لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-15, 03:52 AM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 286677
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: توتا عشيني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
توتا عشيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : توتا عشيني المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash

 

الجزء التاسع والعشريين



على ذاك اللانش وفي الجهة الخلفية .. اربعة اجسام متلاوحة هناك بلا مبالاة تحت الشمس المتوسطة في السماء واشعتها الخفيفة توصل لهم .. وزبد البحر ينرمي على وجوههم وريحة البحر تعم الاجواء .. طلعت ام فرااس لهم وشافت كل وحدة منهم في عالم غييير عن الثانية .. الهدوء الغريب والسكوون لافهم وشي من الغمووض اللي محاوطهم حيرها .. جلست جنبهم للحظات طوال وهم مو حاسات فيها ولا حاسات بوجودها
_بنااات فيكم شي !؟
سوالها ما نرد عليه لانهم مو بيمها ابد .. لحقت فدوى أمها وهي تشوف الهدوء والاجساد المرمية قدامها .. جت ذيك بشيطنة وقامت تهز في رهف والاء بقوة لحتى تصحيهم وهم الي منسدحااات باسترخاء واستمتاع
_وجع يوجعك يا تبن .. لييش صحيتيني ؟
برطمت فدوى بتصنع وببراءة مختلقة وهي تقوول
_نبي نسولف وياكم والحرييم جايات الحين بعد
تمغطت رهف مكانها وتتاوبت وهي تجلس وتصفي عيونها من النومة
_يااااااااه البحر يخبل مااعرف كيييف نمت .. بس احلى نومة
_تغدينا وتركنا لكم شوي
ناظرت رهف فيها ولحظتها بس حست بجووع وهي تسمعها تتكلم عن الاكل اللي جابوه شبه جاهز .. وقفت تجيييب السلة والاكل وهي تصاارخ بينما تبعد وجسدها يتوارى
_صحي البناااااااااات يا مزعجة
ناظرت فدوى برنيم وهزتها برقة وبقوة وووو بس مافي اي ردة فعل منها وهي تشخر بقلة اهتمام لها .. تركتها وراحت لحنيين اللي شافتها مفتحة عيونها وتناظر اللامكان
_متى صحيتي ؟
ضحكت حنيين كتضييع للي يصيير وهي تجلس
_ازعاجك ورهف صحى القروووش اللي في البحر مو بس انا
ضحكت ام فرااس لها وقالت ببسمة
_مو ناوياات تتغدوون ؟
الاء فتحت عيونها بقوة وهي معصبة ومنزعجة من سوالفهم فووق راسها وقامت تهاوش بس سكتت وهي تشوووف الجو وروعته .. احتارت فدوى وقالت وهي ترفع يدينها بحركة استسلام
_رنيييم ماصحت كييف اصحيها ؟
جت رهف ببسمة ومعاها الاماهات وبيدها سلة والاكل معها صرخوا لها البناااات مرحبات بقدوم الاكل .. وقالت فدوى بمزح
_رهفوتا صحي بنت خالتك
سوكوتها الحذر والمستغرب وعقدة حواجبها ولمعة التفكيير في عيونها خلى الكل يناظرها بصمت منتظر الاكتشاف .. بس هي صرخت بربشة لحظتها وهي تحط تفسير منطقي
_انا بعد ابي اسبح مو بس الشبااب
وقفت حنيين بصربعة من حماس صاحبتها ورنيييم صحت وهي تسمع كلمة سباحة وهي تتخيل لعب وهبل بالمويك
_مييين يسبح ؟
ناظرت رهف في فدوى اللي رمت السوال بحيرة وردت عليها
_اللانش موقف والشباااب مو فيييه
رنيييم بقوة عين وبثقة مكتسبة من بنت عمها بالبلوتوث
_يلا نغيير ثيابنا
ام محمد ضحكت مو مستوعبة خبالهم وعيونها طالعة من محجريها
_هيييييه بناات لوييين انت وياها والشباااب فييه
حنيين ببسمة مطمنة ونظرة مقنعة واسلوب هادي وواثق
_بنسبح بعاااد عنهم شوي واذا غرفقنا لا سمح الله بينقدونا الشباب
الاء وهي تحمست من البنات اللي كانوا سعيدات مبتسمات وفرحانات حدهم والاجواء اللي تتخيلها تخلي الادرينالين يرتفع بسرعة
_اييه خالتي ارروووح اكلم واحد منهم
حنين وهي توقفها حتى ما تتهور
_ترى اخووي معاهم
رهف ببسمة عريضة واسنانها بتطلع من مكانها والحرييم على وجوههم علامات الحيرة وقلة الفهم
_اكلم ابوي لحتى يكلمهم احسن !؟
ابتسموا البنات الاربع من الحل وتركوا امهاتهم وراهم مصدومات مبلمات وهم يتحلطموووون .. دخلوا غيروا ملابسهم والجو تعليقااات وضحك بعدها هجووووم على الرجالة بعد الطق فتحوا الباب بلا احم او دستور
_السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البنات ساكتات ويسمعووون كلام رهف اللي مسوية نفسها ثقل وهادية حتى تطلب طلبها بس لو رفضوا بتقلب للهواش
جاءهم الرد ببسمة حنونة
_وعليكم السلام .. كيفكم ؟
رهف بدلع طفولي
_بخيييير .. هاه كيفك انت وعمي ابو فراس ؟
ناظرها ابوها بنص عيين وابتسم لانه عارف طبع بنته واكيد وراءها شي
_بخيير يا بنتي
_نحن بخييير بس لنا طلب راضونا وقولوا ثم
هم حتى ما سالوا عن حالها بس لقت فرصتها وغتنمتها .. ابو فراس ضحك وقال
_ثم
ابو محمد قال لخويه وهو مو عارف وش بيصيير لان بنته عارفها وابو فراس اخدها على قد عقلها
_استنى هالبنت وراها بلاوي .. انت استنى بس
ابو فراس
_ماعليييه هاااه موافقييين .. وش طلبكم !؟
الاء بضحكة تدخلت وهي تطمنت من الموافقة نطقت لانها متاكدة انها ما رح تتفشل
_نبي نسبح وقلتوا ثم ترى ما في رجووع .. كلموا الشباااب يخلونا ننزل لانهم رافضييين << يتبلون عليهم
وقف ابو فرااس معاهم ولحقهم وطبيعي ان ابو محمد يوقف معاهم .. طلعوا الجمهوور البنات مبتسمين والاباء ماشيين مع هبال البنات ونادى ابو فرااس ابنه البكر
_فرراااااس يبه
في الموية العميقة وبين الامواج الهادية والشمس اللي تلوح اجسامهم .. الشبااااب كان جوهم روعة .. البحر كان شوي عميييق بس .. الموووج مو كبيير حيييل والجو جناان خصوصا ان الشمس قربت بتغيييييب بلونها وانحذارها .. كان يسبح بعييد ويترك الجزر ياخده ويسحبه لداخل
_احمممممد
ناظرهم وهم ينادونه من بعيد .. رجع لهم وهو يسبح بمهارة وسمع عدنان يهاوشه بخووف عليه
_لويييين رايح !؟ تبي تموت
احمد بضحكة لانه مارح يهتم كالعادة وبعد ما يسكت بيرجع ويترك نفسه لثيار ونطق بعد ضحكته المرحة
_احب البحر واموووت به بعد
محمد قال
_اسكت واللي يعافي احسني صدعت من نفس الاسطوانة اللي قاعد تقولها من لما كنت في التنوي
_هييييييه انت وياه خلاص .. صدعتوا راااسي يعطيكم ..
فادي كان بعز كلامه بس قطع عليه صوووت ابوه .. رفعوا الشباب نظرهم وشافوا السوااد اللي جنبهم ورجعوا كلهم للانش باحباط وقهر متوقعييين الطلب اللي بيسمعونه
فراااس ثبث نظره على ابوووه وقال بصووت رااكز
_نعم يبه
قال ابوووه له ببسمة لولد البكر وعزوته اللي فخور فيييه حييل
_البنات يبوون يسبحوون
فادي تنرفز وهو يبي يرجع للبحر وجمال الاجواء
_بس يا يبه البحر عمييق احسهم بيغرقوون ونبتلش
تنحنحت رنيم وهي تبي ترد على هالصوت اللي خلاها تبكي وتدرف دموعها بدون سبب لانها فهمت غلط .. قالت بهدوء
_اذا غرقنا انقد اختك اوتركنا لاخواننا
سكت فادي وهو يناظر البنات ويخززهم وعرف مصدر الصوت وبكده انكتم بس احمد قال
_عمي .. فادي
ابوووه قطع عليييه كلامه
_شباااب لاتكونون انانييين .. البنات من جو وهم جالسااات يناظرووون البحر .. وانتم تسبحووون خلوهم يتونسووون شوي
_حاضر عمي على هالخشم فيييه شي ثااني ؟
_الله يرضى عليييك .. لا ما فييه
نقل ابو فرااس نظره من بكره اللي وافق للبنات وقال بضحكة
_ها كده رضيتي علينا يا رهف
رهف ارتجفت من فكرة وجوده قريب منها ويسمع كلامها وقالت
_ايييه يا عمي كده تمام وصافي يا لبن سامحناكم
ضحك ابوها بس حب يفشلها وقال
_لا وتعيييد وتزيييد في السالفة بس انت اصلا ليييش زعلتي !؟
رهف سكتت لانها ما عندها اجابة وعقلها ما ركب جملة مفيدة وبكده ردت بدالها حنييين بثقة
_ياعمي نحن كده اذا رضينا ننسى ليييه زعلنا
ضحكوا الشياااب علي تسليكها واستنوهم لييين نزلوووا للبحر والشباب ظلوا عـ اللانش قراااب من جهتهم خايفيين تغرق وحدة منهم ويبتلشووون
_رنوووووووووم !!؟
نطقت رهف الاسم باستغراب وتبعوا البنات نظرها وغرقوا ضحك بسبب رنييم اللي كانت نايمة عـ ظهرها وتناظر السما ودموعها تنزل بشكل يموت ضحك .. حنيين ما علقت على اللي صار وقالت بصوت مزعج
_اشوفك وييييين يا مهااااجر
رهف كملت من غير اي تفكييير ونطلق لسانها بالكلمات احيانا صحيحة واحيانا لا .. والاء الساكتة واللي كانت تفكر انسجمت في الجو وكملت الاغنية معاهم
_ هييييييه خلونا نلعب بالاغاننننني
ناظروا ثلاتتهم برنيم اللي بلمح البصر صارت بجنبهم وعيونها حمراء وبسمة على وجهها
_زيييييين
حجرة ورقة مقص
حجرة ورقة مقص
_ويييي انا فزت
ناظروا حنييييين اللي تسوي حركاااات غريييبة وطقووس ما تفهمها هي هندية او يونانية ولا شلوون
_حجرة ورقة مقص
_ ياهوووووووو انا معاي الاء
_انا مع حنيييين
كانت رهف مع الاء
ورنييم وحنييين
الاء قالت ببسمة وهي تطلع لسانها تقهرهم وتقول لهم موتوا غيضا
_اغنية بحرف الميييييييييييم
علقوا عليها شووي وكملوا لعب بييين ضحكاتهم وهواشهم ومقاومتهم للغرق وبعد ما تعبوا من كل شي ركبو وكل وحدة تضحك او تعلق عـ الثانيييييية
الاء ركبت اولهم وما انتبهت لشباااااب اللي كانوا عاطينها ظهرهم وجالسين في مكان قريب ياهلهم ويساعدهم على سماعهم لصوتها بسهولة ناظرت في خوياتها وقالت بضحكة
_اللي تقرب من مملكتي بطيحها
الشبااب وراها كاتميييييييين ضحكتهم وهي مو حاسة بشي .. جتها رهف مو مهتمة بكلامها وتهديداتها وطااف دفتها بقووة واخدت غطسة تهبل .. ضحكت هي والبنات ورهف طلعت من الموية تمسح وجهها وتهدد بصوووت واصل لاخر الدنيا
_والي خلقني وخلقك مردودة يا تبن
الشباب للحين كاتمييين ضحكتهم عليهم ومو فاهمين اللي صاير لانهم يسمعوون بس
_هييييييه الاء مو كان محمد جنبك
الاء بخرعة وهي تلف في كل جهة وترقص رقصة مو مفهومة اصلا
_يمه
ركبت حنيييييييين بلحظة مباغتة بعد ما خدعتها وهي تقووول تكمل هبلها
_جوما جوما بيبي جوما
_يا تبن نسيتي بنت عمك .. يا الخاينة
حنيييين سافهتها لرنيم ببسمة وهي مستمرة بالغنى والرقص
ضربتها الاء بمززح وردت حنيين عـ الاء بضحكة
_انا رايحة اغيييير ثيابي لاني بردت .. لا تركبينهم ليييين اجي ونذلهم سوى
فحطت حنييين للغرفة تغير ثيابها وحتى انها ما اخدت شاور .. غيرت ثيابها بسرعة .. نادت فدوى وراحت للجهة الامامية
الشباب كانوا جالسييين ومو واضحييين والبنات اخدااات حريتهم اللي فاهمينها غلط .. رهف ورنيم في الموية للحين والرحمة ما نزلت عـ قلب الاء للحين وجاءها الدعم من فدوى وحنين
_هييييييييه انت وياااااها بعدوا عن طريقنا
فدوى ببرود ينرفز
_لييييه نبعد دااام الطريييق عجبنا
رهف عصبت وتسلقت الدرج بعد ما كانت في الموية ورنييييم وراها بعد مساسرة بسيطة .. ما ركبت فوووق بالعكس صارت قريبة منهم بس بعيدة ما يقدروووون يطقونها او يرجعونها للموية ما يوصلون لها بايدينهم
_محمممممممممممد تعااااااااااال شووووووووووووف مرررررررررررررررتك
كان الصووووت مزدووووووج رنيييم ورهف في نفس الوقت .. الاء صنمت ووجهها حمر فجاءة هربت من المكاااان للخلف .. حنيييين وفدوى يضحكون والثانيات ركبوا .. حنييين ماشالتها رجلينها من الضحك طاحت عـ الارض وهي تضحك بصوتها كله وفجاءة وقفت ضحك وهي تسمع صوووت مكتووم .. وقفت عـ حيلها وخطت كم خطوة وشافت الشباب جالسيين يضحكووون بصوووت ما ينسمع وبينهم حمد يلعب باي فون حق محمد
تفشلت هي ونوت وقررت تنتقم لانهم سمعوهم .. رجعت للبنات في الغرفة وقالت بصووت عالي وواثق
_بناااات محتاجييين فزعة
رهف وقفت لبس ثيابها ياستعداد وقالت
_وش فيييك ؟
حكت لهم اللي صااار ورنيييم بقوة عييين قالت وهي ناسية انهم كانوا يقهرونها ويرفعوون ضغطهم
_ايييه صح لازم ننتقم لكم منهم لااازم
الاء وجهها الاسمر تخطط الوااان الوواااان من الاحراج
_بس .. سمعوني يمة << في كلمتها الاخيرة بوادر صيحة
طلعت رهف من حقيبتها ببسمة تشع سعادة بخاخات ثلج حق العيد ميلادات والحفلات .. وتوجهوا لهم .. شافتهم حنين مو موجودين في مكانهم وتحطمت نفسيتها اشرت لهم بمعنى لا
_احسسسسن شي الشبااااب طلعوا وتركونا لحالنا ... ااااه وناااسة خلينا نلعب
الاء ضحكت عليها وكملت رنيييم
_احم احم .. جتني فكرة يا رهوفة الحلوة << خطة رهف لازم يمدحونها ولا تقلب عليهم
_نعم بنت خالتو الحبوبة
ابتسمت رنيييييم وقربت لها على اساس انها بتضمها وبخخخخخخخ تلونت رهف بالابيض .. حنييين ضحكت باعلى صووووووت لها ورهف من شافتها بدل ماتنتقم من رنيم اللي لونتها واللي ضحكت العذال عليهل لا بخت على حنييييييييييين لانها ضحكت
_هييييه حتى انا ابي معاكم
كان حمد هو اللي تكلم بنبرة حزينة وعيونه كلها رجاء وتوسل لفت الاء له وقربت له وجت تشوفه وتلعب عليه بكلمتين .. لكن طلعت من حيث اللامكااان يد تمسكها انخرعت الاء لثانية وحدة وصرخت لثانية تانية وردة فعلها كانت انها
رفعت يدها لا اراديا من غييير ما تتاكد او تفكر ولونت اليد والشخص بالابيض وهي تصااارخ بررعب هنا رهف ضحكت ورنيم نطقت اخيرا بين ضحكها
_بلاك على اخوي !؟
تنحت الاء في الكلمة وكان كلمة اخوي هي كلمة من الادب الصيني القديم وسحبت يدها اللي كان ماسكها بينما هو يضحك وررركض لرنيييييم لونتها كـ انتقام لانها ما قالت لها انه محمد بسرعة ولفت للبنات لانهم اختاروا يتابعونها ويضحكووووون عليها ولونتهم كلهم بعدها وبس بعدها هررررررررربت






كان الباب ينطق لاكثر من مرة .. استغربت في الاول لان باسم مو فيه .. من بيكون يا ترى .. لبست عبايتها وشيلتها وراحت بركض حتى وصلت وفتحت الباب .. على قد ربشتها وصربعتها وخوفها بس ما وصلوا كلهم لحيرتها لما شافت شخص لابس اسود وعاطيها ملف ما تعرف وش يكوون ... عقدة حواجبها السوداء على بشرتها البيضاء والموجودة فوق عيون بلون السماء كان شي جميل بكل ما للكلمة من معاني ولكل ما للكلمة من مرادفات .. شكرته وصكت الباب ورجعت لغرفتها في بيت العم جورج .. جنى نايمة من نص ساعة وما صحت وهـ الشي لصالحها .. وحسب ما قالوا اللي قاعدين يشتغلوا في السفارة انها تقدر ترجع لسعودية اذا تبي وحقها اذا غلطوا عليها بيتاخد من الحكومة لان لها الجنسية البريطانية
فتحت الملف بتشوييق تبي تشووف اذا تقدر تهدد عمها بعدم ضره لها او لا وهي اللي تذكرت ان باسم بيرسل لها المستندات واشياء الورث وكده مع سواقها .. وابتسمت وهي تحس ان ابووواب الدنيا نفتحت قداام وجهها ودموعها تنزل بفرح وسعادة وجسمها كله يررجف
اجل بيتهم .. بيت عمها البيت اللي يعيشووون فيييه مكتوووب باسمها
شكل جنى كانت مخططة لكل شي
انخرعت وهي تشوووف اشياء كثيرة مافهمتهاوما هتمت تفهمها واللي ريحها جد هو البيت .. تتصل والا لا ؟ تتشمت فيهم ولا شلووون ؟
اللهم لا شماتة .. اللهم لا شماتة
لان الحياة دين وستدور الايام ليلقى
كل ظالم بما ظلم
كل شامت بما شمت
كل حاسد بما حسد
هزت ذيك راسها تطرد افكارها الغريبة اللي مو عارفة من وييين جتها او من ويييين اخدتها وهي تتصل لكن بالمطاار لحتى تشري لها تذاكر
بترجع لارضها لارض الخيير .. بترجع لسعودية ولوييين متاكدة انها رح تكوون بامان .. طلبت تذكرة لها وجنى معاها طبعا
ابتسمت وهي تفكر بردة فعل باسم وما اهتمت .. رجعت تجمع ثيابها وسفرتها المحسوبة بعد يوم واحد بس .. الله
اتصلت بخالتها وسولفت معها شوي .. وطلبت من خالتها تجي وتهتم بجنى لفترة من الزمن لانها راجعة لديارها وتبي تشري لها اشياء انتضرت وصوول خالتها للبيت وبعد سلام وكلام تركتها وطلعت تلف الاسواااق لف
شرت لها كم شيرت وسروال وفستااان ماتبي تكوون بثيابها القديمة وخصوصا ان لها المال والوفييير
وشرت لبنت اختها ثياب العاب وكل اللي ممكن تتمناااه
وهي فرحانة برجعتها لارض الخييير ولقرايتها وكل اللي ممكن تسووواه فرحانة حييل ومن يقدر يلومها وهي اللي تعييش بجدوول اقل ما يمكن تقول عليييه كلمة
ممل



في ذيك اللانش العائم اللي كان في طرييق رجوعه للارض اليابسة .. وفي قعدتهم لشباب .. في مكانهم .. وبلونهم الابيض .. الشباب انكتموا وهم يناظرووون بعض وبس .. وعلى وجوههم تعابير قلة الفهم والتناحة
بندر مو مصدق وهو ياشر باصبع يده على نفسه بضيااااع يغشي على وجهه
_كنهم .. اا
احمد العصبي الطبع واللي النار كانت تشتغل فييه وهو اللي فيه الف شعور وشعور يعذبون فكره عصب على حمد وطقه بعدها قال بفحيح
_افكارها مستحييييل تكووون فكرة غيرها وانا متاكد
محمد يقوول بهدوء وهو يحاول يمتص عصبية اخووه لانه يحب الانتقام ودام الفكرة فكرة رهف ، اخته وشخص يحل له اجل راحت فيها البنت
_خلاص نحنا اللي غلطنا لاننا سمعنا سوالفهم
فرااس يهدي الوضع بعد وخصوصا ان احمد وفادي شابيين نار
_ماعليييه .. نحنا راجعييين
عدنااان وهو يحس ان فادي واحمد على وشك انهم ينفجرووون خلاص
_يا شييييخ انت وهو خلااص كلها عـ بعضها رغوة صابووون وبس
احمد وهو يجلس بقهر بعد ما قال لنفسه انه مو منطقي يضر بنت من بناتهم وكلهم غلطانات .. واصلا هو غلط بعد
طبعا البنات بعد ماتركتهم الاء اعطوا البخاخات لحمد طالبين منه يشوه الشباب وحدروه اقصد هددوه ما ينطق بحرررف واحد بس حمد بخ عليهم وقال لهم كل شي .. وما ترك شي بخاطره هههه << نصيحة اخوية اذا مرة تبون تمقلبون احد واستعنتوا فلا تستعينوا بالصغار وربي بيفضحووونك ويقولون كل شي حتى التخطيطات الاولى ههههه مجربة
فرااس يوقف على رجلييه اخيرا وهو ينفض ثيابه ويبعد البقية الباقية من الرغوة البيضاء
_المغرررب قريييب بياذن
واقف قداام وعاطيهم ظهره وشعره يلمع في وقت الغرووب والبحر تلون بلون الشفق الجميل .. لف يكلمهم وشاااف خيم سوداء تقرب لهم نكتم .. البنات والاماهات قربوا لهم بعد ما كانت هادي خطة رهف تشوووف اثار فعلتهم فيهم
_بنشووف الغرووووب وياكم
ناظر فراس امه ورجع لوراء وهو يناظر الارض
رهف تناظره بحب والبسمة على وجهها قلبها ينبض بشوفته وهذا طبعا شي غييير عن الجو اللي هم فييييه
جو شاعري مرررة خلاها تحس بقلبها يطلع من مكانه خلاص .. حنييين ناظرته بطرف عينها ومن ورى اللثمة اللي عرفت الحين وش كثر هي مفيدة وشافته معصب ومكفهر الوجه عـ قولتهم وانرعبت لو عرف انها السبب وانها اللي سمعت وقررت الانتقام وش يسوي .. احمد عصبي حييل وهـ الشي هو عيبه الوحييد << فيه عيب ثاني يا حبيبة
رنييم تفكر بمكالمة باسم .. يا ترى لييه اتصل .. هو من كلامه انه ما يعتبرها اخته وانها حلوة صارت تخاااف منه .. صح كان يتصرف بطريقة استغفر الله بس ما كان
على من تكذبييين ؟ كان يغلط في حقك وانت ولا قادرة تقوليين كلمة .. اااه بس من حبك يا ولد عمي اه بس
الاء اللي كانت واقفة بعييد عنهم ولحالها وافكارها سرحاانة الا وجتها ريحة تعرفها زيين وتعشق كل تفاصيلها .. من وصلت لها ابتسمت .. حست بجسم جنب حسمها وتمسك بيدها يد رجولية تمشيها وتسرها لجهة بعيدة عنهم .. ناظرته بحب وابتسمت له
_هلا
محمد بهمس وهو يفك اللثمة بعد ما صاروا بعااد عن الثانيين
_اهلييين بك .. اجل انت معاهم ؟
من بعدوا عنهم وهم ساكتييين والسكوون يلفهم تارك لمشاعرهم العنان ماقالت شي ومافييه احد حولهم قال بعتب هامس مازح
_ليييه سويتي كده ؟
وقفت الاء مكانها وميلت راسها لليسار والشمس تعكس على جسمها ووجها وابتسمت ترد عليه وبينما هي تناظره استغل هو هـ الشي لصالحه وحاصرها بين الحديدة وجسمه وقال بهمسه الي ياخدها به اللي عالم ثاني
كوكب ثاني
ومجرة ثانية
وبعد ثااني
_الاء !؟
الاء مو لازم احكيلكم عن حالها الملخبط
قلبها بحال
عقلها بحال
وجسمها بحال ثاني
تحس برجفة باوصالها وتحس بحر وببرد ، بكهرباء تسيير وتهشهش عظامها وبسرك داخلها تحس بمليوووون اللف احساااس بسببه .. وجهها اللي كانت رافعته له نزل وصارت تناظر الارض ماتقدر تناظره لحتى ما تنفضح مشاعرها ووش كثر هي عاشقة لكل مافيه
لان ما فييه بنت عاقلة تزوجت من غيير حب وتعرف بخيانة زوجها لها وتسكت .. لازم تسوي شي .. تفتح هوشة تنافخ او حتى تتكلم
بس هي حتى ما صرحت بالسوال خايفة من الاجابة
ليش تسال وهي تعرف ان الجواب ما رح يعجبها !؟
كان يناظر التعابير على وجهها تنقلب من شعاع من السعازجدة والخجل الي هالة من الحزن .. ابتسم وهو يحرك يده ويرفع راسها له وقال برومانسيته اللي تذبح وبهمسه اللي يذوب اي شخص فكيف بشخص يعشقه لكل مافيه
_لييش بخيتي علي ؟
ناظرته بشجاعة والححزن قواها شوي .. رفعت يدها تكون حائل بينهم وفي نفس الوقت تحركهم حتى يخف توترها وهي تقوول بتبرييير وبصوت يادوب طلع
_بس انا ما بخييت علليييك
ناظرها محمد نظرات بدون معنى بس فيها من. المشاعر اللي يهز جبال
_الا
_لا
_الا
ماقدرت تتحمل الحال اللي هي فيه .. ما قدرت وقربه مسبب لها بلهيب داخل جوفها .. وبرجفة برد في اوصالها .. نطقت بصوت مبحوح من مشاعرها اللي ما تقدر تتمالكها
_حمووود .. وخر عني
ابتسم لها وهي داخت من البسمة المدمرة .. هز راسه وهو ياشر بصبعه على خده بمعنى واضح ما يبيله شررح وهي جبست وتبنجت بخجل
_محمد
صوتها اللي طلع غصب وخدودها اللي توردوا كان مثل الكف له بس قال محمد برواااق وبسمته المدمرة تفتت البقية الباقية من تماسكها
_عيونه
هي خلاااص دوروها قالت وعيونها تمووج بدمووع خجل ووجهها ينقلب
_محمد حراام عليك .. انا استحي
محمد معند هز راسه وهو على نفس البسمة ورواق غريب يسكنه
_لا ما فييه .. بعديين تخيلي يجي واحد من اخوانك او امك وانت كده .. لا تخيلي ابووك يطلع هوا في ذيك الغرفة مو !؟
الاء ناظرته وشهقت تاخد هواء لانها بتمووت والدموع بعيونها تمووج والرعب على وجهها بسبب ضغطه عليها وكلامه
_بعد عني
رجع ياشر على خده ولحظتها بس سمعت صوووت خطوااات عـ خشب اللانش .. او ممكن تخيلت بس من الخوف وقفت عـ اصابع اقدامها واختفت درات الهواء اللي كانت تفصل بينهم وهي تحطم وتدمر خجلها .. باست خده وبعدته شوي على قد ما تقدر قوتها .. ناظرت خلفها يمينها ويسارها وهي تستكشف اذا فييه احد اولا
تنفست بارتيااح .. ورجعت تجري للبنات تاركة وراها شخص مصدوووم يحس باللف شعوور
واولهم النفاااق وياشييينه من شعور
رجعت وما شافت البنااات راحت ركض لغرفتهم وقلبها يرتفع وبهبط بعنف .. حاسة ان الكووون فاضي وان مشاعرها مفضوحة
تحس ان الهواء بيختفي خلاص
وريحته للحين بانفها .. محمد
اااه فديته
ابتسمت وهي جالسة لحالها شوي بحب بس افكارها تارت عليها وعذبتها لان افكارها بعد ثواني انحرفت لاميرة ولصوته وهو يناديها دمعت وهي عاجزة تنسى اللي صار او ممكن لانها اقتنعت انه يبيها وتقدر تساله بس ممكن يزعل منها .. ممكن
الا وجت لها رنيييم اللي كانت في المكاان وفي جو المغرب كان المكان يميل لظلمة .. وهي تفكر وشافت حالة خويتها
_صاار شي ؟
صوت رنيم ما ارعبها وماهمها اصلا. .. نطقت الاء بهمس
_لا
رنيييم قربت لها اكثر وقالت
_الا فيييك شي
الاء بعصبية وهي تبي تنترك لحالها تفكر
_يوووووه عاااد قلت مافي شي خلااص
سكتت رنيم ببساطة وكتمت غيضها من الاء لانها واضح انها مو بالموود .. سكتت ببساطة لانها الاء الحساسة .. سكتت وهي تحس ان محمد سوى لها شي بس وش هـ الشي !!!؟ .. ضمتها رنيم لصدرها كمواسااءة لها ولحتى تكتم زعلها وبعد ماهدت الاء ورنيم متماسكة بشكل غرييب .. وقفت رنيم تتركها شوي لحالها ووقفت الاء معاها وهي ما تبي تفكر اكثر وتعكر جو الرحلة على نفسها .. وراحوا مع بعض للبنات اللي كانوا يسولفووون لحالهم مع الحريم ومو حاسيين بغيابهم المريب وانضموا لهم بسكااات مو معتادين عليه خاصة لو اجتمعوا الاربعة
في الجهة الثانية من اللانش كانت التعليقات والضحك بصووت اعلى من العالي .. الشباب جالسييين مسويين حلقة وهم يعلقووون على محمد اللي كان يفكر بنفسه وباميرة وبالاء
حاسس نفسه في دوامة
وش هي احتمالية حب شخص واحد لشخصين !؟
دفه فادي بضحك وهو يقوول
_صح مو ؟
_ايييه ايييه
رده كان طالع من بين افكاره المحيوسة ومقولة تذكرها فجاءة
اذا احسست انك تحب شخصين في نفس الوقت فاختر الشخص الثاني لانك لو كنت تحب الاول لما احببت الثاني
يعني يحب الاء واميرة كانت غلطة
العلاقة المحرمة اللي سوااها معاااها كانت غلطة واعترف لاول مرة بهالشي .. ولانه ما يقدر يتزووج كلمها ولانها شررقي غيوور على شرفه وعرضه مو قادر يوثق انها ممكن ما تخونه لو صار وجتها الفرصة .. اختار انه يتركها
بس هي تظن انه تركها لان اهله ما يبون يناسبون عيلة اقل منهم مستوى ولانه مو قادر يقول لها الواقع تركها تصدق ذاك الكلام الابعد ما يكون عن الواقع
وهنا بس ضحك فراااس ضحكة عالية وسمع ضحكة الشباب حوله .. رجع للحظة اللي هو يعيشها الحيين وهو يسمع فراس يقول من بيين ضحكته المرحة وهو اللي تغير بسبب كل اللحظات اللي متاكد انه اسعدها فيهم .. يكفيه انه رسم البسمة على فمها
_وشو اللي ايييه انت وينك فيييه ؟؟ مخبووول قاعد تسب نفسك
بندر يضحك معاهم بصوته ويعلق مع فادي .. بس احمد قطع جوهم بهدوء
_متى نوصل للبر ؟
فادي بتريقة وهو يرفع يده وبفلسفة مو لابقة عـ طبعه
_بر بعينك يا ايها السفييه .. قل متى سنصل الى شاطى البحر الرملي او الى الشاليه الخاص .. وشو بر انت ووجهك محسسني رايحيين لكشته يا اخي ارتقي بكلامك
فراااس ببسمة من اخووه الاهبل وهو يحس بحنييين للبر والكتبان والرمل
_اااااااه الجو ما يساعد بس
عدنان وهو يقوول بعد ما فهم على خوييه
_ايييه صدق بس وش رايكم نطلع نروووح للاسواق نلف فيهم بنوصل قبل العشاء ويمدينا الوقت
احمد بضحكة وهو شافه من شووي كان مشغوول بجواله وما كان محتاج لدليل ثاني . جوال + اسواق = بنات
_ليييه ؟
عدنان بصراحة وهو يضحك عليه وخصوصا انه يغمز مشير ع الجوال
_البنات
فادي قال بصوووته كله والحرة اللي فييه للحين ما طلعها
_لا مافييييه .. بينطقووون ويدورووون من يطلعهم
عدنان قال بصراحته المزعجة احيانا
_انت ما تحس يا اخي !؟
فااادي بعصبية وهو مقهور من حركتهم ومع انها حركة مرحة وهو يحب المررح بس هو مقهور لانه مو هو اللي مقلبهم
_من جد اتكلم .. خليهم ينط..
فراس قاطعه ببسمة بشوشة مطنش اخوه اخر تطنيش وقال
_اووك بنطلعهم
فادي بصووت متضايق منهم لانهم مو مهتمين وعندهم كان اللي صار شي عادي .. كتف وهو يبوز
_مانيييب ماشي
احمد يغايضه بضحكة ويتنفس بارتيااااح ويمسح عررق وهمي
_احسن نفتك من علة
محمد تدخل اخيرا ونطق بعد ما صفت افكاره واعترف لنفسه ان اميرة ماضي .. والاء المستقبل والحاضر
_خلاص يا شعب فضوا السيرة





اخيرا
هـ الكلمة كانت اول كلمة خطرت على باله المرهق .. وافكاره اللي تلف في كل جهة وجهة ... اخيرا وصل لبيته .. تنهد بارتياح وحس ان المدة اللي طافت من عمره وهو هناك في بريطانيا كانت اطول من اي مرة راح فيها مو لانها فعلا الاطول .. بس ممكن من المسوليةاللي نزلت عليه او ممكن من التعب والارهاق بس ممكن من افكاره اللي تسبب له بعذاب نفسي
تمغط وهو يتتاوب من الارهااق اللي يحس فيه . بريطانيا والسعودية
بلدين في قارتين مختلفتين
وهو مثل الحمام ينتقل بينهم .. اصلا هو صااار عايش بيين المسافات
ياما رايح وياما جاي وبس كان ما عنده لا شغل ولا مشغلة
دخل غرفته بعد صراع مع تعبه حتى ما ينام في الصالة وحس بهدوء وسكوون ما اعجبه خصوصا وهو يتذكر ان اهله مو هنا .. وما شااف ابوووه مع انه كلمه قبل لايجي هنا وعرف انه ما رااح هو وبدر
اجل وينه !؟
تافف من قلب وهو يروووح لحمام حق غرفته ياخد شاور ويناام لو قدر لعل التعب يطير .. بس ماقدر
اخد شاور توضا وصلى وانسدح عـ سريره ينام ولما ما نام رفع جسمه وهو يقرر ان الاحسن له انه يكلم نمارق .. يتطمن وينام
اوووف صايرة تقهر هـ النمارق .. ماترد من اول مكالمة والاسلوب اختلف على قد ما كبرت في عينه على قد ما كره تعاملها كانه غريب عليها
والهوشة الاخيرة افقدته اعصابه وتحكمه .. برودها ينرررفز
تررررررن .. ترررررن
كان يوصل له هـ الصوت من السماعة .. رن اول مرة وثاني مرة وفي الثالثة ردت من اول رنة
_السلام عليكم
استغرب جد ان صوتها ما كان بذااك البروود .. ومافيه ذاك الجفاف الرافض .. توقع بعد ذيك الهوشة لو شافته بترميه بالسكين ولو كلمته تسكر بوجهه بس ما سووت هـ الشي .. تنحنح وهو يتذكر انها عـ الخط
_وعليكم السلام .. كيف جنى ؟
نماارق اللي كانت راجعة من فترة قالت وهي ترمي الاكياس من يدها بعد ما فرغتها تمغطت وهي توقف ترتيبها لشناطي السفر .. وقالت بتردد
_احم احم .. باسم فيييه شي لازم تعرفه
باسم سكت وخااف .. هاذي وش صار لها بالضبط .. من عرفها وهي مو واقفة عـ قرار واحد ولا وقفت عـ اسم لعلاقتهم
كانت غريبة عليه بعدها اعتبرته كشخص تقدر تثق فيه وبعدها قررت ان حرام اللي قاعدين يسوونه ولازم يرجعووون كـ غرباء بعدها تتحول لاميرة الثلج وفي ثانية تنقلب لنمرة تبي تتقاتل والحين ترجع طبيعية بس في نفس الوقت مترددة من طلب مساعدته
_صااار شي !؟
ما قدر يمسك النبرة الباردة اللي طلعت من صوته وسمعها تقوول ببرود يوازي بروده ونطقت شي ما يعرف وش كان احساسه له
سعادة او حزن .. قهر او ارتياح
مافي شي واضح لانه حس بهالاربع احاسيس في نفس اللحظة مسببين كوكتيل له
_بنرجع لسعودية
باسم مو مستوعب للحين كانت جملتها المكونة من كلمتين تدور وتدوور في مخه ولعله يقدر يفهم ويجيب ردة الفعل المناسبة واللي متوقعتها بس ما نجح وقال بغضب وصدمة
_طيب ليييه !؟
نمارق بقوة شخصية وببرود يجمد حتى انه حس فيييه قطع ونتف ثلج قربت تطلع من جواله هههه
_انا هنا لوحدي .. وهنااك عـ الاقل اقدر اتعامل مع المخلوقات اغطي وجهي واتصرف بحرية مو هنا
باسم مع ان هـ الشي رح يساعده حيييل ويخفف عليه مررة بس قال وهو يناقض نفسه
_وانا !؟
نمارق باستغراب من كلمته .. هي اصلا وش علاقتها فييه
_وانت !؟ بلاك !؟
باسم مع انه مو عارف ليييه قاعد يقوووول اللي يقوله بس كمل
_انا معك لا تنسيين
كبحت ردها اللي كانت بيه تذكره باسلوبه وقالت متشبتة برايها
_بس حرااام اظل معك .. وانت عارف هالشي
بدت جملة بنية هواش بس رجع وغير رايه
_نمارق .. متى جاية !؟
_لييش !؟
_علشاان اشوف جنى واجيبلك سوااق يوديك لبيتك
تنهدت وهي تقووول لانها مو متاكدة وخصوصا ان جنسيتها تساعدها عـ السفر
_تقريبا بكرة
_زييين كيييف جنى !؟
لقت نمارق نفسها سعيدة فعلا. .. وابتسمت لنفسها بسببه .. ليييه يوقف معااها .. تخاف منه .. تخاف تتعلق بيه ويجرحها بس مع كده تحس بامان بسبب قوة شخصيته وهيبته
_جنى باحسن حال
_انت من جدك !؟
نمارق باستغرااب لانها ردت بعد ما سمعت سواله وكانت متنحة بافكارها وسرحانة ومو متاكدة انها جاوبت عـ اللي يبيه
_من قال ها سمع
توترت من ضحكته ونطقت نمارق بصوتها المبحوووح خلقه
_سمعت اييه بس مافهمت
_وجنى !؟
عرفت قصده ونطقت اخيرا
_تعاملت مع كل شي .. لا تخاف
_انت من متى كنت ناوية ترجعييين لسعودية
سواله كان غاضب مترقب وكان جوابها بيخليه يعصب ضحكت تضييع السالفة وانطلقت تقووول
_الاحسن اسكر غلط اللي نسوييه
مع انه انقهر لانها ما خبرته خططها بس سكت .. وافق وهو يوقف ياكل له شي
_اوكي زيييين
نازل لتحت وهو يصفر وجوه تماااام .. مضى وقت من كااان هنا .. جوعااان يا ترى فيييه اكل .. اياديه في جيوووب لبلوفر وشعره لساته مبلول من الشاور
اذا شفته ما بتستوعب انه هو نفسه مدير الشركة بلبسه البيتي البسيط
_باسم !!؟
لف لمصدر الصووت وناظر باسم ابوووه وفرح .. راح له وهو يبوس يده وراسه وقال
_كيفك يبه ؟
ابوووه ببسمة لان ولو كان بدر البكر فلباسم معزة بقلبه العالم بيها الله
_بخييير انت كييفك ؟ .. حمد الله عـ السلامة
_الله يسلمك .. نرووح للمكتب !؟
كان يبي يجلس معااه يعرف اخباره ويفتح اللي هو يبيه بالشوييش بس رد ابوه نرفزه وخلاه يعييد تفكيره .. نطق ابووه بهدوء الدنيا كلماته اللي كانت
_ماله داعي انا ما ابيها للبنت .. انا عندي بنت وحدة بس وهي حنييين
انصدم من قسووة ابوووه ومن اسلوبه الهادي المو مهتم .. اصلا هو مو مطمن على مصيرهم معاااه .. قال بدوون وعي من اللي قاله
_ابي اتزوج اخت مرتك الله يرحمها
_لا
انصدم باسم وما رد علييه اصلا .. هو كان بيعرض على ابوووه بيتزوجها وبكده يكوون ابوها ولو مسيار ويكون هو من محارمها لنمارق
يقدر يدخل ويساعدها
ليييه قال اتزوجها !؟ سكت مارد على ابوووه بشي .. اصلا هو ما يبي يتزوج غيرها لرنيم
_انت لا تفكر تتزوجها .. احسها ساحرتك والله العالم ببلاويها
باسم بعصبية من نفسه اكثر من عصبيته عـ المعمعة وكلام ابوه
_يبه
ابوه بتهديد وهو يرفع يده وياشر له باصبعه كانه بزر
_لا تعلي صوتك
انصاع لحركة ابووه كاحتراام له وتقدييير وقال وهو يحاول يهدي نفسه
_انا اذا تزوجتها بتزووج علشان جنى
ابوووه بقسوة قلب وبضمير ميت
_اعتبرها ماتت
_بس هي حية ما ماتت
ابوووه بفحييييح وبصووت حاقد يطلع بين اسنانه
_لا يعني لا
_انت تزوجت جنى بسنة الله ورسوله مع علمك ان امي ونحن بنرفض مو ؟ بس اللي سويته من حقك
سكت ناطر رده وحسه هدى وقال بعد ما حصل اي ردة فعل من ابوه
_ابي اتزوجها .. من حق جنى تعيييش معانا .. بتخطبها لي مو ؟
ابووه طلع من المكان بكبره وتركه خلفه وهو يمسح على شعره ووجهة وعيونه تحكي الم ومعاناة .. قرر خلاص هو اللي رح يتزوجها .. ابووه ما يبيهم في حياته وهو حتى ما يحترمهم
بس هو عـ الاقل بيرحمهم ويشفق عليهم
رجع غرفته ونفسه منسده عن الاكل والاسترخاء .. مو هي اللي يبيها ولا بتكوون في يووم
مع انه عارف اخلاقها وشافها وهي حلوة بس هذا مو الي هو يبيه هو ما يهتم بالجمال وبالطبع ما يبي بنت بشخصية نمارق القوية
القلب اختار وماله قرار في اللي صار
القلب اختارها لها
لبنت عمه والحيين بيودع الحلم وبيتقدم خلاص
لان العقل اختار نمارق
اخته اهم من حب ميوس منه .. اخته اهم منه .. اخته اللي ما وصلت لسن العااام او حتى الاشهر اهم واهم بكثييير
ارسل رسالة لها وهو يتمنى تفهمه وتنساااه .. كافي اللي صار .. تعبااان حده من حياته وقرفان من هـ الحب اللي تملكه
وانسدح على امل ينام بس النوووم وييين وهو جارحها لحبه
يلقاها من وييين والا من وييين !؟
حاسس عمره اكبر من سنه .. هو متحمل مسوليااات كثاار
صدق من قاال
كبرتني ياهم دخيلك قول لدنيا انا عمري كم !؟
كبر فكره وكبر شكله وكبرت مسوليته وقدرة تحمله الحديدية اللي متماسك للحين فيها متى تتدمر لانه مارح يتحمل للابد






انتهى البارت هنا

 
 

 

عرض البوم صور توتا عشيني  
قديم 10-09-15, 03:54 AM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 286677
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: توتا عشيني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
توتا عشيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : توتا عشيني المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash

 

الجزء الثلاتيين




في جدة عروس البحر الاحمر .. لهم اكثر من ساعة وهم يلفووون بالسوووق ويناظرون المحلات .. ولا حتى تعبوا والشباب جالسين في كافي وهم يسولفووون عن فادي وجنونه وهبالته وخصوصا انه جد ما جاء معاهم للسوق عـ قولته
ما يستاهلون الطلعة .. بس قطع عليهم رنة موبايل محمد اللي تغيير حاله وتعابير وجهه وهو يشووف اسم اميرة وصورة قلب تنور الشاشة .. رد عليها لا اراديا وهو يمشي كم خطوة بعيد عن الشباب حتى يتكلم عـ راحته .. وهو ما يعرف ليه يرد بعد ما قرر ان هـ السالفة تكوون طي الكتمان والماضي بس يبي يطيب خاطرها ويفترقون بسلام للابد
وما رح ينسى في يوم ان هـ المخلوقة ولو خيبت امله وما كانت نصيبه هي حبه الاول و مو حبه الاخير لان الدنيا بتمشي وتستمر وما رح توقف في يووم في نقطة معينة الا لو كان المووت .. بس يكفي انها الاولى
_الو
كان رده الهادي العاقل مخالف لصووووت ذيييك العالي واللي قالت بعصبية وحقد
_انت ليييه ماترد علي هااااا !؟
_قلت لك كافي الي تسويينه بنفسك ونحن انتهينا من زمان
اميرة وهي تبكي بقهر من صوته العادي الهادي والراكز وفجاءة قررت تكمل اللي تجاهلته مع ان الخطط جاهزة بس غضت الطرف عنها .. كانت تبي تكسبه لصفها وترجعه لها وتحاول لين يرجع ورح تستغل حبه لها بس واضح انه قرر يمسحها من حياته ومو هي اللي تنمسح بسهولة
مو هي اللي تنرد وتنهان لا .. مو هي
ورح تنتقم شر انتقام رح تقلب له حياته لهم ونكد حتى يعرف مع من يلعب المرة الجاية ومن يترك
_تعرف شي يا استاد محمد الدكتور .. لا تفرح وهـ العقل والهدوء تغييره بيدي صدقني وانا اقولها لك .. انا بنتقم هههه ايييه بنتقم وربي مو بس منك لا .. تنهدت وهي تكمل بقهر وحقد : انا رح احرررق لك قلبك على احبابك كلهم واحد واحد وما اكووون انا بنت ابوووي اذا ما خليتك ترجع تترجاني اني افكر فيك وارحمك .. فاهم
سكرت بوجهه بعد ما خلصت كلامها وهو قلب الوااان من التهديد الصريح .. عصب وتضايق والمشكلة الحقيقية انه
لساته يحبها .. وقلبه مو بيده
لا واللي يخوفه فعلا انه عارفها وعارف جنونها وعارف انها تقدر تنفد تهديدها بدون اي اهتمام لان هـ الشي ربي قدره عليها .. اذا شفتها تلقاها مريضة نفسية وهـ الشي حقيقة هي مريضة نفسية او الاحرى في شخصيتها اضطراب من اضطرابات الشخصية
شخصية سيكوباتية اي انسان كانه شيطان يسوي الجرم بدون احساس او اي ضمير اذا شفته تلاقيه هادي وعاقل بس من داخل مجرم مع انه حاول اكثر من مرة يساعدها بس ما قدر معروف ان هـ الانسان عادي عنده يدوس احبابه
يخون اهله
يقتلهم عندهم شي طبيعي مررة
رجع لشباب ببساطة لانه لازم يرجع لهم وضحك وين ما شاف الشباب بافواههم المفتوحة وعيونهم اللي تفتحوا وصاروا كاحجام الاكواااب وهم يناظرووون بنت بالاسووود جالسة جنب حمد والبنت الصغيرة اللي يلعبوون عـ الارض وتلات بنات بعيداات عنهم بكم خطوة معدودة
_ميين هـ البنت ؟
بندر وهو يغطي وجهه بقهر ومو قادر ياخد الجهة المرحة من السالفة
_هالبنت بتسبب لي دبحة قلبية
ضحك احمد وهو عارفها ولو كان شاك الحين تاكد من هويتها .. علق عليه
_خوية اختي معذورة لا تحس بحرج
فراااس علت ضحكته ببساطة ورجع بندر يعلق علييه لانه يضحك مستمتع
_هيييييه انت كنه اختك خويتهم
_حدك عاااد
الناطق كان محمد اللي يدافع عن زوجته وعدنان وهو يناظر فدوى البعيدة
_حلال علينا حرااام عليكم والا كيييف ؟
_شكله كده
الشباااب متنحييين في البنت اللي جالسة جنب البزران ولا كانها مسوية شي غريب او محررك .. لا واللي يقهر جد ان الناس اللي حولهم تناظرها كنها خبلة او شاربة شي .. وهي بلا اهتمام وبثقة تامة عاطية طااااف للكل ومو مهتمة باحد .. مطنشة الجمهور اللي في الموول وكانهم ما ياشروون عليها و اكييد فور شووور انهم يحشوون فيها
عااادي جدا .. تاخد وتضحك بالحكي بكل رووح رياضية ومرة تلعب معاهم ومرة تضحك علي طفولتهم والبناااات مبتسمات عليها وعلى موقفها المحرج والشباب يفكرووون كيييف يطلعووون من الموول بكبره من دوون ما يدروا ان الهبلة معاهم
البنات يضحكون بوناسة وفررح ومرح والشباب مقهورييين منهم وهي متفشلة من نفسها ومن الاحراج والقهر مسوية نفسها نورمااال مرة واخدة دور الهبلة والبرود متلبسها بس بينها وبين نفسها تتوعد برهف وهي تبي تقووم تهبدها .. وتقنع نفسها انها اكييد بتردها لرهف الخبلة







في الشاليه هناك وقدام البحر والقمر و الاجواء الهادئة والمسكنة للالم .. وبعد ما رمت الجووال بكل قوتها لعله يتكسر وتنكسر معاه الروابط اللي تجمعها بهالمخلووق العديم الاحساس اللي ارسلها المسج ببرود اعصاب وبسمة ساخرة على فمه .. كانت حاسة بالمووووووت يقرب منها ويدني لها ويحضنها بقوة وهو ما يبي يتركها .. تحس بالموت في اعضائها الحية والشلل في اطرافها .. الم كاسح يدمرها وفراااغ تحسه داخلها وقلب مثقوب يسبب لها باوجاع ما تحصى ولا تعد .. تبكي بصوتها كله وهي متطمنة ان مافييييه حد بيسمعها الحريم نايمات وفي سابع نومة بعد .. والبنات طلعوا يتمشون والشباب معاهم هناااك .. وعرفت من اتصالها باحمد انهم لساتهم مو راجعيين يعني تقدر تبكي وهي متاكدة ان مافي من يحس لو انتحرت الحييين مافي من يعوف عنها
اخدت راحتها في البكي وهي متطمنة ان ما فيه احد يشوفها .. باسم جرحها بقلة اهتمامه .. جرحها بلا مبالاته .. عيشها بغم وهم .. وجعها حيييل .. جت لهنا تبي تغير جو .. تبي ترتاح .. بس وين الراحة وهي رنيم .. وين الراحة اذا الشقى انكتب باسمها
رسالته تذبح .. رسالته اللي تقوول بسخرية وكـ تلطيف لها ماتدري هو من متى معترف فيها ويبي راحتها بس شكله جد غلط بعد ماقال اللي قاله جاي يكمل برسالته
( اذا لساتك تحبيني يا بنت العم فلازم تنسين .. انا مقدرك وعارف كيييف الحب .. بس حالتي في الحب غيرك لان اللي احبها بعد تحبني وابيها لي وبصرااحة ما ابيكم تتعاركوون او تتخاصمووون بسببي .. تظليين بنت عمي وعـ العين والراس )
عـ العين والراس !!!!!!!!!!؟؟ يا اللهي ما هدا الكلام !؟ ما هدا الهراء !؟
كل حرف وكل كلمة من الرسالة تقتل عررق من عروقها .. تبكي والعبرة خانقتها .. ما تعرف لمن تشكي .. حاسة من كثرة سكوتها انها بتنفجر .. دموعها غسلت وجهها .. وهي تطيح عـ الارض بطولها .. الرمل تحتها .. ودموعها عـ وجهها .. وشهقاتها كل مالها تعلى .. ماحست الا بشخص يجلس مقابلها ويقول بصوت هادي ما غيير من حالها شي
صعب حييل
صعب تنرفض من شخص تحبه .. والاصعب انه يذلك على حبك له
صعب مررة .. شعورها ما ينوصف يفووق الكلام والجمل
شعووور مو حلو ابد
شعوور انها زي قطعة قماش بالية تنرمي لشخص تبييه يقووم يرميها بقوة ويطردها من حياتها ويمسح فيها الارض ويدوس عليها برجله ويستمر بطريقه ببرود من غير ما يلف لورى
ومن حزنها وبكيتها وكلمات الرسالة المكتوبة في عيونها وتشوفها وييين ماتناظر .. سمعته لذاااك الصوت اللي يقول
_بلاك .. صاير شي !؟
رفعت نظرها لشخص اللي جالس قبالها .. وهي ما عرفته وما تبي تعرفه اصلا مو مهتمه بهويته همها تفرررغ الالم والنار اللي فيها .. صح حست ان وجهه مو غريب عليها واكيد اها شافته في مكان ما دامه هنا في هـ الاملاك الخاصة .. ومن القهر اللي فيها لقت نفسها تقول وتشكي له وهي ما تعرفه للمخلوق ولو كان عدوها
_تعبت .. ودموعها تنزل اسرع واكثف كانه شلال وهي لساتها عـ الارض وتاشر باصبع يدها عـ نفسها وهي تكمل :_تعبت اسكت .. تراني بمووووت وربي بموووت
سكت هو باستغراب ورجع لورى وعلى وجهه تعابير التناحة ما توقع انها بتتكلم وتشكي .. توقعها تقوول مافي شي ببرود وتبقى الالم اللي تحسه وتكتمه بقلبها مثل ما سووت ذيييك ..
نمارق بس شتان في شخصياتهم
وحدة شتاء والثانية صيف
تنحنح يرجع للواقع ويبعد فكره عن ام عيوون زرقاء .. وحس انها مو بوعيها .. مسك يدها يبي يهديها وهو ناسي نفسه ومتعود عـ الاجانب اللي معااه .. وهالحركة خلتها تصيح اكثر وبصوووت اعلى والدموووع نزززلت اكثر واكثرر .. توهق فادي جد .. وقلبه ما طاوعه يتركها ويمشي .. وحاس انه قاعد يخون في صديقه لانه عرف من تكوون .. غمض عينه وهو يقول ببساطة وهو حتى ما يناظرها
_اهدي شوي ترى كل شي بيهون
قالت بنفس الصوت الباكي الشاكي والمبحوووح وهي تحس احبالها تنقطع وشهقاتها كل مالها تعلى
_تعبت وانا استنى .. تعبت ورحمة ربي ما حسيتها .. ابي اموت واللحق اهلي .. ليش قعدت لحالي مالي سند وما لي بيت اعيش فييييه .. عايشة متنقلة بين بيوت العالم .. تعبت وانا احس نفسي تقيلة على ناسي .. والله تعبت
سكت فادي مكتوووم من الوجع اللي حسه بصوتها .. ما عرف وش يقول لها ولا بوش يواسيها .. وعرف انها رنيم بعد التوضييح اللي قالته
_رنيم .. ترى اهلك يحبونك .. وصديقاتك معاك .. اهلك ربي يرحمهم هذا قدرنا كلنا .. وجميعنا ماشيين بهالطريق
كانت لساتها تبكي وشهقاتها ما خفت .. ماعرف شلون يواسيها .. اتصل باخته يبيها تجي تشوف صديقتها ولا ردت علييه وتذكر انهم كلهم مو هنا
مو بس اخته .. توتر من الموقف وهو حاس بانه اطرافه بردت لو شافهم احد كان بيشك في موقفهم .. لو رجع احد عـ غفلة او احد الرجالة صحى بتنتهي حياته وحياتها .. مال عليها وهو يجدبها لفووق ويوقفها .. ولانها كانت تصيييح ومو حاسة بشي .. كانت مثل العجينة في اليد قدر يخليها تمشي معاه مسيرة مو مخيرة .. ما وقفت ضده دخل البيت اللي كان من الاصل مفتوح جلسها عـ الكرسي وهو يعطيها كاس موية تشربها ..
هدت بعد الموية .. تنفست بعمق وهي تشهق وتزفر .. تشهق وتزفر .. تشهق وتزفر .. قال بعد ما حس انها هدت
_احسن
ما ردت عليه اصلا ما كونت جملة ولا حتى بينت افكارها وهو حاس بالواجب مع اخت صاحبه اللي سببت له بشي وبسببها تغير للاحسن وما يدري ليش قدر يقاوم نفسه معاها مرتين .. لمح هياتها بصفة عامة في ظلمة المكان بس ما تمنقل فيها
_عن اذنك يا رنيم انا ملزووم اطلع مو حلوة في حقك يشوفوني معاك هالحزة وكلهم طالعين .. اهدي وفكري بكلامي تراهم موووت يحبونك وانا اعرف احمد زيين
رنيم بعد ما هدت وبعد ما فرغت المكبوت حست ان امنيتها تحققت بكت وهي متيقنة انها المرة الاخيرة لها
ودامها فرغت اللي بقلبها مارح ترجع تبكي على نفس السبب .. مارح تدعي عليه بشر بس مارح تدعي له بالتوفيق بعد
والدنيا بتدور وتعذبه مثل ما عذبها
اذا صار لك وتعذبت مررررة بحياتك تحس فجاءة بجمووود بعينك وبقسوة بقلبك وكان الدمووع انضمرت وختفت وقلبك انقلب لصخر وما يرجعك لوضعك الاول الا الوقت والايام واحيانا تظل قاسي طول عمرك وقال رسولُ اللّه صلى‏ الله ‏عليه و ‏آله و سلّم :
مِن علاماتِ الشَّقاءِ :جُمُودُ العَينِ ، وقَسوَةُ القَلبِ ، وشِدَّةُ الحِرصِ في طَلَبِ الرِّزقِ ، والإصرارُ على الذَّنبِ .
وهي الحين حست بجمود العين وما تدري ان الدنيا بتضربها ضربة ثانية وان الالم هو الوحيد اللي بيقدر يغيرها ويحولها للاحسن .. رح تنقلب لمخلوق ثاني من الوجع بس السوال اللي ما نطرح هو
بتتغير للاحسن من الوجع ولا للاسواء .. سكتت من الفشلة وهي توها ومن كلامه اللي قاله تعرف انها قدامه وهي حتى ما تعرفه ولحالهم اي انها معاه بخلوة .. ووعت عـ اللي قاعدة تسوييه وصحت من احلامها واوجاعها وقفت تركب الدرج وهي تتخبى من عينه اللي مارفعها لها اصلا .. حسته مصنم مو فاهم وش صابها فجاءة قالت له من فووووق الدرج وهي متوارية عن مكانه ومتخفية بالظلال وتكمل طريقها ..
_انا ممتنة لك يا الاخ اللي ما اعرفك .. ضحكت بخفة كـ تغيييير للجو الكىيب اللي كانت هي سببه وكملت :_مشكور .. والله يريحك ويفتح عليييك مثل ما ريحتني
فادي في مكانه بلع ريقه وهز راسه من اللي حسه بسبب الضحكة الرقيقة اللي سمعها منها واللي مافهم وش مناسبتها بالضبط وحس ان الضحكة هاذي مثل تاء التانيت الزائدة لا محل لها بالاعراب .. طلع من البيت بسرعة وهو يهرب من شي ما يعرفه .. تنهد وزفر وهو يعد بقلبه لعله يهدى وما قدر .. غمض على عيونه وش عليها وهو مو حاسس بنفسه وباللي يسوويه وكالعادة رجع يركض مع انه هلك من اللانش بس ركض علشااان يبعدها من تفكييره بس وش اللي يهديييه







باسته بقوووة حطمت وعصررت خدوده وهي توقف تبعد عنهم .. ووجهها طايح من الفشلة وانحررق من الدم اللي يتصاعد بقووة سببت لها دوخة والبناات الحقيرااار قاعدييين يعلووون الضحكة يستفزونها ويرفعوون من ضغطها .. حنيين الباردة في العادة واللي ما تعصب ولا تنحررج بسبب ثقتها بنفسها وجراءتها انحرجت .. تبي تردها لرهف بس هي بتشرط على فدوى مو على رهف الخبلة
ناظرت الشباب اللي كانت تحس بنظراتهم تحرررقها وتخترقها من الوريد للوريد وشافتهم كلهم ساكتيين ببساطة او مبتسمين الا واحد واللي هو زوج فدوى كان يضحك بهستيريا ونظره عـ الارض لدرجة ان دموعه نزلت .. استفزها المنظر ورفع ضغطها وحست بالقرون الابليسية يطلعووون من راسها وقررت تنتقم منه
_هيييه انت وياها ميين اللي لابس الشيرت الرصاصي
سىلت تتاكد وقالت هي بعشق وببسمة وله وهيام
_زوجي حبيبي
ضحكت حنيين بخبث العالم وقالت
_زييين ما بتتفشلييين حييل .. روحي له وهو بين الشباب اهمسي له بكلمة احبك واذا قدرتي تقوليها بصوووت عالي مافيييه اشكاااال
_لييييه .. رهف هي اللي قالت لك تكونين خبلة قدام الناس مو انا
_وزوجك ضحك علي
الاء ضحكت على هوشتهم المضحكة فعلا
_لا تحاولييييين
وقفت حنيين الباردة والمنحرجة بينهم وهي تحس الكل يناظرها للحين .. تفشلت من اللي صاار لا ورهف تقوول تستاهلييين علشان فشلتيني قداام اخ الاء
تعبانة من رحلة البحر واللفلفة بييين المحلات .. ومن هـ اللعبة .. وهي للحين تشووف فدوى اللي لها ساعة واقفة وهي ماتسوي شي
تناظر في الشباب اللي كانوا يضحكووون ويعلقوون وتحس ان بينهم عشرة عمر .. رهف تحاوول تهدي من عصبية حنيين
_حراااام عليك حنوون
قالت ذيييك بكرررره وقهر له اول وماله اخر
_انطمي يا كلبة مو انا اللي قلت لها اجلسي عـ الارض بييين طفليييين وفي سوووق وكان فيييه جن تلبسني والا متخلفة عقليا
ضحكت الاء بصمت وهي تقووول
_بكلم محمد نرجع للبيت
_استنوا
بالنسبة لشباااب اللي كانوا يشوفووون فدوى وكييف واقفة في النص كنها مضيعة حسوا ان فيييه شي واستغرب فراااس وقفة اخته قدااام طاولتهم وهي تهمس في اذن عدناااان شي ما قدر يسمعه وتمشي بسرعة وكانها تهررب .. كان يناظر خوييه واللي كان حواجبه واصلييين لشعره وبسمة وله مرسومة على ثغره .. ناظر البنااات وشافهم يضحكووون .. تنح .. احمد بضحكة وهو اخيرا فهم
_اكره هـ اللعبة
_لعبة !؟
محمد وهو يهز راسه وكتوفه بلا مبالاة
_اييييه الحييين فهمت اللي صااار .. لعبة الشرووط
_كييف يلعبووونها ؟
هزوا اكتافهم ثنيناتهم بقلة اهتمام بالسالفة كلها
_كان منظر البنت حلاوة
_ايييييه هييين .. خلونا نرجع الشاليه تعبت
محمد هز راسه بتاييد وبكده دفعوا الحساااب والبنااات مرهقااات حيييل .. ركبوا السيارات وحنييين كانت مع رهف وحمد في سيارة احمد لان بندر ماجاء بسيارته
والاء مع فدوى بسيارة عدنان اللي معااه فرااس .. ومحمد معااه بندر
احمد بتريقة
_حمممد من ذيييك البنت ؟
حمد بحماااس طفووولي
_جيييييجي ما تذكرها !؟
احمد وهو يضحك
_لا وتعترف .. ايييه اذكرها بس وش جابها هنا ؟
حمد بتكشيرة منزعجة وهو مو لاقي الاجابة وصار يناظر في رهف ورجع ناظر حنيين اللي جلست سولفت معاهم
_حنييين جيجي لييش جت !!؟
هي ما كانت تبي ترد بس حمد صااار يحن ويزن عليها وهي مالها نفس تشتغل عليها بكيته اللي تسبب في الصداع
_عندها عرس مو قالت لنا
رهف ضحكت بقوووة وبصووت عالي يقهر على اجابتها
_اشوووف شرطي جاااب فايدة
_لا تكلميني فاهمة
رهف ما اهتمت بعصبية خويتها وهي تقووول لاحمد تغاايض حنييين
_بالله وش كان شكلها جالسة بين الصغااار على ارضية السووق
حنيييين قلب وجهها الوااان وهي حاااسة بنفسها رح تبكي
ياااااه .. هي مع حبيبها في نفس السيارة .. ما تدري لييه بس تذكرته وهو يقوول تخيلي نلتقي يوووم
الخيال صاار واقع يا احمد تصدق .. الخياااال صاار واااقع
مدت يدها تمسح دموعها وهي تحس بالضيقة خانقتها من كل اللي صار
رهف ومقلبها .. احمد وذنبها .. رنييم وتغيرها .. باسم وهوشتها
تنهدت وهي مشتاااقة حييل لباسم
ماتدري لييه تحس انه حس فيها لهذا كلمها
بااسم تحملها .. يسمعها اذا تضايقت .. بدر اخوها الحنون ..وباسم الصارم المتحمل مسولية كل شي وبندر الضحووك المرح
_حنييين تبكي
التفتت رهف لوراء على نبرة حمد المستغربة واللي انسدح على حجر حنين بيناام وقالت وهي تحس بتشنج جسمها واكتافها الطايحة كانها تدل على ضعف يتملك روحها
_حنوووون .. حنييييييييييييييين
ماردت عليها حتى وكملت رهف تقوول وهي تشووف مسحة حنييين لدموعها باصابعها
_فيييك شي ؟
هزت راسها بمعنى لا من غييير اي رد شفوي .. وهي ترجع لدوامة افكارها .. هو كان متوتر من وطت برجلها لسيارته .. وقلبببه ينبض بعنف وافكاره تروووح له غصب عن انفه .. هالبنت مايدري وش فيها زووود
هو شاف اللي احلى .. وعاشر اللي اطيب .. بس هي تاثر فييه بطريقة مافهمها .. بطريييقة غامضة .. هي تلعب باعصابه لعب
توتره ، تقلقه وما يعرف لييه
اخد علبة المناديل وهو يمدها لها او يرميها لوراء وهو يحاول ما تضرب حمد .. يبيها تمسح فيييهم دموعها اللي تضايق من فكرة نزولها بسبب اخته .. هز راسه ورجع يلتفت لقداام وهو يصفي ذهنه من افكاره الغريبة
ويقووول لنفسه انت مالك علاقة فيهم





في الصبح التالي لذاك اليوم واللي رح يكون اخر يوم لهم في هـ الاجواء الممتعة والمرحة .. فتحت عيونها وهي تتاوب وتتمغط وتتمغط والصداااع صاكها ومشوش عليها افكارها وعيونها كانه فووول منفوخة .. وقفت من مكانها بارهااق ولفت لاعز الناس على قلبها وشافتهم في سابع حلمة من احلامها .. طلعت من الغرفة وتركتهم خلفها نايمات امس بكت لييين نامت وتعبت من هـ الشي
غسلت وجهها وغيرت ثيابها بهدوء كانت الساعة للحين ثماان بس الجو حلو حيييل ماقدرت تنام اكثر من اللي نامته كان لها حلين ياما تظل مكانها وتفكر او تمشي تغيير جوها وتتعايش وتتاقلم مع حياتها وفكرة ان باسم ما يستحق دمعة وحدة من دموعها .. ماكلمتهم طلعت وهي تروووح لشط وشافت اخوها قدااام ملحق او بيت الرجالة
_حموود
ناظر احمد لاخته ابتسم يصبح عليها وجاءها
_صباح الخيييير
رنييم ببسمة نطقت وهي تحاول تتظاهر انها بخييير
_يا صبااح الانوار .. طلبتك وقوول ثم
_ثم
_ابي اركض
اخوها تنح فيها ومارد عليها وطنشها .. قالت لما حست الرفض في عيونه
_يلا عاااد مافي احد صااحي شوووف
احمد وهو يهز راسه بمعنى لا
_ارجوووووك اتوسل اليك
_لا يعني لا وينه فييييه ترانا مو في امريكا او دولة اوربية علشاان تجرييين عـ الشط
برطمت رنيم وقالت
_اجل خلينا نتمشى
كانوا يمشووون ساكتيين وفجاءة سالت رنييم سوال ما توقعه وما تمنى يسمعه من اي احد "عرفت تفسر مشاعرك ؟"
احمد ما ناظرها وهو يحس انه متعقد من نفسه .. في البداية كانت حنييين بس خويته وبدا يشك انه يحبها والحييين بنت عمها للي يمشي معاها متعبته .. ما يدري وش ممكن يصيييير ؟ بس مشاعره معتفسة
مارد عليها وهو يسرح بحنييين خويته اللي اشتااااق لها حيييل بس ما عرف ليييه وهو في نص افكاره بحنييين قطعت عليه
احبك احمد انا
هز راسه وهو يستغفر ربه
وهي افكارها في رسالة ولد عمها لها واللي يقهر ان الغريييب اهتم لها وهو ولا حتى دورها ما تدري ليييه ؟ بس تبي تعرف من يكوون هـ الشخص الي ساعدها
وهي تحس بامتنااان له .. كلامه ريحها ولو شوي ودعت من قلبها ربي يهدييه .. مر الوقت بسرعة .. رجعت رنيم من تمشيها بعد ساعة ونص وشافت البنااات نايمات للحين وسمعت من الاماهات خبر قبيح بالحيييل
بيطلعووون للمستشفى يزورون خويتهم واللي يقهر ان اليووووم هو اخر يووووم لهم هنا وبعد المغرب بيرجعووون لريااض
_بناااااات .. بنرجع لرياااض احمد خبرني .. يلا خلونا نسوي شي .. بناااات
مافي اي رد .. شافت البالونات اللي جابوهم وابتسمت .. راحت الحمام وعبت ثلات بالونات موية وكل وحدة رمتها عـ بنت اللي نامو عـ الارض وطلعت ركض .. البنااات نايمااااات وفجاءة طش انكبت موية عليهم وقفت رهف وهي تدخل الحمااام .. غسلت توضت وصلت .. وبعد ما صحصحت حست وفهمت اللي قالته رنيم
بيرجعوون ؟ اليوووم ؟ طيب لييه
هم لهم ثلاث اياام بس .. صحت البنات وكلمت رنيييم تجي غرفتهم .. تجمعوا اربعتهم وفدوى انضمت لهم الاء تقوود القصة
_بنااااات نحن لازم نسوي شي
_يس لازم .. خلونا نسوي مضاهرة
ضحكوا البنات وبكدا راحوا يجيبووون ورق ابيض وبدوا برسم شعاااار وكتبوا كلاااام .. وطلعوا الخمسة وهم يصرخوووون
_اعتصاااااااام اعتصاااام .. حتى يلغي الكلااااام .. اعتصام واعتصمنا .. مانبي تخلص رحلتنا ... اعتصاااام اعتصااام
رهف بدخلة غلط وهي تقلد باب الحارة
_قولوا اللله يارجاااااال
_الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله
_اعتصااااااام اعتصاااام
راحوا للامهات وهم مخربشااات وجوههم ولابسااات عباياتهم والورق بايديهم والشعاااارات بافواههم تعلى وتعلى من الحماس المضحك
الاماهات فاتحااات افواههم بصدمة حتى فدوى اللي حامل بتستهبل معاااهم .. وفجاءة شافوهم رايحات لملحق الرجالة .. رهف بتشجيع
_لازم يلاقون حل نحنا لسة نبي نروووح للملاهي .. وايييش بعد !؟
_ما ادري ولا حتى يهم المهم نظل هنا وما نرجع لرياااض
_الله واكببببر
رجعوا يهتفووون وحالتهم تضحك
_اعتصاااااااام اعتصاااااام .. حتى يلغي الكلاام اعتصام واعتصمنا مانبوا تخلص رحلتنا .. اعتصاااام سلمي كاااان .. ارضى بشروطنا يا فلااان .. اعتصااااام اعتصااام
طلعوا الشباااب منخرعييين من الضجة والاصوات العالية حسبوا فيه هوشة او حررب مو فاهمين وش صاير .. وشافوا البنات كاتبات ثلاث اوراااق
_نبي نطل اسبوووع هنا
_حرااام ترجعونا بدري ترانا طفشنا
_اعتصااام واعتصمنا مانبوا تخلص رحلتنا
هذا غييير صرااخهم الواصل لنهاية الارض .. ساكتييين وهم يناظرونهم متنحيين مبلمييين مصدومييين ويتحمدون على نعمة العقل







في الرياض وفي سريره وغرفته الخاصة فتح عيونه بتعب وكانه ما كان نايم .. ما يدرى من وييين جاااه هـ الارهاق .. ووقف على رجوله ورااح يستحم ويصلي .. وبعد ربع ساعة كان طالع من غرفته متوجه لمكتب ابووه اللي في البيت وشافه هناااك يشرب قهوة الصبح
_السلام عليكم
ناظره ابووه وتمتم بشي ما سمعه وما اهتم الصراحة بسماعه .. قرب منه ببسمة رزة وجلس عـ الكرسي وقال بهداوة
_كيفك اليوووم ؟
ابوووه وهو عارف غاية ولده من جلوسه الهادي ماتفاهم معاااه بالشويي بالعكس قال ببرود
_انت تبي تجلطني ؟
باسم استغرب دخلته وقف حب راس ابوووه ورجع يجلس مكانه
_لا بعييد الشر اجعله فيني ولا فيييك
_انا رافض
صوت ابوه كان معصب وواصل حده .. رفع باسم حواجبه وهو جد مو فاهم قصد ابوه وهو متوقع ان السالفة نقفلت من امس واعتبر زواجه من نمارق كان شي مفروغ منه
_ايييش ؟
_مانيب خاطبها لك
باسم محافظ على هدوءه لان ابوه يتكلم بهدوء
_لييييش ؟
_انتوا ماتصلحووون لبعض
_اجل تزوجها انت
ناظره ابوووه وهو حانق من ولده اللي يتكلم وما يثمن كلامه
_انت جنيييت
باسم بهدوء الدنيا وهو في عيونه بريق اصرار وتصميم ارعب ابوه
_جنى يا يبه بتدخل العيلة وبيكووون لها اب ما رح يعذبها ولا يسترخصها .. انا ورافض تخطبها لي اجل اخطبها انت
_لا طبعا
_اجل اخطبها لي
_انت ما تفهم انا قلت لا
_يبه انت ابوووي وعـ العييين والراااس بس ان جنى تتشرد وتتيتم وتنحرم من اب يحميها انا ما ارضاها عـ اختي
ابوووه هز راسه رافض كلام ولده من غيير رد شفوي .. بااسم قال بقوة
_اجل بجييب جنى للبيت وتتربى من غييير خالتها معانا
_كيييييف ؟
_اقول انك تبنيتها
_لا
_طيييب اقول انها بنتي مع ان خالتها مارح تتركها
_ما في
_اخطبها لي
_لا
_اخطبها لي
_لا
_اخطبها لي يا يبه
ابو بدر عصب من اسلوووب باسم الهادي والمصر واللي صار يعيد نفس الكلمات .. ووقف وهو يضرب الطاولة
_بخطبها لك والحييين ضف وجهك
طلع باسم من المكان بعد ما انطرد من ابووه صح انقهر من كل اللي قاعد يصير بس في نفس الوقت طلع وهو مرتاااح .. عارف ان اللي سواااه غلط بس ابوووه ماترك له اي طريقة .. وهو لازم يحميها لاخته .. رجع غرفته يتصل فيها بس ماردت وخمن انها نايمة وبكده اتصل بصديقه تركي .. اللي كان صدييق قديم له بس افترقوا من الايام واللي سمع بوفاة ابوه بس للاسف ما لحق يعزي صاحبه < ها نوني فكرة حلوة مو !؟






في بريطانيا وفي ذاك البيت المتواضع هي اللي كانت في سابع نومة صحت من رنة الهاتف الموجود جنبها .. ردت عليييه وهي مو عارفة من اللي ممكن يكووون المتصل
_اللو
سمعت صووت اجنبي يتكلم ويقول بصوت رسمي واضح
_الو .. انستي اسف لاتصالي بك لكن هناااك شي يتوجب عليييك معرفته
قامت من مكانها وهي مخروعة شافت جنى نايمة .. وقفت من مكانها وطلعت تبي تحكي على راحتها
_ماذا حدث !؟
تنحنح الرجل من الطرف الاخر للهاتف وقال
_لا يمكنك السفر
اتحطمت من كلمته وقالت باستغرااب لان من حق المواطن العادي السفر
_لماذا !؟
الصووت ما رد عليها وتضايقت من هالشي وردت ببرود غاضب
_لقد قييل لي انه استطيع السفر وحجزت تذكرة ما اللذي تغير
_انا علي الذهاب
سكر في وجهها وهي تفووور ماتعرف لييه بس شكت انه هو .. خايف منها ياترى
اييه اكيد السبب ابو باسم وابوها لجنى
فكرت تطلب مساعدة باسم لانها خايفة وشكل باسم بيتاخر هـ المرة
شافت مكالمته كانت بترجع تتصل فيه وتشكي له .. وتطلبه يحل لها سالفتها بس رجعت في افكارها وقالت تشجع وتقوي نفسها في النهاية هي مؤمنة
( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ. )
خلاص ما انكتب لها تسافر والخيرة فيما كتبه الله .. رجعت تناااام وهي ماعندها لا شغل ولا مشغلة .. لكن رن فونها وانزعجت هي ردت بعصبية
_الو
_نمارق
نبرة الصوووت خلاها توقف من مكانها وهي عـ السرييير وقالت برهبة
_روبرت !؟
كح المتصل وهي انقطع قلبها على ولد خالتها المريض اللي قال بنبرة متالمة حزينة
_انا اسف على كل اللي صار .. سامحيني
نزلت دموعها وهي تسمع نبرة الحب اللي بصوته اللي ما لاحظتها الا الحين .. واللي ما كانت ملاحظتها قبل مع انهم سولفوا وايد
_لا تهتم بي لقد سامحتك
سمعته وهو يردد بنبرته البريطانية المميزة بكلمات عربية خلتها تضحك
_الحمد الله .. اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
قال هـ الكلمات بلكنته الانجليزية وبكت لهالشي فرح وحزن في نفس اللحظة .. كده مافي من ممكن يضرها وقالت
_الله يهدينا يارب
وسكرت ماتبي ذنوبه تكثر ولا حتى ذنوبها رجعت نامت وهي فرحااااانة حيييل من توبة روبرت النصوحة اللي جت لصالحها دامه يحبها







بالنسبة لناااس اللي بالشاليه .. والاماهات يستعدوون لرحلة رجعتهم لريااض الي بتكوون وقت المغرب والاباء راحوا في الطيارة .. والشباب في السيارات متوجهين للملاهي
طلعوا البنات وشافوا الشباب مقسمييين .. رهف ورنييم وحنيين والاء مع محمد .. وفدوى مع عدنان وفراس ، وفادي وبندر واحمد لحالهم
في سيارة عدنان كانت فدوى تقوول لفرااس اللي ملاحظة تغيره
_فرااس انت وش اللي ناوييه ؟
_بوشو !؟
رد بقلة فهم وضحكت هي بخبث
_ماتبي تعرس ونطلع رحلة حلوة زي دي مع اهل عرووسك
عدنان هو اللي رد لان فرااس انكتم وهو يبي يطلعها من باله واول ما يرجع يكلم ابووه يخطبها خلاص .. مو مهم من محيريين له ولو اضطر عااادي عنده بيوري الرسالة لامه وينهي السالفة بكبرها
_قريييب مو ؟
ضحك فرااس بوناسة وقال
_اييييه
فدوى وهي تسال كنها ما سمعت كلامهم في ملكة الاء ومحمد هههه وزة البنت
_انت حاطط عينك على وحدة ؟
_لا هو يحب
كان رد عدنان تلقائي على زوجته عضحك بصوته لما قام فرااس يصقع راس عدنان وقال
_خوووش كاتم اسرار
ضحكت فدوى وقالت
_فديته .. بعدييين نحنا واحد
عدنان بتبرييير وهو يضحك بمررح
_لقيتك تتكلم قدامها قلت خبرتها
فرااس مرووق حييل وقال بمرررح
_عذر اقبح من ذنب
فدوى بلقافة حرييم
_اعرفها ؟
فراااس ما رد عليها وخلاها تتكلم لحالها وعدنان مارح يفضح صاحبه لهالدرجة .. قال ببسمة وهو يسالها ويلم السالفة
_كيفك وكيييف النونو ؟
تنحنحت وهي تقول
_بخيير دامك بخييير
عدناان بمسكنة
_بس انا ماني بخي
_ليييه ؟
فرااس دخل رابعة وهو يرد عـ سوال اخته العبيط
_لانك ماتسمحيين له يشوفك لا وجالسة معاااه وفاتحة الدريشة وقريب تطلعييين منها وش تبينه يسوي !؟
فدوى وهي رافعة يدينها
_جعلي اشوووف
_هيييه انت لا تدعييين .. وربي من دعوتك انت وهالدلخ انا الحييين محتاااس بعمري
عدنان يحرك حواجبه بشماتة له بعد ما ضحك عـ رد فراااس
في سيارة فادي محمد وبندر كانت الاغاني عـ اعلى شي وهم ضحك سوالف والحال جمييل بندر يسال فادي
_هييه نجحتوا ؟
احمد وهو يتنحنح وقال بصووت عالي
_الله يقرفك .. ليييه ذكرتني ؟
_لييه انت بعد قرييت في كندا ؟
احمد وهو ياشر على فااادي بحركة تحقير مضحكة وقال
_اجل كييف تعرفت على الخبل الي جالس جنبك
_ماكو خبل هنا غيييرك انت يا ..
رد فادي التلقائي خلى احمد يقول وهو يتطنز
_عيييل يا ابو دماااغ يوسع بلد
_ارحمني يا روميو بس
احمد عصب كالعادة وخزه بنظرة مرعبة .. هز راسه من الافكار والدوامة اللي دخل لها غصبا عنه وسالفة حنييين مسببة له صدااع من غييير شي وكان فادي يزودها عليييه من تعليقاته بين سالفة والثانية وما يعرف ان اخوها جالس بينهم قال بقهر
_روميو بعينك يا ابو العتاهية
بندر ضحك بخفة ومررح من التشبيه الغريييب اللي اول مرة يسمعه وفادي قال بضحكة وهو عارف عشق صاحبه لشعر والقصائد
_مالت علييييك حيطة يا اخي على تشبيهاتك .. بندر الله لا يهينك من ابو العتاهية !؟
بندر رفع يده وهو يهز راسه وكتوفه وسكت بقلة معرفة وحيلة وهو عارف انه شاعر مشهور بس مو عارف وش قصته الا واحمد قااال
_سلامتك هذا شاعر توسطوا له الملوووك مع حب حيااته وهي رفضته وما رضت به
_انت من جدك ؟
رد بندر الذاهل وصرخته المستغربة اسعدت احمد وتركته وهو يضحك من التناحة على وجوههم .. قال يكمل لهم ويصدمهم بعد
_لا وازيدك من الشعر بيييت هي كانت أمة تقريبا ما اذكر بالضبط .. المهم انها ما لها ذاااك الجااه او الحاجة اللي تخليها ترفض والملووك يتوسطون لها بشخص حبها وقال لها قصائد يا كثرها
فادي انسجم في القصة
_طييب لييه رفضت !؟
بندر بهزة رااس مويد السوال وهو يتخيل العرب بلبسهم وقصة هـ الحب اللي خلاه يبتسم الا واحمد ابتسم وهو يكمل السالفة
_انا ما اشوفه سبب بس قالوا انها رفضت لانه ما له مال وهو مجرد شاعر بس شغله الاساسي شي ثاني .. مدري .. بس فيه اللي يقوول لانه كان معرووف بطياشته ومجانته
حك راسه وهو مضييع باقي السالفة
_اييه مو مهم بس وش صاار بعدييين ؟
ضحك احمد من حماس بندر وقال
_تعرف انه انجلد ودخل السجن اكثر من مرة عشانها وهو ظل على حبها وكتب فيها قصائد حتى انه تجرى وبداء قصيدته عن الملك باسمها
_وش هي القصيدة ؟ اعرفك اكييد تذكرها
ضحك احمد على حمااس فادي وتنحنح وهو يقوول القصيدة
_يا عتب ما شأني وما شأنك * * * * ترفــــعي ستــي ، بسلطـــــانك
أخذتِ قلــــــبي هكــــــــذا عنوة * * * * ثم شـددتيـــــــه بأشطـــــانك
الله في قــــــــتل فـــــتى مســـــــلم * * * * ما نقض العهد وما خانك
حرمتني منكِ دنــــوا ، فيـــا * * * * ويلي ، مالــــــــي ولحرمانك
_خلاااص اسكت واللي يرحم والديك
ضحك احمد بصوته على فاادي اللي كاره هـ القصيييدة من بيين كل القصائد لان احمد داييم ما كان يقولها
السيارة الاخيرة والاهم محمد كان ساكت والاء وجهها خلاااااص تلوون والبنات يعدوون لمحمد مواقف الاء المحرجة والمصاايب اللي هي تخططها او حتى الهوشاات اللي تسويها
محمد مستمتع وهو شايف ان خويتهم اللي ضاعت من يومين واثقة من حالها وجريئة نوعا ما وسمعها تقوول لرهف القصة ورهف تقولها بصوت عالي .. لا ورهف تسوي حركاتها الخبلة مرة ترقق صوتها ومرة تفخمه
والاء تحاوول تذكر متى صاار هـ الشي والبناات يضحكوون
انكتمت الاء لما تذكرت السالفة وقربت تصيح وهي تطق حنيين لعلها تسكت وحنييين تضحك وهي مو قادرة تكمل .. رهف انسجمت وحست انها قالت شي كبيير لان دخلات الاء دائما ما تكون غلط
_هاااه وش صااار بعدها ؟
الاء بانفاااس متلاحقة
_ما صااار شي .. خلاص راااحت وتركتني
رنيييم تذكرت السالفة وما تكلمت لانهم احرجوووها حييل والاء ماتتحمل .. بس محمد طق عرق الفضووول عنده الا ويبي تكمل السالفة
_اييه بعدها يا بنت عم رنييم !؟
حنيين تضحك وهي مو قادرة توقف ضحك لان يومها قالت اكثر شي متناقض وهي منرعبة من البنت اللي تهاوشت وياها
_انا زووجي يكووون .. يكووون اخوووها لهاذي وهي تاشر على حنيين وكملت كلامها :_اخوها دكتووور مو حي الله ولا اللي ماتعرفينه انه يتاجر في المخدراات وله مافيا اذا حاولتي تحارشيني بيتصرف هو وياااك
كان واضح انها تكذب اجل وش يجيييب .. الدكتووور لتاجر مخدرااات
وهي كانت مرتبكة حيييل .. رهف وهي وااصلة حدها من الفضول
_لاااه بليييز ابي اعرررف
بس مافيييه من رد عليها .. رهف سكتت وهي تفكر بفرااس وبالموقف الاخيير اللي صار لهم وهو واقف جنب سيارة محمد يكلم فييه وشافها جاية الا وفتح لها الباب .. حمرت خدودها من حركته ومشاعرها بتنفجر بسببه
كييف تقدر تشييل هالحب كله له
كييف لجسم عشريني ان يتحمل كل هالمشاعر الجيااشة
اااه من حبك يا فراااس .. ياترى لويين بياخدني
لقصة حب متوجة بالزوواااج زي قصة عدنان وفدووى
او قصة متوجة بالحزن والمعاناة مثلها لبنت خالتي وولد عمها





في الرياض وهي منسدحة عـ سريرها القديييم مرررررة .. والجوال بيدها بينما الباب مسكر عليها والغرفة غارقة في الظلمة ،. قالت له بدلعها المااصخ لاخوها لمشاعل .. الي هو عااااشق لكل ما فيييييها .. وميييت في كل ما فيها
هـ البنت حب حياته
غارقين في الضلال وعـ قولة الحكيم
اغلق الباب كي اعصي ربي فيبعث لي الاكسجين من تحت الباب كي لا اموت .. انه الرحمان الرحيم
_ايييييه حبيبي
صوتها كان كافي حتى يدوخة ورد هو بخشونة وبخبث
_استنى الحلا انا
ضحكت بمياعة له وقالت
_حبيبي فديتك انا بس .. والحيين تسويها علشان حبيبتك او لا ؟
هو من غييير تردد او تفكييير .. بيضيع بنت عشان اللي يحبها ؟؟ بيلعب بقلب مخلوقة مظلومة ؟؟
بس هو يبي يطلعها من عالمها !!؟ كيييف يدخل بنات الناس لعالم ما يرضاه لاخته وحبيبته !؟ اصلا وش اللي قاعد يصير هنا ؟؟
وين الاسلام .. وين التربية الصالحة !؟ وين الانضباط !؟ وين اخلاق المسلم !؟ ديانتنا مبنية عـ الاخلاق .. اهمية الاخلاق مذكورة في كل مكان الاحاديث .. القصص النبوية والخلفاء والاهم القراءن
(( قَالَ: كُنْتُ فِي مَجْلِسٍ فِيهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَأَبِي سَمُرَةُ جَالِسٌ أَمَامِي فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ الْفُحْشَ وَالتَّفَحُّشَ لَيْسَا مِنَ الإسْلامِ وَإِنَّ أَحْسَنَ النَّاسِ إِسْلامًا أَحْسَنُهُمْ خُلُقًا ))
صفات الرسول وتميزه كانت بسبب خلقه .. اين الاخلاق !؟ وين النخوة !؟
ما يعرف انه بتعليق قلب بنت بريئة به بياخد اثم اكبر من اثمها
ما يعرف انه لو ابكى شخص وهو قاصد يتسلى به بتلعنه الملائكة
ما يعرف ان الدنيا دوارة وكما تدين تدان
_بسويها لك ومن غيييير تفكيييير طبعا بس عندي شرط
الدنيا مصالح حتى في الحب !؟ اهدا فعلا وحقا حب !؟ اصبحنا نتلاعب بالحب .. ونسمي الافتتان ، الاعجاب النزوة والمراهقة بحب .. بس الحب الحقيقي هو حب الله
حب الاب والام والاخوة
حب الصديق وحب الزووج
او حب برئ طاهر عذري .، فالمحب ما يضر حبيبه ابد .. اللي يحب بيخاف على حبه من نفسه
اللي يحب بيخاف عليها من ذنب ممكن يسببه لها ومن دمع ممكن ينزل من عينها وغيبة من مجتمعها .. هي فرحانة انه معاها او بالاحرى بيوقف معاها في اللي تبيه وما تدري باللي جاي لها
_ثم ياحبيبي وعمري وروحي فديتك بس
ضحك هو بعد ما احكم قبضته عليها وقال بشر متكووون به وكانه شيطان مو انسي
_ابيها بحضني
شهقت هي بعدم تصديييق وقالت
_نعم ؟ كييف !؟
قال وهو عااارف انها بتجي له غصبا عن انفهم ولو بشوي تهديييد
_وشو كييف .. مايهمني كييف .. انا ابيها توصل لحضني والباقي عليك
قالت ذيييك وهي تتافف من بدرة خيير صغيرة داخلها و لان صعب .. وصعب حيييل توصلها لهالحااال .. صعب وهي في النهاية بنت مثلها
وتقدر تتخيل موقفها
_خلاص هونت
رد عليها وهو عارف انها مو قد النار اللي تلعب بيها
_مو على كيفك يا ماما
هي بقوة عييين مو عارفة مع من تتعامل وما تعرررف الشخص اللي تكلمه وانه عارف الشاردة والواردة في حياتها
_الا بكيفي
ضحك بسخرية مستفزة وقالت ذيييك
_كييييف يعني !؟ اصلا انت ليييه تضحك
_لانك غبية
هـ الاسلوب الغريب مو اسلوبه .. هـ الكلام مو كلام مجنونها .. عصبت ذييييك وقالت بنفااخ بيرجع عليها وبيدمرها
_هيييييه حدك عاااااد
ضحك مستمتع من عصبيتها .. اللي يلعب بالنار بتنحرق اصابعه في يوم .. ومو كل مرة تسلم الجرة .. ومهما توقعت البنت انها قوية وتقدر تهرب من فعلتها بس هي ما تعرف الغيب وما تعرف من اللي بيجرها واكييد فيه مخلوق في مكان ما يقدر يردها لها ويحرقها
كما تدين تدان
_تصدقييين اني مسجل كل مكالمة كلمتيني فيها وش بيصيير لك لو شافهم اخوووك الضابط
تلعثمت ذيييك اولا لانه ولا عمرها نطقت باسم اخوها او شغله .. ثانيا لان بين اخوانها هدا اقساهم خافت وارتجفت وهي تقووول بضعف وتلعتم
_انت .. انا
_اييييه لا تصيحييييييين يا قمر البكاء لسة ماجاء دوره .. ابيك انت وهي معاااي في شقتي واعرفي مرة ثانية من قاعدة تهددين وعلى من تنافخين
من سمعت كلماته الم ومعقولة ونبرته الهامسة المو غريبة عنها ابد وقالت وهي ترجف خوووف .. صح تكلمه وتكلم غيره بس ما وصلت لذيييك الدرجة من الانحلال والانحراف ماتعرف ان اللي تحسابه شي بسيط في عين ربها كبير والا ما انقال ان ( صوت المرأة عورة )
_بس .. ان انا
هو برواااق شرير وفي داخله حب لها
_ابيكم معاااي تنيناتكم فاهمة
_اوك بس بتستنى لييييين ......
كانت تبي تكسب الوقت وقطع هو كلامها وقال
_زيييين وش وراي .. بس حسك عينك تحاولين تهربييين انا ورااااك وراااااك وربي ان الزمن طوييييييل
بلعت ريقها وحاولت تمسح الغصة والعبرة اللي خنقتها وهي تقووول
_بروووح
صرخ ذاااك عليييها بتمتيل دووور الشرير وهو متقن دوره
_انقلعي يا تبن
وسكر بوجهها هي اتصلت بخوياتها وحدة وحدة .. وهي تطلب النجدة بس مافييييه من رد ولا فيييه من سمع .. يا ويلتااااه باللي يصيييير لك يا بنت بس .. ياويلتاااااااااه وصدق من قااال من حفر حفرة لاخيه وقع فيها .. ياولتااااه يا بنت وش يصييير بك !؟ وش يسويي ذاااك بك ؟ كيييف تنقدييين نفسك ؟ اخوووك بيذبحك اييه وربي بيدبحك .. ياويلتاااه منك ومن سواياااك .. كله من .. ايييه كللله منها هي .. ااااه يا ويلتاااه بس







انتهى البارت

 
 

 

عرض البوم صور توتا عشيني  
قديم 10-09-15, 03:56 AM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 286677
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: توتا عشيني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
توتا عشيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : توتا عشيني المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash

 

الجزء الواحد والثلاثين




في جدة وقفت السيارة البي ام جنب مدينة الالعااب ونزلوا البنات بحماس وربشة يمددون رجولهم ويتنفسون الهواء النقي وراحوا لفدوى بعدها واللي كانت جالسة للحين في السيارة المسكرة مع اخوها وزوجها والسيارة الثالثة كانت الحيين داخلة ومقربة منهم
جهزوا الشباب بعض وتجمعوا وكانو يمشوون خلف البنااات كـالبدي قاردات والبنااات هياطة عـ الاخر .. ورنيييم تقودهم بقوة وهي تقووول
_نروووح للعبة الحوادث
ناظروا فيها البنات وقالت
_ايييه يلا ابي اصرخ والعب شي طفولي خلونا نتفشل وش يصييير فينا مثلا بنرجع لطفولتنا ولو لثواني
وافقوا البنااات شوي بحماس وضحك بس لفة وحدة للخلف سبب بشوية تردد من الاء ورهف لكن سرعان ما طنشوا وفدوى اللي ما تقدر تلعب اي شي بسبب حملها وجت كتغيير للهواء راحوا للعبة والشباب يناظرووون بعض مصدومييين .. نزلوا من لعبة الحوادث وهم يقررون اللعبة الي جاية حنين بترجي
_عربة الجليد بليييز بلييييز
_لا طبعا
رهف وهي تبي تلعب لعبة صعبة علشااان تصاارخ وتبكي عادي تسوي شي يفرغ شوي من اللي فيها .. حاااسة باشياء كثيييرة وكلها بسببه هو فراس وهي تبي طريقة تنفس فيها عن شوي
ولو شوي من مشاعرها
_زيييين ابي ذييييك
الاء الحساسة برجفة من منظرها المقلوبة ومن الناااس اللي معفووسة حالتهم فوووق تحت والصراااخ قالت لا ورنيم مويدة لالاء .. حنين بنفاخ
_اوووف منكم زيين اختاروا انتوا
رنيييم تسال الاء وهي مصدقة انهم تركوهم لحالهم
_هاااه وشو !؟
_ما ادري ..
وبكده حنين ورهف بعدوا عنهم وهم رايحات للعبة تونس القلب وفدوى مشت تتفرج عليهم والاء ورنيم راحوا لجهة ثانية لالعاااب ما تخوف
احمد وفادي وعدنان كانوا وراهم وحنيين ماحست فيهم وهي تاشر على وحدة ببسمة عريضة ناظرت فدوى اللعبة اللي كااانت كلها صرااخ وقالت
_هيييه لا طبعا
تنهدت حنييين وهي تاشر بيدها بقلة اهتمام وقالت
_ارجعي لهم خلونا نتونس
_لا .. يلا قداامي
رهف طنشت هواشهم وهي تشوووف لعبة حلووة كااانت تطير العقل رااحت لها ولحقوها الا وفونها رن .. ردت عليه وهي تشوف اسم احمد
_ارجعوا للبنات
_بس
ما كملت جملتها الا وهو يقول بامر وبزمرة وواضح انه معصب حده
_خلاااص لا تعاندييين ارجعي
رهف سكرت بوجهه مقهووورة جابوهم يلعبووون العاب اطفاااال .. تاففت وهي تقووول للبنات
_بنرجع
ورجعت هي وحنيين معصبااات يبوون يلعبوون لعبة تخووف يصرخوون يخافوووون مو اي لعبة والسلام وكانت هي تسب وحنين ترد
_مالللت عليه .. لييه يمنعنا نحن نبي نلعب عـ راحتنا وجاي يبي يعصبنا
_اووووف .. وييين الوناسة يا يبى نبي نلعب نمرررح اوووف
_ايييييييه وربي يقهروووون
_الا وانت الثااانية يسببون الفدة والغدة وانا الصادقة
رهف تكمممممممل عليها بعصبية الارض
_بنجلط منهم ياااااااناااااس ... مااااالت عليهم ستيييين حيطططة
فدوى تبي تهديهم وخصوصا انهم معصبات مرة بس ما قدرت وفضلت تسكت وهم الطريييق لرجعتهم كانت كلها سب وشتم لاحمد اللي رجعهم وللبنات اللي يختارووون العاب ماصخة ولنفسهم انهم قرروا يجووون مدينة الالعاااب .. نطق عدنان وهو يشوف خطواتهم المعصبة اللي تطحن اي شي تحت رجولهم
_البناات عصبوا ناظر فيييه وهو مستغرب وسمعه يكمل ..:- احسهم طايحيييين سب فيييك
احمد ضحك بخفة وقااال
_الاحسن يظلووون مع بعض
رجعوا لمكانهم بسرعة ووقفوا وما نضم الجمع لبعضه الا وفراس نطق
_لعبوا !؟
عدنان وهو يهز راسه مشير انهم ما لعبوا
_لا احمد قال لهم نرجع
_طيييب لييه ؟
احمد وهو مشاعره ثايرة من ذااك اللي كان يناظر حنييين .. ولاحقهم
_علشان ما يضيعووون خلونا مجموعة وحدة احسن
فراااس وهو يقوول بقلة اهتمام وهزة كتوف
_يلعبوا بعدييين
تاخر الوقت عليهم وبدوا الاماهات بالاتصال والبنااات مايبوون يطلعوون لان الجو كاان حييل حلو .. حنيين ورهف لعبوا وغيروا جو حييل .. ومن التعب كلهم ناموا في السيارة وهم متوجهيين لشاليه
الشباب ساكتيين وماشغلوا اي اغنية وهم تعبانيين من المشية ورى الهوانم وهم الحيين في سابع نوم .. رجعت ام فرااس تتصل بولدها ورد هو وهو يشووف فدوى نايمة وعدناان يفتح عيونه غصب
_هلا يمه .. فييه شي ؟
_اييه متى جايين !؟
_نحن في الطرييق لا تحاتييين
سكر الهاتف بعد الفين سوال وقال يطلب من عدنان انه يوقف سيارته وغييير معااه علشااان يرتااح شوي .. هو صح تعبااان بس افكاره ومشاعره ما بتخليييه يهدى وخصوصا ان الرحلة انتهت وخلاااص بيبعد عنها في الفترة القادمة من حياته .. بس مرتااااح حييل لانه ريحها واسعدها اكثر من مرة .. وتذكر الالعاااب اللي كانت جد غريبة وصعبة وخطرة .. كان خااايف تركبها بس كاان يبي يحقق لها ولو شووي من الي تبيه .. كانت تنزل من اللعبة وهي تبي تبكي بس تركب اللي اصعب منها وكانها تبي تعييش نفسها في الخووف والخطر
مافهمها بس مقدر شجاعتها مع انه خاااف عليها من تهورها بس وش يسوي دامه عاااشق لها






وبعد شوفته لتركي وسوالفه معاه ومع صاحبه غسان لعله يشغل باله .. رن عليها على امل ان يسمع اخباار تفرحه منها وتطمنه .. ابتسم لنفسه والحنييين دابحه .. هز راسه وبانت بسمة يادوب تنشاف وهو يحس بشووق لاخته الصغيرونة .. لاخته البريئة اللي ماتعرف من الدنيا شي
عشان اخته بيدمر حياته
عشان اخته بيسوي شي مو مقتنع فييه
عشانها وعشان عيشتها معاه متهنية وفرحانة بيضيييع هناااه وامله الاخير اذا كان له امل .. عشانها بيخسر اخر فرصه ويخسر حبه للابد
سال نفسه بقهر وكره لنفسه من اللي يسويه .. اااه يا ترى وش سوت الرسالة بك !؟
بكتك ؟. زعلتك والا ما اهتميتي من كثر ما جرحتك
سامحيني يا بنت عمي .. سامحيني من كل اللي صااار
ساااامحيني
_الو
صحاااه صوتها المبحوووح خلقه من افكاره اللي كانت على وشك انها تبكيه .. وهو يحاول قد ما يقدر انه يمسح الافكار اللي بتتعبه
افكااار كتمها بقلبه حتى ما تنجرح حبيبته
تحمل العتب واللوم حتى تكون مياة اهله بصفاء وهناء
_يا اهلييين وسهليييين .. كيفكم !؟
نطق يمحي الافكار ويررررجع للواقع .. قالت نمارق ببسمة وبراحة وهي تمسح حبااات العرق المتساقطة عـ جبهتها وتنشغل في اللي بيده
_بخييير وانت ؟
حس من كلامها ونبرة صوتها المتباعدة انها مشغوولة بشي قال بهدوء
_انت وش تسوييين !؟
قالت وهي تتنحنح وتوضح له
_في المطبخ بسوي لي شي اكله
باسم وهو يبي يغيير الجو الكئيب داخله ويكسر الجليد المبني حولها
_بتمتنيييين ترى
نمارق بتبريييير وهي مالها نفس تسولف
_صايمة الحييين .. وش فيييك !؟
باسم فهمها وهي طايرة
_متى ترجعيين !؟
قالت بهدوء وهي مو بالعة اللي صار ومتاكدة ان فيه إن واخواتها في الموضوووع
_الغوا الموافقة و الرحلة مدري شلوون .. بس مو الحيييين برجع ورح ارجع احاول
_اها .. تنحنح وهو يحاول يفهم اللي صار :-زيييين .. انا بسكر الحييين بوسي لي جنى
_ثم .. فييه شي ثاني !؟
قال بهدوء
_لا سلامتك
سكر منها يصفي افكاره وهو مو مستوعب لييه ابووه الغى رحلتها لنمارق وجنى اكيد تدخل في السالفة وساعدته الواسطة .. بس السوال هو اصلا كييف عرف نيتها .. يا ترى وش صاار فيهم ؟ مايقدر يرجع الحيين .. لازم يكلم امه وينهي اللي بداااه
تنهد وهو يتمنى انها ماترجع لهنا خصوصا انه كلم امه وعرف انهم راجعييين اليووم .. بس متى !؟ ولييه تاخروا !؟
يلا ارجعوا وخلصوووني من العذاب اللي فيني .. انحكم الاعدااام علي بس لسة ماوصل الحبل لرقبته .. لسه ما انخنق
يخااف يرجع في كلامه لو فكر
بس رجع وفكر فيهم .. جنى ونمارق .. بيكونون بخيير معااه .. هو مارح يجرحهم ولا بياذيهم بشي .. بيحميهم
وبيهتم لهم ولامورهم .. اخته تعييش مع اب يهتم لها .. ونمارق تلقى وقت لنفسها وتكمل دراستها
طلع وهو رايح بكل ثقة وكبرياء وشموووخ وعنفوان بيشري له شقة يعيشوون فيها .. بيبعد عن ابووه وجنى بتعتبر ان ابوها عبارة عن جد وهالشي يكفي .. متاكد انها بتوافق .. ولو ما وافقت بيقنعها
يا تظل جنى معهم تنينهم او بياخدها والمحاكم بتحكم
بالعدل واذا انجبر بالواسطة






في جدة وداخل السيارات .. البنات كانوا هناااك بيودعوون الذكريااات الحلوة في وقت اللي سيارات الشباااب تروووح لطريق الرئيسي وتبعد والشاليه بيختفي عن نظرهم بالشوييش
الهدوء في السيارااات والنووم مسيطر عـ الكل الاماهات نايماات والبنااات بعد ماخلصوا وبعد ماشبعوا نوووم في طريق رجعتهم لشاليه فتحوا دردشة جماعية عـ الفايبر .. وبدوا يسولفووون فيها
3> رفقة عمر 3>
رنييم_وداعا حبي الاول والاخيييير ����
رهف_رنوووم اسكتي انت تشعلليييين ناري ��
حنييين_يقهرووون ويجيبووون الغدة
رنيييم_مالت عليهم ميلللة
الاء _قهروووني وربي ابي اظل اكثر من كدة ��
حنييين_ومن اللي مايبي ؟
رهف وهي تكتب كلمااات اغنية _اكثر من كده ايييييه ؟ ��
رنيييم _رفضوا حتى الاعتصااام .. وش عليهم هم يطلعووون ويدخلوون كيف ما يبوون مو مثلنا .. الله يرحمنا بس ��
حنييين _ماعليييه بنطلب رحلة ثاانية
رنيييم بمزح _ايييه صح بعد زوااجك من حموووود الثاااني قوليله ومايرفض لك طلب ��
الاء _المهم وافقي انت ��
حنييين سرحت باحمد شويتييين بعدين صحت من افكارها وقالت _يييه فالحااات وربي تزوووجووون اخوانكم بنا وانتوا عوااانس .. يلا يلا اختاروا ونحن نعرسكم
الاء _رهف لفادي
رهف_ويييع ياشيين الطاري .. اعرس بعينك
رنيييم_اراويك يا الاء �� اهي اهي
رهف_قال فااادي قااال .. قررت العنوسية يا شعب
حنين_وش فيييك رافضة الزواااج بكبره ؟
رنيييم_انا اشحت عريييس يا شعب
الاء_اخوووي يهبل غر انت ماتحسييين ��
رهف_اييه افلقيييني
حنيين_خلااص لا تتعاركووون اخده انا ����������������������������
رنيييم_انت لاحمد افهمي
حنيين_احممممد بعينك وهو اللي قتل متعتنا
رهف_معلليييش غاار عليييك من المعجب اللي كان يلاحقنا<<مشعودة الاخت
رنييم _اييه تراااه غيوور شويتيين
الاء _فرااس هو اللي اخدكم تلعبووون يلا من تتزوجه
حنييين طنشتهم وردت على الاء _انا
رنييم _لا انا .. انت لاحمد
رهف وهي انصدمت من خويتها وبنت خالتها وبغيرة قالت
_انا .. فرااس هو الي يغني وهو لي انا وبس .. حبيبي قلبي فديت عيونه انا �� وكملت باستهباال :_غنى علشاني اغنية صدفة يووم طلبته
متاكدة بيتوقعووون انها تمزح وجد صاار
حنيين_بطلب ميين !؟ مو انا اصلا اللي اكلت قبصة من ايديييك اللي تقولين ...
الاء_اللي يخف عقله يتعبوا رجليييه
رنييم _يا تبن اراوييك
رهف _انا بكمل لمحمد القصة يازوجة تاجر المخدراات
حنيين _لا اقولك قوليله عن يوووم كنا في حفلة عرس وهي قامت ترقص رقصات حلم الشبااب وترقص كنها طاير والناس متنحييييين فيها وهي تقلد في سام دونغ
الاء _هيييه حراام عليكم .. فشلتونني ��
رنيم _تستاهلين
حنيين _احسن
رهف _ياروحي مسكينة اكمل له القصة ؟
حنيين _ايييه اخطبيني لاخوووك احسن
رهف _الا اخوووك لي
الاء بضحكة _اقول له وهو يختاار
رهف _ لا لا تقوليين له جنيتي
حنيين _حبيبتي خايفة يختارني ��
رنيم_ابي ارجع للبحر يا شعب ��������
الاء_طيري مناك
حنييين_اوووف
رهف_كلوا تبن
الاء_صدعتوا راسي الله يصدع روووسكم ����������������
رهف_انا يعني انا
حنييين_لا انا قلت انا
رهف_بكيفك
رنيييم_لا يا شيخة انت وهي تتعاركوون علشان اخوها للي ماتتسمى
الاء_اوووف خلاااص الشرع حلل اربعة وعلى تراااب يا رنوووم
حنيين_بعيييينك يا كلبة
رهف_انا بتزووج واحد وزوجي ما يتزوووج احد غيييري فاهمة
حنين_اييه والا انا
رنيم_عنسوا اجل زوجيني انا منه
حنين_ابي البحر ����
رهف_ابي اللانش ������������❤. فديت قلبه
حنين_استخفيتي
الاء_الباين كده
رهف_❤❤❤❤❤
رنيم_لاه ده كثييير اوي
رهف_وش اللي كثيير بس
الاء_هيييه رنووم قيسي حرارتها
رنييم_بعيدة .. شكلها استخفت ماعلييه
حنيين_لااا وفيها قلوووب .. رهف فيييك شي !؟ ����
رهف_لا .. من يومي اموووت بالانش وش فيكم !؟ << مو عارفيين شي مساكين
الاء_يارب الهمني الصبر
رهف_مافي صبر
حنييين_يااارب ارحمني
رهف_برضو مافييه رحمة
رنييم _جنيتي !؟
حنيين _لا تسالين الاجابة واضحة
الاء_اييه الله يلطف فيها كانت كويسة حيييل
رهف _عشقاااانة ❤❤
رهف_بعينكم وش يفهمكم في المشاعر والحب .. وانا من اللحظة اللي شفته فيها وهو ساكن خيالي وبالي وصاار مثل الدم في شراييني
حنيين _ياربي يا رهف مو وقت استهبالك
رهف_وش يفهمك بس Graaam (148) ��
رنيييم_بنت خالتي جنت يبيلها دكتووور
حنيين_جب يا بنت
رهف وهي تحاول تلطف اللي كتبته_يادكتوووور تعااال بسرعة شووووفه خيره مريييض يا مكبر ملفه والحالة خطييرة
الاء_رنووم طلبتك ارميها من السيارة ��
رنييم_اخاااف يعصبوون
الاء_لا تحاتيين انا اكلم محمد
حنين بدخلة غلط_طيارة طارت طارت شوفوا شوفوا ياسلام فووق الغيمات صارت يوصلها ربي بسلام
رنيم طبعا انسجمت _قال الارنب لامو تسمحيلي رووح العب ماما قلتلو لا يا ماما ممكن يجيك الثعلب
رهف_حبيبي بينقدني
الاء_هز الارتب بكتافوا وما سمع كلمة امو صار يتمشى في البستان ويقطف ورد ويشموا
حنين_ياربي بس قلعة انت وحبيبك
رنيم_شافوا الثعلب هجم عليييه صار يركض وهو خوفان وتخبى في جحر صغير
رهف_هيييه حدك عااااد حبيبي ماله لييه تدعيين عليه يا حسووودة
حنين_وضاع الثعلب في البستان
الاء_وضااااع الثعلب في البستان رجع الارنب لامو وعيونه مليانة دمووع
حنيين_حسودة بعينك يا وجه الفقر
رنييم بعصبية وهواشهم قطع لها جوها وهي تذكر اغاني طيور الجنة _حنين طيري منااك با غبو انت وهي
الاء_يا شعب الخييير انا طالعة وقلعة تقلعكم كلكم عـ بعضكم
رنيييم_اوووف معاااك يا الو
حنين_وتقلعك
رهف_باللي مايحفظك
حنييين_اووف منك يارهف كرهتك
حنييين_ياكلبة
رهف_براحتك
حنييين_اكيييد اجل براحتك انت
سكروا البنااات وتركوا رهف وحنييين يتعاركون كنه في احد سرق حلالهم
والطريييييق يا مطوله
فرااس يوجه كلامه لاخته اللي عرف من تحركاتها وضحكها انها مو نايمة
_وش كنت تسويين !؟
الاء بضحكة تضييع وابتسامة راحة على فمها
_اكلم البنااات عـ الفايبر
فراس باستغراب وحواجبه وصلت لشعره وهز راسه باسف وهو يقوول
_بس انت كنتي معاهم اصلا
ردت بلا مبالة وهي تهز كتوفها
_اييه واذا ؟
_وشو واذا يا غبية ؟
_عااادي بنخلي الوقت يمر
_اها .. يلا كلميني عن اي شي
قالها وهو مبتسم ويتمنى لو انها تتكلم عن رهف وما تسكت بس صارت تتكلم في كل وكل موضووع الا عن الشي اللي يبييه






في عاصمة السعودية .. اشرقت الشمس الحارة وهي تتوعد الشعب بامل جديد وبفرصة جديدة .. يوم جديد بداء واشرقت الشمس وهم هنااك في الريااض وفي بيوتهم العامرة اللي تركوهم لفترة كم يووم .. قاعدييين في غرفهم .. البناات ما وراهم شي لا دراسة ولا شغل بس الشباب والرجالة وراهم شغل .. قال ذاك باستعجاال وهو يشوف طريقه تصرفاته الباردة
_يلا .. وش صاار لك !؟
فاادي بضحكة خفيفة ومرحة وهو يغمز لاخوه لان اليوم هو اول يوم دوام له في الشركة
_احمد بيشتغل معااي مو ؟
_اييه طبعا
رد فراس الموكد طمن قلبه واسعده .. ونزلوا تنيناتهم وكانت الطاولة فارغة مع ان الاكل مغطي وموجود عليها .. ابووه طلع بعد ما فطر وامهم من التعب ما صحت وفدوى والاء نايماات بالعسل .. نطق فاادي بقهر
_نحن نشتغل ونتعب لا وكنا نسووق فيهم وهم يرجعووون يناموووون ولا يشتغلوون وينخمدون .. اووف قهر
فراااس بضحكة من هبال وكلام اخووه المخفة
_خلي عنك الكلام اللي ما بيغيير من الواقع شي
_انت مديري !؟
فراااس بضحكة وهو يعدل في جاكيته وجلسته ويتنحنح بكبرة وغرور
_اييييييه .. تراااني حازم بالحيييل .. لا تحاول تخليني اسامحك اذا تاخرت او غلطت غلطة كايدة حدك كم غلطة وبعدها ارميييك برا باااب الشركة
_هييييه تراك المديير مو مالك الشركة
رد الثاني وهو يرفع حواجبه بثقة بالنفس تقارب الاعتداد
_بس ابوووي بياخد كلمتي عـ محمل الجد لو قلت اطرده بيطردك
فااادي وهو يغييير السالفة وحب يقهره وهو مستفزة رواقه
_كييف حبيبة القلب من زمان عن سوالفها !؟
ضحك هو برواق مابعده رواق ورد عليه بعد ما تنحنح
_قررت اخطبها خلاص
تنحنح فاادي بعد وهو مو مستوعب اخر مرة كلمه في جدة كان معقد المواضيع ببعضها وما كان يبي يسوي شيء
_من ويين جايب اسمها يا الاخ !؟
فرااس برد طبيعي وهو يحاول يبرر اللي فهمه اخووه وهو عارف تفكيره
_شفتها في عرررس الاء
فادي وهو مندمج في القصة ويبي تتحقق امنية اخووه ويتزوج حبيبته
_من جدك !؟ لييه ماقلت لي !؟
فرااس بهز كتاافه كنه مو مهتم
_وانت وش اللي حارقك !؟
فادي وهو يوقف يبي يطق اخووه ويستفززه
_لا كنت ابي ارحب لزوجة اخووي وحبيبته وبعدين لازم تخليني اقيمها واشوفها اذا كانت زينة او نحووول اقصد مناسبة لك او لا ؟
فرااس وهو ياكل ومو معطيييه بال ولا حتى ضحك على كلامه
_لا يا راجل
_ايييييه
_وانت متى بتتزوووج !؟
فاادي وهو افكاره تروووح لها .. ما يعررف ليييه هي ساكنة
_حبيبتي بعيدة شويتين
فراس وهو يقوول بحزم ونظرة لها مليون معنى ومعنى
_انسى سوااالف الماضي
فااادي اختاار الصمت ولا رد علييه وطلعوا مع بعض في سيارة وحدة وفاادي اتصل باحمد الي كاان طالع من البيت متوجه لشغله
_السلام عليكم
احمد ببسمة تخقق ومروق بعد
_وعليكم السلاام .. وينك !؟
ضحك فااادي وهو يقوول بجدية وخووف مصطنع
_مع مدييير الشركة
احمد بضحكة على خبال صاحبه في هـ الصبح
_اخوووك معااك اجل .. هيييه نحن مهندسييين روعة وتحفة ومو متوفريين ولازم يحسب لنا حسااب اكبر من الثانيين ولازم يفرش لنا الممر الاحمر
_اييييه هييين
ضحك من رد فرااس وقال
_يا هلا والله .. كيفك !؟
فراس ببسمة
_قلت ممر احمر ليش ان شاء الله لاتكون انجيلينا جولي سفيرة النوايا الحسنة !!؟
فااادي بضحكة وهو مسسوي مايك
_يوووووه انجيلينا الكافرة
_اخوووك يحب انجيلينا وانت لا .. ما الومك يا اخي اذا كنت لعوووب
_ترااك تتكلم عن مدييير الشركة اللي بتشتغل فيها
ضحك فااادي على كلام احمد وتهديد فراس المازح
_كلماته كانت معنى اسحب كلامك احسن لك يا احمد
احمممد وهو بيسكر الفووون خلاااص ابتسم شوي وقااال ببروود
_زييين لا تذلنا .. نتلاقو في الشركة
احمد كان في الطريييق وهو يحس انه رجع طبيعي ورجعت شخصيته الاوولى وفكره مو مشوش ومو محتار ولا فيه من يلعب بعقله ومن بعد ما افترقوا وراح بطريق وذيك البنت بطريق وبعد ما تركوا الشاليه والافكاار الي كانت توديييه وتجيبه اختفت
مشتااق لخويته ومايقدر ينكر بس لييه !؟
مو مهم حبه لها كان اخوي حيييل
وللحين مهتم لها ويتمنى لها السعااادة من كل قلبه
وذيييك الحنين مافهم شعوره لها بس مو حب
ومستحييل يكون حب
او يتمنى مايكوون حب



صحت رهف بعد اربع ساعات من روحة محمد واحمد لشغل وكان الوقت 12:02 .. تمغطت وهي تنوووض تاخد شاور يجدد نشاطها ويغيير حالها وبعدها طلعت ولبست الونزي او مثل لبس المواليد الكامل مع بعضه ما اعرف وش تسمونه
وطلعت لبنت خالتها شافتها نايمة .. اخدت فونها بدون اهتمام .. وقعدت عـ السرير وهي تحووس به وتضغط الارقاام الا وشافت كلماات اغرب من الخيال .. عقدت حواجبها

في ذكرياتي اشياء لا تحصى .. ووقوفك معي احداها
لا انت ابن عم احتل الذكرى .. لكنك اسباب الراحة ورضاها

الكلماات ماكانت لبااسم .. ولا لواحد من اخوانها الكرااام .. اجل ميين هـ الغرييب !؟ من هو اللي كلامه ريحها .. شافت تاريخ الكتابة وشافت انه بعييد شويتيين
طلعت وهي في دوامة ولا عرفت شي ولا حتى اهتمت
نزلت وشافت امها جالسة بهدوء راحت لها وهي تحب يدها وراسها وقالت بهدوء
_يمه كيفك اليووم !؟
ضحكت ام محمد لبنتها وقالت
_بخييير يمه .. اسمعيني زيين يارهف
جلست رهف وهي تسمع كلام امها اللي حست انه مهم مررة من نظرة امها الجادة والبسمة السعيدة بس فيها شوية صرامة
_خييير ان شاء الله ؟
ام محمد وهي تربت على كتف رهف بنتها الوحيدة
_اييه كل خيير يا يمه .. امم فيه احد متقدم لك
رهف بققت عيونها مصزدومة من الكلمة وعقلها يروح له وحده ويذكرها انها تحب شخص وما تقدر تخدع شخص ثاني معاها .. راح فكرها بعيد عنها لحب ما يعرف عن حبها .. ولشخص مستحيل يهتم لها
فراس
_كيييف !؟
صوتها طلع عالي ولاهث وكانها فرحانة .. وامها ضحكت لها وقالت بهدوء
_وش اللي كييف يا بنتي !؟ .. انت بس صلي استخارة واللي فييه الخيير يقدمه ربي لك
رهف وهي تحافظ على هدوءها وهي تبلع ريقها بتوتر
_مييين هو يا يمه !؟ انا اعرفه شي !؟
امها وهي تربت عليها بحنااان وسعادة الكوون فيها
_اييه ولد خالتك ايمن
رهف تنحنحت بحب وذنب لايمن .. ما تنكر انها تعزه بس فراس هو اللي في القلب .. وايمن مجنونها ؟؟ وش بيصير لها الحين
_يمه بس ايمن اكبر مني باربعة سنيين بس
_واذا !؟
رد امها المرووق مرة خلى رهف تنتفض برعب تعرف وش كثرر امها تحب ايمن ووش كثر تمنته لها .. قالت وهي تبتسم لها بهدوء
_يمه انا مو موافقة
هي بحيرة من امر هالبنت اللي بتجننها .. ماتدري لييه ترفض شخص يموت في التراب اللي تمشي عليه ويعشقها بجنووون ويسوي اي شي عشانها
_بس ولد خالتك ونعرفه احسن من الغرييب يا بنتي فكري زييين
رهف بصرااحة وهي تبي تفض السيرة وتنهي السالفة
_يمه انا اكره زوااج الاقارب وابي اتزووج من شخص ما اعرفه او مالنا فيييهم اي صلة قرااابة
ام محمد قالت وهي تعرف عناااد بنتها المجنون وزعلت جد لانها تعز ايمن
_الله يهدييك يمه .. بس انا ما برفض الا لو استخرتي وما ارتحتي وبنسمع في الاول رااي ابوووك وشوره وبعدين الولد شاريك ويحبك
ركبت رهف بعد اللي سمعون لغرفتها وهي متنكدة ومقهورة .. امها دايم ما ترجع تفتح هـ السالفة لها .. تكره وتكره زوااج الاقارب .. ماتدري لييش بس ما تحبه .. عندها العنوسة ولا زواجها من اقاربها مو لسبب الا لان الاغلب يتزوجون من اقاربهم وهي تبي تختلف وتدخل لمحيط جديد عليها وما تبي تظل في نفس الدائرة الاجتماعية
وبعدييين خالتها ساكنة في الشرقيية وايمن شغله ودراسته هناااك وهي ماتقدر تبعد عن اهلها وخوياتها
ولا عن ارض الرياض
رمت نفسها عـ السريير بطفش وهي تتافف ولقت نفسها داخلة الفيييس تشوووف الجديد اللي فييه ولقت ابتسااام اون لاين وقضتها سوالف معاها







جالسة مع ابنها وهي تسمع له ومو مصدقة اللي قاعد يقوله .. فرحانة ومتضايقة بس الاغلب انها فرحانة حييييل تبي تزغرط بس ماتقدر وزوجها فييه
قالت وهي مومرتااحة شوي مع انها مبسوطة
_طييب لييه ابووك رفض !؟
قال لها وهو يتنحنح
_الا وافق
ام بدر بهدوء ونظرتها على ابنها باااسم
_مو قلت رفض في البداية
باسم وهو يهز راسه بمعنى اييه وقال
_يمه انا شفت البنت في الطرييق كانت تصييح وهي لابسة العباية رحت لها ابي اساعدها لانها لحالها في بريطانيا وعرفت منها ان اختها توفاها الله برحمته الواسعة .. ومع الاياام شفتها مرة ثانية وهي مع طفلة مثل القمر وعرفت وانا اسال عنها .. ان اختها ماتت وهي تولد وهي يتيمة وتهتم ببنت اختها لان زوجها تركها معاها ورااح .. وانا حبيت فيها اهتمامها وتفانيها لبنت اختها وابي اتزوجها
_يعني ما تكلمها ولا لك سوالف معاها
باسم وهو يضحك
_اعوذ بالله يمه وش شايفتيني بس
ام بدر ببسمة راضية
_وش اسمها اجل !؟
حنييين وهي تدخل المجلس قطعت عليهم بكلمة
_من هي !؟
ام بدر وهي فرحاانة بعد اللي قاله ابنها .. ماتعرف بس حبتها للبنت .. حتى لو عايشة في بريطانيا ولدها عايش هناا
اهم شي التربية
_اخوووك بيخطب
حنييين تغييير وجهها بظرف ثانية .. وقالت بصدمة وهي ماتقدر تطلع الحرف الا والثاني يغييب عن بالها
_كييييف !؟ ورنيييم ؟
ام بدر استغربت وش علاقة رنييم بباسم
_رنييم !؟
حنيين وهي تلملم السالفة وخصوصا ان الرافض هو ابوها مثل ما تامدت بعد ردة فعل امها .. وهزت راسها ووجهها ابيض وخالي من التعابير
_اييه اصلا انا كنت اتمنى باسم يتزووجها لرنيييم وقلتله هالشي
سمع باسم وهو ساكت كلمات اخته المبررة وناظر وجهها الرافض والخالي من التعابير .. هز راسه وهو يرفع يده لفمه ويضغط عليه يكتم الكلمات اللي بيقولها .. هو للحين مو مستوعب غباء اخته ودكتاتوريتها الموجعة له وقال وهو يدووس قلبه علشااان يكمل اللي بداااه مو ناقصه شي الا اخته تجيييب الضحية معاااه في النص بقسوة بالغة
يحب بنت عمها ومايقدر يتزوجها
وهم اللي يقولون القريييب اولى من الغريييب
وين !؟ وييين هالكلام عند اهله بس
_رنيييم زي اختي
حنييين وهي معصبة كانت تضرب يدها باليد الثانية وتمشي في الغرفة بخطوات معصبة
_ومن هي المقرودة اللي تبي تجيبها لهنا وتتزوجها .. تكووون احسن من بنت عمك يا ..
باسم بعصبية مطلقة وهو النعروفمبالاته حمررر وجهه من الغضب .. هز راسه وهو علاقته مع اخته حنييين صاارت ما تنطااق .. الاسم طلع بنبرة مهددة .. كفحييح الافعى وهي تقرب قبل ما تعضك وترمي بجسمك سمومها
_حنييين
ام بدر ببسمة وهي تقوول لحنيين تبي تغيير الجو اللي حسته متوتر مرة وانقلب من رواق وهدوء الى شي ما تعرفه
_لو يبيها كان طلبها من ابووك بس هو يعتبرها اخت وخلي بنت عمك بكرامتها محفوظة احسن لك لانها مارح ترضى تنرمي على ولد عمها وانت عارفة طبع رنيم الحسااس
ذاااك بينهم وهو يسمع كلام امه حاسس بالام وبشرايين واوردة تنقطع داخله تنهد وهو يقول بنفسه ابيها يا يمه وطلبتها بعد بس زوجك رفض وحلف علي باني مو ولده لو رجعت وفتحت السالفة
ابيها وحبيتها من اعماق قلبي وكلمت ابووي لاكثر من مرررة وحاولت الف مرة .. ومو قليل فيها
حتى هي بنت عمي وحبيبتي رنيم
بس زوجك رافض يا يمه .. وبعدها صار صعب عليا اعيش معاها بنفس البيت تحت نفس السقف وبيننا كم غرفة بس .. بجد شبحة بقهرة << مثل ليبي معناه قدامي لحتى تقهرني .. قريبه مررة مني يا يمه وما اقدر امد يدي لها وامسكها .. وحتى لو فتحت قلبي وش اقدر اقول لها
احبك يا بنت عمي بس ابوي يشوفك مو الزوجة المناسبة لي ؟؟
بعدت عن البيت وعيلتي اللي اموت في كل واحد منهم وصرت اجرحها ابيها تكرهني واوري لابوي ان الزواج والاحترام بينهم احسن من المهزلة اللي هو سببها بس ماااش .. وببساطة لان ابووي واهلي اهم لي من نفسي .. ودامها هي حبيبتي ما كانت تعرف اني احبها قمت احاول جهدي لحتى اكرهها فيني وانا اكرره نفسي مع كل دمعة تنزل من مقلتيها بس كان هذا هو حلي الوحيد يا يمه
يا يمه خبريني وش السواااة الحين ؟
وذيييك كانت تدور ببالها حالة رنيم في الايام اللي طافت وتحسنها وتدعي لها بقلبها يارب اللطف بحال بنت عمي بس .. هذا اكييد يبي يجلطها
_يمه وش تقولييين !؟
كلمات باسم الباردة بروود موجع لان الافكار اللي تدافعت لعقله تشوشه ونطق بنبرة عكس كل اللي في داخله وقالت ام بدر ببسمة
_انا طووول عمري كنت ابيييك تعرس والحييين جيتني بنفسك وبصراااحة انا فرحانة حييل انك بتتزوووج وحدة بس بنت اختها الطفلة اللي قلت لي عليها وييين بتعييش ؟
باااسم بتنهيدة وهو يقول بنفسه الطفلة هي المهمة يمه
_ويانا طبعا
ام بدر ببسمة لطيفة وهي تبي تسعد ولدها ممكن هي تفضل صغيرها بس في النهاية باسم بعد ولدها
_بتظل هنا في البداية علشاان تتعودوون على بعض وتاخدون راحتكم
حنييين دوروووها عااد .. هي مو شريرة ولا حقودة بس اذا حبت شخص وتعلقت به تنصفه ولو كان غلطان
هي ما ترمي اللوم كله على باسم بس باسم شخصيته قوية عكس رنيم الحساسة اللي تضعف وتبكي من كلمة غبية .. بكده كانت هي تدعم في بنت عمها .. قالت برفعة حاجب مستغربة ووجها احمر من العصبية
_لييش ان شاء الله !؟
_وشو اللي لييش !؟
ناظرت حنيين امها اللي ردت عليها ورجعت تناظر اخوها الحنوون وقالت بشخصيتها المتمردة وهي تتمسك باخر امل لها .. لان رنيم بعد هـ الضربة ممكن تموووت وهي ماتعرف وش قاعد يصيير لها وحالها المعفوس .. نظراتها المتمردة واللي لها معنى واحد في عيون باسم
_انت عااررف وش ممكن يصييير !؟
باسم ضغط عـ اسنانه بقوووة وزم شفته وتحولت لخط رفيييع قاسي لابعد حد .. تحمل كلامها وانجرح جد منها .. كان يتكلم ببرووود العالم عكس مشاعره اللي كانت ناار تحرق جوفه وتفحمه وتحوله لرماد
_لا
حنييين وهي تقووول بعصبية بس صوتها ما على عن المتوقع وتعلمت درسها لان باسم ولو كان يعبدها بس ما يسمح لها تقلل من قيمته
_انت تبي تجنني
باسم يناظر لها وهو عارف ان اخته خايفة من تاثير قراره .. هو بعد خايف بس وش يسوي
تنهد وهو يقوول بكدب حاول يخليه واقعي ونطق بكلمات حاول ينثر فيهم الدفء وهو يتمنى من اعماقه ان حنيين تفهم اللي قاعد يسوييه وتوقف عتاب ولوم وتخلي غاراتها الكلامية لدعم بنت عمها تنسحب بتلقائية .. لانه مو قد هـ الحرب اللي تبين له وش يخسر وكانه مايعرف .. مو قد لكلامها عن جرااح بنت عم حب كل ما فيها
_انا احب نمارق
حنيييين بعصبية اكبر
_حببببك بررررص ان شااااء الله قول اميين
ام بدر بعصبية لانها كانت ساكتة تنتظر منهم يحشمون ويحترمون وجودها بينهم بس ماااش
_حنيييييييييييين .. وطي صووووتك وانت تتكلمييين مع اخوووك
قالت ذيك بمعارضة خفيفة
_بس يمه
_انا قلت لك انكتمي
قطع باسم الهوشة وهو مو متحمل يشوووف اخته بوجهها الاحمر ودموعها بعينها وخصوصا انها عارفة كل شي عن شعوره
_بنت اختها اسمها جنى ممكن يكوون عمرها شهر او حاجة بصرااحة ما اعرف
_هي من بنته !؟
_نمارق ...........
حنييين وهي توقف مكانها بسكووون والاسم مو غريييب عليها ابد وقالت
_نماااااارق ام عيوووون زرقاء
باسم طنشها مع انه استغرب معرفة اخته لها وهي ساكنة في بريطانيا ناظرها من طرف عينه وهو يكمل سوالف مع امه وسافهينها للي بيطق لها عرق من كلام اخووها وما تفكر الا برنيم وش يصييير فيها لو عرفت
وهي مالها علم انه ارسل رسالة وخبرها وجرحها بالحيييل







انتهى البارت

 
 

 

عرض البوم صور توتا عشيني  
قديم 10-09-15, 03:58 AM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 286677
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: توتا عشيني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
توتا عشيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : توتا عشيني المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash

 

الجزء الثاني والثلاتيين





في ذاك البيت الفخم في اغنى احياء العاصمة .. هو مو بيت عادي لا كان قصرر او قلعة كبيرة بديكوور غالي جميل وفخم يحبس الانفاس .. ناس من الطبقة العالية يحبون المظاهر وسطحيين لابعد حد .. كانوا عنوان للجشع والانانية يشقوون طريقهم للي يبونه بخبث الثعالب
كان هو في غرفته اللي بحجم شقة بدون سبب بس حب لدنيا بدل حب الاخرة نايم عـ السريير في مكانه بقلة اهتمام في يده كورة قدم يرميييها لفووق ويمسكها بمهارة مايضاهيها احد .. دائما ما كانت هادي حركته المعتادة بحيث يلعب بالكورة و يفكر .. اما عن افكاره فافكاره كانت ترووح يميين وشمال فوووق وتحت تجيبببه وتودييه وحالتهم معفوسة كان فيه اعصااار حررك افكاره وسبب لهم بحوسة .. قاعد في مكانه وهو يتذكر طريقة تهديده لحبيبته الاولى والاخيرة .. وهو يصارع احاسيس متناقضة كانت مثل وخز ملايين الابر داخل جسمه .. دخلت عليييه اخته وقطعت عليه حبل افكارة وبكل شجاعة راحت ببسمة له وجلست جنبه وهو مبتسم لها لانها مختلفة عن الكل .. فيها تواضع وحب لله اكثر من اي شخص في هـ البيت .. نصائح البنات وشلتها لها غيرتها وخلتها توعى عـ اغلاط طبقتها واهلها ولو هي تحبهم بس الواقع شي ما نقدر نهرب منه .. ومع ان اهلها مو مهتمين لها مرة واذا كانت بترووح وراهم كانت دخلت الظلال بس صديقاتها كانوا معاها في الشاردة والواردة عكس اخوها اللي ضيعوه اصحابه
من صاحب المصليين صلى ومن صاحب الموليين ولى
_انت وش فييك !؟
باس خد اخته مشااعل اللي متعلق فيها حييل وهي بعد تعشق ترابه .. هو اخوها وصديقه مع اختلاف طباعهم .. تقدر تفهمه ولو هو مافهم نفسه بس صار دائم يتهاوش وياها لانها ماتبيه ينحررف اكثرر من انحرافه وتبي تنقده هو بين اهلها
_مافي شي
قااالت ذيييك ببسمة حب وهي ترفع حواجبها باستغرااب لانه مو من عادته ما يقول لها اللي في باله علاقتهم ببعض قووية حييل
_انت تدري ان كذبك ماله لزمة مو !؟ واني كافشتك وانك ما تعرف تكذب
ضحك عليها من قلبه وحمرة عصبية تشتعل وتنور خدودها .. وعلى كلامها خصوصا وهو يتذكر كفاءة تمتيله على بنت خالته وحبيبته دوور الشرير وهو يتظاهر انه ابراهيييم ( ترى الاسم مو اسمه الحقيقي ) حبيب بنت خالته اللي يعشقها من نعومة اظافرها .. طلعت الكلمات بدون شوره
_ما ادري وش السواة !؟
اخته لفت لها وعيونها تفتحوا كانها وردة عباد الشمس باهتمام صادق وحب كبير لاخوها الوحييد
_وش فيييك يا اخي اقلقتني عليييك ؟
_احبها
قالها بنبرة غاضبة من نفسه وكاره لهالحب اللي قاعد يذله .. وللواقع اللي يعيشه .. قالها بنبرة تخالف نبرته السابقة لو تكلم عنها .. وقفت البنت عـ حيلها وهي مستغربة اللي قاعد يقوله والنبرة اللي في صوته وسالت بتوجس وجل
_ميييين ؟
هز اخوها راسه وهو يتحمد العقل وحقرها لها وهو يرجع يفكر ويلعب في الكورة .. ورجع لصراعه اللي داخل نفسه .. حرب بين عقله وقلبه وحواسه الثانية مشاهدين .. يحس احيانا كانه مصارع ثيران هي الثور وهو المصارع كل ما يجيها بقلبه الاحمر والدم اللي ينزف ويقدمه لها تثوور وتعصب هي وتحاول بمقاومة مستمرة ترفسه وتطلعه من حياتها للابد .. لدرجة خلته يستغل الخبث والحيلة .. اللي يسويه غلط ممكن وخصوصا انه دخل شرف بنت الناس بالسالفة وهو للحين مو مصدق انه بالنسبة لها مو شيلدرجة تطلب منه اللي طلبته .. بس فييه شي داخله صوووت ما ينسمع بالغادة بس سمعه وهو قاعد يبري ساحته ويوسوس له بكلمة لا لا انت ما غلطت اصلا كمل اللي تسويه وللاسف اخونا في الله ما تعود من الشيطان
_انت ماتبي ترد !؟
ضحك هو بروواق من صوتها المتنرفز وكانه مارح يكون المسوؤل في تدمير حياة بنت بدون ذنب او سبب وقال
_ايييه طبعا ما رح ارد
_اجل ليييش تكلمت في السالفة من الاول
_اعقلي يا مشاعل
مشاعل ولعت عيونها بغضب وعصبية من اخوها الحبييب والحنون عليها و اللي صار غامض بشكل مو مستحب لقلبها قااالت
_وش اعقل ؟ انا اصلا وش سويييت لك فهمني ؟
_ازعجتيني يا بنت
مشاعل وهي ترمييييه بالمخدة بدلع وتهررب بخووف من شياطينه
_حسبي الله على ابليسك .. تبي تجنني انا ابي اعرف من هي حبك
اخوها بضحكة لانه عارف انها هي من بين الكل تعرف وش كثر تعني له بنت خالته
_انقلعي برا غرفتي
مشاعل وهي تتنفس بقوة وعصبية .. رجعت للغرفة وقربت من سريره رفسته وهربت وهي تصارخ وصوتها يبعد
_الله يجاااازيييك يا اخي وانا بعررررفها لحبك اكييد
هو صااارخ عليها من غرفته يبي يعصبها عارفها تطيير من كلمة وقاااال
_اييييييييييييييييييه احلمي
طلعت بطريقة سريعة وكانها عاصفة هوجاااء وصكت باب غرفتها بقووة وصلت له وتقوول انها زعلانة .. وقعدت هي في مكانها تفكر وتتمنى تعرف وش اللي ورى اخوووها اللي دايم ما يسبب في المشاكل .. تغير حييل .. من كم يوم ويوم صارت تصرفاته غريبة .. حتى انه ما عااد صار يجي لها يحاكيها ويحكيها .. ولا حتى يسولف معاهم ولا يهتم فيهم اصلا
بس هو كان يحبها لها لاقرب البنات لها من عيلتهم .. كان يحب بنت خالتها وابووها رفضها
رفض لانها مو من مستواهم المادي .. للاسف ابوها يناظر المظاهر وما اهتم بالحديث
قالَ رسولُ اللهِ "صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " : ( لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى ) صدقَ رسول الله صلى الله عليه و سل.
واللي رافع ضغطها وقاهرها جد ان اخوها الحييين يحب وحدة ثانية وفيه غيرها في باله .. من تكوون يا ترى ؟












صحت رنيييم من سباتها العميق بعد الظهر بمدة وراسها ثقييييييل مرررة وتحس ان ماسك بجمجمتها فيل .. تمغطت في مكانها وتمددت وتتاوبت وهي في نفس مكانها الاول وما تحركت ولو لسنتمتر بسيط .. منسدحة في سريرها المرييح تعبانة من نفسها ومالها نفس تطلع او تقوووم او حتى تحرك صبع من اصابعها .. بس هي تحاملت على نفسها وقووت قلبها ومدت يدها تدور فونها ولقته جنب مخدتها .. فتحت فونها باستهتار وكسل وشافت انه مفتووح عـ الملاحظات
استغربت لـ جزء ثانية بس بعدها هزت راسها وتتاوبت بقلة اهتمام وقالت لنفسها انها اكييد نسته مفتووح او شي وما اهتمت في اي حال من الاحوال .. دخلت قروبهم اللي عـ الفايبر بقلة اهتمام وخمول ونزلت ستيكر بشمس مشرقة وكلمة صباح الخييير مكتوبة بالانجليزية وكانها ما تعدت الظهر
وهي من اعماق اعماقها تتمنى يكونون البنات فيييه ويسولفووون لان مالها نفس تسوي شي تبي تقعد في سريرها وماتقووم باي شي تاكل وتنسدح وتدوور في النت بس لكنها شافت رسالتها اللي كانت من ساعات ومافي من رد عليها
حنييين_بنجلط ياشعب خلاااص اوووف عيشة تقررف
الاء _صباحك عسل رنوووم
الاء_وش فيييك حنووون
الاء دخلت لحظتها من رنة موبايلها وشافت الرسائل وكتبت هي بفضوول ولقاافة
رنيييم_بلاها بنت عمي الحلوة
حنيين اللي كانت تلعب بفوونها وانقهرت من البنات اللي ما ردوا عليها كانت رح ترررد بس من شافتها مسحت التعلييق اللي كتبته واللي رح تسوويه الحيين انها رح تتهرب من الاجابة لانها ماتقدر تقول لها الخبر كده من الله وعـ الصبح _صباح او مساء .. انت للحين نايمة ؟؟
الاء_وانت وش اللي حارقك
رنييم_ماعلييك منها .. كيفك ؟
الاء حاقرة حنيين اللي طلعت اصلا وما كملت سوالفهم_بخيير .. فادي وفراس راحوا الشغل ههههه ���� .. ابي ارفع اعصابه لفااادي اراويييه
رنيييم_حرااام عليييك
الاء_اقوول اخووك ما كلمني اليووم
رنييم بحيرة_ممكن مشغووول
الاء ترد وهي تقوول في بالها اكييد اميرة_اييه ممكن
رنيم_ايييه يا سيدي المهم كيفك معااه !؟
سوال غبي وخصوصا وهي تشوفها طايرة في عجة اخوها بس الملل وما يفعل .. الاء ماردت على سوال رنيم الغبي والعبيط لان محمد اتصل عليها .. قلبها نبض بقوة وكانها بيطلع من مكانه وردت ببسمة وله لانها كانت ظالمته وفكرت بشر فييه
_يا هلا وغلا براااعي المكالمة
ضحك محمد بهدوء من رواقها ودلعها وتحيتها وكلها
_اهلليييين بك .. كيفك ؟
الاء بدلعها الرباني وهي تضحك بدون سبب لانها مروقة اخر رواق
_بخيييير وانت يا محمد كييييفك ؟
محمد وهو اللي خق بصوتها وبنبرة الفرررح اللي فييه
_احسك مروقة بالحييييل
الاء وهي تضحك وتتمسخر علييه .. فتحت عيونها اليووم وهي فرحانة بس من دوون سبب او شي عادي تصير لارقى العائلات
_قووول ماشاء الله تبارك الرحماان لو سمحت
_بجيبك بالعييين مثلا
_العيييين حق يا اخي وانا لي كم يووم احس بوجع غريب
_اييييه اييه يا قمر ياللي تنجابييين بالعين .. قلتيلي كييف اخبارك !؟
ضحكت بدلع من كلامه .. وطريقة نطقه لكلمة قمر ومع انه يتمسخر بس حستها لمست شي فيها
_حبيبي انت من تكلم
و طرااااااااخ
صخرة الواقع دايم ما تكون قاسية لو طررت في احلامك لفترة طويلة .. وقفت ضحكتها وتلاشت كانها فقاعة صابون انلمست واختفت بسمتها العريضة اللي كانت من الاذن للاذن بسبب الصوووت والنبرة المو غريبة عليها ابد .. فتحت عيونها كانها فناجين نسكافيه من الصدمة .. تجمعت دموووع القهر والغيرة في محجريها وانسكبت من غيير تفاهم .. وسكتت ومسكت انفاسها تبي تفهم .. وما قدرت تقوول شي
اميرة مع محمد .. في هـ اللحظة والحييين وفي هـ الثانية .. محمد حبيبها وزوجها اللي تموووت فيه مع اميرة
لا .. لا لا لا ارجووووووكم قولوا ان كل شي غلط
قولوا انه كابووس
مستحييييييييييل اللي صااار .. هو ما يخونها .. لا هو ما يكلم غيرها .. هو مو معاها
ماتقدر تستوعب اللي سمعته وانكرته كثيير وما سمحت لنفسها تصدقه وومع انها شكت وخافت وصار فيها الويل بس عاشت وهي مقتنعة ان اللي صار كله كذب وان فيه اكييد تفسير منطقي ورح يخبرها محمد علييه يوما ما .. من مشاعرها المقلوبة على راسها ماسكرت الهاتف .. اصابعها خانتها جمدت وما سووت شي ينقدها من الالم القادم
ما كانت تبي تسمع
بس تبي تسمع
_محمممد حبيبي فييييك
وصلت لها هـ الكلمااات بمياعة وهمس خلتها تغمض عيونها تهرب من ضوء الشمس اللي يعلن لها انها ما تحلم وان اللي قاعدة تعيشه الحين مو كابوس ومو بس اكبر مخاوفها لا .. تعلن بوضوح وبدون شك انها صاحية وهذا اللي تعيشه الحين والالم اللي يعصر لها قلبها هو واقعها .. سكرررررررت .. لانها ما تقدر تتحمل اكثر من اللي تحملته .. دخلت وجهها تحت المخدة تهرب من واقعها وصارت تبكي وتصييييح بصووت عالي .. وهي تنطق السوال اللي يحرقها للجدران اللي مارح تقدر تجاوبها في يوم ليييه تطلع دايما في طريقي ليه !؟
بكت وبكت وكانها ما كانت مرووقة عـ الاخر قبل ثواني او دقائق معدودة
هناااك في نفس المدينة ومع ان الاماكن العامة يا كثرها ومع ان المستشفيات كثيرة في الرياض بس في داك المستشفى وعند ذاك المكتب وفي المكتب .. كان متوتر وهو يحط يده عـ السماعة بقوة يكتم الصووت .. واعصابه تلفانة عـ الاخر ضغط عـ الزر الغلط وما يعرف انه ما سكر الهاتف من الاول وانها هي اللي سكرته بعد ما سمعت اللي يكفيها ومن حساسيتها ما تحملت تسمع اكثر .. كان يناظرها بقهر وحقد بس فييه في عيونه شي ما يقدر انسان يفسره
حالته حالة ما اقدر اوصفها بكلمة وحدة ... فييه تعب يهد جباااال .. مشاعره متناقضة وما يدري .. مايعرف .. ومافي ابيخ من شعور انك تحتقر نفسك
( الاء )
جت في باله من حيث اللا مكان .. كان يناظر اميرة بضيااع عينه عليها ايييه بس افكاره وباله عند الاء
يا ترى سمعتها .. ايييه اكيييد سمعتها .. ياربي لازم يراضيها الحين وما يعرف شلوون
_حبيبي
شهق محمد مستغررب وهو يشوفها جالسة عـ الطاولة قريبة حيييل منه ومابينهم شي .. استغفر ربه بصوووت عالي ووقف يبعد عنها بخطوات صارمة ونطق يفهمها
_اميرة .. انا مو
قطعت عليييه كلامه بضحكة اغراء
_حبيبي انت ليييش بعدت
_ياااابنت خلاااص .. انا متزوووج ابعدي
قالها وهو تعبااان ويده تحووس بشعره وتغطي وجهه بحركة واضحة تعني انه تعب نفسيا قالت ذيييك بعناااد وبحب مصتنع لان غرضها الانتقام بس لازم تكسبه في صفها
_يا اخي افهم انا احبك .. اعشقك .. ما اقدر ابعد عنك حبيبي مثل ما تقدر انت انك تنساني
تنهد محمد بس بعدها زم شفته وهو يقوي قلبه او عـ الاقل يحاووول
_وخري يا اميرة واطلعي من عيادتي
بس فهمها كان بالمقلوب لان بدل ما تطلع وتبعد عنه وعن عيادته قربت منه حييييل وقالت بهمس وريحتها توصل خياشيمه .. ريحتها العطرة دوخته ولعبت بعقله متناسية ان المرأة المسلمة اذا تعطرت وطلعت لمكان فيه شباب كأنها مارست الزنا
_احبك يا محمد .. وانا وراااك مهما بعدت
طلعت من عيادته بعد الكلماات اللي قالتها واللي دووت في اذنه كأنها برررق .. طلعت وهي مبتسمة لانه رجال وهي تجره للمعصية بالراحة .. مو لسبب وما اقصد شي الا ان احكام الشرع في طريقة تصرفات ولبس المرأة مو لشي الا ان رب العباد عارف تاثير اللمس والصووت عـ الرجال بس ما اقول الا وان لم تستحي فافعل ما شئت
محمد تنفس بقووووة وغمض عيونه بس بعدها فتحهم وانقض على المعطر وصاار يحاول يغيير من ريحة الغرفة اللي قلبت له افكاره وتسبب له في عذااب مو قده واخد موبايله مو لسبب الا انه يبي يرسل لالاء مسج وهو حاسس انه قاعد يخونها .. مع انه ما يبي بس مشاعره تخونها بدون شورة وفيه حديث لرسول يقول ربي لاتحاسبني بما لا طاقة لي به وكان يقصد قلبه .. تنبس براحة بعد ما قرر يرسل من اجمل قصائد نزار قباني
قدر انت بشكل امرأة
وانا مقتنع جدا بهدا القدر
إنني بعضك ، ياسيدتي
مثلما الاه امتداد الوتر
مطر يغسلني أنت .. فلا
تحرميني من سقوط المطر
بصري انت . وهل يمكنها
أن ترى العينان دون بصر << أعشق هـ القصيدة









بعد ساعات وساعات مررررت من اللي صااار .. رهف كانت متمللة حيييل وهي تتاوب بتعب .. في غرفتها من الصبح ما تبي تقابل امها وتعطيها ذيك النظرات اللي لها معنى انا ادرى بمصلحتك ولا وافقي عـ اللي يحبك ويقربلك .. وبكده هربت لملاذها الامن ولحصنها المنيع .. من صباح الله خيير وهي جالسة عـ الفيييس تسولف مع ابتسام بس طلعت وخلتها تسولف مع حنيييين واللي كتبت شي ضايقها
_انا اشتقت له يا رهف
تنهدت رهف وهي اللي كانت شاكة من الاول ان خويتها تحب هالشاب
_حنووون حبيبتي تعالي عندنا نسولف انا وياك ونغيير جو
هي مو مستوعبة اللي تقوله صديقتها اولا لان الوقت تاخر حيييل وثانيا لانها مو هبلة تروح بنفسها وبرجليها وبقرارها هي لعرين الاسد .. غيرت دفة الحديث بفطنة
_الاء وش فيها كلمتها العصر وكانت بحالة غريبة
رهف وهي في مكانها مو فاهمة بلاءهم والبنات كلهم انقلبت حالتهم بعد الرحلة .. قالت بحسن نية
_ورنييييم احسها غريبة شويتييين
حنيييين تاففت وهي تتنهد وتذكر كلام اخوها لها في غرفتها بعد اللي قاله لامها جاء لعندها وهاوشها وطفت الذكرى لبالها
_انت يا بنت حدك عاااد .. انا اتزوووج اللي ابيها مو اللي تباني
قالها بهدوء مستفز وببرود ما حد يتميز به غيره .. لحظتها بس انفجرت في وجهها كنها بركان نشط وقالت بعصبية وتمرد يميزها
_لا فاهم .. انا اعرف انك خطبتها بس ابووي رفض واعرف ان
_والموووضوووع عدى .. وانا ابي وحدة تسترني فاهمة وبنت عمك ذي انا ما ابيها ربي يجييب لها نصيبها وافتك علشااان توقفيييين حنتك
كتمت الكلام وهي تشوف الطريقة اللي قاطعها فيها .. باسم حنون صح ويحبها ويدللها بس لو وصل لمرحلة معينة من العصبية هي تخاف منه .. وقفت حنييين بعصبية لساتها داخلها بس ما تقدر تفجرها .. سحبت هواء تخفف وتنقد رئتيها وهي تبكي وطلع اخوها تاركها في حال سبيلها .. وهو متنكد اضعااف واضعاااف نكدها وزعلاان اكثر منها .. وتركها لحالها في غرفتها وهي محتاجة لاحمد حيييل
محتاجة لاحد تشكيله وهو مو عارفها
محتاجة لصديييق مسحته وسووت له البلوك وبكده ارسلت له رسالة بعد ما شالت البلووك نهائيا .. ورجعت ريمة لعادتها القديمة
سووت الحراام ورجعت ثلاتين خطوة لورى بعد ما تقدمت وسووت الخطوة الصح ومسحته .. مقنعة نفسها بانها صح وهمست لنفسها تقول
ولو قلت له هو من وييين بيعرف اني اتكلم عن رنيييم اخته
( احمد اخوي بيتزوووج وبنت عمي المسكينة ما ادري وش يصيير فيها انا متضايقة حيييييل من اللي صااار ساعدني )
_حنييين وينك ؟
رجعت للواقع من الصوت المزعج لرسائل الفييس وكتبت ببرودة وهي تبي تغيير جوها اللي تنكد من عرفت خبر الخطووبة لا وامها كلمت مرة عمها للبنت بسرعة البرررق وكانهم ما شافوا خيير
_جبت شي اكله ورجعت
اتصل فيها بدر لحظتها وردت عليييه بهدوء
_الو .. انا .. ايييه طبعا .. لا مافي مشكلة .. بالعكس .. اغيير جو معاها .. ايييه طلبتك جيبها .. زييين .. اشوفك
فرحت حنييين وكتبت لها تغايضها
_بدر بيجيييب لمى
_ونااصة يا حظك
حنييين وهي تبي تنزل تخبر العيلة
_ايييه انا طالعة الحييين
_باللي مانيب قايله
تودعوا بسب وشتم كعادتهم اذا تلاقوا وسولفوا وفيه حكمة احبها تقوول الصدييق الحقيقي يسبك في وجهك ويمدحك من ورى ظهرك
هي في غرفتها المريحة وقدام المراية كانت تناظر شكلها وهي لابسة فستاااان احمممر بلووون الدم مزموووم على جسمها الرياان .. باكمااام لبعد المرفق وبظهر ظاهر نصه .. وعنقه كان بشكل سابعة
قصييير لفوووق الركبة بشوي
ولابسة جوارب لنص السااق من النووع الرجالي والرياضيه وسنكرز رياضية وشعرها على شكل قرنيين ومعاها رضاعة قديمة .. شكلها كان تحفة .. جامعة الانوثة بالرياضة والطفوولة
_ربي يحفظني ويوفقني في حياااتي بس
رمت بوسة عـ صورتها وغمزت لنفسها وطلعت من غرفتها رايحة لبنت خالتها تغايضها وتشوفها مرة وحدة الملل بيقتلها اقلها تتعارك مع احد
دخلت عليها وشافتها منسدحة عـ بطنها تكلم احد عـ النت
_رهفووووه .. اخطبيني الله يخلييييييييك ويرحم ولديييك
رهف ما عطتها وجه ولا لفت لها كانها ما تكلمت وكملت سوالف مع هالبنت اللي تعرفت عليها من جديييد وتتكتك باللاب تووب باهتمام وتركيييز وما شافت رنيييم وهي تمد يدها كانها طرارة وهي تقرب لرهف وتسكر اللاب تووب وتشحت عريس
_بالله يا محسنييين ... بالله يا محسنيييين
رهف ناظرتها من فوق لتحت ومطت فمها بقلة اهتمام وهزت راسها باسف وحمدت ربها عـ نعمة العقل .. وببروود العالم وكان بنت خالتها مو بشرية واقفة تحن وتتكلم معاها فتحت اللاب وهي حاقرتها كانها مو موجودة ورنيييم المسكييينة عصبت منها وبكده سكرت اللاب مرة ثانية وسرقته منها بخفة يد .. وانحااشت .. تجري باقصى سرعة عندها وهي متوقعة ان رهف وراها تلاحقها وغلطت لان رهف لساتها في مكانها .. كانت تشغل نفسها وتتكلم مع ناس ما تبي تتكلم معاهم .. تفتح وتعلق وتدور وفتحت خمسين علامة تبويب حتى ما تفكر وبمجرد ما انسحب اللاب منها واللي كان شاغلها غمضت عيونها بحالمية وانطلق عقلها يطيير بافكاره وجلست في مكانها سرحانة في فرااس حبيبها الاول .. وحركاته كلامه صوته .. رزته وكل شي فييييه وفي الخطييب اللي جاها وحبه لها واهتمامه فيها ورقته ولطفه وفجاءة مر في بالها خاطرة تقول
انا لمن يستحقني لست لمن احب
تنهدت بقوة وهي معطيتها اكبببر طااااف لبنت خالتها اللي كانت للحين تجري ومتوقعة انها رح تجيها وتاخد اللاب منها بس مااش وهي اصلا مو مهتمة
تضايقت رنيييم منها ووقفت مكانها وهي تلهت وتتنفس بقووة .. لفت تدور رهف وما شافتها مسحت جبينها وهي تستوعب انها ماسووت شي وتركتها مثل الخبلة تجري لحالها بدوون سبب بس الجزمة الرياضية مريحة مرررررة .. رااحت للمجلس وهي ترمي الاب ورى الباب تخفيييه عن عيون رهف لو دورته .. كانت تتافف وهي تضرب الارض بقوة كمشية عسكرية من الملل اللي هي فيييه .. وماعرفت انها تركت شخصييين سرحانييين
ذييييك المتعذبة من حبها لفرااس المو مهتم فيها عـ قولتها وبولد خالة كان عاشقها من زمااان ويبي قربها
وهو اللي كان جالس في مكانه يناظرها متنح ومو قادر يغض البصر هـ المرررة .. يبي يطلع صوووت ينبهها ! يقووول شي يخليها تهرب !
بس هو مو قااادر وهو يشوفها تضرب الارض بطفش وتضحك بدوون سبب لكن الملل وما يفعل بلع ريقه وهو يهمس لنفسه
ملااااك يا شعب الخيير ملاااك
يخاااف تختفي من قداامه في رمشة عين مثل ما جت لهنا فجاءة وبطريقة ما حس فيها .. تنحنح هـ المرة يبي يبيييين لها انها مو لحالها
مع انه يبيها تظل في نفس المكان اللي هي واقفة فييه ويتمنى ما تتحرك من مكانها .. يبي يشبع من النظر لها .. بس يبيها تبعد علشااان يتنفس براحته .. يناظرها من فووق لتحت كانه ماسح ضوئي .. ووقف بدووون استعاااب للي يسوييه وهو يبي يرووح لها بس قال بهمس وهو واقف مكانه
_رنيييم
وقفت ذيك خبالها مع انها وصلت بخطواتها للباب وكانت على وشك انها تطلع .. بس جمدت وهي تسمع الصووت المو غرييب عليها
وشافت وراها اخر من تمنت تشوفه مرة ثانية بعد اللي دموعها وضعفها اللي شافه وكان شاهد عليه
_انت






وشافت وراها اخر من تمنت تشوفه مرة ثانية بعد دموعها وضعفها اللي شافه وكان شاهد عليه من اوله لاخره
_انت
قال هو بهمس يادووب سمعته
_انت وش مهببة بنفسك !؟
الرد كان صدى همسه نو كومنت منها .. ماعلقت وهي تناظره لاول مرة ولاول مرة تعرف انه جذااب لهالدرجة الخطيرة
ما تقدر تقوول ان تقاطيع وجهه حلوة لكنه جذاب يعني من النووع الي لو مر قدامك تناظره غصبا عنك .. جمال عربي اصيل
_انا
نطقت بتلعتم وتلكلك وقال هو يستعجلها تطلع لانه متماسك بالويييل وهو ما يبي يخرب توبته ويسوي شي يندم عليييه طوول عمره
_ماعلييه يلا اطلعي
هي ماقدرت تتحرك من مكانها حتى بصدمة واستغرااب وقلة فهم وهو كان بيقرب منها و رح ييشيل اللاب تووب بس جلس مكانه وضغط عـ اياديه بقوة وكرر بصوت اعلى وواضح هـ المرة
_يلا اطلعي
_ايييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصييير من ورى ظهري
ايييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصييير من ورى ظهري
اييه اطلعي قبل لاعرف اللي يصيييير من ورى ظهري تردد الصووت في الغررفة لمرااات ومرااات لا تحصى ولا تعد وحست ان الجمل رح تنعاد للابد .. الصدى رجع وعاد الكلمات المتهمة القاسية والمعصبة وخلاها تطلع من كل زاوية من زوايا المجلس
ونزلت هـ الكلمات كـ الصاعقة تدوووي عـ روؤس المتهمين ظلما
رنيييم شهقت وانكتم الهواء في رئتيها ودخلت نوبة من الكحة ونرعبت من صوووته الحانق اللي يخووف بينما هو والجالس في مكان بعيد عنها شوي .، زم شفته يحبس الحرووف حتى ما تطلع عاارف ان الكلام في الموووقف اللي طااح هو فييه الحين ما رح يساعده ولا بيخفف عنه
لان كلام الكوون كله مستحيل يريح صاحبه اللي هو اصلا في قمة العصبية والمعرووف غضبه والنقاش معه في هـ الحالة ما يجيب ذيك الفائدة اللي يبيها ويتمناها من اعماااق قلبه
_من متى هـ المهزلة قووول ؟
ماردوا عليييه الاثنين لانه معصب حيييل حيييييييل والاثنين ضايعييين في حيرتهم وكل شخص يفكر بجهة .. قررب لفادي شوي بغضب وبزمرة
_قووول يلا .. قوووول يا كلب
ما رد علييييه فادي وهو مخليه يتخبط في غضبه لعله يهدى بعد ما يفررغ النيرااان ويسمعهم وشافه يقرررب له اكثر من المتوقع وعطاااااااه لكمة طيحته عـ الارض بقووة وخلت انفه تنزززف دم
احمد طووول عمره كبرييييييت ويعصب من اشياء بسيطة بس يكتم بقلبه ويحاول يحافظ على هدوء اعصابه
وببساطة هو مثل اي مخلوق اذا عصب ينسى نفسه
وما يفررق بين شخص وثاني
وتتوقعوون من شخص يعصب لاتفه الاسباااب وش يسوي في موقف مثل اللي طاح فيه الحين .. واللي صااار مو هييين على احد
فااادي ما كان مستعد لشي من خويييه لانه توقعه يعصب شووي ويهدى من تلقااء نفسه وغلط في تقدير شخصية خويه .. وصرخت رنيييم برعب وهي تشوووف الضربة اللي اكلها فادي بسببها وبسبب غباءها وسداجتها وقلة انتباهها لان المفرووض منها تركز وتلف حولها قبل ما تدخل مجلس الرجال .. تبي تفهمه انه فاهمهم غلط بس الكلام ما طلع بذيك السهولة ومن نطقت حتى ندمت لانها تكلمت
_احمد انت
ترك احمد فادي بعنف ووحشية وقرب منها لاخته وحبيبته .. اللي كان هو الصديق لها وهي خانته مع صديقه .. راح لها وهو يسحب شعرها سحب يقطعه لها وانفك من التسريحة اللي سووتها ونفتح لها وهـ الشي خلى دموعها تسبب في لصق خصلاته اللي نقطعت بين ايدين اخوها .. كان يهزها قدام و ورى وهو يشوفها تبي تدافع عن خويها .. بوحشية الكوون يضربها ويسحبها ويعطيها كم كف دااار بسببهم راسها .. وقااال بصووووت معصب وهو يرجف من الغضب اللي محتل خلايا جسمه ودراته كلها درة درة
_انا اييييش هااا !؟ ما تقووولي يا ..... تنهد وهو يكمل ويهزها بقوووة من شعرها ويضربها لعلى النار اللي في جوفه ترحمه وتنطفى .. وهي تبكي بسكااات وما تقدر تصرخ حتى ما تلم الاهل عليهم وسمعته بين دموع الذل اللي تنزل على خدودها يقوول بصوت حانق ما على عن الاعتيادي ... _: تدافعيييين عننننه ها .. ليييش ها قولي ليييش !؟
استسلمت هي له وتركته يرفس ويضرب ويعطي كفوف وهي الشي اللي سوته انها صارت تصيييح وتشاهق بس من غير اي مقاومة
كان يضرب فيها وفااادي بعيييد جالس مكانه ومو مستوعب اللي يصير .. محتار في اللي مفروض انه يسويه ... كان تاركهم لان في النهاية هو غريب
اخ واخته وهواش هو وش علاقته !!
بس ما قدر يمسك نفسه وهو يشووف عنف صاحبه وهو يتناسى انها بنت ولو مهما كان فتركيبة جسمها وقدرة تحملها تختلف عن قوة بنيته .. بيقتلها بين ايدينه وهي حتى ما تدافع عن نفسها ومستسلمة له بقلة حيلة ولا نطقت بحرف كانها مستعدة تكوون كبش فداء بشي هي ما سوته وكانها راضية تكون دبيحة قربان بتهمة ما ارتكبتها .. وقف هو ووصل لهم بخطوات واسعه واستعمل قوته وقوة جسمه وهو يسحب احمد يبي يبعده عنها ويكلمه او ما يدري اييش
المهم تنفك المخلوقة المسكينة من بين ايدينه احسن ما تموووت وينهي لها عمرها اللي ما عاشت منه الا عقدين او ممكن اقل .. احمد انسحب لورى ببساطة وتركه يسوي اللي يبيه ورمى اخته علشااان يلف ويضربه لخووويه وصديقه واخووه اللي كااان واثق فيييه حيييل
لا تتوقعووون انه فرحان باللي قاعد يسوويه .. ما في شخص يكوون سعيد وهو يضر احبابه الا لو كان مضطرب او شخصيته سيكوباتية ..
كان يحس بالنار تحررق جوفه
احساس بالخيانة من اعز اصحابه واعز خواته له
احساس بالاستغفال
احسااس بالقهر
تركت رجولته وشهامته وغيرته على شرفه تنتفض بغضب وقهر
ممكن ما جربتوا شعوور انكم تحطوون ثقة في شخصيين اثنين تحبونهم وتقدرونهم وتحطونهم فووق رأسكم وببساطة تعرفوون انكم سويتوا اكبر غلط في حياتكم لانهم مو قد الثقة
حس ان خنجر مسموووم دخل قلبه وقسمه لقسمين
اخته أ خ ت هـ
مع
صاحبه ص ا ح ب هـ
مو سهل عليه .. وربي مو سهل ابد ابد ابد
وهو مع عصبيته كلها اللي تحركه مع انها كافية بس الشيطان كان يوسووس ويزيد في الوسوااس ومع ان الناااار في قلبه واجعته ماقدر يصرررخ
ولا قدر يقووول كلمة بصوت عالي لانه مايبي يلم البيييت
مايبي البيييت يشوووف اللي شافه وينصدم الصدمة اللي جاته
كان يضرب لعلى العنف الجسدي اللي يحطه فيهم يريح شوي من عذابه النفسي وتصدقوون او لا هـ الشي خلاه يهدى
رنيييم من خوفها صارت تتخبى ورى ظهر فااادي اللي انقدها من اخوها مرة وريحها مرة ثانية في جدة واحمد شعوووره ماينوصف وما اقدر اعبرها بكلمة اكثر من خيانه او استغفال شعوور قبيييييح وبايخ لابعد الحدود حس بخيانه من شخصين يعتبرون من اعز الناس لقلبه .. قااال ودموووعه قرربت تنززززل من القهر .. حس ان اخته طعنت شرفها وشرفه .. وصاحبه ما حفظ قدره ولا حافظ على شرف اخت صاحبه واللي تعتبر شرفه
_لا تتحركوووون من مكانكم
طلع من الغرفة تاركهم وراااه هناك .. طلع والنار تحركه وهو تارك اخته عـ الارض تبكي بقوووة وتشاااهق بوجع والام ما اقدر احكيها او اوصفها بحرووف الابجدية كلها .. حست ان اخوها استرخصها قدام صاحبه
صعب تنظلم ويتوقعونك مو قد الثقة مع انك قدها .. ووش تقدر تسوووي بالله. !!؟ وش تقدر تسوي غييير الاستسلام للمجهول والبكى والصيحة !؟
ربااااه وش قد وجعها دابح !!؟
تتحمل الذل من كل شخص واي شخص الا احمد .. لا .. اكييد الا احمد .. حتى ولد خالتها واخوها اللي تربت معااه و الاعز على قلبها من الشباب شاااك في اخلااااقها وتربيتها .. كثييير عليها هـ الشي
كثيير
وببساطة سلسة كانت مستسلمة للي يسوويه وتعثرت للمرة الالف من صخور القدر وقررت تتخبى وتعاني الاحزان بدل ما توقف على رجولها وتحاول تفهمه او حتى تستعين بربها اللي هو القادر القدير عـ كل شي
هو اللذي يقوول لشي كن فيكون
استسلمت وقررت ببساطة انها تبي تمووت
تبي تنتحر وتنهي حياتها تعبببت خلاص
وهو اللي كان عـ الارض بس جالس ورجل وحدة متنية والثانية عـ الارض ويده تمسح اثار الدم على انفه وشفته .. كان موقفه مو مثل موقفها هي .. بس ثاائر بمعنى الكلمة ، معصب واللف شعوور وشعوور يمر بخياله
تذكر يوم شافها عـ الشاليه
وكييف حس انه يخوون خويه بس هو تحكم بنفسه ولاول مررة وقف ضد مشاعره وبعد لانها شرف اخووه في الله
وهالمرة ماكان في باله شي .. ما في باله شي الا انها تطلع علشااان مايخونه ويتور على نفسه
وخويه يتوقعه
يخونه ويغدر بيه في الظهر !!؟
ااااااه يارب
مقهووور من ضربه لها وهي مظلووومة بمعنى الكلمة ماكان بعلمها انه هنا وجت تبي تخبي مدري اييش .. ومن الصدمة جبست مكانها
وهو عارف طبع احمد الناري
لانه عصبي لابعد حد من اتفه الاشياء يعصب .. بس هو ويين راااح وتركهم لحالهم مو مفرووض ياخدها من قدامه
غض بصره ونطق يبي يهدي من بكيتها وهو يقووول بسره حسبي الله ونعم الوكييل
_رنيييم
علت بكيتها من اسمها اللي طلع من بين صكه لاسنانه وهي تتعرى وتنفضح للمرة الثانية قدامه واعتبرته انسان مشؤم ما تبي تشوفه مرة ثانية في حياتها الى ابد الابدين .. شهقت وهي تقووول كلمة ضرببببت صميييييم قلبه
_مو قلت انه يحبني وينه الحب !؟ فهمني وينه اللي يصدق على اخته شي ماصااار
انكتم فااادي من كلمتها الشاكية المو متحملة اللي صاار .. كااان يبي يقرب لها ويهديها بس مو من حقه اللي يبيه .. هذا غييير من انه خااايف يجي احمد ويدبحها اذا قررب خطوة وحدة .. قال وهو في مكانه عـ الارض ما تزحزح ونظراته عـ البلاط وبجدية وهدوء
_اييه يحبك ويخااف علييييك وعلشااان كده عصب غيرة وخوف
قالت رنيييم بقهر وهي تبكي بعبرة ومو لاقية غيره يسمعها .. هو متماااسك علشانها بس نزلت دموعه لان الموقف مو بذيك السهولة اللي هو يحاول يصورها لها .. وكان يبي يفهم احمد اللي صاار علشانها لـ هـ المسكينة
تذكر مرة قصيدة سمعها توصف حالتها وتقول
بكوا ناس بكوني بكيت معاهم .. بكيت بكي لين بكاي فات بكاهم
بكت بكتني .. بكيت بكي لين بكى اللي يسكتني
وزادت بكت في بكيها عزتني .. على ناس مابى فكرنا ينساهم
دموعها وشهقاتها الحزينة تجر دموعه بلا ارادية وقالت بين الشهقات والدموع المتعبة والخدود اللي حفرت الدمووع طريقها كـ نهر يشق طريقه للبحر
_شكك في تربيتي .. شكك في اخلاقي وفي شرفي
جاء بينطق يهديها بس قطع عليييه صوت غاضب
_اششششششش ولا كلمة يا ال... استغفر الله العلي العظييم
رمى العباية عـ وجهها وهو يكمل _: تعالوا معاااي يلا<< قالهم بزمجرة غاضبة
وقف فادي بسرعة وهو يبي يكلم صاحبه وهي وقفت بين تعب جسمها والرضوض اللي اكلتها بس تحاملت على نفسها وشدت الرحال تلاحقهم لان ما في حيلها تتحمل ضرب اكثر من احمد ودموعها ما وقفوا يلحقونه وهم مو عارفييين وش ممكن يسوي .. ولا وين يوديهم
وهي خايفة على عمرها منه
وهو مو عارف كيييف يتصرف ولا عارف كيييف يدافع وخايف عـ المخلوقة اللي معااه
ركبوا سيارة احمد وهو من العصبية والنااااار اللي بجوفه فحط بالسياااارة لبعيد .. يتمنى تنقلب السيارة بيهم وبييه ويفقد ذاكرته وينسى اللي شافه وكل شي فيييه يقوول انهم سووا الحراام وخانوه من ورى ظهره














في مكانها وفي البيت المتواضع على بعد مدن ودول ومحيطاات .. كانت ضامة جنى لحضنها وهي تبي تداديها وتنيمها .. من بعد المكالمة اللي جتها من السعودية وهي في حال ثاني مو معرووف
الخووف اللي كان خافي في عقلها البطن صار يطفو في وعيها وتحس فيييه كشبح يضمها ويعصرها .. خوف من الرجال والخلوة خوف جاءها من تحررش ولد خالتها .. خوف ناتج من تجربتها .. وتضايقت لاسباب عدة
اولها كان لانها متضايقة وكارهة نفسها وملانة وتبي ترجع لموطنها اللي تربت فييه السعودية
ثانيا ان جنى مريضة ما تعرف وش بلاها بس ماتنام زييين وماتاكل مثل اول ومافهمت بلاها
ثالثا كان لان ولد خالتها صار احسن ومحيرها اسلامه وتوبته وما تعرف تنسى الماااصي وتتركه او ترفضه ولو اسلم
واخر شي وهو اكثرر شي قهرها وسبب في تعصيبها كان الخطيييب الي جاءها مدري من وييين ومن مكالمة بنت عمها اروى لها قالت ان ابوووها اي عمها وافق عليه وماترك لها حتى حورية الاستخارة وهي الحين اكثر من مقهورة لانه هو الولي عليها
واكييد يبي يزوجوها من واحد سكييير وكبييير في السن لانها اخدت الورث .. اكييد يبوون يجبرونها على واحد عشاان يرفعوون ضغطها ويقهرونها .. هي مو مهتمة لمن يكوون زوجها مع ان اطرافها ومعدتها الحين صارت تقلب من فكرة الزوااج واللي يتضمنه بس الاهم لها ان هـ المخلووق اللي رح يكووون زوجها يكون واحد يخااف ربه في هاليتيمة والطفلة اللي كانت امانة في رقبتها .. وكان ماتكفي اية
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9)
تنهدت بقهر وحزززن من اعمق اعماقها .. وهي تفكر في حالتها وافق عمها وما اخد رايها .. يعني الحيين ما تقدر تسوي شي حتى اسسم الخطيب ما تعرفه .. وتخااف يعرف باسم وياخد جنى منها
رن فونها معلن ان فيه شخص يبي يكلمها وهي هناك للحين تتخبط في افكارها الماساوية بس خاافت وارتعدت لان الوقت شوي متاخر .. ناظرت حولها وراحت للازعااج الوحيد وشافت اسمه ينوور الشاشة
_الو
كاانت لحظتها تلعب بجنى اللي في حضنها وتكلم في باسم وماتدري لييه افكارها راحوا لروبرت ولخطيب جاءها .. تحس الرجالة كثروا وهي تخاف منهم كلهم وتكرههم ولولا فعل روبرت فيها كانت كرهتهم من فعل ابو باسم باختها .. لان الذكي والفطين يتعلم من دروسه ودروس غيره
_الو .. كيفك !؟
قالت هي برد وصوت هادي اعتااد علييه
_الحمدالله كويسة .. وانت كيفك ؟
باسم بنبرة صووت غريبة تخفي في طياتها وعود وامال وثقة قال بهدوء
_نمارق انت متى ناوية ترجعيين لسعودية !؟
قالت ذيييك وهي زعلانة عـ اللي صاار وتحس بوحدة وهي هنا .. مع انها مو بذيك الاجتماعية الكبيرة وحدها تعرف كم بنت معرفة سطحية بس وجودها هنا في مدينة الضباب اللي الشوارع فيها مزدحمة وكل شخص يلاحق رزقه ويدور عـ شغله او يلاحق رغبته .. في مدينة معروفة بالدماء الزرقاء وبروودها وقلة عاطفتها حست بالغربة هناك في الرياض اذا قلت السلام عليكم يرد عليك الجميع بس هنا ما في من يرد
_ما ادري وربي .. اذا كان علي فانا ابي ارجع اليووم قبل بكرة هـ الثانية قبل اللي بعدها .. بس ما اقدر وما ادري لييش !؟ بس حكم ربك وش اقدر اقوول
بااسم بنبرة رزبنة وبهدوء قال وهو يمسح على وجهه وهو عارف انها قوية مرة .. وفيه احتمال خمسين في المئة انها ترفضه وترفض عرضه
_نمارق اتمنى تسمعيني للاخر
_زيين
باسم وهو يتنحنح ما يدري شلوون يتكلم وشلوون يفهمها السبب
_احم احم .. انا ابي اعييش مع اختي .. ابيها تكوون بامان وتتربى التربية الصالحة وتعرف وتعشق الاسلام ما اقصد انك مو قد تربيتها زيين بس هي بتحتااج لاب معاها يهتم لها ويحميها وما اقلل من قدرتك بس خلينا واقعيين انت مو قد انك تكوني ام واب في نفس اللحظة صعب مررة عليييك .. وانا راجع لسعودية خفت كثييير .. خفت عليكم وانتم لحالكم هنااك وفكرت باحسن حل ممكن اقررره في يووم
نمارق مو فاهمة وش قصده وحسبت انه يبي ياخد جنى منها قالت وهي تحاول تفهم وخصوصا انها تكررره حركااات اللف والدوراااان
_مافهمت .. وبصراااحة ارعبتني الحيين ،. ارميها على بلاطة وقوول اللي عندك
تنهد باسم بقووة واحساسه ما ينووصف .. سمع بناس ينجبروون عـ الزواج بس ما سمع عن شخص اجبر نفسه بنفسه .. هز راسه وهو يرفع يده لحلقه وتنحنح وهو يقوول بغصة وعيونه مغمضااات بقووة وكانه يواجه كابوووس مو قااادر عليييه وكانه يواجه شي مو قد انه يواجهه
_انا ابيك زوجة لي بسنة الله ورسوله
طلعت الكلمااات ورى بعض وحمد ربه على هـ العوون .. وفتحت نمارررق عيونها باستغرااب وحست انهم صاروا اكبر من حجمهم بسبب الصدمة .. قلبت الكلمااات في عقلها وهي مستحية حيييل وخايفة تكوون فهمت غلط .. خايفة حييل .. مصدومة
ماتعرف وش هو الشعوور اللي تحس فييه
ماتبي شفقته مع انها مابتنكر انها محتاجة له مررة ويساعدها كثير
_باااسم انا ....
قالت الكلماات بس ما عرفت كييف تفهمه اللي تحس بييه هـ اللحظة وهي اصلا ما قدرت تفهمه .. بالله وش هـ الحالة ثلاثة رجال يبونها وطالبين قربها
وهي ماتحب ولا واحد فيهم
وما تبي اي احد فيهم .. قال باسم بهدوء يبي يحثها تكمل كلامها
_ايييه .. انت وشو ؟
نمارق رفعت يدها لقلبها اللي بيطلع من مكانه وعيونها تمووج في دمووع مانزلت قالت وهي تقوي قلبها وتحاول تبعد عن المشاعر والحاجة لانهم ضعف وهي بحاجة انها تكون قوية وباردة وتتفاهم مع اللي يقوله بعقلانية ومنطق
_انا .. انا يا باسم احترمك كثييير ومحترمة انك مع رفض ابووك لجنى انت تبيها .. بس انا ما اقدر اتزوجك وانا مو محتاجة شفقة احد هذا غيير ان عمي وافق على خطيييب جاني ما ادري منو وقاعدة ادور له صرفة .. انا ببساطة حياتي معقدة وما احتاج لرجال يعقد البسيط منها
رد باسم وهو مو مصدق اللي قاعد يسمعه ولا هو بمستوعبه .. وقف ضدهم واجبر نفسه وهي ترده وترفضه !!!؟
مو ثقة بنفسه لا بس هو ما فكر بنفسه حتى دور الاحسن لجنى وسواااه بس هي تفكر في نفسها !؟ شاف انها انانية مع انها تفكر بعقل وبمنطق مخالف لمنطقه
_اسمعيني يا نمارق زييين انا ما اقلل منك ولا من قدراتك .. انت قووية حييل وانا عارف هـ الشي بس ولو لابد انك بتحتااجين في يووم لشخص يربي معااك جنى ويسندك ومهما قلتِ انك مو محتاجة لاحد معك فاعذريني عـ الكلمة لان بينك وبين نفسك تعرفين انك تكدبين .. انا ما اشفق عليك ترى بالعكس انا احترامي لك ماله حدوود يكفي انك مهتمة باختي وانا متاكد انها لو كانت معااي وعايشة في بيتي ما رح اهتم لها كثرك .. وانا ما قلت شي الا اني اخااف عليك وعليها اخاف عليكم تنيناتكم .. وعدتك اوقف معااك وارد الشر عنك واحميك وعدتك اني رح احافظ على جنى ويااك بس خبريني كيف اعينك واساعدك وانا مو محرم لك .. كلامك الاخيير صحاني جد وبكده كان الحل الوحييد لي اني اتزوجك لراحتك ولراحة البنت .. انا ابي اختي تتربى احسن تربية وانت تربيتك ما شاء الله عليها ما اقدر اتكلم عنها بحرف .. وبعدين حتى لو .. انا جنى وصتني علييك وانت امانة في رقبتي .. حتى لو ما كنت محتفظة بجنى ولو مو قاعدة تربينها انا رح اظل ورااك .. وبصرااحة انا قلت لاهلي اني ابيك
ابيييييك ؟
لا مستحييييل .. لا
تزلت دموعها اللي كانت محبوووسة واللي كانت تموووج في عيونها وقالت شي ما تعرف اذا كان خبر ، شكوة او كلام فاضي بس كان شي خطر في بالها نطقته .. بعد كل الكلام اللي قاله وبعد كل اللي نطقه .. وهي في حالة استعاب وترجمة مستمرة وكانها ما تعرررف العربية ولا قد تكلمت السعودية تحسه كانه كان يبربر كلام بالامازيغي بلغة ما قد سمعتها او سمعت عنها
_عمي وافق
باسم قال بهدوء راكز ما كان بوقته ابد
_ادري
_انا سعيدة وربي انك انت هو الخطييب اللي وافق علييه .. كنت خايفة اللي يزوجوني له يسوي علووم في جنى
كانت تبربر وتتكلم وهي ما تعرف وش المفرووض عليها .. ماتعرف تبكي او تضحك .. تستحي او تتجرىء .. ماتعرف
اما باسم وهو في ظلمة غرفته والفوون عـ وذنه زم شفته بقووة وصك على اسنانه وهو يحس انها قاعدة تبكي .. يا الله .. يبي بيبكي هو بعد
بس مو قادر
_رفضي ما يسوي شي ولا يغيير من الواقع شي مو ؟
ما يعرف بس احيانا يحس فيها غباء ما تواجد عند احد ابتسم هو وقال
_كييف ما يغييير .. قرارك يهمني
غمضت نمارق عيونها ورجعت تفكر بعقلانيتها الي خدلتها لدقائق .. باسم اخوها لجنى وعمها وافق عليه
هي تحترمه مررة بس يظل رحال وتخاف على نفسها منه
بس بيكون زوجها وهي عندها فوبيا من الخلووة وخصوصا اذا الشيطان كان بينهم .. هززززت راسها بقوووة .. تنهدت وهي ترفع راسها وتفتح عيونها بتصميييم وتعض لسانها حتى ينطق اللي هي تبيييه
_جنى تستاهل حياة احسن من اللي انا عشتها وتستاهل اب يهتم فيها
ابتسم باسم وهو يحس موافقتها من ورى ملامها وحس بالخجل من وراء كلماتها المختارة وقال يخفف عليها وعلى نفسه اللي قاعد يسوييه
_بحفظ الرحمااان
_بالسلامة
سكرت الجووال بصررربعة وهي مو مصدقة الاحداث اللي صارت بهالسرعة .. ناظرت جنى اللي كانت بحضنها وهي تتكلم وشافتها نايمة في العسل وخدودها حمر من حرارتها المرتفعة .. تنهدت وهي تحس ان الدمووع خدلتها وطاحت .. رمت راسها لورى وفكرت بالاحداث اللي صارت لها من يصدق انها ما تجاوزت الشهر وهي هنا .. هزت راسها بقوة تمسح ذكررياات رمية عمها لها هنا في المطاار .. شوفتها لدووك الشباب الله يوفقهم ويقدر لهم الخير .. موت اختها ومرضها .. ورمي ابو باسم بنته لها .. تعرفها على باسم .. اعتداء روبرت .. والحادث اللي سوااه .. اسلام خالتها وولدها .. والحين الخطبة تنهدت وهي تحط جنى في مكانها تكمل نومها في سريرها وهي راحت توضت وصلت استخارة وراحت تناام
تاركة نفسها للقدر والنصيب وهي متيقنة ان الخيرة في اللي كتبه ربها لها





انتهى البارت

 
 

 

عرض البوم صور توتا عشيني  
قديم 10-09-15, 03:59 AM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2014
العضوية: 286677
المشاركات: 45
الجنس أنثى
معدل التقييم: توتا عشيني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
توتا عشيني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : توتا عشيني المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: مهما تفرقنا الايام تجمعنا / بقلم tota A ash

 

الجزء الثالت والثلاتين






ظلمة الليل والسوااد يلفهم .. في منطقة بعييدة شوي عن الحيااة .. وبين الظلمة والاشباح .. وضوء القمر شاهد على الظلم والضعف في ذاك المكان الخالي المخلي .. قدااام الاستراااحة الخالية واللي مافيها ضوء اصلا وقف احمد سيارته بعصبية وهو ينزل من السيارة بعصبية متفجرة داخله .. وهم المتهمين زورا نزلوا وراااه بضعف وخوف ووجل تاركين انفسهم لتيار .. كانوا لافيين جوهم بالهدوء تاركين نفسهم لهواجسهم .. ساكتييين ومنكتمييين يبونه يهدى من غضبه .. مو منطقي اللي يصييير الحيين .. لو فكر احمد بعقله يعرف انه مستحيييل تصييير في يووم بس الشيطاااان وسوس وهو ما تعود منه
وما قدر يمسح صورة اخته في فستااان مغري احمر هو شراه لها وفادي كان معاااه يومها << في بداية روايتي ويوم كانوا في كندا .. صورتها مع خويه وهم يسولفووون منقوشة داخله .. ومو سهل انه ينساها يا عالم
اخته الصغيييرة الحبيبة والعزيزة على قلبه .. كانوا مختلطييين ببعض حيييل
وخوويه اللي مثل اخوووه واللي عاااش معاااه واكل ويااه .. يعرفه لكم سنة وهم يقرووون برا
معصب للحين واللي قاله فادي خلاااااه يجن ويشووف الجنون الحمر الزررق قدامه
_احمد انت تعرف اننا ما سوينا شي ولا بيننا شي اصلا .. لازم تصدق لااااااااااازم
احمد راااح له بقلب شابب نااار وهو يعطييييه كف ما صاار ولا استوى ويمسك بياقته وهو يهزه بضعف يتملك رووحه لنخااع متناسي الحديث النبوي اللي يقوول
( ليس الشديد بالصرعة بل الشديد اللذي يملك نفسه عند الغضب )
_اسكت يا الخسييييس اسكت يا الندل ... تحول صووووته العالي لهمس يستجدي .. الم يعصفه ويجرررفه للهاوية واضاف ودموووع تتلقلق في عيونه :- انا ؟ .. انا يا فااادي .. انا اللي كنت انصحك تبعد عن بناااااات الناااس ابي مصلحتك .. تروووح تخونني مع اختي .. اختي !!؟ .. اختي يا فاااادي اختتتتتتتتي .. يا كلب انا خوييييك كنت معااااك في دراستك نمنا سوى واكلنا سوى يا الكلب .. انا تطعني بظهري بـ هـ الشكل الغبي البايخ والحقيييير استغفلتني .. استغفلتني .. دخلتك بيتي وانا واثق فيييييك تقوووم تخووونني مع اختي في بيتي .. اختي ياخوووي اختي
سكت احمد يتنفس باعلى صوووووت وهو يبي يهدي نفسه وما يبي يبكي اصلا ما يبي دموعه تنزل مع انه متحطم ومكسوور خاطره وحاسس بجرررح ينزف والفترة الجاية بينصدم صدمة ثانية وما يعررف ان حدث اليووم بتكوون سلسلة احداث بتاثر عليييه .. وفادي المستهتر واللعوب نامبر ووون كان ساكت وهو متاثر لنخاع .. غمض عيونه وهو يسمع السب والتهزئ وهو يعطييه حق انه يعصب علييه لانه كان راعي سوالف ومغازلااات .. موقعه الحين مثل شهاب الراعي الكذاب .. بس كان لازم من صاحبه انه يعرف ان اخته وشرف صاحبه بالنسبة له خط احمر عريييض .. وقف قدااامه حجرة تعرقل طريقه وهو يشوفه يتقدم للبنت ناوي يضربها بسبب افكاره وهواجسه وذكريااات صغره وحبه لها اللي كانت تطفوو وتسبب له في غصة وتقتل بييه بالعرق وقااال فادي بجدية مو معتادة وهو يبي ياخدها لحاله احسن .. هي مالها ذنب باللي صار
_البنت مالها ذنب يا احمد دخلت متوقعة ان ما فييه احد في المجلس
احمد دفه عن طريقه بقوووة وهو يقوووول بحززم ونار تحرق عروقه
_اسكت
سحبها بقوة وحشية وهو يمزق بقوته وبمسكته عبايتها الخفيفة وقال وهو يضربها بقوة وقهر ومو حاسس انه ارتاااح .. النااار اللي بجوفه تحرقه حررررق تفحمه وتحوله للون الاسووود ومو قااادر يطفيها بموية البحار السبع والمحيطاات بكبرهم ولو جابوا جليييد الاقطاب ما رح تبرد على قلبه المحرروووق .. غييرة وقهر .. غضب وحزن .. شك وكره وحقد وهو اصلا كاره نفسه قبل ما يكره الوضع كله .. لو انه ما يعرف طريقة فااادي الجدابة والمنمقة وكلامه المعسووول ولسانه اللي يدووخ بكلامه عقوول البنات ولعبه واستهتاره .. كان ممكن يستبعدها بس هو عاارف ان البنت تطيييح في الغلط والحرام بسرعة
واذا طاااحت !!؟ .. اذا طاااحت يااا سلام .. توطي رااسها وراس الكل
_رنييييم يا كلبة .. هذا ردك عـ التربية سودتي وجهي الله لا يربحك وش اللي بيريح خالتي في قبرها وانت كده لا صلاة ولا عبااادة وزيدها علاقات غرامية يا قليلة الحياء
اترككم مع شعور رنيييم المتعذبة واللي شافت كثيير وعاشت كثيير وتوجعت كثيير وتاذت كثير .. بخوووف الكون واللي فيييه زحفت عـ الارض بذل ومهانة وهررربت منه وخصوصا انه كان يتنفس لعله يهدي قلبه .. تخبت ورى فااادي بمسافة ذرااع ولما بعدت عن اخوها السند لها والحصن المنيع اللي يحميها من كل شر حست هي بامات .. حست بامان وهي تبعد عن سندها !!؟ يا مغرب الدنيا بس .. تبكي بصوووت عااالي انتشر في الكوووون والفراغ والهواء وانسمع في الصين
كلام اخووها جرحها
كلام سندها عذبها
كلامه القاسي حرقها
كلامه المتهم المشكك دمرها
قالت بين شهقاتها لنفسسها وهي تناجي .. ويننننك يا جرح باااسم .. ترااااك هييين ؟ وييييينك يا كلااام باسم واللي خلقني انك اهووون
لاااا .. كل شي الا انها تصدق ان اخووووها يقووول لها هـ الكلام .. اخووووها شاكك في تربيتها وشرفها شي مو سهل
حست نفسها لوهلة انها حقيرة وقليلة ادب ومافيها درة مرامة
حست نفسها ان درة التراااب احسن منها
احساس بايخ وانت تحس نفسك ولاااااااا شيء
_يا كلاب .. الله لا تربحكم
سمعته بين شهقاتها ونواحها وكملت بكيتها بدون اهتمام .. فااادي ما تمالك نفسه اكثر من كده وعصب من خويييه اللي ما حاول يفهم او يتفهم متناسي الحديث الشريف
وقال بغضب يحاكي غضبه
_حدددددك عااااد .. مسوي لي فيييها انك انجرحت وانت وش مسوووي اللحييييين قاااعد تظلمنا انا واختك ومسويينا مجرميييين بدون سبب
_انت
_مابينننا شي افهم .. دخل هـ الكلااام للفول السوداني اللي بجمجتك .. بعديييين انا اصلا وييين شفتها لاختك وانت عااارف يا خوووي اني تبت والا نسييييت هالشي ومسحته
احمد ما صدق وقال وهو يفرد عضلاته مثل ما فادي سوى
_شفتك بعيني يا كلب وانت قاااعد تنكر
فادي مسك احمممد من ياقة قميصه وقااال
_هيييه انت وش شايييف !؟ شايفني قاااعد اسوووي معااااها شي والعياااذ بالله والا كييييف .. انت وش صابك ؟ احسك استخفيييت اصحى يا بابا مو انا اللي اخووون خويي
احمممد وهو يدفه بقوووة ورااااح يضرب رنيييم وهو ما عنده وسيلة غيرها يفرغ فيها همه .. قرب لها اكثر وهي اللي ما قدرررت تقووول شي او تنطق بحررف للحين وهي تحاول تفهم اللي يصيير حولها .. يوووم شافته هربت منه لفااادي وضمته تحتمي منه لانه السند واللي يدافع عنها في هـ المصيبة نازفة بـ صاروووخ جرااد بقية الحدوود الاسلامية اللي كانت متمسكة فيها مع ان الصلاة هي عموود الدين
وعندها احمممممد جن جنونه .. راااح لهم يضربها بس فااادي عطااااه ظهره يبعدها عن الضرب والطق لان المخلوقة بتمووت
_يا كلااااب وتقوووول ان ما بينكم شي .. يا قليلة الاذب تسويييين كل هـ الاشياء وقدااام عيني .. تضمينه وانا واقف بدون حشمة ولا حشيمة
رنيييم بعصبية وهي ملت السكووت والوجع قالت
_انا ماسويييت شي انت ما تفهم
احمممد كاااان يبي يضربها بس رجع لورى كم خطووة وهو حاسس الدنيا تدوور به والارض مو متحملته طااح جالس عـ الارض وهم بعاااد عنه وتاركينه لالمه وضعفه .. مسح على وجهه بقووة وهو يشارك الارض والاشجااار همه وتعبه وارهاقه .. رنيييم كانت بحضن فااادي وما تركته شااافت اخوووها يطيييح بس ما بعدت عنه وجاء فااادي يروووح بس ماتركته كانت تبكي بصوتها وكان هو الملجاء الامن الوحييد لها وهي في هـ الحال وفي هـ المعمعة
_اتركها .. بعد عنها يا فااادي
صوته المعصب كان هو اللي صحى رنيييم وخلاها ترجع لوراء مع انه للحين في مكانه وهو يشارك الكوون ضعفه
_تعاااالي يا كلبة
هزت راسها بمعنى لا وهي تتشبت بيد فااادي .. تحسه المنقد لها وبطلها .. ارتجفت وهي تشوووف احمد يوقف بعصبيته وبغضبه اللي رجع وتجدد وجاااي لهم كان متوجه لها هي .. لرنيييم وهو يبي يطفي ناااار المنظر اللي يشوفه .. اخته ماسكة خوييه وكانت حاضنته .. اخته واخوووه !!؟
منظر جاااارررح ... قااااتل
ومو من المنطقي انه يفكر بمنطق في لحظة زي اللي هم فيها
_تعااااااااالي يا بنت
_ساعدني الله يخلليييييك ساعدني
هو قرب كثير سحبها من شيلتها اللي تحولت لخرقة بالية من الدمووع والدم والحركة واليد اللي نمدت لها وما تركتها .. طاحت وشعرها تقطع من قوة يده المعصبة وقال
_تبييينه .. تبييين تخاوييينه من غييير عقاااب يعني !!!؟
_لا لا يا احمد يا اخوووووي انا مو كده حرااام علليييييييك حرام تظلمني
_انت !!!؟ .. تخسيييين تكونييين اختي يا زبالة
رجع فادي وتقدم يبعدها حتى ما يدبحها وسمعها تقووول له بتوسسل ضعييف هامس من الوضع اليائس اللي هي فييه ومن الالم وحياة المذلة والاهانة اللي ماسلمت منها لا في بيت عمها ولا في بيت خالتها
وبرجاء مدمر لكرامتها اللي انمسحت بيها ارض الاستراحة والرمال وتوسخت وصارت شي مو موجوود في قاموسها
_تزوجني وانقدني منه .. تزوجني
ما اهتم لها وهو شايفها كييف تفقد وعيها وتوازنها واحمد يقول اللي تبيه رنيم من ثواني مع انه ما سمعها
_بتتزوجها وما عااااد ابي اشوفكم فااااهم
_انت مجنووون .. ليييه اتزوجها ؟
قااال احمد بزمجرة صارخة وجنووووون الكرة الارضييية تنط قداااام عيوووونه من رد فادي المعصب والمستنكر والمستغرب .. اسم الله عليه كنه ما سوى شيء
_شوفتتتييييه يا رنييييم .. عااااطيييك طااااف وما اهتم لك ولا دار لك اي اعتبااار كنك ما خاويتيييه .. هييييه انت صلح غللللطك
_عن اي غلط تتكلم ما فهمت علييييك
احمد قرب لها ورجعت رنييييم لحضنه تهررب منه وتقووول له بالم والصداع والم راسها وارهاااق جسمها مشوش افكارها
_تزوجني وفكني منه .. تزوووجني وبعدها طلقني .. بيقتلني ..بيدبح..
وفقدت البقية الباقية من وعيها وطاحت بين ايدينه كنها جثة هامدة بدووون رووووح
_رنيييييييم
صرخ فادي بالاسم وهو يشوف جسمها يرتخي ويثقل بين اياديه واحمد بدووون اهتمااام رااااح لسيارته ركبها وشغلها مستنيهم يركبووون وهو يوم فقد الامل في ان خوييه يفهمهم ويعطيهم العفو شالها وهو يركب معااااها ورى وقاال له
_احمد اعطيني موية
_ليييه ..؟
فااادي بهدوء مستفز وخصوصا انه للحين معصب ومع انه هدى نوعا ما بس هـ الشي ما يعني ان كلمة وحدة ممكن تخليه ما يدبحهم ثلاتتهم لانه متهوور مرة اذا عصب .. وطبعه البايخ الثاني انه ما يسمع لاحد اذا عصب .. وما يهتم اذا حاولت تشكي او لا .. اما العيب الثالت فبخليه للبارتات القادمة هههه
_ماتبي تصحي اختك اللي دبحتها بضربك لها بدووون سبب كنك دلخ
ضحك احمد بسخريييية عليه مع انه مقهور بس حتى الهم يضحك ..وقال
_ماهييييب ميتة ولو ماتت بتريحنا وانا مو مصدددق انها اذا ماتت او صار فيها شيء ممكن انك تموت بعدها او حتى تعتكف عشانها
سكت فاادي من كلام خوويه .. وهو عاذر احمد مرررة ومقهووور منه .. لانه شرقي يغاار على اهله .. وهو عارف تاريخه الابيض اللي يشرف
.. بس فكرة الزوواااج دابحته
هو مايبي يتزوووج .. وماله سبب يخلييييه يتزوووج
هو ما يبيها لهالبنت
صح حلوة بس ما يبي يتزووج عشان الجمال .. صح يحب الجمال وان الله جميل يحب الجمال . بس هـ الشي هو يدوره في علاقاته العابرة .. اما بالنسبة لزوااج فهو يهتم لروووح والطبع اكثر .. وهو ببساطة ما ارتااح لهاا .. تنهد بقوة وهو يستغفر ربه .. ناظرها وهو يتمنى احمد يصحى من غفلته ومن غيبوبته اللي دخل لها من اصبيته ويعرررف ان اللي يتوقعه كااان من وهم خياااله وبس وان مابينه وبينها اي شي
اااااي شي










وقفت من مكانها ومن سريرها الاثيري المريييح وتمغطت وهي تتاوب بعد ما نامت لها ساعتييين مالهم اي لزمة بالنسبة لها عـ الاقل .. ملت من الجو الممل لابعد حد وراحت تدووور لها لاب توب تدخل بيييه الفييس بووك اللي مطير عنها الطفش والملل ويساعدها تنشغل عن افكارها اللي بتضيعها بين اللي يحبها واللي تحبه .. لان لابتوبها ما تدري وينه ومالها نفس تدور عنه وبنت خالتها مسكرة على نفسها البااااب بالمفتاح وما عرفت ليييه .. ولانها كيف صاحية من النووم ما اهتمت
رااحت لاخوووها محمد واللي كان بابه مسكر بعد ومن دخلت شافت انه نائم في العسل واكييد اذا دخلت وفتشت اغراضه بيدبحها بالسطووور هزت راسها باسى وطلعت .. وبكده توجهت الهبلة لاحمد اللي كان في غرفته وحالته معتفسة فوووق تحت والعاقل ما يتجرء ويقرب له بس هي ابعد ما تكووون عن العقل وبكده راحت له ببسمة خبلة من الاذن للاذن واسنانها الـــ 32 ظاهرة
ولانها دقت الباااب كثييير وما اهتم لها فتحته ودخلت بثقة وعنفوان بس نظرة وحدة معصبة ومتهكمة منه لها خلتها تطلع من غير سلام او كلام وبكده رجعت تكلم عـ الفوون ابتساام اللي تعرفت عليها من كم شهر وهي تعلقت فيها حيييل .. تعرفت عليها عن طريق الفيس بووك وتعرف عنها حيييل اشياء والعكس هو الصحييح .. بس هي للحين متحفظة بعلاقتها معاها .. ماتقدر تقووول اي شي ولا تقدر تعطيها ثقتها كلها بهالسرعة .. تخااف على نفسها ... والزمن غدااار ... والناااس مصاالح
وسداجتها طيحتها في مواقف ومواقف لا تحصى ولا تعد
_هلا هلا بحبيبة الرررووووح
ضحكت رهف بصوتها وهي ما تعرف اللي صاير حولها وانها رايحة بكلامها في دوامة لها أول ما لها اخر وتنحنحت تقوول
_حبيبتي يا سوسو .. كيفك ؟
_اقووول رهفوووه .. وش راييك تزوريني ؟ اتمنى اشوفك وربي
ابتسمت رهف بوله لانها هي بعد تبي وتتمنى تشوفها
_زييين بس اكلم الاهل بالاول وارد لك خببر
قالت ذييك وهي بتحلق لسماااء من هـ الخبر لان الخووف ينفض اطرافها
_ايييه واعزم خوياااتي معانا علشاان تتعرفييين عليهم .. نحن شلة ونااااسة ورجة .. ها كلمي الاهل ترى بكرة ناطرتك .. ومافي اي رجووع خلاص بجهز نفسي
قالت رهف بهدوء وهي مستغربة تصرفاتها واستعجالها المو طبيعي
_ليييش مستعجله
_خييير الامور عاجله
ضحكت رهف ضحكتها المشهورة المرحة والبشوشة وما تعرف انها مسالة وقت بس وكل شي بحياتها بيتغيير من العادي ، للسيء وبعدها للاسوء
_اووووكيييييينات يا احلى ابتساااام
_ايييه خلييييك كده مطيييعة
_اسكتي بس ... خوفتيني يا ابلة نظيرة
_نظيرة بعينك
رهف بلعت ريقها وتوجعت بجد من الغصة اللي تكونت بحلقها .. غمضت عيونها بقوة تهرب من شي ما تعرررفه وقلبها الصغيير قابضها بطريقة مستحيلة .. تحس بيد تمسك لها قلبها النابض بمررح وبراءة وقاعدة تعصره عصر واحاسيسها كلها تثور عليها في لحظة انقلاب سياسي للحكومة اللي تحكم جسمها .. ومن اللا مكان واللا زمان .. من الفرااغ والامتلاء خطر عليها فراس حبيبها الاول .. فارس احلامها ومنقدها واللي جمعتها بيه الصدف
تحس ان فيه شي .. بيصيير شي .. تنحنحت وهي تحس افكارها رجعت تدووور حووووله مع انها تبي تبعده عن بالها وتحاول وتكافح نفسها بس ورب الكون ما تقدر
_ابتسااام
سكتت ابتساام مستغربة من نبرة الصوووت الحادة وقالت بهدوء
_نعم
رهف وهي تبي تكووون طبيعية في معاملاتها معاها
_نعامة ترفسك قولي امييييين
_ايييه زييين بس انت وش فيييك ؟
_مافي شي
ابتسسسااام وهي تحن وتزن على راسها
_الا فيك شي
رهف وهي تتراجع لقلعتها الامنة ولحصنها المنييع وترجع لتحفظها .. قالت بهدوء وبصرامة لانها تكررره احد يقعد لها عـ الوحدة يبي يعرررف وش وراها وهي للحين مو قادرة تشكي لها ولو كان بينهم عشرة شهور
_لازم اسكر علشااان اناااام واحافظ على جمالي الخلاااب لان وراااي جمعة بنااات بكرة
هي رمت وراها مشاكل البنت اللي تسوولف وياها الحيين وافكارها تروووح لها لانها اكيييد بتفرح لتقدم الي صاار في الخطة وهي بترتاااح
_زين يا زييين .. باي
سكرت رهف من البنت وهي ترررجع لسريرها تنااام وهي تبي تهررب من صحوتها .. وتحاول قدر الامكان انها تنسى حب ، عشق ووله .. سكن شرايينها وسجنها في متاهات عشقه وحاصرها بجنود الشووق له بس الاسوء من كل هـ الاشياء انه هو السبب في تغيرها








في بيتها وخصوصا غرفة الزوجة المنبوذة والمشبعة بغاز الشك .. هي بضعفها وحساسيتها للحين رأسها تحت المخدة .. الاء اللي تعبت نفسيتها من التفكييير والصياح وبعد مانامت شووي ورجعت فتحت عيونها وما ارتاحت ولو لثانية بسبب مكالماااات محمد واللي اثرت فيها رسالته اللي كانت قصيدة لنزار قباني لقت نفسها تسال غصب عنها لييه بين كل قصائد العشق والحب للقباني ارسل لها قصيدة مافيها ولو تعبير واحد عن الحب .. هل فعلا هو ما يحبها ابد ابد ابد ابد !!!؟ .. كانت منسدحة في سريرها بس تعبت من فرااغ غرفتها وظلمتها اللي تخليها تهوجس وتفكر في زوووج نبدها واكييد نام .. وقفت ورتبت نفسها وغسلت وجهها ومسحت على عيونها اللي كانوا طالعاات من كثرة بكيتها وراحت لاختها الوحيدة تسولف وياها وشافت فرااس معاها يشررح ببسمة وانشرااح واياديه تتحرك في كل الاتجاهات .. جلست بينهم دون احم او دستوور وسمعت طلاطيييش كلام وقالت بشهقة وهي تكوون فكرة من كلامهم
_فرااس بتتزوج !!!؟
ابتسم فراااس لها بثقل ورزة مع ان في بسمته شي غريب وهـ الشي كان لمسة حب وعشق وقال بعقلانيته وهدوءه
_ايييه بتزوج
_لا تكووون تبي تستبدلني بس
قالت الاء ببسمة له وهي تضحك وفرحااانة له وتناست اللي صاار من كثرة فرحتها من زوااج اخوووها ولانه دايم يدللها عكس فادي اللي دايم ما يرفع لها ضغطها استعملت كلمة تستبدلني لانه اكيد بيدلل زوجته ويتركها لزوجها اللي ما رح يدللها ويدلل اميرة .. تنحنح فراااس برفعة حاجب من تعابير وجهها المقهورة جد من افكارها اللي كانت تدوور بنفس الاتجااه من الصبح .. ابتسم وهو يفكر فيها بحب وبوله وحاسس انه مو قادر يصبر لصبح ولحتى يوري ابوه الرسالة وتنلغى خطبته لبنت عمه وبيخطب اللي سحرته من نظرة وحدة من عيونها الواسعة واللي بلووون العسل الطبيعي
_لا مارح استبدلك ... اصلاا انت ويييييييين وهي ويييييين
كان يوضح كلامه وياشر بايدينه وكانت يد تححححت عـ القاااع ( الاء ) وهو ينطق انتي ويين والثانييييية فوووووووووق راسه ( رهف ) وهو ينطق وهي وييييين .. الاء ضحكت وهي توقف على رجولها بصربعة بقوووة عيييين تحركت وهي تبي تزحزح يده اللي فوووق و اللي ايقنت انها تجبست بذاااك الشكل وهو قاااعد يرفع حواجبه يغايضها بمززح .. كانت تتكلم لحالها وتقوول كل جملة وهي تحاول في يددده وتتعب وترررجع تحاول مرررة ثانية وثالتة ولا استسلام مع الحيااة
_الا قصدك العكس .. قلللللت العكس اوووف .. بلا فيييك
سمع لحظتها ومع كلمة فيييك صووت احد يتنحنح وضربااات غاضبة وخطوااات اربع اقداااام وبعدها باااب ينصفق بقووة مطلقة ازعاااج وضجة .. تررك فررراس اليد تطيييح ووقف رااايح لفااادي اللي عرف انه مو لحاله من الازعاااج والتنحنييح .. تارك خواته وراه يتكلمووون عنه .. الاء باستغراب وحواجبها في شعرها من الصدمة اللي قاعدة تعايشها
_اخوووي بيحب والا مسحووور !!؟
فدوى وهي تقووول بهدوء
_الا يحب على ما اظن بس ممكن الاثنييين هههههههه
_عدنان ما قال لك !؟
قالتها بجدية من غيير ما تضحك و هزت فدوى راسها وهي تقوول
_لا .. بس انا هذا اللي حسيته
الاء مبتسمة بعد ما استووعبت ولو طررف من الفكررة وهي مو قادرة تستوعب السالفة باللي فيها .. فراااس والحب ... الحب وفرااس
لا ابد مو راكبة
بعدين يحبها !!؟ اوووك انقبلت الفكرة في مخيخها مع غرابتها بس .. كييف !؟ متى !؟؟ شلوون !!؟ ميين !!؟ والاهم وش اللي صاار !!؟ قالت وهي للحين تقلب الافكار والتوقعات في مخها
_انا ما اقدر اتخيله عاااشق ويحب وولهان .. فراااس رزة وثقل وعاااقل بزيادة عن اللزووم ومايمشي معاااه دوور العاشق المجنون والولهااان في حب حبيبته ههههه وربي شي مو قادرة استووعبه ترى احس انك قاعدة تمقلبيني
فدوى وهي تضحك بمررح من قلة استوعاابها لانها مررت بنفس المرحلة بس بطريقة اخف
_ايييه وربي معك حق .. احسه بيكووون هو ليلي وحبيبته المجنونة اللي هايمة فيييه ههههههه
بس حطمت الاء تخيلاتها لليلى واللي هو اخوها والمجنووون واللي هي باوصاااف اي بنت بس بطريقة مو واضحة لانهم مايعرفوون من تكون
_ما اظن هـ الشي ابد ههههه اخوي البنت يا قليلة الحيااء .. الموووهيم انا واثقة مئة بالمئة .. قالت كده وهي تحرك اياديها وتعابير وكهها محبطة :- .. اذا حب فراااس وحدة اكيييد تكووون ثقيلة ورزة وعالمة ومثقفة ومن ذييييك الناااس اللي انا ما اهضمهم ومااحب حتى اني اشووف خشتهم << صح يا شطوورة هي ثقيلة ورزة كثييير >> فدوى وهي تهز راسها وتقووول باستغرااب من كلامها الاهبل وش اللي ياكد لها يعني !!؟
_ومن قال !؟
سرحت الاء وما ردت على اختها .. كانت تتخيل البنت اللي يحبها فرااس وهي تتخيله عاااشق وتتخيل اللي يحبها وطبايعها بس ما جااابت شي ولا استنتجت حاجة ومن تعبها وافكارها نامت وهي هناااك مع فدوى اللي كانت تكلم حماتها وتركتها تسررح في خيالها الواسع








في غرفة مقابلة لذيك الغرفة كان فرااس جالس هناك عـ الكنبة وهو مو مستووعب ولا قاعد يفهم اللي يسمعه ووجهه مقلووووب بشكل ما يبشر بخييييييير .. وقف رااايح لاخووووه وهو يقوول بعصبية ابعد ما تكوووون عن شخصيته وهو حاسس ان حلمه الوحيد والوليد واللي كان يطمح لتحقيقه تدمر وتحوول لانقااض
_بتتزوجها .. انت تبي تتزوجها
فااادي واللي قاعد يتخبط في المعمعة والمشكلة اللي هو فيييها ومستغرب ردة فعل اخوووه القووية بزيادة عـ اللزووم .. وقال وهو افكاره مو معاااه يفكر بالبلوووة اللي طاحت عـ راسه
_لا طبعا .. انا اصلا ما ابيها
عزووز وهو يتنهد وقف ببسمة رسمية يرجع فراس اللي عيونه بيطلع منها لهب وجلسه عـ الكنبة
_استهدوا بالله .. فاادي هدى كلامك هدا ما يغيير من الواقع شيء .. انا اقدر ارووح اكلمه لاحمد بس انت عااارف طبعه زيين مستحيييل يسمع لاحد ومستحيييل يرجع في كلمته اللي قالها
فااادي اللي كان يدوور في غرفته كنه اسد سجييين .. جلس رامي نفسي عـ السرير بارهااق وهو حاطط راسه بين ايدينه بقهر وحقد ويقوول بصووت عالي ومعصب
_هي حلوة صح .. مررة حلووة وملاااك ادرري بس انا ما ابيها .. ما ابي اتزززوووج افهموا .. حتى لو كاان جمالها يدبح
عزووز هز راسه وهو يقوول بصوووت هادي يهدي الواحد ويطمنه بس ماغير من حالة الاثنييين شيء
_يا اخي الخيرة في اللي اختاره الله لك .. بعدين عسى ان..
فادي ناظره بغضب وهو حاسس ببراكين العالم تتفجر داخل جسمه .. قااام ياشر بيده وصبعه على فمه بمعنى اسكت وقاطع عليه بعصبية تتفجر وتدمر العقل داخل جمجمته
_انا ما ابي شيييء ما ابي يا اخي ما ابي .. افهمها افهم هـ الكلماات انا ما ابي اتزوووج ،.. الزواااج اخر همي .. بظلمها للبنت لو تزوجتها انا ما احبها ولاني حتى بمهتم فييييها واذا هي قليلة ادب ووقحة قامت رمت نفسها علي انا مو مس.......
طااااااح فادي عـ الارض بعد ما كان جالس عـ السرررير من ضربة اخوووه المعصب والواصل حده بس من كلمة "هي حلوة صح " فكيف وهو يسمع كلمة "ملاك ، وقحة ،جمالها يدبح ، رمت نفسها علي " تنحنح يصفي صوووته شال اخوووه من الارض وقااال بفحيييييح وهو يهزه لعله يصحى من كلامه واحلامه ويشووف اللي ما يقدر يشوفه
_انت واحد..سكت وهو يتمالك نفسه لانه ما يبي يغلط في اخووه ولو غلط في حبيبته كمل بعد ما اخد نفس عمييق :.. اسمعني زييين يا فاادي وخلى كلاامي حلق في اذنك .. انا متاكد مليووون في المئة انك اذا انت ما تبيها للبنت فييييه مليووون غيرك يبونها وقلت لك الف مرة لا تتكلم عن بنااات النااس بهالشكل وانت قاعد الحين تغتابها .. ومو من حقك تتكلم عن المحصنات اعرف حكم اللي تسويه .. هذا وهي اخت صديقك واعز صحابك .. بعديييين لا تتزوجها ترى عادي ما زال عندك حق الاختياار .. لا تتزوجها زييين
قال كلماته وترك اخووووه هناك وطلع فراااس من غرفته وهو معصب حده من نفسه وهو مو قادر يسوي شيء .. وواصل لسماء بسبب اللي سمعه من اخوووه اللي اصغر منه .. واللي استوعبه بعد جهد وجهيد وهو حاسس ان كل شي صاااار قاعد يشتته
حبيبته تنضرب
حبيبته تبكي
حبيبته تنظلم
حبيبته تشكي
حبيبته تستنجد
واخوووووه اللي اصغر منه واللي يحبه اكثر من نفسه هو المختااار لحمايتها .. ببساطة الكووون يبيها .. يبيييها .. بكل الدراات اللي بجسمه يبيها .. ومشاعره كلها ثايرة علييه
يتمنى لو يقدر يرجع يضربه لاخووووه ليييين يقووول بس
يتمنى يسوي شي لاجلها وينقدها من المهانة والذل
وكلامه اللي قاله اخووه .. كلامه انها رمت نفسها في طريقه ووصفه لجمالها .. عذبت حرووف اخوووه شرايينه
واستفزت ملماته رجولته
كلامه المعصب خلاه يعصب وهو اللي نادرا جدا جدا ما يعصب .. طلع من البيييييييت بكبره يدوور له على مكااان هادي يجلس فيييه لساعات .. يبي يهدى وبعدها بس يرجع للبيت لانه لو رجع وهو بهالعصبية بيسوووي شي بيندم علييييه طوول عمره .. ومضى الوقت والراحة ما قربت له وريحته



هي تبكي في غرفتها المقفلة عليها .. تبكي وتحاول انها تلعق جرووحها ، تواسي نفسها وتفررغ الكبث اللي فيها .. تبكي بصوتها وما وقفت بكى ابد من بعد ما رجع فيهم احمد للبيت ومن بعد ما رجعت لها صحوتها ووعيها باللي يصيير ومن بعد كلمته اللي قالها بعد ما رجعها وشالها لغرفتها .. هي ما وقفت صياح
كلماته لمست جراحها جرررح جرررح وخلتها تنزززم وتدمي
كان شك اخوها فيها شي ما يسد النفس ويدبحها يقووم يكمل بلسانه السليط
( الحمدالله ان خالتي ميتة في قبرها لانها اذا كانت حية للحيين تلاقينها يا قليلة الحيااااء الحييين متفشلة بفعايلك اللي تفشل ولا حتى مجلوطة .. شكل خالتي هررربت للقبر من سواياااك اللي كانت متوقعتها منك )
الدموووع رسمت طرريق على خدودها والتعب هد لها حيلها .. هي ما تعرف على ايييش تبكي بالضبط .. لان فيلم حياتها كله صاار يمررر عليها
من احزاانها لقلة صلاتها .. لصداقتها ولعيشتها مع عمها .. من شي لشي .. ذكريات تمر عليها تخليها تبكي بدوون توووقف .. وما تعرف جواب السؤالين اللي يدوروون في مخها
وش اللي بيريحها !!؟ .. وش اللي يبيكها !!؟
ما تعرف الاجابة لان الامووور اختلطت عليييها .. وافكارها انقلبت لوخز ابر كل ما فكررت بشي تحس بووجع يشل عقلها .. شهقت وهي تبكي
تبكي على ولد عم كان قاسي دايما بكلامه عليها
تبكي عن حبها لولد عم صدها ولا اهتم لها
تبكي عن حقيقة حب حبيبها لاحد غيرها
تبكي ظلم اخ شكك في تربيتها
تبكي وجع جسد انضرب وما تقدر تحرك صبعها
وتبكي على ذل عاشته قدام غريييب عنها
لا وياااريت ذل من الغيييير بس .. لا هي انذلت من الغير والاقسى انها هي بنفسها وبذاتها .. هي ذلت نفسها ومن التعب والخووووف طلبته يتزوجها .. يتزوجها ؟؟؟؟
حاسة بالقهر والنار .. الظلم ولاول مرة في حياتها ماتقدر تروووح تشكي لبنت خالتها لان جرح مثل اللي صابها اليووم
ماينحكى
ماينشكى
وجع مولوووود في القلب وبيموووت في القلب ورح يظل العمر كله ندبة تذكرها .. سحبت جوالها تفررغ همها في السبب لكل اللي صاار
ارسلت رسالة لباسم وهي في اعماقها ترمي اللوم عليه هربا من تحمل المسؤلية .. لان لولا كلامه مع حنيين ما كانت طلعت من بيت عمها حتى تهررب من جرحه وبدورها ما كانت طلعت بذاك الثوب ودخلت على صاحب اخوها .. ما كانت انضربت او انهانت متناسية ان هـ الشي هو قدها وقسمها ولو مهما صاار ما كانت رح تنضر لوما كتب ربي هـ الشي لها

مش مشكلة حبيت واحد ثاني .. ( مش = مو )
يجي يوم بس أنت تكون مكاني ..
كيف ما بعت ..
ونفس الطريقة بالخداع خدعت ..
ونفس الإبداع اللي معاي ابدعت ..
توا تنخدع وتعيش نفس احزاني ..
وكيف ما كلامك عـ الحنين سمعت ..
أكيد تسمعه لكن بعكس اشجاني ..
وقلبي اللي من الفاجعة روعت .. ( الفاجعة = المصيبة )( روعت = خوفت )
أكيد تنصدم وتندم على نسياني ..

وما تعررف ان باسم اللي فييه مكفيييه .. وان احسن لها تهتم بصلاااتها ودينها وربها وتتركه في حياته المقلوبة فوق تحت .. مرررت الساعات بسرررعة .. وهي مفتحة عيونها من امس .. وابتسامة سخرية على ثغرها الندي مو مصدقة ... مو مصدقة ان الشمس طلعت اليوووم .. انولدت مررة ثانية توعدها بامل ونهار جديد
بعد كل اللي صاار لها امس
من وجع لها
من ظلم لها
من جسم تكسر
لساتها لابسة العباية الممزقة وقفت بجسم كله رضووض وضربااات واثار متلونة ومتفاوتة بين احمر واخضر وبنفسجي .. كانت تبي تفسخها للعباية وتبي تدوور لها اي شي تسوييه بس حست بتعب بمجررد ما وقفت .. وما كان عندها غييير انها تجيييب لها تلج يبرد جسمها المتوجع بسبب انواااع الطق والكفاااخ اللي اكلته ظلما وقهرا وغضبا
قامت بعد فترة طويلة وغيرت ثيابها بجلابية واسعة فضفاضة وهي تئن مع كل حركة من جسمها المسكييين وبعد ماغيرت ثيابها كانت بتنزل لتحت .. بتنزل لوييين تلقى شي يريحها ويسكن الالم اللي بجسمها .. نزلت بخطواااات ما تنسمع وهي تحس باعضائها تتقطع من الالم وهي حاسدة افراااد العيلة اللي ناموا كلهم وتركوها لحالها صاحية والالم يفتك بيها وبجسمها











في الطيارة المتنقلة في الاجواء وبين السحب والغيوووم العالية والاراضي المنبسطة والمحيطاات الواسعة تحتهم كان هو جالس يفكر .. رجع للبيت امس متاخر والشمس طالعة .. كان يبي يرووح يكلمهم ويتفاهم معهم بس هرب من المواجهة لانه مشغوول .. بيرجع لبريطانيا .. قرر في اخر لحظة هـ القرار .. كلم طائرته الخاصة وراح يسافر
هو مو مطمن وهي هنااك لحالها ولو كانت مع خالتها .. خالتها ما تقدر على شي وابووه اذا يبي ينفيها يقدر ينفيها ولو جنسيات العالم ملها تملكها
جهز اغراضه بسرعة البرق وطلع من البيييت في دقة قلب مسافر مرة ثانية .. وباعد عن البيت والاحزااان تتملكه .. تعب قلبه من السفر وهو رايح جاااي .. وقلبه مخنووق لابعد حد
مع ان زواجهم راحة لجنى بس هم كييف بيرتاحوون ؟
هي ممكن تكووون تحب غيره والاغلب لا
لكن هو .. هو هيمان في غيرها .... هيمان !!؟
يا ترى كيف اخبار بنت عمه وحبيبته !؟ .. تنهد وهو يشيييل من باله فكرة اتصاله وتوضيييح الامور لها .. يبيها تعرف عن جنى وتعذره
بس صعب
جنى سر ما يقدر يقووول عنه
مثل حبه واكثر
لان جنى مو سره !!؟ سر ابووه
_لا حول ولا قوة الا بالله
قالها وهو يستغفر ومسح على شعره وهو ياكل الاكل اللي قدامه .. كان بوده يطلع يشوف اهله ويودعهم بس ما كانوا فيييه ولان قعدته بهالبيت تذكره باشياء مايبيها وما يبي تخطر حتى وتمر على ذاكرته .. طلع .. قعدته بالسعودية تخلييه غصب عنه يفكر فيها .. هنااك بعيييد عنها ومع مرور الوقت رح ينساها
ايييه بينساها
ونمارق هي اللي بتنسييه وهو متاكد من هالشي .. بس المشكلة هنا انه هو بـ داته
هو باسم بشحمه ولحمه مايبي ينساها لبنت عمه .. ما يبي ينسى حبه لها وحبها له
مايبي ينساها كذكرى وفاء منه لها
لانه جرحها حيييل ، عذبها حييل
رفع موبايلة يرسل لها كلمة ( اسف ) بس هل الكلمة لحالها من غير اي فعل تسدها وتريحها !!؟ بس انصدم من الرسالة اللي انكتبت بحرووف دبحت كل اللي فييه واذا كان متماسك شووي تماسكه خدله وخانه
تتوقعه يحب ثانية وهو يحبها هي
تهدده انها رح تحب حد ثاني هو عارف هـ الشي ومتعذب من الفكرة
وكانه بااع بكيفه
وكانه كان يبي يخدعها للحب اللي بقلبه
تتوقعه ابدع في الثمتيل وهو كان صادق بمشاعره
تتوقعه رح يحب غيرها في يووم وهي حبه
وكانه ما حن لها واشتاااق لها جد وهي نبضه
هو اصلا ما يبي يسمع هـ الكلام من غير لسانها
وكانه يبي يصدمها ويعذبها
وكانه ما انصدم وما ندم عـ اللي قاعد يسويه فيها
تعذب من كل حرف ابجدي في الرسالة ودموووع القهر والحزن وقلة الحيلة نززلت بضعف الكوون على خدوده .. هو يبيييها بكل ما فييع
قلبه وجسمه يناديها وعقله واهله واقفيين بينهم كيف جدار الطووب السمييك اللي لو مهما كسره وفتحه يرجع وينبني بطريقه اقوى واسمك
طلع من بيت اابوووه بكبره وهو مكسووووور وتعباان بكل مافييه توجه للمطاار بحزن الكوون وبفكر شريييد وسافر .. سافر تارك في بلده قلب حبيبته المسكييين اللي ما يدري يفرح او يبكي وكان هـ الشي يختاره الشخص اختيار
عاشقة له ومع ان مت يحق لها عشقه
لا وتغااار عليه كعبد فقير يحافظ على ما ليس له












في بييت ابو فراس كان الفطور عـ الطاولة والعيلة ملتميين حولها والشباب متجمعيين بس القلووب بعيدة .. والافكار شريدة
الاء بافكارها اللي تطير وتتعقد بمحمد اللي اتصل عليها ستين الف مرة وهي تبي ترد عليه وكان مافي شي صار .. وكأنها ما سمعت وتنتظر رده واللي بيقوله له لانها تبيه يقول لها عـ اللي صاير هو بنفسه وعذرها اللي بتقوله لها معاها بس ماتحس انها قادرة تقوله وبكده ما قدرت تاكل
وافكارها هناااك في ذيييك البقعة اللي هو موجوود فيها
مستغربة وش يجيبها له ؟ وكيييف تقول له حبيبي ؟
هو مو محرم لها ومو اخووها
البنت مو مسلمة ولا شلوون !!؟ ماتعرف عقاب اللي تسوييه !!؟
وقاحة !!
هي شافت غلط حنييين في هـ الموضووع وفي اختلاطها بالشباب والحب اللي هي تحسه بس عـ الاقل حنين عرفت غلطها وحاولت تصححه .. مسحته ولو تحكم فيها قلبها
عقلها المفروض يحكم تدرون لييه
لان الله نهى عن المعصية وربنا كريم رحيم ما ينهينا الا عـ الشي اللي نقدر نستغنى عنه ..!!
وهو مو قادر يبلع لقمة وحدة يحرك الطعاام بصحنه وافكاره مو معااه .. امس انقتلت احلامه كلها .. بعد ما صاار اللي صار وبعد ما خلص المضمووون وكان فاادي الغلطااان والمنقد
لييش يتعذب هو ؟ ما قدر يناام والتعب هد له حيله بس مجبور يرووح لشغل لان النوم موب جايه في كل الاحوال
شعوور انه بيفقدها للي يحبها دابح
وشعور انها بتكووون زوجة لاخووه ما ينوصف
_يمه وش فيييه وجهك ؟
فادي لف لامه اللي كانت تكلمه ونطق بصووت عابووس وهو يفكر بالامس واللي صاار وبرسالة احمد اللي صحى عليها
_مافي شي
رجع لافكاره وهو يتذكر الرسالة
( حبيبة قلبك يا المغزلجي بتموووت علينا .. )
ساعدني الله يخلييك .. تزوجني .. تزوجني وفكني منه تزوجني وفكني منه
تنهد ودمووعه تلمع ببكية محتملة وهو يقوول بصوووت مقهور وخصوصا ان ابووه طلع
_يمه ماتبيين تفرحيين بي
لهنا وبس !!!؟
هذا اللي فراس قاله بنفسه .. فراس هنا وفي هـ الموقف اللي رح تطيح فييه قلعة الرمااال اللي بناءها استكان .. ما قدر يسمع اكثر .. ولا قدر يبعد .. اطرافه تبنجوا .. التعب هد حيله وسحب نفس قووي حتى يحبس انفاسه ويسمع .. سكت منكتم وهو يصك اسنانه بقووة وافكاره ترووح لها للمراات اللي شافهم فيها صدفة
الاء وفدوى ضحكوا تنيناتهم بوناسة ورد امه الفرحان والطاير من فرحه قتله بالعررق
_الا يمه ابي افرح بييك .. بس اخوووك
يعرف امه واكيد تبي تزوج بكرها قبل الغيير .. تنحنح فرااس وقال بصوت مو صوته .. صوت هادي بزيادة عن اللزوم مافيه ذيك الرزة والثقة ولا حتى ذيك الحيوية المتفجرة فيه .. بكلمته وباللي رح يقوله الحين
بتتزوج حبيبته من اخوه
_عاادي يمه زوجييه
قطع كلامه وعض شفته السفلية لانه ان كمل بييقول
زوجيه حبي اللي حبيتها من كل قلبي
زوجيه البنت اللي ابيها من اعمق اعماقي
زوجيييييه
استغفر ربه بقلبه وتحسب وهو يبي يسمع اللي يقولونه ومو قادر بسبب افكاره اللي تودييه وتجيبه
_انا عندي لك عروووس مثل القمر
رد امه الفرحان واللي فيه من الوناسة نصييب خلى الصووت اللي فااادي نطق بيه متهدج ولاهت .. هو متضايق حده مايبي يمر بهالشي اللي قاعد يمر فييه بس عارف ان احمد ما رح يحل عنه
_ما يحتاااج
الاء وهي تقوول بحمااس الدنيا لان في بالها الزوجة المناسبة لاخوها
مرح يتزووج من مرحة حياتهم بتقلب نكتة
_الا يحتاااج .. انا اتمنى انك تتزوجها لخويتي رهف
فرااس جالس يسمع كلامهم بسكات حذر وهواجسه تسيره .. غمض عيونه يحبس مشاعره ودموعه اللي بتنزل في اي لحظة هامس لهم بقلبه
لا لا .. لا تتركونه يتزوج رهف
لا تزوجونه من حياتي
فدوى بموافقة مرررحة وهي ماتسمع همس اخوها المناجي لهم
_ايييه رهف يا حلاها وربي لايقين عـ بعض
بلع فادي ريقه وهو يحس بالغصة تقطع كلامه وبان دموعه بتنزل
امس في الليل عزوووز عيا وهو يهووون اللي صاار
عيا وكلام اخوووه وردة فعله عذبته .. ناظر فراااس اللي كان على وجهه مسحة مافهمها وكان مغمض عيونه
فيه شي مو مفهوم بس الاكيد انه هو بنفسه ما حاول يفهم
_بس انا ابيها لرنيييم .. اخت احمد مو !؟
فتح فراااس عيونه بقوة وبسرعة ولف لاخوووه .. لان هنا وهنا بس انردت له روحه وامله في الحياااة .. هنا عرف انهم ما بيغتالوووها لسعادته .. ناظر اخوووه وهو مو فاهم .. تنفس اخيرا ونظراته تعبانة ومع مسحة فرحة مترددة
_فاادي ممكن لحظة على انفراااد
ام فراااس تزغرط وهي موافقة على اختياره وفدوى والاء يحاولون يلاحقونها وهمس له فادي
_يلا
وقف فراس طالع ولحقه فااادي وهو يقووول بمرررح ومرززح كاذب
_صجيتوني يا شعب .. باي
طلع لاحق اخوووه اللي كان في غرفته وجلس مقابله بجدية وقهر والحزن ماثر فيه
_ها فيييه كلمة نسيتها منا ولا مناك
فرااس ببسمة وهو يبوس راس اخووه قال
_حقك علي .. تبيني اكلم احمد لك
هز فااادي راسه بمعنى لا وقال التفسير المنطقي لردة فعله بعد اللي سمعه واللي شافه من اخوه
_انت تبي اخته لاحمد
_اييه انا احب رهف اخت محمد واحمد
قالها له لانه لازم يعرف بعد اللي سوااه وردة فعله المندفعة والمو متفسرة .. فادي وقف مكانه وهو عاذر اخوووه .. ما وضح اي اخت ولا كان قاااعد يهزئ فيها ويغازلها وتوقعها حبيبته وغااار مع انه اخوه بس حبيبته بتتزوج اخوه الفكرة لحالها تذبح .. ما يقدر يلومه
_اجل انت بعد ما نمت !؟
ضحك فراااس من كلام اخوه المازح حتى وهو في هـ البلبلة وقال
_انقلع من غرفتي خليني اغييير عندي شغل لحد راسي
_اتمنى تحكي لي مرة كل اللي صااار دايم ما تسبني وتطردني
فراس يدف فااادي المبتسم بسمة باهتة ويضحك ضحكة بدون صدى مازح كعادته
_ما عندنا معاريس يتكلمووون براااااااااااا










طلعت من غرفتها بعد ما سكرت اللاب ال hp الكحلي بغضب وقهر منه .. حالتها ابد مو زينة وانقهرت ان احمد صديقها واللي عادة ما يساعدها او يهديها ما رد عليها بس ممكن ما شاف الرساالة
اييه اكيييد ما شافها همست لنفسها مقنعة قلبها المناجي حبيبه .. راااحت تفطر وهي تحس ان فييه شي غرييب في الهدوء
نزلت وشافت ابوها وامها قاعديين يسولفوووون .. رمت عليهم السلام وهي تحب راس ابوها وامها
وركبت بسرعة تاركتهم وراءها .. كانت تدور عـ بندر اللي اخد لمى معاااه وما كان في غرفته شكلهم راحوا الدكان .. طقت غرفته لفترة وما رد وانتبهت بعفوية ان غرفة بااسم مفتووحة على مصرعيها .. راحت لها تبي تتاكد ان اللي تخيلته غلط .. انه ما سافر. .. انه ماراح لحبيبته
لكن غلطت اصلا هو طلع ومو فيييه !!؟
رجعت بقهر لغرفتها وفتحت النت مررة ثانية وشافت رسالة من احمد من ذقائق مضت
( انا برووح الشغل الحيين وما اقدر اسولف ويااك بس عند رجعتي انا اكلمك .. لاني متضايق ومحتاج لك الصراحة .. تخيلي اختي من الرضاعة كانت مع واحد ... لا ومو اي واحد كانت مع خويي
مقهووور منها ودي لو اقدر اذبحها بس ما اقدر لاني حييييل احبها
بنتلاقوا عـ الساعة سبع )
وقفت حنين عن الحركة كنها وثن حتى رموشها الكثيفة ماعاد نزلت
رنييم وخوي احمد !!؟
مستحيييل رنيييم تحب اخوها هي .. لا يكوون سمعت عن زواجه والوجع غيرها للاسواء ... لا يكووون سووت علاقة .. لا مستحيييل
همست لنفسها .. بلاك يا حنييين اكييد فهم غلط ؟ .. لان رنيم مارح تغلط ذاك الغلط وهي اللي سمعتها محاضرة لخمس ساعات عن ان اللي تسوويه غلط ممكن بنت عمها ما تصلي بس عندها مبادئ وقناعات تخليها تحتقر العلاقااات .. رح تعرف منه اللي صار .. رح تعرف من احمد كل شي .. واكييد السبع وقت زييين بس الحيين بدري عنها ورح تنتظر لوقت طويييل .. ومن الملل اتصلت برهف دون ما تهتم انها استيقظت اليووم ابكر من العادة بس كيس التووم ما ردت ،، جربت تتصل برنيم وما ردت
كملتها بالاء كان مشغووول واستغربت منها .. تكلم زوجها من صباااح الله ليييش ؟ وانا اللي محتاجة اكلمها ما حصلتها
اووووووف قهرررررر







في الاحياء الراقية وفي بيت محدد وغرفة بحجم شقه فتح عيونه بعد نوووم وسباات عنييق .. ابتسم لنفسه من فتحة عيونه .. لان خطرت عـ باله بنت خالة حبها من زماااان وحاول يوصل لها بس ما قدر .. ويووم عرف اغلاطها
عصب ، غااار وبعدها ابتسم بخبث
وهو .. هو ملك الخبث !!؟
كده رح يجيبها ويجيييب راسها ويخليها تموووت فييييه بعد
دووور ودووور ، خطط وياما خطط ، فكر كثيييير ولعب كثيييير
وفعلا طاحت في النهاية في الفخ .. بعد ما دااااار حولها لاكثر من اربع شهوووور .. وهو يبيها تكلمه في النهاية طاحت وما فيييه من سم عليييها
كلمها علقها فيييه
كان لها صديييق ، ااااخ ، حبيب
يغااار عليها كثييير ويموووت فيها
هي بكف والكووون باللي فييه بكف ثاني
كان منقدها حاميها يضر كل من يفكر يضرها
ومن غيرته وعشقه الكبييير لها قالت له خليييك صديييق بس
وكانت بكل انانية تستغله اذا احتاجت بسبب حالتهم المالية فلووس تطلبه
وما يردها ... اذا احتاجت لعووون بتطلبه
وهو ما يقدر يرد لها طلب
وما توقعت يكووون يووم ضدها وعدوها
يمووت فيها وعنده الغاية تبرر الوسيلة وفعلا صح بس اللي ما يعرفه ان الغاية ما تبرر الحيونة .. بس ما عااد له غيييير هـ الحل
اتصل عليها بشووووق وعشق وما ردت عليييه .. دز لها رسالة وبعد خمس ذقائق اتصل عليها وردت .. ابتسم لنفسه لان الرسالة كانت كافيية انها تخوفها .. (كييييف حال اخوووك ؟ .. بتسلميلي علييه ولا اجي انا اسلم )
_اهلا
ردت وهي بتموووت من الخوووف .. كلامه .. رسائله تحسه غريييب عنها وكأنه مو ذاك العاشق الوديع اللي يحبها
_اهلييين
انتطرها تقوول شي بس ظلت ساكتة وما نطقت وبكده قااال بوداعة الحمل
_حبيبي انت زعلانة مني شي
خافت هي على روحها منه لانه ثعلب متنكر بدور الحمل وقالت
_لا .. ليييه تقوول كده ؟
_اشوفك ما تحاولييين تكلميني وتسولفييين وياااي قلت ممكن زعلانة بس
ذيييك تجاريه وهي ما تعرف وش تسووي وكررررهت نفسها .. لانها سووت الحرام باقتناع .. لانها كلمت واتصلت بنفسها ولعبت بالشباب
لانها تجاوزت حدود دينها .. ندمت بس ندمها كان متاخر وربي رح يعاقبها الا لو تابت توبة نصوحة ... باب التوبة مفتووووح في كل وقت
ليش قاعدين ناجل توبتنا للغد وش يعرفنا اننا رح نظل احياء ما ندري مثلا .. ما ندري ان ادين ماتوا بالامس ظنوا انهم سيعيشون اليوم .. ماندري !!!؟
ليش نترك يد ربنا الممدودة لنا في كل وقت .. واللي كان لنا العوون والسند بدونه نحن طين .. عنده اربع وعود لنا
لئن شكرتم لأزيدنكم
فاذكروني اذكركم
ادعوني استجب لكم
وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون
ما تدررري عدد المشاكل والناس اللي بتنتهي من دعووة " وابعد عنا شر ماقضيت "
_انا اقدر ازعل من حبيبي
قال وهو يكلمها بحب الدنيا اللي بقلبه متناسي حدوده .. وهي ما فهمت نبرة صوته .. ما تعرف اللي في قلبه
_اقووول حبيبي وش عندها اليوووم
_جمعة بناااات
تنهد هو لانها ادخلته لعالم ثاني من الشر وقال
_اها سوسو .. وش رايك تعزميني اجي وياكم ؟
ابتسام بوهقة وهي خايفة وترجف رجف
_بس حبيبي !!؟
_ولا اقولك .. تعالي عند الشقة رقم ££££ في حي ££££
ما اهتم لباقي كلامها وقطع عليها .. تنحنحت ابتسااام وهي تقوول
_البنت اللي قلت لك عليها جاية اليووم !!؟. ورح انفد الخطة اليووم
_بس انا ابيك انت
قالها بخبث وقلة اهتمام مع انها تبيه ينساها .. ابتسااام وهي بتبكي خلاص .. نطقت تبرر مع ان اللي تسويه ماله مبرر
_انا مو كده وربي
ياسر بقلبه نطق يا لبييييييه بس .. لكن نطق بلسانه كلام عكس اللي بقلبه
_اييه بتصيرييين كده عشاني
_ابراهيم انا ما اطلع مع شباب .. انا اكلمهم بس
الدماء في عروقه فاااارت .. هو صايع وضايع بس يحبها لابتسام وكاره تصرفاتها يبي تطيح في الفخ وتحبه يتزوجها بعدها تنسى الحياة
تنسى النت والمكالمات والصديقااات
مو واثق فييييها ببساطة لانها خانت اهلها .. خانت ابوها اللي رباها وتعب وهو يبي يلم المال ويصرررف عليها
خانت امها اللي حملتها تسع شهور وهن على وهن .. خانت اخوانها اللي يمشوون بشموووخ وعنفوااان وما فكرت بربها ولا حتى بسمعتها
ما فكرت ان جمال البنت في عفتها وحياءها
_بس اليوووم بتجييين
_والبنااات ؟
_انا ابيك بعد الظهر وتقدرييين ترجعييين بدري وتجهزييين حالك
_بس
_جيبي معاااك فستاااانك
سكر بوجهها وهو مبتسم بحب وبقهر وبخبث .. يبي يحرق لها دمها علشاان لا تلعب ببنت الناااس يبيها تتغير للاحسن بس .. يبيها تفكر بشعوور ذيييك وتحط نفسها بمكانها
وما يدري لييش كاره خوياااتها وكاره طبعها اللي تغييير من الالف للياء
.. هم السبب في تحووويل بنت خالته من حال لحااال ثاااني










في ذاك البيت الفخم .. وفي ذيك الغرفة المريحة واللي تفتح النفس .. جالسات مع امهم والبنات مو مصدقاات سواتها وفعلتها .. افواههم مفتوحة .. مستغربات كيييف يعطيييها قلبها تسوي في ولدها البكر اللي سوته .. ولدها الاول
اللي عمره تجاوز الـ 28 من شهووور
يتصرفووون معاااه كنه بزر بس لانه مايحب يرفض لابوه وامه اااااي طلب وباار لهم
_شلووووون !؟
صرخت الاء بالكلمة بطريقة حادة تصم الاذان وتردد الصدى في كل مكان .. مو مصدقة اللي قاعدة تسمعه وامس .. الكلام اللي قاله امس !!؟ اخوها يحب .. وفدوى معاها متنحة .. كلامه مع عدنان يدل على ان اخوها حاط عينه على وحدة وكلامهم قدامها يووم كانوا في جدة
وامس كان مقرر انه يخطبها
وامها !!؟؟؟؟
_يمه ما يصييير اللي سويتيه
ناظرت امهم فيهم وفي وجوههم المقلوبة والصدمة المرسوومة على تعابيرهم وقالت
_ولدي واعرفه مستحيييييل يزعلني
هزت الاء راسها لان كلامها صحيييح .. فراس ما رح يزعلهم والمفرووض هم بعد ما يزعلونه والمعاملة بالمثل
_قلبي علييييك ياخوي
فدوى قربت من امها تبي تفهمها بالشووي وقالت
_انت حطيتييييه بالامر الواقع يا يمه
ما ردت عليهم امهم وهي تتقهوى ببرود وهي مقتنعة انها تعررف الخير لولدها وانهم اجلوا هـ الخطوة من فترة طويلة .. وخطبة فادي خلتها تسوي الفعل المنطقي الوحييد
فدوى بعصبية لان امها مو مهتمة باللي يحاولوون يقولونه لها
_انت ليييييه تسوييين كده .. تبييين تزوجين عيالك كلهم ورى بعض مو في الاول نخلص سالفة فادي ورنيم وبعديييين يحلها الله
_بزووج الصغيييير قبل الكبيييير يعني !!؟ انا ابي افرح بولدي البكرر
_يمه الزوااااج مو بالغصب .. ما غصبتينا ونحن بنااات بتغصبييينه لولدك البكر
ماردت على الاء اللي نطقت بهدووء وصدمة هـ الكلمات وفدوى قالت
_تخيلي انه يحب له وحدة ويبيها .. انت كده تبعدينه عن سعادته يا يمه
صارخت امها بغضب من كلامهم وعتابهم وهم مو قادرين يشوفوون الموقف من زاويتها .. تنحنحت وهي تقاطعها لبنتها
_لا ... فاهمة ولدي واعرفه وما يحب احد
دخل فادي لحظتها قاطع الكلاام اللي يسبب في صدمات وعذاب واللي رح تكون ضربة قاضية لفراس .. دخل عليهم ببسمة صفراء وافكاره مختربة ، تعبااان من صاحب شاكك فيييه وفي اخته
زعلاان من حاله
وحاسس ان اللي جاااي له موب هيييييين .. اذا تزوجها كيييف يتفقووون
انمسحت بسمته الكذابة وهو يحس بتوتر الجو والشحناات السلبية تتطاير حوله
_وش صار !؟
انكتموا البنات والعصبية واضحة على تعابيرهم وامهم ناظرته بحدة لان عيالها ما فهموا عليها .. رفع فادي حواجبه وقال
_لا تناظروني كده كني سالت شي مايصيييير ترى عادي السوال كاان .. وش صار !؟
_خطبت لاخوووك
سكت فادي وابتسم ابتسامة عريضة .. اجل خطبها وبيتزوجون سوى .. متوقع ان فراااس خطبها لرهف
_جد .. ربي يهنيييه .. ومتى الملكة !¡؟
_خلي بنت عمك ترد بالاول
فتح فادي عيوووونه عـ الاخر وهو يقووووول بصووووت عااالي واعصابه تلفانة من الله .. وزاد الضيييق عليييه من اللي رح يصييير في اخوووه
_كيييييييييف !؟
حست امهم من ردة فعله الاولى انها كسبت واحد من عيالها معاها وبصفها .. والحيييين حست انها غلطت وقالت بتبرييير
_انت تعرف انهم محجوزين لبعض .. وبعدين مارح اجوزك قبل ما ازوجه
فادي اللي قلبه عـ اخووووه العاشق المتييييم لابعد حد
هو اذا كان عصب وضرب اخوووه من فكرة زواجها
وش يصيييير فيه اذا عرف بزواجه !!؟
_يمه ما يصييير
ناظرته امه بحدة وقالت فدوى وهي قلبها عـ اخوها وهي تعرف انه عاااااشق ومجنوووون فيها بعد
_تراها كلمتهم من غيير ما تكلم فراااس حتى
_يمه الزوااااج مو بالغصب
ناظرتهم امهم وقالت بعصبية من عيالها اللي يتكلموون معاها ويناقشونها
_بس .. كافي اللي انقاااااااال .. انا كلمتهم وابوكم موافق وناطريييين موافقتها لنوااال وانتهى الموضوووووع
فادي تحسر عـ اخووووه
اذا نوال البنت ياخدووون رايها وهو ما له حق يقووول اييش رايه
تنهد بصوته كله .. البنات ياخدووون رايهم والولاد كلامهم مو مهم .. وده يقووول لامه اللي صاير
فراس يحب .. فراس يود .. فراس يحلم بوحدة غير بنت عمهم نوال
تمنى لو يقدر يتكلم لامه ويحكيلها .. بس الكلاام ما يصح الحييين .. اتصل باخووووه يكلمه ويحكيييييه اللي صااار ولقى فونه مقفل
مقفل يا فراااس ..!؟ لو تعرف اللي صاير من ورااااك لو تعرررف اللي ينحاااك لك ....... لو تعرف بس

//////

واقف في مكانه مصنم ومتوتر من اللي بيصير به الحين .. حائر ولاول مرة في حياته يحس بالعجز بهالطريقة وبانه جد مافي اليد حيلة .. اول مرة يفقد زمام اموره وحياته الشخصية
شلون يقول لهم !؟ شلون يوضح انه ما يبي احد غيرها ؟ هي ؟ رهف !
غمض عيونه بارهاق .. وهو بنفسه وبقلبه يدعو ربه يفرجها ... ويكتبها تكون من حلاله ... زوجته ... ام عياله ... هي وبس ..
وفي اخر لحظة ... اخر فرصة له ولاحلامه الوليدة من شوفته لها في السيارة وفي اللحظة الاخيرة تراجع وصار يأجل مواجهته مع ابووه حتى تفاقم الوضع وانقلب عليه
ممكن يكون خوف .. او ممكن يكون غباء منه !؟ .. اصلا هو ما يعرف ليش ؟ او كيف ... لكن هو خائف مو على نفسه لا بالعكس .. ماهمه احد لو كان متاكد ان اللي يسويه صح بيسويه دايم مان كده لكن الحين الوضع مختلف ... خائف عليها من الكلام لو رفض يتزوج بنت عمه وقالها بصريح العبارة ... يمه أنا ابي أتزوج اخت محمد وبنت خالة رنيم
ما يصير ابد لان الكلام بيوصل لها .. لبنت عمه اللي كلموها واهلها يعرفوون بهالشي وعمه منتظر خطوته وهو عرف الوضع وعارف السبب وعارف مل شيء صاير .. وممكن بفعلته وبكلامه يسبب قطاعة .. وبعدييين رح تكون واضحة وضوح الشمس انه يعرفها او شافها قد مرة .. ليش خواته ما فكروا فيها وهم يدورون له عروس والا من يوووم يومهم كانوا كده يبونه لــ نوال ونوال له بس تنيناتهم مايبون بعض
نفض فكرة المصارحة من راسه ... ما يبي لها الشر وما يقدر يتكلم وما يعرف أصلا لمين يتكلم ... جاء عـ باله صديق عمره عدنان لكن هز رأسه باستنكار وهو يصفي أفكاره ويوضح الرواية الهندية اللي هو واقع فيها .. عدنان لا ... ما يبي أصلا ما يقدر ... وشلون يتكلم عن شي ما يعبره الكلام ... شلون يحكي عن شي ما يفسره المنطق والخيال .. ما يقدر يقول عن حبيبته اكثر !!؟ في وضع مثل وضعه .. وشلون يسولف عنها او يحكي عنها لأحد بعد الظرووف اللي صاارت .. حاس انه بينفجر لو سكت
يتصل ولا ما يتصل ؟؟
وش يسوي ؟
تنهد وزفر هواء ساخن كان محبوس بجسمه وهو يبتسم على ذكراها العطر على جمالها ، خجلها كل شي فيها غييييييير عن الكل ... شلون ؟
مو مهم
_فراس يمه .. بلاك ؟
شده من أفكاره صوت أمه الي كانت طالعة وهي متنرفزة من كلام عيالها .. ابتسم لها هو بتسليك .. وهو يمشي متوجه للباب طالع من البيت بكبره خلاص ضايق خلقه وهو يرد عليها ببرود في صوته ما قدر يتحكم فيه
_انا طالع يمه
كيف يرد عليها ويحكي لها عن بلاه بالله ... من غير ما يوصلها حكي او كلام متاكد انه بيجرحها .. كيف يوضح مشكلته وحبه لغير بنت عمه وهو الادرى بالظروف ... شلون يزعل أمه منه وهي اللي خطبتها حب فيها ورغبة بشفائها .. حنية أمه وصلت لكل حد ... لكن كيف يضحي بنفسه ، بحبه وهو ما يعرف وش يصير به لو صار يوم وتزوجت غيره ... ما يقدر يكسر كلمتهم ... امه تبي المساعدة وبمساعدتها غرقته في الرمال المتحركة اكثر من قبل ! اكثر بكثيييييير .. مشتته هـ االشي ... وعدتها وكلمتهم وخطبتها وقطعت عرق فيه .. أمه وابووه الكل في الكل ... وكلمتهم ما تطيح .. دوم يوقف معاهم ولو سووا وقرروا غلط يقنعهم بالشويش
بس الحين وشو ؟
وش بيسوي ؟ ينسى حبه ويتزوج .. زواج هو متاكد بفشله ... والا يرفض ؟ يكسر كلمة امه وابووه !؟ هو بين نارين ... أمه غيييييير و رهف غيييييير .. وهو اللي ضائع بين أحبة ما يقدر يعيش بلاهم
وزايدهم ابووووه اللي موواافق على خطبة بنت عمه
وعمه اللي حاطط الامل الاخير فييه
وبنت عم اصلا ما تبيه




انتهى البارت هنا

 
 

 

عرض البوم صور توتا عشيني  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهما.الاء.باسم.رهف وفراس.احمد وحنين
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t199768.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
(ط±ظˆط§ظٹط©) ظ…ظ‡ظ…ط§ طھظپط±ظ‚ظ†ط§ ط§ظ„ط§ظٹط§ظ… طھط¬ظ…ط¹ظ†ط§ / ط¨ظ‚ظ„ظ… tota A as&hellip; | Bloggy This thread Refback 21-10-15 10:03 AM


الساعة الآن 03:08 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية