لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-10, 02:12 AM   المشاركة رقم: 66
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلقه الثانيه والثلاثون ..

((1))

(..ألـــم ..)

ميشو

السابعه مساءً ليس بالوقت الملائم للخلود لنوم ولكــن هذا الألم الأحمــق يجبرني على ذالك .. آآآآه .. الا يحق لي الأحتفال بأنتصاري العظيم وأنا بكامل قواي وأخيــراًً تحقق ماكنت اسعى أليه لقد سيطرت عليه لدرجة أنه يرغب في الزواج بـي .. ولم يبقـى لي الا خطوه صغيـره لتحقيق ذالك الأنجــاز ..
وأنا في غاية الشوق لأجتياز تلك الخطـــوه ..
ولكن هذا الألم الحقيــررر .. كم أكرهه .. يألهي لاأستطيع النوم اشعـر بأني اتقلب على مزرعه من الشوك وليش فراش مهيء لنوم ..
مازلت اشعر بكيل الركلات التي تلقيتها على يد ذالك الــلـــعــيــن كم امقت ذالك المالك واود لو اخنقــه بيدي هاتين .. ولكن ليس بهذه اليد المعطوبه ..
يألهي لماذا اسعى دائماً لايلام نفــسي .. فالحديث عن ذالك المالك لايزيدني الاسقماً ..
منذ تلك الليله التي تلقيت فيها على يديه اعظم أهانـه تعرضت لها فــي يديه والآم جسدي لم تتوقف فأي لمسه او احتكاك اتعرض له تصيبني جرائها الآم شديده ..
فجأه شعـــــرت بأني لأشعر بالــشيء بالتأكيد لأني ذهبت الى العالم الآخر .. عالم الأحلاااااااااام والكوابيس ..
من طعنة رمح خلال الحرب التي خضتها بأحـــــلامي استيقضت .. آآه هل ذهب الألم حقاً..
ميشو :آآآه هل ذهب الألم حقاً ..
سارا :ملاك الحقي ميشوووو تهرج فصحى بأحلامها ...
ملاك :شكلها تألف كتب ادب وهي راقده ..
ميشو :انتما مالذي تفعلانه هنا ..
سارا :ولاشي بس بنستعمرك اسرئيل وأمريكا ماهن احسن منا حتى حنا قويات ..
ملاك : وبتدفعين لنا ضرايب على السنين اللي عشتيها بهالغرفه ..
ميشو :ولكن الأستعمار للأشرار ..
سارا :لاااه بتقصين علينا اللحين بتفهمينا ان امريكا ام العالم شـريره دوريلك اغبياء تكذبين عليهم ,, اصلاً امريكا هذي ام الخيــر اللي تبذل كل جهودها وترهق عدتها وعتادها عشان تنشر السلام بالعالم لكي تعيش الكره الأرضيه والكواكب المجاوره بالسلام وتنعم بالرخاء ..
ملاك :يخرب حررررررريشك سارروو ماأنتي هينه لبلب بالتعبير كنك تلقين خطبــه ..
سألتني سارا بأبتســامه من نال جائزة نوابل ..
سارا :ميشو وش رايك اعجبتك ..؟!
اجبتها بأبتسامه واهنـــــه ..
ميشو :جيده لابأس بك ..
أكملت ملاك بمرح كنت سأستسيغه لولا دوار رأسي ..
ملاك :المهم لاتغيروون الموضوع الغرفه هذي وقعت تحت ايدينا تبينها ادفعي جزيه ..
سارا :لأاااااحرام هي مسلمه ماتدفع جزيه ..
ملاك :اجل وش تدفع ..
سارا :خراج مادرستي تاريخ انتي ..
ملاك :لاا ماكنت احضر الحصص كنت اهرب ..
سارا :يالفاشله وأنا اقول ليش كنت اسقط بالجغرافيا ..
لأعلم مالعلاقه بين الأمرين ولكن بالتأكيد توجـد علاقه على الأقل بالراس سارا الصغيـر الفارغ ..
ملاك :الا صدق ميشو بتوافقين على الخبلللل صديق الخبلللل ..
سارا :اللحين البنت يقالها فهمت اشرحي لها من الخبل الأول واعربي الخبل الثانــي وعللي وجود كلمة صديق بين الجملتين ..
وقاطعت حديثها المفعم بالحمـــاس بلهجه محبطـه ..
سارا :لاتوافقين عليه بيطلقك ..!!
ميشو :أعلم ذالك ..
ملاك :تكفين ميشو لاتصيرين هبلا وتقولين بوافق عليه عشان افتك من هالعيشه ترى عيشتنا ماهي شينه لهدرجــه ..
سارا :صح انا فقرانين وغلا الأسعار ماسوى فينا خير بس للحين عايشين ..
ملاك :لاتخافين ماراح نموت من الجوع انا وسارا مستعدين نشحد لو ساءت الأمور ..
اغتصبت ابتسامه كانت جاهزه للخروج عند أي جمله وكانت هذه الأجمــــل ..
سارا :بعدين هنا بالسعوديه محد يموت من الجوع عندنا جمعيات خيريه ماتقصر بس بتنتفين شعرك قبل مايقتنعون انك محتاجــه ..
ملاك :ولازم تجيبين له توقيع من بوش الأبن يقر انك محتاجـه ..
سارا:واذا عندك واسطــه اللي تجي بالوسط تسهلت امورك يصرفون لك لوعندك حساب بمليار ريال ..
ملاك :خلاص ماأنتي موافقه صح ..
ميشو :ولكني لست الجمعيه الخيريه ..
ملاك :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه ..
سارا :قصدها بترفضين الخبل صديق الخبل ..
ههههههههه حقاً ماأغباني ولكن هل الام اعتقد ان هذا التوأم لو ارداً اقناع الكونجرس على اخراج اسرائيل من فلسطين لفعلنها ليستقيل بعدها جميــع المجلس ..
ملاك :يااااالله عاد وش قلتي ..
قاطع عبارتها دخــول شوق ..
شوق :اووووف انتن هنا وانا تكسرت رجولي ادوركن ..
سارا :الله من كبر البيت عشان تكسر رجولك ..
شوق :اللحين المفروض تكونين مستحيه ومقطعك الأدب ماهو لسانك وش طووله ..
ملاك :تكفين يالحيووويه انتي ..
شوق :ليش انا المخطوبه ..
ملاك :ودك انتي ..
اجابتها شوق بخدين محمرين ..
شوق :وليش لا دي سنة الحياه ..
ملاك بضحكه :استحت البنت ..
شوق :اووووووووف والله انكن سخيفات ..
وهمت بالخروج ..
شوق :اووووف نسيتني ليش جايه سااارووه ضحى تقول انزلي يالله بالسرعه ..
ملاك :ياااااهوووووو يالله سارا ننزل ...
استقامت سارا بالسرعه واقفه ..
سارا :وش رايك فيني طالعه حلوه ..
ملاك :ناظري بعيوني وتشوفين انعكاس القمر ...
سارا :ملااااااك طلعتي شاعره ..
ملاك :من مبطي وعندي معلقات بعـد تبين اقولك وحده من قصايدي ..
سارا :تفضــلي ..
ملاك :آآآلو آآآلوو بابا فين بابافين .. بابا هنا هنا اهووه ..
سارا :قسم بالله من سمعت هالقصيده وانا اقول انها ماهي غريبه علي هالفكره ..
ملاك :شفتي كيف هذي كتبها وعمري خمس سنين ..
سارا :ياقلللبي كنتي تعانين ..
ملاك :اكمل ..
سارا :لاخليها بعدين بالليل ننسهر نناجي القمر ونقصد للنجوم .. بس اللحين عيدلي درس كيف اصير مستحيــــه ..
وخرجتا من الغرفه وهما تتناقشان بالدرسهما الرائع .. ربما انصح ملاك بعمل دورات لتدريس الفتيات نصائحها الرائعه بالنسبه للحياء المصطنع لمن لاتملك الطبيعي منه ..

((2))

(..سارا والمستقبل ..)


ضحــى

حاولت ارتاح لخطوبة سارا بس ماقدرت .. القلق محاصرني واللي زايد همـي أنها موافقه راضيه فيـه .. صح هي فرصه كبيره انها تتزوج بظروفنا هذي .. بس لازم اتأكد من انه يستحقها اختي ماهي رخيصه لذيك الدرجــه ضروري قبل ماأسمــح بهالزواج اضمن انها بتعيش حياه هاديه مع انسـان عاقل يستحقها .. حتى لوكان هالشخـص قريب بيحمل لقب طبيب هذا مايعني انه بيقدر أختـي وظروفها اللي عايشتها واكثر شـي اخاف منه انه يجي اليوم اللي يشمت فيها وبحياتها قبل ماتتزوجـــه .. خواتي عانوا بحياتهم بمافيه الكفـايه واليوم اللي بيتزوجـون فيه لازم يكـون تتحول بحياتهم من الشقاء للسعـاده ..
خايفه من الفجوه الكبيره في المستوى التعليمـي بينهم وأكيد بتسبب لهم بمشاكل كثيره بس اذا كان انسـان فاهم وناضج بيقدر بمعرفته يقلص من هالفجوه ويمكن يقدر يقنعها تكمل تعليمـها ويسوي اللي ماقدرت انا اسويه ..
.. و دام هو خطبها وهو عارف ووين واصله بتعليمها اكيد راضي فيها .. والصراحه الرجال بعضهم له طفات غريبه يعني مو كل متعلم وواصل للمستوى عالي في التعليم يطلب زوجــه متعلمـه اوجامعيه بالعكس بعضهم مايبغى معها الا شهادات الثانويه ويمكن هالجواد واحــد منهم ..
أنا واثقه ان اختــي تستحقه بس ياليت هو يستاهل سارا ماراح يلقى لها مثيـــل ..
دخلت علي وعـد وهي تجر رجلها اللي ماأعقتها عن الخبال ..
وعــد :جوووووو حريم كثااار ..
ضحـى :طيب اطلعي فووق انتي وخواتك لاتنزلون لين يروحــون ..
وعد:بـس ...
قاطعتها وانا ائشر لها على فوق ..
ضحى :لابس ولاشـي يالله فوق ..
ثواني ودخلت شوق ووراها الحريم ..
سلمت عليهم بتحفظ .. قالت لي وحده عرفتني على انها خالة ملاك وسارا بعد ماقهويناهـم ..
الخاله :انا اليوم ماني جايه اخطــب سارا .. لأنها بنتي وتنخطب مني مو اناا اللي اجي وأخطبها .. بس انا جايه اليوم اتعـرف على أهلها وعشان الرجال يخطبــوها .. وانتي اختها وأكيد لج راي بس تأكدي اني ماأخترت لبنتي سارا الا أحسن عيالي ..
وجلست تكلم عن عيالها وأخوانهم والعايله بشكل عام واللي معها كانت شغلتهن التفرج على البيت بتقزز ..كان ودي أقولهن ترى اذا مو عاجبهن يقدرن يطلعن ماهن مجبورات يجلسن يعني بس سكت عشان سارا ماأبغى اخرب عليهاحياتها المستقبليه قبل ماتبدأ ...
وحده منهن مانزلت عينا من على أختــي شهـد اللي كانت تقهويهـــم .. وهذي مو اول مره اشوف هالمنظر حتى بعزيمـة مرت أبوي كانت نظرات كثير من الحريم على شهـــد .. على فكره شهد أجمل خواتي بأختلاف مزايا خواتي هي الأجمل .. معقوله يجيها نصيبها قبل خواتها اللي اكبــر منها مشاعل وملاك .. لاجاء وشخص مناسب مستحيل ارفض عشان اللي اكبر منها ماتزوجوا هذا مو عذر لأن النصيب مايعرف عمــر والزواج قسمه ونصيب ..واذا مقســوم لها تتزوج قبل اللي اكبر منها ماراح امنــــعه ..
كانت وحده من الحاضرات تكلم وماأنتبهت لها الا يوم لكزتني شوق اللي جالسه جنبي بكوعها .. وهي تهمس بأذني ..
شوق :وش فيك تقولك يبون يشوفون سارا ..
ضحـى :آآه .. اطلعي فوق نادييها .. بس هي لاتخلين احد غيرها ينزل ..
دقيقتين بس اللي مروا قبل ماتدخل علينا سارا وكل الأنظار توجــهت لها .. اللحين هذي وش جابها .. وش فيني انا المفروض ماأستغرب يعني معقوله ملاك بتخلي سارا تنزل لحالها ..
سلمن وجلسن على جنب .. وخالتهن هي اللي عرفت الموجـودات عليهن ..
جلست حابسه انفاسي لين طلعن ماأحب هالنوع من الحريم مايشوفن الناس قدامهن شـــــي ..
سارا :ضحى قلتي لهم اني موافقه ..
ملاك :الحمدالله والشكر يالخبله تبغينها تقولهم انك موافقه بالنفس الوقت اللي هم جايين يخطبونك فيه ..
سارا :ايه عادي وش فيها لازم يعني حركات الغباء هذي هم يعرفون انها تعرف ليش اللف والدوران ..
شهد :الله يكملك بعقلك تصدقين احس ان خالتك ماعندها نظر ..
ملاك :والله اللي ماعندها نظر اللي بتصير عمتك مستقبلاً بس خالتي كلها نظر يوم اختارت سارونااا السكره اصلاً هم لويلفوان الرياض كلها ونجد كلها والممملكه كلها والخليج كله وشبه الجزيره العربيه كلها والشرق الأوسط كله بس بدون يورانيم وآسيا كلها والدول كلها والعالم كلــه والأرض كلها والكواكب كلها ومجرة درب التبانه كلها والمجرات المجاوره كلها والكون كله يحلمون يلقون مثل سارونتي ..
كانت ملاك تصارخ من جهه وتمط بالكلام ومن الجهه الثانيه شهد تصارخ تبــي تسكتها ..
شهـد :خلاااااااص خلاااص اقتنعت ان سارا مافيه منها بس تكفين اسكتـــــــي ..
ضحى :بس انتي وياها صدعتني راســي يالله انقلعن فوق ..
ملاك :هى تطردينا مو المفروض انتي اللي تنقلعين على بيتك ...
ضحى :ملاك طسي عني ..
ملاك :ماني على راسك ..
ضحى :ملاااااااااااااااااااك ..
ملاك :ضحى انتي ليش كذا عصبيه قبل كنا نقول دراسه والبنات رافعين ضغطك بعدين قلنا متوتره عشان زوج الغفله اللحين وش عذرك ..
جيت برد عليها بس لاحضت ان كل اللي بالصاله سكتوا حتى وعد وشدن معقوله لهدرجـــه مهتمين للجواب ..
ضحى :ماشاءالله اخت ملاك ومن حضرتك عشان تسأليني او تحاسبيني ..
ملاك :انا ماحسبتك اسألك بعدين ليش تكلميني بهالطريقه وكأني اقل منك ..
ضحى :ملااك ضفي وجهك عشان مصلحتك ..
ملاك :واذا ماضفيت وجهــي وش بتسوين يعني ..
سارا :خلااص ملااااااك ..
ملاك :لاموخلااص هي ليه ماتفهم انها مثلنا وماهي احسن منا ...
شهد :ملاااك ..
ملاك :اوف وش تبين انتي بعـــد ..
شوق :ملاك انهبلتي انتي ..
ملاك :عشان تجرأت وقلت اللي كلكم ماأنتم قادرين تقولونه صرت انهبلت .. ضحــــى ترى محد راضـي بتحكمك فينا واللي تسوينه يسموونه تسلط ترى مو عشانك تصرفين علينا تجلسين تذلينا ...
انا اذلهم انااااااااا اذل خواتــي .. اللحين لأني ابغى مصلحتهم صرت اذلهم .. لأني احميهم من انفسهم صرت اذلهــم .. يوم ضحــيت بحياتي عشانهم صرت اذلهم .. يوم لغيت التفكير بنفسي وصار كل تفكيري فيهم وبمصالحهم صـرت اذلهم ..
ضحى :يوم تجين تكلمين تكلمـــــي عن نفسك لاتكلمين بلسان غيــرك .. واذا كنتي ضيقة تفكيــر هذا مايعني ان كل اللي هنا لهم نفس تفيكرك المحدود ..
درت بالسرعه على مصدر التصفيق اللي جااااي مــــــن على الدرج ..
ميشو :رائع رائع هاهي احدى بنااات مبارك تنتهج نهج عائلة ابيها في التنكــــــر و النكــــــــران ..
ملاك :كمــــــلت ...
وبهالحضه دق جوالي كان عساف كنت مقرره ماأروح معه لأني كبدي لاعت من تصرفاته بس بعد هالكــلام المثلج لصدر من الأخت العزيزه ملاك قررت اروح واترك لهم حريتهم اللي يبونها ..
رديت عليه وقلت له اني انتظره سكت ثواني وكنه ماتوقع ردي وقال عشر دقايق وانا جااي ..
ضحى :يالله شدن حبيبتي اللحين بيجي بابا ونروح ..
شدن :لااا ماما ابغى انام هنا عشان الصبح العب مع وعد ..
وعد :وععععععع انقلعي بس من قال اني ابيك تلعبين معي ..
ضحى :لاحبيبتي بابا مايرضـي يالله ياحلوه روحي جيبي جزمتك من فوق ..
شدن :لازم البسها ..
اوووووف هذا متى بتترك عنها حركات عيال الفقر هذي وتتعود على لبس الجزمــه ..
ضحى :شدن لاتعصبيني منك روحي جيبيها ..
قالت لي ميشو اللي جالسه على الدرج وحاضنه يدها .. الله يستـر بس ماأدري وش فيها يدها فجعني منظرها المتورم الأزرق بعد ماأغمى عليها ..
ميشو :هل أخبرتي والدك بأني رافضه الزواج من ابن زوجتــه وأخبريه ايضاً الا سبيل له لأجباري على ذالك الزواج ..
ضحى :قلت له من البدايه انك راح ترفضين على العموم كلنا عارفين انه مايقدر يجبرك ..
ميشو :فقط اخبريه ان الذكرى تنفع المؤمنين ..
طلعت مع شدن بعد ماأعطيب خواتي التوصيات المعتاده بأستثناء الأخت ملاك ..


((3))

(..صراعات ..)


يحس بقهر عظيم والذنب يأكله .. ان الأوان انه يحس بشناعة اللي كان يسويه كيف سمح لنفســه ان يشوفهــا ليه تهاون بهالأمـور هذي هي اللحين بتزوج غيــره وكل القناعات اللي عاشها انها بالأخير بتصـير زوجته انتهــت ..يآآآه ليش مافكر بهاليوم من قبـــل ليش كان غبـي متخلف مايفكر .. ياليتها ماسوى اللي كان يسويه .... حتى لوكان بيتزوجها ومجبور فيها ماتستحق الأرهاب البربري اللي كان يعرضها له ..
ليش ماكان يحكم عقله بتصرفاته معها ليه كانت يده تنمد عليها وتتصرف من غير اراده اول ماتشوفها .. آآخخ ياليت الزمن يرجع ورى ويغير كل اللي سوى فيها من طق وترهيب واحتقار وسوء ظـــن..
بس اللحين ماتنفع ياليت ولو.. وده لو يعتذر على كل اللي كان يسويه فيها ماكان طبيعي مافيه انسان عاقل يرتكب الحماقات اللي أرتكبها وبحق انسـانه ومالها أي ذنب .. اللي سواه شنيــع شنييييع ومافيه أي عذر بالدنيا يغفرله اللي كان يسويه ..
ظرب بقبضته المرايه وأبتسم بالسخريه لصورته فيها :اللحين بس وعيت وبعد ايش خلااص فات الأوان ..
لأعذار ولاندم بترجـع اللي راح .. الله يسامحـه على اللي كان يساويه ..
طق على الباب ثم انفتح .. دخلت امه وهي توكى على عصاها والكلام اللي بتقوله له واضحه على وجها ..
ام كايد :اذا تبيها يمـه ..
قاطعهاقيس بالسرعه :لايمه الله يخليك لنا وش ابيها انا توني ماني مفكر بالزواج ومايصلح نقطع نصيب البنت ..
ام كايد نزلت راسها بالأرض :الله العالم اني كنت ابيك تأخذها يكفي اخوك ماأخذ أختـها .. ماوفيت بالعهد اللي قطعته لأم مبارك الله يرحمها ..
وغطت وجها بطرف شيلتها تمسح دموعها ..
قيس قرب وحب راسها :يمـه ماكان عهد هذامجرد كلام ماوصل لحد العهد والظروف ماساعدتك تنفذينه ...
ام كايد :اجل خذ أخته ملاك ...
قيس :لااااااااااااا ..
ام كايد :لاتزوجها اللحين بس خلني اخطبها لك عشان اريح قلبي ...
قيس :لااا يمه لاااا ..
وسحب شماغه من على الشماعه يلبسها :انا ماأقلمت نفسي من سنين على ان سارا زوجتي عشان اروح اتزوج اختها ..
ام كايد بتعب :يمه انت وش تقول ..
قيس :يمه الله يرضى عليك شيلي هالفكره من راسك ملااااااك لااا من بنات مبارك ماني متزووج ..
ام كايد :الا متى ..
قيس :يوم مايقسم الله .. يالله يمه بطلع فمان الله ..
وعند باب غرفته نادته امه ..
ام كايد :قيس .. وش رايك اخطب لأسماعيل ملاك ..
انصدم يوم سمع كلام امه بس يوم تذكر ان امه ماتدري عذرها .. بتخطب لأخــوه اللي من ست شهور بالسجـن والتهمه
ثابتــه عليه وماراح يطلع منها الا بعد مايتراجع عن اقواله اللي يكفر فيها مجموعه من الشخصيات الهامه بالبلد .. ماكان اخـوه كذا بس الأنحراف حتى للملتزمين بالتشدد بالدين والغلو وارد ويمكن اخطر من الأنحراف بالبعد عن الدين .. يحسبون انهم وصل لمنزله عاليه فالدين تخولهم انهم يحكمون على مسلمين مصلين صايمين بالكفر ..
ام كايد :وش قلت يمه ..
قيس :لاهذي ماتصلح له هو يبي وحده ملتزمـه ..
ام كايد :والله ان ابي أي واحد منكم يأخذ من بنات ام مبارك ..
قيس وهو يطلع :الله يرزقهن يمه الله يرزقهن باللي احسن منا...
طلع للأستراحــه مطنـش عزيمـة جيرانهم اللي مادخلت عقله اذا جيرانهم جاينهم خطاب هم شكو يعزمونهم ..
وعشان يوقف تفكيــر شغله له شريط شعــر الديوان الصوتي لشاعره المفضل ..
دق جــواله وكان خــلف ..
قيس :مرحبــا ..
خلف :سلااام وينك يالرجال ..
قيس :جااي اللحين بالطريق ..
خلف :جااي لوين ترانا محنا بالأستراحــه ..
قيس :اجل وينكم ..
خلف :كلهم عندي بالمجلس تعال ..
قيس :طيب انا جااي .. سلاام ..
بعد ساعــه ونص ..
كان جالس معهم بالمجلس وبالتحديد مع خلف ..
خلف :تعرف يابو مجاهد لو منت رجال كفو وابي شورك ماكلمتك بأسرار بيتي ..
قيس :تسلم ..
خلف :هااه وش رايك ..
قيس :خلف بكل صراحه انتي ناويه تطلقها من قبل ولا بس عشان السرقه ..
خلف رمى خرطـوم الشيشه وبنرفزه :حتــــى انت ..
قيس :روق يارجال انت اللحين جاين تبي شوري ولابتقنع نفسك انك صح باللي ناوي تسويه ..
خلف :اسمعك ..
قيس :لوفكرت فيها بتلقى انها ماهي سارقتها لأنها محتاجه او لأنها متعوده على هالشي بس هذي من غيرة الحريم ..
خلف :غلطت وانااللي تغلط عندي مالها مكان بيت أهلها يضفها ..
قيس :دام هذا رايك ليش تسأليني ..
خلف :انا ابي رايك بالثانيــه اطلقها بعــد ..
قيس بأنفعال :والثانيه وش ذنبها ..
خلف :خسيسه وعندي شك انها هي اللي حاطه غوايشها بشنطة خويتها ..
قيس :ودامك شاك فيها ليه تطلق ذيك وهي مظلومــه ..
خلف :راعية مشاكل وامي ماهي راضيه عنها وتسببت لنفسها بسالفتها ذي ..
قيس :يعني بتطلقهن وبتجلس بدون مره ..
خلف :لااوشلون عمي بيزوجني بنتـــــه ..
قيس اللي وضحت عليه الصدمه :عساف ماعنده الااا ..
قاطعه خلف :وش عسافه خبل انت عمي مبارك ..
قيس :ايه على البركه ..
خلف اللي رجع يشيش :وانت متى بتعرس ..
قيس :وانت وش فيكم اليوم الا بتزوجــوني ..
خلف :شيبت يالرجال .. اعزم بس يالرجال .. لاتصيرلي مثل عساف ..
قيس :عساف متزوج ..
خلف :لاا ابيه يأخذ الثانيــه وعلي المهر وكل التكاليف بس ماهو راضــي ..
قيس :لاتخرب بيت الرجال دايم مرتاح مع مرته ليه يتزوج عليها ..
بهالوقت دق جوال خلف وقبل مايرد عليه ..
خلف :الذيب عند طاريه .. هلااآآآ عمــي .. وشلووون ..ماأنت تقول بتجي .. بكيفك .. مع السلامـــه ..
خلف لقيس :ماني قايل لك ..
وقطع جملته يوم سمــع صوت صراخ جاااي من داخــل البيت ..
رمى خرطوم الشيشه اللي بيده وطلع بالسرعه من المجلس وهو حمقـــــــان تحول هالحمق لغضب جارف يوم شاف مالك هو سبب هالضجـــه ...
مالك اللي لف عليه اول مادخــل وهو يقول بس فضحتونااااااااا :انت مجنوووووون مجنوووووون مالقيت الا هذي تزوجها قسم بالله لأذبحهــــــاا ..
خلف والشياطين الدنيا تراقص قدام عيونــه :وانت وش دخلك ياااااااحيوان .. ولاتفكر تلمس منها شعره والله لأذبحك ..
مالك اللي يصارخ ويأشر بيديه ويظرب فيها بالهوء من شدة الأنفعال :انتم ليه مااااااتفهمون وش تبووووون فيها ذي قوووولوا وش تبــــــوون ..هذي وااااااطيه حقيررره ..
سعاد اللي حاضره من بداية الهوشه وهي طرف منها :لأنهااااااا متربيه ومحترمه ومارضت انك تلعب فيها مثل مالعبة بغيرها صارت واطيــــــه ..
مالك بقهر :انتِ مالك شغل فااااااااااهمه ماااالك شغل وانتي اوطى منها ..
طررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رخ ..
مالك :ايه اكيد بتظربيني بالأول بالأخير هم عيالك وأنااا لااا ..
ام خلف :انطم ياحسافة تربيتي فيك هذي اخرتها تشكك بأخلاق اختك وقدام عيني ..
مالك بقهررر :مااااااهي أختـــي ..
خلف بمصخره:بالغصب ولاطيب انت اخونا ياخســــــارة حليب امي فيك ..
مالك :ذليتوني على هالحليب ياليتني مت وانا صغيــر وارتحت منكم ..
ام خلف :مااااالك ..
مالك :بلامالك بلابطيخ انا طالع وتاااارك لكم البيت وتزوجوا اللي تبون ..
خلف مسكه :ماأنت طالع لين يجي عمـــي ..
مالك :فكني انت مااالك دخـــــل رح تزووووووج الواطيه وفكنا منك ..
طرررررررررررررررررررررررررررررررخ
طررررررررررررررررررررررررررررررخ طرررررررررررررررررررررررررررررررررررخ ...
ومسكه خلف مع رقبتــه يخنقه :تكلم على وحد من بنات عمي مبارك ولافكر انك تمد يدك على وحـده منهن حتى لو انك اخوهن اذبحححححححك ... انا اللي يمس اهل عمي مبااارك اذبحـــــه بدددم باررررررررررد فااااهم اذبحـــه ..
مالك بصوته طالع من حنجره مخنوقه :عمك مبارك وعمك مباررك تراك مغتر فيه ..
خنقه زياده لين حس انه خلاص ضغطه زياده ويموت وفكـــــه ..
خلف :اطلع برررررررررى بررررررررررررررى اطلععععععععععع بيتي مايندسه واحد مثلك والله انت اللي عمي المفروض يتبرأ منه بررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررى ..
مالك :تفوووو عليك وعلى عمك ومبارك واللي خلفوووووه .. وانا اللي مايشرفني اني اجلس ببيت كله واطـــين ...
وطلع قبل ماتوصله يدخلف ..
ام خلف :مالك مااااااااااااالك ..خلف رجعــه .. قله يرجع ياخلف ..
خلف :يمه واللي يعافيك فكينا منها انا خلاص ماعاد اتحمله ببيتــــــي ..
لف بقوه يوم سمع فتحت الباب وكان متحفز للهواش بس زفر بالراحه يوم شاف ان الداخـــل عمه مبارك ..
مبارك وهو يناظر وراه وكأنه يحتري احد يدخل :وش فيه هالخبــل ..
خلف :هلا عمي .. من ..؟!
مبارك :مالك لابارك الله فيه من ولد ..
خلف بنفسه :أشوى انك ماقدامت دقيقتين ولاسمعت اللي ماحلمت تسمعه ..
ام خلف :مافيه شـــي بس معصب شـوي ..
مبارك اللي انتبه على سعاد :انتي هنيا ليه تاركه بيتك وجايه .. كل ماجيت وانتي هنااا ..
ام خلف :مباااارك .. نسيت ان اللي مايتسمى طلقها ..
مبارك يزين شماغه باحراج :ايه صح والله اني نسيت من كثر هالبنات مااعاد افرق من اعرست ومن تطلقت ..
ام خلف :تعال اجلس وقل وش اخبار خطاب بنتك ..
مبارك بأبتسامه كبيره :ماعليه زينين وولدهم دكتووور وأهله معروفين عندهم شركات واسمهم زين بالسوق .. هذا كرته اخذت منه اثنين هذا لك ياخلف لو احتجت لواسطه ولاشي تراهم واصلين ..
خلف سحب منه الكرت وهو يقفي :عن اذنكم تارك الشباب لحالهم بالمجــلس ..
ام خلف :ومتى الملكه ..
مبارك :مبطين يقول ماهو مستعجلين ويبغونهم قبل يتعرفون على بعــض ..
ام خلف :وشو كيف يتعرفون على بعــض .. ولايكون وافقت ..
مبارك :لااهاه وش اوافق قلت مانعرف لهالسوالف وماهي عندنا ملكه وبعدها نشوف اذا بنسمح له يشوفها او لا..
ام خلف :ايه انتبه لايفضحنا بنااتك ..
بيرد عليها واكيد ماهو برد دفاع بس جواله دق شاف رقم ضحى اللي أخذه منها اليوم المغرب قبل مايجون الضيوف عشان ترد عليه بخصوص خطبة خلف :الووه .. وعليكم السلام ... ايه وش قالت .. لااا وليش .. وشوووو .. ايه خلاص خلاص هي الخسرانه وأخرتها بتعنس اللي اصغر منها اعرسن .. ايه خلاااص مع السلامــه ..
فصخ شماغه ورماها مع جواله على الطاوله اللي قدامــه ..
ام خلف :من هذي اللي بتعنس ..
مبارك :شـــر ... مشيعل الله لايبارك فيها رفضت ولدس ..
ام خلف وهي تحط رجل على رجل:احسن خيـــــره اسمع ماعاد نبيها هالمشاعل .. شف اللي اصغر منها شهد هذي اللي انا ابيها له صغيره وقمــر ..
مبارك يحك راسه بحيره :وشهد بنت من ..؟! .. ماأخبرها ذي ..
ام خلف بنرفزه :وانا وش عرفني بحريمك .. المهم البنت هذي اللي ابيها لولدي ماهي المهجنــه الاصدقها امها من اوزباكستان ..
مبارك بنرفزه :ماهي امها جدتها ..
ام خلف :اللي هي اعوذ بالله الا جدها من وين لقى جدتها ..؟!
مبارك :وانا وش دراني عنهم ..
ام خلف :وش فيك معصب ترانا نسولف ..
مبارك :انتي سوالفج تسد النفس والجلسه معج تجيب لي الأمراض ..
ام خلف :مباااارك ..
مبارك وقف:انا راجع لدمام .. اذا بغيتو شــي دقوا علي .. وماهو على الطلعه والنزله تدقون ..
ام خلف :لحضه وين بتروح ..وخلف ..؟!
مبارك لف عليها بعد ماوصل الباب :ووش فيه بعد ..
ام خلف :قل له ان بنتك رفضته انا ماني ناقصه يطلع علي جنونه ..
مبارك :اووووه خلاص مانتي تقولين تبين له الثانيه خلاص انا بكلم اختها وانتي قوليله ان ذي احسن منها .. وماهو قايل شــي ترى كلهن واحد بس اسمعي انتي وولدج من اللحين اقولك بنتي مايطلقها بيتزوج عليها بكيفه بس طلاق يخسي انا ماربيته عشان يطلق بنتي ..
ام خلف :لاتنسـى تلكم هالضحى وتقولها انا نبي الثانيه وهالمره ماهو على كيفها ترفض اجبرها انت اغصبها .. الولد رفضهن ثنتين للحين وبنتك الثالثه ..
طلع من البيت وهي يفكر ان معها حق وماهي زينه بحقه لو انرفض للمره الرابعــه وخلف وولده اللي ماجابه عندها بالدنيــــا كلها ...

((4))

(..مفترق الطرق ..)


عســاف

كنت واصـل لبيت خلف يوم دقيت عليهــا ماكنت ناوي اقولها اطلعــي ولا أبيها تطلع اصلاً لأني ناوي اسهر مع الشباب من جهه ومن جهه ثانيه واليوم بالذات لو التقينا بيحدث انفجار مدمررر لحياتنا كلها ..
ترددت يوم قالت لي انها تنتظرني عند الباب ..؟!! .. وانرسمت على راسي اكبر علامة استفهام .. بس ماتررددت على طول عكست سيري وتوجهت لبيتهم .. وبنفس اللحضه اللي وقفت فيها انفتح الباب وطلعت هي والنتفه ..
ركبت النتفه قدام وهي تقول ..
شدن :كنت بجلس عند وعد بس ماما عيت ..
ذيك اللحضه يانـــــي انقهرت انا اللحين ابي الفكه منها وهي الا تزرعها بينا ..
عساف :ليها ماخليتيها عندهم دامها تبي ..
كانت ساكته وصاده على الدريشه ..
عساف :اكلمك انا ..
شدن :ماما زعلانه ..
رديت عليها بتمصخر ..
عساف :ليه امك عمرها رضت وماكانت زعلانه ..
شدن :ملاااكوووه الوصخه تهاوشت معها ..
والله عيد واخيراً تهاوشت مع احد من خواتها احســـن الله يفرق شملهــن ..
شدن :وماما قالت حنا بنروح لبيتنا احسن من بيتهم المقرف ..
وفجأه وبلامقدمات لفت على امها ورى ..
شدن :ماما متى بروح للمدرسـه ..
اووووف يوم قالت هالكلمه تذكرت شهادة ميلادها اللي المفروض أكون أراجع فيها عشان اطلعها لها لأن ماعندها وحده وماتقدر تدخل المدرسه بدونها ولأنها كبيره لزم تطليعها مراجعات كثيره وانا بديت فيها وبعدين بديت أجلها لين نسيتها ..
ضحى :وش سويت بالشهادة ميلادها التسجيل فتح والمواعيد محدده ..
اللحين تكلمت ويوم انا من الصبح اشحدها الرد مخليتني انا والكرسي اللي جالسه عليه واحد ..
جاء الوقت اللي انا أطنشها فيــه لازم احرق دمها بهاليوم اللي باقيلي هنا ايه صح انا ماقلت لها..
عساف :انا بعد بكره مسافر وقبل ماأسافر بخلص اوراقها وأسجلها ..
ضحى :وأخيراً من جيتنا وانت بتســافر قلنا شكل هاليوم ماراح يجي من اكثر ماأطريته ..
تحريكة يدها نغة صوتها البارده والسخريه المبطنه والظاهره فيه غصب عني خلتني اسألها ..
عساف :تجون معـــي ..
آآآآآه جت بالصيغة توسل ماهو سؤال ..
ضحى :اذا بتسفر خواتي على حسابك ماعندي مانع ..
خواتك ووش الفايده .. آآآآآآآه بس آآآآآآآآآه ..
ضحى :يالله ماما شدن انزلي وانتبهي لاتطيـحين ..
نزلن وقبل ماحرك لفت علي وهي تقول ..
ضحى :وين بتروح ..
وين بتـــــــروح ....؟؟!!!!
عساف :تذكرني هالكلمه بالشــــي ..؟!
ضحى :بلا حذاقه ..
عساف :آسف يأبله ..
ضحى :قل لولد أخوك طلبــــه مرفووض واذا بيحط امـل ان ابوي بيغصب مشاعل يغسل يده ...
عساف :خلاص وصل الهرج وخلف هو الكســبان كسب راحة باله ولاأحد يتزوج اختك تبين الرجال يشيب راسه ..
ماردت علي لفت وتركتنـــــي زي الخبل انتظر ردها اللي كان صوت باب شارع ينصك وراها ..
حركت وانا أفكر وش بقول لهاالخلف ..
ياخوفي يطين الدنيا على راســـي .. دخلت عليه بالمجـــــلس اللي فضى الا منه ومن دخاخين شيشتـــــه ..
عساف :سلااام .. وين العيااال ..
خلف :فضوا كلن تعذر وآخرهم قيس قبل ربع ساعه طالع كان بيجلس بس فتحت معه موضوع الجواز هج ..
قلت له وانا اسحب من يده خرطوم الشيشه ..
عساف:اعوذ بالله منك انت ماعلى لسانك الا هالسالفه ..
خلف :آآه ياخــووك من كثر ماأفكر بهالخطبه اللي ماردوا علي فيها ..
سحبت نفـــــس طويل .. وبعدها رديت عليه بكل رواقه ونذاله ليه بس انا اللي منضام خله شوي يتنكد ويتكدر بدال ماهو عايش على الأمل الكذاب ..
عساف :ريح عمـــــرك رفضوك ...
الكلمه طلعت منها وخلف زنطني من هنا ولصقني بالجدار اللي وراي ..
خلف :قل انك تكــــــذب ..؟!!!
عساف :فكننننني ياااوورع وش اللي اكذب ..
بس مافكني بالعكس زاد ضغطه علي ..
عساف :خللف اذكر الله فكني يالرجال تعوذ من الشيطان ..
بس شكله ماهو معــي ولايمكــن يشوفني شخص ثانـــي ..
بكل قوتي دفيتــه عني ..
قلت له وانا افرك محل مسكته لي ..
عساف :اعوذ بالله من شرك .. خلاص رفضتك الله مغنيك عنــها اصلاً انت الكسبان ولاذيك احد يتزوجها والله ليشيب راسك من افعالها تراها اخت اختـــــها .. واذا تبي تعرس تعال معي بعد بكره مسافر ومافيه احسن من بنات مصـر ..
بس مارد علي وشكله ماكان معــــــي ..
وبالســرعه صد عني وجاء بيطلع .. قمت وراه على طول ..
عساف :خلف تعااال يالرجال وين رااااااااااايح ..
بس هو كان اسرع منـــــــي طلع من المجلس وعلى المواقف وبعده ماشفت غير عجاج سيارته ..
ركبت سيارتي ولحقتــه كان مسرع وضيعته كم مره بس بالأخيــر صرت وراه على طـــــول .. دخل حارتهم مثل ماكنت متوقع ومر من عند بيتهم بس ماوقـــف كمل طريقه .. تركته اهم شــي انه مايروح لهم ويتمشكل معها زين انه عقل قبل مايتهــــور ويسويلنا فضيحه ..
لقيت نفسي مضطــــــر ارجع للبيت يآآآه اللحين البيت اللي بينته على أمل انه يكــون مصدر راحتي وسعادتي صار مصدر شقاء اتردد بالرجوع له ..يالله ياكريم انك تفرجها يارب ...
دخلت الصاله اللي تغط بظلام ولأن مالي ميزاج كلش خليتها بظلامها وجلست ..كان راسي دايــر من الصبح وأنا واقف على رجلي اووووف ياخسارة الشيشه مالحقت اكيف فيها وعدل ميزاجـــي .. كنت ارفع راسـي بتنهيده يوم لمحت طيفها يقفل باب الغرفه وراها بحذر .. شفتها جايه تمــــشي يمــي يااه غمضت عيوني وانا اتصــــــورها تجي لي وتجلس بحظني واول ماتكتشف غلطتها تجي بـتقوم بس انا .. رفعت راسي اشوفها على أي كرسي اختارت تجلس بس مالقيتها وين اختــفت ..
كنت بأرتكب اغباء غلطه بعمـري واتحرك من مكاني يوم لمحتها جالسه على الأرض على يساري بخطوات ...وراسها بين يديهــــا .. معقوله تبكـــي ..ههههههههههههههههه اكيد لااا ..يمكني انا ابكي وهي لاا ماتنزل دمعتها ..
بنبره بغيتها تكون مخيفــه وسط هالظلام بأختبر شجاعتها .. ولايمكن نلقى لها نقطة ضعـــف ..تحمست للفكره تخويفها شي ماهو هيــــن والفرجه على الموقف ماهي بسيطه ..
عساف :تصدقين ارحمـــــك ..
نطت من مكانها صدق ولاهذا اللي انا اتماناه وترائلي ..
ضحى :هذا انت ..
عساف :لاشبحي ..
ضحى :يمممه خفت ..
عساف :يممه حلوه انتي عندك ام ..
ضحى :لاتصدق جيت من العدم ..
عساف :لكل سؤال عندك رد ..
ضحى :الحمدالله من نعم ربي ..
قربت راسي لجهتها وصرت اطل عليها..
عساف :يعني تعترفين ان الله له نعم عليك اجل ليه تعصينه ..
ضحى :نعم واعصيه ليه انا جاحده ..
عساف :اللي تعصي زوجها تعصي ربها ..
ضحى بضحكه :قل كذا من البدايه والله انا اللي ارحمك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه ..
عساف :ايه اضحكي ...
وسكت احتريها هي تسكت ..
ضحى :قلت له ..
عساف :قصدك بشرته ايه ..
ضحى :لو انها صدق بشاره ماكان خطبها من البدايه ..
قلت بقهرها مثل ماهي على طول قاهرتني ..
عساف :كان بيتزوجها عشان يكسر خشمها مثل مافضحته ..
ضحى :خبيث على مين بيطلع اكيد على عمـه ...
عساف :هذي نظرتك لي خبيث ..
ضحى :هذا اللي شفته منك ...
ماقدرت امسك اعصابي خلااااااااااص مليت ...صرخت عليها بقهررر..
عساف :وبعــــــــدين .. هاه وبعـــــدين ..؟!
ضحى :..........
قلت لها وانا مكور يدي واظربها بالثانيه .. وقد مايمكن حاولت احافظ على برود اعصابي ..
عساف :اسمعي انا خلااص مليت تبين اطلقك من عيوني بس ترجعين لي المهر والبيت تبين تستمرين معي جهزي نفسك لسفرة مصر .. فكري معك يوم ونص .. وحطي فبالك فوق البيت والمهر بأخذ بنتـــــــي ..
وبدون ماأسمع منها أي تعليق دخلت غرفتي وقفلت الباب وراي ..
وأنا امني نفـــــسي انها ليله اوليلتين اللي باقيات لي بهالغرفه للأبد ..

((5))

(..العريس الئطــه ..)


ملاك


ماهنت علي ضحــى تطلع وهي زعلانه مني .. ياربي انا مأقدر امسك لساني المفروض اكون عارفه ان ضحى مستحيل تعترف بخطاها اوتقتنع بكلامــي هي اصلاً ماتشوفني عندها شـــي ..حز بنفــسي كثير انها تكلم كل خواتي قبل ماتطلع الا انا ..
قالت لي سارا اللي من الصبح صجيت راسها بهالسالفه ..
سارا :خلاص ملاك ضحى هي عارفه انك ماتقصديني .. يالله فليها ..
ملاك :ليه مربوطه هـي ..
سارا :تهي تهي تهي تبكي ماتضحك ..
توقعت سارا تزعل مني لأني كلمة ضحى بطريقه ذيك بس بالعكس وكالعاده سارا وقفت معـــي ..
سارا :خلاااص ملاااك والله كبدي تلوع من شكلك وانتي عبسانه ..
كتمت ضحكه كانت على طرف لساني الا صدق الضحكه تطلع من اللسان ولامن ورى اللسان ولامن تحت اللسان ..
ملاك :وشي عبسانه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه ..
سارا بجديه:مؤنث عبسان ..
ملاك :احلفي عبسان تزوج من متـــــــي ..
سارا :بدرررري توك تدرين منذ بزوغ التاريخ وعبسان متزوج بس قبل شهرين جت له بنت وسماها عبسانه ..
وطرت في بالي فكررره منذ مبطي نسيتها ..
ملاك :الاصدق المنيل جابر للحين ماسوى عرسه ..
سارا :وععع وش ذكرك فيه ..
ملاك :ماأدري كذا تذكرته توقعين ينقهر لادرى انك انخطبتي ..
سارا :مأدري لو انتي مكانه تنقهرين ..
رديت عليها بقهر وقدامي صورة المايصه شوق ..
ملاك :الا بموووت قهر ..
سارا اللي فهمت قصدي رمت نفسها بقوه على ظهرها وغمضت عيونها وهي تقولي بقهر ..
سارا :كل يوم اقرأ الوفيات بالجريده ماعمري قريت ان اسباب الوفاه القهـــــــرر ..
سحبت من قميصها لين جلستها وظليت ماسكتها معه ولافته على يدي يعني شبه خانقتها ..
ملاك :تستهبلين انتــــــــــــــــــــي ..
سارا :لا انتي تستهبلين ..
ضغطت على اسناني بقهر ..
ملاك :تسهبلين انتــــــــــي ..
سارا :انتـــــــــي تستهبلين ..
ملاك :لاتجلطيني انتي تستهبليــــــن ..
سارا :يييييييييييييييييه انتي تستهبلين اجيب لك كرت العائله عشان تأكدين ...
ورجعت ترمي نفسها على ورى وهي تضحك ..
سارا:ههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه..
ملاك :والله لوفيه احد بهالبيت المفروض اسمه تستهبلين فهو انتي ..
عدلت جلستها سارا وهي تمسح دموعها اللي نزلت من الضحك علي ..
سارا :وانتي تستخفين وش رايك والله اسمـــــــاء كشخه ومميزه ماتلقين مثلها بالوطن العربي كله ..
قلت بقرف ..
ملاك :بليز لاتكلمين عن الوطن العربي ترى كبدي انقرفت منهم ..
ظربت سارا راسها بغباء كالعاده ..
سارا :ايه صح نسيت انك مقاطعه الوطن العـربي ..
ملاك :أكيد بقاطعهم من زين فعايلهم ..
سارا :اصلاً هم مايفعلون عشان نقول من زين فعايلهم ..
ملاك:خليها على ربك يابنت مكتوب لنا نشووف الضيم ونسكت عليه ..
سارا :قسم بالله انقهر يوم اشوف والأحتفالات والحفلات الغنائيه اللي بدولنا العربيه بأعياد النصارى والأموال اللي تصرف عليها وأهل فلسطين يعانون الجوووع والبـــــرد ويذوقون ويلات الحصــــــار ..
ملاك :يأختي لاتشكيلي ابكيلك ...
سارا :طيب وش رايك نترك شكوى والصياح لبكره ونروح اللحين نرقد ..
ملاك :فكره لاتقاوم بس مأعتقد يجيني النوم بعد مازعلــــت ضحـى ..
بعد عشــر ساعات ..
قمت على قصف جو ارضي بر بحــــري ..
ملااك :وجععععععع وش تسون ...
كنت اقصد سارررووه ووعد ونوف وهندووه اللي جالسات يرمني بالمخدات ويكبني علي مويا من بعيد ..
سارا :اصحي ذبحتيني ترى بنروح للعزيمه ونخليك ...
يووووه عزيمه وش صار بالدنيا كله عزايم صدق عطله بس لحضه وش سالفة هالعزيمه ..
ملاك :عزيمة مين ..
سارا :ام خاااالد مسويه غداء بالسرررعه قووومي ..
ملاك :وهالأم خالد ماكن احد عنده ولد توظف الا هي ترى اشغلتنا فيه ..
هند :يااااه يأنتي قديمه خالد بيعرس اليوم مسوين عزيمه لأنه امس ملك ...
نطيت بحماسه ازغرط ..
ملاك :كلوووووووووووووووووووش كلوووووووووووووووووووووووووووووووش ..
سارا :على ايش تزغرطين فرحانه يالخبله هذا عريس لئطه طااار ..
ملاك :وليش ماأفرح هذا خوي الطفوله لازم نفرح له ..
بس لحضه موكنها قالت عريس لئطه لايكون خاطبني وابوي رفض وانا ماأدري ..
ملاك :عريس لئطه لمين ..
ردت علي سارا وهي تقول مالت ..
سارا :لي انا يعني ..اناخلاص ضمنت المستقبل لك انتي ولاوحده من خواتك الخايبات ...
ملاك :وعععععععععععييييييييييييه ضاقت مالقيتي الاخويلد على جثتي ..
سارا :انثبري بس والله لو خاطبك لتزوجينه ورجلك فوق راسك ..
خيبه تهدد بعد هذي من انخطبت انتفخت علينا ولاا كن السالفه كلها لعب .. لحضه مو كنها قالت ضامنه مستقبلي وماأدريش وش فيها الخبله لايكون بتقلبهاجد ..
سحبتها بعيد عن الخبلات اللي مستمرات بحرب المخدات ..
سارا:وجعع بشويش خلعتي يدي ..
ملاك :وبخلع راسك بعد وش هالكلام اللي جالسه تقولينه ..
سارا :أي كلام انا كل كلامي كلام ..
ملاك :عارفه قصدي ضامنه مستقبلي وماأدري وش فيها ..
سارا :وش فيها لايكون عندي خطأ املائي اونحوي تراني دجه لاتدققين ..
يوووووه بتبط كبدي هذي بغباوتها ..
ملاك :لاتستغبين علي قصدي لاتكونين مصدقه ان الموضوع صدق ..
بهت وجها وهي تحط يدها على فمها الصراحه انهبلت من شكلها ..
سارا :قصدك انهم يكذبون علينا ..
ملاك :ساااااارااااااااااااااااااااااااا ..
سارا :خلاص امزح اعوذ بالله محد يصتخف دمه عليك ..
هند :ايييييه انتم يحبكم لسوالف اللي ماأدري من وين تجيبونها ولاكأنكم اربع وعشرين ساعه لاصقات بوجيه بعض ..
ملاك :اعوذ بالله من شرك اذكري الله لاتنحتين سوالفنا ..
سارا :وبعدين نطيح بكبود بعض ماعندنا سوالف نقرق فيها ..
ملاك :وتضيع بلارقيب وعاشقه التوهق وتخلص القصه وسارا وملاك بح ..
وعد :وليه ترى ميته جووووععع انا ..
ملاك :اوووف طيب ضفوا وجيهكم لبرى بصلي الظهر بعدين نطس لبيت ام خالد ...
سارا :هع أي ظهر الساعه توها احدعش ..
ملاك :الله يفشلكن بتروحن للعزيمه من اللحين ..
سارا :ايه يالخبله وش ورانا بنروح نرتز يمكن احد يخطبنا ..
ملاك :ايه صح فكره مش بطاله عصفور باليد ولاحمامه على الدريشه يالله هيا بنا وين عباتي ..
سارا :عباتك تحت امشيييي بس ..
ونزلنا نتمخطر للأسفل مستعدين للأنقضاض على العزيمــه .. يالله عرفتونا من اللحين لحد منكم يتهور ويعزمنا ترانا بالعربي الكلمه اللي بحرف الصاد ..

((6))

(..!!!..)


سارا


خشينا لمجلس الحريم حق ام خالد وحنا مبسوطين هع من قدنا صايرين كبار شخصيات ولنا وزنا بالحاره مايغزون خيط بثوب الا بشورنا ..
خيبه وش جابها ذي هنا اقصد ام كايد ياحليلها والله من مبطي عنها تصدقون عاد اني حبيت راسها من بد كل حريم الحاره ياحبيلها احسها تذكرني بجدتي .. يووووه ياوجهي صارر الوان وحرارتي وصلت الف فهرانيت .. يوم قالت لي مبررووك الخطوبه .. يعععععع ياشين طعم الأحراج مقرف نفس طعم الفيفادول ..وبلعت لساني مارديت عليها بس ملاك ردت عليها ياحليلها صايره مؤدبه ماعرفت صوتها ..
ودار حوار العجايز المعتاد من تزوج ومن طلق والبنزين بيغلا والشؤون ماصرفوا مستحقاتهم ويسرقون نصها ام فلان جارت ام فلان ببيتها القديم شغالتهاسرقت ذهبها وهجت وامريكا تكذب صدام حي مامات طيب هاللحين اللي ضحوا فيه على التلفزيونات من هو ..؟!..
فجأه حسيت بهوء محمله بالغبار تجتاحني وبعد تحليل وتدوير وتنقيب وتفكير طلعت ملاك بتقولي كلمة راس بأذني كيف مركبه هالجمله ماأدري اسألوا ميشو هذا اختصاصها ..
ملاك :الحقييي مصيبه ..
رديت عليها وأنا متأكده انها غلطانه بتوقيت قول الجمله لأن المصايب ماتجي الا وحنا ببيتنا ..
سارا :وش مصيبته وحنا ببيت الناس ..
ملاك :اصصص قصري صوتك ..
ولفت تشوف اذا احد منتبه علينا ..
ملاك :طارررر علينا ..
همست لها بس صوتي شوي ارتفع ..
سارا :وش هو الغداء ..
ردت علي بالضيق ..
ملاك :لاخالد ..
يالهوووووي ياهي كلمه اللي قالتها يافضحيتنا جلست اتصدد ادور اذا احد يسمعنا ولاقاط اذنه عندنا وناسيها بس ولله الحمد ماكان احد يمنا على مرمى البصر ..اللحين هالخبله وحنا بالبيت واخذين راحتنا ماتندمت عليه اللحين تندم عليه يوم جينا لبيته .. لايكون بس شافته ولالمحته وتندمت..
سارا :وانتي وين شفتيه ..
ملاك :ماشفته بس تذكرت ان ام خالد كانت بتخطبني له ..
ياربي يالقهر لعبو علينا ليه ماخطبو ملاك صدق حقيرين الغلطان اللي يحضر غداهم والله ماأجلس ببيتهم لحضه زياده ..
جيت بقوم بس ملاك تكلمت ..
ملاك :تذكرين يوم حضرنا عزيمة توظفه يوم تقولين لي ام خالد تناظرني وشكلها بتخطبني لخالد ..
سارا :ايه ذكرت ...
ملاك :اجل ليش ماخطبتني ..
سارا :ماأدري عنها عجوز ابليس شكلها .. وش فيهم الناس قاموا ..
ملاك :امشي شكلهم قلطوا على الغداء ..
سارا :وجع وش تحترين جالسه يالله نلحقهم ..
ملاك :انا اللي جالسه ولاأنتي اللي مجلستني بهذرتك ..
قمت وسحبتها معي ..
بعد الغداء وحنا طالعين لقينا وعد ونواف اللي جالسين يلعبون بالشارع ..
وعد :جبتوا لنا غداء ..
سارا :لااا ..
نواف :يالنذاله ليييه ..؟!
ملاك :كذا كيفنا ليه ماجيتوا معنا ..
وعد :هند يالنذله ليه ماجبتي لنا ..
هند :ترى مو رايحين نشحدهم حنا ..
وعد :انثبروا نذلين بنروح نتغداء مع منير عازمنا ..
ملاك :احلى وين عازمكـــم ..
وعـد : بالمطعم الأيطالي يعني وين بالبوفيه..
سارا :احلي وعد ياخطيره تعرفين المطعم الأيطالي ..
نواف :وعد امشي بس لاتروح علينا العزيمــه ..
ملاك :انقلعوا يالله مشوهين المنظر الحضاري لواجهة بيتنا ..
هند :انتن ماتبن تدخلن ..
سارا :وانتي وش دخلك انقلعي يالله لوتشوفينا نشحت قدام المسجد ماتقولين لنا وش تسون ..
ملاك :ماتلاحظين سارا ان كل امثلتك عن الشحاده ..
سارا :حتى انتي لاحظتي وش اسوي وانا توأمك من البيئه اللي حولي اخذ الألفاظ عاد وانا توأمك ماودي اسب بيئتنا بس انا وياك وعاشقه عارفين وهذا كفايه ..
ملاك :سارا تجين نروح لخالتي ..
مارح انفعل عليها لأن اكيد هذا تأثير الشمس والتفكير بخايب الرجا وليدوه اثروا على راسها ..
سارا :بتروحين روحي لوحدك ..
ملاك :لاا خلاص ماأبي اصلاً مايصلح تروحين هناك وش يقول عنك جواد ..
سارا :من جواد ..
ملاك :جواد خطيبك ..
سارا :ياااااااه وناسه رهيبه كلمة خطيبك احسها كذا كشخه ..
ملاك :مالت اللحين تعبيني اقول الكلمه عشانه تنبسطين حضرتك .. امشي بس بندخل سحت من الشمس ..
سارا:ولاكأنك اللي عارضه علينا نوقف هنا نتذوق مرارة ماتعانيه الشحادات ..
وجيت افتح الباب بس لفتني ملاك عليها ..
ملاك :شوفي قيسووووه ..
سارا :وش اسوي له ..
ملاك :من الصبح بالسياره وتوه ينزل ..
كنا نسولف بالصوت عالي ويوم قالت ملاك هالجمله طاح المفتاح من يده لأن كان يفتح باب بيتهم ...



تحياتي للجميع
عاشقة ديرتهـــــــــــا

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 02:26 PM   المشاركة رقم: 67
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلقه الثالثه والثلاثون

((1))

(.. احاسيس مجنــــونه ..)


ماهو اللي تربكه اصوات وكلام ولاهو اللي يرجفه احساس غريب بس شعـور انها هنا قريبه منــه سيطر عليــه .. صك الباب وراه بكل قوته وهو يتسند عليه ... لاا ياقيس لاتخلي هالأحاسيس المجنونه تسيطر عليك وش هالتيار اللي سرى فيه ليه يحس انه مشتعل نارر وانها هنا قريبه منـه ..
:قيس وخربطـلع ..
قيس :هاه .. وتعدل بوقفته :وين رايح انت ..
منير :بروح مع نواف ووعد نتغداء ..
قيس :ايه خلاص رح بس لاتأخر ..
طلع منير وبنفسه يقول غريبـــ!!!ـــه ..
شوشو آآآآآآآآآآآه وينك .. اخخ بس لو تطيحين بيدي والله لأرميها على مكافحة التسول ..ولاا انا كل هالشهور ادور عليها وماألقاها ... لاااااااايكون مقبوض عليها وانا جالس هنا ادورها .. بس لاشوشو مايقدرون عليها هي اقوى من انهم يقبضون عليها ..
حس ان الشمس نشفت دماغه وخلت تفكيره مثل وجهــــه ..
دخل المجلس ورمى حاله على الأرض بعد ماتوسد المركى ونام ..
ومثل عادته من اكثر من شهر شافها بأحـــلامـه طيف عجز يتبين ملامحــه ..
كانت تركض بالشوارع وهو وراها بخيشة فلوس يلحقهــا من شارع لشـارع .. وبعدين شافه بالبيت لاهنا بالمجلس هذا وهو بعيــد عند البنك يشوفها ووده يروح لها بس شي يمنعه مثبته مكانه يحرك يديه بس مايقدر يحرك رجــوله ..
يشوفها تبتسم له مع انه مايشوف وجهــا بس يحس بهالشــي من يدها اللي تاشر له مع السلامه ..
يصحي بعد معركه طويله مايدري هو انتصر فيها اولا وصل لشوشو ولااختفت قبل مايوصلها ..
***
السعاده هذا المفروض يكون شعـــوره بس هالشــي اصعب شي ممكن يحس فيــــه ليه مايدري مشاعره جامـده احاسيسه ميــــته .. عمه موافق ملكتــــــه الأربعاء .. شوقه بتصيــر له ليش ماهو فرحـان .. وهو مجنــــونها ..
كلــــه منه نواف ليــه ساكت ..!! وش وراه ليه مايعترض ليه مايوقف بوجهه ليه مايطلب من بنت اختــه ماترضى فيه ليه ساكت ليــــــــه ..؟!! .. سكوت نواف يذبحــه بالبطيء .. يعيش بترقب وخــوف مايعد الساعات والدقايق لايعـد الثواني واللحضـات ..الحياه عنده صارت يوم الأربعاء وبــــــس ..
كل تفكيره منصب عليه مايقدر يبعد عن هاليوم سم ..
حتى مافكر بالجانب الأيجابي منـــه وانه يوم ملكتــه لااا كل تفكيره وش بيسوي نواف بهاليوم كيف بيمنــع الملكــــه .. واثق مليون بالميه انه بيسوي شـــي .. هو عارف ان الحصول على شوق ماهو سهل وانه بيحارب كثير قبل ماتصــير له .. مع انه للحين الطرق ممهده قدامـــــه ..
الطريقه اللي انفتح فيها باب غرفتــه تصيحه من قبـــــــره مو من افكاره بس..
:شفنا المعرس متغلي قلنا نتنازل ونجيه لحد غرفتــــه ..
عدل بجلسته ..واشر على الكرسي اللي جنب سريره ..
الوليد :تعال جواد حياآآك ..
جواد يجلس :اكيد حياني اجل كيف ..؟! .. بلا لف ودوران وش فيك معتزل الدنيا .. بديت اشك انك مغصوب على هالخطـــــوبه ..
الوليد :أيــــــش ..؟!
جواد :امزززح معك ولا ياروميو من بيغصبك..
ترك كل اسألته من غير اجوبه وسأله باللي شاغل تفكيره ..
الوليد :ماشفت نواف هاليومين ..
جواد :اللحين ماتسأل عني وانا اللي جايك لحد عندك وتروح تسأل عن نواف هاللي ماهو داري عنك ..
الوليد :يعني وش بيكون عندك من اخبار ياراعي ساره وانا بس سألتك اذا شفته اولاا ..
جواد :بليز لاتكلم عن محارمنــاا .. ونواف كل يوم اشوفه ..
الوليد :ماقال لك شــي ..
جواد :قال لي اشياء بس ماأعتقد تعلق فيك ..
الوليد :اهآآ .. وتراها للحين ماصارت من محارمك ..
جواد :وبالأول وبالأخير هي بنت خالتي وقريباً زوجتـــــي ..
الوليد :ومبسوط يالبارد انها بتصير زوجتك وانت حتى ماشفتها ..
جواد :هي اللي ماتبــي كيفها وليش اشوفها وأنا بأخذها سوء اعجبتني اولااا ..
الوليد :لأنك باارد وبتضيع على عمرك فرصه ..
جواد :فرصـة ايش اللي بضيعها ..
بتنهيـده حاره :فرصة الحــــــب ..
جواد :آآيييه وانت ماعندك الا هالخرابيط ..
الوليد :الحب خرابيط صدق انك مو عايش بالدنيا اصلاً وش الحياه من غير حــــب ..
جواد :الحياه حياه بحب وبغيــــــره ..
الوليد :لا الحياه من غير حب مــــــوت .. اسمع لاتسرع وتزوجها ترى بتندم بعدين لالقيت نفسك ماتحبها .. ودق قلبك لوحده ثانيه ..
جواد :لاحبيبي ريح حالك انا ماعندي هالخرابيط ..اللي اختارتها امي لي هي اللي بتزوجها .. وانت خلك على قلبك وتزوج اللي دق لها .. بس اصحى يكون الخط مشغول ..

((2))
(..الخيـانه ..)

ملاك

بهاليوم ابكي بدال الدم دموع .. اذوق العذاب مرات ومرات اليوم تنزف اختي توأمي لحبيب عمـــري ..آآآآآآه ايه اليوم زواج سارا والوليد .. تبكون علي ايه ابكووو ودي احس ان احد معي يحس فيني يعيش معاناتي ..آآآآآآآه الكل سعيد حتى انا المفروض اكون سعيده قدام الناس وقدام خواتي اللي فرحنات لأختي وانا لازم اكون معهم فرحانه .. كيف لااا وهذي توأمي اللي شاركتني حياتي من كنت جنين .. اليوم يوم فرحتهـــا والمفروض فرحتي ماتقل عن فرحتها .. بس لاا انا فرحانه ولاهي بتفرح وهي تخطف حبيب اختها منهــا ..آآه ياسارا انجبرتي على المـــر ماألومك وماأقدر الوم نفسي على الكره اللي يتولد بداخلي لك .. ليه تأخذينه مني ليه .. انتي داريه اني احبـــه اعشقه امــــوت فيه .. ليه ماكنتي قويه ورفضتيه مثل مارفضتي جواد ليـــه ... بموت والله اليـــــوم بموت ماأقدر يالناس افهمـــوا سارا راحت واخذت معها الوليد انا من بقى لي .. انا حياتي كلها كانت سارا وبعدها جاء الوليــــد وصار اجمل مابحيــاتي عشت على امل حبه شهــــــور سيطر علي وصرت ماأشوف بحياتي الاهو سعـادتي توقفت عليــــــه .. وفجأه يطلعون من حياتي .. من بقى لي انا خــــلاص انتهــيت ..
كنت هند اللي جالسه جنبي تكلم بس ماأدري وش تقـــول كنت عيوني على سارا وعلى الجوري اللي بيدها ماأبغى اناظر بيدها الثانيه اللي تضم يد الوليد .. لااا آآآآآه ..
خفت عليه من كل الناس وخطفته اقرب الناس لــي الوحيده اللي مافكرت فيها .. آآآه ليه ياسارا ليه ..
رفعت عيني وهالمره طاحـت بعيونه كان يبتسم وعينه بعيني وكأنه يقول موتي بحـــــرتك خذلتك واخذت أختك منك .. ليه يناظرني كذا هو مايدري اني احبــه ويمكن مايعرفني بالأصل .. وسارا آآآه ياسارا ليه الدمعه حيرانه بعينك .. خايفه ولازعــلانه .. بس خلاااص فات وقت النــدم انتي اللي اختــرتي هالطريق ..انسيني ياسارا انسينـــــــي انتي بالطريقك وانا بالطريقـــي ..
ياحسافه ياسارا ياحسافة اخوتنا .. آآه خسرتك ياتوأمي وخسرتينــــــي عشان اللي كان حبــــي واللحين صار عدوي .. ايه عدوي اللي فرق بيني وبين اختـــي وخاني ..
هند :ملااك خلاص لاتبكين سارا تزوجت ماماتت ..
مسحت دموعي اللي نزلت .. ليش تنزل ماأبي ابكـــي .. انا اكرررررررررررررررهم اكررررررررررررررررررررررررررررهم ...
:ملاااك قومي وش فيك من اللي تكرهينهم ..
تعلقت عيوني بعيون سارا اللي تطالعني بخوف ..
ملاك :اكرررررررركهم انتي وياااه ..
سارا :بسم الله عليك ملاااكي ليه تكرهيني ..
قلت لها بقهر وانا ابكي ..
ملاك :لأنك اخذتيه منـــــــي ..
سألتني سارا وهي شوي وتبكي ..
سارا :وش اخذت والله مأخذت شي لك ملاااك انتي تحلمين ولاوش سالفتك ..
هااه ..احلــــــــم .. تلفت ولقيت نفسي بغرفتنا على فراشـــي .. وسارا قدامي بالبيجامه الهريانه ماهي بفستان العرس .. يعني مافيه زواج وسارا ماخطفت الوليد مني ..وأنا مابكيت وتألمت ... ماصار شي سارا للحين معي والوليد ماتزوج وماأخذ سارا هذا اهم شـــــــــي ..
صرخت بفرحه وضميت سارا ..
ملاك :سارا أنا احـــــــبك حيلللل ..
زفتني سارا عنها ..
سارا :اللحين اكرهكم وماأدري ايش وتبكين وبالأخير سارا احبك حيللل .. مالت عليك روعتيني احسب صارلك شي متي وانتي تحلمين ولاغرقتي ولاالبيت صار فيه حريقه وانتي لحالك وماتعرفين رقم الدفاع المدني جايه بسرعة ميتين كيلو متر بالثانيه واخذت مخالفتين وهذي اخرتها ..
ملاك :محد قالك صير مطفوقه وحشريه حتى بأحلامي تحشرين نفسك مايكفي انك كنتي بتخطفين الوليد مني ...
طالعتني بالصدمه وهي تسألني ..
سارا :اييييش ..؟!
رديت عليها بعصبيه ونرفزه للحين الحلم مأثر علي ..
ملاك :اللي سمعتيه كنت بتزوجين الوليد لوماقلت اكررهكم وصحيت ...
سارا :اتزوج مين ..
ملاك :الوووليد ..
سارا:وععع هذا اللي ناقص اتزوج واحد احلى مني ..
ملاك :وجواد ..
سارا :وش فيه ..
ملاك :يمكن احلى منك ..
سارا :بس انا ماراح اتزوجه ..
حكيت شعري ..اخخ طلعت نفسي بلهاء قدامها ..قلت عشان ابرر ..
ملاك :طيب فرضاً فرضاً تزوجتيــــه ..
طالعتني سارا بنظرة قهر ..
سارا :لو اموت ماتزوجته اصلاً انا ماأبغى اتزوج ياغبيـــه ..
ملاك :وليه لا انا لو خطبني الوليد بتزوجه على طول ..
سارا :وتخليني ..
ملاك :لااا ..
سارا :تقولين بتزوجينه يعني بتتركيني ..
ملاك :من قال لااا ..
سارا :أجل وشلون ..
ملاك :انتي ليه معصبه اللي يسمعك يقول خطبني ولاحتى فكر فيني ..
سارا :بس ولو ابغى اعرف ..
ملاك :قلت لك لااا ماراح اترك .. اللحين كم الساعه ..
سارا :أي ساعه الحمراء ولاالفسفوريه ..
رجعت راسي على ورى يقالي بضحك بس بقوه ظربت راسي بالراسها ..
سارا :اححح ليه ..؟!
سألتني وهي ماسكه راسها ..
ملاك :عشان ماتخففين دمك علي وانا معصبه اذا الناس مايعرفون كيف يوقفون هبالك انا اعرف كيف اوقفك بالعقاب الرادع ...
جلست سارا توجع وتهاوش بس وش هالصوت ..
ملاك :اصصص ..
سارا :تظربيني وبتسكتيني ..
تركتها وقمت لمصدر الصوت الغريب وش هالضحك المايع اخبر خواتي قمت العربجه ..
طلعت من الغرفه لدرج اللي يودي السطوح ولحقتني الخبله سارا ..
سارا :ملاك ..
لفيت عليها وكتمت صوتها بيدي ..
ملاك :اصصص .. هذي شهووده بمسكها متلبسه ..
سارا :ووش بتسوين لها ..
ملاك :بصادر جوالها حنا سكتنا لها كثير قليلة الحيا هذي بتفضحنا ..
مسكتني سارا ..
سارا :انتي بتمشكلينا معها وماحنا نقادر نأخذه منها تعالي خلينا من ام لسان هذي ..
ملاك :لاحبيبتي ماراح اتركها ولاهي مخوفتني بعدين ياقلبي الا متى بنتم صادين عن فعايلها والله لو تدري ضحى لتذبحها وتذبحنا معها ..
سارا :قصدك تسوي فينا مجزره جماعيه تتحدث عنها الصحف ..
ملاك :ويطلعونهابالسي ان ان بعد .. هاه وش رايك لسانها ولا الفضيحه ..
ردت علي بالطريقه ماخيبت ظني فيها ..
سارا :الا لسانها ونقصه لها اذا تطاولت فيه بعد .. بس تهقين السي ان ان يطلعون صورنا بعد ..
الصراحه الفكره ماطرت على بالي بس من وين لهم صور لنا خبري فينا بحياتي ماصورنا .. بس يمكن يجون لعندنا هنا ويصورنا وينقلون الحدث مباشره بعد ..
ملاك :اتوقع ايه بس بعد لف ودوران ويجون لرياض ويدورون بيتنا وعلى بال مايدخلون الحاره وعيال حارتنا المشفح يلحقونه ويترززون ورى المذيع ويدفدفون المصورين بعدين تطلع صورتنا ..
سارا :وللللل يبيلها مشاور هذي ..
شهد :خير وش تسون هنا ..
هع راحــــــت علينا ..
ملاك :ومن وين بيجي الخير وهذا معــك ..
وعلى غفله من هناسحبت الجوال اللي بيدها ..
شهد :هاتيـــــه ..
حطيت يدي ورى ظهري ..
ملاك :احلمي فيــه والله ..
سارا :بنكسره ثمان طعشر كسره ..
شهد :ملاااك جيبيه بلا لعانه ..
ملاك :انقلعي بس لاتخليني اوديه لضحـى ..
شهد :ودي يقالي بخاف منها ..
سارا :بلا مهايط والله انك تخافين من خيالها..
طالعتنا شهد بقهر ..
شهد :اكشتي فيه مثل ماجبته اجيب غيـــره ..
ملاك :قسم بالله لروح لأمه وعلمها عليــه ..
شهد :وانا شكووو قولي لها ..
سارا :ايه ماهمتك الفضيحه وجهك مغسول بمرق ..
شهد :مغسول بمرقة حاشي بعـــد وعلى من بخاف من الفضيحه ..
ملاك :انقلعي عن وجهــي لأذبحك ..
شهد :ياشينك ممااااااااالت ..
هجمت عليها بفتح بوجها شوارع .. بس سارا مسكتني وهي حطت رجلها وهجت ..
نفضت يدين سارا عن يدي ..
ملاك :ليش ماخليتني اربيها ..
سارا :خفت عليك من اظافرها القطوه ماشفتي كيف اظافرها تقل مخالب صقر ..
ملاك :معك حق عندها سلاح خطير ..
سارا :اوووي .. اللحين وش بنسوي فيـــه ..
ملاك :قصدك هذا ..
واشرت على الجوال اللي بيدي ..
سارا :تشوفين فيه غيره ..
ملاك :بنعــدمه على مرأى الجميــع بالحوش الساعه الثانيــه عشر ليلاً اخبري الجميــع ليحضروا للأتعاض منه ..
سارا :حسناً سأفعل ..
ملاك :ياشين العربيه عليك ..
سارا :بتفتحين سالفه ماتنسكر يالله امشـي نعلن الخبــــــــــر ..
معها حق مناوشاتنا ماراح تخلص والعمر طويل خلوها للمره الجايه ..
نزلنا تحــت ولقينا الشبيبه يلعـبون فوتبول وكالعاده انضمينا لهم ونسينا سالفتنــــــا ..

((3))
(..القرار الصعــب ..)
ضحـى

لاتلوموني على استسلامي ماكان قدامي الا هالطريق ماأقدر اضحي بخواتي بتركهم لحالهم ولا أقدر اضحي بالشدن اللي كان بيأخذها ان واثقه هالمره كان يتكلم جد الأصرار اللي كان بعيونه ماله الا تفسير واحد علي وعلى اعدائي كان مستعد يدمر كل شـي عشان شي واحد وأخـذه .. وش يعني لوكنت له زوجه صدق وطلقني ماهو مهم تطلقت او بقيت بذمته ماتفرق شي خلاص اللحين هو راح وانا واثق ان هالمره رجعتــه بتطول ... خسرت شي واحد وكسبت ثلاثه البيت والمهر وشدن وخسرت كرامتي ..
شدن :ماما يالله ننزل وصلنا البيت ..
وسحبتني مع يدي بتنزلني ..
قلت لسايق ..
ضحى :نزل الشناط ووصلها لعند الباب ..
سوا مثل ماقلت واول مافتحت الباب طلعن بوجهي نوف ووعد ..
وعد :لااااا انتي وش جابك ..
نوف :شوي بس وراجعين ..
قلت لهم وانا ادزهم بيدي يدخلون ..
ضحى :لاشوي ولاكثير يالله ادخلوا مافيه طلعه ماتحسون انتم درجة الحراره فوق الخمسين ..
وعد :والله لوفوق الميه عادي حنا تكيفنا على هالجوا ..
ضحى :ادخلي مافيه طلــعه لو الجو نفسه تكيف عليكم ..
نوف :لاظلم حرام عليك ماوعد الشباب بنلعب كوره ..
وعد :تكيفن النهائي لاتفوتينه علينا لاتصيرين ظالمه مثل ماتقول ملاك ..
صكيت اذاني عن اعتراضاتهم ورجاويهم ..
ضحى :ادخلوا بلانقاش ..
وعد :اكرررررررررررررررررررررهك ..
ضحى :بموت ترى يالله ادخلي ولا أقولك روحي جيبي مكنسه واكنسي الحوش .. دام انك متكيفه على هالجو ..
وعد :أيش ..
ضحى :اللي سمعتيه ..
شدن :وانا معها ..
ضحى :لا انتي ادخلي داخل ..
وصرخت عليهن ..
ضحى :يااالله كل وحده تسوي اللي قلتلها عليه ...
ودخلت عنهم داخل ..
كان بالصاله سارا وملاك يتكلمون ويوم شافوني سكتوا ..
ضحى :السلام عليكم .. وش فيكم ..
سار وملاك :وعليكم السلام ..
ملاك :مافينا شـي ..
ضحى :من اللحين اقولكن اذا عندكن نيه تطلعن ترى مافيه ومن اليوم شغل الهياته اللي عايشاته مافيه وبسجلكن تدرسن دورات ..
سارا :ايش حنااا ندرس ..
ملاك :هذا اللي كان ناقصنا ..انا مستحيل ادرس ..
ضحى :انا ماأشاوركن انا اعطيكن خبر ..
سارا :لااا لااا لااا مانــــبي ..
ملاك :اووووووف ضحى لاتنكدين علينا دراسه ماراح ندرس ..
ضحى :بتدرسن غصبن عليكن .. وهذي ماهي دراسه ذولا دورات لين تبدأ المدرسه وبترجعن لها غصب عليكن ..
ملاك :وليش يعني اللحين بالذات..
ضحى :كذا بس ميزاج عاجبكن يعني الحال اللي انتن عليه ..
سارا :وش فيه حالنا وش زينه لاهم ولاغم ..
ضحى :عشان كذا بتدرسن جربت تتعبن شوي ..
ملاك :وبعدين مع تسلطك متى بترحمينا ..
رديت عليها بملل وانا اجلس ..
ضحى :يوم الله يأخذ امانته ..قومن جيبن الشنط اللي عند الباب ..
سارا :شنط ايش ..
ضحى :شنطي انا وشدن ..
ملاك :خلاص بتجلسون معنا ..
ضحى :ايه عندك اعتراض ..
ملاك :لااااااا وناسه بس وعسافوووه ..
ضحى :سافر ..
سارا :للأبد ..
ياليت والله ياسار للأبد ..
ضحى :يمكن ماأدري ..
طلعت سارا تجيب الشنط وبقت ملاك وبعيونها كلام وبعد تردد وانا مطنشتها ...
ملاك :انا آسفه ..
طالعتها بنظره طويله ..
ضحى :على ايش ..
ملاك :ماكنت اقصد بس انا متهورره ..
ضحى :مره ثانيه اذا عندك كلام ضدي تعالي قوليه لي انا لحالي مو قدام خواتك .. انا احاول اجمع خواتك وربيهم صح لاتدمرين كل اللي بنيته بغبائك.. بطلع لغرفتي انام اذا جت مشاعل قوليلها لاتطلع ابيها ..
ملاك :بس مشاعل فيه ماطلعت ..
ضحى :للحين تعبانه ..
ملاك :لااا .. بس ماطلعت من غرفتها ..
ضحى :طيب انا طالعه انام خواتك لايطلعن ..
بغرفة ميشو لقيتها على فراشها متوسده يديها وعيونها تطالع بالسقف وقطوتها نايمه على بطنها .. اووووف يقهرني هالمنظر ودي اذبح ميشو على تساهلها مع القطوه ..
ضحى :تعبانه ..
لفت تناظرني وكنها ماتناظرني ..
ميشو :كلا ..
ضحى :وش فيها عيونك ..؟!
ميشو :لاشيء ..
سألتها يوم مالقتني بال وانا تسند على الباب ..
ضحى :يقولون ماتطلعين من البيت ..
عدلت جلستها ..
ميشو :لم اكن اعلم ان هذا الأمر ممنوع ..
ضحى :بلافلسفه من الأخير وش مسويه ..؟!
ميشو :انا لم ارتكب شيء عن ماذا تتحدثين ..
ضحى :عندي احساس انك مسويه مصيبه ..
ميشو :الاماذا تشيرين ..
ضحى :ليش خلف خطبك ..
ميشو :لأني جميله ..
طالعتها بالشك ..
ضحى :ليش هو شايفك ..
حطت عينها بعيني لأول مره من تكلمت معها ..
ميشو :مارأيك انتـي هل تعتقدين ان ارتكب محرم ..
ضحى :انتي منك كل شـي اتوقع حصوله ولامكالماتك معه حلاال ..
ميشو :لااأحلها لنفسي ولن اتجرأ لأقول ذالك ولكني أخطأ وأنا واثقه من قدرتي على أصلاح خطأي ..
ضحى :اجل كل الناس بتسوي اللي تسوينيه ويقولون نقدر نصلح خطأنا .. ميشو لاتلعبين على نفسك الخطأ يكتب خطأ واي شي تسوينه بعده مستحيل يمحيـــــه ..
ماردت علي ليش لأنها تعرف انها غلطانه طلعت من عنــدها وجوالي يدق كان مبـــارك .. وش عنده ماأدري ليش بقلق من اتصاله .. هو مايتصل الا اذا يبغى شي اوووف بس لايكون جايب له عريس ثاني بعد ولاجته بنت جديده وبيرسلها علينا ..
ضحى :الووو ..
مبارك :السلام عليكم وش اخباركم ..
احلى ابوي مؤدب ..!!
ضحى :وعليكم السلام .. اخبارنا على ماهي عليه ... بس ان اختي انخطبت ووافقت على اللي جوها بدون ماتكلف نفسك تسأل عليهم ..؟!!
مبارك :خليج من الخرابيط هذي .. انتم اللي تبغونه ماهو ولد خالتها .. ولا ترفضون خلف اللي منا وفينا ..
ضحى :خلف منك وفيك انت ماهو منا وفينا وحتى لو كان ولد خالتها حنا وش عرفنا فيه ولاتبينا نروح نسأل عنه بين الرياجيل ..
مبارك :وش فيها اسألي عنه ماهي اختج ..
بلاه عليكم هذا ابو سفهته وشوي ولااصك التلفون بوجهه بس خفت ربــــي ..
مبارك :اسمعي عاد المره ذي خلف يبي اختج الصغيره ..
ضحى :اووووف ماخلصنا من هالخلف وش يبي هذا خواتي كلهن مايبنه ..
مبارك :ماهو على كيفهن ترى بنجي الخميس نملك له عليها فهميها تصير عاقله وتوافق ...
ضحى :انت وش قاعد تخربط عن من تكلم ..
مبارك :لحضه ...
وسكت شوي عرفت انه بيسأل احد عن اسمها او كاتبه بمكان ويدوره ..اووووف يارب فكنا من هالخلف ..
مبارك :شهد ..ايه شهد ..
كنت حاسه والله كان قلبي حاس .. حسبي الله عليك من مرت ابـــــــو اللي بتبلينا بولدك ..
ضحـــى:شهد صغيره وهذا شايب ومزواج ماتخاف تبلي بنتك فيـــه ..
مبارك :خلف رجــــــــال واختس ماهي صغيره كلكن عجز ..
اختس .اختك .اختج .. ارسالك على بــر يبــــــــه ..!!
ضحى :وش اللي رجال هذا لعــاب مايكفي زواجاته اللي لها اول ومالها أخر بعدالله العالم وش له بالحــرام ..
مبارك :بنــــــت بلاطولة لسان .. سوي اللي قلت لج عليه .. ولاترى بجوز قل خواتس هالخميس ..
وقفل بوجهـــــــي .. حسبنا الله ونعم الوكيل يـــــارب من وين نزلت علي هالمصيبه ... حسبي الله عليك ياخلف وعلى امك حسبي الله عليكم .. الله لايبارك فيكم وين مارحتـــم .. الله يسود عيشتك مثل ماسودت الدنيا بعينـــــي ... يارب عفوك يارب ..انا من وين القاها ولامن ويـــــن ..
دخلت علي ملاك وانا ماسكه راسي بين يدي واردد يارب يارب ..
ملاك :ضحى وش فيك ..
ضحى :مافيني شي نزلي الشنطه واطلعي برى ..
ملاك :لاا والله ضحى وش فيك تكفين قولي ..
طالعتها وانا افكر معقوله اقولهــا ... ووش الفايده اخبـــي ...
لازم الكل يدري لازم نلقى لنا حــــل ..
ضحى :بقولك بس حاولي شوي تكونين عاقله ..
جت قدامي وجلست على الأرض ..
ملاك :قولي بس بالسرعه قبل ماتجي سارا الخبله تراها ماتعرف الجد من اللعب ..
تجاهلت كلامها وقلت ..
ضحى :خلف رجع يخطب من عندنا ..
ملاك بنرفزه :اوووووووووووف وش يبي هالخبل وكيف رجع يخطب من عندنا ميشو رفضته ...
ضحى :بس هالمره ماخطب ميشو ..
نطت بوجهي وهي تقول ..
ملاك :لاااااااااا ماني موافقه ...
ضحى :ادري كلنا ماحنا موافقين ..؟!!
طالعت فيني بغباء وقالت بأسلوب اغباء خلاني ساعتها ودي اصطرها ..
ملاك :يعني خطبكم كلكم قبلــــي ..
صرخت عليها ..
ضحى :ومن قال انه خطبك ..
ملاك :اشوووووواا اجل من خطب الشايب المتصابي لاتقولين شهد ولاشوق ..
ضحى :شهد ..
ملاك :وعععععععع ..
ضحى :وععع بعينك ..
ملاك :كنت عارفه ان عجوز ابليس براسها موال لشهد من شفت نظراتها لها ..
ضحى:الحمدالله طلعتي تفكرين ..
نفخت صدرها وقالت ..
ملاك :افاا عليك اجل وش تحسبين عندي مخين واحد اساسي وثاني احتياط عاد الأحتياط هذا حق الأزمات يعني لاتأزم الوضع كلش شغلته ولاهو طول السنه بأجازه ..
ضحى :ياحظك وليش معطيته اجازه ..
ملاك :شفتي كيف اني كريمه لو بيدي اعطي كل الناس اجازات عشان ينبسطون ..
وقعدت ترفرف برموشها وهي تناظر تحت وضامه يديها يقالها مستحيه ..
ملاك :طيبه انا صح ..
ضحى :ترى ماهو وقت سوالفك ..اصلاً انا الغلطانه اللي مفكره اني بلقى الجد عندك ..
قفزت تمسك يدي وتجرني تجلسني ..
ملاك :لاااخلاااص بتكلم جد ..
وبعد ماجلست ..
ملاك :وش الحل يعني ..
ضحى :ماااأدري لاتسأليني .. انا جالسه افكر بس ماني لاقيه حل .. اووووووووف يارب لاتغضب علينا ..
ملاك :اللحين وش دخل هالدعوه بسالفتنا ..
ضحى :اووووف انتي ورى ماتسكتين شوي بجمع افكاري ..
رجعت تقول بطريقتها المزعجه ...
ملاك :ودي اقول شي بس عارفه بتعصبين .. اخخخ والله الكلمه بلساني تحكني ..
رديت عليها بعصبيه ..
ضحى :قووولي وياليت تكون بسالفتنا ..
ملاك :انتي ليش تحبين تعصبين علي ..
وبالطريقه تبكي أي اهبل يصدقها ..
ملاك :حرام عليك والله اني مبسوطه لأني اهرج معك ..
ضحى :ليه تهرجين مع كوندليزا رايس ..
ملاك :والله انها ماتجي شي عندك وعععع الصهيونيه ذيك ..
ضحى :ملاك اذا ماعندك شي تقولينيه اطلعي بنام ..
قامت ببطء ..
ملاك :خلاص بفكر وارد عليك ..
ضحى :ليه خاطبتك ..
ردت علي بصرخه ..
ملاك :احلى ضحى تعرفين تستهبلين ..
ضحى :لا احتريك تعلميني ..
ملاك :ياحبك لتحطيم ..
رفعت يديها قدام وجهـــا ..
ملاك :خلاااص عارفه بطلع لاتناظريني كذا ..
طلعت من عندي .. وحطيت راسي على المخده والأفكار توديني وتجيبني وكلها متركزه على الكيفيه اللي بأنقذ فيها شهد من هالخطوبه .. لين راحت علي نومــــــه ..

((4))
(.. وانقلبت الآيـه ..)
ميشو

نزل علي الخبر كالصاعقــه واشد وقــع منها .. بحياتي لم اجد نفسي بمثل هذا الموقف المتأزم .. حياة اختــي بخطـــر شديد .. لم اكـن اتوقعه بمثل هذه الحقـــاره .. هل يرغب ان يتنقــم مني بشقيقتي .. يال سفالته ..
لأستطيع التفكير بصفاء ذهنــي مشوش .. لاأعلم كيف سأحبط هذا المخطط .. ولكن يجب علي ان احبطــــــه ...
صراخ شهد الذي لم يتوقف منذ سماعها للخبـــر يوترنـــي ويبث القلق بنفسي ..
شهــد :حرررام عليك ضحـى والله حرام عليك ...
ضحى :ان اللحين قلت لك اني راضيه انا مثلك ماأبيه يقرب من أي خواتي .. اهدي ياشهد ماراح اسمح لهم يخربون حياتك ..
شهد :لاااا انتي تهديني بس .. حرااام عليكم والله حرام .. قسم بالله لأطلع واترررررررررك لكم البيت ..
كنت تصرخ بجملتها الأخيره بهستريه وجسمها ينتفض من شدة الأنفعال ...
صوت كف ضحى على وجهها كان مدوي اصاب المنزل بالصمم..
ضحى :ببببببسسسسسسسسسس .. ولاكلمه ماتفهمين انتي قلت لك ماراح تأخذين لو على رقبتــــي ليش ماتفهميــن .. فووووووق يالله انقلعي فوووووووق ..
خرجت تركض وهي تكرر جملتها الأخيـــره ..
شهد :بتررررك لكم الببببييييييييييييييييييييييييييت ..
ميشو :لم يكن ظربها تصرف جيد من قبلك ..
ضحى :ميشو بليز نقطينا بسكاتك ..
نواف :ياعساااااااااااااه للموت الحقير قسم بالله لو يحب نجوم القايله ماأخليه يتزوج أختـــي ..
سارا :ياااقدددددع والله قالوها ناس خبره مايجيبها الا عيالها ..
نواف :افااا عليك اعجبك انا والله لامسح بوجــه الشارع لو قرب من بيتنا ومبارك هذا خلوه علــــــــي ..
جميل حـديثهم .. ماأروع لوكانت نوف حقاً شقيقنا اليس افضـــل من ذالك المعتوه مالك القذر ..
عادت ضحى للصياح ..
ضحى :بسسس ماتفهمن خلاااص بسسس ..
سارا :طيب اعصابك قطعتي بلاعيمك .. اقوول وش رايكم ندور له دوبيره وندخله السجـــــن ..
قفزت عليها توأمها لتحتضنها ...
ملاك :ياحياااااتي ياسويررره والله عليك افكـــــار خطيررره بس امانه كيف طلعتي هالفكيره الجونااان ..
سألتها هند صاحبة الدم البارد هذا ماأفكر به حينما استمع لأحاديثها ..
هند :وش يعني فكيره ..
ملاك :مافهمتيها يالخبله ..
هند :لااا ..
سارا :على وزن دُبيره..
وبدأت بالصياح ..
سارا :فهمتـــــــييييي اللحين ..
خرجت ضحـى من الصاله والهم يعتــريها .. اعـرف ماتفكــر فيه الحسـره على اخوات لايقلقهن مصير شقيقتهن .. وكل مايفعلنه هو اللهـــو ..اجل اللهــو ولكن لهو جميــل مفرح ينسي الشخص همـومه ..
ملاك :بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس اسكتوووواا..
وبعدما صمت الجميع ..
سارا :خيررر ليش تسكتينا ..
ملاك :هى هى هى هى اقلد ضحى ...
نواف :وعععععع ياشين السرج على البقر ..
وعد :اووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف ..
سارا :وش فيك انتي بعد ..
وعد :المدرسه بتبدأ ..
ملاك:اللحين تفكرين ان المدرسه اللي بعد شهر ونص بتبدأ ..
ميشو :لدي حدس ان المدرسه تتملل من بدايتها بعد الشهر والنصف لأنك ستعودي اليها ...
احب مجادلتها .. يثيرنـــي تحطيم مجاديفها ..
وعــد :انتي وش دخل ابوك اللحيــــن ..
ميشو :مبارك لاشأن له ..
وعــد :ويييييه وخروا هنا كتاب القواعد يستخف دمــه ..
ملاك :عاااد حياااااتي انا كتاب القواعد اللي دمه زي العسل ..
وعد:وعععععععععع انت اللحين كيف تحبون هذي اللي عيونها تقل لمبات زرق..
جميل ذالك التشبيه التي ادلت فيه .. لها مستقبل رائع في مادة البلاغه ..
سارا :اقول ميشو بمناسبة تواضعك وجلوسك معنا وش رايك تلقين علينا قصيده ..
قفزت توأمها بالحديث ..
ملاك :ايييووه صدق ميشو القي علينا قصيده ..
ميشو :انا ومن اين لي قصيده ..
سارا :مو انتي تكتبين قصايد ..
ميشو :انا بالتأكيد لااا .. هل تقولين انـي شاعره ..
ملاك:وهل بذالك شك .. ياشاعرة آل مبــــارك ..
ميشو :جيد اللقب ولكني لاأستسيغه واتنازل عنه لغيـري ..
سارا :يااااخطيرررررره ميشووو تنازلتي عنه بعد ياقوووك يالواثقــــه ..
هل حقاً سيفعلها يتزوج شهــــد .. هل يرى الأمر بهذه السهــوله ..؟!
لم ارضى به يتزوج شقيقتـــي ... ارغب بحق معرفة نظـرته الحقيقيه للمرأه .. هل يراها انسـان يستحق الأحتــرم ..
لأعتقد ذالك بل اجزم انه لايرانا هكــذا ...
ولكن كيف يرانا هذا ماأريد معـــــرفته واتشوق لمعرفتــــــه ..؟؟!!
***
:ميشووووووو مبارررك مش معئول .. اكيد بحلم ..
اسقطت حقيبتي على رأسها بمرح ..
ميشو :بل ماترينـه الحقيقه بعينها ..
سوسو :ياحبببببي لك ميشو اشتئتلك ..
ميشو :اعترف بأني اشتقت اليك ولكن ليس كثيراً ..
سوسو :هههههههههههههههههههههههههههههههه ياقدمك ويازين سوالفك ..ياخطيبة اخوي ..
ميشو :توقفي عن سخافاتك واخبريني هل المتعجرف هنا ..؟!
سوسو :نووو بالدمام عند بيك (ابوك)..
جمــــــيل مبارك وخلف مجتمعان ليس على خير بالتأكيد ..!!
سوسو :الا عاد ميشو قوليلي ليش رفضتي خلف ..
ميشو :وهل اخبرك عقلك الخفيف بأني سأرضى فيه .. لقد اخبرتك من قبل شقيقك الأخرق لايعجبنــــي ..
سوسو :والله انتن يالبنات ماينفهم لكن تقولين ماتبينه وانتي مناااك ميته عليــــه ..
ميشو :وهل تضميني لهذه الفئه ..
بنظرت تفحصيه اجابت ..
سوسو :لاا عاد نجي لعندك ونوقف .. ماقلتيلي كيف وافقت اختك شهد على خلف حسبتها بترفض ..
ميشو :اذا كان كذالك هذا يعني انك خرقاء ..
اسندت خدها على يدهـا وبملل سألتني
سوسو :بالعربـــــي ..؟!
ميشو :شهد رفضت اخيــــــك ..؟!
سوسو :بس هو يقول ....
قاطعتها ..
ميشو :سيجبرها مـ ...و...الدي على ذالك ..
كم صعب على لساني نطقها ..
بان على محياها الأستياء .. جميــل هذا ماأريده استغلال عواطفها الرقيقـه ..
ميشو :اشفق كثيراً عليها كم اتمنــــى لو استطيع مساعدتها ..
بحزن بريء جارتني ..
سوسو :يعني مافيه حــل ..
ميشو :أتمنى لو كان هناك واحـد ..
سوسو :كان ودي لو امي تساعدنا بس امــــي ...
ميشو :لابأس لسنا بحاجه لمساعدتها .. ولكن هل يعني حديثك انك بأستعداد لمساعدة شقيقتي ..
سوسو :اكيد حبيبتي بس هذا مايعني اني ضد اخـوي ..
ميشو :يااعزيزتي لاشك بوفاءك لأخيك ..
سوسو :مع ان نغمتك تشكك بحسن نواياك ...
عن ماذا تتحــدث .. هل اصبحـت سعاد فجأه خارقة الذكاء قارئه للأفكـار .. ؟!!
ميشو :لأعلم عن ماذا تتحدثين .. ولكن اتسأل منذ متى اصبحت نوياااي لكي سيئه ..
سوسو :يالله عاد ميشو لاتوقفين لي على الكلمـه ..
لابأس ياعزيزتي سمـــــاح فقط من اجل شقيقتي من اجلهــــــا فقط اعفو عنك ..

((5))
(..آلام لاتنــام ..)
ســارا

كنت طالعه من المطبـخ وبيدي كوب شاي اتلذذ فيــه على فكره شاينا ربيع عجيب جــــــربوه .. ماهو ليبتون الحمدالله والشكـر كله الوان .. ترى ضحى تقول كذا لاتصدقون ان هالكلام من عنــــدي ..
وملاك متسطحه قدام التلفزيــون وتأكل حب .. شفتها تنزل مع الدرج طيب شي عااادي بس اللي ماكان عادي مشيتها .. كانت كنها بتطيــــح ..
سارا :ضحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى ..
ماقدرت اتحرك جمدت مكاني وضحى تطيح من على الدرج لين الأرض ... ماصدقت المنظر كنت مفجــــــوعه ...
ملاك :ساراااااااااااااااااااا ضحححححححححححححححححححححححححححححححححححححى ..
بنفس اللحضه كنا نجري لها ..
هزتها ملاااك وهي تردد اسمـها بس ضحـى كانت مغمضه عيونها وماترد عليها .. ماماتت صح ماماتت ...
سارا :لاااااااااااااااااااااآآآ ضحى لااااااااااااالالالالالاللالالالالااااا ..
ملاك :ضحى .. تكفين.. ضحى.. لااا ..تكفين .. اصحي ...هــــىآآ .. ضحى .. ضحى ..
ضحى :آآآه ووش فيكــــم ..
سارا:ضحــــــــى ..؟!!
كانت تجلس بصعوبه..
ضحــى :آآه وش فينـــي .. ياربي ..
ملاك :ضحى وش فيك ليه طحتـــي ..
ضحى :آآخ من راســـــي .. اووف ذبحتني الحراره ..
مديت يدي على جبهتها اللي كانت حاطه يدها عليها ..
سارا :يووووه مرره حااره ..
ملاك :من متى وانتي مصخنه ..
ضحى :من امــــس ااخخ .. بس اليوم احسها زايده علي الحراره ..
صرخت عليها بقهر ..
سارا :غبييييه وليه مارحتي للمستشفى ..
ضحى :مالي خلق مستشفيات .. وخري عني بقوم ..
مديت يدي بساعدها .. بس هي اعتمدت على نفسها وقامــت ..
مشت شوي وشكلها رجعت تدوخ .. فنامت على الكنب ..
ضحى :سووا لي ليمـون ..
سارا :اوووووف ليه ماتروحين للمستشفى لاتصيرين غبيـــه ..
ضحى :سارا ترى ماني ناقصتك بتسوين لي ليمون والا اسكتي عني ..
سارا :خلااص .. يمه حتى وهي تعبانه وتوها طايحه من نص الدرج فيها روح تهاوش ..
حطت يدها على ظهــرها وهي تقول ..
ضحى :ااخخ من الدرج طحـت .... وانا اقول وش فيه جسمي مكسر ..
ملاك :الحمدالله انك مصخنــه وماتحسين ولاصريخك يسمعونه اللي بأخر الرياض ..
سارا :عاااد ويييييه يالفشيله ابله ضحى تبكي مصيبــــه ..
ضحى :الله يلع ..كن انقلعن عن وجهــــــي ..
ملاك :ابله ضحى تلعن يعني خلاص اختربت الأخلاق ..
سارا :يالخبله ماهي بوعيها البنت تهذي .. مالمستي راسها انتي كنه فرن ابو بشير ..
راحت ملاك لها وجلست عند رجولها ..
ملاك :ضحى ضح ضح تروحين للمستشفى ..
صرخت عليها ضحــى بتعب ..
ضحى :انا مو بزر عندك ولو عارفه ان المستشفى بيفيدني رحت له ..
قلت بتهرب من الموقف لأني عارفه ان ملاك ماراح تسكت لها وانا مأحب هالمواقف اللي فيها رفع اصوات بين ملاك وضحى ..
سارا :انا بروح اجيبلك ليمون ..
قلبت المطبخ وانا ادور الليمون مع اني اعرف مكانه بس من اصواتهن المرتفـــعه يارب مايزعلن من بعـــــض .. اكره يوم يتهاوشن اكررررره هالأوقات .. بس والله ملاك تبي مصلحة ضحى وضحى مليانه عناد .. صح هي الكبيره واللي كلنا نعتمـد عليها بس هذا مايعني انها ماتحتاج لنا وحنا كل اللي نبيه نساعدها ..
فجأه اختفت الأصوات استعجلت بالليمون طلعت مالقيت الا ملاااك جالسه بمكان ضحــى ..
سارا :وينها ..؟!
ملاك :طلعت لغرفتها واتقول ماأبي يجيني احــــد ..
سارا :والليمون ..
ملاك :اقولك ماتبي احد اشربيه كبيه كيفك ..؟!
سارا :طيب لاتصارخين علي ..
ملاك :اوووووف سارا عاجبك شكلها يعني ترى المرض مو شي سهل نستهين فيـــه ...
رديت عليها وانا اشرب الليمون اللي سويته بدم البي ..
سارا :بتعلمينــي اخخخ ياكرهي لسخونه ..
ملاك :اوووووووف متخلفه اكره تفكيرها تحسب المرض شي عيب نستحي منه ....
سارا :بحساباتها هي اكبر عيب انا تبين ضعفها لنا ..
ملاك :تصدقين عندي احساس ان ماامرضها الا سالفة شهــد ..
رديت عليها وأنا ابلع عبره خنقتنـــــــي ..
سارا :بكره الخميـــــس .. ملاك ببكي .. حراااام والله حررام اللي يصير لشهـــــد ..
ملاك :يارب مايجي بكره ..
حسيت ملاك ودها تبكي وهي تقـــــولها .. معقوله هذي اخرتها تتزوج شهـــد .. شهد المدلعه تزوج الشايب .. صح انا اكره تصرفاتها بس والله أحبـــــــها .. بتزوجه يومين وبيطلقها هذا كلام مشاعل اللي حلفت انها بتحل هالسالفه بس ماحلتهــــــــا ..تخلت عنا بعد ماوعدتنا ورمت كل الحمل على ضحــــى ..ياربي حنا ليش يصير معنا كذا ليش .. وبديت ابكي بقهــــــر ..
ملاك :سارا حبيبتي لاتبكين كل شـي بينحل ..
رديت عليها وانا أحاول ماأبكي ...
سارا :لوبتنحل انحلت من قبل .. ملاك حنا حظنا منحــــــوس حتى بالزواج متى بيتعدل حظنا متـــــــى..؟!
متى بنعـــــيش براحه ليش حياتنا كلها مجمــوعة مصايب نطلع من وحــده ندخل بالثانيــه .. ليش عندنا ابو قاســـي مثل ابونا ... ليه ماعندنا امهــات يدافعن عنا يوم بيزوجنا بالغصــــــب ..ملاك حنا ليـــــش عايشين للحيــــن عشان نتعـــــــذب بس ..
ضمتني ملاك بقــــوه .. وانا ابكي والله ابكي بقــــهر احس الدنيا كلها ضدناااا حنااا مالنا احــد مالنا احد ..حنا يتـــــامى ..
ملاك :خلااص سارااا لاتعورين قلبك عشان حاجــه ماتسوى .. سارا لوكنتي تحبيني لاتبكين ...
احبك ياملاك بس ماأقدر ماأبكي والله ماأقدر .. انا ابكي من داخــلي مو دموع عيني بس اللي تنزل حتى قلبي ذرف دموعه ..ليش ابوي يتفنن بعذابنا مايكــــــفي رمانا وراح ليه يرجع اللحيــن عشان يرجع يقتلنا من جديد .. حنا ماصدقنا نعيش زي الناس نتلاحم ونكـــــون يد وحـده ليه ابوي يسوي معناكذا ليه يكرهنا ليه مو حنا بنـــــاته ..؟!


عاشقة ديرتها

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 02:30 PM   المشاركة رقم: 68
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الحلقه الرابعــه والثلاثون
((1))

الفرحــه هذا المسمى الثاني لملكته بس ليش مايحس فيها.. اليوم انربط اسمه بأسم شوقه وين الوعود والعهود بالتصرفات اللي بسويها اليوم تعبير عن فرحتــه حتى وهو جالس اللحين مع شوقه يفكر بنواف ووش اللي بيسويه عشان يخرب عليه فرحته ..
ماحظر ليش ..
الوليد :شوووق خالك نواف ماجاكم اليوم ..
طالعته بنظره مستغربه اللحين طول الوقت ساكت عشان يوم يتكلم يسألها عن اخوه .. لااا اكيد يكذب عليها يوم يقول يحبها مستحيل هذا عنده احساس آآه يابروده ..
ردت عليه بجمود :لااا ..
ناظرها بعيونه الحلوه :ليه قصيتي شعرك ..
بأبتسامه متردده لمست اطراف شعرها :من زمان قاصته ..
اتسعت ابتسامه :بس من زمان ماكنت اقدر اشوفك .. اخر مره شفتك فيها كان شعرك طووويل .. مد الكلمه دلاله على اللي يقصده ..
انفتح الباب بطريقه همجيه قطع عليها حديثهم ..
دخلت عليهم ود وراها وديان اللي قالت بلهجة اعتذار سخيفه ..
وديان :سوري كله من هالدفشه قطعت عليكم الأجواء الرومانسيه ..
رد عليها الوليد اللي مايهضم حالمية بنت اخوه الزياده :خلي عنك هالحكي .. وانتي ماتعرفين تفتحين الباب بالركاده ..
ود :ولودي لاتسوي نفسك شخصيه علي .. وجلست معه على نفس الكرسي وهي تأفف ..
وليد :ووش فيك تأففين ..
ود :مالت عليهن الخاينات ماجن ..
وديان :احسن انهن ماجن اصلاً مالهن مكان بينا ..
ود بقهر :كولي تبـن انتي مالك شغل فيهن لكان ملكتك تكلمي ..
وديان :ملكة الشوق وهي ماتبيهن فيها .. صح شوق ..
الشوق وزعت نظراتها بين الوليد ووديان اللي كان تخرها بقوه ..
وديان :شوووووق ..
الوليد بنرفزه :أي حد وجهة له دعوه يجي حياه الله بعد لاتنسين ان وحده منهن خطيبة عمك ..
وديان :عمي وعمي الله والعم ..
ود :ايه بعد اغلطي على عمي بعد .. عشان والله لأوصلها لأبوي ..
الوليد :هيي خير انتي وياها جايات تهاوشن عندي ..
ود :اصلاً انتي مقهوووررره هاه مقهــوووورره منهن وانتي عارفه ليه .. وجلست تغمزها بعينها :ماودي اتكلم هنا لأن فيه رجال ..
طالعها الوليد بنص عين :لاتكلمي وش عندك ..
ود :لااعيب .. ماما ربتني كويس ..
وديان :ماما اقول مالت بس ..
ود :عليك يالعصلا ..
الوليد :هي انتي وياها انقعلن برى ضاقت عليكن تهاوشن عندي ..
وديان :افا عمي تطردني اطردها هي وش جايبها ..
ود :جايبني اللي جابك ..
وديان :انا جايه عند الشوق حبيبتي وصاحبتي ووالوليد عمي انتي وش حاشرك ..
ود سفهتها وطالعت بعمها :عمي ولودي اطلع ..
وديان بسخره :ههه يقالي محترمه تبغى عمي يقولها اجلسي ..
الوليد بعصبيه :لوتطلعين انتي وياها يكون احسن ..
وديان :عمي ..
الوليد :اقوووول برررى .. ولا اقول خلوكم جالسين انا بطلع ..
شاف نظرة المفاجئه بعيون الشوق شوقه بس غصب عنه بيطلع مايدري ليش يحس بخنقه ..
وديان :لاعمي خلك جالس والله بنطلع ..
بس كان هو طالع ..
وديان بقهر لود :شفتي كله منك طفشتي عمي يالممله ..
ود :وانا شكو يطفشني مني الا طفش من بعض ناس .. ماأقول الامالت بس ..
الشوق :قال طفش مني قال حبيبتي هو يحب يده وجه وقفى اني رضيت فيه بعد ماحفى وهو يجري وراي ..
وديان :حفى وتجرع المر بعد لمين شواقي رضت فيه ..
ود اللي مالت رد على كلامهن نفخت بقهر وطلعت ..اوووووووف وش لاقي فيها الوليد عشان يحبها متخلفه وعععععع مو من زينها حتى وقليلة ادب وشايفه نفسها ..
ثقيلة دم ترفغ ضغط .. خساره وخساره وخساره فيها الوليد ..

((2))
ميشــو



همـست أليه عبر الهاتـــف ..
ميشو :انت من ستندم زواجــك من أختـــي سيحرمك الزواح مني ...
اخذ بأصدار اصوات من حنجرته يطلق عليها بالعامـيه (التنحنح ) أعتقاد منه انها ستخيفني ..
خلف :انت متى بتستحين على عمرك .. بكل قلة حيا جايه تكلميني وتقولين لي هالهرج ...
ميشو :توقف عن ذالك .. ليست هذه المره الأولى ..
خلف :ايه دارين ان لك سوابق وش تبيــن ..
مالذي اصابه هل الجنــون توصل لأختراق عقلــه .. جيد ولكن ليس بهذا التوقيت فأنا واثقه حتى لو اصبح مجنون سيزوجه والدي من شقيقتي ..
ميشو :مابالك خلف ياعزيـزي .. هل اصبحت ممله بالنسبه لك ..؟!
مالمؤثر في حديثـي الذي ارغمه على الصمت هل هي عبارة عزيزي ام هــي نبرة الأستعطاف في جملتي ..
خلف :وش تبين ..؟!
ميشو :اترك شقيقتي وشأنها لاتقطع بيننا سبل الوصل ..
خلف:لا أقطع ولاأسوي شــي بتزوج اختك واذا طاب الخاطر منها طلقتها وأخذتك ..
ميشو :يااال الطموح الذي تمتلكه ياعزيزي وهل سأكون هناك لأنتظرك راجيـتك الزواج مني ..
خلف :ايه بتكونين باقيه تنتظريني تدرين ليه لأن مثلك محد يبيها ..
ميشو :كم انت مخطأ ياعزيزي فكما تريدني انت هناك كثيرون غيرك يريدوني ...
خلف :انتي مو قليلة حيا انتي اصلاً ماعندك حيا كلش ..
ميشو :ياعزيزي هل تصدمك حقيقتي ..
خلف :اصلاً انتي كلكي على بعضك ماتهميني ..
كلااا لااا .. لاأريد هذا الجواب .. لم يحن الوقت الذي تكرهيني فيه بعد ..
اقفل الخط كلاااا ..
بكل غباء امسكت بجهازي الجوال ورميته على الحائط وماأن فارق يدي حتى ندمت على فعلتي الحمقاء .. لقد اقتنيته بمبلغ ضخم بالنسبه لميزانيتي المتواضعه ..
يال تهوري .. لايستحق هذا الخلف ان اهدر من اجله هذا المبلغ الكبير ...
كفى كفى .. كفاكي ميشو التفكير بأمور سخيفه لااتتهربي من هذا الموقف .. حياة شقيقتك بخطــر .. انتي من ادخلتي هذا الخطر لحياتها ويجب عليك حمايتها منه ..
ولكن كيف سافعل ذالك فهذا الحقـير لايرغب بالأنسحاب ..
رنين هاتفي الجوال اخرجني من افكاري ... يبدو انه لم ينتهي تماماً .. جميل احسنت اغلاق اجزاءه حتى استطيع الرد ..
رقم غريب لم ارغب بالرد عليه .. ولكن بالأخير قمت اجبت المتصل ..
ميشو :مرحبا .. ماذا ..؟! .. شدن ماذا هناك ..والدتك ماذا اصابها .. حسناً انا قادمه .. لاتخبري احد .. احسنتي بأتصالك علي ..

((3))
ظرب راسه وهو يسمع اللي معه على تلفون وش يقــول ..
:عاد حنا ماسكتنا دقينا عليهم بس كد هجت تعرف الشحادات ماأسرع منهن لاوالمصيبه بالسرعه يختفن ..
قيس :لااا ..
:وش فيك استاذ قيس فيه حاجـه ..
قيس بلع ريقه وهو يلعن الساعه اللي فكر فيها يستأذن ومايروح الدوام :انت متأكد انها خويتنا ...
:ابصم بالعشره انها هي ..
قفل منه وهو يهز راسه ماهو مصدق حظه الشين ..شوشو ترجــع ومن سوء حظه مايكون موجـود ويشوفها .. لازم بكره تجي لازم بكره يشوفها .. خلاص مايقدر يتحمل اكثر ..
بس الحمدالله انها كانت بخير وماصابها أي مكروه كان من الممكن انها تعرض له ..
انفتح الباب عليه بطريقه نقزته ..
منير :امي تبيك تعااال ..
قيس بصرخه :انت اللي تعااال ..
ارتجف من صرخته بس سوى نفسه قوي بطريقه طايح فيها هاليومين :وليش اجي وش سويت ..
قيس بقهر :تعال هنا وانت ساكت ..
وقف بمكانه ينتظره لين جاء عنده وصار واقف بين يديه عطاه كف .. وطلع لصاله وين ماأمه تنتظره بعد مافش خلقه شووي ..
وبعد ماجلس واخذ له فنجال قهــوه .. فاتحته بالموضوع اللي جايبته عشانه ..
قيس :لااايمه لاا قلت ماأبي ..
منيره :وليه ماتبي ..
قيس :منيره الله يخليك لاتدخلين ..قلت لكم ماأبي اتزوج ماتفهمون الاغصب بتزوجوني ..
ام كايد :ياولدي ابي افرح فيك ..
قيس :وماتفرحين فيني لين اتزوج .. تكفيك فرحتك بجابر .. ولازوجي الكبير وافرحي فيه يمكن يعقل ..
تندم على كلمته اللي طلعت وسط انفعاله يوم شاف نظرة الأنكسار بعين امه على اكبر عيالها ..
قام من عندهم وهو الندم يأكله على كلامه اللي تسبب بضيق امه ..
عند باب الشـارع لقى منير واقف على باب الشارع كان بيهزأه بس تذكر انه قبل شوي ظربه رحمه وطلع ..
ورجع تفكيره لها .. ظرب على الدريكسون هي وهي وهي .. دايم ساكنه تفكيره .. بكل مكان يلقاها متى بيريح نفسه من هالخبال اللي يسويه غباء تفكيره فيها غباء ..
مشرده غبيه شحاده ليش ماينساها ويطلعها من باله .. تكلم بصوت مسموع لأجزاء سيارته :ليه ماداومت ليه .. غبي غبي غبي كيف فرطت بالفرصه .. ليه فاتتني آآآآآآآآآآآآآآآآآه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..
وقف سيارته بقوه وهو يشوف الحادث اللي صار قدامــه غمض عيونه وهو يشوف الطفل اللي صدمته السياره يطير بالهواء .. نزل بالسرعه حتى باب السياره ماقفله ..
حفظ رقم السياره بذاكرته وراح يركض لللمكان اللي طاح فيه الطفل ..
:لاله الا الله .. يارب استـــر ..
رددها شايب كبير بالسن كان واقف قريب من الطفل ..
قيس :ولدك ياعم ..
الرجال صد والدموعه تنزل :لاا .. يالله تحفظه يارب ..
قيس جلس على ركبه قدام الطفل كان حجمه مايعطيه عمر اكبر من ست سبع سنين ..
جسمه مستحيل يتحمل ذيك الصدمه الا بلطف رب العالمين فيه ..
طلع جواله يدق على الأسعاف وهو يفكر بالرجال اللي يبكي على ولد مو ولده ولايعرفه ..
الرجال :حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي مايخافون ربهم .. وش فادتهم السرعه فيه ..
قفل جواله ووقف يطالع بمنظر الطفل قدامـه ينزف وكان فاقد الوعي كلياً ولايمكن مات ماهو قادر يقرب منه وش يقدر يسوي له ..
اغلب الناس الماره نزلوا من سياراتهم وجوا يتفرجون على ايش مايدري ..
ليش تصورها يوم شاف الحادث شافها مكان الطفل مايستغرب لو يصير لها كذا .. وهذا اللي مخوف عليها ..بس خلاااص ياقيس ريح دماغك من هالأفكار اللحين بين يديك طفل يموت وانت كل تفكيرك بشحـــاده ..

((4))
وعــد



اليوم بيتنا مو بيت لا ساحة حرب من كثر الصراخ اللي فيــه والضجـه .. ضح ضح مريضـه بس ماتبغى تروح للمستشفى .. اوووف كأنها بزر .. واللي قاهرني ان خواتي يعاملنها كذا كنها بزر .. وبس يحاولن يقنعها تروح للمستشفى وخصوصاً ملاك وشوق صجنا الا تروح للمستشفى ..
وفيه شي ثاني اليوم الخميس تعرفون وش يعني الخميس .. وانا بعد لااا .. مأدري وش عندها الدنيا بتذبح بعض شهــد قفلت على نفسها بالغرفه اللي بالسطوح زي ماكنا نسوي لجت امي بتأخذنا .. وسارا جالسه عند بابها تقول تخاف انها تهرب .. يعني الصراحه بيتنا اليوم موصاحين ابد حتى نواف بس جالس على باب الشارع ومعه العجرا يقول بيكسر فيها وجه خلف ..
ملاك :وععععععد ..
اوف هذي وش تبي بعـد رحت اركض لها قبل ماتنزل وتعمل فيني شورما صيخ ...
وعد :جايييه .. هاه وش تبين ..؟!
مدت علي الطاسه اللي معها ..
ملاك :حطي فيها مويا وثلج ..
وعد :هذي ثالث مره اغيرها حشى مو راس هذا صخانه ..
قطيت كلمتي وهربت قبل مايوصلن لي .. عبيتها مويا وثلج ورجعت حطيتها عند الباب وهربت لأن نظراتهن ماكانت تطمــن ..
اووووف وش هالملل ماعندي احد اسولف معه كلن ماله خلقي ونفسه بطرف خشمـه
وكنه مضيع مية ريال ..

((5))
ملاك


خلاص ماني قادره اتحمل كذا فجأه صار كل شي مسئولتي وعلى راسي .. ضحى مريضه وميشو لها يومين مارجعت البيت ووو مبارك عسى مامبارك داق علينا اليوم الصبح يقول جهزوا مجلس رجال .. ياربي وش يارررب وش بيدي انا اسويه واسويه ..
طالعتني شوق وهي تغير الكماده من على راس ضحى ..
شوق :لاازم نوديها المستشفى ..
ملاك :بس هي حلفت ..
شوق :اجل نتركها تموووت .. والله حالتها خطره كذا ..
ملاك :ماأدري نشوف بعد ساعه اذا ماتحسنت ..
شوق :ماراح تحسن ..
ياررربي ..وش اسوي انا محتااره .. ماأدري وش صح وش اللي لازم اسويه ..
ملاك :انا بروح اشوف شهد ..
قلت هالكلام عشان اطلع ابغى اشغل بالي بأي شـي ..
كانت ضحى من امس بالليل وهي على هالحاله نايمه تصحى شوي وتكلم باشياء غير مفهومه وترجع تناام ..
رقيت لفوق لقيت سارا متسنده على باب الغرفه اللي ساجنه فيها شهد نفسها وتسولف معها ..
سارا :وانا مابكيت لأني كنت متعوده على طقــه .. بس يوم دخلت البيت رحت تخبيت عن ملاك وجلست ابكي عشان ماتضحك على وتقول لي صياحــه ..
كانت سارا تبكي وهي تكلم مع شهـد عن ذكرياتها مع الوحش .. ياآآه حتى الوحش تغير وماعاد وحش كل الدنيا تغيرت ماعدا مبارك مازال مبارك سبب تعاستنا بالأرض ..
مسحة دمعتي اللي صاير نزولها هاليومين امر روتيني ..
سويت حركه عشان تنتبهلي سارا وماتسمعني شهد ...
سارا :انا بروح اشرب ماء ..
قالتها لشهد وجتلي ..
ملاك :ردت عليك ..
سارا :لا بس قلت لها شي يضحك وضحكة وهي تبكي ..
وحنا متى ماضحكنا وبداخلنا مانبكي .. موطول حياتنا نضحك والدمع بعيونا ..
آآآه ياربي ..
تمر الدقايق علي الساعات الثقال وكانها أيام وضحى على نفس حالها .. لين قبل المغرب بعشر دقايق كنا كلنا بغرفة ضحى مجتمعين حتى شهد انزلت بعد مادرت عن حالة ضحى وانها بوضع صعب .. على اعصابنا جالسين اصغرنا شدن مافتحت فمها بكلمــه .. شيئين قرب حصولهم جيت مبارك ومعه نهاية وحده منا .. والخطر اللي بتوصل له حالة ضحى ..
لين دخلت علينا .. كنت ببكي يوم شفتها ..
ميشو :ماذا حدث هل تحسنت حالتها ..
ماكنت ميشو تدري عن حالة ضحـى .. كيف درت ..؟!
وبنظره لوجه شهد المقلوب ..
ميشو :لا بأس لاتقلقي انتهى الموضوع ..
ونظرت بوعد ..
ميشو :اطلبي من الطبيبه التي تنتظر بالأسفل ان تصعــد الى هنا .. وانتن اخرجن من هنا ..
وناظرت فيني ..
ميشو :لن اسامحك على عدم ابلاغي بهذا ..
ملاك :تتركين البيت وتقولين ماني ماسمحتك وماأدري ايش انتي الغلطانه ..
ميشو :دعيك من هذا واخرجي من هنا ..
ملاك :بطلع بس مو عشانك عشان ضحى مو ناقصه هوشه على راسها ..
طلعت واللي صاربينا ماأثر على اني حبيت تصرفها.. اللي ماقدرت اسويه بيومين سوته ميشو بالدقيقه فعلاً انا ماني قد المسئوليه ...
جاني صوت سارا من وراي ..
سارا :قلت لك خلينا نتصل عليها شوفي ايش سوت حنا ولافكرنا بهالحل ..
ملاك :وش الفايده لصحت ضحى بتزعل ..
سارا :انتي خليها تصحي بالأول ضحى حالتها صعبه ..
ملاك :انا ماابي ازعلها ماتفهمين انتي اووووووف ..
سارا :ومليوون اووووووف انتي ليه ماتفهمين البنت مو بوعيها ..
ملاك :خلاص سارا خليني بحالي والله راسي مو ناقص صراخك ..
سارا :خلاص لاتنفخين ترى مو انتي وحدك بهالموقف كلنا بمركب واحد ...
تجاهلتها هذا اللي كان ناقصني سارا تفلسف علي بس من قال سارا تسكت ..
سارا :بس اموووت واعرف كيف حلتها ميشو .. انا كلي يوم يزيد اعجابي فيها واقول عنها داهيه ..
ملاك :روحي بس شوفي وش صار عليها ..
سارا :اووه مالي خلق احتك بميشو هذي مالها صاحب اخاف تقلب علي تحسبني انتي ..
ملاك :اوووووووف ..
سارا :طيب خلاص بروح وامري لله ..
معقوله بكل سهـوله بتنتهي الأزمه اللي نعيشها .. يعني بس تدخل علينا ميشو وتقول خلاص ويصير فعلاً خلاص .. ياليت هذا اللي يصير ياليته ..

((6))
ميشو


لم اتوقف عن قضم اظفاري الوقت يجري وانا اقف داخل الدوامه بأنتظار اتصال سوسو المبشر او المدمر ..
سألتني الطبيبه التي احضرتها لضحى انها بحاجه لنقلها للمستشفى .. ولكن ضحى التي عادت لوعيها منذ دقائق رفضت ذالك معلله انها بخير ولاتحتاج سوى لراحه ..
بعد ان مسحت عرق وهمي من جبيني اجبتها بأنا لانستطيع فعل ذالك .. اجابتني الطبيبه بأنها ستفعل ماتستطيعه لمساعدتها على الشفاء من هذا المرض ولكن الله هو الشافي ..
عدت لهواجيسي وانا ارى الطبيبه تغرس ابرتها بذراع شقيقتي .. هيا سوسو مالذي تنتظرينه اريد اتصالك اريده حتى لو دمرني فهو الفاصل لقلقي ...
وعدت لقضم اظافري بتوتر .. آآه يأهلي لقد شوهت منظرها .. لكن لبأس هيا سوسو .. وانطلق جهازي الجوال برنين متواصل ...
ميشو :حسناً ماذا حدث ..
سوسو :لااا ميشو مش معئول اللي عملتــــيه بخلف ..
ميشو :آآه سوسو لأحب مقدماتك السخيفه اخبريني ماذا حدث ..
سوسو :اللي حصل ان خلف جنن عمي مبارك وأمي يقول مايبي لاشهد ولاغيــرها .. وبعد حرب طويله اعترف انه ماراح يتزوج اختك ويحرم نفسه من فرصة انه يتزوجك بيوم من الأيام ..
آآه ياليتك شفتي وجه امي بعد كلامــه شكلها تلقت صدمة عمرها طلعت السلم وهي اللي ماعمرها طلعت فيه يمكن من عشر سنين وعمي مبارك طلع من البيت وهو يصفق كف بكف .. ميشو خلف شايفك صح اكيد شايفك مستحيل يكون هالولع من فراغ ..
تنهدت بالسخريه واجبتها ..
ميشو :لقد حطمتيني ياصغيرتي كنت اظنه عشق وهاأنت تحطمين احلامي بقولك انه مجرد ولع ..
ساد الصمت على الطرف الأخر تبعته ضحكـه مقهقه لاتليق بشفتي سوسو الناعمــه ..
سوسو :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. ميشو انتي مجنونه مش معئوله ..
ميشو :وهل يعجبك جنوني ..
سوسو :انا مجنونه فيه .. ميشو كراميل رجعت وريدا على وصول وأريد نسوي لهم حفلة استقبال تليق بمقامنا ..
ميشو :لابأس ولكن اعتبريني بأجازه لمدة يومين بعدها سأرى ماسنفعل بهذه المناسبه ..
انهيت ذالك الأتصال وانا احاول رسم ابتسامة النصر على وجهي ولكنها لم تكن لتخــرج .. آآه يال لأحباط لأعلم مالذي اصابني رغم ان الأمور جميعها تجري بصالحي هأنا اليوم اوجه لأبي العزيز وزوجته سارقة احلام الطفوله ظربه موجعه من خلال ابنهما العزيز لما لأشعر بالسرور .. آآه اجل اعلم انه ذالك الضمير هاقد عاد ليستنشق اكسجين الحياه على حساب اعصابي ...
عند الثالثه صباحاً كانت حرارة ضحى قد عادت طبيعــيه بعد ان اخبرتها خلال الليل بأن الأمور استقرت وخلف قد ذهب يبحـث له عن عروس اخرى بعيــد عنا ..
ولكن بداخلى اتسأل هل سيعــود ..؟!

((7))
ضحـى


صحيت من النوم وانا حاسه جسمـي مكسر .. آآه ياشين الصخنـه ..احس كبدي لايعه والدنيا ضباب .. آآه اكيد هذا من الجوع ..فكرت اخذ لي دش بس تراجعت لأني احس بدوخه وخفت اطيح بالحمام .. قلت انزل اسويلي قهوه تعدل راسي بعدها اروح اخذ لي دش بالرواقه .. نزلت السلم بخطوات متأنيه خايفه لأطيح لأن طيحتي الأولى للحين احس بوجعها .. كانت الساعه قبل الست صبح .. دخلت المطبخ وبعد بحث متعب عن الدله
اللي عجزت اتذكر وين بالعاده تنحط .. اللحين مواعين البيت عجزت اتذكر محلاتها ياخوفي هالصخنه تكون نستني كل اللي درسته بالرياضيات ..
شفت الدله تفوح قدامــي وبنفس اللحضه التفت على خصري يد تضمني .. صرخة من الروعــه ..
:ههه خفتــي ..
لفيت بقوه وماني مصدقه الصوت اللي سمعته وتمنيت يكون هذا بالذات من اثر الصخونه ..
ضحى :أنت ..
شد على يده اللي ماسكتني ..
عساف :تصوري ..
ضحى :ليش ..
عساف :اشتقت لك ..
ضحى :انت اتكلم جد ..
ابعدت عنه وانا مستسخفه حركته ...
عساف:وانا اتكلم جد وبعدين ليش توخرين لحضه ماسلمت عليك ..
ضحى بضيق:مأبي سلامك .. ليه رجعــت وبدون اجوبه غبيه..
عساف :جاوبت عليك بس انتي شكلك مو واثقه بنفسك ..
ضحى :ومتى بتسافر ..
ضحك بقوه خوفتني..
عساف :لهدرجه مستعجله على فراقي .. والله ياحياتي ماعاد فيه سفر الا ورجلي على رجلك ..
صرخت بوجهه ..
ضحى :انت وش تبي وش رجعك ماكان هذا اتفاقنا ..
عساف ابتسم :طيب وانتي ليه معصبه انا ماقلت بنسافر بكرره .. اذا سافرت ويمكن ماعاد اسافر ..
هذا وش جالس يخرف كيف ماعاد يسافر وشغلـه ..
ضحى :وشغلك ..
مد يده لكتفي بس انا ابعدت عنه خطوه بعد وادخل بالفرن ..
عساف :ليش مبعده قربي وشغلي استقلت منــه .. وش رايك بالمفاجئه ..
مستحيل استقال كيف وليش انجـــن هذا ..
ضحى :خبل انت ليش تستقيل من شغلك ..
عساف :ماعاد يصلح لي ..
ضحى :كيف ماعاد يصلح لك بعد عشر سنين اكتشفت انه ماعاد يصلح لك ..
عساف :وانتي ليه معصبه لاتخافين ماراح اخليك تموتين من الجوع بتوظف لو عامل بلديه ..
ضحى :تستخف دمك ..
عساف :لا كيف مايصير نسيتي ان دمي ثقيل ..
اربكتني نظراته حسيت برعشه بأطرافي وبرد .. سألته اول شي طرى على بالي ..
ضحى :كيف دخلت ..
طالعني بنظره طويله ..
عساف :مع الباب ..
ضحى :تستخف دمك ..
وحسيت بدوخــه قويه ..
عساف :وانتي ماعندك غير اللي تستخف دمك .. ضحـــــــــــى ..
آآآآه ماأدري وش صار فيني حسيت الأرض بعيده وانا أطيح من فووووق ..

((8))
عسـاف


ماصدقت يوم دخلـت وشميـت ريحة القهـوه عرفت انها صاحيـه .. رغم انها عطله بعد صاحيه بدري .. طرت علي فكرت اني اجي هنا اول مالقيت مفاتيحها حقت البيت .. ماأدري ليش جيت هنا مع اني توقعتها نايمه وجيتي مامنها فيده ورغم ارهاقي جيت بس مجرد احساسي اني ممكن اشوفها يخليني ماأشعر بالشـي غير الشوق ثم الشوق ثم الشوق .. وداعنا ماكنا على هواي .. ماقدرت استحمل اصبر اسبوع عنها استقلت وجيـت بعت وظيفتي وغربتي اللي كنت افضلها واشتريت قرب وحده بايعتنــي..
اول ماشفتها واقفه عرفتها هي مستحيل أخطي فيها ضميتها ضمه ماأششفت غليلي وهي بالسرعه وخرت عني بالطريقه تجرح عديم الأحساس ..
كنت اتكلم معها وانا مو معها اشتقت لهــا حيييل كنت اشوفها تتكلم ومأبيها تتكلم ماأبي كلامها يخرب الصوره ..
آآآه يالنـــــــاس ليه احبهـــا ..
شكلها ماكان عاجبني من البدايه فيها شي احسها ضعفانه مع ان كل اللي غبته مايجي اسبوع ووجها اصــفر شاحب .. واللي اكد شكوكي يوم بدت تترنح بوقفتها ومالت على الفرن ..
لحقتها قبل ماتطيح على الدله الفايحه وتحرقها ..
جلست على ركبي وان ماسكها راسها بحظني وباقي جسمها ممد على الأرض هزيتها ..
عساف :ضحى ضحــآآآى ..
فتحت عيونها وسكرتها وكأنها نعسانه ..آآه ياربي وش فيها انا كنت حاس انها مو طبيعيه ..
عساف :ضحى حياتي وش فيك ..
هزيتها .
ضحى :اخ راسي لاتهزني راسي ..
عساف :حياتي وش فيك ... قومي اوديك المستشفى ..
وقومتها معي وهي تمشي وتترنح وماأدري وش تقول ..
ضحى :فكني ..
وحاولت تسحب نفسها بس انا كانت ماسك فيها بقوه اخذت عباه معلقه عند الباب وبالقوه لبستها ..
ضحى :فكني وين ماأخذيني ..
عساف :وين ماأخذك يعني بخطفك ..
ضحى :آآآه ياربي فكني ..
عساف :ضحى بلا خبال امشي بوديك المستشفى ..
حسيتها رجعت تدوخ من عنفها ليش تجر نفسها مني بهالطريقه ..
ضميت كتوفها بقوه لي ومشيتها بهدوء .. كان ودي اشيلها بس ماأبي اضايقها بحركاتي ..
طول الطريق بالسياره وهي هاديه اسألها ماترد علي بس اذا اصريت بسؤالي ردب بـ اممممم .. كنت اسأل عشان اتطمن اذا هي صاحيه اولا ..
بعد دوخه طويله عريضه بالمستشفــى .. وبعد ماأكتشفت انها مريضه لها ايام عطوها مغذي ساعتين وبعدها طلوعها بعد ماصرفوا لها ادويه للحراره ..
اول مافتحت باب البيت ودخلتها ..
نواف :ياااااحقيــــــررررررررررررررررررررررررررر ..
وعد :حيوووااان حقيرررر مجنون .. ليه تخطف اختي ياغبـــــي ..
نواف :انت ماعندك احساس كيف تأخذ اختي بدون ماتخبرنا متخلف انت ماتفكر ..
ضحى :خير وش فيكم ..
ملاك :وينك ضحى خفنا عليك ..
ضحى :ليه بزر قدامك ام ست سنوات ..
ملاك :ضحى ..
ضحى :بس ولاكلمه ..
حلو واخيـراً شفتها تهاوش مع خواتها مابغـت ..
عساف :اللحين انتي وياها تشوفن اختكن مريضه وتعاندنها لاومسويات فيها حريصات عليها وانتن المستشفى ماوديتنها ليه ..
وعد :انت مالك خص يامتخلف وش رجعك ياعساك غرقان في عبارة السلام ..
عساف :ضحى بمرك العصـر جهزي حالك ..
ولفيت عنهم وطلعت قبل مايسمع ردها اعرف تسويها وتكسحني قدام خواتها ..

((9))

صحى من النوم بحماس اصلاً مايدري اذا هو نام وكان يحلم فيها ولاكان يهوجس فيها لين طلع الصبح .. واقف قدام المرايه يمشط شعره .. وقف فجأه يناظر بشكله ليش يحس نفسه متغيــر .. فيه شي غيــر .. دقت اجراس الخطر داخله تأخررر رمى المشط اللي بيده واخذ شماغه ومفاتيح سيارته وطلع يجري تذكر جواله ومحفظته بس مارجع يأخذهم .. كل تفكيره انه بيروح هناك وبيلقاها مافكر لو واحد بالميه انها ماراح تجــــــــي ..




تحياتي للجميع
عاشقة ديرتها

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 02:34 PM   المشاركة رقم: 69
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلـقه الخامسه والثلاثون
(.. على مقاعد الدراسه ..)
ملاك
ياويلي من هالقميص ساعتين عشان اصك ازراره اووووف .. اووووف هذي من بدايته ياربي اوووووووف ماأبي اروح للمدرسه ماأبي ..
سمعت سارا تناديني استعجلت بلبس جزمتـــي ..وزاد ارتباكــي يوم سمعت وعد تنادينا من تحــت ..
وعد :ملاااااااااك ساراا بالسرعه الباص بيمشـــي ..
خطفت شنطتــي ورحت اركض تحــت وبيدي جزمه والبيد الثانيه الشنطــه كنت بصقع بالسارا اللي طالعه تستعجلني ..
سارا :يالله ملوكـه ..
ملاك :طيب اووف .. شوفي حتى جزمتي مالبستها ..
سارا :البسيها أي كلام .. يالله خوذي العباه البسيها ..
اخذت منها العباه ورميت عليها الشنطــه اللي فارغه الا من دفتر من سنة جدي ..
ودخلت رجلي بالجزمه أي كــلام ..
طلعنا نركــض للباص اللي تحرك اول ماحطيت رجلي فيــــه ..
ظربتني وعـد اللي واقفه وراي مع كتفــي ..
وعد :ساعه يعني عشان تركبــون .. والله الشايب كان بيسفهكن ويمشـي ..
ملاك :لاتظربيني واحسن ليته سافهنا ورايح ماهو من حبي للمدرسه ..
وسفهتها وجلست اطالع بالناس اوووووف .. ليه ياضحــى ليه .. والله اكره الدراسه ومستحيل اعطي فيها ..والله لو ماكنت مهددتنا بقطع علاقتنا بخالتي ماكنا رضينا نرجع للدراســــه .. ولو ماترجتني سارا بعـد اللي صايره مجنونة خالتي حتـــى بعد مافسخ جوادوه ياعسـاه للي ماني قايله خطوبته لها .. آآآآآه الحقــير ياعسى ربي يأخذه .. بعداللي صار كرهت خالتي والساعه اللي عرفناها فيها بس سارا بعكسـي ماكرهت خالتي لأنها كانت خلاص تعلقت فيهــا وانا عشان سارا اسوي أي شـي ومن هالأشياء ان ظليت اتظاهر انه ماصار شــي رغم ان اللي بقلبي حاجه ثانيـه ..
تسألون ليش فصخ خطـــوبتها .. ماأدري ليش آآه بس لو ادري .. بس سارا تدري وماهي راضيه تخبــــرني ..
نواف :اقول انزلي يالخبله لايخطفك الشايب ..
ناظرت مالقيت الا انا ونواف اللي واقف بينزل ..
ملاك :هع هع ياملقك ..
اول مادخلنا المدرسه وجيت انزل عباتي حسيت بخنقـــــه وملل..
وجاني صوت من وراي :يالله بالسرعه ساعه تنزلن عبيكن ..يالله طوابيـــــــــر .. تحركن.
وجع ان شاءالله وش هالصوت مركبه مايكرفون ذي عمى بعينها ياربي وعععع كيف بتحمل ادرس من جديد مديره ومشرفات ومدرسات وغثاء ياكبدي ..
نواف :اسفهنها ذي ماعندها الا تصـارخ ..
شهـد :اقول تحركي بس لتوقفك قدام الطوابير وتهزاك عطــوف قدام خلق ربي وتصـير افتتاحيه يحبها قلبك ..
سارا :ايييه فتحتيها فتوى انتي ..
وعد :انا بروح اهجـــــول بين الفصول ..
نواف :خذيني معك ..
سارا :وين بيطسن ذولي مو قالوا طوابير ..
شهد :ذولي عمرهن حظرن طوابيــر ..
ملاك :يالله امشي وين طوابيركم ..
شهد :امشي بالساحه الداخليــه .. عاد انا بروح لفصلي وانتن دبرن حالكن.. انتبهن لاتصيحــن هع ..
سارا :ياملقك اصلاً انتي وش مدرسك ..
شهد :على راسك انا ..
ملاك :كل خواتك غايبات ..
شهد :احسن اصلاً انا ابي اتحرر منهن بعيداً لو غبت انا من يجيب لنا الجدول ..
ملاك :اوووووف وخري يادحيحــه ..
:تحركن انتن ماتفهـــــن يالله كل وحده على طابورها ..
كنت بلف اعطيها من القوي .. بس جرتني شهــد ..
شهد :تعالي يالخبله ماتعرفين ذي والله تصكك كف ولاتسأل عنك ..
سحبتني سارا معها ..
سارا :امشي بندور طابورنا ..
ملاك :اووووووف والله ان يدي تحكني ودي اسطـرها ..
سارا :خبله انتي وش تسطرينها ترىحنا مو بالبيت ..
ملاك :هييييي انتي وياها وش فيكن خبله وخبله بديت اشك انا اسمي خبله مو ملاك ..
وجينا نصف بالطابورنا .. بس والله حسيت اشكـالنا خطأ البنات قصار وصغيــرين وحنا وسطهم خطأ ههههههههههه ..
سارا :ماتلاحظين انا صايرين طماشه للي رايح واللي جاي ..
ملاك:اكيد ذابحهم حلااي وجاااي يشوفوني ..
سارا :اممممووت انا بالواثقين ..
جيت برد عليها بس سمعت نواف يصفر لــي .. لفيت على الطابور اللي عن يمينا شفت نواف ووعــد يأشرون لنا ..
وعــد :تحضرون الأولى ولابتهربون معنا ..
يخرب بيتها بتخـربنا توها ماحضرت ولاحصه بتهـــرب والنعم الخــوات والله ..
عطـوف :ووووعد مبارك بدون كلااااااام ...
اشوى انها ماسمعتها بس ..
عطوف :يالله النشـــــيد الوطنـي ..
ملاك :
سارعي للمجد والعلياء
مجّدي لخالقِ السماء

وارفعي الخفاق أخضر
يحمل النور الـمسطر

رددي الله أكبر
يا موطني

موطني عشت فخر المسلمين
عاش المليك..للعلم والوطن
صوتي انا وسارا غطى على الكل ولايوم خلصنا جلسنا نصفق ... هههههههههههههههههههههه..
((2))
(.. سارا والمعجبيـن ..)
سارا

بسيطرت ضحــى وتسلطها اللي تعودنا عليها اجبرتنا نرجع للدراســه .. وهذا اول يوم دراســي لنا .. واللحين الحصه الثالثه تصدقون ثلاث حصص مرت ماحسيت فيها اني بمدرســه .. رمونا علينا هالكتب وراحـو طيب طلعونا لبيتونا ليش حاجزينا عندكم من زود المحبـه يعني ...
عطتني ملاك بكوعها ..
سارا :وجع وش تبين ..
ملاك :طالعي بذيك البنت اللي قدام شكلها معجبـه ..
لفيت ميه وثمانين درجــــه من الحماس ..
سارا :وينها ..
بس ملاك تطالع بالسقف وتصفــــر ومطنشتني..
سارا :ملاااك ..
ردت علي وهي للحين تطالع فوق ..
ملاك :ولعنـــه ..
سارا :وجع اكلمك انا ..
ملاك :اقول انثبري يالفضيحه ..
سارا :فضيحه بعينك وش قلت انا ..
ملاك :مايحتاج تقولين الناس كلها درت انا نتكلم عن البنت ..
سارا :احلفي وش دراهم ..
ملاك :ومن غير حظرتك .. خلاص انثبري بعد شوي كلميني ..
سارا :طيب نزلي عيونك صورتي السقف تصوير ..
ملاك :ماهو شغلك ..
اخخخخ يالقهر وش اسوي انا اقووم سطرها قدام الله وخلقــه ..
لفيت عنها وانا مبرطمــه مادريت الا القى وحـده جايه تجلس على طاولتي والأبتسـامه من الأذن للأذن ..
طالعت بملاك لقيتها تطالع فيني بأستغراب ..
البنت :هاااي .. ممكن اتعرف عليكم .. شكلكم جديدين بالمدرسه .. توأم صح ..
ملاك :تبين سلف ماعندنا ...
سارا :تبين دين ماعندنا ..
ملاك :تبين قروض ماعندنا ..
سارا:تبين فلوس وبعدين ترجعينها ماعندنا ..
طالعتنا البنت بالدهشه .. جت بتكلم ثواني بس وقامت ..
وانا وملاك طالعنا بعـض وضحكنا ضحكه هزت الفصـــــل ..
بالفسحــه جتنا شهـد واخذتنا لمخبأهم السري على قولتهــــم .. بس والله كان مخبأ على مستوى راقــي .. حاطين له فيه سجاده نظيفه وتكايات ووسايد يعني اللي يبي ينام اللي يبي يجلس لا وترمس شاهي قسم بالله ماهن صاحيات ..
قلت لشهد وانا اشر على ترمس الشاي ..
سارا :هذا من وين جايبينه ..
شهد :من عند الخالات .. الترمس لنا بس هم يسوون لنا الشاهي البركه بوعــد وحده من الخالات تموت عليها وعلى هبالها وماترد لها طلـب ..
نواف :ياهلا منورين مطرحكــــــم ومكانكم تفضلوا ..
ورمى اكياس البطاطس والعصــير اللي معه ..
وعد :ياحياالله من جانا لو علمت الدار من زارها لتفتحــت ازهارها ..
ورمــت الشكولتات اللي معها ..
ملاك :وجعععع من وين لكن كل هذا ..
قال نواف .. اللي جلس بكل اريحـيه واخذا له عصـير وفتحه يشربه ...
نواف :سرقناه من المقصف ..
صرخنا انا وملاك ...
ملاك &سارا :اييييييييش ..
شهد :اعصابكم ماهي اول مره ذولي مايتعاملن الا بالسرقه ...
صرخت عليها ..
سارا :وانتم تأكلونـــــه .. تأكلووون حررراااااااااام ..
قالت وعد بكل برود ..
وعد :وش نسوي يوم ماقدرنا نأكل بالحلال ...
سارا :بس ضحى تعطيكم مصروف ..
نواف :ماكان يكفينا واللحين خلااااص تعودنا حتى لو تعطي كل واحد منا مية ريال بنرجع نســرق ..
كملت وعد كلامه بتلذذ ..
وعد :يآآآآه يازين الأكل المسروق ...
وش فيه ذولي من صدقهم يأكلون مال حــــرام .. ياويلي ملااك بعد تأكل معهم .. صرخت عليها ..
سارا :ملاك تأكلين أكل مسروق ..
ملاك :عادي وش فيها اجلسي يابنت هذا أكل الحكــومه حلال حلال ..
سارا :وشوووووو ..؟!
ردت علي وهي ماهي قادره تكلم من فمها المليان بطاطس ..
ملاك :اقول اجلسي لايفوتك اللحين نمر المقصف ونرمي عليه قيمة اللي اكلنا وانقول اشتريناه ونسينا ندفع حقــه ..
جلست معها بتردد .. ياويلي حراام هذا ..
ملاك :اجلسي ماعليك الحكومه بتحللنا ..
سارا :تهقيـن يعني ..
ملاك :اكيد اجلسي بس بعدين حنا بنروح ندفع حقــه ..
مديت يدي واخذت جالكسي بالكراميل .. والله كنت متردده بس لاتلوموني مااقاومه حلال حرام المهم جالكســــي ..
وبعد هالفطور المحترمـه ختمناها بكوب شـاهي بالنعناع والله انا خطيـرين ..
بعد ماخلصت قمت ببراءه وقلت ..
سارا :يالله ملاك شكل الفسحـه بتخلص ..
مادريت الا المكان يهتز تحتي من ضحكـهم ..
ساار :وجع وش فيكم ..
وعد :ههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه..
نواف :ياااااهههههههههههههههههاههيهيهيهههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه..
شهد :يالخبله اللحين الحصه الرابعه بتخلص وانتي تقولين شكل الفسحه خلصت ..
انصدمت كيف يعني فاتتنا حصه ..
سارا :ياويلي يعني حنا اللحين يطلق علينا هاربين من الحصــه ..
ملاك :وحرامــيه بعد ..
وعد :بنات امشن بوريكن شي خطيـــر ..
طالعتها بالشك ..
سارا :لاا انا ماراح اروح معك انتي خربانه بتخربيني معك ..
وعد :احلى يالمؤدبه ..
سارا :اكيد مؤدبه اجل وش تحسبين ..
ملاك :اسمعي نروح معك بالشرط اذا مسكتنا الأداره بنرمي كل البلا على راسك وحنا نطلع منها ..
وعد :اوكي توها سنه جديد وسجلي نظيف ..
طلعنا معها وبدت تفرفر فينا بين الفصول ..
سارا :يالله وين الشي اللي بتورينا ..
وعد :مو هنا بمبنى الثانوي ..
ملاك :الا تعالي هاللحين شهـد وبقيت القروب مايهاوشونهم ادارتكم اذا جو هنا ..
وعد :الا اذا شافوهم بس خواتك ماهن هينات تربيتـي ..
قلت لها بحقـد ..
سارا :مافيها شك يالحرامـيه ..
وعد :امشي بس وانتي ساكته لأوديكم للأداره اللحين ..
سارا :يمه خوفتيني ..
وعد :بنات ناظرن تحـــــت ..
وقفنا على الدربزين وشفنا تحت وحده شكلها معلمه او مشرفه واقفه ومعطيتنا ظهـرها .. لو لفت على طول بتشوفنا ..
شفت وعد تحذف عليها قوطي عصير بقوه وتختفي .. وانا وملاك جامـدات بمحلنا ..
المشـرفه :انزززززلن ياقليلات الأدب ..
ملاك :وشوووووووو ..
المشرفه :ياقليلة الأدب انزلي لأجي انا انزلك بالعصـــا ..
ملاك :والله ماهو حنااااا..
يمه حنا وش سوينا وعد هي اللي ظربتها ..
المشرفه :انتي ماتسمعين انزززززززززلن ..
سارا :ياويلنا ملاك وش نسوي ..
ملاك :الله يلع .. ها الحيوانـه وعد قسم انها خبيثه ..
جلست تلفت ادورها مالقيتها ..
سارا :خلينا نرجع لمخبأنا ..
ملاك :لا امشي بنشوف وش أخرتها معها ذي فضحتنا شوفي الناس كيف تجمعت عليها ..
صادقه ملاك كل اللي بالأداره طلعــوا ..
ياويلنا من اول يومنا شكلنا بنأخذ تهزيء محترم وفضيحه علنيه نزلنا وحنا نسحب رجولنا سحب.. وطول الطريق نسب بوعـدوووه هين والله لأوريها ..
استقبلنا صوت ابله عطــوف ياويلي عرفتنا ..
ابله عطوف :ياهلا والله اسفرت وانورت واستهلت وامـطرت شرفتنا بنات مبــــارك ..
ملاك :منوره بوجــودك ابله عواطــف ... بس قسم بالله انا ماسوينا شــي ..
ابله عطوف:ماسويتن شي استحن على وجيهـكن اطول مني واهاوشكن انتن اللي كبركن متخرجات من الكليه ..انا مادري وشلون قبلتكن بمدرستي ..
سارا :ابله مدرسة الحكــومه مو مدرستك ..
صرخت علي ..
ابله عواطف :بلاا قلة ادب والمدرسه مدرستي اقبل اللي ابي فيها واطرد اللي ماأبي منها ..
شفت المشرفه اللي ظربتها وعدوه بالقوطي تناظرنا بقهر يمه شكلها يخرع لاولابسه بلوزه صفراء مولعه وصابغه شعرها اصفر وهي سمـــراء وطالعه كأنها عامل بلديه ..
ملاك :اكيد ابله مافيه شك المدرسه مدرسته ويخسى اللي يقول غير كذا ..
وغمزلي ووطت على رجلي وكن محد يشوفها مادرت ان كل اللي بالأداره شافوها ..
ساارا :صادقه ملاك المدرسه مدرستك ولو تبين نطلع منها اللحين شلنا قشنا وطلعنا من المدرسه كلها ..
ملاك :ايه ابله بس انتي امري فديتك انا ياحبيلك ..
ابله عواطف :بدون كلام زايد ويالله اعتذروا من ابله قمـر ..
وشو قمـــر .. وجلست اتلفت ادور ابله قمــــر ..
ملاك :وينها ابله قمــــر ..
ابله عواطف بغيض :هذا اللي قدامك ..
واشرت على ام بلوزه صفرا ..يممممممامي لايكون هذي ابله قمر يالهوي .. هذي شهاب نيزك شمس قبر مو قمــــــرر ..
ملاك :آسفين ابله قمــــااار مع انه والله انه مو حنا اللي رمينا علينا القوطي وقسم بالله ان اللي رمته عليك وحده قليلة تربيه ماعندها ابو يربيها وامها راميتها ورايحه تزوج ..
ابله عطوف :وانتي يالله اعتذري ...
يمه وش فيها تطالعني كذا اللهم رد كيدهم في نحورهم ..
سارا :وانا بعد آسفه مع انه قسم بالله انه مو حنا اللي رمينا القوطي و..
المشرفه قمر :بس خلاص يالله على فصلكم واسفكم غير مقبول ..ولاتسون فيها خفيفات دم ..
ابله عطوف :اذا كررتنها تعهد مباشره ..
يالناس ودي اسطرها هالقمااار .. مالت عليك وعلى ام جابتها ..
طلعنا من الأداره وبدينا نتطنز بأبله قماار..
ملاك :ولاتسون فيها خفيفات دم ..
سارا :ابله قماااار ..
ملاك :يعع كرهتني بالأسم ..
سارا :ياعيني على الأصفر يالناس خطير .. تصدقين جتني فكره ..
ملاك بحماس :وش هي ..
سارا :ودنا نضمن هالقمر ونحطها بصفنا شكلها شخصيه ..
ملاك :كيف ..
سارا :بنسوي انفسنا معجبات فيها ..
ملاك :لاتكفين تصدق عمرها .. وبعدين هالحركات ماعاد تمشي عليهم ..
سارا :ليش لااا خليها تصدق .. نكسب فيها اجر .. نعطيها ثقه بنفسها ..
ملاك :دايم السالفه فيها اجر ليش لا ..
سارا :اجل اتفقنا ..
ملاك :اتفقنا .. امشى اللحين للفصل ..
سارا :ووعد ..
ملاك :يالخبله بتأخذن حقك منها هنا خليها حسابها بالبيت ..
وعلى هالأتفاق رحنا الفصل .. واخذلنا تهزيئه محترمه لأنا دخلنا وحنا نسولف وجلسنا من غير مانستأذن من الأبله .. ماأدري وين فاكرين انفسنا عايشين ..
((3))
(.. القلب القاسـي ..)
*
ضحـى
صحيح مدرسه جديده بس الطالبات نفسهم هم العامل المشترك بين كل المدارس نفس قلة الحيا نفس الأهمال نفس الكره للمدرســـه والدراسه ..
اليوم البنات بغوا ينتحــرون ماهم مصدقين اني جالسه اشرح لهم رياضيات اول حصــه بأول يوم دراســـي .. كان بيقلون ادبهــم ويناقشون بس بعـد صرختين وكذا شتميـه سكتوا واخذوا فكره صغيـره عن المعلـمه اللي جالسين يتعاملون معها ..
كنت جالسه على اعصابي اليوم كل بعد دقيقتين اقول بستأذن ورح اخذ شدن من مدرستها .. آآه ودي اتطمن عليها بأول يوم مدرسي لها .. ان شاءالله شدن ماراح تخيب ظني فيهــا بس خايفه انها تجـيب العيد بتعاملها مع الطالبات والمعلمـات مايحتاج اقولكم ان خواتي معطياتها شهاده بطولة اللسان ..
بروح استأذن من المديره شكلها حبوبه ..ويمكن هذي الحسنه الوحيده لنقلــي للمدرسه هذي كان ودي اظل بالمدرسه اللي فيها خواتي عشان تكون عيني عليهم ..
قبل ماأطلع من غرفة المعلمــات دق جوالي وكان استاذ عســاف مالت بس ..
رديت عليه بدون نفس ..
ضحى :خيـر ..
عساف :السلام عليكم ..
ضحى :وعليكم ..
عساف:مريت على مدرسة شدونه واخذتها تبين امر عليك ..
ضحى :لاشكـراً ..
وفكرت شوي ..
ضحى :مر علي وحده وقت الصرفه ..
عساف:من عيوني ..تأمرين على شــي ياقلبي ..
ولاكلفت نفسي ارد عليـــــه قفلت بوجهه ..
ورجعت للمكتبي بغرفة المعلمات وان اغلي من القهر اوووووف خرب علي الطلعه ..
اللحين ماعندي عذر اني اطلع .. ماشاءالله من متى هو مهتم بالشدن .. كل اللي يسويه عشان يقهرني .. دق جوالي بنغمة رساله عرفت انها منه قبل ماأفتحها طايح بهالحركه كل ماقهرته وكسحته ارسل علي رساله مثل وجــهه .. يقالي طيب ونيتي صافيه مالت بس ..
لاوسمعوا وش كاتب هنا .."دورت لك في خاطـري شي يكــــــرهك .. لقيت حتى المكره فيني يحبك !.."
ياملقــه يالناس .. اللحين هذا من وين يعـرف الحــب .. غيــر نفسه مأتوقع يحـــب .. الأناني يبغاني انســى اللي سواه .. اصلاً سواياه للحين ماتشفع له بنته اللي هي بنته مالان قلبه لهــا ويبني اسامحه والين قلبي له ..
ولد عم مبارك ماراح بعيــــــد ..
نغمــة رساله جديده .. مأدري ليش اقرأ رسايله مع اني اقدر احذفه بدون مافتحهـا بس انا كذا احــب اتسـلى بقرايتها ..
فتحتها وياليتنــي مافتحتهــــا ..
الحقيــــر عليه مسجات كلها قلة حيــا .. حذفته بدون مافكر ..
ادري تبون تعرفون وش كان فيـــــه حفظته قبل مأحذفه عشان اقوله لكم ..

"..حان الآن موعد بوستي
حسب توقيت الشوق لشفايفك.."

((4))
(..خلف و التضاريس..)
*

ميشــو
ضحكت كثيراً حينما ايقظتني سارا وطلبت مني الأشراف على المنزل في غيابها لأنها لاتثق في هند وشوق ..لأصدق انهما ستعودان حقاً للمقاعد الدراســـــه ..
انها العاشـره لم اكن انوي ابداً الذهـاب للجامعه في هذا اليوم ولكـن بسبب الحاح ريدا قررت الذهاب ..
هند :ميشووووو لا تشربي من هذا ..
ميشو :ولماذا ..؟!
هند :هذا شاي سبيشل من اختراعاتي يمكن مايعجبك ..
ميشو :حسناً دعيني اجربه ..
هند :لا لااا ..
ميشو :ولماذا ..
هند :كذا كيفي هذا شاي سبيشبل لي ..
ميشو :توقفي عن الأنانيه ودعيني اجربه ..
هند :اوووووف ماراح يعجبك ..
ميشو :دعيني اتذوقه وسأحكــــم ..
وبأصرار تجرعت منه جرعه واحده فقط ارجعتها بالسرعه حينما لسعني الطعم اللاذع ..
ميشو :ماهذا ...
صاحت فيني ..
هند :شفتي قلت لك ماراح يعجبك ..
ميشو :حسناً توقفي عن الصراخ .. لما تعكسين المواقف .. اليس من الواقعيه ان اصرخ انا فيك ..
سحبت الكأس من يدي وهي تردد انها حره بما تفعــل ..
ميشو :هل حقاً ستشربينه ..
هند :اكيد اجل ليش مسويته عشان اصور معه ..
توقفت عن مجادلتها وخرجت من المطــبخ بعد ان كرهت تذوق أي شيء بعد ذالك الشاي الخرافي ..
بدأت ارتداء ملابسي بكل ارتياح وبدلتها عدت مرات ...
كنت استمتع بماأفعلـــه .. حتى رن هاتفي الجوال بنغمه كنت قد خصصتها لريدا .. حسناً انا قادمــه .. القيت نظره خاطفه على ساعة يدي انه الحاديه عشـر يألهي ستمزقني ريدا ارباً ..
ميشو :مرحباً ماذا هناك ..
ريدا:ميشو حبي لاتجينا على الكليه حنا بالفيصليه بنفطر هناك .. انتي وين برسلك السواق..
ميشو :انا مازلت بالمنزل ..
ريد :خلاص برسله لك على البيت ..
ميشو :حسناً انا بأنتظاره ..
بعجل بدأت بتغير ملابسي وارتديت ملابس مناسبه .. وضعت روبي في سله مناسبه .. حملت حقيبة يدي وخرجــت ..
في الأسفل وجدت شوق وهند امام التلفاز يتلذذن بعصــير الليمون ..
ميشو :اسكبي لي كأس ..
واردفت بالسرعه ..
ميشو :من صنعه ..
شوق :عصير سبيشل انا مسويته ..
بدأت اتحسس من كلمة سبيشل ..
هند :لاتخافين مو مثل الشاهي حقي ..
ميشو :ياعزيزتي لأتوقع انه يوجد شـيء بالكون مثل شايك ..
هند :ادري من زينه ..
كان العصـير لذيذ جداً ولكن لم استطع اكماله لأن السائق وصــل .. خرجت وانا احمي عيناي بنظاره شمسيه..
بادرني منيــر الذي كان يقف مع شقيقه الأخرق قيس بالتحيــه ..
منيــــر :هااي ميشو ..
ميشو :مرحـبا ..
صعدت الى السياره وان اشعــر بنظرات قيس تلاحقني ماباله الم يسمع بفتاة سعوديه تتحدث الفصحـى من قبل ..
هل تعلمــــــون لقد خطب فتاة جميله صغيـره تدعى وديان .. لأتحدث عن قيس ..
المقصود هنا خلف ..
هل سأدعه يعيش حياته .. بالتأكيد لااا هناك خطه قادمه في طور التنفيذ .. اقسم لكم بأغلظ الأيمان اني لن ادع هذا الزواج يتم بأذن الله ..
لايمكنه ان يفعــل ذالك ..
هل سيتوقف عن حبي من اجل فتاة تافهه اسمها وديان.. يألهي هل وصل عشق والدها لتضاريس أن يطلق على ابنته هذا الأسم ..
هل نساني بهذه السهـوله ولكني لم انساه ولن انساه ليعيش حياته بالسعاده ..
سوسو صديقتي العزيزه لاتتوقف عن تزويدي بأخر اخبار شقيقها .. وكم اتسلى انا بذالك ..

((5))
(.. خيـــانـــه ..)


واقف وبيده جوريه للجوريه .. شمهااا .. وضحك على نفسه .. وش يشم فيها ..
اتسعت ابتسامه يوم شافها مقلبه عليه وعيونها تدور بكل مكان تأكد ان محد يشوفها ..
غنى :عمري ماتمنيت شي كثر ماتمنيت اشوفك ..
:سلاااام ..
:هلا وعليكم السلام هلا بملاكــي ..
ومد لها الورده ..
بضحكـه :يسلموو ..
:الله يسلمك ياحياتي ..
كانت مستحيه ومثل عادتها تحفر الأرض برجلها من التوتر ..
:يالله حياتي متى بتشيلين هاللثام انتي قلتي المره الجايه وهذي المره الجايه جت ..
:لاا ولودي ماأقدر ..
:ليش ماتقدرين لو تحبيني شيليه ..
:لااا مأقدر حرام مأقدر ..
:قولي انك ماأنتي واثقه مني ..
ولف يطالع بالفيلا اللي على جنب .. لاحقت نظراته ..للحين يعني ماتاب ..
:وش تناظر ..؟!
:أي شي غيرك .. وش اناظر فيك اصلا كلك اسود بأسود ..
مسكت يده :وليد تكفى لاتزعل ..
:ماتبغيني ازعل سوي اللي اقولك عليه .. انا اجي مشتاق لك واعد الدقايق والثواني عشان اقابلك وانتي ولاهمك وتفننين بالتنكيد علي ..
:حرام عليك لاتقول كذا اصلاً انا مأجي هنا الا عشانك ..
:تحبينـــــي ..
قالت بقهر :ماأدري اسأل نفسك ..
:أحبك وميــــت فيك ..
:لو تحبني صدق طلقتها ..
:آآه ياحياتي لاتحاسبيني على شـي صار قبل مأعرفك ..
سمعوا صوت ارعبهم هم الأثنين ..
:خلاص ملااك روحي انتبهي لأحد يشوفك ..
لفت عنه بالسرعه :باااي ..
وهو ابتعــد عنها ..
ورد على جواله اللي من بداية المقابله يدق بس هو حاطه على الصامت الهزاز .. ومبسوط على كل دقه منه وهو عارف ان اللي وراه تحترق وهي تشوف اللقاء الغرامي اللي يتم تحت شباك غرفتها ..
الوليد :خيــــر ..
:ليش الوليد ليش ..؟!
الوليد :وش تبين ..
:حرام عليك ليش تسوي فيني كذا .. حرام والله اللي تسويه فيني حرام ..
:واللي كنتي تسوينه فيني مو حرام ..
:بس انا احــبك ..
:وانا كنت احبك ..
بلهجه قريبه للأستجداء كررت جمله:كنت واللحين ..؟!




تحياتي للجميع
عاشقة ديرتها

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 02:40 PM   المشاركة رقم: 70
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الحلقه السادسه والثلاثون
((1))
ميشـو

زماني يازماني يازماني
حبيب الروح في الآخر نساني
اعلمه الرمايه كل يومً
وحين اشتد ساعده رماني ...
صرخـت بأندهاش ..
ميشو :رائعه انتي ريدا ..
كريمـه :ريدا ليش ماتشركين بالستار اكاديمـي اضمن لك الستار ..
ردت علينا ريدا وهي تعيد العزف على العـود الذي تحتضنه ..
ريدا:تسلمن يالغاليات بس والله ماتليق علي الشهره ..
كراميل :انتي جربي قبل بعدين تعالي قولي تليق عليك اولا بعدين حنا نبي نشتهر عن طريقك عندك مانع ..
ريدا :انا لااا .. ميشو عندك مانع ..
ضحكت كثيراً على طريقتها بطرح السؤال ..
ميشو :وماشأني انا ..
ريدا :يقولون انك خويتي ..
ميشو :ومن قال ذالك بالتأكيد لم يعرف حقيقتنا ..
كراميل :عاد بدت فيلسوفة الشله تبدع بالهرج ..
ريدا :حلوه الهرج كثريلي منها .. كراميل ابي اعدل ميزاجي ..
ميشو :هاقد بدأنا بالمحظور ..
ريد :طيب جربي بعدين احكمي ..
ميشو :كلا ياعزيزتي دعيني بعيــده .. لست مستعده بعد للأدمان ..
كراميل :دقي على خوينا خليه يجيب ..
ريدا :أي واحد اللي الأول يقولون انه مقبوض عليه ..
كراميل :والله ماقال لي متعــب ..
ريدا :تدرين ان متعب هذا بيوديك بالداهيه ..
كراميل :مافيه شي اسمه داهيه بقاموسـي .. بعدين ياهلا بالداهيه اللي بيوديني لها توتي ..
ريدا :بهذي صدقتي ..
ميشو :آآآه توقفا عن ذالك ..
ريدا :تكلمت عدوة الرجال ..
ميشو :يألهي لو تعرفن كيف ينظر أليكن الرجال ماتحدثتنا عنهم بهذه الطريقه ..
كراميل :ايه ميشو لاتلبعين بعقولنا ..
ميشو :هل اصبحت انا من العب بعقولكن .. لقد لعب بها الرجال اشواط واشواط ..
ريدا :بس لعبهم محترف وعلى مستوي ولعبك انتي يغث ويسد النفس ..
ميشو :رائع رائع ايتها الخائنه هل تبيعين رفقة عمر من اجل رجل ..
كراميل :هيي ريدا احترمي حالك واعتذري من ميشو .. ماهي ميشو اللي ينقال لها هالكلام .. بعدين انتي كيف تأمنين على نفسك تقولين لها هالكلام وبيدها كوب قهوه .. نسيتي ان لها سوابق ..
يال الهول هل يسخرن مني .. على حين غفله منهن تسللت لخارج الغرفه ومن ثم خارج الشقه بعد انا انتزعت المفتاح من بابها واقفلت به الباب من الخارج وانا كلي ثقه ان هذا هو المفتاح الوحيد ولاتملك أي منهن في الداخل مفتاح ..
وصلني صراخ احداهن من خلال الجوال بعد نصف ساعه :ميشو يامجنونه ..
ولكني كافئتها بأغلاق الخط ..
ملاك :وش فيك ياجميل جالس لحالك ..
ميشو :لاتخاطبيني بلهجة الذكور ..
ملاك :ايه صح صح نسيت انك آنسه ..
ميشو :توقفي عن التهريج واخبريني ماذا تفعلين بغرفتي ..
ملاك :ولاشي بس كنت ماره قلت اطل عليك متي حييتي كذا يعني اشوف اخر اخبارك الحيويه ..
كررت خلفها ..
ميشو :الحيويه ..
ملاك :ايه الحيويه ولاتقولين ماتعرفينها هذي كلمه اخذناها اليوم بالعلوم ...
ميشو :آآه .. فهمت .. فهمت .. المدرسه ..
ملاك :يه وخري هنا ياراعية الجامعه ترى كل اللي بينا 6سنوات ..
ميشو :جيد .. ياصاحبة الطموح .. 6سنوات جميله اتمناها لك في دهاليز المدرسه ...
صاحت بي بخوف وكأن دعوتي مستجابه لا محاله ..
ملاك:فال الله وفالك انا قصدي ثلاث سنوات بالثانوي وثلاث بالجامعه ..
وبلحضات لم تكد فيها الكلمات ان تصل لدماغي .. صاحت بأنفعال ..
ملاك :ايييه نسيت مأدري وش ادخل علمي او ادبي بروح اسأل سارا ..
وخرجت من عندي وهي تنادي على سارا ..
كم اتمنى لو احيا حياة ملاك او سارا ..
حياه هادئه مليئه بالحيويه .. والأهم بعيده عن الأنتقام الذي يثقل كاهلي ..ويتعب تفكيري المتعب منذُ ولادتي ..
((2))
منير

طلعت من البيت اركض .. حرب اللي داخل حرب .. ليه يتهاوشون حرااام عليهم انا احسهم شوي ويذبحون بعض
.. ليش يمـه ليش .. ليش ياقيس ..؟!
من قال ان سارا محتاجه له .. ليه امي تظن ان سارا ماراح تزوج بعد مانفصخت خطوبتها
.. تحسب يعني ان زواجها من قيس هو الحـــــــل ..
ليش الناس تفكيرها غبي .. قيس وسارا كيف ..
انا خايف على سارا خايف ..
قيس مجنون ماهو طبيعي تو كان بيذبح اللي قدامه من الأنفعال .. وجابر ليش يتدخل ليش يكره قيس ليش يشب النار بين قيس وبين امي ..
شفت قيس يطلع شبه جري من البيت ويركب سيارته اللي حركها بالسرعه تطحن اللي تمر عليه ..
اول ماشفت جابر ركضت له بعرف منه وش صار مع اني كنت مقهور منه الحقير ..
منير :وش صار ..
جابر :ماودعته .. خلاص امي طردته من البيت ..
وجلس يضحك .. مبسوط هو ووجه الحيوان ..
منير :وليش طردته ..
جابر:تقول مافيه رجعه لين يرضى يتزوج بنت الأصل والفصل سويره ..
بعدت عنه لين صار مايقدر يمسكني ..
منير :بنت اصل وفصل غصب عنك يالحقيرررررر ..تفــوو عليك ياشراااب الدخاااااان يااااتاررك الصلااااه ..
وحطيت رجلي وهربت .. لأني كنت متأكد لو طحت بيده كان بيذبحني .. مالت عليه وعلى الشينه زوجته وععععع ...
اصلاً هو مقهور لأنه ماتزوج سارا اكيد مقهور .. تفوووووووعليه ..
وعد :اوب اوب .. اوب كل هذي عصبيه ..
اووووه هذي وش جابها الجنيه ..
لفيت عليها وانا ودي ازنطها ..
منير :خير انتي وش تبين ..
وعد :وش ابي يعني امش نلعب كوره ..
منير :مالي خلق نواف وينه ..
وعد :راقد ..
راقد غريبه وش عنده الدب ..
منير:وانتي وش عندك طالعه من غيره ..
طالعتني بنص عين وراحت تمشي وخلتني ..
لحقتها .. جلست تركض ..
منير :وعدوووه تعالي ياحماره ..
ناظرت فيني .. وهي تضحك .. وجلست تصارخ ..
وعد :اتحداك تلحقني ... الوعد عند دوار الورد ..
منير :لايالخبله بعيد هذا بتطلعينا من الحاره ..
وعد :بعيد ولاماتقدر يادب خايق اني اهزمك ..
جلست اركض وراها وهي تدخل مع شوارع الحاره يقالها بتختصر الطريق مادرت انها كذا تطوله وانا استمريت بالنفس الشارع ..
وبعد ماأنقطع نفسي وصلت عند الدوار بمعجزه من السيارات ووقفت وسطه ادورها مالقيتها.. اووووف وين راحت ذي صدق غبيه غبيه غبيه ...
جلست اناديها يمكن هي على الرصيف وانا ماني قادر اشوف الرصيف من زحمة السيارات ..
منير :وعععععععععد .. ياوعععععععععععععععد ..
سمعت صوتها .. ترد علي ..
وعد :تعال منير انت ووجهك خلاااص فزت تعاااال ..
وش فيه صوتها كنها خايفه .. ياليت والله وعدوه تخاف خخخخخخخخخخ ..
قطعت الشارع بالسرعه ولقيتها جالسه على الرصيف كنها شحاده جيت جلست جنبها ..
منير :وش فيك ليه ماجيتي هناك ...
وعد :مالي خلق خفت تصدمني سياره واروح ضحية التهور وأكون عبره ..
منير :وش فيك صايره فهيمه اليوم ..
وعد :خخخخ اقشر فهامه اللي بتلقاها عندي بس اليوم اخذين درس عن الحوادث المروريه وجمعت لي كلمتين منه وجيت اتفيلح فيهم قدامك .. منيررر شوووف هناااك ..
لفيت اشوف وين ماده اصبعها وانصدمت هذا فادي ايه هذي سيارته .. بــــس من هذي اللي معه .. سويت نفسي مافهمت قصدها ..
منير :وين هناك السيارات قصدك ..
وعد :اصلاً انت شفته اخوك فاديووه الفاسد لاوراكب سياره كشخه من وين جايبها ..
منير :وانا وش دراني عنه ..
وعد :انت ليه كل أخوانك كذا اغبياء وفاسدين ...
هييي وش تقول الهبلا ذي ..
منير :احترمي حالك من زينك انتي وخواتك ..
وعد :احلى منك على الأقل حنا عندنا وحده عاقله .. انتم البيت كله منتهيه صلاحيتكم ..
منير :هع جدديها .. وهين تشوفين دوري احد يشتريلك من الدكان ..
وعد :يمه خفت عاد انا اشتري ..
منير :ومن وين لك فلوس ..
وعد :ادبر نفسي ..
منير :كيف بتدبرين نفسك يعني .. بتسرقين ..
قلتها بأستهبال ..
وعد :ايه اسرق ليه لااا ..
طالعتها احسبها استهبل .. بس كانت نظراتها تثبت صدق حكيها ..
منير :انتي تسرقين ..
وعد :ايه اقولك ماتفهم انت ..
منير :بس ليه ..؟
وعد :يعني ليه الناس تسرق ..
منير :مأدري الناس تسرق عشان اشياء كثيره ..
وعد :خلاص انا مثل هالناس ..
منير :وانتي مصدقه انك من الناس ..
عصبت وحواجبها نطت بنص جبهتها ..
وعد :احترم حالك وش قصدك يعني انا حيوانه ..
ههههههههههههههههههههه ياليتكم بس تشوفون وجها وهي تكلم ..
بتردد جيت بسألها باللي افكر فيه .. وكنت احسبها تفهم وتعرف تفكر ..
منير :وعد بسألك سؤال بس لاتفهمين خطأ ..
ردت علي بأسلوب ابله ..
وعد :بأختصار وش تبغى اسرق لك ..
منير :هذا اللي كان ناقص اطلب منك تسرقين لي ليش مالي يد ..
وعد :اجل وش تبي ..
منير :اصلاً انا الغلطان اللي كنت بقولك شي ..
نطت بلقافه وشوي وتجي بحظني ياخي هالبنت ملقوفه بشكل ..
منير :لاتعالي اجلسي هنا احسن ..
وعد :اقول انقلع ياقليل الأدب .. مالت بس اخو قيس وجابر من وين بتجيب الذرابه ..
وقامت مأدري وين بتروح ..
منير :تعالي يالذربه وين بتروحين ..
وعد :بروح الصين انتي شكو ..
منير :تعااااالي يالخبله تعاااالي بشتريلك اسكريم ..
لفت علي بالسرعه ..
وعد:احلف ..
منير :بتجين ولاشلون ..
وعد :لاخلاص بجي بس ياويلك لو تكذب والله لأفلقك ببلكه ..
صدق اني غبي يوم فكرت اخبر هالبزر عن حبي لشوق ... آآآآه ياحياتي يالشوق ..
((3))
سارا

يالناس آآهه هههههههههههههههههه ماني قادره اوقف ضحك ياربي من المهبوله ذي ملاك .. هبلت بأبو جد الأبله مسكينه بتطلع من الفصل على طول لشهار ..
تعرفون انا وملاك عدونا الأنجليزي والمشكله بهالأبله شايفه حالها بقوه .. عاد ملاك ماتحملت وبدت بأساليب التطفيش حقتها تصوروا من بدت الحصه وهي كل مالفت الأبله على السبوره جلست تقلد صوت مره صوت رجال مره صوت حصان مره صوت مطر ابداع ابداع .. والمعلمه منهبله ووالفصل كلهم مو دارين من اللي يسوي هالحركات ..
سارا :خلاص ملاك والله بتكشفك .. خليها للحصه الجايه ..
ملاك :اوكي بس شوفي وش بسوي ..
وجلست تقلد صوت غراب بصوت قوي ... انا خفت منه ..
الأبله :قلة ادب اللي جالس يصير قمة السخافه ..
المفرروض اللي جالسه تسوي هالحركات وواضح انها ماتبي تحضر الحصه توقف وتقول ماأبي احضر وانا احب ماعلى قلبي اني اسمح لها تطلع برى لأني مستغنيه عن مثل هالأشكال ..
ملاك بهمس لي ..
ملاك :ياحبها لنكد ..
سارا :ولاكأنك مسويه شي ..
ملاك :أنا اعوذبالله وش سويت ..
سارا :ولاشي حياتي انا اللي سويت ..
ملاك :اقول اسكتي العله تطالع فينا ..
سكتنا شوي لين لفت على السبوره ..
ملاك :اووووف وبعدين مع ابو العله هذي ..
سارا :ابوها شكو ..
ملاك :مأدري عنه ..
سارا :ملاك انتي مسخنه ..
ملاك :لابس شوي واصير محمومه مو مسخنه بس من هالعله ..
سارا:اللحين انا ودي افهم الحصه خمس واربعين دقيقه ولا خمس واربعين ساعه ..
تثاوبت ملاك وحطت راسهاعلى الطاوله وهي تقول ..
ملاك :انام ابرك لي من مقابل هالعله ..
قبل مارد عليها دق الجرس وقمنا كلنا مره وحده ومانتبهنا ان الأبله للحين تشرح وماعندها نيه تطلع .. لين قالت ..
الأبله :خير خير ليه واقفين ..
ملاك :يووه انتي للحين فيه خلاص دق الجرس ..
الأبله :ايش ..
سحبت ملاك اجلسها وانا ابتسم للأبله ابتسامه بلها ..
سارا :ولاشي بس كنا نحسبك بتطلعين ..
الأبله :طيب ماطلعت يالله اجلسوا ماني طالعه لين اخلص شرح ...
جلسوا بنات الفصل يترجونها تطلعهم لأنها الأستراحه بس هي ماعانده الا بتكمل شرح عمى بعينها بس والله لنعوضها بالرابعه ماحنا حاضرين ..
اخيراًاعتقتنا اول ماطلعنا من الفصل لقينا وعد بوجهنا ..
وعد :وينكن كل هذا اجتهاد ..
ملاك :ماتشوفين العله ذي كاتمه على نفسنا ..
وعد :طيب يالله امشوا .. لحضه هذي وش فيها تطالعكم كذا ..
لفيت اشوف من تقصد لقيتها البنت اللي فشلناها ذيك المره يوم جت بتعرف علينا ومن يومها وهي حاقده علينا ودايم تحاول تمصخر علينا بالفصل بالطريقه غير مباشره هي وشلتها ..
ملاك :ايه لتناظرين فيها هذي عدوتنا ..
وعد :احلفن هذي معجبه بنواف ..
ملاك :والله ..
وعد :بس نواف ماهو معطيها وجه ..
تجاهلناها ورحنا للمخبأنا السري وكالعاده لقيناهم ماقصروا بالسرقه بس انا وملاك كنا نأكل من فلوسنا نعطيهم فلوس يشترون لنا فيه مانأكل من سرقتهم ..
ملاك :وين الشاهي ..
وعد :ام خالد غايبه ماعندنا احد يسويلنا شاهي ..
سارا :لاتكفون دبروها انا مأقدر اصبر دقيقه زياده من غير شاهي ..
قالت وعد اللي ماعلى لسانها هاليومين الا السرقه ..
وعد :وش رايكم اروح اسرق لكم من غرفة المعلمات شاهي ...
صقعتها بقوطي العصير اللي معي على راسها ..
سارا :شكلي بعلم عليك ضحى تخبرك كيف تسرقين زين ..
هع ياليتكم معي تشوفون كيف طلعت عيونها قدام من الروعه .. وبكل العصبيه اللي تقدر عليها قالت ..
وعد :قسم بالله لو دريت انك مخبرتها لأقاطعك طول حيااااااتي ..
رميت نفسي على ظهري بحضن ملاك .. وانا حاطه يدي على قلبي واتأوه ..
سارا :لااياربي آآآآآآه تكفين وعــد ابوس رجلك لاتقاطعيني امووووت انااا ..
سكتتني وعد بالصرخه ..
وعد :هاااااه وش قررتم تبون شاهي اولا ..
سارا :سرقه لاا ..
وعد :سرقه وانتي بعد تروحين تسرقين معي عشان ماتقدرين تخبرني ضحى علي ..
ضمتني ملاك وقالت ..
ملاك :انقلع انتي ووجهك وش قالوا لك حراميه توأمي ..
وعد:بتصير حراميه على يدي .. والا بطيحكم بورطه تحرمكم من المدرسه ومن مدارس المملكه كلها ..
قلنا انا وملاك بنفس الوقت ..
ملاك سارا :عز الطلب ..
((4))
تسللت من جنب أختها ونزلت للصاله المظلمه ..سحبت سماعة التيلفون وراحت فيها للمطبخ .. شبكت السلك وصكت الباب وجلست عليه عشان محد يقدر يدخل .. ودقت الرقم اللي رد بعد الرنه الثانيه ..
الطرف الثاني :يالله قفلي انا ادق عليك ..
كانوا يسوون هالحركه كل يوم تقريباً ..
اول ماحطت السماعه من يدها دق ..
:آلوو ..
:مرحبا كيفك حبيبتي ..
:كويسه ..
:وش فيه صوتك ..
:ماأبي ادرس اوووف ماأبي اقوم كل يوم ست الصبح ..
:الصراحه ماألومك .. اوف ودعت القومه الصبح من ست سنين ..
:لأنك فاشل ..
بضحكه :اللحين اسمعوا من يتكلم ولاكأنك مودعتها من قبلي ..
:ايه بس رجعت لها .. انت بترجع ..
:انا ارجع ليش اهبل ..
:اوووووف الوليد متى بطلقها ..
سكت :.....
ملاك :ليش سكت ماتبي تطلقها صح ..حرام عليك والله انا اموووت من الغيره كل ساعه ودقيقه يوم اتذكر انها زوجتك وانا ولاشي يربطني فيك ..
الوليد :ملاك هدي تعرفين اني ماأحبك لاتكلمتي بهالطريقه انا قلت لك بطلقها بس مو اللحين انتي ليه ماتفهمين اهلي بيغضبون علي لو طلقتها اللحين ..
ملاك :اجل متى ..متى ..
الوليد :انتي ليه مستعجله اللحين .. مو حنا نقدر نشوف بعض نكلم بعض .. بدون مانخاف من احد ..
ملاك :من قال ماأخاف من احد انا اخاف خواتي يكشفوني اخاف ضحى تدري ..
الوليد :واذا درت اختك هي مو امك المفروض تكونين مرتاحه ماوراك احد يحاسبك ..
ملاك :بس انا ماني مرتاحه ..
الوليد :متى بشوفك ..
ملاك:مأدري اشوف بكره اذا ماكان عندنا اختبار جيت عند خالتي ..
سمعت صوت احد ينزل مع الدرج قفلت بالسرعه حتى قبل ماتودعه وفتحت درج الدولاب وحطت السماعه فيه .. وهي تصك الدرج جاها صوت سارا النعسان ..
سارا :وش تسوين ..
ملاك :ولاشي بس ماجاني نوم جلست احوس بالمطبخ ..
سارا :طيب انا ابي انام ..
ملاك :روحي نامي ..
سارا :يووووه اخاف تعالي معي ..
ملاك :اوكي امشي يابزر ..
ودزت سارا اللي تعثرت بمشيتها من النعاس ..
دخلوا غرفتهم .. اول ماحطت راسها على المخده بدت تفكر باللي كان ممكن يصير لو سارا دخلت عليها وهي للحين تكلم بالتلفون وش بتكون ردة فعلها بتنصدم تزعل وش بتسوي .. وهي نفسها وش بتقول لها بتصارحها اوبترفض انها تقولها الحقيقه وتقول انها امورها الخاصه .. بس سارا ماعمرها خبت عليها شي .. الا خبت عليها سبب اللي خلى جواد يفصخ الخطوبه ...ايه هي تدري ورفضت تقولها ومالها حق انها تحاسبها لأنها هي اللي بدت تخبي عني اسرارها .. اللي تسويه خطأ هي اللي كانت تمنع شهد من هالطريق بكل برود اللحين جالسه تمشي على طريق الضياع ليه تسوي بنفسها كذا وهي داريه عن نهاية هالطريق .. بس هي تحب الوليد تحبه تحبه تحبه تحبه تحبه تحبه تحبه تحبه تحبه ... موكلمه ترددها لاتحبه مشاعر تسيطر عليها تخلي اللي يتكلم عنها لسان ماهو لسانها اللي يفكر عنها عقل ماهو عقلها ..
كانت طالعه من بيت خالتها مصدومه تبكي معقوله الوليد تزوج بنت عمه .. الصدمه ذبحتها .. سارا كانت تدري وماخبرتها لاوكانوا معزومين على الملكه ياليتها درت ياليت كانت راحت وطربقتها على روسهم .. كلام مجرد كلام ماكانت تقدر تسوي شي وبصفتها مين .. لكن كان اهون من الصدمه اللي تلقتها الخبر نزل عليها مثل الصاعقه كانت تضحك وتستهبل مع ود لين قالت جملتها اللي ذبحتها ..
ود :الا تعالي لاتضيعين الموضوع ليش ماجيتوا بملكة عمي الوليد وانا اللي جالسه احتريكم خليتوني شماته للي يسوا واللي مايسوى ..
رددت الجمله وراها ببلاهه ..
ملاك :ملكة مين ..؟!
ود اللي استغربت النبره المخنوقه:ملكة عمي الوليد لاتقولين سارا ماقالت لك ..
ملاك :الوليد عمك ..
ود :ايه الوليد عمي اجل الوليد بن طلال ..
ملاك :ملكته ..
ود :ايه .. تصدقين حاسه انك بتسوين فيني مقلب ماأدري ليش بس انا .................
كلام كثير ماسمعته ملاك .. اللي سحبت عباتها وبدت تلبسها بعيون جامده واطراف ترتجف ..
ود :هي ملاااك تعالي وين رايحه ... بنت تعاااااااالي ..
بس ملاك اول مافتحت الباب بدت تركض مخنوقه تبغى تبعد عن هالبيت بأي طريقه البيت هذا سبب شقاها هي وأختها دخلوه بنية استغلال اللي فيه وهذا هم يطلعون منه بآلآآم وجــراح اقوى من أي استغلال كانوا مفكرين فيه ..
تفكيرها صدمتها دموعها كل هالأشياء منعتها من شوف السياره اللي متوجهه لها ..
ود:ملاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآك ..
انشلت حركتها بعد ماشافت السياره اللي متوجهه لها ووقفت على بعد ملي منها ..
جت ود اللي تركض وحطت يدها على كتف ملاك :ملاآك وش صار ..
:وش فيكم ..؟!
ود:انت ليش مسرع كنت بتصدمها ..
الوليد :آآه اسف ماشفتها ..
ورفع عينه لشباك اللي قدامه على طول وشافها تطالع مع الدريشه ..وبذاكرته صور متفرقه ليوم فيه كان يبكي من القهر لأنها مو قادر يوصل لها وحارمينه منها .. وصوره مثل الفلاش لساعات كان طاير فيها من الفرحه وهو يملك عليها .. وصوت يتردد صداه بأذنه : هو يحب يده وجه وقفى اني رضيت فيه بعد ماحفى وهو يجري وراي ..
مد يده بطريقه غبيه :الا ود ماعرفتينا على بعض ..
تحركت ملاك بعيد عنهم وكأنها متردد باللي بالتسويه وبنفس السرعه اللي كانت تركض فيها قبل كملت طريقها..
ود :وش فيك انت غبي .. وتقلد صوته :الا ود ماعرفتينا على بعض ..وين عايشين فيه حنا لاوماد يده ماأقول الا الحمدالله والشكر ..
بس الوليد ماكان معها كان يراقب طيف ملاك وهو يبتعد بخطوات متعثره ..
الوليد :وش فيها كانت تبكي بعدين وش كل هالركض ماأكل انا..
ود :قليل ادب ليه تناظر فيها ..
الوليد :انا ماناظرت هي اللي فاتشه وجها ... الا صحيح من هذي ..
ود :وانت وش دخلك ..
الوليد :يالله ود لاتكوني عبيطه قولي من هذي .. ولا اقول اركبي بمشيك ..
ود :تمشيني كذا وانا مو لابسه عبايه انت من تزوجت هالمتخلفه وانت مو صاحي ..
الوليد بعصبيه :ووووود ..
ود :لاتصارخ ترى ماأقولك من هذي .. وجلست تسويله حركات بحواجبها ..
الوليد :وش اسمها ..
ود :ملاآآك .. صح وهي ملاآآك ..
الوليد :يعني مو مره ..
ود اللي انقهرت منه :اوووووف مالت عليك بس اذا هذي مو ملاك اجل من الملاك شووقوه الصوماليه ..
الوليد وعينه للحين على الشباك اللي طيفها وراه:قربيني منها ولك اللي تبين ..
ود :وش اقربك قسم بالله انك مو صاحي انت عم انت ..
ولفت بتروح عنـه .. بس الوليد سحبها مع يدها ..
الوليد :تعالي ودووده .. موانتي ماتحبين الشوق ..خلاص عرفيني على ملااك يمكن احبها واترك شوق وتزوجها ..
ود بنظرة أستخفاف :شايفين هنديه قدامك تلعب عليها ..اقول ابعد بس واذا حاولت تقرب من قريبات جدتي شيماء بخبر عليك ابوي ..
وابعدت عنه بالسرعه .. بس هو ماأبعد الفكره عن راسه ولاراح يبعدها..

((5))

ضحى

سخلت الشمس وانا واقف ادق الباب .. انا ماأدري متى خواتي بيبطلوا حركات العجز هذي عنهم ..
شدن :ماما اظربيهم لفتحوا الباب ..
ضحى :خليهم يفتحونه بالأول وابوك هذا اللي مامنه فايده رمانا وراح ..
شدن :عديم مسئوليه ..
صادقه ياشدن عديم مسئوليه وياليته ماكان كذا .. كان انحلت كل مشاكلنا ..
انفتح الباب وطل وجه وعد من وراه ..
وعد بالصرخه :ضحىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى ..
صرخه صدمتني واللي صدمني اكثر احتضانها لي ..
وعد :انتي يادبى ليش اسبوع كامل ماتجنيا خليتينا لحالنا ..
ضحى :اسفه انشغلت شوي ..
ومع مشاعر وعد اللي صدمتني تحسفت اني اهاوشها ..
ضحى :وين خواتك ..
وعد :انا ودي افهم ليه معلمات الرياضيات عليهم اسأله ماأدري كيف جايه ..
ضحى :ليش وش فيه سؤالي..
وعد :يعني خواتي خوات الفقر والعوزه والحاجه وين بيدجن وهن مفلسات ..
شدن :يمكن يروحن باريس ..
وعد :ياخفة دمك انتي من كثر ماتجلسين مع عسافوه الأقشر طلعتي عليه ..
دخلت ولقيت خوات الفقر على قولة وعد تاركات دراستهن وجالسات على التلفزيون .. اصلاً انا ماجيت لهن اليوم الا وانا داريه انهن بيقضن يوم الخميس باللعب والكلام الفاضي ..
بعد السلام ..
ملاك :شهد قومي سوي قهوه ..
شهد :احلفي انتي بس .. انتي الكبيره يعني انتي اللي تقومين تسوين قهوه ..
سارا :لاحبيبتي ماحزرتي هي الكبيره يعني هي تأمر وانتي وخواتك تنفذون ..
هند :الحمدالله انا ماأعرف اسوي .. واللي اسويه ماتحبونه ...
شوق :خلاص انا اقوم اسوي ..
ضحى :ماشاءالله وانتم كل مازاركم احد بتجلس تعازمون كذا من تسوي القهوه ..
ملاك :لاوش دعوى بس قدام اللي انمون عليهم مثلك يعني ..
ضحى :عاد انتم ياكثر ماتمونون على الناس ..
سارا :تونا نقول بسم الله بديتي بالنصايح ..
رديت عليها وانا افصخ عباتي ..
ضحى :بلا هرج فاضي ويالله .. كل وحده تفتح شنطتها تشوف وش فيها ..
صرخات الأستنكار وصياح التمرد .. ايش... لاااا .. حرااااام ...اليوم الخميس ..
ضحى :اصلاً انتم مافرقت معكم يوم بوسط الأسبوع او اجازه كل ايامكم قاضينها لعب وهبال .. يالله انا ماجيت اليوم الا عشان اخليكم تذاكرون ..
وعد :ضحى حرام عليك تونا بداية السنه والله لو انا صعايده مابدينا نذاكر من اللحين ..
ضحى :انتم ماينفع معك لامذاكره بداية السنه ولا باخره .. جربي مره تصيرين شاطره وتذاكرين كل درسه بوقته ...
ضحى :يالله تفرقين كل وحده تروح لها بجهه وتذاكر وأنا بدور عليكن واشوفكن ..
قامن كلهن الا سارا وملاك اللي مبحلقات بالتلفزيون ..
ضحى :هييي ياحلوات الكلام لكن انتن بعد ولانسيتن انكن تدرسن ..
ملاك :لامانسينا بس حنا ذاكرنا وخلصنا ..صح سارا ..
سارا :ايه صح ذاكرنا ..
سألتهن بالشك .. معقوله يعني ذاكرن ..
ضحى :متأكدات ..
ملاك :قسم بالله اجل وش تحسبين ..
ضحى :والله اجل جيبي اشوف كتابك الرياضيات بكتب لك اسأله فيه ..
سارا :بس حناماذاكرنا رياضيات ...
ضحى :والله ومتى بتذاكرنها ان شاءالله ..
ملاك :بكره ان شاءالله الجمعه بنذاكر رياضيات صح سارا حنا مرتبين جدول للمذاكره اصلاً ..
ضحى :طيب جيبي كتاب العلوم بكتب لكم اسأله منه ..
ملاك بتردد :علوم .. لاعلوم صعب ومافهمناه ويوم السبت بنسأل المعلمه عن اللي مافهمناه عشان هي بتعطينا مراجعه ..
ضحى :والله بديت اشك انكم ماذاكرتوا وجالسين تكذبون علي ..
صرخت ملاك ..
ملاك :حرام عليك اللحين اقسم لك بالله وانا اكذب كيف تجي ذي صح اني داجه بس ماأحلف كذب ..
سارا :تعجبني توأمي داجه بس باخلاق ..
ملاك :اكيد طالعه عليك توأمي العزيز ..
سارا :العزيز توأمك احلفي توني ادري ...
ملاك :ولا أنا كنت ادري ..
سارا :اجل كيف دريتي ..
ملاك :توه جاني الألهام منك انا العزيز توأمني ..
ضحى :انتن ماتملن من السخافات اللي تجلسن ترددنها هذي ..
سارا :بالنسبه لي الجواب هو لا ..
ملاك :وبالنسبه لي لا هو الجواب ..
سارا :تدرين ملاك ياعزيزتي وش اللي يعجبني فيك ..
ملاك:وش ياتوأمي العزيز ...
ساارا :انا اول مانذاكر درس تجين تطبقينه بالواقع ..
ضحى :ووش الدرس اللي ذاكرتوه وطبقته اختك بالواقع ..
سارا :درس القواعد تقديم المبتدأ وتأخير الخبر ..
ضحى :والله درس تقديم المبتدأ وتأخير الخبر .. من أي موضوع ذاي لقاطتها ..
سارا :وش قصدك ..
ضحى :قصدي انك حافظه العنوان بس وانا مندهشه كيف حفظتيه وانتي مو داريه وش الكلام اللي تحته ..
سارا :اصلاً المفروض انك تصفققين لي وتجيبين لي هديه عشاني حافظه العنوان المعقد ذا المفروض هذا يحطونه سؤال بمسابقه اللي يكرره خمس مرات بالسرعه وورى بعض يأخذ جائزه ..
قالت شوق اللي دخلت علينا ومعها صينية القهوه ..
شوق :كرريها انتي خمس مرات وانا اعطيك الهديه ..
ملاك:والله ووش الهديه اللي بتعطينها ماتصلح لي..
سارا :لااا هذي الهديه لي ..
شوق :لا المجال مفتوح للي يبي يشارك ..
سارا :لاظلم انا وبس انا اللي اقترحت الفكره ..
ملاك :لوصارت المسابقه لك تحكمي هذي مسابقة شوق ..
سارا :حرام عليك والله انا اللي جبت الأقتراح مساابقتي ماهي مسابقة شوق ..
ضحى :اقول انثبري انتي وياها بس لامسابقه ولاخرابيط .. وانتي اتركي القهوه انا اعرف اقهوي نفسي .. ورحي ذاكري ..
شوق :لاوين اذاكر والعشاء ..
ضحى :العشاء انا اسويه .. يالله روحي ذاكري .. وانتن ممكن تنازلن وتقولن وش الماده اللي ذاكرتنها عشان اسألكن فيها ..
طالعن بعض .. والله اني كنت عارفه ان ذولي ماهن وجه مذاكره ..
سارا :ذاكرنا ااااا ..
ضحى :ايه ذاكرتن .. ايش ..؟!
سارا بالسرعه :مطالعه ..
ضحى :ايش مطالعه ..
ملاك :ايه مطالعه لاتجلسين تمسخرين فيها الوزاره ماحطتها من فراغ اكيد انها ماده مهمه ..
سارا :تصوري انك ماتعرفين تقرأين كان صرتي معلمة الرياضيات ..
ملاك :صادقه سارا شفتي وش اهمية المطالعه ..
حقرتهــن ورجعت اسألهن ..
ضحى :ووش غيرها ذاكرتن ..؟!
ملاك :ولاشي لأن اليوم يوم مذاكرة المطالعه ..
ضحى :لاياشيخه وفرحانه بنفسك وانتي تقولينها ومن الصبح صراخ وحلوف واخرتها مذاكرات مطالعه .. انقلعن عن وجهي روحن ذاكرن بس مو تروحن تذاكرن فنيه ولا املاء وتقولن ذاكرنا ..
وقامن وهن يسحبن رجولهن انا ودي افهم ليش هالجيل فاشل ..وبالذات هالخوات اللي هن احوج الناس لدراسه والشهاده .. مقضيات حياتهن لعب وهبال واخر تفكيرهن بالدراسه وكأنهن بنات عز ماذاقن الجوع ولايخافن بيوم يذوقنه ..



تحياتي للجميع
عاشقة ديرتها

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة عاشقة ديرتها, بلا رقيب, رواية بلا رقيب, رواية بلا رقيب للكاتبة عاشقة ديرتها
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية