لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-13, 01:41 PM   المشاركة رقم: 61
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 252130
المشاركات: 233
الجنس أنثى
معدل التقييم: Noaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1265

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Noaaar غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Noaaar المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يا صلاله خبرينا // عن قلوباً 'تهتوينا'

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم نواار*


افا افا اجل باسل معرس *اوووه مع اني متوقعه بس *تفاجئت وماااودي هه حلوها عاد

والحرمه مريضه وتصارخ وشرانيه يمكن هو الي مهبلها مازح عليها بمزحه المرعب وانجنت

الوكاد ان مرضها نفسي *لو هي تعبانه جسديااا كان انهدت وانعوت بفراشها *ماهو صريخها يسمعه الي باخر صلاله. كني اعرفها مشوا مشوا

المشكله ان مرت باسل بنت بو خالد الي هو عم عليااايعني بنت عمهاوبنت عمه يعني هو ممكن

تتزوجه بس صعبه صح بنات ولا عادي

وحده مصممه ان باسل لعلياء*
طيب زوجة باسل من متى مريضه وشلون باسل معهااا ؟؟؟؟ الا باسل وش تخصصه


*نواااره حرااام عليك *الفضول ذبحنااا

مططي شوي بالبارت وطوليه خلينااا نستاانس ليش البخل هذ

علياء الله يعينها ماعندها نت *ولا احد مع ان الجده حليوه وحبيبه الله يتمم عليها ماتنقلب بعدين
بس الغريبه شكل الاخت عاجبها الوضع وبتستقر ناويه تزرع ورود يعني بتطول وين الطموح والدراسه !!!!!

طيب الجده ماقلت بتحط عزيمه تجمع العيله يشوفون علياء وبعدين علياء تتزين وتضرب روحها

بالحمر والخضر ويشوفها بااسل صدفه *ويتخسبق وماينام الليل بس حرام الضعيفه الي

تصارخ *لازم البارت الجاي نواااره خاص بباسل وزوجته من طقطق لسلام عليكم

طيب وين عيال العمه عساهم سنعين نختار واحد لعلياء*


ننتظرك نوارة عمان بكل الود والحب*

وعليكم السلااام..

يا مرحبااااا الف بـــ نجووووله

...
هههههههه الحين تبيني اقول كل هذا..
اجل ما بقى شي فالرواية ههههههه

...
الجمعه راح تكون في جزء اليوم مثل ما وضحت للنوري ...
كنت راح اجمعها مع جزء الأمس واحطهن اليوم.......
بس قلت احسن كذا...خلي الفضوول يشتغل معاكن...ههه تعذييييب..

..

الموده موصوله لك عزيزتي ..على وجودك العطر لا عدمناه يااارب..

 
 

 

عرض البوم صور Noaaar   رد مع اقتباس
قديم 19-04-13, 03:01 PM   المشاركة رقم: 62
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة الالماسية


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 8455
المشاركات: 10,846
الجنس أنثى
معدل التقييم: زارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالق
نقاط التقييم: 2892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
زارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Noaaar المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يا صلاله خبرينا // عن قلوباً 'تهتوينا'

 

السلااااااااااام عليكم.
مرحبااا مرحباا ملايين بنواره عمان.. حي الله بنت السلطنه..
احلى شي احبه بالكاتبتات انهم ينزلون اجزاء ورا بعض.. مو تخلينا ننتظر اسبوعين ثلاثه وحنا علىاعصابنا بعض المرات حتى لو القصه حلوه تفقد رونقها بسبب هالتباعد بالتنزيل>>ترى متعوب عليها رونقها..هخهخهخه
المهم نوااره شوفي عااااد هالله الله بالالتزام لانوصيتس فيه .. التزمي بالتنزيل وابشري باللي بيلتزم بالقرايه والردود اللي تفرح قلبتس
..
ولا اوصيتس بالاكشن العدل بس لاتقفلين قفلااات تحرق اعصابنا . بشويش شويش علينا ..ردي هذا بيكون على البارت الخامس والسادس ..

لقاء عليا بجدتها حلووو.. اهم شي ان العجوز ماسوت حركات مسلسلات واغمى عليها. هالعجز ماينظمنن..هع
وكلام الجده هههههههه..ياااهو فيه لفه موطبعيه.. مدري بصراحه لهجة الجده للحين متادوله حتى بين الشباب والا خاصه بكبار السن؟؟
بس رووعه اننا نتعرف على كلام اهل عمان ولو اني اعتقد ان هاللهجهه خاص بمنطقه صلاله ..


اقتباس :-  
ما ادري ليش عندي احساس انه باسل ماخذ هالعباية على قياسة العملاق..!!

هههههههههههههه. ذبحني الضحك وانا اتخيل باسل لابس عبايه على راسه توصل لرجوله..هههههههه
مع اني وااثقه انه حتى يمكن ماشافها كلش ولافتحها من علبتها بس مجرد خيالي هذا وسع صدري..ههههههه

اتوقع ان باسل له هوى بالهندسه المعماريه وعليا بعد تحب الهندسه المعماريه فبيكون هالشي جامع بين الاثنين والبيت اتوقع اللي مصمممه باسل..لفاته ووالوانه شكله نفس مزاج باسل..هخخهخهخه

نجي الحين لزوجه باسل..واللي هي بنفس الوقت بنت عمه وبنت عم عليا. وش مرضها؟ يعني لو كان مرض نفسي وفيه خطر على نفسها وعلى الغير فاعتقد اقل شي يسوونه انهم يقفلون الباب عليها ؟ الا اذا كان اكتئاب؟؟ .يمكنها متزوجه باسل غصب..الصراحه الرجال ينخاف منه رجال عصبي واسلوبه زفت والبنت هذي متزوجه غصب فجاها اكتئاب من وضعها هذا؟؟ عشان كذا ارجح انه يكون مرض عضوي واذا صال عليها الوجع وزاد ماتقدر الا انها تصرخ؟؟
بس يعني شكلها بعد فتّانه ما يمدي البنيه تجيها الا وهي رايحه تصب الخبر باذن باسل.. .الاكيد ان زوجة باسل عارفه ان عليا عندهم لانها ما استغربت وجودها بالبيت ولا استفسرت عن شخصيتها يعني عندها علم عنها.. ولو كانت حرمه طبيعيه فاول شي تسويه انها تتعرف على بنت عمها اللي لها سنين ماشافوها ..؟ مدري ليش خطر على بالي ان وضعها هذا بسبب موت ولد لها او بنت؟؟؟
زوجة باسل هذي برووحها قصه.. بس الاكيد اني ماحبيت وجودها فيان واره موتيها خلي باسل يتفرغ لعليا وعيون عليا ويتزوجها وخصوصا ان كل عيال عمانها اللي متزوج واللي خاطب يعني مافي هواحد شاغر عشان عليا ..هخهخهخه

علياااا
موقفتس مع باسل الاخير انا اشووور عليتس و اقووووووووول حطي رجلتس على الدرج وباسرع ماتقدرين ادخلي غرفتس وقفلي الباب ولاتطلعين الا عقب يومين..هع
وعلى الله يكون هداا بعد..

ايه تعالي بتسوين حديقه زهور .؟؟ الله الله.. يااا اناااا حطيت لكم قصص بهالحديقه من قبل ماتاصل شتلاتها..هخهخهخه
ايه صدق لاتضحكين علويه تراني اشوووف الحين بهالحديقه هوووشه بينتس وبين باسل.. ومثلها قصص حلوه>>فيس دخل جووووو خلاااص..هخهخهخه



ام الوليد ..مشتاقين ياعسل. والله كنت افكر باسم الروايه قبل ما اقرأ كلامتس بس انا فكرت ان قلوب صلاله المقصود فيها باسل مو عليا لانها مو من صلاله بالتربيه ..ويمكن بعد قلب يحب خالتها اسما وجرحها وهالقلب يكون من صلاله؟؟..
مدري ليش خطر في بالي ان اسماء يمكن كان لها علاقه بابو باسل.. لااا تهاوشيني يا نوااره بس من قريت في ردتس علي ان اسما في حياتها سر ولما جدة عليا تكلمت عن عيالها كلهم الا ابو باسل ربطت بين الاثنين..؟؟



تسلم الايادي يابنت السلطنه وبانتظار البارت الجاي اذا الله احيانا فلا تتركين انتظارنا يطوووول.

. ودي لك

 
 

 

عرض البوم صور زارا   رد مع اقتباس
قديم 19-04-13, 06:48 PM   المشاركة رقم: 63
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 252130
المشاركات: 233
الجنس أنثى
معدل التقييم: Noaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1265

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Noaaar غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Noaaar المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يا صلاله خبرينا // عن قلوباً 'تهتوينا'

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا مشاهدة المشاركة
   السلااااااااااام عليكم.
مرحبااا مرحباا ملايين بنواره عمان.. حي الله بنت السلطنه..
احلى شي احبه بالكاتبتات انهم ينزلون اجزاء ورا بعض.. مو تخلينا ننتظر اسبوعين ثلاثه وحنا علىاعصابنا بعض المرات حتى لو القصه حلوه تفقد رونقها بسبب هالتباعد بالتنزيل>>ترى متعوب عليها رونقها..هخهخهخه
المهم نوااره شوفي عااااد هالله الله بالالتزام لانوصيتس فيه .. التزمي بالتنزيل وابشري باللي بيلتزم بالقرايه والردود اللي تفرح قلبتس
..
ولا اوصيتس بالاكشن العدل بس لاتقفلين قفلااات تحرق اعصابنا . بشويش شويش علينا ..ردي هذا بيكون على البارت الخامس والسادس ..

لقاء عليا بجدتها حلووو.. اهم شي ان العجوز ماسوت حركات مسلسلات واغمى عليها. هالعجز ماينظمنن..هع
وكلام الجده هههههههه..ياااهو فيه لفه موطبعيه.. مدري بصراحه لهجة الجده للحين متادوله حتى بين الشباب والا خاصه بكبار السن؟؟
بس رووعه اننا نتعرف على كلام اهل عمان ولو اني اعتقد ان هاللهجهه خاص بمنطقه صلاله ..




هههههههههههههه. ذبحني الضحك وانا اتخيل باسل لابس عبايه على راسه توصل لرجوله..هههههههه
مع اني وااثقه انه حتى يمكن ماشافها كلش ولافتحها من علبتها بس مجرد خيالي هذا وسع صدري..ههههههه

اتوقع ان باسل له هوى بالهندسه المعماريه وعليا بعد تحب الهندسه المعماريه فبيكون هالشي جامع بين الاثنين والبيت اتوقع اللي مصمممه باسل..لفاته ووالوانه شكله نفس مزاج باسل..هخخهخهخه

نجي الحين لزوجه باسل..واللي هي بنفس الوقت بنت عمه وبنت عم عليا. وش مرضها؟ يعني لو كان مرض نفسي وفيه خطر على نفسها وعلى الغير فاعتقد اقل شي يسوونه انهم يقفلون الباب عليها ؟ الا اذا كان اكتئاب؟؟ .يمكنها متزوجه باسل غصب..الصراحه الرجال ينخاف منه رجال عصبي واسلوبه زفت والبنت هذي متزوجه غصب فجاها اكتئاب من وضعها هذا؟؟ عشان كذا ارجح انه يكون مرض عضوي واذا صال عليها الوجع وزاد ماتقدر الا انها تصرخ؟؟
بس يعني شكلها بعد فتّانه ما يمدي البنيه تجيها الا وهي رايحه تصب الخبر باذن باسل.. .الاكيد ان زوجة باسل عارفه ان عليا عندهم لانها ما استغربت وجودها بالبيت ولا استفسرت عن شخصيتها يعني عندها علم عنها.. ولو كانت حرمه طبيعيه فاول شي تسويه انها تتعرف على بنت عمها اللي لها سنين ماشافوها ..؟ مدري ليش خطر على بالي ان وضعها هذا بسبب موت ولد لها او بنت؟؟؟
زوجة باسل هذي برووحها قصه.. بس الاكيد اني ماحبيت وجودها فيان واره موتيها خلي باسل يتفرغ لعليا وعيون عليا ويتزوجها وخصوصا ان كل عيال عمانها اللي متزوج واللي خاطب يعني مافي هواحد شاغر عشان عليا ..هخهخهخه

علياااا
موقفتس مع باسل الاخير انا اشووور عليتس و اقووووووووول حطي رجلتس على الدرج وباسرع ماتقدرين ادخلي غرفتس وقفلي الباب ولاتطلعين الا عقب يومين..هع
وعلى الله يكون هداا بعد..

ايه تعالي بتسوين حديقه زهور .؟؟ الله الله.. يااا اناااا حطيت لكم قصص بهالحديقه من قبل ماتاصل شتلاتها..هخهخهخه
ايه صدق لاتضحكين علويه تراني اشوووف الحين بهالحديقه هوووشه بينتس وبين باسل.. ومثلها قصص حلوه>>فيس دخل جووووو خلاااص..هخهخهخه



ام الوليد ..مشتاقين ياعسل. والله كنت افكر باسم الروايه قبل ما اقرأ كلامتس بس انا فكرت ان قلوب صلاله المقصود فيها باسل مو عليا لانها مو من صلاله بالتربيه ..ويمكن بعد قلب يحب خالتها اسما وجرحها وهالقلب يكون من صلاله؟؟..
مدري ليش خطر في بالي ان اسماء يمكن كان لها علاقه بابو باسل.. لااا تهاوشيني يا نوااره بس من قريت في ردتس علي ان اسما في حياتها سر ولما جدة عليا تكلمت عن عيالها كلهم الا ابو باسل ربطت بين الاثنين..؟؟



تسلم الايادي يابنت السلطنه وبانتظار البارت الجاي اذا الله احيانا فلا تتركين انتظارنا يطوووول.

. ودي لك

وعليكم السلااام

حياالله زارا...لحسن الحظ اني من المتعقدين من الروايات اللي بأجزاء متباعدة
فما حبيت اتبع هالنظام..لكن ما يعني من تباعد بين الأجزاء مستقبلاً...
.....

هههههه لا توصي حريص ..ابا اجيب قفلات احسن من كذا مستقبلاً لعيونك هههههه

......
لهجة الجدة ظفارية ...بس هذي تدخيلات بسيطة للي حابين يتعرفون على مصطلحات مختلفة..
لأنه لهجة اهل المدن تختلف عن اهل الجبل ونفس الحالة مع لهجة اهل البادية...

مع انه هذي المصطلحات ما صارت تنطق مثل الماضي..مثل ما عارفه اجيال اليوم لهجتهم متفتحة اكثر..
....

الله يسعدك كثر ما ضحكتيني ..ردك يوسع الصدر بصدق....لكن ماشاء الله عليكِ
في موضوع قربتي منه كثييير..بصراحة فاجئني توقعك..لأنه الأمور تو ما واضحه كثير..
....
كل الود لقلبك النقي...

 
 

 

عرض البوم صور Noaaar   رد مع اقتباس
قديم 19-04-13, 08:19 PM   المشاركة رقم: 64
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 252130
المشاركات: 233
الجنس أنثى
معدل التقييم: Noaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييمNoaaar عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1265

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Noaaar غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Noaaar المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يا صلاله خبرينا // عن قلوباً 'تهتوينا'

 

(( الجزء السابع))

يقال الهروب نصف المرجلة ..وانا برأيي ( لمن أراد ان يؤخر اجله )...!!!

آآآآه.... قلبي ما زال يضج بصخب ..تمددت في سريري بالعرض ..وما زلت اتنفس بقوة ..وجسمي يرتجف ....حمدت ربي على العمر الجديد اللي انكتب لي...!!

طيب وصعدت للطابق الثالث يعني ويش اللي صار..!! هو ما كان موجود..!! ورحت اشوف حرمته ..!! واتسلى معاها ..!!!

ثم راجعت نفسي..!! ......هو صحيح خطأ مني اروح من دون استئذان ..!!
لكن ما اعتقد ان الموضوع يستاهل منه كل هالعنف والضجة ..!! يمكن عشان حرمته مريضة..! انزين انا ما سويت لها شيء..ومردِّي ابا اعرف انها مريضة..!!

يمكن انا مفوته جزئية بالموضوع او في حاجه ما عارفتنها..!!
وبعديييييين ....كل ما جيت ابا ارتاح جاء هالباسل وخرب علي..!!!

في هذي الليلة ما قدرت انام بسهوله......كل مره افكر بموضوع ...!!!

وقفت اراجع حديثي مع جدتي...وذكرها لعمتي واعمامي ..وعيالهم لحد ما وصلت لنقطة غريبة في الموضوع..باسل ولد عمي واهله ..!!!

جدتي ما ذكرت عمي ابو باسل......!! ولا ذكرت ان باسل له اخوان ...ليش..؟؟
هي عددت اسماء الكل ..صحيح اني ما حفظت اسماء الذكور...بس ما زلت متأكده انها ما ذكرت باسل ولا ابوه....!!!
مستحيل تكون نست . ..يمكن متوفي بس ليش ما تقول انه متوفي..شي غريب..!!
اخذني التفكير...لحتى نمت....!!!
....

وجه جدتي اليوم منور بزيااده والسبب معروف _اليوم راح يجو عمامي وعمتي وعيالهم...
حتى انا من لما خبرتني جدتي هذا الصباح بأنهم جايين وانا حاسة بفرح وحماس كني طفلة..!!
واكيد .... لابد من وجود القليل من التوتر..!!

كنت واقفة قدام درج ملابسي ...ومشغولة بالإختيار ومحتاره ..اي فستان راح البس....؟!!!

تفاجأت لما قالت لي الشغالة انه جدتي تباني الحين..!! هذا وقت مقيلها ..الظاهر انها اليوم ما نامت ....!!!!
نزلت بسرعة ..وانا ماخذه راحتي بزياده فالتنقل من غرفتي للصالة ..ولغرفة جدتي ..لأنه هذا الدرب آآمن بالتأكيد من باسل .....!!!

( تعالي يا عيني..جربي )!! ......جدتي كانت واقفة وامامها كووومه من الملابس.....!!!!

تساءلت ويش كل هالملابس الغريبة..!!!!!!!!!!

تشوفتني ( ناظرتني ) جدتي بابتسامه حاانية ..ثم ارجعت نظرها للملابس المفروشة قدامها فسريرها الواسع..!!!

وقالت ( يا عليا هذي ملابس النسوان ( الحريم ) اللي يلبسنها كنهار (زمان).....قبل لا تجي ملابس اليهود اللي تلبسنها اليوم.. ..الله يهديكن...) ثم اردفت

( بس في جلساتنا بيجن حريم وبينجدن ( ينتقدن) عليك و علينا ..ان شافن بناتنا لابسات هالخلاجين الردية )

حزنت نفسي على هابينيس و بينك شادو وكريستيان كول وسباركل اللي وصفتهم جدتي بهالوصف القااااتل...!!!!!!!!!

ثم تنبهت ......!!!....يعني ويش بعد هالمقدمة ...!!!!! هه لا يكون بس تباني جدتي البس من هالملابس الغريبة ..!!!!

قلت بقياس نبض ( ههه عاد ويش نسوي يا جدتي ..هذي الموضة ..وملابس الحين ..واحنا تعودنا عليهن)

قالت جدتي باندفاع ( انتي حاسر ( مرحلة الانتقال من الطفولة الى الشباب) وما بيخلنك الحريم من الكلام ان شافنك لابسه هالخلاجين المقطعة )..

حاسر حاسر...رغم اني ما ادري ويش معنى هالكلمة ..بس وجه جدتي يقول بالحرف الواحد _ يمنع الجدل في هذا الموضوع_..وانا مابا ازعلها مني...وبعدين مابا اكون شاذة وسط البنات..!!
وخليني اجرب نيو لوك ...!!!!!!

طيب جدتي تلبس دراعات خفيفة ومن دون زينة ما تلبس مثل هالملابس..ويش معنا انا البسهن ..!!!

( ان شاء الله يا جدتي ما خلي حد يتكلم علي بشين..وابا البس اللي تختاريه لي انتي من بين هالثياب )

قالت ( هالثياب كلها لك ..انا مقدرة ( توقعت ) طولك كان اني ما دهدرت ( تخربطت) وموصية ام حمد ...تجيب ازين ما في السوق)

وقفت اتأمل الملابس ......كل ثوب بلون مختلف والقماش مخملي موحد في جميع الملابس ..
مسكت ثوب مخملي اسود ..بفتحة دائرية واسعة شوي محدده بفصوص فضية لامعه ..
حسيته دخل مزاجي.....!!
قلت ( جدتي ابا اقيس هالثوب هنيه عادي ..)!!
ابتسمت ( زين يا امي ..مشي باس )

مافي غرفة تبديل ملابس ..اتجهت لدورة المياة ..ولبست الثوب وركضت على الجامه الواسعة ( المرآه ) اشوف شكلي بهالثوب ....!!! من هذي ...هه احس اني ما عرفت نفسي !!!

الثوب منسدل لتحت الركبة بشبرين !!! ...قصير من الأمام ..وشوي من اسفل ساقي ظاهر ......اما من ورى فالثوب طوووووييل بذيل طوله ذراع تقريباً...!

اذاً هذي هي الملابس التقليدية في الجنوب...سبق وشفتهن على القناة العمانية ..لأني بعد ما لبستهن اتضح لي شكلهن اكثر....

رحت باتجاه جدتي اللي كان بإيدها صندوق خشبي بنقوش يدوية تراثية ..
لما شافتني قالت ( تبارك الرحمن ..ما شاء الله عليك يا امي..والله انك ذلحين ازين من ذكس ( هذاك ) اللبس اللي كان عليك )

( جربي خليني اقفل على الخلخال برجولك ( اساور القدمين ))

نزلت في الأرض وبإيدها خلخال ذهبي سميك بنقوش على سطحه مع سلاسل رفيعة مدوره..

ثم رجعت للصندوق وطلعت منه بنجري ( نوع من الأساور العمانية التقليدية) عريض بفصوص حمراء..وقفلته على معصم يدي اليمنى....

وقالت ( نزلي الشغاب ( الحلق ) اللي لابستنه يا عليا )

باذعان نزلت حلق لازوردي اللي لابستنه ..ولبست الشغاب الذهبي الثقيل اللي اعطتني اياه جدتي ..
( خذي لبسي هالمنثورة ( العقد) ما اشوف يا امي اقفلها )

مسكتها بيدي وانا اتأملها ..ما كانت من النوع التراثي الثقيل ..كانت خفيفة بفصوص مدري يمكن نوع من الاحجار ولا ويش هذا ..؟؟ واسفل كل حجر تمتد سلسلة وتستمر بتسلسل راااائع..!!

( جدتي هذا حجر ولا ويش ..؟شكله غريب علي )؟!!

( هذا خرز المرجان ..عجبك..؟؟)
رفعت نظراتي لها ثم رجعت نظري للمنثورة منشان اقفلها وقلت ( كل هالحلي شكله غريب يا جدتي ..ما اشوف مثله فالأسواق ..)
ثم تذكرت بسرعة ( صحيح في مثله بسوق مطرح (اشهر الأسواق التراثية العمانية في مسقط )...بس ما اذكر انه مطابق له ..)

( اكيد يا امي ..لنه ( لأنه) هذي هدايا من جدك ..وكان مفصلنهن مخصوص لي)
رفعت نظري لها بسرعة ...عيل كيف تخليني البس هدايا جدي لها؟؟!!

قلت لها بأسف ( عيل ما يصير يا جدتي البس هدايا جدي لك...مو حلوه ..!!! طيب ..البسيهم انتي )!!

ردت بابتسامه هاديه ( البسيهم يا حبيبتي ..ما عليك مني ..انا مالي بالزينة عقب وفاة بو عبدالله)

انتابني الأسى ..( بس يا ...)

قاطعتني جدتي وهي تدخل خاتم واااسع في الإصبع الأوسط من يدي اليمين ( لا تعصيني يا عليا ...) ثم اردفت ( شوفي من ضعفك الخاتم ينزلق من اصبع يدك)..

وقفت وانا اضحك على محاولات جدتي ..وهي كل مرة تحاول في خاتم ..لحد ما فقدت الأمل بالخواتم الذهبية ...... واستجاب لها خاتم من الفضة الثقيلة مزين بفصوص حمراء صغيرة...

اذن العصر ....ورحت بسرعة الم ملابسي الظفارية الجديدة واحطهم بأكياسهم ..واخذت الشيلات الشفافة المصنوعة من الشبك الخفيف ..المزينه بنقوش لامعه خفيفة جداً..

( احم ..جدتي انا بروح اصلي العصر وبتجهز وبنزل ..) قربت منها وقبلتها فوق راسها وقلت لها بصدق...
( يشهد الله يا جدتي اني بوجودي هنيه احس بفرحه وراحة وامان ما عمري حسيتهن كثر الحين الحمدلله اللي جمعني بك يا جدتي ..وقر عيني بشوفتك )

قالت جدتي بتأثر ( الله لا يحرمني من هالشوف ..الله لا يحرمني ) ..

....
ثبتّ الشيلة بتعليقة كريستالية صغيرة من الأعلى فقط....ومن تحت خليتها مفتوحه
من الجانبين تأكدت انه الشينيون الخفيف ثابت ...لأنه واضح بسبب شفافية الشيلة ....

تأملت نفسي ..هذا احلى نيو لوك ممكن تحصل عليه البنت..!!

ملابس عربية..مجوهرات عربية ..كحل عربي...!! ويش احلى من كذا.؟؟؟!!!
الأمور جرت بهدوء وبرتابة...وبرسمية ...صالة النسوان منتصف العصر كانت مملوءة عن بكرة ابيها..!

قابلت عمتي هاجر فيها شبه من جدتي شكلاً وطبعاً..!!..لكنها اكثر هدوء ..ذكرتني بعمي محمد ( بوخالد)..وبنتها مزون باين من عيونها انها مرحة ..بس كانت الجلسة تحتم علينا احنا البنات الجلوس بهدوء..والاستماع لسوالف الحريم الكبار باحترام...!!

زوجة عمي محمد كانت متحفظة كثير في سلامها علي..مدري متعمده ..!! ولا هي طبيعتها كذا..
كانت عكس زوجها..!!!
اما زوجة عمي احمد من النوع اللي يدخل القلب من اول نظره..!!..لها طبيعة مرحة وحركتها خفيفة...ومعها ثلاث بنات يشبهونها وايد فالطيبة ...

الكل موجود ..لكن ام باسل مو موجوده ....وينها ....تذكرت لما قالت جدتي العصر ( انا مالي بالزينة عقب وفاة ابو عبدالله ) من عبدالله..يمكن عمي ابو باسل اسمه عبدالله..!!

بعد المغرب نادتني جدتي وهي واقفة جنب باب الصالة ..رحت لها

قالت ( تعالي يا عليا ..اعمامك بالصالة الثانية ..كان عندهم عرب ( رجال ) فالسبلة ( المجلس)..والحين راحوا ...تعالي تراهم طالبنّك يبو ( يريدوا ) يسلموا عليك )..

رحت بصحبة جدتي ..وانا احس بشوية احراج ..!! اليوم اول مره يشوفني عمي احمد وانا بهالحال..!!

احس لو كنت لابسة عبايتي كان احسن ..!!!!!

دخلت الصالة وانا اسير بعد جدتي ...حصلت عمي محمد واكيد الشخص الثاني كان عمي احمد.........احترت كيف اسلم عليهم..!!! وقفت بعيد شوي..!!!

جدتي سلمت على عيالها ثم التفتت لي وقالت ( هذي بنت سلطان..يا احمد)
تقدم وسلّم علي بالخشم ( السلام المعتاد في عمان )..وبعده كان عمي محمد
سألوني عن احوالي...وعبّروا عن فرحهم لوجودي بينهم ...وعمي محمد كان يسألني
بطيبه اكثر ..ويستفسر بقوه ...اتوقع السبب انه يحس بالمسؤوليه لأنه كان مصر
على جيتي ( عودتي ) لصلاله ....

وعمي احمد من النوع المبتسم ....وكان كثير يمازح جدتي ويرسم في وجهها ابتسامه
هاديه .......سبحان الله كان شبيه
بزوجته ...ومن نوع الممازح...عكس الهدوء اللي يلف عمي محمد..!!

جاني فضول ذابح...!!وين عمي ابو باسل..!!!!؟؟لذلك سألت بتردد

( جدتي انتي ذكرتي جدي بكنية ابو عبدالله !! وينه عمي عبدالله..انا تعرفت على عمي محمد وعمي احمد..بس باقي.....)

قاطعني صوت جدتي وهي تقول بجديه ( محد عندي ولد اسمه عبدالله..ولما قلت ابوعبدالله كنت غلطانه )

قلت باستغراب ( عيل كيف باسل يصير ولد عمي..وين ابوه........ميت )؟

نظر عمي محمد باتجاه جدتي ثم قال بهدوء (عمك عبدالله حي يا عليا..بس يشتغل بالخارج
استاذ ادب انجليزي ولغويات في جامعة فينكس بأريزونا )

نظرت له جدتي بغضب ( محمد)

قال لها بهدوء ( اهدي يا امي...عليا يا بنتي قفلي على الموضوع ..لا تنزعج يدتك)

العيش من دون عايلة ممررررض....والعيش بوجودها يجيب الهم....محد مرتاح في هالعالم ..!!

طلعوا اعمامي ...وعاذرتهم ( ودعتهم) ...ورجعنا انا وجدتي باتجاه الصالة الثانية وانظاري لأسفل اخاف اتعثر من طول الثوب من الخلف ..وبسبب الكعب العالي..!!!!
استندت على حافة درج الصالة بيد وحده ..ورفعت رجلي اعدل لفة حذائي ...وجدتي سبقتني بخطوات....

وما افقت الا وانا مطروحة ارضاً بسبب جدار صدمني .....اعتدلت وجلست وحالي منعفس تماماً...رفعت يدي لراسي اتلمسه بعد الضربة العنيفة اللي جاته من هالجدار .!!!!

تعليقتي المحببه انكسرت...وشيلتي انفتحت والشينيون اكيد انه اخترب...!!

لكن من وين جا هالجدار..!!انا كنت واقفة بس ما تحركت .......!!!!

.رفعت راسي وانا اتمنى ما يكون اللي ببالي صحيح ..!!ولأول مره اتمنى ان ذاكرتي تخوني لأنه هالجدار مو غريب علي ....سبق وصدمني ....معقولة جدار بشري ...رفعت عيني بتردد..

باسل واقف ومتكتف...وينظرلي .....اممممم بشفقة عشان طيحتي......!!!!

لا ....لا .....ابداً...نظراته قااسية..كالعاااده..!!!

اوووووف تذكرت هروبي منه امس بالليل .....لا يكون يبي يثأر مني هالحين ...يا الله وين جدتي..!!!

قال بقسوة ونظراته مركزة علي
( تصدقي ولا مره وحده من بنات عمي ..اصطدمت فيني بهالشكل...)

ثم اضاف ( تعرفي ليش..لأنهم محتشمات..الوحده منهم تراعي خطواتها ..وما تتنقل بيوم الكل مجتمع فيه وهي بهالحال) واشر علي ...
واضاف ( ولا جايه تبي تعرضي حسنك وزينك قدام عيال عمك ...!!
متأمله حد منهم يمر من هنيه ويشوفك .....)
ثم اضاف بنبرة استهزاء ( اوووووه ولا جاية تمارسي احد هواياتك ....نسينا ان اهم هواياتك يا عليا هي ازعاج الناس والدخول لغرفهم من دون اذن...صح عليا...تبيني ابعد ذلحين عن الدرج عشان تصعدي جناحي انا وزوجتي من دون اذن )

كل هالحقد..والضيق ..والاستهزاء ليش..؟؟؟؟ليش يكرهني هالإنسان لهالدرجة...
ترى هو السبب في جيتي هنيه ...لا يكون بس جايبني يسمعني هالإهانات كلما شاف ظلي..!!

رديت عليه وقلبي يغلي ( انته انسان مريض..حقود ..متكبر..ومتسلط ..ما تعرف تنطق إلا بكلمات تأذي ( تؤذي ) غيرك...ويش مشكلتك معي هاه ...ويش مسويه لك منشان تعاملني بهالجلافة ...بقلة الإحترام هذي......ابا اسألك ..انته كيف حصّلت شهادة الطب وانت بهالقسوة)

ضحك باستهزاء وقال ( شي طبيعي الطب يحتاج لإنسان قاسي..عشان ما يتأثر ويرق قلبه لكل حاله يشوفها..)..!!!!

قلت له باستهزاء مماثل ( صدقني انته فاهم غلط )

قبل لا يرد صوت حاد وقفه ( باســـــل ).........!!!

التفتنا نحو جدتي اللي قالت لباسل بغضب ( ويش جالس تسوي هنيه )
قال باسل من دون لا يهتم ( كنت نازل من قسمي وما انتبهت لها صدمتها وطاحت!!! )
ثم اضاف ( امي غاليه علمي عليا على سلومنا..خبريها ان بناتنا ما يظهرن بدون عبايا وغشوة يوم يكون البيت كله عرب )

سندتني جدتي حتى قمت !!والتفتت لباسل وقالت له بتهديد( باسل خلي عليا بحالها)

قال باسل بغضب ( امي غالية ..انتي تعرفي ان عيال عمي يدخلوا ويطلعوا من هالصالة ..تبيهم يشوفوها...وهي بهالحال.... ما مبقيه من الزينه شي ما مسوتنه )...!
قالت جدتي بهدوء ( انا اللي قلت لها تجي معي منشان تسلم على عمامها )

الحين مهتم بعيال عمي لا يشوفوني ..وهو مفتح عيونه فيني حتى شاف كل زينتي..!!
وجدتي جالسه تسولف معه بدل ما تقوله يبعد....!!!!

غزاني القهررررر....لفيت وجهي بالشيلة الشفافة جداً...!!وبالطبع اسفل ساقي كان ظاهر..!!

هو من المؤكد اني كنت في وضع يضحك اللي ما يعرف يضحك..!!!!

لكن ما معايه غير هالحل...!!!! عدلت حذائي سبب النحس وسرت بخطواتي لصالة النسوان ...!!

آخر العشاء ...كنت احس بسعادة عميقة ....الشعور بالإنتماء شعور من الصعب وصفه بدقة..وعلى الرغم من الإرهاق اللي لفني لأني ما متعوده على الجمعات الكثيرة مثل كذا..وعاد جدتي عازمة كل القرايب ..والمعارف ..والجيران ....!!! بس كان هالتعب حلو..!

بعد فتره ..بدن الحريم يقلّن( ينقصن ) ....شفت جدتي واقفة وجنبها زوجة عمي محمد ..صحيح انهم بعيدين عن سمعي الا اني كنت متأكده انهم يتنازعون ( يتجادلون ) ..!!

كنت اشوف وجه جدتي في اوج غضبه ..وجه ما شفته خلال الأيام الماضية ...!!
ويش السبب يا ترى..! انا من البداية حسيت انه هالحرمة متضايقة من شي..!

بعد لحظات جات مزون وقالت بسرعة
( امي تقول روحن فوق منشان تتعرفن على بعض ..هيا خلينا نروح وامي بروحها بتخبّر بنات عمي احمد عشان يلحقونا..)

ثم سحبت يدي قبل حتى لا ارد ؟!! وقالت ( امي تقول غرفتك فالطابق الثاني صح ؟)
قلت بشرود ( ايوه صحيح...)

كانت جلستنا ممتعه ..تعرفت على البنات اللي كلهم املكّات ( معقود عليهن) من بعد الثانوية وازواجهن من العايلة..!
سألتهن باستغراب ( طيب واذا وحده خطبها شخص من برع العايلة ؟؟)

قالت مزون بضحكة غرور ( يا عيوني كان قتلوه شباب العايلة ..ما تعرفين ..هم ما يفرطوا فينا..يقولوا قريباتنا وبنات عمنا ومتأكدين من ادبهن وخلقهن ..وما بنحصل احسن وازين منهن )

حسيت بمشاعر الفخر تغزوني..! عائلتي مميزة ..في هالزمان قليل من ينظر للأمور من هالمنظار..!!
صحيح ممكن البعض ما يأيد هالأمور ويعتبرها نوع من القبلية ..إلا انها تستهويني ..لأني جربت الانفتاح وما عجبني......!!!
ضربة على كتفي صحتني ( هيي وين وصلتي يالسرحانه ؟؟)

ابتسمت في وجه هنادي الضاحك وقلت بخفة
( ههه معك ..بس جالسة افكر ..راح يكون حظي مثلكن في زواجي من احد شباب العائلة ولا ما بقيتن لبنت عمكن حد )..!!

شفت الوجوه تبهت ...تختنق ....امامي.....!!!!

.اقدر احلف انه في شي مو طبيعي ..في حاجة انا مضيعتنها..في امر مجهول بالنسبة لي...!!

بعد لحظات نطقت سارة بنت عمي احمد واكبر المتواجدات ( هه عاد تخيلي تسمعك يدتي ..بتروحي فيها..)

ضحكت مزون في محاولة لكسر الجمود اللي طغى على الأجواء

( ههه يدتي من الطراز القديم ..وحتى امهاتنا مثلها ..ممنوع علينا الكلام في هالمواضيع ..ولا بيعايرونا مباشرة بجملتهم المعهوده انتن ما تعرفن الحيا..انت بنات اليوم لسنتكن متبرية منكن ..انتن
قالت امل بمقاطعة ( اوووف مزون وتكلمت ويش يسكتها الحين ..ارجوك سكتيها عليا انتي جديده هنيه وهي بتسمع منك )

ضحك الكل من كلام امل ..لكن الشك في صدري يزيد ..ودي أسأل ..استفسر..لكن ويش راح أقول ..انا تو ما مسكت طرف خيط يوصلني للموضوع المشكل علي..!!

 
 

 

عرض البوم صور Noaaar   رد مع اقتباس
قديم 19-04-13, 09:28 PM   المشاركة رقم: 65
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة الالماسية


البيانات
التسجيل: Jul 2006
العضوية: 8455
المشاركات: 10,846
الجنس أنثى
معدل التقييم: زارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالقزارا عضو متالق
نقاط التقييم: 2892

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
زارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Noaaar المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يا صلاله خبرينا // عن قلوباً 'تهتوينا'

 

السلااام عليكم..

ياامرحبااا ومرحبتين وثلاث ببنت السلطنه..
حلوو اني توني اليوم اقرأ الخامس والسادس والحين القى الساااابع صدق شي يهبببل..

المهم نوااره تعالي الحين قولي لي وش التوقع اللي انا جبته.. ؟؟؟ رحت اقرأ ردي مره ثانيه لقيت كل الرد توقعات وما ادري وش اللي صاب فيها. >> فيس مسوي لنفسه مصيده الظاهر..هخهخه بس اهم شي باخذ نجمه..هع
. عاد تدرين اكثر شي اعتقد اني صدته هو علاقه بين ابو باسل وخالة عليا اسماء .. تقريبا اعطي هالتوقع 80% ..
ولو كان توقعي هذا صح بمعاملة باسل ل عليا بهالجفاء هذا لانه يعتبر ان عايلة امها السبب في انه خسر ابوه؟؟

يعني واضح التعصب اللي عندهم بالعايله لبعضهم بعض ويمكن ابو عليا لما تزوج ام عليا كسر شي كبييير بالعايله وهو ان الولد يتزوج بنت عمه.. ويمكن اصلا امه ماتت مقهوووره من اللي حصل لها اوانها تطلقت بسبب حب ابوه لاسماء..؟ اووه ماااي قاد الحين خطرت في بالي فكره ان باسل يكون ولد اسماااء..هخهخهخهخه

الجده وش هالجفا اللي بقلبها على ولدها ابو باسل..؟؟؟؟ اتوقع انه هاجر برا خلاص ويمكن معه جنسيه امريكيه وترك عمان واهلها لان اهله حرموه من حبيبة قلبه اسماء>فيس خلاص مصمم ان ابو باسل حب اسماء؟

لكن اللي ودي اعرفه ليييييش هالرعب اللي نزل على البنات لما علقت عليا بوجود ولد عم ياخذها؟؟؟
هل فيه كلام سابق انهم بيزوجونها والبنات عارفات هالشي بس من اللي بياخذها؟؟ ماافيه الا بووويسم هو اللي ينفع للزواج حتى لو هو متزوج.. حرمته مريضه ومحتاج حرمه تهتم فيه.. واتوقع لو فيه زواج بان اول واحد بيطلب من باسل يتزوج هو عمه محمد وخصووصاا انه عارف وضع بنته؟؟

اوووف يانواره تدرين انتس ماحليتي شي للحين والامر للحين فيه غمووووض .. احس كل ماجبت توقع من هنا يطلع لي شي يوقفه من هناك..هخهخهخه
بس ابي اعرف الحين حرمة باسل ليش ماتنزل معهم بعد ماراحوا الضيوف وصارت الجمعه عائليه؟؟ امها راحت تشوفها والا شلون؟؟
الهوشه اللي شافتها عليا بين حرمة عمها وجدتها اتوقع انها تتعلق بحرمة باسل؟؟ او ام خالد متضاايقه من تواجد عليا ببيت جدتها وتعتبر هالشي خطر على بنتها ومركزها كزوجه لباسل حتى لو كانت مو طبيعيه؟

نوااره جزء ممتع بجد .. اتمنى نشوف باقي الاحداث باقرب فرصه ومايمنع ان اقرب فرصه تكون بعد شوي..هخهخهخهخه
لاتتاخرين علينا ياااعسل بانتظار باقي الاحداث بكل شوووق اذا الله احيانا ..

دمتي بود

 
 

 

عرض البوم صور زارا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
'تهتوينا', للكاتبة noaaar, ليلاس, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, منتديات ليلاس, تهتوينا, يا صلالة, خبرينا, روايات اجتماعية رومنسيه, روايات خليجيه, روايات و قصص, روايات طويله, رواية خبرينا يا صلالة عن قلوبا تهتوينا, روايه عمانية مميزه, نوره, قلوب, قلوب تهتوي
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:33 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية