا الجواب نعم ومرتين اذا لا تفهمين ؟

غمضت عيونها مرة ..

الدكتور ـــ تتذكرين اسمج ؟؟

سرحت شوي ..وغمضت عيونها مرة..بعدين المرة الثانية ..

الدكتور ـــ تتذكرين الحادث ؟

غمضت عيونها مرتين .

الدكتور ـــ تحسين بألم ؟؟

غمضت عيونها مرة ..

الدكتور ــ وين في راسج؟

غمضت عيونها مرة ..

الدكتور ـــ تقدرين تتكلمين؟؟

ما غمضت ..لأنها نص ونص ..ويوم حاولت تتكلم حست أن الكلام ثقيل عليها ونت ..لكن ما طلع معاها الكلمة اللي تبيها .

بعدين غمضت عيونها مرتين يعني لا .

طلع الدكتور ..وشاف أم حمد وحمد ..

الدكتور ــ حاليا ..تمنع الزيارات عنها ..احنا سمحنا لكم قبل لكن الحين ممنوع أي زيارة حتى أسمح لكم لمصلحة بنتكم .

حمد ـــ يا دكتور بس انت قلت أن لما تصحى من الغيبوبة يكون حالها تحسن .

الدكتور ــ أكيد .لكن المريضة حاليا في حالة عجز كلي عن الحديث والتذكر والحركة . الأطباء الخبيرين بيزورها وبيسوون لها فحص شامل ..علشان نعرف الأجزاء اللي تضررت في مخها وفي جسمها ..لكن صحوها من الغيبوبة يعتبر تحسن ..

حمد ( وماقدر يفهم ثلاثة أرباع الكلام .)

ـــ يعني ما في زيارة ..

الطبيب ـــ ممنوع ..بوصي الممرضات ..لا تخافون كلها كم يوم ..وادعوا لها أن الله يقومها بالسلامة .

أم حمد ـــ آميين ..

**************

(( ممكن ما تناديني ندى ؟؟))

(( ليش ..شلون تبيني أنالديج؟))

ندى ـــ (( غيوم ))

ضحك ناصر يوم قرأ المسج ..(( غيوم ؟؟؟؟ ندى أحلى ))

ندى (( ما سألتك رايك حلو ولا لال ..ناديني غيوم والسلام .)

ناصر (( ممكن أدلعج كلاودز؟؟))

احترت ندى وعصبت (( لا ..غيوم وبس !))

ناصر (( اسمج ثقييييييييييل ما أقدر عليه شرايج في اسم ثاني ؟؟))

ندى (( أسمع رايك لكن ما بلتزم فيه ))

ناصر (( شرايج هتان ))

ندى (( مثل الشاعرة ؟؟))

ناصر (( ايه ..معنى اسمها المطر الغزير ..وجذي يكون حل وسط ..لاغيوم ولاندى ))

ندى (( أول مرة تتكلم بشكل منطقي موافقة ))

ناصر ((والدلع ياترى شلون بيكون ريننق؟؟)

ندى (( ممكن ما نضيع مسجاتنا على اشياء تافهه ؟تراني عبيت تيلفوني للمرة العاشرة من عرفتك .)

ناصر (( انت طول اليوم مقفلة تيلفونج))

ندى (( لا تصدق عمرك وتحاسبني ..مالك شغل ))

ناصر (( انا كل ما اقرب لج من طرف تلسعيني وتقولين مالك شغل انا مستعد افتح لك خط بس ما تسكرينه طول اليوم)

ندى ( ما احتاج لهباتك ولا حسناتك .ومالك خص اذا فتحته طول اليوم ولا أغلقته)

ناصر (غريبة مع ان هذا أول طلب تطلبه البنات لما اتعرف عليهم )

ندى (( أنا قلت لك من الأول أنا مو مثل رخيصاتك ولا راح أكون وعقابا لك بسكر جوالي ))

وسكرت ندى التيلفون وبدلت الكروت ..

ابتسمت..علاقتها بناصر غير ..هو يحاول يخليها مثل العلاقات الباقية ..لكنها ما تسمح له ..تحب يوم يتناقشون عن مبادئهم ورأيهم بالناس ..مع أن أرائهم مختلفة لكنها قريبة من بعض ..واثنينهم فقدوا الثقة في الناس ..

*********

طلعت من عند الدكتورة وهي مستغربة ..

الدكتورة تقول لي ما في شي يمنعج من الحمل ..ياترى ليش ما حملت للحين؟؟ طالعت الروشته ..حبوب كلوميد ..سمعت أن هالنوع من الحبوب يخرب الكبد والهرمونات ..دلال ما اهتمت ..وعند أقرب سلة مهملات ..قطت الروشته ..

أحمد ـــ ها بشري عساج حامل ..

دلال ـــ لا ياخوي ..ما في شي ..

أحمد ــ زيين سوت لج تحاليل ؟

دلال ـــ ايه ..بس ما فيني أي عيب ,,وعبدالله عنده منى ..يالله ..يمكن من الله ..تعرف ..في ناس الله مو كاتب لهم يكون لهم عيال .

أحمد ـــ أعطتج دوا؟؟

دلال ـــ وصفت لي كلوميد ..لكني حذفت الروشته ..

أحمد ــ زيين سويتي .الكلوميد يضر أكثر ماينفع في بعض الأحيان لكن في أحيان ثانية يكون مفيد ..خذي هالكلام من أخوج الجراح الشهير .عيدي لي .شلون كانت الغالية ؟؟أحلى وحدة في الحفلة صح ؟؟

دلال ـــ صج أنك مذلة ..أييه أحلى وحدة ..

دلال ما قالت لعبدالله عن زيارة الدكتورة ...رجعت المدرسة .

ندى ـــ أبشرج ..سعاد صحت من الغيبوبة ..

دلال ـــ الله يبشرج بالخير ..وشلونها الحين؟

ندى ـــ ما أدري الطبيب مانع الزيارة .انتي شسويتي في موعدج؟

دلال ــــ أبد مافي شي ..لا مرض ولا عيب التأخير من عند الله ..

ندى ـــ عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ..ما تعرفين يمكن أحسن لج ..

دلال ــ صج ..ما يندرى ..وانت شلونج ..

ندى ـــ يمكن أسافر كندا ..

دلال ـــ متى ؟

ندى ـــ احتمال في الصيف .أمي فاتحتني في الموضوع أمس ..وقلت لها انشاء الله قريب ..

دلال ـــ بتنجن ست سحر اذا سافرتي ..ما يكون لج بديل . الجازي اجازة مفتوحة .وسعاد في المستشفى وشيوم استقالت وأنا يمكن آخذ اجازة ..

ندى ـــ ليش ؟؟

دلال ـــ عبدالله يبي يسافر بريطانيا عنده دورة ..ويبيني أروح معاه ..قال لي فكري ..وأعطاني مدة أسبوع ..مر منها يومين .

ندى ـــ صج ما تهنيتوا بشهر العسل ..لا تضيعين الفرصة يا بنتي .زرتي الجازي ؟؟

دلال ـــ لا ..هاليومين هي تعبانه نفسيا وما تقدر تشوف أحد ..بزورها بكره ..انشاء الله ..

ندى ـــ عاد ما تصدقين ..

دلال ـــ بصدق ..قولي ..

ندى ــ أمس أمي كانت عند الجيران وطرشت بنتهم الصغيرة لي ..تبيني لبست عباتي ورحت ..لقيت عندها وحدة تشوف الفال ..

دلال ـــ أولي كلام غير ده معقوول ؟؟

ندى ـــ أيوة يأختي ..ما تشوف البخت إلا اذا كان صاحب الحاجة موجود ..أنا ما شيت أمي ..ويلست ..تقول لي ..بتعبرين حد ..قلت في نفسي أكيد أمي تكلمت عن سفرنا لكندا قدامها ..وقالت لي بتتزوجين باللي تبينه ..وبتتركين شغلج .. وتصير هوشة بين هلج وعيال عمج ..علشان الفلوس

ضحكت في هذيك اللحظة وتركتها و طلعت بالنسبة للزواج ما بتزوج واحد ما أبيه ..والشغل أنا مشتغلة للتسلية وكل الفريج يعرف هالشي ..والهوشة ..صراحة كل سنة لما يصير توزيع الأرباح اللي تنتج من شركتنا يتهاوش أخواني وعيال عمي ..وهالشي معروف يعني ما في جديد ..حسافة خسارة الخمسين ريال اللي حطتها أمي في بسطتها .

دلال ـــ هاهاهاه ..بس حرام هالأشياء ..صلاتج ما بتنقبل ..

ندى ـــ يا بنتي قلت أجرب ..أحتاج لبصيص أمل .. بس الظاهر ..مفيش استغفر الله ..عاد أمي تحب هالأشياء ..وأولا وأخيرا ..كذب المنجمون لو صدقوا ..

*****************************

أولا ..شكرا إلى كل اللي تابعوا القصة ..شكرا مرمورة أنج قرأت قصتي الأولى أسعدني كثيرا هالشي .. ..وآسفة أني تأخرت عليكم ..والسبب انشغالي ..هذا الجزء وبيكون ممهد للأحداث ..

ـــ ما بتطلعين من غرفتج؟؟

الجازي ـــ لا يا يدتي ..بحط راسي وأنام .

ـــ اليازية ..كل يوم على هالحال من رديتي ..كلما أقولج ااطلعي من غرفتج تقولين لي بحط راسي وأنام ..أجل شتسوين في غرفتج طول الوقت إذا ما نمتي؟؟

طنشت الجازي جدتها ولفت راسها الناحية الثانية ..

اليدة ـــ بسافر ..بروح السعودية الأسبوع اللي ياي ..من زمان ما شفت أختي أم سالم .تجيين معاي ؟؟

الجازي ـــ يدتي ..السفر مو زين لي ..

اليدة ـــ لا يكون حامل ؟؟
الجازي ـــ اييه ...

اليده ـــ يا مشاء الله ..مبروك و كم عمره؟؟؟

الجازي ـــ كم أسبوع .

اليده ـــ لازم أقول لأبوج ..لازم يردج لريلج قبل لا تنتهي العدة ..

الجازي ـــ قلت له أمس ..قال أنه بيسأل فهد ..لكن فهد طلع مغير رقمه ..يدتي . فهد طلع من ألمانيا بكبرها ..دكتوره قال لأبوي .أنه بيكمل علاجه في مكان ثاني ..

ادمعت عيون الجازي ..وخلاص انتهى الأمل

الجازي ـــ أنا طابت نفسي من فهد ..ما أبي أشوفه ..ولا أشم ريحته ..ولا أسمع عنه كلمة ..تلوع جبدي ..

ابتسمت الجدة ـــ يمه يالجازي ..هذي يسمونها نساة . اختي ام سالم ..يوم حملت غيرت بيتها لأنها كرهته ..

الجازي ـــ لا يكون كل ما حملت تغير بيتها ..

الجدة ـــ لا ..بس أول مرة ..المرة الثانية تنست في فقع في عز الصيف ..ما شفتي ولدها خالد جسمه مليان علامات و في موسم الفقع تبين بكثرة ..

الجازي ـــ يمه ..ما يكون أحسن لي لو أني كرهت فهد؟؟صج ,مب نساه ؟

اليدة ـــ لا ,,انت وراج ولد أو بنت تربينها ..ولازم فهد يرجع لحياتج من جديد ..بصفة ريل أو أبو . والكره ما بيفيدج في الحالتين .

الجازي ـــ أكره هالغرفة..تضييق علي الهوا ..

اليدة ـــ البيت مليان غرف ..اخذي لج غرفة ثانية ..وأي شي في نفسج قولييه .لا تكتمينه ..مب زين للياهل ..يالله ..خلاص ما في روحة للسعودية بتم حذاج ..

الجازي ـــ سافري يا يمه ..أنا برجع للشغل ..يمكن هالأسبوع.أحتاج كم هالبيزة اللي أحصلها ..

كان تفكير الجازي تحدد ..بتربي الياهل ..أما فهد ..ففي هاليومين ,,طابت نفسها منه ..خصوصا بعد ما عرفت بسفره لازم ما تخسر شغلها ..ما تبي تعتمد على حد غير نفسها ..

**********

اليوم الرابع بعد ما صحت سعاد ..حالها تحسن صار بإمكانها أنها تتواصل بالكلام مع الدكتور ..سعاد تعرفت على أمها وأخواتها..وتذكرت اسمها .

ام حمد ــ يا دكتور . ليش ما تتذكر أخوها حمد؟؟

الدكتور ـــ هي حاليا تعاني بعض العجز ..في عجز في الذاكرة والتذكر عجز جزئي ..مب كلي . وتعاني صعوبة استيعاب ..هذا من أضرار الحادث ..مع الأيام بيزول تدريجيا .

ام حمد طالعت الدكتور ..

ــــ يعني ما تفهم ؟؟ لو ماتت أحسن لها من التخلف ..يالله ..

الدكتور ـــ يا مدام الظاهر انج ما ركزتي في كلامي ,مو تخلف ..صعوبة استيعاب .. هي تفهم لكن في بعض الأحيان العقل بيتعب ..فتتوقف عن الإستيعاب ..وبتشفى ..ما بتظل عندها هل الإعاقة المؤقته .وفقدان ذاكره جزئي .

أم حمد ـــ لكن يا ولدي ..هي مدرسة ..وإن نست وصابها فقدان ذاكرة بتخسر وظيفتها ..

الدكتور ـــ لو أني مكانج أحمد الله أن بنتي عاشت بعد هالحادث ..مو أفكر في وظيفتها ..

أم حمد ـــ الحمدلله ..

ام حمد فكرت فوظيفة سعاد لأن منها البيت يمشي حاله ..أبوها ما هو إلا متقاعد ..ومعاشة ما يتعدى الثلاثة آلاف ..

ومعاش سعاد ساعدهم في تدبير حياتهم بشكل أفضل من قبل .



صافية ـــ سعاد أنت تحبين تسمعين محمد عبدالوهاب وليلى مراد ومصطفى اسكندراني ..

موزة ـــ اييه والأكل تحبين النقانق والمارتديلا أكثر شي ..

مزنة ــــ والألوان تحبين الأصفر واللون الأحمر ..

حمد ـــ أما من المسسلسلات تحبين عدنان ولينا ..ورأفت الهجان ..تموتين عليهم ..

سعاد ـــ صافية انتي تكذبين ..ومزنة بعد ..أما اللي فازوا بجائزة الصدق والميثاقية هم حمد وموزه لأني لما سمعت هالأشياء عرفت إني أحبها ..

مزنة ــ غلط ..انت تكرهين النقانق والمارتديلا ..والبيتزا لما نطلبها تكون بدون هالشيين ..يعني الوحيد اللي كان صادق معاج هو حمد اللي ما تتذكرينه بالمرة..

صافيةــ بتزوش بعد شوي الهنوف .. تتذكرينها؟؟

سعاد ـــ اييه ..أتذكرها .

**************************

سافر عبدالله لكن دلال ما سافرت عندها التزام مع طالباتها .اقترح عليها عبدالله انها تروح وتبقى عند أهلها لين ما يرجع لكنها رفضت لأنها تبي توثق علاقتها بمنى .

سهام ــ بيزورنا غانم الأسبوع اللي جاي مع زوجته منال.

دلال أتمنى أنج تروحين بيت أهلج .

دلال ــ ليش؟؟

سهام ـــ منال غيورة وايد ..وماراح تأخذين راحتج بوجودها ..وبعدين مشكلجية ..اأنا عن نفسي أكرهها .

دلال ـــ ليش ؟؟

سهام ـــ لأنها ..تبي تزوجني لخالد أخوها ..أنا أكرهه ..وأكرهها .

دلال ـــ يعني تنصحيني أروح بيت أبوي؟

سهام ـــ الأحسن أنج ما تلتقين فيهم ..وهذا كلام أمي بعد ..

دلال ــ عمتي؟؟ اوكي بسوي اللي تبيه بروح الأسبوع اللي ياي بيت أبوي وبتم هناك لين يروح غانم وزوجته .

اتصل فيها يوسف .

دلال ـــ وأخيرا ..أخوي القاطع ..وين كنت؟؟

يوسف ـــ مسافر ..الأسبوع اللي راح كنت مسافر لكن رجعت أمس .

دلال ــ وعبدالله سافر أمس ..شفته في المطار؟

يوسف ـــ اييه شفته ..كان توه واصل وأنا بركب الطيارة ..مالحقت أسلم عليه .

دلال ـــ لا أنت مغلط قصدك أنت توك واصل وهو راكب الطيارة .

يوسف ــ لا مو مغلط ..

دلال ـــ أنت وين كنت مسافر؟

يوسف ــ تايلاند مع واحد من الربع ..

شهقت دلال ــ وأنت شتسوي في تايلاند ؟؟

يوسف ـــ قلت لج واحد من الربع عزمني ..ريلج شيسوي في تايلند؟؟

عبدالله في تايلند؟؟ لكنه قال رايح بريطانيا؟؟

يوسف ـــ دلال أنت معاي ؟؟الظاهر مافي ارسال دلال ..

دلال ـــ معاك يوسف ..حمدالله على سلامتك أشوفك الأسبوع اللي ياي ولا بتسافر؟

يوسف ــ وين أسافر أنا وراي جامعه ..

دلال ـــ اييه صج ..اوكي ..أشوفك الأسبوع اللي ياي .باي .

يوسف ـــ مع السلامة .

ارتبكت دلال ..عبدالله في تايلند ؟؟ ..يمكن ترانزيت ..صج أني جنيت ..تايلند وين وبريطانيا وين ..ويمكن مو عبدالله يوسف شافه من بعيد ..يمكن مشبهه عليه ..عبدالله لا يمكن يقص علي . وأنا ليش حارقة أعصابي .يا خبر اليوم بفلوس بكره يجي ببلاش .مثل ما يقولون بالمصري .

**************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:17 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الهنوف ــ خلفان يسلم ..ويقول لش حمدالله على السلامة .

عقدت سعاد حواجبها ..حاولت تلاقي ذاكرة لهالإسم ..لكن ما تذكرت .

سعاد ـــ من؟؟من خلفان ؟؟

الهنوف ـــ خلفان أخوي ..

صافية ـــ ما تتذكرين خلفان؟؟ تراه يشبه هذاك المقعد اللي في مسلسل دارك آنجل ..اللي يلبس نظارات ..بس خلفان عيونه سود وأسمر شوي وضعيف وايد ..بس وسيم .

سعاد ــ ما أعرفه ..

الهنوف ـــ انشاء الله تتذكرينه مع الأيام ..تقدرين تتحركين ؟؟

سعاد ـــ لا ..يقولون فقرات رقبتي مرتضة ..لازم ما أتحرك .وعندي صداع حتى الكلام يتعبني ..ويزيده علي .

صافية ـــ الهنوف حمدي ربش أنها تذكرتش ..هي ما تذكرت حمود أخوي بس تذكرت أبوي وخالي ..

الهنوف ـــ وانت يالسعلوة..تذكرتش ؟؟من الأحسن لش أنها ما تتذكرش وإلا حاسبتش على السلفيات اللي سلفتش اياها ..

صافية ـــ الله يغربلش وانا ما أبي أذكرهها .. ليش تكلمتي ؟؟

سعاد ــ ما عليش ..بسقط عنش الديون كعفو مني مناسبة نجاتي من هالحادث .

صافية ـــ صج؟؟ مرسيه وايد ..صراحه ماعرفت شلون أرجع لش أربعة آلاف ريال اللي اشتريت فيها الاب توب .

سعاد ـــ أربعة آلاف؟؟ ألغينا القرار ..بنسامحش في أربعمية بس .

صافية ــ أنا مالي شغل القرار صدر وأنا نفذته فورا ..طرشت ديونش للريسايكل بين (سلة المحذوفات )الحين أنا صار عندي فقدان ذاكرة .

الهنوف ــ يمه منش ..قومي قومي ...خليني أسولف مع سعاد على راحتنا ..

صافية ـــ وين أروح ؟؟ حمد خذ موزة ومزنه وبح ..راح ..أمي في البيت.. بتجي بعد شوي العصر .

الهنوف ـــ المستشفى ما أكبرها روحي قحصي ..(فحطي ) في الممرات ..تعرفي على نيو بيبول ...بس فارجي .

صافية ــ بس ما تقولون لحمد ..

سعاد ـــ اليوم جمعه ..وبيكونون كل الرياييل في هالحزة في صلاة الجمعه ..روحي تمشي في الممرات ..محد يقولج لا ..

صافية ـــ كلها مستشفى..حولتوها كورنيش ..بعدين في مرضى ..حرام أزعجهم .

الهنوف ـــ هذي اللي ترفع الضغط ..خيط ثمش وأنت تتمشين ..بس فارجي ..

طلعت صافية ..

الهنوف ـــ سعاد ما تتذكرين خلفان ؟؟

ـــ لا ..ليش لازم أتذكره ؟

الهنوف ـــ بينجن اذا عرف ..سعاد ..أنت تحبين خلفان .

سعاد ـــ ما أتذكر ..

الهنوف ـــ حاولي أرجوش حاولي والله بينجن خلفان لاعرف انش ما تتذكرينه ..

سرحت سعاد شوي ـــ ما أتذكر ..هالإسم ما هز ولا شعره فيني ..تقولين أحبه؟؟

الهنوف ـــ اييه ..بس ..صارت بينكم مواقف ..انت تحبينه من زمان ..بس هالمواقف هي اللي ..هي اللي ابعدتكم عن بعض بس انت تحبينه وهو يحبش ما شفتيه يوم درى بالحادث ..مسكين انجن ..ويا هنا وشافش ..

سعاد ـــ شافني ؟؟

الهنوف ـــ تم ماسك يدش ساعتين وهو بس يطالع لش ودمعته في عينه ..حرام ما تتذكرينه الحين بعد ما كل شي بيهون والماضي بينمحى ..

سعاد ـــ أنا ما أفهم أنت شتقولين شماضيه ؟؟

الهنوف ـــ ما يفيد الشرح الحين ..بكره ..لا تذكرت ..بتفهمين الماضي ..

******************

(( ماعرفنا لكم ..يوم تبون المرأة مثقفة ويوم ربة بيت ))

ناصر (( أنا أبيها الثنتين ..مافي ؟؟))

ندى (( لا ..مستحيل ))

ناصر (( أنا بدفع مهر وحياتي كلها لها ليش لا ؟؟))

ندى (( لأن المرأة تدفع لك مقابل هالأشياء حياتها وصحتها))

ناصر (( أبد .ما تدفع شي تصرف وتصرف وتصرف بس))

ندى ((لا غلطان ..تدفع حياتها انها بتم طول عمرها تخدم لك ))

ناصر (( الله يخلي الخدم الحين ))

ندى (( الحمال والولادة تسع أشهر شايله هالطفل في بطنها ..وبعدين الولادة ..وبعدين التربية علشان يشيل اسمك ))

ناصر (( كل الحريم هالشكل ..عادي ))

ندى (( انتوا تشوفونه عادي .لكنه مو عادي هذي قمة المعاناة والألم ))

ناصر (( هذي أمي ..نفس الشي ..حملت وولدت حوالي عشر مرات لكنها مب مثلكم ))

ندى (( أمك ..مب زوجتك ..أمك تعطيك كل الحب وحنان والتربية ..بمشاركة أبوك ..))

ناصر (( الزبده ؟؟))

(( أنت تبي الزوجة نفس الأم ؟؟بتصير بس حق ولدها مب حقك أنت ..أنت زوج مطالب بالمسؤولية والتعب علشان تحسس عيالك باللي حسيت فيه انت ))

ناصر (( فهمت ..يعني مستحيل ألاقي وحدة مثل أمي تحبني وترعاني وتخاف على مصالحي ))

ندى (( أقوله تيس يقول احلبوه ))

ضحك ناصر ..والله يا هتان الكلام معاج متعب ..

ندى (( انسى يا دلوع أمك ..الحين اكبر صير ريال ..دور الحرمة اللي تشاركك حياتك وتسعدك مب تدلعك وتصرف عليك ))

تاصر (( الحين أكلمها لكنها مب راضية تبادلني شعوري ..))

ندى (( يا ابني قلت لك العب على غيري ..بسكر جوالي ))

طرشت ندى المسج وسكرت جوالها ..

طلعت للصالة ..من زمان ما قعدت مع أهلها ..

كان سعد جالس ..

ندى ــ ازيك ؟؟

سعد ـــ مالي خلق لج ..

ندى ـــ سعود ..التجاهل عامل فيه وحدة تبي تخليها تحبك ..وحدة غريبة لكن أنا أختك أحبك ..عاملني مثل قبل فهالطريقة الأخوات يحبونها ..

سعد ـــ ما عرفنا لج ...يوم تقولين أكره الرياييل شراتك ..ويوم هالطريقة أحبها ..

ندى ـــ أنا حطيت نفسي مكان وحدة غريبة مب أختك فكرت بكرة لا تزوجت ..أختار شريك حياتي شلون ..لكن كأخت أقولك الأخوات يحبون أخوهم مزوح معاهم ..يحبهم ..معاي أنا كون سعد الفني ..المرح ..مع غيري ,,اقلب للشاب الجاد المتكتم .

سعد ـــ ندى عندي طريقه أحسن علشان أحل هالإشكال ..

ندى ـــ شلون ؟؟

سعد ـــ بنسى أنج تنتمين لجنس الإناث وبعاملج مثل عبيد وخالد ..كولد ..ودامج عصبتيني ..

شهقت ندى ..وهربت عنه الحين بيطقها لا محالة وما يراعي انها بنت ولا انها أكبر منه ..

وهو يلحق وراها ويطيح فيبها طق ..(بمزح )

*************************

شيماء ــ ما بتنجح ..لا ..لا ..لا ..

راني ـــ ماما ..هذا كتاب طبخ مافي فايده ..ماما صالحه عنده كتاب .

شيماء ـــ وينه ؟وارمي هالكيكة في الزبالة ..مدري شفيها انخسفت .

راني ـــ في غرفة ماما صالحه ..بابا محمد نايم ما أقدر أدخل روح أنتي انت زوج مال كتاب في درج ...

شيماء ترددت .. لكنها راحت ..

دخلت الغرفة بشويش ..لكنه كان نايم ..طالعت له بنظرات

تحبه تحبه ..ماقاومت رغبتها في أن تعدل غطاه ..وتمسح على شعره ..وتبوس جبهته ..مثل اليهال ..

قامت من عنده وفتحت الدرج ..لقت الكتاب قلبت صفحات الكتاب ..ونست نفسها وقالت بلهجة المنتصر ـــ يس ..وصفة كيكة الشوكلاته ..

ـــ ماله داعي تسوينها .أنا بيبها لج العصر ..أنا ما نسيت أنه يوم ميلاد ساره ..

تحنطت شيماء ..يعني كان صاحي مو نايم ؟؟انقبض قلبها وانقلب ويهها أحمر وطلعت بسرعه ..أم هو فتقلب على فراشه ..وحط يده على جبهته وين باسته ضحك ..ورجع يقيل.

راني ــ ماما ..ما بنسوي كيك؟؟

شيماء ـــ لا بابا بيجيب العصر روحي ارتاحي ..بس نظفي المطبخ معاس .

طلعت الطابق الثاني ..البنات كانوا يلعبون بالألعاب .

دخلت غرفتها..وتمت تطالع لصورتها معاه يوم العرس ..

افتحت شعرها وبدت تفرده وتمشطه ..

************

كل شي مضبوط..ناقص الكيكة اللي تأخر محمد ..للحين ما جابها .

شيماء ـــ الغالية ..تهقين ريلج بيخليج تدرسين السنة الأولى؟؟

الغالية ـــ ما أعتقد ..هو يبي العرس في العطله ..كلمي دلال ..هي صديقتج ..قولي لها تقنعه هو دايما يكلمني دلال دلال دلال ..توأمه وأغلى أخت من خواته عنده .والله بتقنعه ..

شيماء ــ دلال قالت لي أنه مستعجل خصوصا أنه استقر خلاص ..ماباقي إلا الزواج وهو مستعد من مجاميعه .

خلود ـــ صج ياغاليه .. حرام تنطرينه سنه ..

الغالية ـــ بس ..ما أدري ما أحب الإستعجال..

شيماء ــ ما تدرين ..يمكن خير ..ليش لاء؟؟..والجامعه بتلحقين عليها وبتدرسين على راحتس لأنه بيكون مشغول في المستشفى طول اليوم..

الغالية ـــ لما قلت حق الحوش صديقاتي أنه جراح وفي مستشفى حمد ..على طول راحوا يشوفونه..قصوا على الدكتور وقالوا فيهم الزايده ..ويوم شافوه ينوا عليه يقولون لي ماشاءالله حظس قوي ..

شيماء ــ هههه والعملية؟؟

الغالية ـــ هربوا قالوا ما فيهم شي .عيارين ..ليش محمد تأخر؟؟

كانت الحفلة بسيطة فيها عصاير و سندويتشات وبالونات و ألعاب والغالية يت مع أخواتها الصغار ..

دخل محمد ويده فاضيه ..

ـــ مالقيت كيك ..حظكم خلوا يوم الميلاد بدون كيك ..

شيماء ـــ لا ..لو سويت الكيك ماكان أحسن؟؟

كانت دانه معصبه لأن مافي كيك ..

ـــ الحين ساره ما بتطفي الشمعه؟

شيماء ـــ ما عليش ..بنحط شمعه على السندويتش ..

ضحكت غاليه ومحمد وخلود ..

غاليه ـــ الله يهداس يا شيماء ..سندويتش؟؟في في الجمعيه كيك بو احدعش ريال ..الحين اطرش الدريول ييبه ..

خلود ـــ في حياة بلازا كيك جاهز ..دامه قريب .

محمد ـــ ماله داعي يالمهابيل ..راني الكيكه في السيت الوراني في سيارتي يبيها..

شيماء ـــ يعني كنت تضحك علينا؟؟

محمد ـــ كنت ابي اشوف افكاركم لوين بتوصل ..لكن شمعه على السندويتش؟؟ صراحه...صج انكم مهابيل ..

الكيكه عليها ثلاث شمعات ..وهم عمر ساره بالضبط.

شال محمد بنته وباسها وقال لها ـــ طفي الشموع...يا حياتي ..

*****************************

الحلقه السابع والعشرين

********************

ـــ الله يرحمه ..

طالعت ندى أمها اللي نزلت منها دمعه ..

ـــ رغم أنه طول عمره ما دخل بيتنا ولا مر علينا ..الله يرحمه ..واجب علينا نزور اهله ونترحم عليه ..ندى البسي عباتج يمه بنروح بيت عمج ..

ندى ـــ بس يا يمه هذا بيت سيف وأهله واحنا ما نزورهم.

ـــ يا ندى يا بنتي من سيف ومن أهله ..عمج اليوم مات ..ولزوم نزورهم ونترحم عليه ونعزي أهله ..مهما صار منهم ..البسي عباتج وبعدين لا تنسين أن مريم زينه معانا .

عبيد ـــ ندى روحي علشان مريم ..

سعد ـــ الله يرحمه مع اني ما كنت اشوفه الا بالأعياد ..مات شلون؟

عبيد ـــ شلون يعني؟ هذا عمره ..والله أخذ أمانته..

دخلت ندى غرفتها وهي مترددة ..تروح ولا لاء.ثواني وباب غرفتها انفتح ..

فاطمه ـــ سمعت الخبر؟؟

ندى ـــ الله يرحمه ..ما أدري أمي تبيني اروح.

فاطمه ـــ وأنا نفس الشي ..انت على الأقل اللي صار لج من مده طويله والجروح انبرت ..لكن أنا ..من كم أسبوع ..مالي ويهه اروح .

ندى ـــ امي تقول لي خلينا احسن منهم ..وخلينا نعزيهم ..وان كان على الجرح ..جرحي ما انبرى أبد ..وبعدين خلينا نروح علشان مريم ..اوقفت معانا وايد ..حرام نخذلها في هالظرف .

فاطمه ـــ على رايج ..بروح أبدل ملابسي ..

لبست ندى اسود ..ونزلت وراحت مع أمها لبيت عمها أبو ناصر وأخذوا فاطمه وامها والريم معاهم ....

أول ما دخلت البيت ..كان من الفخامه ولا قصر ..بيت ندى قصر لكن مب نفس هالقصر .

لقاهم عند الباب شاب ..

ـــ العزا مو الحين تعالوا في الليل ..

كاان فظ ..لكن اسعفتهم مريم اللي اطلعت من غرفه ..

ــــ ابراهيم ..هذولا مو ضيوف هذولا اهلنا ..حريم أعمامي وبناتهم ..

وكضت واحضنت كل وحده فيهم بالدور وهي تصيح ..

ندى ــ الله يرحمه ..

أم ندى ـــ ما باقي إلا وجهه سبحانه وتعالى ..الله يرحمه ..

أم ناصر ـــ البقا في راسك يا بنتي لاحول ولا قوة إلا بالله انا لله وانا إليه راجعون .

دخلتهم مريم للصاله اللي كانت فخمه جدا ..

ــــ الحين انادي امي ومرت ابوي وخواتي ..

ندى ـــ يمه من اللي بره هو في عمر علي ..

أم ندى ـــ لا يمه ..هو في عمر سعد وان ما كنت غلطانه هو ابراهيم اخو مريم ..

الريم ـــ صج؟؟ما سمعنا عنه .شكله وايد رول ..فظ .

ام ناصر ـــ الريم انطمي ..ما بي أسمع حسج ..حنا في عزا مب في دراسه من دراساتج ..

ابتسمت ندى وفاطمه لأن الريم تهزأت هي دايما تتفلسف عليهم ..

دخلت أم سيف ـــ مسرع ما جيتوا تطالبون بنصيبكم ..

طبعا هالهجوم أخرسهم كلهم ندى والريم وفاطمه وأم ناصر وام ندى ..

مريم ـــ يمه ..شالكلام ..حريم عمامي يايين يعزون ..

وكانت نبرة مريم حادة ..وكملت

ــــ ارجعي غرفتج لو تبين ..يايين لي أنا بس ...

دخلت الزوجة الثانية لعم ندى ــــ مالكم حق تيون لهنا الورث من نصيب عيالي ..

ام سيف ـــ ذلفي يا عزيزة الورث لعيالي الوكاله عيالي انا اللي بنوها ..

دخلت ثريا وابتسام وعايشه خوات مريم ـــ الورث لنا حنا عيال ام سيف ..انت مالج شي يالخايسه ..

مريم صرخت فيهم ودموعها على خدودها

ـــ باااااااااااااااااااااااااااااس ...بس حرام عليكم ابوي للحين ما جف قبره ..للحين الناس ما عزت بموته ..حرام عليكم توه مات ما صار له أربع ساعات ..حرام عليكم..

وانهارت مريم في الصياح . فأخذتها ندى في حضنها وطلعتها من الصاله للممر اللي بره ..راحت فاطمه معاهم ..وتموا يهدون فيها ..

مر شاب ثاني ..

ـــ مريم مريم شفيج؟؟

انتصبت فاطمه من شافت زوله ..

ــــ عبدالعزيز الحقني ابوي للحين ما جف قبره وامي ومرت ابوي يتهاوشون على الورث ..

عبدالعزيز ـــ يعني انتي ما تعرفين امج؟؟ انت ابخص بها ..انا توقعت هالشي ..علشان جذي خليت عزا الحريم في بيت يدتي فطيم ..قومي أوديج ..

مريم ـــ لا ..ماله داعي بروح مع فاطمه وندى بنات عمي ..

عبدالعزيز ـــ انتوا يايين مع مين؟؟

ندى ـــ مع عبيد أخوي ..

عبدالعزيز ـــ لا انا باخذج ..عبيد سيارته صالون ما بتكفي ..

ندى ـــ يله يافاطمه ..ننادي اميمتنا ونروح بيت يدتي ..

يوم قالت ندى فاطمه التفت عبدالعزيز لها وطالعها ..

*********************

ندى ـــ عال يدتي ما تحبني .

فاطمه ـــ الله يهداج ..والله تحبج..

أم ندى ـــ اتصلي على اخوج .صار لنا ساعه واقفين بره ..

ندى ـــ اتصل عليه مقفل جواله..

اللي ما كانت ندى فاطنه له انها ما بدلت الكروت ..

فاطمه ـــ هات جوالج بتصل في ناصر اكي سيارته اكيد موجود في الميلس العود .

كان ناصر في هاللحظة جالس مع ابراهيم ويوم رن تيلفونه وشاف الإسم ..ـــ هتان ..استغرب ..متصله فيه مرة وحده؟؟طلع بره للحديقه علشان يرد عليها ..

ندى اسحبت الجوال من يد فاطمه لأن عبيد حضر ..

والغت الإتصال ..

ناصر في هاللحظة كان يبي يرد ..لكنه تصكر فكر اكيد علشان اطلع من الميلس ..دق عليها مرة ثانية ..

طالعت ندى اسم المتصل ..ناصر ..

اكيد علشان فاطمه اتصلت وشافه مس كول ..ردت

ـــ ألو ..

ناصر ـــ هتان ..وأخيرا..

انصدمت ندى ..وصكرت التيلفون بسرعه ..هتان؟؟ اوه لا نسيت اغير الكرت ..الحمدلله ..الحمدلله ..أغلقت جوالها ..وحطته في الشنطه ..

فاطمه ـــ ليش أغلقتيه؟؟وشفيج مخترعه؟؟

ندى ـــ أبد ما دفعت الفاتورة هالشهر ..فقطعوا التيلفون ..

لكن ندى اختبصت ..يالله ..كانت بتنكشف لو ما يا عبيد..كان الحذر اللي مدعيته بيوديها خبر كان .. الحمدلله ..الله ستر ,

*******************************

انتهى العزا ورجعوا كلهم البيت ..

كان علي وسعد ويوسف في الصاله يتكلمون ..

ندى ـــ ليش الجمعه انشاء الله خير ..

يوسف ـــ انت ما قلت لهم؟؟

عبيد ــــ كان معانا ام ناصر وبناتها ..ما قدرت اقول لهم شي ..

ام ندى ـــ عسى مافي شي جايد ..عيالي طمنوني..

يوسف ـــ ابد مافي شي بس اليوم في عزا الرياييل تهاوش الكل على الورث وسوا لنا فضيحه مالها اول ولا آخر ..

ندى ـــ الورث الورث ..كله نصيب في الوكاله ..وبيتوزع بالتساوي ..

يوسف ـــ لا ..عمي كان ماسك الإداره بكبرها..وله اسهم في شركات وايد ..عمي خالد حاول يلطف الجو لكن عيال عمج هذولا عيال عزيزه مرت ابوهم وسيف وابراهيم تهاوشوا على الورث ولاحياء ولامستحى ..

ام ندى ـــ حتى ام سيف وعزيزة نفس الشي..لولا مريم اللي صرخت عليهم ..ما شفت ناس بهالدناءة ..

ندى ـــ يمه مو كلهم . مريم وعبدالعزيز غير هم الوحيدين اللي يهدون الأمور ..

ام ندى ـــ يدتج ما قصرت بعد طلبت منهم انهم يعطونها حصتها في ميراث ولدها..

عبيد ـــ العرق واحد ..كلهم هامتهم الفلوس وبس .ابتداء من عمي الله يرحمه .

يوسف ــ احنا ما علينا لنا الثلث في الشركه وحمد وعبدالله حافظين لنا نصيبنا ..فنصيحه .لا تتدخلون في اللي ما يخصكم مهما كان..ابتعدوا عنهم اوراقنا قانونيه ..ولاتخلون حد يجبركم على توقيع أي اوراق..بس بغيت احذركم انا رايح للبيت الحين مع السلامه يمه وندى مري علينا مالنا غيرج .

ندى ـــ عاد أمس سعد كسر لي مفاصلي من الطق ..

يوسف ـــ والله زمان ما تصارعنا ..تعالي لنا اليوم العصر ..وأنا بغلبج ..

ندى ـــ يوسف ..
no way
. نسيت من أنا ؟؟ ما تقدر تغلبني بعضك ..

يوسف ـــ تعالي اليوم لبيتي وأنا أشوف من اللي بيقطع الثاني.

وطلع وهو مبتسم ..

ندى ـــ شسالفتكم ليش كلكم تبون تطقوني ؟؟

سعد ـــ من زمان ..ما طقيناج ..تعالي .بنتكاسر ونشوف من يغلب ..

ندى ـــ خليني اروح اغير ملابسي و؟أرجع اغلبك عدل ..

ام ندى ـــ لاتغيرين ملابسج بنرجع في الليل الساعه سبع للعزا .

ندى ـــ ماني رايحه وراي تحضير ..

اول ما دخلت غرفتها وفتحت الجوال المسجات انهالت عليها .

(يعني شلون تدقين وماتردين علي؟))

((شلون تسكرينه في وجهي))

(ليش قافله جوالج؟؟)

ضحكت ندى شكله عصب عدل ..بالمره طرشت له مسج واحد بس ((اليهال كانوا يلعبون في تيلفوني ولا انا ما اتنزل واكلمك)

وبدلت الكروت تعبت من هالكروت من بكره بتشتري جوال ثاني .

********_*******

مر اسبوع ودلال في حيرتها عبدالله ما تصل فيها للحين وبعد شوي بترجع بيت اهلها لان غانم بيوصل في اللي مع

زوجته. عبدالله ان اتصل في البيت مايلاقيها وهي ماتعرف له رقم ..جهزت لها شنطه تكفيها لأسبوع تقريبا ..منى تعلقت فيها لأن دلال الوحيده اللي تراعيها من بعد سفر ابوها .فأخذتها معاها لبيت ابوها ..

اول ما دخلت البيت شافتها ساره .

ـــ اهلين يبت معاج هالآفة بتاكل كل اكل البيت من المجاعه اللي هي فيها ..

منى ـــ انت آفه انت دبه .

واختبت تحت عباة دلال .

دلال ـــ ها ردت عليج خايفه تنافسج ..أعرفج ..زطيه .

ساره ـــ أنا مو زطيه ما اسمح لج .

دلال ـــ انتي مو زطيه بس انت آفه ..وين حمده خليها تيي وتشيل الشنط ..

ساره ـــ مع عليا فوق ابصر شي يسوا ..

دلال ـــ عليوي هنا؟؟

ساره ـــ وشيوخ بعد ..بس شيخه في غرفتج تطالع فستان عرسج وما أستبعد انها تكون لبسته . أنا بروح اسوي كوفي ..تبين؟؟

دلال ـــ أبي عصير او بيبسي واحد لي واحد لمنى .

منى ـــ ابي بيبسي .

ساره ـــ البنت ليش ضعيفه هالقد؟؟ كله من البيبسي يمه البيبسي ياكل عظامج..

خافت منى ـــ بيبسي ..

دلال ـــ هاتي لنا عصير بس حركي صايره متينه اعرف اللي فيهم سكري يضعفون مب يمتنون .

ساره ـــ حبيبتي هذي الموضه هاليومين ..المتن شوفي جنفر لوبيز ولاكيت وينسلت .من كم سنه .

دلال ـــ اييه ..اخبارج بايته روحي شوفيهم الحين مب من كم سنه ..

شالت منى وطلعت الدرج ..

*****************

الهنوف ـــ ما بتتطلع هالشهر يمكن الشهر اللي ياي ..

خلفان ـــ للحين ما تذكرتني؟؟

الهنوف ـــ للحين ما تذكرت حمد اخوها انا اعتقد لان الذاكره عندها تمشي بالاحرف الهجائية وانت وحمد متقاربين ح خ ..فانمسحتوا من ذاكرتها مؤقتا ..

ابتسم خلفان وتنهد تنهيده من قلب مكسور ..

ـــ والله ياهنوف انتي ماخذ الأمر بمزح ..وانا هنا مقهور .

الهنوف ـــ خلفان هذا كله محسوب من صحتك ليش تحرق دمك على شي مب محسوم حرام اعصابك تنشد وتتوتر وانت ماعارف الأمور شلون ..ارتاح ..ريلكس ..الحمداله انها قامت بالسلامه ..لازم هالشي هو اللي يفرحك ..أنها بدت ترجع للحياه بعد ماكانت بين الحيا والموت ..لازم هالشي يشفع حق كل الأشياء الثانيه ..ومايخليك متوتر لأشياء مؤقته .

خلفان ـــ اللي يده في الماي ومو نفس اللي يده في النار ..هنوف انا بموت ابي اشوفها ابي اتطمن عليها ..انت كل يوم تشوفينها وكل يوم تملين عيونج منها ..كل يوم تتطمنين عليها ..لكن انا هنا مثل المقطوع عنه الماي والهوا .

الهنوف ـــ بس انا اقولك اخبارها ..

خلفان ـــ مايكفي مايكفي ...خليني بروحي ..

طلعت الهنوف وهي تحس بنار اخوها ..تفهم شعوره ..

**************

ندى ما تجرأت تشوف مسجات ناصر من أسبوع وهي كل يوم تتردد ..لكنها تقول في نفسها خليه يتأدب ..اشتاقت للنقرة معاه و لتبادل الآراء .. استغربت ليش ما شافت فاطمه من ثالث يوم في العزا ..يمكن لأن الخلافات بين العائلة كبرت ..وخصوصا بعد اكتشافهم أن في أرض للمرحوم جدهم في الخليج الغربي وعمهم كان يبني عليها فندق ..

وأخيرا حطت الكرت .وصل مسج واحد بس ..

(( ندى ..
game over ))

***********************************

ظبيه ـــ جاسم ولد عمج عرس ..

دلال ـــ متى؟؟ ما عزمنا ..

ظبيه ــــ عرس على وحده مصريه .. أمه ماقال لها تخيلي ؟؟

دلال ـــ نذل ..حتى عرسه صار بنذاله .

ظبيه ـــ لو أنج موافقه عليه ؟؟ ماكنت الحين أحسن له من المصريه؟؟

دلال ـــ أحسن له مب أحسن لي وأنا راضيه بعبدالله ..ويمه يا الوقت اللي تقتنعين أن نصيببي مع عبدالله ..

ظبيه ـــ ليكون حامل ؟

دلال ـــ لاء ..ماني حامل ..ما أدري ليش مو عاجبج عبدالله مع أنه أدمي معاي ويحبني ..

ظبيه ـــ يحب فلوسج..

دلال ـــ والله انه مايخليني أصرف قرش أحمر من معاشي ..

ظبيه ـــ ما أحبه ..وهالشي كافي في نظري ..

دلال ـــ لا يمه مو هو اللي ما تحبينه ..أنا اللي ما تحبينها ..مب هو ..

وقامت دلال من عند امها ..ودخلت غرفتها لقت شيخه تطالع فستان العرس ..

دلال ـــ شفيج؟؟

شيخه ـــ أتمنى أني ما ألبس فستان أبيض في عرسي ..

دلال ـــ ليش ؟؟

شيخه ـــ سخافه أدخل مع الفستان الأبيض والطرحه والمسكه كأني لعبه ..وبس أروح لريلي أغيره ..

دلال ـــ ليش أنت تبي تنامي في الفستان؟؟

شيخه ـــ لا ..بس أحس أنه تافه ..

دلال ـــ أحلى شي في الفستان أنج تلبسينه ليله وحده بس ..

شيخه ـــ مدري من يقول ليش العرس ما يدوم أكثر من ليله وحده في العمر والزواج يدوم طول العمر.

ضحكت دلال .ـــ .شكله فيلسوف اللي قال جذي ..

شيخه ــ ليش حاطته هنا؟؟

دلال ـــ كبير وين أحطه ..خليه هنا ماعندي مكان له في غرفتي هناك .

شيخه ـــ في حريم يلبسونه في أعياد زواجهم ..

دلال ـــ لا ..أنا مو من هالنوعيه ..شكلي ببيعه ..وأنت وخطيبج ..متى تعرسون ؟

شيخه ـــ في العطله .

دلال ـــ والجامعه ؟؟

شيخه ـــ أكمل في الأمارات .

حطت دلال أغراضها وقالت ـــ انشاء الله ..تعالي ننغص على حمدوه وعليوي ..أحب أشوفهم مغتاضين .

دخلت هي وشيخه عليهم وانصدمت ..كانوا ماسكين ابره ..

ـــ هذي من اب ساره؟؟ شتسوون فيها؟

حمده ـــ دلال أبي أقولج شي ..تعالي ..

طلعت حمده من الغرفه ..

طلعت دلال وراها وهي مستغربه ..دخلوا غرفة دلال ..

حمده ـــ أنا بقولج قصه الإبره بس لا تعصبين علي أدري أني غلطت ..

دلال ـــ عليا شدخلها في الموضوع؟؟

حمده ـــ عليا مالها دخل كانت تدور دفتر في درج فطلعتها ودخلتوا انتوا أنا ما قلت لها شي ..

دلال ـــ شاللي ما قلتيه لها ؟

حمده ـــ أمس يوسف طلب مني سويج سيارة فيصل وقال لي أييبه له ..مفتاح غرفتي نفس مفتاح غرفته ..وأنا ما كنت ادري انه موجود لأني ما شفت المفتاح في الباب ..يوم دخلت الغرفه لقيت فيصل نايم وهو يرتعش و بردان ..لقيت هالإبره بقربه وفيها هالمحلول ..أو الله يعلم شاللي فيها ..لقيت قصدير ولقيت ولاعه ..اخذت الإبره والسويج وطلعت .ادري كان غلط اني أخذ الابره وادخل غرفته ..

دلال انصدمت ...الإبره غريبه..لكن لازم تطمن حمده ..

ــ هذي ابره شرجيه ..اخوج فيه البواسير ..بس لا تقولين لحد اوكي ..

ضحكت حمده ضحكه استفزازيه ..

ـــ دلال أنا مو غبيه ..أنا أعرف أنها ابره مخدرات ..وأعرف ليش القصدير والولاعه ..شفت فيلم ترافيك مال كاترينا زيتا جونز ..ومايكل دوغلاس ..صج أني في ثاني ثانوي لكني مب غبيه .

انصدمت دلال ..اذا هي ما تعرف هالأشياء ..

ـــ ترافيك ؟؟؟ . مخدرات ؟؟حمده ..مابيج تبطلين ثمج لأي كان حتى ساره ..ولما أفهم شالسالفه بقولج . روحي الحين ..أعطيني الإبره .

مسكت دلال الإبره بقرف ولفتها بكلينكس ...ونزلت تحت لغرفة أحمد أخوها.

كان موجود لحسن حظ دلال ..

طقت الباب ـــ أحمد ..

أحمد ـــ ادخلي يا دلال ..

كان منسدح يطالع التيلفزيون ويقلب في قنوات الريسيفر .

دلال ـــ حماده ..أنت شفت فيلم ترافيك ؟ مال كاترينا جونز؟

أحمد ـــ ايه ..

دلال ـــ الفيلم عن ايش ؟

احمد ـــ عن المخدرات بشكل عام . صراحه فيلم درامي ناجح .

دلال ــ اللي فيه صحيح؟؟

أحمد ـــ اميه في الإميه انتي ما شفتيه؟

دلال ــ لاء .وما أبي أشوفه ..أحمد ..هالإبرة مالت ايش؟؟

وأعطته الإبره ..وتم يبحلق فيها وفتحها وبدا يشم السائل اللي فيها .

أحمد متوتر ـــ من وين هالإبره ؟؟

دلال ــ أول قولي شاللي فيها ؟؟.

أحمد يعرف عناد دلال ..

أحمد ـــ ماراح أقولج لين ماتقولين لي من وين لج ؟؟

دلال ـــ زين جاوب على سؤالي أول ..هذي مخدرات؟

أحمد ـــ اييه ..من وين ..

دلال كان منصدمه يعني كلام حمده صج..

دلال ـــ من غرفه ..فيصل ..

أحمد ـــ شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتفض من مكانه ..

دلال ـــ مو الحين هدي أعصابك عندنا بنات عمي ..لقتها حمده ..وقالت انها شافت ولاعه وقصدير في الغرفه وفيصل كان يرتجف ..قالت انها تغعرف انها مخدرات لأنها ببساطه شافت فيلم ترافيك .

احمد محتار شلون بيحل المسألة ..فيصل ؟؟ لو سعد ما استبعدها ..لكن فيصل ؟المثالي الطالب في كلية الطيران؟

مستقبله كله بيضيع لو اكتشفوا ادمانه ..

دلال ـــ أحمد ..في عيادات لها الشي ..وانت أكيد تعرف عياده في مصر أو أي مكان ثاني خذه بالسياسه ..ومافي داعي الخبر ينتشر .

أحمد ـــ المصيبه وين ألاقيه الحين ..من وين حصل هالأشياء ؟؟كله من ريلج ..كله من ريلج ..

دلال ـــ ريلي ؟؟أحمد ..شتتكلم عنه ؟ شفيه عبدالله وشدخله في هالموضوع ؟

*******************************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:20 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


*******************************

مشكورين جدا على المرور والمتابعة ..هذا جزء ..بس علشان ما تعصبون علي...
ندى في صدمه ..شلون عرف ؟؟الحين شلون بتدافع عن نفسها؟؟ فاطمه صار لها أقل من أسبوع ما كلمتها .. دقت عليها على البيت بسرعه ..

ظل التيلفون يرن ويرن محد يشيله ..قلب ندى يدق مع رنات التيلفون ..نست أنها تشيك التاريخ اللي طرش فيه ناصر المسج ..وبسرعه بإيدين ترتجف شافت التاريخ ..هالتاريخ من أربع أيام ..ما شافت فيهم فاطمه ولا سمعت عنها خبر ..

ترددت ..لكن مافي غير هالطريقه علشان تدافع عن نفسها .

اتصلت في ناصر..

وقلبها يدق بسرعه من الخوف ..

ـــ ألو ..ناصر ..

ناصر ـــ ندى ؟؟ولا أناديج هتان ؟؟شرايج اناديج غيوم .

ندى ـــ ناصر انت عرفت؟؟

ناصر ـــ اييه ..عرفت ..اختي فاطمه يت تعتذر لي عن اتصالها وعدم ردها علي واعتذرت لي لانج صكيت التيلفون في ويهي لان تلفونج انقطع ..لا ..وتدرين شالالإعتراف الكبير اللي اعترفته لي ؟؟ عن لعبه في يوم من الأيام كانت هي وبنت عمها يحاولون يلعبونها علي لكنهم تراجعوا ..أو بالأحرى هي تراجعت وانتي كملت اللعبه ..

ندى انخرست ماقدرت تنطق بكلمه .. شتقول له ؟؟أنه رغم انها كانت لعبه لكنها كانت صادقه معاه؟؟بس وين كرامتها؟؟؟ وين كبرياءها ؟؟

ناصر ـــ انت ساكته ليش؟؟لاني كشفتج؟؟ لان اكتشفت اني كنت لعبة عندج؟؟ اني كنت مسخرة تضحكين عليها وانا صادق معاج؟؟ اني فتحت قلبي لأكبر ****ة في هالدنيا ؟ ندى انت شسويتي فيني؟ انت ذبحتيني ذبحتيني ..حسستيني اني ما اسوى بيزه.. انت اليوم خليتيني افقد الثقة في كل الناس وأولهم انا ..بسببج فقدت ثقتي بنفسي ..أكرهج ..أكرهج ..

صكر التيلفون في ويهها ..وهي غارقه في دموعها ..كلامه اخترقها ما تقدر تتكلم لكن اصابعها اسعفتها وبدت تكتب المسجات ..

ناصر على الناحية الثانية كان في غرفته ودموعه في عيونه ..هزه بالحيل خداع ندى له ..وصل مسج.

((ناصر انا ماخدعتك . انا ما مثلت عليك ولا ضحكت عليك انا لو تراجع مسجاتي معاك كنت ابتعد عن أي محاولة منك لاقامة علاقة بيننا ..وآراءك احترمتها ))

وصل مسج ثاني (مرتبط ا/2 وما ضحكت عليك . ناصر انا حتى ماسألتك ليش كرهتني ومتى حبيتني واتمنى انك تجاوبني الحين))

ناصر تردد ..(( يوم قبلت الزواج بسيف هالكلب |))

سكر ناصر جواله ..خلاص الأمور وصلت لحد مايرضي أحد ..منع فاطمه من انها تروح لندى ..وأخذ منها جوالها وفصل تلفون البيت .بس لين متى ؟؟؟

ندى مالفت جواب سؤالها في مسج ناصر ..متى؟؟ناصر أنا ما حسيت بوجودك أبد في حياتي ..متى ؟؟الجواب يمكن عند فاطمه ..لا ..ناصر مايوصل للحد اللي يفضفض فيه لفاطمه .اتصلت في ناصر مرة ثانية ..وهالمرة هي اللي بتتكلم ..

لكن لقت الجوال مغلق ..

********************************

أحمد متوتر شلون قال جذي لدلال ..

دلال ــ أحمد شدخل عبدالله صار لي ساعه اسألك ليش ما ترد ..عبدالله له يد في المخدرات؟؟أحمد أرجوك جاوبني أرجوك ..

أحمد ماقدر يجاوبها ..سحب غترته ـــ أنا عندي دوام ..

وطلع وتمت تلحق وراه ..سكوته يأكد كلامه ..

دلال ـــ أحمد رد علي أحمد دخيلك ..في ذمتك قول لي ..أحمد حرام عليك أنا دلال اختك تخبي علي .. أحمد ..أحمد ..

أحمد ركب سيارته وطلع ..وهو مرتبك ما يقدر يطالع حق دلال اللي فلتت منه كلمه ..بتدمر حياتها .

رجعت دلال وهي متوتره ..ميه سؤال وسؤال ..الظنون استبدت فيها ..أمها ليش تكره عبدالله . عبدالله يمكن يكون في تايلند ..المخدرات ..فيصل ..أحمد وسكوته ..هو اللي زرع فيها هالشكوك ..يارب استر ..يا رب استر ..

طلعت لغرفتها وقفلت الباب على نفسها ..

طول الساعات اللي مرت وهي تدق على جوال أحمد لكنه مصكر جواله ..

الساعه وحده ونص في الليل ..نزلت غرفة أحمد ,,لكنها مثل ما تركها .الظاهر عنده عمليه أو شي ..مرت غرفة أبوها وأمها ..كانوا نايمين ..طلعت مرة ثانية لغرفتها وتذكرت منى ..منى أنا نسيتها ..فتحت غرفة حمده وساره ..ولقت منى نايمه في سرير هند ..انقبض قلبها ..شالت منى وخذتها لغرفتها ونومتها على سريرها ..ورجعت غرفة البنات ورتبت سرير هند ..كانت صورتها بقرب السرير ..بملامحها الطيبة ..

محد قرب من أغراض هند . كل شي على حطته ..كتبها ..ورسوماتها ..فتحت دلال خزانتها ..ملابسها وحياتها كلها في هالخزانه .دلال احتاجت انها تلهي نفسها بشي ..سحبت درج هند الخصوصي ..

حطته على سرير هند وبدت تقلب فيه .

لقت رسومات لهند ..وايد روعه ..وتوقيع هند بذيل اللوحات .بعدين لقت دفتر خاص لونه مشمشي ..ناعم ..فتحته ..وكانت فيه تواقيع من صديقات هند ..وجمل بسيطه ..دفتر ذكرى على طريقة هند ..زميلاتها كلهم من الفنانات ..ففي الصفحة المقابلة لهل الجمل رسمات غريبة بس حلوة ..

حطت الدفتر على جنب ..ولقت دفتر ثاني ..مذكرات ..تواريخ ..وكتبت هند في كل تاريخ شالحدث المهم ..

8-4-2002

الثامن من ابريل ..ساره رجعت من المدرسة تصيح والسبب ؟

انها بطيبتها وتصرفاتها مثل الملاك ينادونها البنات باللي على نياتها ..وهي زعلت من هالشي ..ساره..صدقيني هالأيام هالميزة مثل اللي يقول لج انت ملكة انسانة نبيلة ..ولان هالاشياء اندثرت من زمان فالناس تستقلها ..يعني نادرة الحدوث مب تقلل من قيمتها مثل ما انت فاهمة وانا افتخر انج تحملين هالصفة ..افتخر فيج لان ما لوثتج الدنيا بشرها وخبثها .

كلمات هند كانت رائعة . ماقدرت دلال تمسك دموعها ..

اختارت صفحة ثانية عشوائية ..

30-4-2002

اليوم شفتها أخيرا ..ختام ..أحب اسمها .هي من أرقى العائلات في المجتمع ..لا ..من أغنى العائلات ابوي قال لي انهم من عشرين سنة ما كان لهم صيت قوي لين ماصاروا من أغنى الناس .وهي بنت راقية ..لكنها قاسية . ورغم قساوتها فهي مهزوزة ..في شي ناقص في حياتها مثل كل أبناء وبنات الأغنياء هالزمن .يفتقدون أهلهم ..

الأباء في صغرهم ..ماكانوا محرومين من شي . كانوا تحت رقابة أهلهم و ووسط اللمة العائلية والحب الأبوي ..فتربوا تربية صحيحة ومستقيمة ..لكنهم كانوا يعانون من شي واحد وهو الفقر ..ما كانوا يحصلون على الأشياء اللي يبونها ..فتعبوا ...واجتهدوا ..والحين اغرقوا نفسهم في الشغل والتعب ..علشان عيالهم مايحسون في اللي حسوا هم فيه من الفقر الحاجة ..الأباء يحققون رغباتهم الطفولية لأولادهم ..ناسين أهم شي ..وهو وجودهم في حياه أبناءهم ..ناسين الوسط العائلي واللمات الحلوة ...نسوا يربون أبناءهم التربية الصحيحة اللي هم تربوها ..أعمى عيونهم المال والفلوس وأن أبناءهم يحصلون على الأشياء اللي هم ما قدروا يحصلون عليها وهم صغار ..ونسوا أنهم يعطون أبناءهم من الأشياء اللي احصلوا عليها وهم صغار ..للأسف اذا الآباء ما تتداركوا هالغلطة بيروح كل تعبهم على الفاضي لأنه ما بيظل لهم هالأبناء ...

كلام هند في شي وايد من الحقيقة . غيرت دلال الصفحة ..

9-9-2002

اليوم عيد ميلادي .وعندي احساس أنه يوم خاص ..

شكرا أحمد ..رغم بعدك أرسلت هديتك الغالية ..أعجبني وايد هالعطر ..بس عندي سؤال انتوا يالرجال ليش دايما العطور الغالية من أهم هداياكم اللي تهدونها للمرأة؟؟ العطر هذا غالي وايد ..أغلى من أني أستعمله ..بس خلينا نعيش ..وها الحين برش منه على هذي الصفحه ..

شكرا حمده و ساره على الدباديب والشوكلاته اللي أعطيتوني اياهم .وايد روعه ..يا حلو يا سكر ..

شكرا فيصل على الكيكة ..تعبت عمرك ..تعرفني عاشقة لكيكة المانجو .. صورتها علشان أحتفظ فيها كذكرى ..

شكرا يوسف على البطاقه ..وايد روعه ..والهدية مب في قيمتها المادية بل في قيمتها المعنوية ..وأنا أسعدتني جدا ..

شكرا دلال ..عدة الرسم اللي يبتيها لي ..صراحة أنا شفتها في مكتبة ويوم بغيت أشتريها صدمني سعرها ..فتراجعت ..وأسعدني انج كنت حاسه بالشغلة اللي افتقدها ,وهذي من صفاتج اللي أحبها طول عمرج حاسه باللي نحتاجه ..وماتقصرين علينا ..ما أقدر أنطر متى يي اليوم اللي فيه أنا وأنت نكون في بيت واحد في بيت عمي أنت مع جاسم وأنا مع عبدالرحمن..

دلال ماقدرت تتحمل أنها تقرأ أي شي زيادة ..

هلت دموعها ..رجعت الأغراض مكانها ..ماعدا مذكرا ت هند ..شالتها معاها الغرفة واحتفظت فيها ..

**********************

ندى سارحه في أفكارها ويا ناصر والهالات السود من تحت عيونها تقول أنها ما نامت أمس .

دلال ويهها منخطف ومحتارة ..مانامت عدل ما قدرت تحط راسها إلا الساعة ثلاث الفير .وكل تفكيرها في عبدالله ..وعلاقته باللي يصير مع فيصل .

الجازي ويهها شاحب والتعب الضيق باين على ويهها ..

كل وحده في عالم ..وشاءت الصدف أن عالمهم ينتمي لمجرة وحدة ..مجرة الحيرة والحزن .

رن جرس الحصة الثالثة ..قامت ندى ..واتجهت لحصتها ..

طبعا الطالبات متعودين على اسلوب ندى المتسامح .فاول خمس دقايق ماكانوا منظمين وكانوا يتكلمون وايد ..ندى حاولت تمسك عمرها أنها ما تصارخ عليهم ..لكن كان كل بنتين مع بعض يتكلمون ..ولا معطين أي أهمية لوجود ندى ..اللي وقفت وهي صامدة وجهها كله غضب ..وقفة مستقيمة ..وملامحه وجهها تدل أنها ناوية على شر ..

البنات انتبهوا على وقوفها بهالطريقة ..فشوي شوي بدت الأصوات تخف وبعدين الكل سكت ..منتظرين الأسوأ ..لحظات صمت كبيرة ..وجو متوتر ..البنات عيونهم منتصبة على ندى ..ولا نفس ..ولا حس ..هدوء عم المكان ..

ندى بهدوء ـــ كم ضاع من الحصة وأنا واقفة هنا؟ خمس دقايق ؟ عشرة ؟ ليش لأني أعطيتكم ويهه ؟؟ لاني اعتبرتكم بنات آدميات محترمات؟؟ تمشون بالسياسة؟؟

حذفت ندى الكتب اللي على الطاولة بعيد من قدامها ..

وصارخت فيهم ـــ أنتوا بنات قليلات الأدب ..بعيدات كل البعد عن الإحترام والسياسة ..أنتوا ما تمشون إلا مثل الحيوانات بالصراخ والزعيق ..ليش قاعدين أنا قلت لكم اقعدوا؟؟ قوموا ..وقفوا كلكم ..

وقفوا البنات ..وهم مرتعبات ..

ندى ـــ درس اليوم مشروح ..روحوا البيت وفتحوا كتبكم اللي دايما تنسونها واقرؤه وادرسوا ..وبكره فيه اختبار .

خذت نفس بعصبية ..وكملت ـــ ما أبي أشوف وجوهكم السنعة ..لفوا وقابلوا الحيط ..ولا تتحرك أي وحدة فيكم ولا أسمع أي حس ..

سحبت ندى كرسي المدرسة وحطت على الطرف عند الدريشه ..وفتحت الدريشة ..وراحت وافتحت الباب ..علشان يكونون فرجة لكل بنات المدرسة .

اجلست على كرسيها وتمت تطالع من الدريشة . وتمت جذي لين آخر الحصة .

*********

الجازي ـــ شفيكم أشكالكم انت وندى يقول كأن في حد ميت ؟.

دلال ما تقدر تصارح الجازي باللي في قلبها ..فردت على السؤال بسؤال .

ـــ أنتي مو مفروض أنج تمتنين مثل باقي الحوامل..أشوف العكس يصير ليش ما تاكلين؟

الجازي ـــ أبد ..بس مالي نفس ..

دلال ـــ كلي علشان هالمخلوق اللي في بطنج ..ولا تبينه يطلع متخلف لها الدنيا من نقص الأكل ..أشك أنج تتنفسين كفاية .

الجازي ـــ مالي نفس ..مالي نفس ..

دلال ـــ أنا الحين بطلب من الكافيتريا سندويتشات وعصاير وبناكل لين نقول بس ..فل ..

الجازي ـــ ماله داعي مالي نفس ..ما أشتهي ..

دلال ـــ ولا أنا مالي نفس ولا أشتهي لكن ..بناكل .

ورجعوا لسكوتهم .. لمدة دقايق ..

الجازي ـــ شخبار سعاد ؟؟ متى بتطلع من المستشفى ؟

دلال ـــ ما أدري ..آخر خبر سمعته عنها أنها أوكي صارت تتحسن ,,.

ورجعوا لسكوتهم ..مافي موضوع يتكلمون فيه ..

ومر الوقت بطيء ..ورن جرس الفسحه في ذات الوقت اللي وصلت فيه الطلبيه ..

حطت دلال الأكل ودخلت ندى ..

دلال ـــ تعالي كلي ..

ندى ـــ مالي نفس ..

دلال ـــ صرنا ثلاثة تعالي ..بنتغلب على هالمالي نفس وناكل غصب .

جلسوا ثلاثتهم على الأكل ..وهمومهم اجلست معاهم ..

ترددوا أنهم يمدون أيديهم ..

دلال ـــ كلوا ..

دلال نفسها مادمت يدها ..رغم الأكل شهي ..

قامت الجازي ـــ ما قدر أبي أرجع ..لاعت جبدي ..

وطلعت الجازي للحمام ..

ندى ـــ وأنا ما أقدر ..ما أقدر ..قامت عن الأكل ..

دلال ـــ وأنا مثلج بس بغيت الجازي تاكل ..شوفي ويهها شلون صاير ما فيه دم مو زين للجنين اللي في بطنها .

ندى ـــ محد مرتاح ..محد مرتاح ..

دلال ــ باخذ الأكل للبنات .

وطلعت دلال شايله الأكل وأعطته لبنات كانوا متجمعين ..

**********************

الحلقة الثامنه عشر

*****************

احمد اليوم ما بين .دلال ناطرته على نار الساعة صارت ست المغرب ..دلال تنتقل من غرفة لغرفة ..فيصل مو موجود ولاسعد ولايوسف ..ابوها في بيت عمها من العصر ومنى مع حمده ..

اتصلت في أحمد ..لكن للحين مسكر جواله .

تمت نص ساعه وهي تلف وتدور في الحوش .دخل أحمد بسيارته ..

ويوم شاف دلال توتر ..لكنه هدى نفسه ..وذكر الله ونزل ..

دلال ـــ حمدالله على السلامة ..من أمس ما شفتك ..

أحمد ــ أهلين ..عندي مناوبة والصبح أجريت عملية مستعجلة ..

دلال ـــ أحمد ..ما أبي أتعبك فلا تعبني أنا على أعصابي من أمس ..

أحمد ـــ أدري ,,أسف أنا غلطت ولمت عبدالله مع انه ماله يد في الموضوع .

دلال ـــ لكنك قلت ..

أحمد ـــ أدري أني قلت ..اعذريني ..عبدالله الشغلة الوحيده اللي تسبب فيها انه أخذ فيصل معاه لديوانية واحد من ربع ربعه ..وهناك التقى الحثالة اللي اعطوه هالسم .

دلال ـــ مو معقول ما أصدقك ..

|أحمد ـــ يعني أنا أكذب ؟؟؟

دلال ـــ لا محشوم ..بس ..لو هالشي صحيح كان قلته لي أمس ..موتميت تتهرب مني طول اليوم .

أحمد ـــ دلال أنا كنت مختبص ومحتار بفيصل ما أعرف شفكر وشقول ..دلال صدقيني الكلام اللي قلته لج هو الصحيح ..

دلال ـــ وفيصل ..شبتسوي معاه ؟؟

أحمد ـــ أنت بس انسي كل اللي يصير ..وأنا بتكفل بالأمور من تحت لتحت ..وحاليا قدرت أمنع فيصل من هالسم ..بس لا تسألين لا تطور شي بقولج ..أنا من أمس تعبان وودي أنام ..عن اذنج ..

راح عن دلال ..اللي ماصدقت ولا حرف من اللي قاله ..لكنها مالها يد غير انها تصدق هالشي . لازم تتفاءل مع ان قلبها يقول لها أن في أشياء ..بالأحرى مصايب هي ما تعرف عنها شي ..

********

في بيت محمد وكانت خلود معزومة على العشا عنده ...

خلود ـــ دام خلصنا العشا ..خلينا نطالع تلفزيون .

محمد ـــ اللي يسمعج تتكلمين يقول انتي المضيافة وراعية البيت .

شيماءـــ البيت بيتها ..وأهلا فيها بأي وقت ...راااني ..تعالي شيلي السفرة ..يله نطالع التي في ..

جلست شيماء وقربها خلود وبعدين محمد .

محمد أخذ الريموت ..وبدا يقلب في قنوات الد ش .

خلود ـــ فديتك محمد ..لا تحط اخبار .

محمد ـــ ابي اشوف الموجز .

خذت خلود الريموت من يده وحطت قناة عجمان كانت برامج هندية طالعه هالحزة ..

شيماء ـــ لا ..ما احب الافلام الهنديه ..غيريه ..

وخذت شيماء الريموت من يد خلود ..وحطته على ميلودي .وكانت نانسي عجرم تغني ياي ..

قام محمد وجلس بقرب شيماء وخذ الريموت من يدها

ــــ بنشوف برنامج الاتجاه المعاكس على الجزيرة .

وحط القناة على الجزيرة ..قامت خلود واخذت الريموت من يده ـــ البرنامج يطلع عشر ونص .

وحطت القناة على امبسي تو ..وكان انجل .

شيماء تاخذ الريموت من خلود ـــ بحطه على روتانا ..

وكان كاظم ..

دخلت دانة الصالة وانسدحت قدام التلفزبون

ـــ حطوه على سبيس توون طلع توم وجيري .

شيماء ما عاندت وحطت سبيس تون .كان طالع توم وجيري القديم (الأصلي) كانت حلقة توم مع الفأر القوي ..اللي يلبس قبعه مع ثوب اصفر مخطط بأخضر .كان شيماء تتابع مندمجة ..وتضحك وخلود تضحك ومحمد يطالعهم مستغرب ..وطالع الكرتون معاهم ..

محمد طالع شيماء اللي كانت مندمجة مع الكرتون . .كانت لامة شعرها ومرخيته على ظهرها .. ليش الحب اللي في قلبه لها خف ؟؟ هو موجود ..لكن ..مو مثل قبل ..للحين كل ما يشوفها تهتز مشاعره معلنة عظمتها في قلبه ..لكنها ثواني وتخر ..تنهد ..لكن الشي المهم انها موجودة ..

خلود ـــ بروح البيت الحين ..دانة تجين تباتين عندي نشوف ديزني شانل طول الليل ؟؟

دانة ــ ايه..

خلود ــ محمد تسمح؟

محمد ـــ اسألي شيماء ..بالنسبة لي ما عندي مانع .

شيماء ـــ معليش ..خليها تروح مع عمتها .بس بيجامتها فوق ..

خلود ـــ خليس قاعده انا بجيبها .في غرفة الصغار؟

هزت شيماء راسها ـــ تماما ..

طلغت خلود وخذت البيجامة ونزلت وخذت الدانة وطلعت .

محمد تم يقلب في قنوات التيلفزيون ..الساعة الحين حوالي تسع ..سارة نايمه ومها نايمه وراني راحت غرفتها تنام .

محمد ـــ ملل ..

شيماء ـــ قوم نام ..

محمد ــ سارة انا ولا دانة انام الساعة تسع .تدرين ...البسي عباتج بنطلع ..

شيما ارتبكت ..ـــ البيت ما اقدر اخليه فاضي والبنات ..

محمد ـــ خلود للحين ما وصلت للبيت الحين اكلمها .

وقام محمد واتصل بخلود اللي للحين ما دخلت باب البيت ..ورجعت لبيت شيماء ..

محمد ـــ خلود بما انج بتسهرين طول الليل مع الدانة ..اسهري هنا واحنا بنطلع انا وشيماء ويمكن نتأخر ..

شيماء ساكته ..هي نفسها ملانه ...

شيماء البست عباة الكتف مع شيلة واسعة وتغشت ما تبرقعت ..وطلعت معاه ..

وهم في السيارة ..

محمد ـــ بتمين طول الوقت ساكته ؟؟

شيماء ـــ احمد ربك اذا ما نمت في الطريق .

محمد ــ ليش تنامين هذا موعد نومج الحين؟؟

شيماء ـــ لا ..أنام الساعة احدعش ..

محمد ـــ شيماء تكلمي عن أسبوعج هذا اللي راح شسويتي فيه؟

شيماء ـــ يوم الأربعا اللي راح خذيت مها للتطعيم .. وشيكت عند الدكتور بالمرة البنات .. زرت عمتي ..أمك ..وتميت معاها يوم الخميس كله ..مرضت علي مها من التطعيم ..وكالعادة ركضت للدكتور اللي مل من شوفة ويههي ..خذيت راني للفحص الطبي ..اجراء شكلي أخاف على صحة البنات وراني تتفهم هالشي ..رحت السوق مع البنات ..خذتهم ليدتهم ام صالحة .. ..وأمس رحنا المول ..لعبنا شوي ..

محمد ـــ كل هذا وأنا غايب عن الأحداث؟

شيماء ـــ كنت اما نايم أو بره ..وين بتاخذني ؟؟ العشا ؟توني ماكله وشبعانة حدي ..

محمد ـــ بآخذج الكورنيش ..تهضمين ..

شيماء ـــ بحر في الليل ؟؟ تبي يني يدخل فيني ؟؟مو زين ..

محمد ـــ من قال لج مو زين ؟؟من قص عليج ؟؟

شيماء ـــ أمي قالت لي موزين وبعدين الجز بارد ..مافيني أطلع ..

محمد ـــ لا ما عليج ..الجو حلو وما في أي ينانوة ..بعدين آخذج للسينما ونتمشى ..ونشرب كرك ونرجع البيت ..واوعدج قبل الساعة 12 تكونين في البيت ..مثل سندريلا ..

شيماء ـــ لا على جذي بكون شيماء ريللا ..بس ياليت مافي سينما مالي خلق ..لو أبي كان قعدت في البيت .

محمد ـــ طلباتج أوامر ..شيوم ريللا ..

***************************
هاي سوري على التأخير الجزء بيكون بسيط ..وشكرا لكل الردود وأسعدني وايد تثبيت القصة ..فشكرا ..


هذاالأسبوع الثاني من دون الجازي ..فهد اشتاق للجازي وايد .الجازي كانت مالية الدنيا عليه ..كانت تخفف الوجع بكلمتها الحلوة وابتسامتها الرائعة ..طالع للشقة اللي كانت مبهدلة ..

وهو ما فيه حيل يقوم ويرتبها ..اتصل في واحد يعرفه في المانيا ..

( فهد ما طلع من ألمانيا ..ولاغير دكتوره . بس غير رقم تلفون الشقة وطلب من الدكتور انه ما يقول لاحد انه للحين يتعالج عنده )

فهد ـــ ألو ..علي موجود ؟؟

ـــ لحظة .

علي ـــ ألو ..

فهد ـــ قوة أخوي علي ..

علي ـــ فهد ؟؟معقول ؟؟ أهلين ..شخبارك ؟؟

فهد ـــ الحمدالله انت شلونك؟

علي ـــ بخير الله يسلمك ..وينك ما سنعنا عنك خبر من كم شهر ..

فهد ــ تعرف المشاغل ...انت شلون دراستك؟؟

علي ــ ابسط ياعم ..أنت اول واحد يسألني عن دراستي ..

فهد ـــ ليش ؟؟؟وين الربع عنك؟؟

علي ـــ من حسن حظك انك اتصلت على هالرقم اليوم ..بكره كنت بهد هالشقة وادور على شقة ثانية ..صاحبة الشقة لعوزتني ..تبيني أطلع وأنا مع هالكتب والمراجع وهالهيكل العظمي اللي يرافقني .. يله حطيت كل كتبي في السيارة والهيكل العظمي في السيت القدامي مسوي رعب في الشارع .

فهد ـــ زين من اللي رد علي ؟؟

علي ـــ هذا واحد يدرس معاي اسمه خليل ..يساعد في النقل .بس من سوء حظي انه ساكن مع أهله والا انتقلت معاه ..اوه سوري انت تعرفني هذار ..كان سؤالك شنو؟؟ اييه عن دراستي ..والله نجحت العام الللي راح وأناضل للبقاء في الكليه هالعام .

فهد ـــ عاذرك من عرفتك وانت هالراديو يشتغل ..أقول .عندي لك حل ..لمشكلتك .

علي ـــ حل ؟؟ لمشكلتي ؟؟ ناطر ايش ما تقول ..

فهد ـــ تعال ..عندي لك شقة..

علي ـــ قول والله؟؟ الحين أييك ..انطرني دقيزا ..بس لحظة ..عطني العنوان ..

علي شاب كويتي يدرس الطب في المانيا تعرف عليه فهد في المستشفى أيام ما كان أخوه الله يرحمه يتعالج هناك ..

فهد دق على علي علشان يوفر له حد يساعده ..

***************

محمد ـــ لا تفكرين أني بنسى صالحة ..

شيماء ـــ أدري انك ما بتنساها ..بس حرام انك تعاقب نفسك وانك تعيش حابس نفسك في حلقة اسمها صالحة ..صالحة نفسها ما بترضى .

محمد ـــ شوفي هالياهل ..تهقين أمه قريبة من هنا؟؟

طالعت شيماء يمين ..

ــ أكي امه . محمد لا تغير الموضوع . أبيك تقاوم احساسك بالذنب تجاه اللي صار حق صالحة ..

محمد ـــ شيماء ..ممكن تخلينا رايقيين ما نتكلم في هالموضوع؟؟ خلينا نروح لمكان ثاني ..

شيماء ـــ الجو حلو ..

محمد ــ ما كنت تبين البحر ..شاللي غير رايج؟

شيماء ـــ ولا شي ..برايك نروح نشوف فيلم؟؟

محمد ـــ لاء ..الظاهر الجو عاجبج ..خلينا نتمشى ..خلينا نتكلم وإلا تبينا نمشي وحنا ساكتين ؟.

شيماء ـــ تكلم عن شغلك ..فضفض .قولي من اللي تحبه ومن اللي ماتطيقه ومن اللي يزعجك ..وهلم جرا ..

محمد ـــ عندي هذا الفراش في الشغل اسمه عبدالقادر . هندي ضعيف وقصير وايد نفس اللي يطلع مع سمير غانم اللي يقول اديني ..

شيماء ـــ ايه عرفته ..

محمد ـــ هذا ما يخلي دينه عند أحد ..وطبعا هو هندي ..لازم ندفع له آخر الأسبوع حق الشاي والقهوة ..عندي واحد في الكتب اسمه خليفه وهذا شيطان ..عليه حركات نضحك . يوم يجي الهندي عاد مسكين كبير في السن . وكلامه مكسر يوم يجي بالعادة يقول يبي هساب فلوس ..عاد هالخلفوه علمه يقول اديني نفس الممثل ما يسويها ..وشاءت الصدف أنه مدير القسم يزورنا في نهاية الأسبوع .. ويي عبدالقادر بشعره الأبيض والتجاعيد اللي في وجهه ..ويصارخ مثل الممثل ويقول اديييييييني .. مسكين تعود وما انتبه ان المدير موجود عاد المدير أول ماشاف هيئته وكلمته ..مات من الضحك عليه .وخليفه ويهه استوى احمر خصوصا لما سأل المدير من علمه هالكلمه . اشر عبدالقادر على خليفه .. المدير ضحك دبل ..صراحة كان موقف لايحسد عليه خليفه ..

******************************

علي ـــ فهد ..يا ريال لا تكذب علي أنا أحس أن في وحده كانت في هالشقة ..فيها لمسة مرة ..

فهد ـــ كان فيها حاليا ما في ..

علي ـــ ..تركتك علشان مرضك؟؟

فهد ـــ مالومك لسانك متبري منك ..تذكرني بناس ..

علي ـــ بمين أذكرك ؟؟

فهد ـــ ناس ما تعرفهم ..تركتك وأنا متوقع لما ألقاك مرة ثانية يقصر لسانك ..بس ما في أمل انت شلون خلوك تدرس طب ؟؟الطبيب كله ساكت وغامض متكتم على حالة مرضاه لكن انت ..اوووه ..بتفضحهم .

علي ـــ يالحبيب علشان جذي ييت أدرس في ألمانيا ..قولي ليش تركتك الحبيبة ؟

فهد ـــ على بالك كل الناس مثلك؟؟ لا يبه أنا ما أعرف هالسوالف ..

علي ـــ بس كانت في امرأة في هالشقة ..معقول تزوجت ؟؟انت ؟؟العازب الأشهر في دول الخليج العربي؟

فهد ـــ اييه ..تزوجت ..

علي ـــ صج ..مبروك متى ؟؟وليش ما تعزم ؟؟

فهد ـــ ما سويت عرس ..سكيتي البنت نفسها اللي قلت لك أني بخطبها ..

علي ـــ عيل مالوم الحرمه لا هربت منك .بدون عرس ولا ..على فراش الموت زواجها منك أشبه بزواجها من واحد قد جدها .انت شايف شكلك شلون مع هالقرعه ؟؟

فهد ــ ما هربت مني أنا هربت منها ..والله أن لسانك متبري منك ..شلون تقول لي جذي حافظ على مشاعري يا أخي ..

علي ـــ حبيبي ,,ما يسبك إلا اللي يحبك ..تعال ليش هربت منها فيها شي ؟؟ نكدية ؟؟؟ جذيه مثل اللي يطلعون في الأفلام الزوجات اللي يطقون أزواجهم ..

فهد يطالع علي منصدم ..انفجر بالضحك لحظة بعدين قال بلهجة صادقة .



ـــ ما انولدت اللي تمد يدها علي ..شايفني خيخة؟؟ تطقني زوجتي ؟؟ وبعدين من انت علشان اكلمك عن ماي برايفت لايف ..(حياتي الخاصة).

علي ــ آفااااا ..شلون تجرحني يا فهد ؟؟أنا ؟؟..شلون تكلمني بهالفظاظة؟؟

كانت نظرات علي غريبة جنه زعلان صج ..

فهد ـــ يا ابني انت ما فكرت في مشاعري يوم تكلمت عن فراش الموت ..لا تصيح ..لا تبجي سوري ..

ضحك علي ـــ بذمتك ما أنفع ممثل ؟؟

عصب فهد على علي ..

ـــ علي ..انت ساعة تبجيني وساعة تضحكني ..علي لا تخليني أندم على دعوتك للعيش معي ..

علي ـــ حلوة دعوتك للعيش معي هذي ..صج فهد .. ليش تركتها ؟؟

فهد ـــ لانه حرام اعذبها ,,,انت قلت كأنها كتزوجه بواحد بعمر جدها ..حرام ..ما طاوعني قلبي أدفنها معاي .

علي ـــ بس هذي مهمة الزوجات بشكل عام .. أحسن شكلها ما تستاهل لأنها تركتك في عز حاجتك لها .مثلها مثل باقي الحريم ..أنانية ..

فهد ـــ لا ..الجازي غير ..الجازي تحطها على الجرح يطيب ..مستحيل تشوف دمعتها ..مستحيل تحس بألمها كله تكتمه في قلبها ..مستحيل تحس التعب اللي تتعبه علشانك ..ما تتذمر ..ولا تشكي ..وتشيل المسؤولية أحسن مني ومنك ..

علي ـــ زين ليش طلقتها ..هذا هو المطلوب لحالة مثل حالتك .فهد ــ لأنها جذيه ..ولأنها في بلد غريب ..بتصبر وتصبر وما تقدر تفضفض لأحد ..انسانة مثلها ..حرام أظلمها معاي ..وأنا على فراش الموت ما راح أترك لها إلا ذكريات ..اللي ثلاثة أرباعها مليانة بالمرض والدموع ..خليها تكرهني لأني طلقتها ..وتكمل وتعيش حياتها بعد موتي ..ولا تبقى لآخر عمرها عايشه في وهم اسمه فهد .

علي ـــ شكله هزك بالحيل فراقها ..أشوف دموعك هلت مع كل كلمة تنطقها ..

فهد ـــ تعلقت فيها ..خلتني أحبها غصب عني كنت مصمم أني ما ..ما أكمل معاها ..لكن ..سحرتني ..هي الوحيده ..هي الأولى والأخيرة في حياتني .

علي ـــ لا تقول جذي,انشاءالله العمر كله لك .. وانت للحين تتعالج وحالتك اكتشفتها مبجر مو مثل أخوك .انشاء الله تقوم بالسلامه ..وترجع لحياتك ..

فهد ـــ اللي يسمعك ما يصدق الكلام اللي قلته لي من قبل شوي .

علي ـــ فهد لا تاخذ كلامي على محمل الجد..كنت أمزح معاك ..شوف ويهك ..صاير كثيب ..

فهد ـــ حلوة محمل الجد هذي ..

ضحك علي ..ـــ نسيت أعرفك على آدم .

استغرب فهد ــ من آدم؟؟

أشر علي على هيكل عظمي ملبسه كاب وشيرت ..

علي ــ شرايك ؟؟

فهد ـــ يشبهني مو ؟؟

ضحك علي ـــ شوي انقص كم باوند وتصير نسخة ..



****************

ندى حولت أنها تتصل في فاطمة ..لكن محد يرد .فقررت أنها تروح لها في البيت ..

خذت عباتها وطلعت ..رنت الجرس وهي ناطرة ..

فتحت الباب الخدامة ..ندى تجاهلتها ومثل ما متعودة اطلعت لغرفة فاطمة على طول .

طقت الباب

ـــ فاطمة ..فاطمة ,,هاي أنا ندى.

فتحت فاطمة الباب ودخلت ندى بسرعة ..

ـــ شاللي جابج ؟؟

ندى ـــ ييت أزورج ..بنت عمي وصديقتي ..

فاطمة ـــ ندى ردي بيتكم الحين ناصر متحلف فيني اذا شفتج يا ويلي .

ندى ـــ ومن ناصر اللي يقدر يمنعني عنج ؟؟ ماله حق .

فاطمة ــ انت ما تدرين ناصر درى بلعبتنا هذيك تذكرين ؟؟

ندى ـــ وأنت ليش قلتي له يالهبلة؟؟

فاطمة ــ هو استدرجني بالكلام ..لين طحت بلساني ..عصب وطقني طق الحمير ..وأنا ما قدرت أستنجد بأحد خفت أمي تدري تذبحني ..مع أني ما سويت شي غلط .

ندى ـــ انتي مالج ذنب .. ماله حق عليج ..

دخل ناصر ـــ فاطمة اطلعي بره بكلم بنت عمج بروحنا ..

ارتجفت ندى ..فاطمة ــ ما أقدر أخليكم بروحكم في الغرفة .

ناصر ـــ قلت اطلعي بره .

ندى ــ أنا اللي بطلع بره .

ناصر ـــ انت خليج في مكانج عندي حساب معاج ، فاطمة ..روحي لا تخافين ..حساب بيني وبين ندى روحي قعدي في غرفتي .علشان ما يشك أهلج ..روحي ..روحي لا أكسر عظامج .

ندى من الخوف ما قدرت توقف على ريولها .فجلست على السرير ..طلعت فاطمة وناصر صكر الباب وقفله .

ندى استجمعت اللي باقي فيها من قوة واوقفت ..

ندى ـــ ناصر مالك حق تــ..تمنع فاطمة من ..

وقبل أن تكمل جملتها نزل كف قوي على خدها ..

طاحت على السرير وهي منصدمة ..خانتها دموعها ..

ندى ـــ ليش ؟؟ ليش ؟؟ أنا شسويت لك ؟؟

ناصر ـــ كافي أنج خنت ثقة أهلج فينج ..هذا سبب كافي .

ندى ـــ خنتها في ايش ؟؟ حرام عليك ..أنا غلطت ادري ..بديت اللعبة ..بس كان قصدي واضح ..أبي أشوف وين توصل مع البنات غيري ..

ناصر ـــ وهذا سبب ثاني علشان أحقرج .. شلون تنزلين من صورتي في عين أختي ؟؟ ..

ندى ـــ والله ما ..ما ..فاطمة ما تعرف شي عن اللي بينا ..ولا أقول لها ..أنا نفسي خفت أنها تشوف فيك هال..

ناصر ـــ هالــ...؟؟ كملي هال ايش ؟؟

ندى مسحت دمكوعها وقالت بجدية وغضب ـــ هالكلب اللي يغدر بنات الناس ..

كف ثاني نزل على خدها ..اسكتت ..ما نزلت دمعه من دموعها ..وتمت جامدة ..

ناصر ــ أنا كلب؟؟ أنا كلب ؟؟ ندى تعتبريني كلب ؟؟ اذا أنا كلب ..فانتي اللي ربيتيه ..انت اللي غذيته بالوحشية والكره ..هالكلب ..انتي اللي دفنتي انسانيته ..

ندى ـــ أنا وأنا وانا ..أنا أصلا ما حسيت بوجودك في حياتي لين الحين علشان تلومني ..أأنا تميت ثمان سنوات عايشة في طيف اسمه سيف ..ما طلعت ليش ؟؟ وين كنت مختبي ؟ متى غدرتك أصلا متى عاهدتك علشان أغدرك ؟؟

ناصر ـــ يعني تقنعيني أنج ما تتذكرين ؟؟ أذكرج ..يوم كنت في ال16 ..كنا ندرس مع بعض تذكرين ؟؟ طبعا لا ..كنت أنا وانت وفاطمة ندرس مع بعض كنت أنا ثانوية ..وسيف توه تخرج من الجامعه ..قلت لج يا ندى أني أحبج بس انطريني ..وكان ردج زين ..وأنا أحبك بعد ..

ناصر ـــ مستحيل ..أنا قلت لك أني أحبك ؟؟ مستحيل ..أنا ما أتذكر ...

ناصر ـــ طبعا ما تتذكرين لأن في ذات اللحظة دخل سيف البيت ..وذات اللحظة نسيتي وجودي ..وقبلتي خطبته لج في ذات الأسبوع .

ندى ــ ما أتذكر ..ما أتذكر ..مستحيل ..أنت تكذب أنا ما أوعد وأنسى وعودي ..

ناصر ـــ لأن سيف عمى عيونج عن كل شي ..الطالب المتخرج من الجامعه والقود لوك ..والوسيم ..أنا كنت جنبه ولاشي ..ولا شي ..تركت لج الديرة بكبرها ..وانصدمت بعدين لما عرفت أنه باعج يوم الملجة بس لأ ن أبوج قاله أنا أعطيك بنتي بدون مقابل ..وأنا أشتري ريال وفلوس أخوي هي نفسها فلوسي ..ماله داعي للشكليات ..ضحكت ..وضحكت وضحكت ..

ندى ـــ يمكن .متهيء لك اني في يوم من الأيام خدعتك ..وضحكت أنت في الأخير ..لكني ما خدعتك مثل ما انت متصور ..

ناصر ــ تقصدين هتان ؟؟؟؟ شلون ما خدعتيني وانتي توهميني الإهتمام؟؟ وانت تتكلمين ..يا أرض اتهد ما عليك أقدي ..وانت تشوفيني أتذلل بس علشان تسمعيني ؟؟

ندى ـــ والله أني كنت أتصرف معاك باحترام ..والله اني ما ضحكت على كلامك ولا على أي شي ثاني انت تعتبره خاص في حياتك ..

ناصر ـــ لا تبررين .,.انت خلاص طحت من عيني ..ما أبيج تقربين من خواتي أخاف تعدينهم بالحقارة ..وما أبيج تطبين هالبيت خير شر ..

ندى ــ انت ذليتني ..أنا مو ****ة ..وإن كنت فلاني أزود عنك ..وهذا بيت عمي ..أدخله مثل ما أبي دام أهل البيت مرحبين فيني .

ناصر ــ أنا صاحب هالبيت ...وأقولج ..لا أنت ولا أي وحدة مثلج تكسر كلمتي ..اطلعي بره .

ندى ـــ انت تطردني ؟؟

ناصر ـــ اييه أطردج..اطلعي بره ..ما تشرفني وحدة مثلج ..وما غلط سيف يوم تخلى عنج .وحدة بايعة ..

ندى ما مسكت نفسها وضربت ناصر كف ..

وطلعت من البيت بكبره ودموعها على خدها ..تماسكت وفكرت انها لازم تبعد عنه ..وعن هالمكان كله .

اتصلت في يوسف ..

ـــ يوسف أهلا ندى شخبارج ؟؟

ندى ــ بخير الله يسلمك ..يوسف انا وأمي قررنا نسافر كندا ..شرايك ؟

يوسف ـــ ونعم الراي امي كلمتني من اسبوع فخلصت لها كل الإجراءات ..بس كنت مأجل الموعد شوي ..

ندى ــ لا لا تأجل أنا بسافر معاها وبلا تضييع وقت ..

يوسف ــ خلصي أمورج على ما أخلص اجراءاتج لا تخافين ما بطول ..

ندى ــ ياريت هالأسبوع علشان ما تضيع اجازتي ..

يوسف اوكي
.

*******************


 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:22 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلقة التاسعة والعشرين .

*******************



مرت الأيام والليالي ..والحال مثل ما هو عليه ..وخلص الأسبوع الثاني المفروض أن عبدالله يرجع ..أحمد وفيصل سافروا ..والوحيدة اللي تعرف سبب سفرهم هي دلال ..احمد ما ضيع وقت ..وأجبر أخوه على أن يسمع كلامه .

دلال ترتب أغراضها وأغراض منى استعدادا للرجوع لبيت عبدالله .

سارة ـــ أمي تبيج ..روحي لها .

تحركت دلال والكل لاظ عليها هزول وشحوب ..

ظبية ـــ يمه تردين بيت ريلج؟؟

دلال ـــ بيرجع عبدالله اليوم المغرب ..

ظبية ـــ أحمد ما قال لج وين مسافر هو وفيصل ؟

دلال ــ ما قال لي ..ليش ما سألتيه ؟؟

ظبية ــ طلع قبل أن أشوفه راح من دون لايسلم .

دلال بصوت واطي ـــ دام سلامه مثل عدمه ..ليش مهتمة ؟.

ظبية ـــ ما سمعتج شتقولين ؟؟

دلال ـــ أقول أني ما أعرف شي عنه .. برخصتج يمه بروح بيت ريلي ..

طلعت دلال من عند أمها وهي مهمومة ..شلون بتقابل عبدالله ؟؟ هذي أول مرة يسافر ..شتقول له أهلا فيك وين كنت في لندن ولا تايلند؟؟

يوسف نطرها في السيارة بعد ما شال شنطتها ومنى ..

ركبت السيارة وهي ضايعة بأفكارها ..

يوسف ـــ دلال ..نويت على نية ..

دلال ـــ نية ؟؟ شناوي ؟؟ وأنت للحينك ما خلصت سنة أولى جامعه ؟

يوسف ـــ علشان هالشي أنا ناوي على نية وأبي مساعدتج ..

دلال ـــ قول شناوي عليه ؟؟ما أوعدك ..بس بحاول .

يوسف ـــ أبي أحير عليا لي ..أخطبها لي لين تخلص الجامعه .

دلال ـــ توكم صغار هي ما كملت ال 17..وأنت ما دخلت ال19 ..

يوسف ـــ ما أبي شي ما أبي خطبة ما أبي ملجة بس أبي أن في المستقبل عليا تكون لي ..

دلال ـــ البنت مو طايره ..موجودة ..

يوسف ـــ لا ..حتى ولو أنا أخاف بعد كم سنة يخطبها فيصل ولا سعد ..أنا أبيها ..دلال ممكن أعتمد عليج ؟؟

دلال ـــ بقول لأبوي دامك تبيها ..

يوسف ـــ يا ريت قريب ..

دلال ـــ اوكي بكره بيزوركم عبدالله وبيي معاه ..وبكلم أبوي في الموضوع بس هاه ,,شد حيلك في دراستك وبلا سفرات لتايلند وغير تايلند ..

يوسف ـــ اوكي أنا بس أخلص هالسميستر ..أكون وثقت خطوتي في مجال الإعلام ..

دلال ـــ كلام في كلام في كلام بابابابا ..

يوسف ــ تشوفين ..

**********

غانم كان المستقبل ليوسف .. طلب من يوسف أنه ينزل لكن يوسف اعتذر أنه وراه دراسة ..

دلال ـــ السلام عليكم ..

الكل = وعليكم السلام ..

سلمت دلال على أم زوجها وعلى اخواته ...ويا دور منال ..

منال ـــ انتي دلال ؟؟ سوري لأني ما حضرت عرسج ..غانم كان مشغول ..

دلال ـــ ماله داعي الإعتذار اتصالكم كفى وزيادة ..هذي ولدج ؟؟

منال ــ اييه ..هذا حمدان ..

دلال ـــ حمدان ؟؟؟ عاشت الأسامي .

سهام ــ حمدان اندثر في قطر قليل من الناس يسمون بهالإسم .هالإسم لكنه منتشر في الامارات ..

دلال ــ أنا ما علقت على الإسم الإسم وايد حلو .

منال ـــ نشوف بكره شبتسمين ولدج ..

دلال ــ اذا ولد ..الأبو هو الي يتولى التسمية لكن اذا بنت بسميها هند ..

منال ــ على اسم امج المرحومة ؟؟

دلال ـــ أمي الحمدلله عايشة ..والله يطول في عمرها على اسم أختي الله يرحمها ..

منال ـــ الله يرحمها واعذريني ما كان قصدي ..

دلال ـــ لا ...ما غلطت سوء تفاهم بسيط ..

ابتسمت دلال لمنال اللي من نظراتها ما كانت هاضمة دلال بالمرة ..منال مربوعة و سمرة شوي لكن عيونها مثل القطوة بلونها الرمادي ورسمتها الحادة وأنفها الحاد الطويل ..

استأذنت دلال واطلعت وطلعت وراها هيفاء ..

دلال تهمس ــ هذي لون عيونها أصلي ؟؟موب عدسات ؟

هيفاء ــ اييه .بس
jealous jealousjealous


دلال ـــ ها؟؟؟

هيفاء ــ غيورة غيورة غيورة ..مثل القطوة ما تخلي أحد يسرق عشاها .

دلال ـــ زين من بيسرق عشاها ما شاء الله من الحلاة يكفي ريلها وزود ..ليش يطالع حق وحدة غيرها ..

هيفاء ــ ومن قال غيورة على ريلها بس ؟؟ بالرغم من أن غانم ..ماله شغل في أحد ..لكن بالنسبة لحريم أخواني الباقيين تغار منهم ..تحسدهم أي شي يسوونه تغار وتروح تسوييه ..ما تحب الخير لأحد ،لازم هي اللي تطغو عليهم كلهم .

دلال ـــ الله يعيني ..بس يا رب يرد عبدالله بالسلامة ..وأنا ببعد عن طريقها .

هيفاء ــ زيين أبي منج فيفر ..

دلال ـــ تكلمي عربي ..تراني مو رايقة للانقلش .

هيفاء ـــ خدمة ..

دلال ـــ من عيوني ..

هيفاء ــ أبي تشرحي لي التكامل والهندسة الفضائية بليييز؟؟ ما فهمت بعض الأشياء من ست هناء .توجيهي ..

دلال ـــ متى تبين أشرح لج ؟؟

هيفاء ـــ بكره ..

دلال ـــ بكره عندي مشوار ..ما أقدر واعدة حد قبلج بخدمة ..صايرة مرسول الحب ..

هيفاء ـــ لما ترجعين ..

دلال ـــ اوكي لافضيت أوعدج ..وان ما فضيت بيي في الليل وأشرح لج ..

دلال تسبحت واستشورت شعرها وحطت ميك آب مو واضح لأن أخو زوجها هنا ..وبالأخير رشة العطر على الجلابية الزرقا اللي لابستها ..رغم أن الأسئلة تدور في راسها ..لكنها استعاذت من الشيطان ..واستهدت بالله ..

******************

وأخيرا ..رخصها الطبيب مع نصائح وايد .وكانت سعاد تعبت من جو المستشفى ..وريحة المطهرات ..دنيا ابراهيم رحعت لبتهم ..وحرمها ابوها من السواقة بعد اليوم ..وما كان لها ويهه تزور سعاد ..

وبشويش ..وصلوها لغرفتها ..اللي ما تذكرت فيها إلا الدريشة .تذكرت أنها كانت تطل فيها من وقت لوقت ..الهنوف زارتها وأبوها بكل طيبةقلب سوى عزيمة كبيرة بقومتها السلامة .

وتصدق بكم بيزه لهالفقارى ..

الهنوف استفردت فيها أخيرا ..

ـــ سعاد ..قومي طلي من الدريشة ..

سعاد ـــ شالي بشوفه من الدريشه ؟؟

الهنوف ـــ أرجوش لا تخيبيني بس طلي ..

قامت سعاد مع أن الكسر في رجلها للحين ما برى و الجروح للحين ما طابت ..وطلت من الدريشة ..وانصدمت ..

كان جالس على كرسيه ناطرها ..وفتح دريشته على وسع ..ينطر ..وهو ولهان عليها ..كان بين دريشته ودريشتها عشرين متر ..لكنها تحسه على بعد شبر منها ..نزلت الستارة وطالعت الهنوف ..

ـــ هذا ..هذا اللي تكلمت عنه ؟

الهنوف ـــ هذا خلفان اللي ما ذاق النوم من عرف أنش بتطلعين من المستشفى ..تقريبا من يومين وهو ناطر جدام الشباك ..

سعاد ـــ بس . أنا كان مألوف لي حيل ..كنت أحسه قريب ..لكن ..ما أسعفتني الذاكرة في شي ..بس أحاسيسي تذكرته ..وانتفض شي في قلبي ..تقولين كنت أحبه ؟

الهنوف ــ أي..وهو يحبش ..بس اثنيناتكم كابرتوا ..ووصل فيكم الغرور لحد مؤذي ..أذيتوا بعض ..وبكيتوا بعض ..وما حبيتوا غير بعض ..

سعاد احتارت بكلمات الهنوف ..وما كانت تبي تصدقها ....

دخلت صافية وشافت سعاد واقفه عند الدريشة ..

ـــ صج ما قدرتي إلا تطلين من الشباك ..وحشش خلفان ..تعالي ارتاحي ..الدكتور قال لا تتحركين وايد .

الهنوف ـــ ام لسانين . شوي شوي عليها بتاكلينها ..

سعاد ـــ لا ..خليها الظاهر كات تعرف عني كل شي ..

الهنوف ـــ لا لا تنغرين فيها وايد ..ماتعرف عنش شي أبد أنت محد يعرف عنش ..وخصوصا هالسبال .

صافية ـــ سبال ..لا تنغر ..هنوف شفيش علي ؟؟ بايقه حلال أبوش وأنا مدري ؟؟

******************************

سميرة ـــ الجازي ختي ..تعالي عندي كم يوم ..عيسى مسافر ..والعيال يبونج ..يحبونج ..تعالي ..

الجازي ـــ ابوي ما اقدر اخليه بروحه خصوصا ان يدتي مسافرة ..تعالي انتي ..

سميرة ـــ اوكي بس ها ما تقولون اذلفي انتي وعيالج؟؟

الجازي ـــ لا تخافين اول اسبوع ما بنشتكي انا وابوي بس انطري الاسبوع الثاني ..بنتذمر بالاسبوع الثالث بنطردكم ..

سميرة ـــ الثالثة ثابته ها؟؟؟

الجازي ـــ عليج نور ..بس تعالي ..

سميرة ـــ متأكدة عيالي ما بيزعجونج؟؟

الجازي ـــ الصبح بكون في المدرسة والظهر بكون نايمة وباقي اليوم اتم متململة بروحي ..وبعدين عيالج كلهم تميم وفايزه وجابر ..وكلهم كبار وين الازعاج؟؟

سميرة ـــ انتي نسيتي فهد؟؟ الصغير؟؟

رف قلب الجازي من هالجملة ..لكنها تناست ـــ اييه المسكين ما كنت حاضرة بولادته فحذفته من قائمة ماي نيس ..

سميرة ــ اعطينا يومين ونكون عندكم ..

الجازي ـــ مسافرين حشى ..لكم ساعتين ..يله تعالوا املوا علي البيت ..

(تميم عمره 16 وجابر 14 وفايزه 12 ..أما فهد فعمره أربع شهور .).

**********************

انتبهت لدفتر تحت فراشها ..ويوم طلعته ..ما قاومت رغبة أنها تقرأه ..

الدفتر معنون في البداية

((أحبك ..كلمه مبعثرة في عيونك ..

رتبها الزمن بإسم جنونك ..))

فتحت الصفحة اللي وراها ..وكان مكتوب فيها سكرين اثنبن بس ..

(( قسى علي الشعور بالذنب ..

وأتعبني يا ناس اني والله احب ))

استغربت سعاد ليش هالصفحتين بالذات سيطر عليها هالسطرين ..

بدت تقلب الدفتر ..خاطرة بعد خاطرة وكل خاطرة تحمل نفس المضمون ..الحب ..

لقت ورقة مكتوب عليها

((قلبي قلب الود على من قلب كيانه ..

على من قلب التاريخ من ود ووفا إلى خيانه ..

وأعلن حروب الكره ما مر عليه في زمانه ..

حرب الحقد والدمع والألم على خاين الأمانه .)).

احتارت سعاد ..اقلبت الصفحة ..

(( عشق الدميم لبهية الطلة ..

عشقته وأنا واثقة ان مافي امل منه

عشقته وقلبي بالوفا يخضع له ..

وكرهه لي كان ليديني الحنة ..))

ومقطع ثاني في نفس الصفحة ..

(( أودعك كل ليله ..

وابتسم لك كل صباح ..

مثل الحمامة الذليلة ..

اللي اقطعوا فيها جناح ))

وافتحت آخر صغحة ..وكان مكتوب عليها ..

(( تبرى مني الحظ والوقت ..وامسيت وحيدة ..

رغم اني يا ناس عشقت ..القلوب البعيدة ))

خواطر سعاد كانت معنونة تحت عنوان واحد هو(( الحب الذي يأتي متأخرا ..))

انصدمت سعاد ..يعني اذا فقدت ذاكرتها الخاصة بحياتها العاطفية ..بتدفن قلبين بالحيا ..قلبها ..وقلب خلفان ..

**********************************

رجع عبدالله ..وبالعكس كانت بشرته مبيضة ..ولبسه شتوي ..وهذا يدل في نظر دلال انه كان في لندن ..وشيكت جواز السفر وكان عليه ختم بريطانيا .. فرحت ان شكوكها مالها اساس ...حمدت الله انه ماصار شي من اللي فكرت فيه ..

بس بقى سالفة فيصل ...

هاااااااااااي ..وسوري للجميع اني طولت عليكم ...بس الظروف ...شكرا للكل للمرور والمتابعة ..وهذي كم حلقة ..

رجع عبدالله ..وبالعكس كانت بشرته مبيضة ..ولبسه شتوي ..وهذا يدل في نظر دلال انه كان في لندن ..وشيكت جواز السفر وكان عليه ختم بريطانيا .. فرحت ان شكوكها مالها اساس ...حمدت الله انه ماصار شي من اللي فكرت فيه ..

بس بقى سالفة فيصل ...

واخيرا انفرد فيها في الغرفة وبروحهم ..

عبدالله ــ اشتقت لج ..

دلال ـــ باين ..من كثر الاتصالات ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ...

دلال ـــ عاد تصدق الحافظة انترست من مسجاتك وتلفوني ماعاد يستقبل ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ـــ واو فاتورتك وايد عودة ..الله يعينك شلون بتدفع كله مكالمات خارجية لي ..لا تتوقع مني ادفع لك ..

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ما استحملت ..وبدت تصيح ..وقالت له

ـــ انت ليش ما تبرر الغلط اللي سويته؟؟ ليش ما تدافع عن نفسك تراك مذنب اوريدي ..فلاتعب نفسك بكلام الغزل ما بترشيني ..

عبدالله ما حرك ساكن ـــ اشتقت لج !!!!!!

دلال ــ الظاهر انك مو عبدالله الظاهر انك روبوت آلي معلمينك ما تقول إلا هالجملة ...

عبدالله ـــ اشتقت لج ..

دلال ضحكت وبيأس ـــ غلبتني ..وأنا اشتقت لك اكثر .

وضمها عبدالله لحضنه وباس راسها ..

عبدالله ــ انت مع هالراس العنيد تعبتيني ..

دلال ــ انا تعبتك؟؟ ليش ما بررت لي عدم اتصالك؟؟

عبدالله ــانت قلتيها اوريدي غيلتي مذنب..أتعب روحي بالشرح ليش ؟؟

دلال ـــ هذي آخر مرة تسافر وتخليني ..وحشتني وايد ..

عبدالله ـــ قلت لج ..تعالي معاي ما رضيتي ..تستاهلين بس اما فاتج لندنيات يطيرون العقل كل وحدة أحلى من الثانية ..

دلال ـــ لندنيات !! اوكي ..بروح الحين حق منال وآخذ منها كم درس شلون اقدر أطير العقل ..وأرجع لك ..

وقامت من عنده والبست شيلتها ..

انصدم عبدالله ـــ تعالي ..ماتطلعين من الغرفة ..تبين تجننيني.؟؟ كافي غانم مسكين حقوقه مهضومة من النكد ..

دلال بلعانه ـــ حرام لازم كان نفسك في لندنيات يطيرون العقل ..

عبدالله ــ دلول ..من صجج؟؟ تعالي هنا ..تعالي ..منال قالت ،مالي خلق للفرعنه والنكد ..

دلال ـــ المرة شكلها حبوبة وكافي انه غانم ما يتجرأ ويطالع وحدة غيرها ..

عبدالله ـــ كلكم يالحريم تبون ريال بهالمواصفات ..لا عيوني ..تعالي تعالي قلت لج ..هذي منال خليج بعيدة عنها عشر امتار لاتعديج ..

اقتربت منه دلال وهي تضحك ..مسكها ولف ايده حول رقبتها ـــ ان عدت هالموضوع مرة ثانية يا ويلج ..

دلال ــ أي اي ..عورتني ما بعيده ..بس ما تطالع وحدة غيري ..

تركها ..وقال ــ ما أوعدج يمكن وحدة حلوة في يوم من الأيام يغمى عليها في الطريق ..لازم أساعدها ..

دلال ـــ أي يا حبيبي ومافي غيرك في هالطريق ..مالك شغل انشاءالله تطلع روحها مالك شغل محد عينك منقذ ولاسوبر مان ..

ضحك عبدالله عليها ..وعلى غيرتها العمية .ماتوقعها تغير جذي ..أما هي فنست الكون كله وكل المشاكل ..وهمها بس انه معاها ..

*******************************

حضنت عيال أختها بقوة ..كانت مشتاقة لهم وايد ..

تميم ــ خالتي وينج عنا اشتقنا لج ..

الجازي ـــ شسوي الله بلاني بطالبات مايعرفون شي عن الفيزيا ..

تميم ـــ عاد هالأسبوع انسي كل شي ..وخلينا رميمبر ذا باست ..

الجازي ــ اوكي هني .وي ول ..الحين الله يسلمك ..خليني أسلم على ييور ماذر ..ماي قريت سيستر ..

سميرة استقبلت الجازي بالأحضان

ـــ كل هذا هذر مع تميموه ..

الجازي ــ اختي تعرفين لازم ننشئ علاقة ودية مع أجيال المستقبل ..تفضلوا ارتاحوا ..

جابر ـــ قصدج تميم وفايزه ؟؟قولي أفيال المستقبل ..

وضربة قوية على راس جابر من تميم ..

فايزه ـــ كل يرى الناس بعين طبعه يالدب ..

جابر ـــ شرااب يور دونكي قيرل ..كاو ..

فايزه ـــ اتشطر في دراستك مب علي يال...

طقه قويه دبل من سميرة على راس فايزه وجابر ..

سميره ــ جب ..جيل أمي مسافرة ..تراني ما سافرت للحين ..

فايزه ـــ والله هو اللي بدا ..

جابر ـــ انا راويج يالسباله..

الجازي ـــ بما انكم ثري بويز (ثلاث أولاد ) ..فأنا وفايزه وسميره بنكون حزب الإناث ..

جابر ـــ بس حنا ولدين ..

الجازي ـــ لا ثلاثة ..نسيتوا فهد ؟؟

جابر ــ احنا حزب أمي مسافره ..

فايزه ــ لا أحنا حزب أمي مسافره ..

تميم ــ الحمدلله والشكر ..من زين الإسم ..

الجازي ــ ايش هاذي امي مسافرة؟؟

فايزه ـــ خالتي بما أنج كنت غايبه عن الساحه الفنية ..فأنا وجابر بنقدم لج آخر صيحة في الأغنية الشبابية..يله جابر ..

وغنوا مع بعض
أمي مسافرة وهاعمل حفلة بس يا ريت ما تقيش على غفلة ..ولاجيراننا تبلغ عنا ولا الكهربا تعمل أقفلا..

وتم جيل المستقبل يغني وماخذ راحته وسط دهشة الجازي .

سميرة ــ ميتين على هالأغنية رغم أنها في قمة التفاهه ..

الجازي ـــ ما ينلامون .. طبقوا وجوب وصولنا للقمة ..حتى في التفاهه ..

كان فهد الصغير نايم فما قربت منه الجازي علشان ما تنكسر قدام أختها وعيالها ..

**********************

وصلت كندا أخيرا ..وتطلب سفرها وقت ..سافرت بالرغم من أن المديرة احتجت على اجازتها لكن الواسطة وما تسوي ونفوذ ندى قوي جدا ..

زينب ـــ ندى أنت غرفتج مع منى ..وأمج بتنام في غرفتي .

منى ـــ ما أحب حد ينام معاي بدون أهانة ..بس ما أحب ..

سمرــ تعالي معانا في غرفتنا ..

زينب ــ على راحتك يا منى ..ندى لو تبين روحي مع سمر و نهلة ..

انصدمت ندى من تصرف منى واللي صدمها أكثر قبول خالتها بهالشي ..صج هي ما زارتهم من زمان بس ..

سمرــ سوري ..اللي سوته منى مالها حق ..

ندى ـــ لا عادي ..عندنا أخوي خالد نفس الشي ..منعزل ما يحب الإختلاط ..

سمر ــ اعذريني بس ..حتى ولو . اعذريها تعرفين هنا في كندا غير الدوحة ..هنا كل على راحته . وللأسف منى لأنها أكبر وحدة فينا ما كان لازم تسوي هالشي .

ندى ـــ خلاص بتمين تعتذرين لي طول الليل ؟؟ خبريني عن أخبارج . وجامعتج ؟؟

سمر ــ بكره تروحين معاي للجامعه ..تتكلمين انكليزي ؟؟

ندى ـــ لا ما أعرف شرايج ؟؟ أكيد أتكلم أحسن منج ..

سمر ـــ بكره تروحين معاي ..بعرفج على أحمد ..

ندى ـــ مين أحمد ؟؟

سمر ــ الفيانسيه تبعي ..

انصدمت ندى..

ندى ـــ ما قلتي لي في الرسايل انج انخطبت؟؟وأخوي سعد ؟؟

سمر ـــ ندى افهميني ..انا مستحيل أعيش في الخليج ..ومستحيل أتزوج بواحد من أخوانج ..وما قلت لج لأني خفت ..أنج تقولين لأخوانج فيتصرفون ويمنعوني أصلا أمي ما تعرف عنه ..لما أتخرج بتزوجه ..امانة هالسر ..احتفظي فيه ولا تقولين لحد ..

ندى ــ لكن ....

سمر ـــ ندى افهميني ..انسي كلمة لكن ..أنا فكرت في الموضوع ولقيت أني من الصعب أرجع للخليج ..بتبهدل ..أنا أدرس الفاشون ديزاين .. وهالمهنة في الخليج نادرة ..بتندثر موهبتي ..لكن هنا ..هنا حياتي وهنا مستقبلي ..

ندى ـــ ما أدري شقول الأزياء الحين في الخليج تطورت بشكل كبير أحسن من قبل بوايد ..

سمر ــ لكن مب في المعايير اللي انا ادرسها ..وهنا المجال أكبر ..حتى يمكن ننتقل أمريكا أنا وأحمد وبعدين اوربا ..نكون مثل المجموعه المتجولة ..أتكلم وايد .أحلام وخطط المستقبل مع احمد ..

ندى ـــ ..بس بتصير مشاكل وايد ..

سمر ـــ ما بيصير لي شي ..أنا كندية وتعديت السن القانوني وحياتي أنا حرة فيها محد يقدر يتحكم فيني وأي واحد يحاول بلجأ للشرطة .

ندى ـــ سمر ..أنت تقولين لي انج بتشتكين على اهلج ؟

سمر ــ من وفاة أبوي وأنا أحاول أني ألطف الجو ..المشاكل اللي بينا اوريدي وصلت للبوليس ..أنت ما تعرفين ..أنا ما أ

أقول لج مشاكلي ..لأن كل واحد في حياته مشاكل وايد ..ما أحب أثقل عليك .

ندى ـــ يعني انت مصممة ؟؟

سمر ـــ واتخذت قراري ..أحمد فاهمني ..وأنا وهو نتشارك نفس التخصص والميول وأهل أحمد أنا أحبهم وايد وكلهم موافقين على خطبته لي ومقتنعين بظروفي ..

ندى ــ بكره بنشوف أحمد .وبشوف اذا يقنعني ولا لاء..

سمر ــ أنا ليش اخليج ناطرة لين بكره ..هذا هو ..شوفي الصورة ..

ندى ـــ واو ..سعد أحلى ..

سمر ــ ياندى صدقيني ..لا تحاولين تغريني بأخوج سعد ..أنا قررت أن بتزوج أحمد ..بس!

ندى تنهدت وابتسمت وتمنت لسمر التوفيق لأن الكلام اللي بتقوله ما منه فايده ..كندا غير الخليج ..ودام تعدت السن القانوني ..مافي حد يجبرها على شي .

سمر ــ وأنت ..ما توفقتي مع ابن الحلال؟؟

ابتسمت ندى ..ولأن العلاقة بينها وبين سمر قوية فقالت لها كل شي عن ناصر من اللحظةاللي دقت عليه بالغلط ..للحظة اللي طردها فيها من بيته ..

*****************

كانت الجازي تمشط فايزه .في غرفتها ..

فايزه ــ خالتي ..أنت حلوة وايد ..

الجازي ـــ وأنت أحلى ..بس اكبري وتشوفون المعاريس مصطفين على بابج .

فايزه ـــ خالتي ..أنت حلوة ..ليش فهد طلقج ؟؟

انصدمت الجازي من تفكير فايزه .اللي قالت

ـــ نورة الخايسة بنت عمي نايف تقول انج مطلقة لأنج ...

الجازي ـــ لأني ...كملي ..

فايزه ـــ لأنج ما تييبين عيال ولانج عيوز ..

ضحكت الجازي ..

ـــ وانت يا فايزة شسويت لها ؟؟

فايزه ـــ قلت لها انت عيوز وماراح تييبين عيال ..وخليتها ورحت عنها .

الجازي ـــ حبيبتي ..أنا حامل ..يعني أييب عيال ..وأنا قدامج ..يبين علي أني عيوز ؟؟

فايزه ـــ لا ..انت حلوة ..علشان جذي اسأل ليش طلقج ؟؟

الجازي ـــ محد يعرف ليش ..محد قدر يسأله لأنه سافر ..وبعدين الطلاق مو شرط علشان هالسببين ..في ناس ما تتفاهم ..وفي ناس ..تصير بينهم مشاكل ..ما أعرف أشرح لج مع أني ..

سكتت الجازي حست أنها تتلعثم بالكلام ..فهد الصغير بدى يصيح ..صرخت سميرة وكانت في المطبخ .

ـــ فااااااااااايزة ..شوفي أخوج ..

الجازي لقتها فرصة أنها تتهرب من بنت أختها فقالت

ـــ أنا بشوفه . لمي شعرج ..

أول ما شافته رق قلبها له ...مسحت على شعره وشالته ..بدت تهزه وتضحكه ..ضمته لها ..وسالت دمعه منها .. وبدت تدور في الصالة وهي شايلته وتضحك له ..وهو يضحك لها ..ويمسك شعرها ويشده ..

سميره ـــ الجاااازي ..

وتركض وتاخذه من يد الجازي وتصارخ عليها

ـــ ياهبلة نسيتي انج حامل ؟؟؟؟

الجازي ــ وش فيها اذا شلته ؟؟

سميرة ـــ الجازي مب زين ..لا تشيلين أي شي..وخصوصا فهد هالدب ..لاتشيلين شي ثقيل ..استريحي ..ايلسي ..

الجازي ـــ عادي ..

سميرة ـــ لا .. مب عادي ..انت ما تراجعين طبيبة ؟؟

الجازي ـــ ماطلعت من البيت إلا للمدرسة ومن المدرسة للبيت ..تصدقين بعض الأحيان أنسى أني حامل ..

سميرة ـــ لازم تشوفين طبيبة وتتابع حملج ..

الجازي ـــ أمي حملت وولدت خمس بنات وثلاث أولاد وأبوي يقولي أنها ماراحت المستشفى إلا علشان تولد بس ..

سميرة ـــ لا ..لازم تروحين ..بعدين أنت سافرتي و أنت بأول اسابيع الحمل وهذا مب زين ..لازم تراجعين ..

الجازي ــ تدريين بتبرع بهالياهل لعايده ..أنا مالي خلق لليهال .

سميرة ــ بالعكس .حالة عايدة لازم تخليج تتمسكين بهالياهل اللي يمكن يكون السبب في رجوعج لفهد ..

(عايده عقيم وزوجها وتزوج عليها ))

الجازي ـــ وهو وين ريلي ؟؟؟؟

قامت الجازي وطلعت لغرفتها ..

****

فهد في اللحظة كان ناطر نتايج التحاليل ..وكان خلاص فقد الأمل ..وتوقع انه بيموت لامحالة ..طرت على باله الجازي ..لكنه طردها من خياله ..تعب من الإنتظار ..فترك المكان كله ..طلع للمنتزهات وبدا يدور ..كان لابس الكاب بالمقلوب ..ويدور من مكان لمكان ومافي في مخه أدنى فكرة يمكن تشغله ..من مكان لمكان ومن زاوية لزاوية ..وهو يمشي ..ما حس بتعب ولاحس بعطش ..يحس انه محتاج أنه يزيح كل هالهم عن ظهره ..مل من الأدوية ومل من التعب والمرض ..

المفروض أنه يرتاح ..لكنه مل...لأن مافي راحة يالله ..رحمتك..ملابسه وسعت عليه في هالأسبوع ..وهذا يدل انه خسر كيلوجرامات أكثر من وزنه ..عشر كيلوجرامات ثانية ويصير جلد على عظم ..طالع ساعته وانتبهه ان صار له ساعة الا ربع يمشي ..تذكر التحاليل ..فرجع للمستشفى ..

علي ـــ وينك يا أخي أنا ناطرك من زمان وين رحت ؟؟

فهد ـــ أنت من متى هنا ؟؟

علي ـــ من ساعة ييت ..خلصت امتحان وطلعت ..مريت على ممرض أعرفه هنا ..وقال أن تحاليلك خلاص عند الطبيب ..

فهد ــ صج ؟؟ وأخيرا نقعوني هنا ساعتين ونص ..

علي ــ صراحه يستاهل الأمر الأنتظار ..

فهد ما فهم فشرح علي ـــ أنا بلقافتي المعهودة يوم مالقيتك رحت للطبيب ..ولأن الطبيب شافني معاك أكثر من مرة فما تردد وقال لي أنهم نجحوا في التغلب على الخلايا المسرطنة ..

كلام علي فهد ما صدقه ..

ـــ علي ..أنت من صدقك تتكلم ؟؟

علي ـــ لا أمزح معاك ..

تنهد فهد ـــ عرفت أنك كذوب ..وخر عن طريقي ..

علي ـــ فهد !! كلامي صحيح .. والدكتور داخل روح اسأله ..

فهد ــ مستحيل ..الشهر اللي فات قال الطبيب أن الخلايا تنتشر ..وما تستجيب للعلاج الكيماوي تقول لي الخلايا تغلبنا عليها ؟؟ومتى هالأسبوع ؟ياشيخ شوف لك واحد ثاني تقص عليه بهالكلام .

علي ـــ وين ايمانك بالله ؟؟؟

فهد ـــ أنا مؤمن بالله ..ومؤمن بقدري ..وهذا من الإيمان ..

علي ــ فهد اسمع كلامك ..انت شتقول ..أنا لو مكانك أفرح و أحمدالله ..

فهد ـــ الحمدلله أحمد الله على كل شي ...وأشكره أني عشت للحين ...لكنك مب في مكاني .. فما راح تفهم .

علي ـــ فهد انت ليش مستخسر الفرح في عمرك ؟؟ فهمني ؟

فهد المعت دمعه في عينه وقال بلهجة المكسور

ـــ لأني اخاف افرح وأصدق ويطلع هالكلام مب صحيح ..ما أكثر الأغلاط ..وما أكثر الفحوصات ..لكن ايماننا بالواقع والوقائع ..وبحقيقة اللي يصير ..لازم ما يخلينا نغلط في استنتاجاتنا ..

علي ـــ من وين تعلمت هالكلام ؟؟

فهد ـــ من فيزيا الحياة ..السعادة والفرح انك تقتنع باللي يصير لك وتتقبله وتعيش معاه ..وتبعد عن الأحلام اللي مستحيل تتحقق إلا بمعجزة ..وانا مو فاضي ..عمري ما يكفيني اني أنتظر هالمعجزة اللي يمكن تتحقق ويمكن لا ..

علي بلهجة صادقة ..بعيدة كل البعد عن المزح ـــ لكنها تحققت ..المرض عندك الطبيب قدر يسيطر عليه ..ومع كم جلسة من العلاج الكيماوي ..بتقضي عليه نهائيا ..وهالكلام الدكتور نفسه قاله لي وشرحه لي لاني طالب طب و أفهم بهالأشياء .وأنا شفت البيانات ..وما في أخطاء ..الإسم اسمك وفصيلة دمك والمعلومات الشاملة عنك ..لو مو مصدق انا مستعد الحين اطلب منهم يعيدون التحاليل .

علي كانت لهجته صادقة ..فهد ..لشي في نفسه ..كان يبي يصدق كلامه ..وعلي حس أن فهد صدقه , كانت نظرات فهد حايره ..علي ابتسم ..وقال ..

ـــ والله يا فهد ان كلامي مصدق من ا الدكتور بنفسه ..

ورفع ايدينه ..وفهد ما رده خايب ..أخذه بالأحضان و ما مسك دموعه ..ولسانه ينطق ..بالحمدلله ..بالحمدلله ..

******************************* ****************************

كانت تلبس عباتها يوم دخل متضايق
ـــ وين ناوية تروحين؟؟

دلال ــ عبدالله انت نسيت؟؟؟ مو قلنا أمس أن اليوم بنروح بيت أهلي ؟؟

عبدالله ـــ أي ..آسف نسيت ..

دلال افصخت عباتها واقتربت منه ـــ عبدالله شاللي مضايقك ؟؟

عبدالله ـــ مثل ما توقعت ..حضرته ياي علشان الفلوس .

دلال ـــ ومن حضرته ؟؟عن من تتكلم ؟؟

عبدالله ـــ عن غانم ..ومرته الحية منال .

دلال ـــ ليش ؟؟ طلب منك فلوس ؟؟

عبدالله ـــ اييه ..

دلال ـــ وليش معصب ؟؟ أخوك وطلب منك فلوس أكيد محتاج ..كم طلب ألف ؟؟ألفين ؟؟

عبدالله طالعها بنظرة استخفاف ــــ ألف ؟؟ طلب مني مية ألف ريال .

ارتبكت دلال المبلغ وايد عود ..

دلال ـــ شيبي يسوي فيها ؟؟ يبني بيت ويكمل اللي ناقص له ؟؟ ولا يشتري سيارة ؟؟

عبدالله ـــ لا ..يبي يلعب بالبورصة ..أنا أكد مثل الحمار وحضرته يجي ياخذ الفلوس ببساطة ويلعب بالبورصة ..ودايما ينسى يرجع اللي سلفته له .

دلال ـــ أنت سلفته قبل ؟؟

عبدالله ـــ اييه ..سلفته عشرين ألف من ستة أشهر ,,وقبل سنة خمسين ألف .

دلال ـــ معقولة ماردهم لك ؟؟

عبدالله ــ لا ما رجعهم وما أقدر أشتكي عليه أخوي ..وما عندي شهود أنه خذ مني الفلوس .

دلال ـــ لا تعطيه ..

عبدالله ـــ ما أقدر ما أعطيه ..يالله ..

تنهد وتكلم ـــ كديت في وظيفة حكومي لسبع سنوات يالله جمعت مبلغ أفتح فيه مكتب وأستقل بشغلي ومن ثلاث سنوات وأنا أكد في المكتب على أمل اني بوسعه باللي يطلع لي من الشغل فيه ..يلا جمعت هالسنة هالميتين ألف لها المشروع ..وياي الحين يطلب مني امية ألف ..فلوس أبوه وأنا ما أدري .

دلال ـــ ماله داعي تعصب وتحرق دمك ..قول له ما عندي ..

عبدالله ــومن قالج أني ما قلت له ؟؟بس هالنسرة زوجته ابحثت من وراه وواجهني أن عندي ميتين ألف .وبعدين ..هو أخوي الصغير .

دلال ـــ دامه يلعب فيها ليش تعطيه انت مب ملزوم تخسر عليه فلوسك ..

عبدالله ـــ بيفضحني ..وشغلي أهم شي فيه الأمانه ..أنا مجبور ..أنا ما أقدر أدفع له إلا خمسين ألف بس لأني أحتاج الفلوس اللي باقي .بيفضحني ..

دلال ـــ عبدالله انا عندي في حسابي مبلغ ..وأقدر أساعدك ..

عبدالله ــ لا يا دلال ..أنا ما أبي فلوسج ..

دلال ــ انا وانت جيبنا واحد .. وفلوسك فلوسي ..

عبدالله ـــ بس ما توصل للحد أني آخذ فيه من فلوسج .أنا أشتكي لج ..لكن ما أطلب منج ..

دلال ــ عبادي ..شالكلام ..أنا زوجتك ..مب طبيبة نفسية ..بعطيك المبلغ .. بس ها ..يوم تعطيه لخوك ..خلي في دليل ..

عبدالله ــ مستحيل أكتب أخوي ايصال ..أو سند أمانة ..

دلال ـــ مو شرط تكتبه ..لا اكتمل المبلغ عندك ..أعطه له لكن قدام أمك وخواتك وقدامي ..

عبدالله ـــ بيفتشل ..

دلال ـــ أحسن علشان يرجعهم ..وأبيك تقوله بالحرف خذ المية الف اللي تبيني أسلفك اياهم ..جذي ما بينكر أنك سلفته ..

عبدالله ـــ لكني مفتشل ..ما أبي آحذ من فلوسج ..

دلال ـــ عبدالله ..لا نتكلم في هالموضوع .. وهم طالعين مني بطيب خاطر وأنا ما أحتاجهم ..

عبدالله ـــ خلينا من هالموضوع الحين . البسي عباتج بنروح لأهلج ..وبعدين بنروح نتعشى بره ..

دلال ـــ ايه جذيه ..خلينا نعيش رومانسية ..

عبدالله ــ منى في بيت جدها ؟

دلال ـــ اييه ..خذتها اليوم خالتها . ما أعرف شسمها ..

ودلال في السيارة ..رنت في بالها كلمات أمها..علشان فلوسج ..وشككتها في عبدالله ..اللي ما مر على زواجهم كم شهر ..وطلب منها فلوس ..لكنه ما طلب منها فكرت محتارة ..هذا غير سالفة المخدرات اللي بسفر أحمد ما قدرت تتأكد منها ..

الشكوك كل ما يا لها تكثر حول عبدالله ..ودلال عايشة بحيرة .هي تحب عبدالله ..لكنها للحين ما قدرت توثق فيه كل ما تحاول يطلع لها شي يزحزح هالثقة .والمصيبة ما تقدر تواجهه ..لأنها تحبه ..وما تبي مشاكل معاه .ما تعرف تشكي لمين ..وما تقدر تشكي للجازي لأن اللي فيها كافيها .ومب زين لحملها الضيقة والحزن .

*******************************

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 14-06-07, 12:24 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلقة الثلاثين ...

**************

تميم ــ خالتي البيتزا اللي سويتيها روعة ..

جابر ـــ صج .خاصة أنج كثرتي من الموزريلا ...ممممم

سميرة ــــ من حسن حظج انه أطروا على البيتزا ..

بوسند ـــ صج يالجازي من حسن حظج ..هذا الجيل ما يشكر ..

تميم ـــ والله يا يدي حنا نشكر ..بس بالانقليزي ..
thankyou aunt..

الجازي ــ جيل أمريكا ..عايش في أمريكا ..مب هنا ..

جابر ـــ خالتي شفيكم علينا جيل جيل جيل ,,احنا مو عاجبينكم ليش ؟ مالنا رب ؟؟

الجازي ـــ حسافة يدتي مو هنا ..ولا لوسمعتك تصارخ جذي قصت لسانك ..

فايزه ـــ حسافة ..

سميرة ـــ بس ..كلو وانتوا ساكتين ..ما قلت لي يا يبه متى تسافر وتيب جدتي ؟؟

بوسند ــ خليها هي تشوف أهلها بالسنة احسنة دامكم هنا مع الجازي مافي خوف ..خليها على راحتها ..

الجازي ـــ بس يا يبه أخاف تتعب هناك ..خصوصا انهم بدو ..

بوسند ـــ خوالي الله يسلمج ..شايلينها في عيونهم ..وهي مب مقصرة ..تحب الهوا هناك ..يخليها تتنشط شوي ..وأنا وصيت على خدامة لها ..يمكن بتم شهر وشي..

سميرة ـــ بس حنا ما بنطول ..أسبوعين وبنرد بيتنا ..

الجازي ــ أنا ما أبي بيبي ستر ..أقدر أعيش بروحي ,,,لحظة أنا مب بروحي أبوي معاي ..

تميم ـــ يدي كله مطيح في الديوانيات ..ولا قدام الدش ..شلون تبينه ياخذ باله منج ؟؟

بوسند ــ من حطك وصي عليها ؟؟ هذي بنتي ..لو سمحت ..مالك شغل ..

سميرة ــ يبه أنت تقول مالك شغل للوحيد اللي يتدخل بكل شي . عيسى دايما يهاوشه ويقول له مالك شغل في الناس ..لكن من تكلم ..

بوسند ــ حفيدي العزيز ..لا كبرت شناوي تصير ؟؟

تميم ــ يدي ..لاكبرت؟؟ أنا كبير لكن لو كان سؤالك شناوي تدخل لا وصلت الجامعه أقولك ادارة واقتصاد ..

بوسند ـــ زين ..توقعتك بتختار صحافة ..

تميم ـــ ليش اورط نفسي بالبهدلة ..ادارة واقتصاد ..احسن .على الأقل .أكون على علم بأمور التجارة ..

بوسند ــ تجارة ؟؟ ناوي تتدخل مع أبوك في تجارته ؟

تميم ــ ابوي ..لا ..ناوي أنشأ بنفسي تجارتي وشركتي ..يدي حنا نتكلم عن أشيا يمكن تصير أو ما تصير ..أنا مو واثق .

بوسند ــ وأنت يا جابر؟

جابر ــ أبي أصير مطرب ..أو طيار ..

بوسند ـــ ما أستبعد الأولى و أشجع الثانية ..وأنت يا فايزة ؟

فايزة ـــ أبي أصير بيزنس وومن ..أبي أشارك أبوي في تجارته دام جابر يبي يصير طيار وتميم يبي شركة بروحه ..

بوسند ـــ ونعم الإختيار ..الجازي من الحين زني على ولدج لا بنتج اللي قي بطنج أنها لازم تصير مدرسة ..

الجازي ـــ وشمعنى مدرسة أنا أبيها طبيبة ..

بوسند ـــ طبيبة ولا طبيب ..المهم ما تطلع لنا وتصير رقاصة.

ضحكوا الكل للحظة بعدين رجعوا يتكلمون عن البيتزا ..

********************

طالعت دلال الجازي وهي تتكلم عن عيال أختها شلون ..للحظة الجازي رجعت مثل قبل ..اللي ما تسكت دقيقة ..وتسمع كل شي ..هالأسبوع اللي قضته مع عيال أختها وأختها ملا عليها حياتها ..وخلاها تنسى فهد .

الجازي ـــ لو تصدقين تميموه هذا شلون يهذر ..ما أدري طالع على من ..

دلال ـــ ومن غير خالته ؟؟ اللي صدعت لي راسي أيام قبل من كثر الهذرة ؟؟

الجازي ـــ اووه ..سوري صدعتج بكلامي عن العيال ..بس ما تصدقين شطانتهم ..

دلال ـــ ما صدعتيني ..بالعكس اشتقت لسوالفج ..وزين لقيت لج شي ينسيج همومج ..

الجازي تسكت دقيقة وتسرح وتقول بصوت مخنوق ـــ ومن قال لج أني نسيت همومي ؟؟ كل لحظة يصيح فيها فهد الصغير ولا يبكي تخنقني العبرة ..أتذكر فهد ..

دلال ـــ الجازي ..لا تصيحين ..كملي لي سالفة تميم ..وبعد شسوى لجابر يوم اكتشف انه غشه بالدمينو ...

الجازي ـــ دلال ..خلي عنج هالسبالة تميم وجابر ..شلون منى معاج ؟؟ ما تتكلمين عنها وايد ..

دلال ــ عادي علاقة عادية . أهتم فيها و أربيها بس ما أحس أنها تحبني ..بس متعلقة فيني لأني الوحيدة اللي أهتم فيها ..

الجازي ـــ وعبدالله ؟؟

دلال ـــ مشغول ..لازم يوسع مكتبه ..شغلة جذي ..وأنت راجعتي علشان حملج ؟؟

الجازي ـــ سميرة أختي أجبرتني وراحت معاي ..كل شي اوكي ..والله ندى لها وحشة ..

دلال ــ ايه ..صج ..وحتى سعاد ..سمعت أنها تتحسن

الجازي طالعت الساعة وجهزت أوراقها ..

دلال ـــ ..بتشرحين لهم اليوم درس جديد؟؟

الجازي ـــ لازم ..مع أني ما راجعت معاهم الدروس اللي راحت ..صراحة ..أنا متأخرة في المنهج .

دلال ـــ متأخرة ؟؟ كم درس يعني ؟؟

الجازي ــــ خمس دروس كل واحد أطول من الثاني ..ما أقدر أشرح لهم كل مع بعض ..بينجنون ..الدروس تبي وقت ..يله يستوعبونها ..

دلال ـــ بغياب ندى ..وهي تقريبا خلصت المنهج خذي حصصها ..

الجازي ـــ الحركة اللي سوتها ندى غريبة ..شلون تغيب جذي وتخلي البنات ..ست سحر منقهرة وايد منها ..

دلال ـــ ندى تقريبا خلصت المنهج مع طالباتها ..بقى لها كم درس وتمارين بس ..لا تنسين أنها كانت تاخذ حصصي وحصصك وحصص سعاد يوم كنا نغيب ..كانت حاطة في بالها انها بتسافر السنة قبل الامتحانات النهائية ..بس هي سافرت مبجر . ..

الجازي ـــ يعني لاخذيت حصصها ما بأثر على البنات وأخرهم في الأحياء ؟؟؟

دلال ـــ لا ..ندى باقي لها شوي وتختم المنهج ..وأعتقد ست سحر بتيب لها منتدبة ..مع أن مافي داعي ..خذي انت الحصص بدل اللي خذتها منك ..

الجازي ـــ وسعاد ..ضاعت حصصها كلها ..

دلال ــ ست سحر قالت لي ان بديلة سعاد بتوصل نهاية هالأسبوع ..اجازة سعاد الطبية بتكون لآخر هالسنة ..

الجازي ـــ خوفي الكبير من الموجهه ..أنا متأخرة في دروسي ..و...بأي لحظة بتدخل علي .

دلال ـــ الجازي في وقت أنج تتداركين اللي فات البنات ..ولا تخافين عليهم من الضغط ..بيفهمون ...وبعدين لا خلصت راجعي لهم ..وفهميهم أكثر ..

الجازي ـــ هالبنات هالسنة حظهم زفت مع المدرسات ..ما يتهنون في مدرسة شهر على بعضه إلا ويصير لها شي..

دلال ـــ قولي هم ناحسين المدرسات ..شوفينا العام محلانا ..والسنة شلون انقلبت أمورنا ..

رن الجرس في هاللحظة ..كانت حصة الجازي ..

********************************

علي ـــ بترجع الدوحة الشهر اللي ياي ؟؟

فهد ـــ لا ...ما برجع لين ما أتأكد أن المرض بح ..

علي ـــ لكن بتطول ..

فهد ـــ عادي ..بس أرجع بصحتي ..وأستلم شغلي ..اللي نسيته ..وأشوف أمي ..ياني مشتاق لمي ..ما سمعت صوتها من أشهر ..ولا خواتي ..وعيال خواتي الميانين ..

علي ـــ انشاء الله هانت ..

فهد ـــ ايه ..الحمدلله ..الحمدلله ...

علي ـــ بتتزوج ؟؟

فهد ـــ اييه...بتزوج ..

علي ـــ اذا تبي مساعدتي , عندي لك وحدة ..

فهد ـــ لا ما يحتاج ...المرة موجودة ..

علي ـــ موجودة؟؟من ؟؟

فهد ـــ من غيرها ؟؟؟ المطيرية ..

علي ـــ ناوي ترد لها ؟؟

فهد ـــ ناوي اشيلها بعيوني ..وأتزوجها ..

علي ـــ بس انت طلقتها ..

فهد ـــ طلقتها مرة وحدة .وآخر مرة ..

علي حب يغلس على فهد ــــ بس يمكن تلاقيها تزوجت واحد ثان في هاللحظة ..

انتفض فهد ,,لا ..لا ..انا أعرفها ما بتتزوج واحد غيري ..

علي ــ وليش واثق جذيه ..خلها عنك ..البنات ماشاء الله تارسين البلاد ..شوف لك وحدة أصغر عنها ب12 سنة ..

فهد ـــ والله ما أخذ غيرها وما أتزوج غيرها ..ولو توصل الأمور للقتل ..

علي ـــ هدي أعصابك ..ماتوصل الأمور لها الدرجة ..انشاءالله ما توصل الأمور لها الحد ..شفيك ما يقدر الواحد ياخذ معاك ويعطي ..

فهد ترك علي وطلع من الشقة ..وضاقت فيه الدنيا ..الجازي من أحلى البنات وأحسنهم بالأخلاق ..ما يستبعد اللي قاله علي ..وهالشي خلاه يخترع ..

****************

أفكاره تسافر وتخطي بلاد ..ونفسه ومنى عينه ..يعرف خبر ..صج اجرحته ..وصج اضحكت عليه ..لكن يظل لها في القلب معزة .. رن تيلفونه . شاف الأسم ..العنود ..

طنش . تلاقيها مديونة ولا انقطع تيلفونها ..التيلفون تم يرن ..

فتح الدرج وحط التيلفون فيه وصكر عليه ..بليبه رن ..هالمرة رقم هناء الخبله ..طنش ..طلع من الغرفة كانت فاطمة تقلب بقنوات التيلفزيون ..

ناصر ـــ شتسوين ؟؟

فاطمة ـــ ألعب كورة ولا أسرق بنك ..

ناصر ـــ أنت ملانه ؟؟ ليش ما تطلعين؟؟

فاطمة ــ وين اطلع ؟؟قبل مع ندى أطلع وأتجول الحين مع مين ؟؟

ناصر ـــ الريم اختج ...ولا مريم بنت عمج ..

فاطمة ـــ مريم عندها امتحانات ..ونفس الشي الريم ..وبعدين أموت لو طلعت مع الريم تم تتفلسف على راسي طول الطلع وتشرح لي أسباب المشاكل في هالعالم كأني ما أدري ..

ناصر ـــ أرجوج عن ندى اللي تطيحج بمشاكل وبلاوي ..

فاطمة ـــ ندى ما تورطني بأي مشاكل ..بالعكس أنا وياها قريت كبل ..والوناسة كلها معاها بعيد عن الغلط..

ناصر ـــ قومي البسي عباتج ..

فاطمة ــــ ليش ؟؟

ناصر ــــ بطلعج ..وخلي عنج هالملل .

فاطمة ـــ صج بتطلعني ؟؟

ناصر ـــ ايه وعندي موضوع أبي أتكلم معاج فيه ..

فاطمة ـــ عطني ربع ساعة ..

ناصر ـــ أعطيج لين أوصل السيارة ..بله ..

*******************

عبدالهادي يتحاشاها , وهي نفس الشي ..سمر لاحظت هالشي

ـــ ناصر استولى على قلبج ؟؟؟ونساج عبدالهادي؟؟

ندى ـــ ليش أنا حبيت الثاني ولا حبيت الأول ؟؟ أنت تعرفين عدل من اللي في قلبي ..لا تستعبطين ..

سمر ـــ أدري ..توقعتج نسيت ..

ندى ـــ تناسيت هي الكلمة الأصح ..

سمر ـــ اتس سو فني هاو ذا هارت ألويز جووز ذا رونغ مان ..

( مضحك جدا كيف القلب يختار دائما الرجل الخطأ)

ندى ـــ سمر الله يخليج ..لا تتفلسفين ..

سمر ـــ ماشاالله ندى انت صايرة الدون جوان . والمصيبة في الأخير انت دايما الخسرانة ..سيف ..وعبدالهادي ..وآخرهم ناصر ..حطمت الرقم القياسي في عيلتنا ..

دخلت منى في هاللحظة ,,

منى ـــ من ناصر ؟؟

سمر ـــ واحد ..يقرب لندى ..وأنت شدخلج نوت يور بزنس .

منى ـــ
don’t tell me ..fatema brother
.

ندى ـــ شدراج ؟؟

منى ـــ
you told me years ago .

ندى ـــ مستحيل . ناصر السنة دخل حياتي ..

منى ـــ لا ..انت كنت تتكلمين عنه مرة من المرات اللي زرتينا فيها ..

ندى ـــ أنا من كم سنة ما زرتكم ..والزيارة الأخيرة منت مخطوبة فيها لسيف .

منى ـــ نو ..بيفور سيف ..وي وير توكنج ابوت ..

ندى ـــ تكلمي عربي ..

منى ـــ اوكي ..قبل سيف ..مرة كنا تنكلم فيها عن كل وهدة ومن تتوقعه زوج لها ..وقلت لي انج تحبين ناصر ..

ندى ـــ ما أتذكر مستحيل ..انت تقولين وهو يقول أني كنت جذي ..بس أنا ما أتذكر ..

سمر ــ قلت لج الدون جوان ..من كثرهم ما تتذكرينهم ..

ندى ـــ والله يا سمر مالي خلق لج .

منى ـــ اوكي لا تصدقيني ..بس عندي شغله بتذكركك ..

ندى ـــ شغلة ايش ؟؟

منى ـــ
come with me to my room .no .wait I will bring it .

سمر ــــ منى مهووسة ..ما تحب حد يقرب من أغراضها ولا يدخل غرفتها ..ولو لاحظت حتى السلام من بعيد لبعيد ..عندها فوبيا من الأمراض ..تخاف تنعدي .

ندى ـــ ليش ما تشوف طبيب نفسي ؟؟ ما كانت جذي أيام قبل ..

سمر ـــ صار فيها هالشي بعد ان اكتشفت أن صديقتها اللي كانت تنام في نفس الغرفة في السكن في الجامعه فيها ايدز ..طلعت من السكن وردت البيت ..وتعقدت .

ندى ـــ مسكينة ...

دخلت منى ومعاها صورة قديمة ..

ندى ــ ايش هذي ؟؟

منى ـــ صورة ناصر ..مع الخيل .انت عطيتيني اياها وقلت لي انكم رحتوا مع بعض لعزبة عمج ..وهناك حبيتيه ..لأنه كان وايد طيب معاج .

امسكت ندى الصورة ..وضحكت ..كان ناصر ضعييف وايد وشكله غير عن الحين ..كان قصير شوي..تذكرت ندى انها حبته ..تذكرت من شافت صورته ..كان يضحك ..ويطالع للكامير ..تذكرت ندى انها هي اللي صورته ..وكانت أول مرة تشوف فيها فرس ..لأن عمها توه اشترى العزبة ..ومعاها هالخيل ..تذكرت ..لكنها كانت مراهقة ..ومشاعر المراهقين غير ناضجة ..

ندى ـــ تذكرت ..كنت صغيرة . كنت ما أعرف عن هالدنيا شي ..

سمر ــ يعني انت كنت تحبينه ؟؟

ندى ـــ لا ..كنت أحب هذا ..ناصر الطيب ..الحبوب ..لكن ناصر اللي تعرفت عليه هالسنة ..ماكان نفسه ..علشان جذيه ما تذكرته ..لأنه مو نفس الأنسان اللي حبته ندى المراهقة ..اللي مشاعرها ما كانت واضحة ..وما كانت ناضجة ..وبعدين يا .سيف و عمى عيني عن ناصر بشهادته ووسامته . وثروته ..كنت صغيرة . ياهل ..لكني حطمت ناصر ..

منى ـــ ناصر نفسه كان صغير ..يمكن نسى ..مثل ما نسيتي ..

ندى ـــ حتى ان نسى قبل ...فالحين مستحيل ينسى ..صج اني غبية ..غبية ..

هلت دموعها ..

منى ـــ لا ..لاتقسين على نفسج ..محد يسوى دموعج ...

سمر ـــ منى أنتي ما تعرفين ..لو تعرفين كان قدرتي دموعها .

منى ـــ
tell me ..شاللي ما عرفه ؟

*******************************

فاطمة ـــ انت شقلت له ؟؟ أنا مو موافقة بعد الي سواه فيني ..

ناصر ـــ عبدالعزيز شرح لي كل شي ..

فاطمة ـــ وأنت صدقته ؟؟

ناصر ـــ ليش ما أصدقه ؟؟ الريال كان فاهم غلط متأثر في هله وعلى باله انه بيعيش معاهم وهو ما يحب المشاكل ..قرر انه يتزوج من بره العايله ويسافر ويفركش كل شي معاج لأنه ما عرفج ..ولأنه خاف يظلمج . وما يوفر الراحة ..وسط أمه وزوجة أبوه ..أبوه كان ناوي يزوجه ويعطيه قسم في البيت العود ..وانت شفت أهله شلون ..لكن الحين بعد وفاة أبوه استقل بنفسه ..واستقل بشغله..

فاطمة ـــ مستحيل ..هو نفس أخوه ..الكلب اللي حطم ندى ..هو نفس الشي يبي يحطمني ويلعب علي ..

ناصر اعتفس من كلمات فاطمة لكنه قال بلهجة محترمة

ـــ فاطمة الريال شاريج ..وأنا أول واحد بعرف اذا كان يبي يلعب عليج ولا لا ..وعبدالعزيز غير سيف ..أنا معاشرهم ثنينهم ..وأعرف طباعهم ..

فاطمة ـــ لكنه اشتكى عليك ..

ناصر ـــ وبنفس اليوم تنازل ..وأنا غلطت عليه وطقيته وهو ما قدر يسوي شي والأمور كبرت ويت الشرطة وخذتنا المركز لأنه كنا بمحل عام ..وكان في شهود اني غلطت عليه وتهجمت عليه ..

فاطمة ـــ انت تدافع عنه ليش ؟؟

ناصر ـــ لأني أعرف مصلحتج .ومصلحتج في الزواج منه .

فاطمة ـــ عطني مدة أفكر ..وأسأل ندى ..

ناصر ـــ وش دخل ندى ؟؟ أنا ما قلت لج مالج دخل فيها واقطعي علاقتج بها ؟؟

فاطمة ــ حرام عليك والله انك ظالمها ..

ناصر ـــ انت ماتعرفين شالسلفة وانا مالي خلق اشرح لج وان كنت ظلمتها فانت ظالمة عبدالعزيز أكثر ..خلينا نخلص عشانا ..ونروح نتمشى ..

***************************

عصبت دلال ,,هذي المرة العاشرة اللي تتحرش فيها منال ..وترفع لها ضغطها ..

ام عبدالله ـــ دلال ..يمه ..ماعليج منها ..

دلال ـــ عمتي ليش متعبة حالج وراكبة الدري ..انت ما تقدرين عليه ..

ام عبدالله ــ شفت كلمة منال يوم تكلمت عن العيال ضايقتج ..

دلال ـــ عمتي لا تضيقين خلقج بسوالف منال ..مالها داعي ..أنا رحت الطبيبة وقالت مافيني شي ..وأنا ما عصبت من هالموضوع بس عصبت من تدخلها في حياتي وهذي مب أول مرة ..استريحي .

واسندت ام عبدالله لين ما جلست على الكنبة ..

ام عبدالله ـــ أعرف منال حشرية ..وتتدخل في اللي مالها فيه ..وهذا الشي من زمان ..طول عمري اتمنى انها تودر هالطبع ..بس يايمة لولا هالطبع كانت مصالح ريلها راحت وطي ..غانم وليدي مسجين ..طيب وعلى نياته ..وخبل ..وبيضيع بطيبته ..ومنال هي اللي حافظة فلوسة و شغلة وكرامته ..

دلال ــ أنا ما قلت شي ..بس ياليت ما تتدخل في حياتي ولا تسألني أي شي ..مالها حق علي ومالي حق عليها تسأل عني ..

أم عبدالله ـــ بس السؤال اللي اسالته كل الناس تسأله ..

دلال ـــ لا يا عمتي ..هي لو يات على السؤال هذا بس ما زعلت ..لكنها تتدخل أكثر من مرة ..اليوم العصر اسألتني عن وظيفتي ..وامس عن عبدالله وليش يرضى اني اشتغل ..ودايما تسألني اذا بطلع ببيت بروحي ..ولا اطرش منى بيت يدها علشاني اكرهها ...ارجوج خالتي لا تفهميني غلط ..هي تتدخل بحياتي والألعن لما تعطني أفكار وتقولي ليش ما تسوين جذي ..

ام عبدالله ـــ كانت عبير الله يرحمها من طيبتها تتأثر بكلام منال دايما ..وكانت المشاكل بينها وبين عبدالله بسبة منال ما تخلص ..ووصلت مرة أنه عبدالله طق عبير ..وكانت آخر مرة زارت فيها منال بيتنا قبل وفاة عبير ..منال تغار من السعادة بين عبير وعبدالله ..فتخلق لهم المشاكل ..كأنهم كانوا ناقصينها ..

دلال ـــ عمتي ..أمثال منال ..اعذريني . لازم ما تفتحين بيتج لهم .

ام عبدالله ــ انا فتحت بيتي لأبني ..ولكل عيالي ..

*****************

هاي وسوري اني تأخرت عليكم وايد ..لكن انشغلت شوي ...مشكورين جدا على الردود وتفاعلكم الرائع مع القصة ...وحلوة التوقعات منكم واعذروني لاني ما أشارك بمواضيع المنتدى لأني بصراحة مشغوولة جدا ..وشكرا لكم وهذي التكملة ..
مر اسبوع ثاني ..واليوم الأحد ..سعاد حست انها بتنقهر من وحدتها وجلسة البيت ..تأففت متمللة .. التلفزيون مافيه شي ..وأخواتها بالمدرسة والجامعة . ..وأمها من الصبح راحت مع أبوها العزبة ..وهنوف راحت السوق اليوم ..بالعادة كانت تزورها هالحزة وتسليها .. عندها العصر موعد في المستشفى ..طالعت التيلفون ..لكن في من تتصل هالحزة ؟؟؟

الكل في اشغالهم ..طالعت الحبوب المنومة اللي اعطاها اياها الطبيب ..ما ترددت ..شربت حبة ..مع قلاس حليب ..

*******************

تحس أنه حيط ..يعني ما حس بحبها له ؟؟ عيونها كل ما تلتقي بعيونه ..تفضحها ..الخجل اللي ينرسم فيها ..ويهها لما يحمر ..وهو ..أبد ..كأنه شي عادي كأنه يكلم أخته ولا الخدامة ..عيونه ما تعطيها أي تفسير ..صج اللي الأيام اللي راحت كان في كلام وايد بينها وبينه ..لكنه ما يعطيها أي اهتمام ..

خلود ـــ وين سرحانة ؟؟ لدرجة أنس مالاحظتي أن دانة راحت للمراجيح البعيدة ؟؟

شيماء ـــ ها؟؟ دانة ..تعالي العبي في هالمراجيح ..تعالي ..

خلود ـــ وين كنت سرحانة ؟؟

شيماء ـــ مالس خص ..

خلود ـــ شيماء ..أنت مو مثل قبل ..ليش ما تتكلمين معاي وتشكيلي همومس ؟؟ من تزوجتي ابتعدتي عني ..لهاالدرجة محمد استولى على حياتس ؟؟

ضحكت شيماء ..وفكرت في نفسها ..شقولج ؟؟ أنا ومحمد عايشين مثل الأغراب ؟؟ كل في عالم .

شيماء ــ خلود ..سامحيني ..بس انشغلت مع البنات ومحمد ...وكل حياتي صارت بينهم ..قبل أكلمس عن المدرسة ..والطالبات ..لكن الحين ..البنات ما خذين وقتي ..وسوالفهم انتي تعرفينها ..

خلود ـــ كلميني عن محمد ..شلون يتصرف معاس ؟؟ ييب لس هدايا؟؟ وين تطلعون..أنا ما أحس أنس متزوجة ..

شيماء ـــ آخر مرة طلعنا مع بعض كانت أمس ..رحنا للسينما ..وبس ..اما الهدايا فلو تموتين ما راح أقولس عنها ..

خلود ــ ليش ؟؟

شيماء ـــ لأنس صغيرة ..لازم ما أفتح عيونس على هالسوالف ..

خلود ـــ وانت ومحمد كل ما تكلمتوا قلتوا انتي صغيرة؟؟الشرهه مب عليكم على اللي يسألكم ..

شيماء ـــ تذكريني بالغالية ..كل ما تسألني أقول لها انت صغيرة تعصب وتقول أنا متزوجة .

خلود ــ خذتنا السوالف ..شوفي دانة وسارة ماخذين راحتهم ..

شيماء ــ ذكرتيني أتصل في أمي ..تقول أبوي تعبان هاليومين ..

خلود ــ سلامته عمي شفيه ؟؟؟

شيماء ـــ ما أدري بس بكلم مرت أبوي ..هي تعرف عنه أحسن من أمي ..

خلود ــ للحين أبوج ما يحب أمج؟؟ مو خلاص انحلت المشاكل ؟؟

شيماء ــ انحلت ..اييه لكن القلوب مب صافية على بعض ..أبوي ما يدخل بيت أمي ..كله في بيت العنود ..وأمي ما تتكلم معاه وايد ..

خلود ـــ اييه ..الضرة وما تسوي ..

كلمة خلود انفلتت منها بدون وعي ..ولما انتبهت انها تكلمت جذييه ..نزلت راسها ...

ـــ آسفة شيماء بس انت غير ..

شيماء بمرارة ـــ انا غير أنا ذبحتها من القهر ..وماتت ..

خلود ـــ والله صالحة ما كانت مقهورة ..

شيماء ـــ مستحيل ..مافي وحدة يتزوج عليها ريلها ما تنقهر.

شوفي البنات ..يلعبون ولا مهتمين بأحد ..الشارع وراهم ..تعالي نبعدهم ..

******** ****

يوسف ــ شقال أبوي ؟؟

دلال ـــ وافق ..وكلم عمي أول أمس ..ارتحت الحين ؟؟

يوسف ـــ أرتاح أكثر لو تقولين لي وين سافر أحمد وفيصل ..

تتأتأت دلال ـــ ما أدري ..

يوسف ــ قالت لي حمدة أنج تعرفين ..

دلال ــ وانت صدقت هالخبلة؟؟ أنا أعرف انهم سافروا بس وين ما عندي فكرة .

يوسف ـــ أنا أحس أنج تعرفين ..

دخلت سارة لغرفة يوسف ـــ يوسف ما قلت بتاخذني للصالون ؟؟ وين وعدك ؟؟ دلال ..منى لطخت ثيابها بالطين اللي في المزرعة ..

دلال ــ لا ..لا تقولين ..يالله ..

وطلعت دلال وشالت منى وخذتها الحمام و غسلتها ولفتها بمنشفة وصعدت لغرفتها ولبستها ثياب ثانية ..

مسكت يدها ورجعت لغرفة يوسف ..

سارة ـــ حرام عليك كل يوم تقول بكرة ..

يوسف ـــ روحي مع دريول دلال ..

دلال ـــ أنا ما عندي دريول عبدالله هو اللي وصلني ..

يوسف ـــ أنتوا ليش ما تحطون دريول ؟؟ طلباتكم وايد ..

سارة ــ ما أحب أركب مع دريوليه ..يله تاخذني ؟؟

دلال ـــ خذها يا يوسف ..

سارة ـــ وأنت تعالي معانا ..قصي شعرج أو اصبغيه .. وشعر منى ..سوي تغيير ..

دلال ـــ ما قلت لعبدالله ..

سارة ـــ سويها مفاجأة له ..

دلال ـــ اوكي ..مع أني أدري انج تبيني أدفع التكلفة لج ..بس ما عندي مشكلة ..

سارة ـــ أنا عندي فلوس طيرت من أبوي خمسمية اريال .

يوسف ــ وحمدة ما تروح معاكم ؟؟

سارة ــ حمدة مو هنا حمدة عند بيت عمي ..بتبات هناك ..

دلال ــ والمدرسة ؟؟؟

سارة ـــ بتغيب بكره ..بتزور مدرسة عليا ..بروح ألبس ..

دلال ـــ بمر أمي وأشوفها حالها ..

يوسف ـــ أمي عند حياة ..مرت أخوج ابراهيم ..

دلال ـــ ليش ؟؟غريبة ..ما تروح بالعادة ..

يوسف ـــ أنا سمعت طراطيش كلام ..بس حياة شكلها حامل ..



دلال ــ يحليلها ..بمرها اليوم فالليل ..

يوسف ـــ دلال ,.ما أشوفج مستقرة ببيت ريلج ..هذا سابع مرة تزورينا في هالأسبوع ..

دلال ــ لا ..مافي شي بس عبدالله مشغول في المكتب ..وأنا أحاول أغير جو ..

لكن الحقيقة أن منال صارت تضايق دلال وايد ..وعبدالله حس في هالشي رغم أن دلال ما تشتكي ..فحب أنها تبتعد عن منال ..لين ما تسافر هالأخيرة .

**************************

سارة ــ قصي شعرها خليه بوي ..هاي الموضة ..

دلال ـــ بيذبحني عبدالله ان قصيته بوي ..

سارة ــ قصيه حرام البنت صغيرة على العجفة ..وأنت مالج خلق تمشطينها كل يوم ..

دلال للكوافيره ــ قصيه لها بوي ..بس خلي فيها انوثة ..الغرة خليها مثل ماهي ..ومب حيل قصير ..لا ..شوي ,,

الكوافيرة ــ فاهمة ..وحضرتك ؟؟

دلال ــ أنا عادي ...ساوييه ..

سارة ـــ لا ...بليز قصيه وصبغيه ,,

دلال ــ أنا يله خليته يطول لين نص ظهري ..تبيني أقصه ؟؟

سارة ـــ أنا عن نفسي ما أحب الشعر الوسط ...يا طويل ..يا قصير ..وسوي تغيير لوك ..نفسيتج بتتحسن ..

دلال ـــ لا ,,ما أبي أقصه ..

سارة ـــ غير أن نفسيتج تتحسن ..طلتج تحلو ..وأنا أشوف القصير عليج روعة ..مع صبغة جذي نحاسي على بني ..بيتغير اللوك ..

دلال ـــ شسالفة نفسيتج هذي ؟؟

سارة ـــ آخر مرة رحت للأخصائية مالت مرض السكري كنت مكتئبة ..فانصحتني أسوي تغيير في حياتي ..أقص شعري ولا أسوي ريجيم ولا أروح نادي ..وأنا صراحة ..محتاجة تغيير ..فبقص شعري وأصبغة بني .بدل من اللون الأسود الكئيب ..

دلال ـــ أوكي ,,بقصه ..بس انت اختاري القصة ..

سارة ـــ أوكي ..بس ما تشوفينها إلا لما تخلصين من كل شي .

دلال ـــ وأنا شدراني اذا ما بتصبغين شعري أخضر ؟؟

سارة ـــ مافي ثقة ؟؟ وبعدين الأخضر ما نزل للحين ..بينزل يمكن السنة اللي جاية ..

***************************

دلال ــ حلو اللوك على منى ..مطلعها حلوة ..وبريئة ..

الكوافيرة ــ ماشاء الله البنت حلوة أوي ..عيونها العسلية ..زي عيون أبوها ؟؟

سارة ـــ ابوها عيونه مب عسلية صح؟؟عيونه سود..

دلال ـــ لا ...جدتها عيونها عسلية .

الكوافيرة ـــ الله يخليها لاهلها ..نعيما..

طالعت دلال شعرها وانصدمت ..

دلال ـــ ساره هذا وايد قصير ؟

سارة ـــ لا ..بالعكس روعة .. نعيما بينجن عبادي الليلة عليج.. الصبغة وايد حلوة عليج ..

دلال ـــ اما عبدالله اليوم بيذبحني ..على شعر منى وشعري ..

سارة ـــ بيذبحج من الحب..

دلال ـــ جب جب ..

********************

انصدمت ندى من طلب سمر ..

ندى ــ من زايد؟؟؟؟؟

سمر ـــ صديق أحمد اماراتي ..شافج معاي أمس ..فطلب من أحمد أنه يتعرف عليج .

ندى ـــ أنت خبلة ؟.؟؟ تبين تجيبين أجلي ؟؟لو درى عبدالهادي ولا أمي بيذبحوني .. وبعدين انت العاقلة اللي تعرفين الأصول يطلع منج كل هذا ؟؟

سمر ـــ كندا ما أكبرها ..طلعوا انت وياه لمطعم بعيد عن عين عبدالهادي وأمج ...وبعدين اذا لقيتي نفسج تميلين له أنا برتب لج الأمور..

ندى ـــ سمر ..اصحي ..هاذي حركات بنت لعوب ..ايش تميلين له وهالخرابيط ..

سمر ـــ
itsnothing ....all the girls do that


ندى ــ سمر ,,لا تخليني أحجز تذكرة للدوحة بكرة الصبح ..قولي لأحمد أني رافضة الفكرة ..

سمر ـــ وأنا قلت أنج هنا بعيدة عن القيود ..وتأخذين راحتج .

ندى ـــ آخذ راحتي في ايش ؟؟ في الهياته والصياعة ؟؟؟

سمر ــ
at least I give you achance you refuse it .

ندى ـــ مستغنية ..وبفخر ..

سمر ـــ قولي انج خايفة وجبانة ..السالفة كلها ثقة ..ثقي في نفسج .

ندى ـــ انا واثقة من نفسي ..وأهلي وواثقين فيني ..لكن اذا اليوم زايد بكره مارك ولا ستيف ..

سمر ـــ كيفج

**************************

رن التيلفون ...ورفعت شيماء السماعة ..

الغالية ــ شيماء ..تعالي ..الحين ..

شيماء ـــ عسى ما شر ..

الغالية ـــ انشاء الله ما في شر ..بس تعالي ..أبوي طالبس .

شيماء ـــ اوكي عشر دقايق ..

التفت شيماء لخلود وكانوا توهم راديين من الحديقة ..

شيماء ــ بروح بيت أبوي اتمين مع البنات ؟؟

خلود ـــ شصاير ؟؟

شيماء ـــ ما أدري الغالية تقولي تعالي ..ابوي يبيني ..تمين مع البنات ؟؟

خلود ـــ اييه ...

خذت عباتها ونادت الخدامة وطلعت ..

طول الطريق وبالها مشغول .وأول ما وصلت البيت على طول راحت قسم مرت "أبوها .""

استغربت امها واقفة عند الباب ..

أم سلطان ـــ ها بنتي ..

شيماء ـــ يمه انت هنا في بيت مرت ابوي؟؟ معقول ؟؟ شصاير عسى ابوي ما فيه شي؟؟؟؟

ام سلطان ـــ ما أدري ..أخوانس ناصر وسلطان داخل ..

شيماء ـــ والعنود؟؟

ام سلطان ـــ في غرفة بناتها ..

طلع سلطان وهو منخطف لونه وطلع ناصر وراه

سلطان ـــ شيماء ..أبوي طالبج .

شيماء ادخلت وكان قلبها مقبوض ـــ سلامات يبه ..

وباست راسه وكان ممد وشكله تعبان وايد ..

بو سلطان ــــ شيماء ..يبه ..أبيج ....أبيج تسامحيني ان ظلمتج ..

شيماء ـــ يبه شالكلام .. أنا بنتك ..وكلمتك على راسي ..

بوسلطان ـــ بس انا ظلمتج ..زوجتج بدون رضاج ..

شيماء ـــ يبه أنا من ايدك هذي لايدك هذي ..وانت تعرف مصلحتي وين.. وأنا ما معترضة ..

بوسلطان ـــ يبه أنا كنت ابيج تتزوجين ..خصوصا انج كبرتي وصرت مدرسة ..ومافي اخير من ولد عمج ..وسامحيني ان غلطت معاج في يوم من الايام .

شيماء ـــ يبه ...

قاطعها بوها ـــ بس يا شيماء ...نادي لي امج..

شيماء ـــ ما تشوف شر يا يبه ..انشاء الله تقوم بالسلامة ..

وطلعت من الغرفة وقلبها منقبض ..

شيماء ـــ يمه ..أبوي يبي يكلمس..

تدخل أم سلطان ..ويرجع ناصر مع سلطان ..

ناصر ـــ خلينا ناخذه للمستشفى ..شكله تعبان ..وايد ..

سلطان ـــ شيماء امي داخل ؟؟

شيماء ـــ اييه ..سلطان ابوي وايد تعبان ..اخذوه المستشفى .الحين .أنا خايفة عليه ..

وما قدرت تمسك دموعها ..

سلطان ربت على كتف شيماء ـــ انشاء الله ما فيه شي ..الحين بس تطلع امي وناخذه المستشفى ..

طلعت أم سلطان وهي زعلانة ..

ـــ أبوكم تعبان ...دخلوا له ..

ناصر ـــ بناخذه للمستشفى ..تعال سلطان نسنده ..

شيماء اختلت بأمها ..

شيماء ــ شقال لس ؟؟

ام سلطان ــ طلب مني السموحة اذا غلط معاي ..وأنا أولا وأخيرا بنت عمه ..

شيماء ـــ يمه هدي خاطرس ..لا تصيحين ..

أم سلطان راحت عن بنتها وقلبها مهموم ..مهما صار يتم ريلها وعزوتها وبو عيالها ..

****************************




 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t41943.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 15-01-15 11:03 AM
Untitled document This thread Refback 03-08-14 08:54 PM


الساعة الآن 10:33 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية