لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-12, 09:20 PM   المشاركة رقم: 656
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,539
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الرياحين المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يسعد مسااااءكم يالغوالي

آآآآآآآآسفه البارت لسى مانزل
والله على كل وقت اشيك بالمنتدى المجاور
بس الغاليه لسى مانزلت شيءء عسى المانع خير
وتكون راده من السفر يالسلامه وهي دخلت من نص ساعه
ومانزلت يمكن تراجع البارت واول ماينزل اجيبه هنا لعيونكم

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
قديم 16-04-12, 10:39 PM   المشاركة رقم: 657
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 150105
المشاركات: 15
الجنس أنثى
معدل التقييم: اميره بنظرتي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اميره بنظرتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الرياحين المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

شكراًياحلى عبوقه 😘

 
 

 

عرض البوم صور اميره بنظرتي   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 12:25 AM   المشاركة رقم: 658
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,539
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الرياحين المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره بنظرتي مشاهدة المشاركة
   شكراًياحلى عبوقه 😘

اهلاا غلاا باموره
تسلمين ياعسل

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 12:26 AM   المشاركة رقم: 659
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,539
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الرياحين المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله
والحمدالله والصلاة والسلام على اشرف خلق الله (صلى الله عليه وسلم) .. صلوا عليه وسلموا
والله العظيم ظروف كانت اقوى مني .. بس الحمدالله توفقت ونزلته .. وسامحوني
كثير على التأخير .. اعرف انكم انتظرتوني كثير .. بس إن شاءالله انها أخر مره
وياليتكم ياحبايبي لو تبون تسألون علي .. تسألون في بروفايلي .. دخيلكم هذا مكان
ومتنفس للروايه وردودكم فقط .. وانا بشر تصير علي ظروف ياحبايبي .. عسى ربي
يوفقكم ويكتب لكم الخير في كل مكان تمشونه قولوا امين
وانا غصب علي هالتأخير .. الله ييسر الظروف إن شاءالله .. وانا ابشركم اني بخير
وبصحه وعافيه ورجعت يوم الجمعه بعد .. بس ظرفي اليوم قوي وخلاني اتأخر عليكم
..
بالنسبه للي ترجوني اكتب بارت هديه من عيوني .. بس هالفتره ظروفي شوي صعبه
وجلستي على الكمبيوتر قليله .. مابخليها في أنفسكم اوعدكم بس على شرط ذكروني
لاني وعدت وماابي أكون منافقه .. بس تتحسن الظروف شوي .. لاتسكتون وتستحون مني انا أختكم ووحده منكم وفيكم ( افا عليكم )
..
بنات لو تقرؤن هالبارت بيكون اكثر حديثنا اليوم عن ساره ونايف .. في الإيام
الجايه التطورات راح تكون خطيره .. واولها في البارت الجاي .. كتب كانت مغلقه
بتفتح .. وشي ماتوقعناه بيصير


كونوا وياي على الموعد وربي يزين لنا الظروف قولوا آميييين




مع اطيب الإمنيات بقراءه ممتعه
.
سهم المملكه
.
لإله إلا الله



( البارت السادس والخمســ 56 ـون )





فتح الباب راجع تعبان .. وحاس انه مغصوب وهو يعيش

معها .. تخدعه .. بس هو كشفها .. هالحين مريضه لين

ترجع ذاكرتها بيكون حسابه عسير معها .. شافها جالسه

وتشوف مسلسل على التلفزيون جلس بتعب – ليش مارقدتي

ناظرته – كنت احتريك

عصب – مره ثانيه لاتحتريني ارقدي

ناظرت فيه والدموع اجتمعت في عينها وهزت راسها وقامت

نفث الهواء اللي متعبه ومسك يدها وهي ماره من عنده – اجلسي

بعلمتس في شي

جلست وهي تمسح دموعها – والله العظيم ماهب عيشه اللي

جالستها معك ومع اهلك .. من صار اللي صار وانت مانت

بطايقني ولا تواطن شوفتي

يالله يمسك نفسه ويقول لو ترجع لتس الذاكره بس .. ان تعرفين

وجهي اللي ماعرفتيه

سألها وهو يتفحص وجهها – ماتتذكرين شي من ماضيتس

ناظرت فيه فتره بتساؤل .. ثم قالت – مرات يجيني شعور اني

قريبه واعرف مين انا ؟؟ فيه شخص مدري ليه دائم يطري

علي اسمه واوقات اشوف وجهه في خيالي

ناظرها بصدمه – مين هالشخص !!

صدمته وهي تقول – ابو خضر ؟؟






منسدحه على السرير وتحس راسها بينفجر .. منقهره من كل اللي

صار .. نست تقفل الباب يوم شافته فتح الباب وناظرها – وش

هالحركات اللي سويتيها

ناظرت فيه بقهر ودها تقوم وتذبحه – اطلع برى

وكأنه يعاندها وهو يقفل باب الغرفه .. ويطفي اللمبات وينسدح

جنبها على السرير ويقرب منها حتى حست انها اختنقت

صرخت عليه – قلت اطلـــــــــــع بــــــــــــرى

عاندها زود وهو يرص كتوفها ويقول بفحيح – تبين تفضحيني

عند ابوي وجدي انا سكار سكاااااااااااار

صارت عيونه حمراء .. وهي خافت منه .. وبدت تنهار

وقامت تضربه تبيه يبعد عنها .. فكها منه .. وهو يثبتها بقوه

على السرير وهي تصيح .. وهو يستمتع بصوت صياحها وبكاها

كأنها نغمات موسيقيه يعشقها

حست بالضعف .. وانهارت قوتها قدامه .. استسلمت وصارت

تبكي بقوه ومغمضه عيونها .. حست فيه تتراخى قوته عن تثبيتها

انسدح على جنبه وحط يده على راسه .. وقام يناظرها تبكي

جلسوا فتره على هالحال هي تبكي وهو يناظرها .. هي مقهوره

انها تحمل منه طفل يربطها فيه أكثر .. إنسان ماينحب ولا فيه

صفه زينه تحبها .. لاصلاه ,, ويعايرها ,, ويضربها ,, وكل

شي يبيه يأخذه غصب عنها .. ولا مره تذكرت انها نامت

في حضنه بطيب خاطر .. لا كان إنسان متجبر ومعدوم الضمير

حست في يدينه البارده ترفع يدينها عن وجهها .. عندت

وانقلبت على الجهه الثانيه .. ماله شي يشفعله ويدمح خطاه

لوتفكر تجلس عنده بس عشان هاللي في بطنها .. ماتبيه يكون

بعيد عن اهله مثل ماعاشن بعيد عن اهلهن .. هالشي هو اللي

يجبرها تعيش عنده

سمعت صوته وهو يقول – بس اسكتي عورتي راسي

حتى كلام زين مايعرف يقول قالت بقهر – حقيرررررر

سمعت ضحكه القوي .. واللي كل شوي يزيد

اخذ فتره طويله وهو ماسكت لين قال – يوم تكلمتي قلتي

حقير برافو عليتس

مسحت دموعها ولفت وجهها له – مو بس حقير انت احقر

إنسان على وجهه الإرض

حست فيه وهو مطير عيونه يناظرها .. بدت تخاف منه

جلس وهي تشوف علامات وجهه المصدومه قالت بسرعه

وبخوف – لاتضربني انا حامل

حست بهدووووووووووء عم الغرفه .. مافيه صوت .. كأن

الزمن توقف في اللحظه اللي سكتت فيها .. فتحت عينها ببطئ

وخوف .. لقته يناظرها وفاتح فمه .. ماهب مستوعب اللي تقوله

جلست وهي تلم شعرها .. وخايفه من صمته

سمعته – انتي صادقه ولا تكذبين عشان ماضربتس

ناظرت فيه وهي تلقي القنبله عليه – صادقه واللي مصبرني

عليك هالطفل اللي ببطني اشيله منك .. واقسم لك بعزة الله وجلاله

ان سويت فيني شي اني لاخلعك واسوي اللي ماسوته حرمه في

رجالها

حست بالشي اللي لصق فيها بقوه وهو يضحك ويقول – ماني

مصدق بصير ابو وضحى بصير ابو

فكها وهو يقول – احب الإطفال اموت فيهم

وأشر على نفسه بغباء – يعني بيجي واحد يقول لي ابوي

حب راسها ويدها وخدها ونزل في حضنها وحط راسه فيه

ومسك يدها وحط يده ويدها على بطنها – من متى

كل اللي سواه وهي صامته .. ماتوقعت ردة فعله بهالشكل

او مصدومه فيه تنفست بزفره وقالت – توني اعرف

بس ماحللت

رفع راسه وهو يقول – طيب بكره الصبح تحللين

ناظرت فيه وهي تتمنى انه يكون كذب في كذب وماتكون حامل

وتبتعد عنه .. عن الإنسان اللي ماتبي تكمل الباقي من عمرها معه

هزت راسها وهي تقول – على شرط

ناظر فيها وهو يوقف – وش

قالت وهي توقف في وجهه بتحدي – إذا ماصرت حامل تطلقني !!






سرى الليل وهو كل شوي يناظر ساعته .. يحتري الباب ينفتح

وقف وفتح الباب ولف راسه يمين يسار .. لاصوت

انقهر ورجع يجلس .. وصار يدقدق برجله .. الوقت يمشي

وهي مابينت .. انقهر من اللي تخيله في عقله .. لو تلعب عليه

تسويها ماهب شيخــــــــــه !!

حس انه مثل المقروص وهو يوقف .. مشى للشباك .. فتحه

لاصوت هدوء .. والليل مخيم على المكان

سمع صوت واستانس وهو يتوقعها شيخه .. بسرعه طلع

وشاف نايف وهو يطلع من جناحه .. تلاقت عيونهم في بعض

وكشر صقر ودخل جناحه يحتري والليل يسري

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
قديم 17-04-12, 12:28 AM   المشاركة رقم: 660
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,539
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الرياحين المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


قلت له بقوه وانا واقفه في وجهه – هاه وش قلت

حسيته مستخف فيني وهو يقول – ومن بيأخذتس ان طلقتس

عرجاء ومطلقه

انقهرت من كلامه .. احسه يحب يذلني .. يشوفني منكسره

هاذا اللي يبيه

قبضت على يديني بقوه – ماهب على كيفك بخلعك

ناظرني فتره كأنه يفكر .. حسيته يلعب علي وهو يقول – خلاص

نشوف ,, يصير خير

رحت الحمام وانا اعرج واحسه يراقبني .. قفلت الباب علي

ناظرت وجهي ومت قهر من شكلي .. عيوني ووجهي منتفخين

وخشمي كبير وأحمر .. احس اني مانيب وضحى اللي اعرفها

تغيرت واللي أنا فيه غيرني .. وان سكت عن حقي من بيجيبه












الفجر

كنت جالسه في طرف الغرفه المظلمه إلا من نور الإبجوره

اللي عند راسه وابكي .. مقهوره من اللي صار

شفته جلس وصوته يدل على ندمه – نوره

زاد صوت شهيقي

قال – انا عارف اني غلطان بس

مدري متى مشى وصار جنبي ومسك يدي – انا انا اممممم

عرفت ان ماعنده سالفه وانا ادز يده عن يدي – انت ماتبيني

وانا مجرد تسليه ولا قل تجيب من وراي الولد اللي تبيه انت

وجدتك وجدك ثم تحذفني

سمعت اليأس في صوته ومادري هل هو تمثيل – لالا لوالله

ماهب كذا السالفه ( وسكت )

وقفت وانا احس اني بطيح .. لي فتره طويله وانا في مكاني ابكي

مافيه إنسانه ترضى الذل اللي ارضاه

دخلت الحمام وقفلت علي الباب .. جلست ابكي واندب حظي

احس اني بموت في لحظه من القهر واليأس اللي فيني







مت قهر وانا راجع من المسجد .. كل ماتذكرت حركتها فيني

ودي اكفخ نفسي يوم صدقتها .. خليتهم يمشون قدامي

واسمع سعد يقول – اجل بتمشون اليوم

محمد اللي متحمس للبر مدري وش عنده – ايه قلت للرعيان

يجهزون كل شي

ابوي قال – عمك كلمني يقول ابوي يبينا نغبش قلت مابه إلا خير

الدنيا ماهب طايره والابل قريبه منا

ضحكوا اخواني وانا اغلي .. ياااااااااااه يامن يمسكني إياها

دخلنا البيت وسمعت ابوي يقول لفارس – دق على اخوك

نايف قله مابه اعذار يجي يأخذ مرته ويروحون معنا

هالمره تكلمت وانا افش غيضي في نايف – هالحين ولدك

الهايت مايدري انه معرس له يومين يبي يفضحنا في بنت عمي

ساري في الليل .. ولا عشانها يتيمه يبي يسوي فيها اللي يبي

ولا فيه احد يعرس ولا يأخذ حرمته شهر عسل

شفت ابوي وفارس يناظرون بعض وسكتوا .. انقهرت من سكوت

ابوي .. صدق مدلعععععععع هالزفت

ناظرت الملحق وشفت بابه مسكر .. تمنيت ادخل واسحبها من

شوشتها .. تعوذت من إبليس وانا ناوي نية قشرى فيها .. عشان

تعرف مرة ثانيه منهو انا

دخلنا البيت .. وشفنا الفطور محطوط .. ياسلام عليتس يمه

صدق انتس دلع .. وانا اتذكر جوعي في الشقه

كلت لين شبعت ثم رحت ارقد .. سهران طول الليل احتريها

حسبي الله عليها لعبت علي ..هين ياشويخ دواتس وسميه

بس تجي






الضحى ....

حسيت اني بطيح وانا اشوفه جالس وانا نازله مع الدرج .. ناظر

فيني ولف عينه .. وجنبه فارس وعمتي

سمعت عمتي – ياهلا يابنتي صح النوم ,, تعالي افطري

قلت بصوت مدري سمعوه ولا – صح بدنتس

سمعت صوت سعد وريم نازلين وهم يضحكون .. ناظرت فيهم

ودعيت اني ماأحسدهم .. الله يهنيهم

كلهم مع بعض – السلام عليكم

انا والجميع – عليكم السلام

بلعت ريقي وريم تمسك يدي البارده – زين انتس نازله معي تعالي

شاركيني في الفطور ماأحب افطر بلحالي ,, لان سعد سوى نذاله

فيني وافطر مع اخوانه

شفته ناظرني .. بس مدري ليش حبيت التحدي وانا اجلس مقابله

ريم .. والمصيبه اني جالسه قدامه بعد

قمت أكل .. وشفته يخزني

عمتي تكلم سعد – وكم بتقعدون هناك

سعد يناظر ريم وريم تناظره بحب ويبتسمون – على حسب جونا

ضحك فارس – وش هالجو

عمتي ناظرتني انا ونايف .. حسيت ان فيه شي .. مدري وش هو

وقف ونادى امه .. وراحوا مع بعض

سألتني ريم – وش فيه رجالتس

مدري وش اقول .. حسيت بالضيق من حالتي .. احس اني

عاله في الحياه – مدري

ناظرت في سعد .. حسيتهم مستغربين من حالتنا .. من الفشيله

تركت الفطور ووقفت – بس شبعت

ريم – ساره

ناظرتها .. وقالت – كلمي رجلتس تروحون في رحله مع بعض

مايصير تروحون مع اهلنا وانتم معاريس

صدمه .. كلامها قوي .. ماتوقعتها تقول هالشي

مدري كيف دخل او متى وقف وراي وقال – اها بس لاتخربينها

علي .. لاتغترين عشان سعيدان بيوديتس رحله اوربيه تحارشينها

حسيت اني مسطوله بينهم

سعد ضحك وهو يقول – انا بدلع حرمتي بس انت وش مقدم إلها

تفأجات وهو يقول – اصلا من قال بنروح مع اهلي .. نحن بنروح

مكان مافيه إلا انا وهي وبسسسسسس .. مانبي بشر معنا

كنت مسويها مفأجاه بس خربتوها

حسيت بدمعتي يوم طاحت .. تفأجات .. إلا استانست .. من الفرحه

مدري وش اسوي .. الحمدالله انه قدّر الموقف اللي نعيشه .. كلام

الجماعه هنا مايرحم .. ناظرت السماء وانا امسح دموعي .. اسمع

كلامهم بس انا في داخلي اشكر ربي .. ربي اللي رحم ضعفي

وبؤسي .. يآآآآآآآآآآه لو بس يحطني في مكان ويروح ويتركني

اهم شي يبعدني عن كلامهم .. ونظرات خواتي اللي بتقتلني

اشوف في عيونهم لوم .. وعتاب .. ومقارنات بيني وبين ريم

ماحسيت فيه إلا ويحط يدينه على كتوفي ويقربني له .. وسعد

وريم يبتسمون للموقف ويعلقون

استحيت ونزلت راسي .. وسمعت همسه المكروهه في إذني وهو

يقول – رحمتس من كلام الناس .. روحي وضفي عفشتس

بنمشي للشرقيه

حبست دمعتي وفكيته وعيني في عينه اللي تناظرني بنظرات

عجزت أفهمها .. مشيت مبتعده واسمع خطوات ريم وراي

وهي مبسوطه – يالله وناسه استانست لكم

ومسكت يديني وهمست – خفت ماتسافرون .. خايفه عليتس من

كلام جماعتنا اللي مايرحم

ابتسمت لها وانا اجامل – لالا هو قال بنسافر .. كنت عارفه انا

راح نروح .. لاتخافين

غمزتلي – عليتس فيه .. نحن عرايس وان ماطعونا هالحين

متى بيطيعون

افترقنا في الممر .. وانا اتذكر كلامها .. يمكن كانت عمتي زعلانه

منه تبيه يودينا .. أكيد هي قايله له شي ..لانه ناداها واكيد خبرها

انّا بنسافر

لميت لي كذا لبس في الشنطه .. المشكله مدري كم بنقعد هناك

ياليت لو اعرف

بعد فتره وانا ارتب في الشنطه دخل علي وهو يقول – اكيد

استانستي

فكيت اللي بيديني وناظرت فيه فتره وقلت – الكلام ماهب طايلني

بلحالي

وقح يوم قال – العيب في المجتمع دائم على الحرمه

لو تدرون وش حجم كرهي له .. اتمنى اشوفه في يوم ذليل

ومكسور .. ورحمة الله تنصفني منه

سكت وطنشته .. وطلعت من الغرفه اللي جلس فيها .. مااطيق

شوفته ثواني .. جلست في الصاله وانا منقهره من وضعي

وحالتي معه

بعد فتره شفته طلع وشنطته بيده .. قال وهو مايناظرني – انا

في السياره بسرعه انزلي

دخلت الغرفه عقبه .. لبست بشتي وتأكدت من اغراضي

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القسم العام للروايات, الكاتبة سهم المملكة, روايات, رواية مميزة, رواية لا صد قلبي, رواية لا صد قلبي صد من دون رجعة, رواية لا صد قلبي صد من دون رجعة كاملة, رواية خليجية, رواية كاملة, سهم المملكة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:10 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية