لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-04-10, 03:11 AM   المشاركة رقم: 76
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الحلقه الثامنه والثلاثون

((1))

[.. الصفحه اربعين ..]


سارا

حاولت الفت انتباها بأي طريقه بس البنت ولاهي هنا صفقت صرخت سويت حركات والبنت اندماج اللي يشوفها يقول هذي صدق فاهمه للي جالس ينقال ..
يدها على خدها اللي مركيتها على الطاوله وعيونها وفمها مفتوحات وسيده على المعلمه ..
سحبتني ملاك من قدام الباب ..
ملاك :ماهي يمك لو تفجر المدرسه بقنبله نوويه من قنابل بوش ماحست ..
رديت عليها وانا ارتب شعري ..
سارا:ول عليها اول مره اشوفها مركزه .. ماني مصدقه انها وعد شكلها نكته ..
ملاك:مو لأنها وعد توقعي منها أي شي ..
سارا :وش اللي اتوقع اصلاً هذي وش يطلع منها لاوشي لدراسه ياللعجب ..
ملاك :هع ياميشو مبارك ..
سارا :قليلاً من ممالديها ..
ملاك :سوير وش بنسوي اللحين ..
طالعتها بنظرة قهر وش سوير ذي كأني بياعة بسطه ..
سارا :سوير بعينك يامليكه .. بأيش وش نسوي..
خبطتني على راسي بقوه هذي بتسبب لي بأرتجاج .. وقالت برفعة خشم ..
ملاك :بالبرنامج يعني بأيش بالأختبار ..
رديت عليها بالتصريفه وانا افرك مكان الظربه ..
سارا :ايه مأدري نختبر ..
مدت يدها بتبخطني بس انا تداركت الوضع ومسكت يدها .. سحبت يدها وهي تقول ..
ملاك :يافليحه انتي نحل وحنا ماندبر بالجغرافيا حرف ..
معها حق ملاك حنا ماندبر بالدراسه كلها حرف ماهو بس بهالماده والله الجغرافيا صعبه وش الحل فيها هذي ..
طالعتها بخوف ..
سارا :بنسقط ..
ملاك :ياشينه من فال تصوري بعد كل هالتعب وقومت الصبح كل يوم نسقط .. اكيد بنسقط لو مااختبرنا وجبنا درجات ..
فريتها بمخي طلع معها حق .. بس ياربي المذاكره شي صعب يالهوي ماتصور نفسي اذاكر شلت الفكره بالسرعه من راسي .. ورديت عليها نظره منكسره ونبره مستجديه .. ودمعه متعلقه برمش عيني ..
سارا :يعني مافيه امل ابد ولو واحد بالميه ننجح وحنا مانذاكر ..
ملاك :ولاصفر بالميه وش هالفكره الغبيه مدرسة ابوك هي عشان ينجحونك من غير ماتحلين بالأختبار ..
طالعتها بأستغراب ..
سارا :ليه ابوي عنده مدرسه ..
ملاك :مأدري اذا قابلته بسأله ..
سارا :يخرررب بيتك تقابلينه من ورانا ..
ملاك :مين ..؟!
سارا :ابن .... مبارك ..
ملاك :يخرب بيتك انتي تشتمين ابوك قدام الخلق ...
رديت وانا ادور الخلق اللي تكلم عنهم وكانت النتيجه صفر ..
سارا :أي خلق محد حولنا ..
ملاك :مأقصد اللي هنا اقصد اللي ورى الشاشات ..
سارا :ليه تلفزيون ..
ملاك :لاراديو ..
قطع صوت الجرس سوالفنا ..
صرخت من قلب يوم تذكرت الأختبار وسقوط..
سارا :ياويلي ملاااك وش بنسوي ..
ردت علي ببرود ..
ملاك :وش نسوي سوات ربي احسن امشي بس بنحفظ لنا معلومه نرزها بالورقه ..
اول مادخلنا الفصل لقينا الناس محتاسه يوخرون الطاولات عن بعض ويرتبونها .. اللي تذاكر واللي تصارخ .. سحبت ملاك كتاب الجغرافيا من يد البنت اللي طاولتها قدام الباب ... وقالت ..
ملاك :ايه صفحه ..
هزيت راسي بالتفكير ..
سارا :خليها 20 ..
بس النذله دبلتها وفتحت على الصفحه اربعين ...
ملاك :اسمعي يقولون لك هنا دولة


فجأه حسيت الفصل كله ساكت .. لفيت احسب المعلمه جات لقيت مافيه احد غيرنا والبنات كلهن عيونهن علينا ..
سارا :خير ان شاءالله اول مره تشوفون احد يذاكر ..
ملاك :اقول احفظي بس ماهن بنافعاتك ذولي يقولون نشاطاتها الأقتصاديه ..
جلسنا نقرأ المعلومات من جديد بصوت عالي يقالنا بنستوعب ..
ورجعت الضجه للفصل .. دخلت علينا المعلومه وانا وملاك نذاكر بالسرعه معلومه وحده هي اللي حفظناها .. واول ماجتني الورقه سجلتها فيها ... فجأه ماحسيت الا صرخة المعلمه فوق راسي ...
:تستخفين دمك انتي واختك ..
ياويلي وش سويت انا مسكته من الصبح وجالس بكل هدؤ انفض الغبار عن مخي ادور معلومه ثانيه اسجلها ..
:ليش وش سويت انا ...
الأبله :اسمعي انتي وياها الهبال ذا ماهو عندي تسجلين لي معلومه خطأ وبالدرس للحين ماأخذناه ولاهو داخل بالأمتحان وش العبط هذا ..
صرخت وانا ملاك :ايششششششش ..
الأبله :بلا صراخ اذا انتي وياه فاشلات زميلاتكن بيختبرون ...
الله يلعنـ,, ـا المتخلفه حرام عليها بعد كل هالتعب والدرس ماهو معنا والله قلت لملاكوه نفتح صفحة عشرين بس الغبيه غبيه .. يالله ان شاءالله مايضيع الله تعبنا تفيدنا بالأمتحان الجاي ..
جلست اقلب عيوني بالبنات وهم يحلون وانا شوف ذيك الشوفه وحده تطلع من جزمتها ورقه صغيره مطويه تحطها بدرجها وتنقل اللي فيها ويوم شافت الأبله جايه عفطتها ورمتها بأخر الدرج ..
وانا مندمجه بالمشهد حسيت بيد ملاك اللي وراي تطل علي وتسحب ورقتي .. ظربت راسي ياويلي من الغبيه سرقت ورقتي تستهبل تحسبنا بالبيت ..
شفت المعلمه اللي كانت مقفيه تلف علينا وعيونها تنقل بالفصل ياويلي والله اللي انفضحت درجي ماعليه شي اكيد بتكشفني سحبت من درجي ورقه مشخبط فيها سحبتها وقلبتها على قفاها ياربي ماتكشفني يارب .. الورقه كانت ورقه مصوره يعني اللي يشوفها من ورى يقول ورقة امتحان ..
جلست اهز رجلي بتوتر واعظ قلمي ..
سألتني الأبله وهي ماره من جنبي ...
الأبله :وش فيك ..
ياويلي انكشفت ..
سارا :مافيني شي أفكر ..
الأبله :طيب ليه قالبه الورقه افتحيها عشان تشوفين الأسئله وتفكرين زين ..
ياويلي يالوهقه .. وش تبي ذي انقلعي ..
سارا :ومن قال افكر بالأجابه ..
طالعتني بأستخفاف وسألتني وهي تركي يدها على طاولتي يارواقتها يالناس ..
الأبله :اجل وش تفكرين فيه أستاذه سارا ..
وش افكر فيه وش وش ايه صح افكر بملاك اللي سرقت ورقتي .. بس مايصير اقولها .. ياربي افكر بوعد بنواف لاااا افكر ..
الأبله :كل هذا تفكير ..
قلت بأبتسامه ذكيه ..
سارا :افكروش بنتغدى اليوم ..
انفجروا اللي وراي ضحك بس ملاك ماضحكت معهم الحراميه ياويلي اللحين الأبله بتجمع الأوراق .. يافشلتي ماعندي ورقه .. والله لأوريها لأظربها انتف شعرها الغبي اوريها هين ماأكون سويره ان ماسطرتها ..
الأبله :وش فيك بعد استاذه سارا
يالربي يالناس هذا وش تبي ناشبه فيني ... بصيح والله ..
سارا :اذا مارحتي عني والله لأصيح ..
فتحت الأبله عيونها على الأخير وراحت وخلتني .. والله ونفع التهديد معها ..
سمعت ملاك تناديني بس مارديت عليها الحقيره .. هذا وقت مقالبها اللي مثل خشتها ..
ملاك :سوير ولعنه خذي ورقتك لأرميها بأول الفصل ..
مديت يدي وسحبت الورقه قبل ماتنفذ تهديدها واندهشت بالكلام اللي عليها الورقه مليانه شخابيط لامو شخابيط يعني اجابات .. يالهوي ملاك الساحره وش سوت ليكون مذاكره من وراي يخرب بيتها وش هالأجابات ..
حطيت الورقه على الدرج وسويت نفسي احل .. اول ماسحبت المعلمه الأوراق .. وطلعت ركضت على ملاك وحضنتها ..
سارا :ياحياتي يأحلى ساحره بالدنيا ..
ملاك :شفتي طلع الدرس ماهو معنا وبنات اللذينا ماخبرنا ..
وش قصدها ذي ..
فجأه بدت تصرخ على بنات الفصل لأنهن يدرن ان الدرس هذا ماهو معنا وماخبرنا وهن يشوفنا متعبات انفسنا وجالسات نذاكره .. وختمت كلامها ..
ملاك :صدق مافيكن خير ..
ردت وحده من البنات اللي على نياتها :انا كنت بقولكن بس حسبتكن تستهبلن مثل عادتكن ...
ملاك :لاياشيخه بتسوين فيها طيبه من صدقك انتي فيه احد يستهبل قبل الأختبار .. سون هالحركه مره ثانيه والله لأدفعكن الثمن ..
قالت وحده اسمها نوره اشطر وحده بالفصل بس نفسها شينه ..
نوره :بليز لترمين بلاويك علينا ماهو ذنبنا انك وحده غـ .. مو فاهمه شي حتى تحديد الأختبار ماتعرفينه ..
سارا :اصلاً انتي احد وجه لك كلام روحي ياماما ذاكري بس لايزعل عليك الكتاب .. وانتن اسمعن كلام اختي لاتوريكن من هي ملاك ..
وحده :وش بتسوي يعني ..
ملاك :انا مأحب الأقاويل انا انفذ وبس ..
:لاتكفين ملاك فكينا من شرك اختي تقول يوم كنتي تدرسين معها سويتي حركه خليتي الأبله تعطي البنات كلهم درجات تحت الخمسه والأختبار من 15 والمنهج كله داخل معهم ..
ملاك :لاياحياتي المره ذي اصفار وانا ملاك بنت مبارك .. سمعتي يانوير اصفاررر ياحياتي يأنتي بنتحرين من القهر ..
سارا:تنتحر ايه دي حتجيها سكته قلبيه من الصدمه ياقلبي عليها كانت طيبه ومجتهده حيبكوها الكتب كتيررر ..
طلعنا تحت ضحكات الفصل اللي مورايقيــن ابد ملاك من جهه والأختبارات من جهه ...
ازعجت ملاك بحنتي ابيها تعلمني كيف حلت بس رفضت بنت الأيه يالناس شوي وحب رجلها وماهي راضيه تخبرني كنت حتجنن بس بالأخير رضيت بالأمر الواقع .. وعلى قولتها السر لاصار بين اثنين سمعوه مليونين ..

((2))

[.. بالماضي نحقق انتصاراتنا ..]


وعد
لحقت الأبله اللي ماهي راضيه توقف تسمعني ..
وعد :ابله الله يخليك قوليلي بعدين وش صار ..
الأبله :وعد حبيبتي كل اللي بالدرس قلته لك وش اللي صار هذا ماورد فأي كتاب تاريخ درسته ..
وعد :حرام والله ظلم انا كيف بدري اللحين وش صار ..
الأبله :وعد روحي لفصلك الحين الرابعه عندكم اختبار ..
وعد :مأبي اروح للأختبار ابغى اعرف وش صار ..؟!
الأبله :وعد لتجنني بكره بجيب لك كتاب يشرح الموضوع هذا بتوسع بس عن الموضوع هذا ترى كل شي قلته ..
وتركتني ودخلت الأداره ..
ياربي مأبي اختبر والأبله هذي غبيه ليه يخلونها تدرس تاريخ .. ابي اعرف وش صار انا احب اسمع غزوات المسلمين ليه مايتكلمون عنها كثير ليه يخلص الدرس بالسرعه ..
رجعت للفصل .. واستقبلتني الشينه بالترحيب مثل وجهها ..
الأبله :وين آنسه وعد ..
وعد :ممكن ادخل ..
الأبله :لاروح عند ابله هيفاء خليها تكمل لك شرح الدرس ..
وعد :ابله تعرفين وش صار بمعركة ..
قاطعتني الأبله ويدينها على اذانيها ..
الأبله :أدخلي اختبري وانتي ساكته ..
دخلت وانا مقهوره يالنااااااااس ابي اعرف وش صار تعرفون انتم ..
اول ماصفرت الحصه وسحبت الأوراق معنا طلعت بالسرعه تذكرت شي وانا بالطريق نادتني المرشده الطلابيه .. ياربي وش تبي ذي ..
وعد :نعم ابله ..
المرشده :تعالي ابيك وين رايحه انتي ..
وعد :عند أبله هيفاء ..
ابتسمت المرشده وقالت تعالي معي ..
وعد :اوكي بس قبل بروح لأبله هيفاء ..
المرشده :لاتعالي معي ابله هيفاء عندها حصه ..
رحت معها وانا مقهوره وش تبي ذي خربت علي .. اكيد احد مشتكي علي الله يأخذ اشكالهم وش يبون ذولي يتبلون علي ..
دخلنا لمكتبها قالت لي اجلس ..
وعد :اذا كان احد مشتكي علي ترى تبلي انا صرت مؤدبه ..
ارجعت تبتسم اكثر شي تسويه هالمرشده التبسم ..
المرشده :محد متبلي عليك ..
سكتت شوي ثم قالت
المرشده :وعد انا جديده بالمدرسه بس اول وحدها عرفته بالمدرسه انتي .. واول شي عرفته عنك انك طيبه ..
ياحبيلها يالناس تقول عني طيبه ياحياتي والله انتي الطيبه ..
وعد :طيبه ليه طالبتني ابله ..
المرشده :لأني ابغى منك خدمه ..
خدمه مني انا هع شكلها اخذه فيني مقلب شافتني مشهوره بالمدرسه تحسبني شاطره ..
المرشده:ماتبغين تعرفين وش هالخدمه ..
وعد :الا ابي اعرف ..
المرشده :الأستاذ حصه طلبت مني ارشح لها طالبه مسئوله عن كل طالبات النشاط ..
اها فهمت تبغاني اقول لها من ترشح لأني اعرف المدرسه كلها ماتقول كذا من البدايه ..
وعد :ابله اختاري سوير اللي بثالثه ثاني هي العام كانت نائبة الرئيسه ..
ابتسمت الأبله وهي تهز راسها بـ لااا ..
المرشده :انا خلاص اخترت البنت ..
لاياشيخه اجل ليش تقصين لي سالفت اهلك والله من الفضاوه ..
وعد:اجل ليش تسأليني ..
المرشده :انا ماسألتك على فكره اخترتك انتي ..
يالناس وش هالغبيه قايله لكم تحسبني مشهوره من شطارتي اللحين انا اكره ماأشوف ابو جد النشاط تبغاني اصير المسئوله فيه شكلها استخفت ياحوول ..
وعد :اصلاً ابله حصه تكرهني وهي المسئوله عن النشاط .. ماراح ترضى فيني ..
المرشده :لاهي بترضى بأختياري .. وابله حصه ماتكرهك ..
وعد :الا تكرهني وتستانس تهزأني وتمصخر علي قدام البنات ..
المرشده :ماتمصخر تمزح معك ..
وعد :الا تمصخر وماأبيها تمزح معي ومابي اكون رئيسة النشاط ..
المرشده :وتفشليني قدامها ..
وعد:اختاري وحده غيري ..
المرشده :اذا مارضيتي ماراح اختار غيرك وبخلي ابله حصه تختار وبتصيرين تحت امرت احد ..
وعد :عادي كل سنه وحنا تحت امرتهم ..
المرشده :طيب جربي تكونين الرئيسه بتنبسطين ..
وعد :لا بحوس الدنيا ماأعرف ..
المرشده :انتي جربي لمدة اسبوع او اسبوعين وبعدين قرري ..
وعد :لا مأبي كل البنات بيتمصخرون علي بعدين انا ثاني موثالث وماعمره صارت الرئيسه على النشاط من ثاني ..
المرشده :السالفه ماهي بالعمر .. المركز يبغى له وحده شخصيتها قياديه وانتي اكثر وحده تستحقين هالمنصب صدقيني بيعجبك الموضوع ..
وعد :ابله بتعلميني بنفسي انا بخرب كل شي بكيفكم اختاروني بس بكرهكم بالشي اسمه نشاط ..
ياربي رجعت تبتسم ولاكأني جالسه اهدد بتخريب الدنيا ..
المرشده :أي شي بتسوينه بيطلع حلو حنا نبي تجربه جديده ملينا من التكرار نبي شي غير مألوف ..
طالعتها بيأس هذي غبيه ولاشلون ..
المرشده :يالله وش رايك نروح لأستاذه حصه نشوف وش مجهزه لك من مخططات ..
ووقفت قبل مارد عليها وكنت مجبره الحقها فرصه افوت حصة الرياضيات عن مقابل ابله حصه ماهو من زينه ..
دخلنا مكتبها كانت تكلم بالتلفون وعندها مجموعة المسئولات عن النشاط المعتادات كل سنه بأستثناء اللي راحوا لثانوي وبنتين جدد شكلهم من أولى ..
اول مادخلنا توسعت ابتسامة ابله حصووه ..
حصه :هلاوالله وعليكم السلام ..
المرشده :هااه عسى ماقطعناكم ..
حصه :لامابدينا بالدسم كنا ننتظركم ..
دسم ليه مفطح هو .. اوف يالناس اكررهها ..
حصه :اجلسي وعد ..
ولفت على البنات اللي كانوا جالسين قبل ..
حصه :بما أنا اكتملنا اللحين احب اعرفكم على وعد مبارك اكيد كلكم تعرفونها وعد بتشاركنا السنه هذي لأول مره وبتكون هي المسئوله عنكم كل خطوه تخطونها لازم يكون عندها خبر عنها واي شي تبون تستشيرونها فيه توصلونه لها وهي تكلمني عنه ....
والله مأدري وش تخربط هالخبله بس عيني على البنات المصدومات ياحرام لهدرجه انا وحشه بس صدمتي كانت اكبر عنهم يعني ابله حصه ماأعترضت وانا تدبست بهالورطه ..
يالله خل هم يدفعون ثمن اختيارهم قال ايش قال موعد رئيسة طالبات النشاط والله من العقل اللي مافيه فكر اللي يشوفني يشوف مسئوليه ..
يالناس تصورون الفكره رئيسة النشاط تهرب من النشاط خخخخخخخخخخخ ..

((3))

[.. صغيره بلا مأوى ..]


ميشو
عدلت من هندامي امام المراءه وانا اردد داخلي ماسأفعله من الساعه صباحاً حتى العاشره مساءً ياله من جدول مليء بالعمل ...
ارتديت عباءتي وحملت حقيبتي المحمله بالملزمات يوم الجامعي يعج بالمحاضرات ..
اثار هدوء البيت قلقي اكره هذا الهدوء الذي يسيطر على المنزل .. سكبت لي كوب من الشاي احتسيته وانا اسير للخارج سمعت صوت رنين الجرس توقفت قليلاً امام الباب يألهي لما اشعر بالخوف .. من بالخارج ياله من زائر اخرق من يكون ..؟!
ميشو :من هناك ..
صمت ثم اعقبه ضغط متواصل على الجرس وعدة طرقات على الباب وصوت صياح طفل فتحت الباب بالسرعه .. لأجد امامي ذالك المنظر يألهي ..
مبارك :امسكي ..
حركت رأسي بعدم تصديق يألهي ياله من أب ..
ميشو :اُمسك بماذا ...؟!
مبارك :انا مستعجل امسكي اختج بالسرعه وراي مشاور طويل ..
ميشو :هل اصابك الجنون .. ماذا أفعل بهذه الطفله ..
مبارك :اقول اختج تقولين وش اسوي فيها .. اختج المسكينه امها ماتت .. امسكيها مالها غيرجن .. تبين ارميها بملجأ ..
ميشو :توقف عن هذا الهراء وأذهب بها لزوجتك .. ماشأننا نحن ..
مبارك :أي زوجه خبله انتي تبين توديني بالداهيه امسكيها وياويلتسن ان طلع خبر عن اختسن ذي لأحد ..
صحت به ليتوقف ولكنه كان قد اختفى بالسيارته التي سرعان ماابتعد بها تاركً خلفه ضحيه جديده ..
نظرت لطفله بين ذراعي .. يألهي ماذا افعل بها ..
عدت لأنظر لحقيبتها التي كان يعلقها على كتفه وقد رماها بجوارالباب حملتها مع الطفله لداخل ..
انزلت الطفله على الأرض وخلعت الطرحه عن رأسي طالعتني بعينان يحملان من الخضره الكثيره ..
وشعر اشقر يكاد يميل للخضارهو الأخر ..
يألهي كم هي صغيره تبدو في الثانيه من عمرها ..
رنين جهازي الجوال افزعها مما دعاها للبكاء ..
ابتعدت عنها لأرد على ريدا ..
ريدا:ميشو وينك تأخرتي علينا ..
ميشو :ريدا لأعلم هناك ... لأستطيع الحضور ..
ريدا :افا ميشو .. لاتخليني اغير نظرتي فيك انتي ماعمرك اخلفتي موعد ..
ميشو :ريدا صدقيني بحق لأستيطع الحضور ..
ولكن ريدا يألهي انها لاتفهم عبارة لأستطيع ليس بقاموسها تلك العباره ..
بعد عشرة دقائق من الجدل اخبرتها اني سأحضر ولكن ربما متأخره قليلاً ..
عدت للطفله لأجدها قد سكتت عن البكاء لأنها وجدت مايسليها .. ويالصدمه كانت محتويات حقيبتي مبعثره على الأرض وتلك الشقيه تعبث بها .. ابعدتها عن اغراضي لأعيدها للحقيبه وهي تراقبني بأبتسامه غريبه وفجأه تلقيت من هجوم غاشم كادت تفقء عيني بأصبعها يال ذالك المشهد لقد عاد لي ذكرى مريره اكره التفكير بها ...
كانت تضحك وهي تحاول معاودة ذالك شاركتها الضحكه وانا اقوم بتصرف لم اكن لاقوم به بتلك الذكرى قبلتها على خدها وحملتها لأغير ملابسها وارتب شكلها لأني مضطره انا اخذها معي للجامعه ..
بحثت في حقيبتها الصغيره عن مايناسبها ولم يكن هناك الكثير ..
بعد ساعه دخلت الكافتريا التي تعودت ان التقي شلتي الصغيره بها ..
اختطفت ريدا الصغيره من يدي وهي تصرخ بحديثها الذي طرق مسامع كل من بالكافتريا ..
ريدا :يخرب بيتك ميشو سويتيها بنت من غير زواج ..
سوسو :يازينها يالناس ميشو من هذي ..؟!
لحضه هل لهذه الصغيره اسم ..
ميشو :انها ابنة جيراننا تركتها والدتها لدينا لأنها مضطره ان تذهب مع زوجها للمستشفى فهيا في حالة ولاده ...
يال الحجه انها اغبى حجه تفوهة بها في حياتي ..
ريدا :ياحياتي راحت عليها المسكينه امها بتجيب لها اخو ينكد عليها حياتها ..
كراميل :وريني اشوف .. احسها شرسه ..
اخذت الطفله من بين ايديهن .. كم اتمنى صحة ماذكرتيه كراميل فهي اكثر من يحتاج لشراسه حتى لاتمزقها انياب الحياه ..
كم ابدو خرقاء وانا احمل هذه الطفله واتنقل بها بالأرجاء ولكنها رائعه كثيراً فهي لاتسبب الكثير من الأزعاج ..
اني لاأصدق هذا الموقف هل هذه الصغيراً حقاً أختي .. لأصدق ماحدث معي هل حقاً كنت هناك فتحت الباب لأتلقى الصغيره محموله كطرد مله ساعي البريد من كثر التنقل به بين عناوين لم ترغب بأستقباله ..
توفيت والدتها .. رماها والدها .. هل كانت زوجته حينما توفيت او طلقها قبل ذالك هل حصلت على ذالك الشرف ...
الكثير من الأمور تدور في ذهني من أهمها اسم لهذه الطفله كثيرة الأبتسام .. ابتسام لأعتقد بأنه الأسم المناسب لها ماذا عن بسمه ايضاً لأستسيغه لا يليق بأحدى بنات مبارك ان يكون اسمها بسمه ربما مآساه اجمل لها من بسمه ..
لم اتوقع ان تتوفى بيوم نادين كنت اعلم بالزواج والدي منها ولكن لم اعلم ان لديه ابنه منها .. كان تعيش معه بالمنطقه الشرقيه ..
كانت احدى انتقامتي ان افضح ذالك السر بالوقت المناسب .. ولكن للأسف الموت كان اسرع هل حقاً ماتت تاركه هذه الطفله لأستطيع تصديق ذالك ربما فرت هاربه لوطنها بعد ان ايقنت ان مبارك لا يأتي منه سوى الشر.. تاركه خلفها طفله لاتتعدى سنوات عمرها اصابع اليد الواحده .. وادعى هو أنها ماتت ليستدر عطفي على الصغيره واستقبلها كما سيفعلن اخواتي ذالك لو علمن أي حظ عاثر ستعيشه هذه الصغيره اذ لم يستقبلنها بينهن..
ريدا :يووه ميشو يأنتي بتكونين ام فاشله الحقي بنت الناس لاتضيع ..
انحنيت لألتقط تلك الصغيره .. يال كثرة حركتها .. لأعلم لما أشعر بغرابة تلك النظرات الموجه الي من سوسو .. هل اكتشفت السر ..؟!
كراميل :على فكره ميشو بالنسبه للموضوع اللي كلمتيني فيه مهدت لك الأمور بغضون يومين بس بتكون ميشو مبارك في المنسيات وبتحل مكانها ..
تدخلت سوسو بالحديث بطريقه مفاجئه تحمل الكثير من الجديه ..
سوسو :ميشو انتي للحين على هالفكره ..
ريدا:اكيد بتكون على هالفكره ولاماتكون ميشو اذا ماتمسكت برايها ..
سوسو :ريدا لاتثيرينها ميشو والله انك مجنونه ..
كراميل :وش الجنون باللي بتسويه تصدقون نفسي اسوي مثلها حلو الواحد يتغير وينولد من جديد ..
سوسو :وش فايدة تغيرر الخارجي اذا الضماير ماتغيرت ..
ماذا هناك هل اشم رائحة خيانه ..
ميشو :سوسو ياعزيزتي هل ستتخلين عني ان نفذت مايدور في بالي ومأطمح أليه ..
سوسو :انتي تدرين اني مستحيل اتخلى عنك انتي اكثر وحده وقفة معي يوم تطلقت وعمري ماراح انسى لك وقفتك وانتي اللي ساعدتيني اني اتخلى من شبح احمد ومن بعده مشاري مستحيل اتخلى عنك حتى لوكان بالسالفه خداع اخوي ..
كراميل :تعجبني المشاعر الجياشه بشلتنا والتآزر والتلاحم ..
ريد :كراميل اذكر انه ابوك اللي يحب يلقي خطابات ماهو انتي ..
سوسو:مو يقولوا ولد الوز عوام ..
كراميل :عمى بعينك تسبي دادي سماح بس تسبيني لا انا ماأرضى على نفسي ..
ريدا :ونعم البنت ياحظ ابوك فيك ..
ميشو اما زلتي مصره على المضي في خطتك رغم كل تلك التحذيرات .. أيستحق ذالك الأنتقام كل هذه التضحيه ..
يألهي امازلت متردده يكفي تواجد هذه الصغيره في حظني ليقنعني ان اخوض ذالك الطريق حتى ولو كان فيه فشلي رغم اقتناعي بأني بالنهايه سأخرج خاسره ولكن مجموعة انتصارات تستحق خساره واحده لآبهه كيف ستكون النهايه ..
مدام اني سأحقق ماحلمت به منذ سنوات .. سألقن والدي الدرس الذي طالما سعيت لألقنه اياه .. سأخبره بكل وضوح انه خسر حينما تخلى عنا .. سأصرخ به بأني لن اسامحه ابداً ..
ولكن قبل ذالك كله سأذيقه المر من كفي ابنه البار ...

((4))

[..ياوالد بلاولاده ..]


ضحى

نزلت من السياره وانا ماني مصدقه اللي وصلني من خواتي معقول .. مبارك هذا تعدى حدوده كثيررر ..
عساف :يعني ماراح تقولين وش عندهن خواتك..
ضحى :مايخصك ..
عساف :دامه مايخصني ليه مقومتني بهالقوايل عشان اوديك لهن ..
ضحى :مو يقولون عنك زوجي اجل وش فايدتك ..
تأفف بقوه وزاد سرعة السياره بلعنـــه ..
شدن :حر ليه مافيه مكيف ..
ضحى :ايه صح شفلك صرفه مع مكيف سيارتك ترى ذبحنا الحر ..
عساف :عاد انا معجبني هالحر وماعندي نيه اصلح المكيف ..
ضحى :اذا كانت سيارتك لحالك تعال تكلم دامك توصلنا فيه بتصلح المكيف ..
ولاجبلنا سياره جديده وسواق ..
صرخ بطريقته المعتاده اذا عجز يرد ..
عساف :خلاااص بس بصلحه ..
طالعتني شدن من ورى بأبتسامه وكنها فاهمه حركاتي زين .. ياهي هالبنت ماهي هينه ..
شدن :ابي ايسكريم .. ولوعد واحد ولكل خواتي ..
قلت بالسخريه ..
ضحى :ولأختك الجديده واحد ..
قالت شدن بالصرخه ..
شدن :أي اخت ماما انتي حامل ..
ليه احس وجهي حار يوم قالت كلمتها الغبيه ..
رديت بالسرعه ..
ضحى :لاياعيوني اختك الجديده اللحين بتشوفينها ...
عساف :وش السالفه ..؟!
ضحى:مافيه سالفه .. ولد عمك للحين مابطل عادته بالزواج اللي ضحيته بنات مصيرهن النفي في بيت امه .. واليوم جايب لنا اخت جديده عمرها سنه مأدري سنتين ..
طالعته احتري رد بس مافيه ولاكلمه وقف عند الدكان ونزل ولحقته شدن ..
وش تنتظرين منه ياضحى ..؟!
تبغينه يسب وينتقد ولد عمه اللي اذا ماكان مثله فهو اردى منه ..
تنتظرينه يتكلم بالشفقه عن بنت صغيره رماها ابوه تعيش اليتم وهو حي ..
.. طلعت جوالي من الشنطه ودقيت عليه .. طول على مابال مارد ..
ضحى :أسمع بنتك اللي اليوم راميها علينا تجي تأخذها مالها مكان بينا ..
مبارك :خير .. خير وش عندج تصارخين ابوج ماله احترام واختج الضعيفه وش اسوي فيها تبغين اخليها عند شغالات لحالها الله يعلم وش يسوون فيها ..
ضحى :والله عاد هذي مسئوليتك ماهي بنتك ..
مبارك :واختج اذا ماقمتي فيها من لها ..
ضحى :دام ابوها عايش وبالصحه انا مالي شغل فيها .. بعدين انت متزوج ليه متوديه عند حرمتك ..
مبارك :أنتي تبغين تخربين بيتي ..
ضحى :والله عاد هذي مشكلتك اذا ماجيت تأخذها برميها بالشارع ..
وصلني فحيحه السام اعرفه اذا تكلم كذا بيقول مصيبه ..
مبارك :اسمعي عاااد اذا ماخذتي اختس عندتس .. من بكره بجوز كل خواتس من اصغرهن ام خمس تعش لين اكبرهن المتمرده وبجوزها ولدي خلف .. والباقيات حتى لو يجيني هندي بقاله جوزتهن له ..
وقفل ..
حسبنا الله ونعم الوكيل .. ماهي غريبه عليك يامبارك ماأقول الا الله ينتقم لنا منك ..
عساف :وش فيتس تدعين ..
ضحى :من سعدي بهالدنيا ادعي ..
عساف :انتي اللي منكده على عمرك..
ضحى :لاتجلس تكلم وانت منت داري عن شـي تعال عش حياتي يوم ثم احكم .. اللحين ماتقولي هالأخت الجديده اللي مجبرين عليها وش بنسوي فيها ..
عساف :كيف وش بتسون فيها خلي خواتك يسون فيها اللي سويتيه معهن ..
ضحى :الوضع يختلف قبل كان فيه جدتي الله يرحمها وخواتي ثنتين منهم مايدرسون اللحين جدتي ماهي فيه واخواتي كلهم يدرسون .. وبعدين من قال اني بخليها عند خواتي ان يالله ائتمنهن على اعمارهن اترك عندهن طفله ..
عساف :وش قصدك يعني ..
ضحى :يعني بأخذها معي وبربيها ببيتي ..
كنا وصلنا البيت فتحت الباب ونزلت قبل ماأسمع رايه اصلاً ماله رايي بالموضوع هذا الرأي لي انا وبس ..
دخلنا لقينا الافنديات يتابعن التلفزيون وعندهن بنت صغيره تدور بالصاله.. امها شاميه هذا اللي عرفته من ملامحها ..
شدن:الله حلووووووووووووه .. تجنننن .. زي اللعبه ..
ثواني بس وكانت شايله طفله ..
رميت عباتي وجلست على الكرسي وانا ازفر من التعب ..
ضحى :وش اسمها ..
وعد :المتشرده ماقالت لنا اسمها رمتها علينا وهربت مالت بس ..
شوق :حرام عليك هي معها من الصبح يكفي تحملتها حنا ساعتين وعجزنا عنها ..
ملاك :اصلاً مالها اسم ميشو تقول من الصبح افكر لها بأسم ماطلع معي ..
سارا:يعني لو انا وملاك بنفكر من اللحين لين السنه الجايه ماراح نقدر نطلع لها اسم ..
شهد :انا اقول نسميها عهد ..
سارا :وانا اقول ان ماعندك سالفه نسميها يارا احلى ..
ملاك :ايه يارا احلى يصير عندنا سارا ويارا ..
وعد :لاا نسميها نورر الا نور خلاص اسمها نور ..
شدن :ايوه نور احلى اسم ..
هند :لانسميها دارين ولاهديل احسن ولااحلى شي نسميها ...
وعد :ماتضحكين نسميها نور وبس ..
شدن :هند انتي تشبهين دارين الشينه ..
صدق بزران ...
ضحى :شدن جيبيها ..
اخذت الصغيره منها وسألتها وش اسمك ..
صغيره :نووونا ..
صرخوا كل اللي بالصاله ..
وخطفتها مني ملاك ..
ملاك :الملـ ونه تكلم ..
سارا :غريبه ماقالت لنا ميشو ..
وعد :لحضه وش قالت هي ..
ضحى :تقولك نونا اسمها نوره ..
شدن :هيييييي اسمها نور اسمها نور ..
هند :الحمدالله والشكر انتي عندك ضعف بالسمع تقولك نوره مو نور ..
وعد :ايه دوريلك عذر وش فرقت نوره او نور كلها واحد ..
شوق :ضحى يوم الأربعاء رمضان وحنا ماتجهزنا له ..
وعد :ايه صح متى بنتشري فيمتو ..
هند :وانتي اكبر همك الفيمتو ..
وعد :ايه اكبر همي انا احتري رمضان بس عشان اشرب فيمتو ..
شدن :وانا بعد ..
فيمتو .. فيمتوو ليش لاا ..
ضحى :بعد المغرب نروح نتقضى لرمضان ..
صراخ وعد وشدن زود صداعي .. اخذت نوره معي وطلعت فوق بريح شــوي هالأيام صايره اتعب بالسرعه ..

بعد المغرب رحنا اناوشدن ووعد وشوق مع سفر للأسواق بنده ..
تقاسمنا انا وشوق الأغراض اللي بنشتري عشان ودنا نخلص بالسرعه والناس زحمــه كل الأجانب موجودين هنا ..
ووعد وشدن اختفوا مأدروا وين راحو طنشتهم اعرفهم دايم هذي حراكتهم مأهتميت كثير لين فجأه لمحتهم من بعيد واقفات مع حرمــه .. خوفني شكلها كانت لابسه حجاب كامل مع قفزات اليدين موطالع منها شـي .. مع انه المفروض شكلها يطمن مايخوف بس من السوالف اللي نسمعها هالأيام ماأرتاح قلبي .. تركت كل شي بيدي ورحت لهم ..
ضحى :وووعد شــدددن ..
وعد :ضحى تعالي شوفي ابله هند مرشدتنا ..
ضحى :أي مرشده ..
وعد :مرشدتنا بالمدرسه ..
تكلمت معها شوي بعدين راحت ..
بعد ماعطتني رقمها وطلبت مني اتصل عليها .. ماأستغربت طلبها اكيد وحده من خواتي مهببه من زمان ان ماسألت عنهن ..


((5))

[.. ألسنه بلارقيب ..]


غيدا وهي تلهث:بنآآآت خبرررر خطيررر ماراح تصدقون ..
بثينه :خذي نفسك لاتموتين علينا وش هالخبر ..
غيدا :عطوني عصير شـي ابل فيه ريقي ..
بعد ماتجرعت العصير ..
غيدا :آآآه كنت بموت حسبي الله عليك ميشو مبارك ..
بثينه :والله اني كنت عارفه وش مسويه بعد ..
غيدا:تصوري بنت الحــ .. عندها بنت ..
بثينه :بنت بس هي ماهي متزوجـــه ..
ثالثه تشاركهن الطاوله :ليه هم الأولاد مايجون الا بالزواج ..
غيدا:انا من زمان كنت حاسه انها وحده واطـيه بس اللحين تأكدت ..
بثينه :انتي بس شوفي مع مين تمشي ..
غيدا :اقذر طالبتين بالجامعه والمطلقه ماهي بأحسن منهن ..


{إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا و الآخرة و لهم عذاب عظيم}

{ إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبو قوما بجهاله فتصبحو على ما فعلتم نادمين }

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 03:17 AM   المشاركة رقم: 77
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


الحلقه التاسعه والثلاثون ..

((1))
[.. الخطر يترصدها ..]


ضحى
تعمدت اناظر بالشدن اللي تجمع دفاترها بشنطتها عشان مااناظر فيه واضحك ...
عساف :لااا انا مأقدر شوفي من اللحين وش تسوي تبغيني اجلس معها ست ساعات بطلع من هنا على طول لشهار ..
هالمره اخترت اناظر بالسقف .. وزفرت بضيق ماأحس فيه ..
ضحى :من اللحين بديت تغير رايك ..
شدن :انا قلت لكم انا اقدر اجلس معها ..
ضحى :انتي روحي كملي فطورك ولاتدخلين بكلام الكبار ..
تأففت وهي تروح للمطبخ ..
عساف :شدن هاتي لي ماء ..
شدن :جب لنفسك ..
لا هالمره صدق بضحك .. استغفرالله العظيم مأدري وش فيني اليوم ..
عساف :وانتي فرحانه تبسمين .. هذي تربيه ..
ضحى :والله يقولون انها بنتك ..
عساف :بس تربيتك ..
ضحى :على الأقل ربيت .. مارميتها مثل ماسوى غيري ..
عساف :خلاااص .. ذبحتينا بهالسالفه ..
طنشته ولاكنه تكلم ..
ضحى :نوره حبيبتي تعالي ..
جت نوره تمشي بهوينها بس ثقيل الدم مد رجله بالطريقها وطيحها ..
ضحى :عساااااااف ...
عساف :يانعم ..
ضحى :اقول بلاحركاتك البايخه طفله تراها بنتك بكيفك سو فيها اللي تبي بس بعد عن اختي ..
رجع يدفها يوم حاولت تقوووم ياحقارته .. مألوووم شدن فيه ..
عساف :ترى صجتينا باختك ماهو من زينها الصياحه ..
ضحى :ياليتها صياحه عشان تجننك ..
عساف :ليه امها وأنا مأدري ..
رديت عليه وانا البس عباتي ..
ضحى :يقولون انك بتصير مربيتها الخاصه لمدة ست ساعات ..
عساف :اقول اخلصي علينا بس برميكم بمدارسكم واجي انام ...
الصراحه بديت اقلق على نوره .. كيف بخليها معه هالمستهتر ..
ياليتني اقدر اخذها معي بس هالمديره حاقده علي بالشكل اصلاً من متى ماصارت المديره حاقده علي حسبي الله عليها ..
بعد ماوصلنا شدن لمدرستها .. وقفنا قدام مدرستي .. قلت له بتهديد .. وعيني على نوره اللي تلعب بالمرتبه الثانيه ..
ضحى :والله لو يصير لأختي شـي لأذبحك فاهم ..
عساف :اقول بس فارقي يالله ..
سحبت شنطتي وغطيت عيوني زين وانا انزل سمعته يقول ..
عساف :انتبهي على نفسك ياقلبي ..
ردي عليه كان صكت الباب بأقوى ماعندي ..

بعد كم ساعه كنت بأحد الفصول اللي ادرسها واللي اكتشفت فيها حالات غش غير طبيعيه .. بس لأني ماراقبت عليهم ذاك اليوم وكان مكاني وحده من زميلاتي المعلمات واللي اكتشفت للأسف انها ماهي قد المسئوليه ..
قلت استشفي منهم بدم بارد ..
ضحى :شفتوا كيف جنيتوا على انفسكم اللحين مو بس طيرتوا على انفسكم درجات الأمتحان للأسف
لاحرمتم انفكسم من درجة المشاركه اللي كنت مقرره اعطيها لكم على قدا اخلاقكم .. وللأسف مأعتقد ان فيه احد يغش عنده اخلاق ..
:حرام عليك والله حرام ليش تسووين فينا كذا ..
:الظلم ظلمات يوم القيامه ..
:الله يبتيليك بعيالك ..
ضحى :ونسيت شي للأسف الأمتحانين الباقيات راح يكونون امتحانات تعجيزيه والأمتحان النهائي ماراح يكون اقل منهم بالتعجيز ..
:تقول تعجيزيه اكثر من كذا تعجيز جيبي ياباني يحلها ..
:وين بتروحين من الله ..
:ياويلك من ربك ياظالمه ..
طالعت بوجيهم المهمومه وماودي ازيد عليهم بالعقاب ..
ضحى :اذا خلصتوا كلام فاضي نبدأ بالدرس ...
:وليه ندرس وحنا بالأخير بنرسب ..
كل هالكلام ماكان يهمني .. ويمكن يهمني بس مو لدرجة التأثير ..
وقفت وحده من اللي جالسات بالأخير :انا خلاااص قرررت انتحــــر ..
كانت على مايقولون الأولى على فصلها ..
ضحى :طيب وش اسويلك ..
:حراااام الأنتحار تدخلين النار ..
البنت :ادخل جهنم ومافيها رياضيات خير من دنيا فيها رياضيات ..
ضحى :تفضلي جالسه وبدون الفاظ تأثمين عليها ..
جلست وهي تبكي بحاله هستريه .. خير ان شاءالله مو لهدرجه عاد .. والله لو ان احد ميت لها ..
:انا ودي بس افهم انتي ليش تسوين فينا كذا ..
ضحى :لأن ودي اسوي كذا ..
وفتحت الكتاب وبديت انقل التمارين على السبوره ..
***
في آخر الصف حيث لاتصل عيون ضحى المهمومه اليه ..
كانت ورقه صغيره تتناقلها الأيدي ..امتلأت الورقه الصغيره بعبارات التوعد بالأنتقام ..
تتسأل من كتبتها من يرغب بالأنضمام اليها ليزيحوا شبح ضحى عن سماء طموحهم ..

((2))
عساف
[.. جوله مع الماضي ..]

بعد مانزلت انتبهت على الدفتر اللي نسته بمكانها .. ظربت بوري احاول الفت انتباهها بس كانت داخله للمدرسه ..
لفيت اوخذت نوره من ورى وجلسته محل اختها ..
عساف :يالله يالنوير افندي نشوف وش بنسوي بها الست ساعات ..
ماردت علي ولاحتى عندها احد يتكلم .. وش هالبزران شكل مبارك هذا يورثهم جين التطنيش وقوة العين ..
والله شكلك يالنوير بتطلعين زي اختك راعية تطنيش .. وملسونه مثل اختك الثانيه .. ولابتطلعين مثل القطوه ان اشهد انك بتلقين ثور مثل خلف تفرين مخه وتسحبينه وراك بالشوارع ..
والله يالنوير شكلك بتسوين اللي مسونه كل خواتك .. اصلاً من قدك وعساف مربيتك الخاصه ..
تضحكين هاه .. احلق هالشنب لوكنتي فاهمه شــي ..
وقفت عند السوبرماركت ونزلت اتقضى للبيت عشان ماتزعل علينا أبله ضحى وتنومنا بالشارع الليله ..
بعد مارجعنا للبيت ورتبت الأغراض بالمطبخ .. زوج مطيع مو .. والنوير جالسه تحوس بالملاعق والأشواك والسكاكين ..
عساف :نويرخليهن لاتعورين وابتلش فيك ..
رفعتها جنبي على طاوله ..
عساف :وش رايك نسوي الغداء يمكن تنبسط من اختك المعلمه وتعطينا درجة المشاركه ..
من سمعتها امس تهدد انها ماهي معطيه الطالبات المشاركه خفت حتى انا ماتعطيني درجة المشاركه ..

اليوم اضطريت اخذ اجازه بس عشان اجلس مع هالنتفه نوير وياخوفي تكرر هالحركه ..
عاد من اللي بيقول لأبله ضحى لاا اذا أمرت .. حنا بس نبغى رضاها علينا ..
وهي بالأيام الأخيره مأدري وش فيها علينا صايره ماتحمل الكلمه منا ..
وأنا خلاص ماعاد اتصور حياتي من غيرها ..
ماني مصدق ان هذي ضحى اللي هربت منها قبل ست سنين .. قبل ست سنين ..
رجعت لأول مره شفتها فيها وأخر مرررره .. ماكنت اعرفها او حتى اذكرها قبل مأتزوجها حتى يوم قالت لي يسرا عن بنت مبارك اللي يبغاني ابوي اتزوجها دار في بالي كل بناته بس هي ماذكرتها ولاحسيت بوجودها .. يمكن سمعت فيها من قبل ويمكن لااا ..
كنت غاضب غاضب غاضب .. ماأبغى اتزوج بس مابين قوة عمتي وأبوي ماصمدت وتزوجتها زواج سكيتي .. مهر بخس كنت اقدر ادفع ضعفه اضعاف بس لعانه ابغى اطفشها هي وجدتها صدقت انها متواطئه معها وحاطه العين علي من زين هالخشه صدق اني كنت مره واثق من نفسي ...
يعني لو عرفتها زين بذاك الوقت وعشنا حياتنا طبيعي ماصرت اللحين هاذي حالتنا ..
المفروض بدال ماأناظرها بذيك النظرات الفارغه وأنا ابلغها اني تزوجتها تسكيته عشان ابوي وعمتي واني اذا سافرت مستحيل ارجع قبل سنه او ثنتين واذا رجعت بطلقها لأني بكون تزوجت من هناك ..
تصرفات غبيه وكلام غبي .. كل هذا لأني جبان ماقدرت اوقف بوجه ابوي رحت حطيت حرتي فيها بكلام زي السم يجرح .. بعد ست سنين حسيت انه جارح وش الفايده اللحين ..
بس بعد هي ماحاولت حتى تكلم تناقش تسأل .. للحين اذكرها جالسه بكرسي بزاوية الغرفه تطالع بأظافرها الطويله وكنها أهم شـي بالدنيا ..

((3))
[.. مغامره مع العاميه ..]


ميشو
يالها من حمقاء لقد اضاعت كل جهدي بضحكتها الرعناء ..
ميشو :ريدا ارجوك توقفي عن ذالك لقد كنت جيده حتى اصدرتي تلك الضحكه الرعناء ..
ريدا:اللحين بترمين فشلك علي حبيبتي انتي اصلاً كذا مستحيل تعلمين ..
سوسو :اذا جلستي تكررين فوقها راسها انا ماراح اتعلم اكيد ماراح اتعلم ..
يالهما من ثنائي .. هل تتوقع حقاً اني سأتوقف عن التعلم بسبب شخص تافه كـ ريدا .. فل تذكر امر مهم ..
سوسو :اوشش وين وصلتي ..
طالعتها بمكر بعدما لاحظت اختفاء ريدا ..
ميشو :قريب .. قريب جداً لماذا ..
القت بنفسها الى الوراء وهي تحدث نفسها ام تحدثني بتساؤل ..
سوسو :مادري اللي نسويه صح او خطأ .. ماني قادره افكر بالشي احس ان الفكره كلها هشه ماراح تصمد كثير ..
ثم اعتدلت بجلستها ..
سوسو :ميشو بليز فكري ثاني .. اللي تطلبينه مني مستحيل .. واللي تفكرين تسوينه معجزه مستحيل أي شـي مش ممكن يصير ..
بنظرات تمنيت ان تكون لطيفه اخبرتها ..
ميشو :حسناً اسمعي هذا .. غاليتي سوسو واعز الناس الى قلبي.. اذا كان مأطمح أليه هو المستحيل فأبتسمي لأنك أخيراً سترين المستحيل كيف يتحقق على يدي ..
صاحت سوسو بنفاذ صبر وهي تخبرني انها لاتصدق اني افعل ذالك فقط لأني احب خلف .. فأخبرتها ..
ميشو :لما لا الا تعلمين اني بطبيعتي عنيفه حتى في الحب ... ولذالك لاأسلك الدروب السهله بل أذهب الا اصعب الدروب واسلكها بكل شجاعه ..
سوسو :بس خلف كيف .. ماتصور ابد انه بيترك مشاعل عشان يحبك انتي ..
ميشو :ولما لااا .. اعدك سوسو بأنه لن يعقد قرانه على ريما الا بعد ان يذوب بغرامها ...
سوسو :وش اللي يخليك واثقه كذا ..
ميشو :لأني اثق بنفسي ..
تحركين رأسك هكذا .. اعلم انتي لاتفهمين ولكن انا فقط اعلم وهذا مايجب ان يحدث ..
عليه ان يحبني يعشقني يثق بي مهما كان الثمن سيفعل ذالك ..
لقد اوقعته بحبي في المره الأولى بكل سهوله مع انه لم يكن امامي هدف معين .. فقط اردت التقرب منه لأرى ماذا يحب فيه والدي وعرفت ..
ولن أعجز عن تكرار ذالك مره أخرى وبأسهل الطرق حتى لووضع على قلبه مئات الأقفال ..
فأنا اعرف جيداً نقاط ضعفه..
وكل مايحبه بـ الأنثى اعرفه وسأتفنن بتنفيذه ..
ولن يطول به الأمر حتى يصبح خاتم صغير جميل انيق في اصبع يدي الأصغر ..
سوسو :وين وصلتي ..
ميشو :لخاتم صغير جميل انيق سأرتديه قريباً ..
سوسو :لايكون تقصدين خاتم الخطوبه اذا كان هذا قصدك فكوني واثقه انك ماراح تلبسينه وانتي للحين ماعرفتي تنطقين احبك بالعاميه ماهو بالفصحى ..
ميشو :سوسو ماتطلبينه مني صعب جداً فأنا اشم رائحة النفاق بتلك الكلمه حينما احاول نطقها بالعامي فأتراجع عن ذالك ...
لاتغضبوا قلت ذالك فقط لأتهرب من معلمتي المتزمته سوسو .. لأشك ابداً بمصداقية أحبك التي تخرج من ألسنتكم بالعامي ..

((4))

[.. دوامة المراهقه ..]


يمشي او تمشــي بين اسياب المدرسه ماتدري وين تروح تهربت من الحصه بالخروج .. طانت دايم تلحقها وعد لسوت كذا بس اللحين وعد مشغوله بالنشاط اللي اليوم بيسوونه وماهي يمها .. اصلاً هي اليوم ماداومت الا عشان وعد ونشاطها ..
الخطوات اللي كانت تلحقها ماهي خافيه عنها تعرف هالخطوات اللي من سنه مضت وهي تلاحقها ..
من دخلت المتوسط والحركات هذي ماهي خافيه عنها .. أفكار شاذه منحرفه تصدمك للوهله الأولى .. وتبقى رغم شذوذها أمر طبيعي مع مرور الوقت ..
بس هذي بالذات مصختها معها .. مية الف مره صدتها وبينت لها انها ايه ولد بس ماهي بالطريقه اللي تفكر فيها .. لأنها بكل بساطه تشوف الأمر هذا خطأ ..
هي ولد عشان تكون قويه .. ولد عشان تدافع عن خواتها .. ولد عشان تثبت لأبوها ان ماهم بحاجه له ..
ولد عشان مأحد يتجرأ على اذاها بس لأنها بنت ...
صوت ناعم مايع مدلع :نواف نوووووووواف نووواف حبيبي ..
:ارفقي عليه يذوووب اللحين ..
:لاحبيبي انا اعرفه رجاآل مو أي شـي يذووبه .. آآه بس لو يحن علينا ..
زادت سرعتها ودخلت غرفة الفنيه اللي ماكان لها فيها أي غرض ..
فجعها منظر الطالبات كانت تحسبها فاضيه ...
صوت من بعيد :هلااا وغلآآآآآ تو مانورت الفنيه ...
وهي تدور صاحبة الصوت ..
نوف :ملاك ..
:خير ان شاءالله ماتعلمتي شي اسمه استئذان ..
نواف :آسفه أبله بس ممكن ملاك ..
المعلمه اللي ماتعجبها حركات نوف بس تحترمها لأنها مؤدبه ..
ابله :اطلعي ياملاك ..
سارا :ياخاينننه ..
نوف :ايوه وسارا ..
المعلمه بتأفف :اطلعي ياسارا ..
اول ماطلعن معها وانصك الباب وراهن .. تلقت منهن اقوى ظربتين ..
نوف بصوتها الخشن :الله يلعـ .. حمارات ..
ملاك :وش فيك ترى هذا من زود الحب صح سويره ..
سارا :انا ذابحتك ذابحتك قلت لك لاتقولين سويرا..
نوف :عندكم اختبار اليوم ..
ملاك :ايه ليش ..
نوف :لابس تذكرت انكن امس تهاوشتن كذا وماذاكرتن ..
طالعن ببعض وماتن ضحك ..
ملاك :حنا نذاكر يهي يهي ...
سارا :تصورين اشكالنا نذاكر ..
نوف :لاتمصرخن اجل كيف جبتن عشره بالتوحيد ..
ملاك :هع سر الطبخه ..
سارا :قصدها سر المهنه ..
ملاك :لو بقول سر المهنه كان قلتها بس انا اقصد سر الطبخه ..
سارا :ياحياتي وش جاب لجاب الطبخه لدراسه المهنه اقرب ..
ملاك :وكيف اقرب ياحياة امك ..
وأنسحبت من عندهن وهن مو داريات عنها المهنه والطبخه اهم .. وماأنتبهن لأنفسهن الا على صرخة المعلمه تدخلهن الفصل ... وهي تردد انه يوم اسود اليوم اللي قبلوا مهرجات مثلهن بالمدرسه ..

((5))

[.. بثوب الجديد ..]


وعد
قهرتني الغثيثه هذي وش تبي .. ادري مقهوره مني وميته بغيضها لأني رئيسه عليها وهي اللي طول عمرها بالنشاط وانا اللي اول مره اشارك بالنشاط صرت رئيسه عليها ..
وعد:اسمعي ندووه افندي ماهو بعاجبك رايي لاتشاركين فيه ترى ماهو بأجباري ..
قالت سوير الغثيثه لاانا ووجهي بعد كنت ارشحها تأخذ مكاني ..
سارا :وليش يعني مطويات عن الصلاه .. ليش ماتكون المطويات عن الحجاب .. ولكم مني اتكفل فيها من ألى ..
وعد :اسمعي عاد انا قلت عن الصلاه يعني عن الصلاه لأنها اهم اركان الأسلام وأهم عباده ..
سارا :قولي ان الحجاب ماهو عباده ..
وعد :ماقلت شي بس المطويات بتكون عن الصلاه ..
ندى :اكيد بتقولين عن الحجاب لااا .. لأنك ماتلبسين عباه حتى تلتزمين فيها اوتستهرين بلبسها ..
سارا :اتصور شكلها بتسوي مطويات عن الحجاب وهي ماتلبسه ..
وعد :والله عاد هذا شي راجع لي وماطلبت شوركن والمطويات اللي بنسوي عن الصلااااااه .. وعن الأستهتار بأدائها وأقترحت على أبله حصه يسوون محاضره عن الصلاه ووافقت ...
ولاتسوي فيها انك احسن مني ولبسك للحجاب عاده ماهي عباده ..!!
وطلعت من عندهن للمكتبه ..
شكلي بلبس عباه عشان مايقدرن يمسكن علي شــي .. بس العباه بتقيد حريتي ماراح اقدر اطلع وألعب واستهبل مع منير بس نوف لبست عباه صح مالها أسبوع وماصارت تطلع كثير ومنير صار يجي عندنا طول الوقت عشان يلعبون كوره ..
بعدين ليش ماأصير مثل سارا وملاك يلبسن عباه والحاره يعرفنها حته حته مامنعتهن العباه من الهياته ..
خلاص بجرب ألبس عباه بالرمضان اذا ماأعجبتني تركتها .. بس فيه فكره ماهي راضيه تطلع من بالي
ليش أبله هند يوم شافتني بدون عباه بالسوق ماقالت شي .. الصراحه طاحت من عيني ..
المفروض تقول شـي تنقدني تهاوشني .. تنصحني ماهو تسكت عني وكأني ماسويت شـي لايكون متحرره وعادي عندها أني ماألبس عباه .. بس هي تلبس عباه عاديه ونقاب اسلامي وقفازات وشرابات رجلين ليش يعني بس تبي الستر لها .. المفروض تنصحني مهما كان ان طالبه عندها وواجب عليها تنصحني وتدلين على الطريق الصحيح ..

بعد يومين قبل وقت المغرب كنا جالسين انا ونواف ومنير وشدن ونور نلعب بالحوش ..
مالين الجزء المبلط من الحوش صابون ومويا ونتزحلق ومعنا كوره ..
كان منير شايل نور على ظهره ويلعب هو وشدن ضدي انا ونواف ..
وعد :منير نزل نور لتشوفك اللحين ضحى وتخليك ماتلعب معنا ..
منير :ماراح تشوفيني يالله العبي بس ولاترى بروح العب مع العيال بالشارع ..
نواف :ايه هين بنخليك بكيفك اصلاً ماراح تعتب ورى الباب الا اذا طردناك ..
شدن :اوووف لاتهاوشون خلونا نلعب ...
وعد :انتي وش فيك مستعجله على الهزيمه ..
سمعنا هند تنادينا من داخل وتقول بالسرعه لاتفوتكم وحنا نركض كلنا تزحلقنا وطحنا الا منير وهو اللي سبقنا ..
وعد :وش فيه ..
هند :بكررررررره رمضان ..
وعد :احلفي ..
هند :مايحتاج بيجي بكره وبتشوفينا صايمين وبتصدقين ..
وعد :يعني بكرره بنصوووم ..
ياربي حررر وعطش كيف بنصوم بس مايصلح اني اتأفف يبطل صيامي صح .. يالله خلوني انوي من اللحين اني بصوم بكره ..
نواف :انا بكره بغيب ..
وعد :وانا بعد بغيب ..
سارا :انا ماعندي نيه ادرس بكره ..
ملاك :اكيد لازم نغيب ولانسيتي ان عندنا بكره اختبار علوم .. يالله سارا نروح نبارك لخالتي بالرمضان ..
ضحى :لحضه ..لحضه .. على وين ..
ملاك :ضحى ركزي بالتصحيح الأوراق احسن لك ..
ضحى :لاياشيخه ..
ملاك :اكيد بوركتي والامو يقولون مامن قلبين في جوف واحد .. يعني انتي اللحين تصححين ولاتسمعين لسوالفنا ..
ضحى :لايروح امك اتسمع لسوالفكم وين قلتي بتروحين ياحياتي ..
ملاك :والله انتي اللي حياتي .. قصدك بتروحما يعني انا وسارا وانا وسار بنروحما لخالتي ..
ضحى :بتروحما كذا من الباب لادريشه بدون استئذان بدون اعطاء خبر ..
احلى والله اعجبتني ضحى تهزأهم .. بس ..
ملاك :ياحياتي احنا اذا ماستأذنا منك من مين نستأذن بس يابعد كبدي انتي مراتن كثيره ماتكوني هنا من مين نستأذن اكيد من انفسنا عاد انفسنا هذي بنت لذينا ماعمرها سمحت لنا نروح ..
سارا :عاد حنا نستجدي اصحاب القلوب الرحيمه اللي هم انتي انهم يسمحون لنا نروح لبيت خالتي ..
لكي نغيض ونقهر ونحر انفسنا اللي شايفه نفسها وماتسمح لنا نروح لبيت خالتي ..
وعد :ضحى لاتخلينهم يروحون مو على كيفهم كل يوم يروحون لخالتهم وحنا ماعندنا احد نروح له ..
ملاك :والله ماهو ذنبنا بالحياه انك مقطوعه من الشجره ..
وعد :ضحى اسمعي وش تقول تكفين اقهريها ولاتخلينها تروح ..
ملاك :وعدووه انطمي احسن لك ..
ضحى :بس أنتي وياها ملاك بكره تروحون ..
ملاك :لاا اليوم ليش يعني عشان هالقزمه مانروح ..
جيت برد عليها بس منير ناداني ..
منير :وعدووه امشي بس خلينا نلعب ..
وجلسنا نلعب انا ومنير ونواف لين وقت السحور كل هذا وماطلعنا من البيت وكان وناسه يعني شكلي صدق بلبس عباه ..

((5))

[ .. غيـرة سارا ..]


سارا

استغربت من ملاك اللي انقهرت مره يوم ماخلتنا ضحى نروح لخالتي .. يعني وش فرقت خلاص بنروح لها بكره ..
بس ملاك مره مقهوره من وعد وتوعد فيها ..
سارا :حرام عليك ترى والله مايستاهل الموضوع ووعد ترى دايم هذي حركاتها وحنا ساكتين لها ..
ملاك :عشان تعرف مره ثانيه تلقف بالشي مايعنيها ..
سارا :يووه ملاك لتكبرين الموضوع خلاص بكره بنروح لخالتي وفكينا ..
ملاك :وش فيك انتي معصبه بعد ..
سارا :ماني معصبه بس انتي ترفعين الضغط بدال ماحنا اللحين جالسين نلعب ومبسوطين بنكدك وميزاجك الزفت خربتي علينا ..
ملاك :يعني انا اللحين اللي ميزاجي زفت .. طيب من اللي من الظهر وهي مقفله معه الكلمه ياله تطلع منه ..
سارا :ملاك انتي تدرين ليه كانت مقفله معنا ..
ملاك :عشان قيس ..الوحش المتخلف الغبي بس سارا مايصير كذا كل ماصار لك موقف معه صرتي بس خايفه وماتكلمين ..
غصيت بدموعي ماقدرت اتكلم مقهوووره اكرررهه الكريه الوحش الله يأخذه .. احس اني بمووت من القهررر ر.. نكد علي عيشتي مأقدر انام من الخوف ..
ملاك :سارونا لاتبكين الله يقطع سيرته الكريه .. تعرفين سارا لوبيدي اقتله والله لأقتله عشان اريحك ..
ادري ياملاك انك ماتقصرين .. بس آآآآآه ليه احس بالغيره منك ليه .. اكره هالشعور الشيطاني اللي داخلي يوم اتمنى انه انتي اللي بهالحال مو أنا .. واقول ليش انا بالذات ليش موملاك ..
والله اكرههه مأتمناه بس دايم افكر بهالشـي .. تذكرين ياملاك يوم كنا صغار .. كيف كانت جدتي تحبك اكثررر مني كيف كنت تضمك وتدلعك وانا جالسه اتفرج واموت القهررر واحترق ..
تذكرين وتذكرين وتذكرين ياملاك ذكريات تحررق الجووف بس ليه اتذكرها وانكد عمري شي ماني قادره افهمه .. وتذكرين وآآآآآآه ياقسوها من ذكرى الوووووحش بنفسه كان يدافع عنك آآآه وأنا انظرب على يده .. صح كنتي تكرهينه مثلي بس ماكان يجيك الظرب مثلي .. ليش ودي أفهم ليش .. الناس وش لاقيه فيك وماهو موجود فيني .. موغيره ولاحسد بس أبغى اكون مثلك ابغى الناس تحبني مثلك .. ابغى الناس يوم تشوفني تشوف سارا .. موتشوف توأم ملاك ..
ملاك :وين وصلت ياقميل ..
والله ملاك ماتستحق اني افكر فيها كذا المفروض ابعد هالوسواس من راسي قبل مايخليني اكره اعز واهم واغلى انسانه بحياتي ملاكي ..
سارا :افكر متى بتمشطين كشتك فشلتينا بالناس ...
وطلعت لساني لها ..
عاد الهبلا كالعاده ماتعتبر فرت البيت تدور على مرايه تشوف فيها كشتها ..وبالأخير رجعت تأخذ محفظة ضحى اللي فيها مرايه صغيره ونست الف مرايه بالبيت ..
سارا :لاتحاولين وحشه وحشه لو سوويتي عملية تجميل ..
مشاعل :ومن أخبرك بأني سأفعل ..
سارا :يمه من وين طلعتي انتي ..
مشاعل:من رحم والدتي ..
سارا :تصدقين احسبه من خشمها ..
ملاك :اقول ميشو طالعي كشتي طايره ..
مشاعل :لقد اخبرك منذ زمن مضى لاتصدقي ماتلقيه سارا على مسامعك من ترهات ولكنك كنتي ومازلتي تجارينها كبلهاء ..
شفتوا حتى مشاعل الخايسه تحت ملاك اكثر مني بس بلعنه بضطر اخذها بروح رياضيه عاد هذي ميشو الغاليه .. بس تعالوا كنها قالت شي انه وش دراني عن شي ..
سارا :اللحين انتي يوم دخلتي علينا من رحم امك .. وش كنتي تقولين ..
مشاعل :كنت اتسائل من اخبرك بأني سأجري عملية تجميل ..
طالعتها بشوف تمزح ولاوش سالفتها بس تذكرت ان ميشو ماتمزح ..
ملاك :ميشو يالمجنونه من صدقك أنتي ..
سارا :يااااااااآآآآآآآآآآآآي يعمر بيتك على هيك خبريه بس كيف بتصيرين مثل اليسا او جورج قرداحي ...
ملاك :لحضه لحضه سااارونه لاتسرعين هي ماقالت وش العمليه اللي بتسويها يمكن بتسوي عملية تجميل تغير لون عيونها ولشـي ..
مشاعل:سأجري عملية تجميل صغيره لاتقلقوا ستتعرفوا علي بعدها ..
ضحى :وش اللي جالسه اسمعه هنا ..
شكل الحلوه ميشو انصدمت احسن هع اللحين تعرفين تفضلين ملاك علي ..
مشاعل :مرحبا ضحى .. لم اكن اعلم انكِ هنا ..
وناظرتنا بعيون زرقاء يتاطير منها شرار اصفر صار علم النصر على غفله ..
جرت ضحى اللي كانت فوق ومأدري وش نزلها كرسي مكتبها وجلست عليه الله يستر بس شكل بتقوم في بيتنا حريقه الليله ..
ضحى :كملي وش كنتي تقولين قبل ماأقاطعكم ..
ميشو :لاشـيء مجرد خزعبلات نقضي بها الوقت ..
ملاك :هاه لاتغلطين انا وسارا مانقول الخزعبلات هذي ..
صح سويره ..
سارا :ياااااتبنه مليون مره قلتلك لاتقولين سويره السور اللي بنونه براسك ان شاءالله يامليكه ..
ملاك :طيب وش فيك معصبه يكفي الصاله موت حررر فرررن جحيم ماهي ناقصتك ..
سارا :انا قايله للغبيات هند وشوق لادخلن المطبخ يقفلن الباب بس مايفهمن ..
سكتتني صرخت ضحى يمممه وش فيها ذي ..
ضحى :بسسسسسسسسسسس..
كملت بعد مابلعنا ألستنا ترى يمدحون الواحد يصير فار قدام الأسد ..
ضحى: مشاعل هانم وبعدين معك ..
مشاعل :ماهذا الهجوم علي ماذا فعلت لأتلقى هذا التوبيخ الرائع ..
ضحى :تدرين انتي مجنونه اللي يتكلم معك كنه ينفخ بقربه مخروقه تدرين لو بتغيرين نفسك من بنت الى ولد بقلعتك ماهميتيني ...
اوب اوب يحووول وش قالت مشاعل المسكينه ياويلي عنها اكلتها ضحى بقشورها ..
حتى ماسألتها اذا كانت صادقه او تمزح ..
مشاعل :ضحى لاتفتعلي من الأمور الصغيره مصائب .. بالتأكيد ليست نهاية الدنيا لو اجريت عملية تجميليه ...
ضحى :اولاً حرام وماهو من عاداتنا ثانياً ليش تسوين هالشـي اللي مايتقبله مجتمعنا ..
ميشو :هل تعليمن لماذا لأن شقيقتك الحمقاء الصغيره تسببت لي بأشاعات مدمره بالجامعه فأنا متهمه بأن لدي ابنه غير شرعيه ..
ياوووووووووويلي وش تقول هالمجنونه يخررررب بيتها شكل متابع المسلسلات الهابطه لعب بمخها ...
ضحى :بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس ..
ميشو :توقفي عن صراخ واسمعي ماأقوله لك جيداً.. لايوجد ركن بالجامعه الا ويتردد به صدى خبر ميشو مبارك وابنتها غير الشرعيه ..
ضحى :مشاااااااااااااااااااعل بس ..
ميشو :كلاا لن اتوقف ولذالك انا مضطره لأجراء هذه العمليه بعد ان بدأت بالأجراءت لتغير اسمي .. ومن فضلكم لأريد ان يخرج هذا الخبر من بين جدران هذا المنزل ..
عمركم شفتوا سمعتوا شــي زي كذا مش معقول مايخش المخ .. رمت هالحكي وأختفت ..
سارا :ملااك ..
ملاك :سارا ..
ملاك& سارا :مش معئووووووول ..
ضحى :وانتن ..
اها بدينا ..
ملاك :احنا وش فينا وش زينا وش ملحنا نهبل ..
ضحى :الا متى بتظلن كذا اللحين لازم كل يوم يعني شوق هي اللي تطبخ لكم ماتسون مره معروف بأختكن وأطبخ بدالها ..
سارا :انا ماعندي مشكله اطبخ بس هذا تنكد علي ..
يهي يهي طلعت نفسي منها ..
ملاك :اللحين انا اللي اخرب ولا أنتي لاشفتيني حطيت من شي رحتي تحطين بعدي يعني لازم نملح الأكل مرتين ونبهره مرتين ..
شوفوا بنت الأيه قلبت السالفه علي ..
سارا :اللحين انا اللي اسوي كذا ولا أنتي .. ترى ضحى ماهي من سكان المريخ تعرفك زين ..
ضحى :انا ماني جالسه هنا عشان اسمع تهريجكن اسمعني زين بكره كلكن تساعدن بتسوية الفطور وبجي افطر معكم عشان اشوف شغلكن ..
سارا :علينا هاه بتجين تشوفين شغلنا ولامالك خلق تطبخين ..
ملاك :تصدقين سويره بديت اشفق على ثقيل الدم ..
لاعاد المره ذي مافيه تفاهم صفقتها ذاك الكف اللي يخليها تفكر الف مره قبل ماتقول سويره ..

((6))


[ .. شوشو ..]
..في الأول من رمضان ..
بعد صلاة العشاء وهو ينزل من السياره قدام مقر عمله .. سمع صوتها العوب وهي تستجدي الماره ..
لف عليها متلهف مصدق عيونه معقوله شوشو واخيراً له شهرين ماشافها ..
راح يمشي لها وهي اول ماشافته هزت راسها بأستنكار ..
شوشو :خير وش تبي ماشحدت من عملائك اشحد من الناس اللي تمرر ..
قيس ودقات قلبه طبول :ليش اختفيتي شهرين ..؟!
شوشو :رحت للمدرسه ..
قيس :والله ..
شوشو :ايه والله لاتحسب الدراسه حكر عليكم ..
قيس بقلبه :وش عنده اليوم قلبي ماهو صاحي يالناس ودي اخطفها ..
شوشو :ليش تناظر كذا خلاص طس لاتسويلي شبهه ..
قيس وعينه على يدها اللي ترتجف معقوله خايفه منه :اللحين انا اللي بجيبلك الشبهه انتي كلك على بعضك شبهه ..
شوشو :طيب طيب جزاك الله خير ممكن تطس وتخليني اكمل شغلي طيرت الزباين ..
قيس بتلاعب وبنيه خبيثه:كم تبغين على الزباين اللي طيرتهم ..
شوشو بضحكة استهزاء :لايكون تحسب ان أخذ منك ومن اشكالك فلووس لاماحزرت انا مأخذ الا من اللي فلوسهم نظيفه ملال حلال ..
قيس بيتكلم بس هي مستمره بالكلام:وانتي يالموظفين ببنوك ربويه مأخذ منكم شي ..
قيس بقهر :اللحين صار بنكنا ربوي .. طيب وخري عنه لأن كل زباينك من عملائه ..
شوشو :العملاء الضعيفين وش ذنبهم انتم اللي تلعبون بفلوسهم وهم على نياتهم مايدرون عن شـي ..
قيس :اقول وخري عن البنك لأمسك انا بنفسي وأسلمك للمكافحة التسول ..
شوشو بخوف :تسويها يالمجرم ..
قيس بضحكه وهو قاصدها :من قال اصلاً ماتهونين علي ..
ولف للمبنى وهو يفكر انه اليوم بيعرف من هي شوشو .. دخل وطلع مع باب ثاني بحيث ماتنتبه له بعد ماطلب من واحد من زملائه مفاتيح سيارته ..
جلست ساعه كامله تشحد ورمضان ببدايته الناس كلها ينزل عليها البر والتقوى والصداقات تهل من كل صوب ..
بعد ماأكتفت بكسبها اليوم .. مشت لين شارع الرئيسي اللي ورى البنك بشارعين واخذت لها تاكسي مرت على البيوت المعتاده وعطتهم المقسوم تحت نظرات قيس المذهول ..
تشحد عشان توزعها على الناس .. طيب ليــــش .. يعني مثل ماتوقع هي تشحد لعب اكثر من انها حاجه .. أكيد تحسبها مغامره ..
قطعت شوارع كثيره ومن حي لحي ومن حاره لحاره وكل ماله يزيد توتر قيس واللحين وين المستقــر .. اللحين بيعرف من هي شوشو ..
تردد بهالخطوه كثيره وسرعتها بالأختفاء بعد نهاية كل يوم شحاده ماساعدته بس اليوم الحظ وقف جنبه اكيد أمه داعية له ..
كل ماتقدموا دقات قلبه تزداد اشاره بعدها اشاره ولفه ودوار وكل شـي يصير يزيد توتره وهو يهز راسه بعدم تصديق لين نزلت قدام واحد من البيوت وتحرك التاكسي معقوله شوشو تسكن هنا ..
بس لحضه مادخلت بالبيت .. جلست تمشي وهي تتلفت حولها معقوله انتبهت لسيارته اكيد لا.. لأنها كملت طريقها لين وقفت قدام واحد من البيوت طلعت المفتاح فتحت الباب ودخلت ..
هنا شوشو تسكن هناااا ..
ياهي صدمه له ماتوقعها مافكر فيها شوشو من الناس هذي مستحيــــــــــــــــل ..


نهاية الحلقه

عاشقة ديرتها

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 03:23 AM   المشاركة رقم: 78
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الحلقه الأربعــــون

((1))

[.. مجرد زياره ..!!..]


سارا

دخلنا بيت خالتي مع ود اللي كانت واقفه على البوابه بتستقبلنا .. ههههه ..
ود :ياحيا الله من جانا تو ماتباركت ...
وقطعت جملتها اللي عجزت تكملها ..
ود :المهم اني فرحانه بجيتكم اقلطوا تفضلوا بروح اجيب لكم العصير اللي سويته لكم ..
ملاك :تعالي انتي ووجهك وين رايحه من صدقك بتشربينا شي انتي مسويته ..
ود:بتشربنه غصب عنكن انا ماتعبت نفسي عشان تردني ..
وراحت قبل ماتسمع ردنا ..
رميت عباتي اللي لحقتها عباة ملاك ..
ملاك :غريبه وين خالتي ..
سارا :يمكن راحت تصلي التراويح بالمسجد ..
ملاك :توقعين
سارا :أكيد لأنها قالت انها ماهي طالعه اليوم ..
ملاك :وووووووود وين خالتي ..
سارا :وين تصرخين ماهي سامعتك حسبالك ببيتنا نسولف مع بعض وكل وحده منا بغرفه ..
ملاك :تصدقين احسبها تسمعنا ..
سارا :ماأستغرب هالشـي عليك لأنك هبلا ..
طنشتني ملاك وراحت تشغل تلفزيون ..
وانا خطفتي لي مجله وجلست اقلب فيها ..
ثواني بس وجتنا ود ومعها صينيه عليها ثلاث أكواب كبيره عصير فيها مزازات شــي ووراها شغاله تدف عربيه مليانه من مالذ وطاب ..
سارا :اللحين خالتي وين ..
ود :جدتي شيماء راحت تصلي التراويح بالمسجد ..
وجت بتوزع علينا العصير .. سألتها بالشك ..
سارا :اللحين هذا انتي اللي مسويته ..
ود :ايه انااا عندك شك انسه سارا ..
ورمتني بنظره تخوف .. اضطريت بعدها اخذ العصـير ..
بس ملاك تعذرت تقول توني شاربه بيبسي .. وانا طحت فيها ..
واذا كان عندي واحد بالميه شك انها هي اللي مسويته اللحين صرت متأكده ميه بالميه انه سوات يدها ..
سارا :وععع وش ذا تكرم النعمه ..
ود:اشربي وانتي ساكته .. انا مسويته لكم مو عشان تنتقدين المره ذي طعمه مومقبول المره الجايه ينقبل ..
ملاك :ليه مقدم على العسكريه ..
ود :لامقدم على البحريه ..
قلت انا مد رجولي وحطها بحضن ود ..
سارا :ياملغكن ..
رمت ود رجولي بقوه وهي تصرخ ..
ود :قليلة ادب ووصخه ..
فجأه قامت ملاك ..
سارا :تعالي وين رايحه ..
ملاك :وش دخلك بروح الحمام تجين معي ..
سارا :ههه لاروحي لحالك ..
وبعد ماراحت ملاك سألتني ود ..
ود :وش فيك لازم تلصقين فيها انتي
..
سارا:ايه عندك مانع اختي وتوأمي وحبيبة البي ..
ود:طيب ليش مارحتي معها ..
رزعتها برجلي ..
سارا :تنكتين انتي ووجهك ..
ود :عمى بعينك وش ذا رجل ولامرزبه ..
سارا:خلصتوا اختبارات ..
ود :لاتونا ماقررنا نختبر ..
سارا :ليش ..
ود :كذا تعرفين بنات الأهليه متبطرين مايبون امتحان بالرمضان والمعلمات ماعندهن مانع ..
اهااا يازين الدراسه اللي كذا مالت علينا بس ..
دراسه بالغصب وكرررف وبالأخير نرسب وهم ترفيه ولعب وناسه وبالأخير ينجحون ..
سارا :طيب داومتي اليوم ..
ود :لاا وماراح ادوام بالرمضان لاحقين على الشقى ..
اوب اوب هذي بالله عليكم هذي دراسه .. وينك ياوعد تسمعين خخ كان تنهبل علينا المهبوله ..
ود :اقول سوير عن اذنك بروح اجيب جوالي نسيته اولى بالحديقه كنا جالسين هناك قبل ماتروح جدتي للصلاه ..
سارا :اوكي طسي بس ارجعي ترى مأحب اجلس لحالي ..
طلعت من هنا ود ودخلت خالتي ..
سارا :اهلين خالتووووووو اشتقنا لك ... كل عام وانتي بخير ..
خالتي :وانتي بخير ياحياتي وش اخبارك ..
سارا :الحمدالله بخير ..
خالتي :وين ملاك ..
سارا :ملاك راحت لدورة المياه اللحين بتجي ..
بس ملاك ماجت ولاود كنت احاول اندمج مع خالتي بس اللي قدرت عليه عشر دقايق بعدين ماقدرت احس بديت اضيع وين راحت ملااااك يالناس تأخرررت حيل ...

((2))

[.. الملآآك ..]


ملاك

حطت عيني بعينها وبكل قوه قلت لها ..
ملاك :انتي مالك دخل فيني وعمك ماهو بزر صغير بلعب عليه ..
ود :ملااك حرام عليك وخري عن طريق عمي ليش تخربين عليه حياته هو يحب شووووووووووق ليش ماتفهمين ..
ملاك :اللي أفهمه شـي واحد وليد لي يعني لي ..
ود :انتي غبيه متخلفه ترى هذا مولمصلحتك عمي يلعب على الف بنت واللي يحبها وحده انتي بتخربين على نفسك وعلى عمي وش بتستفيدين .. ماتخافين انه يأذيك ..
ملاك :لا ماأخاف .. وكلامك ماراح يخوفني وقولي لشوق اللي مرسلتك تنسحب هي احسن لها لأنها ماعرفت ملاك زين .. ومثل ماخليته عمك يكرها طول الوقت اللي راح بخليه مو بس يكرهها لايذبحها ..
ود :ملااك حراام عليك انتي مو نجسه ليش تسوين كذا ..
ملاك :لأني احببه ..
ود :بس هو مايحبك يحب شوق ومن سنين مو بس من اليوم ..
ملاك : بلييز وخري عن طريقي واذا كنتي تحبيني صدق مثل ماتقولين خليك بصفي ..
ود :حرام عليك والله حرام لاتسوين كذا انتي طيبه لاتخربين على نفسك بالتصرفات هذي والله الدنيا وصخه ماتستاهل انك تسوين كذا لاتضيعين نفسك ..
ملاك :ووود لاتعلمين خالتي او سارا وبس هذا اللي ابغاه منك ..
طالعتني بقهر وقالت ..
ود :بقول لعمي انك تلعبين عليه ..
ملاك :بتكذبين عليه ..
ود :ماأكذب ..
ملاك :الا تكذبين أنا احبه ماألعب عليه ..
ود :بس هو يلعب عليك ..
ملاك :أنتي مالك شغل انا بالستين داهيه ..
ود :وبتخربين بيت شوق ..
ملاك :ود انتي وش تبغين اذا عمك رضى على نفسه انتي مالك دخلل ..
ود :حقيرررررررره ..
ولفت وراحت لبيتهم تركض .. يعني كان لازم تجي وتخرب علي اوووف اللحين الوليد اكيد راح يوم سمع صوتها الشينه .. اووووووف ماكان ودي يصير هالموقف مع ود بس هي اللي تدخلت وش لها تجسس علي وعلى حركاتي .. لاوسامعه مقابلتنا اللي قبل الحيوانه ياهي سوسه .. بس انا اعلمها كيف تدخل بشئون غيرها .. استغفرالله وش هالتفكير لااامستحيل اسوي لود شــي هي ماتستحق مني هالمعامله بس لوسوت شــي بعطيها قرصة اذن ..
وليد لي يعني لي .. وليد املي الوحيد بالحياه .. اللي بينتشلني من حياة الفقر والضياع ..
وليد فيه كل احلامي الحبيب الوسيم والزوج الغني والمستقبل المضمون بتشبث فيه باسناني .. ومثل ماأزحت شوق من طريقي .. لاباقي شــوي بس وازيحها .. واخلي وليد يجي زحف على ركبه لبيت اهلي يخطبني ..
بس اللي يقهر تمسكه فيها حتى بعد ماعرف انها خاينه قذره وصخه كل هذا ماخلاه يطلقها مأدري كيف يفكر .. غبي فعلاً غبي ولاهو رجال لو كان رجال كان سوى مثل ماسوى خلف يوم درى ان ريم تخونه .. يطلقها ..
حسيت بالجوال اللي عطنياه وليد من أسبوعين يهز بمخباتي ..
وليد :ملاااك ماأقدر أشوفك اللحين ..
ملاك :بلعنه ..
وقفلت الجوال بوجهه .. هين ياوليد انا اللي بوريك معك شهر اذا ماخطبتني والله لأسحرك يالحيوان ... وخليك ماهو تحبني وبس تصير مجنوني وتكررره شوق واهل شوق وامك اللي جابتك ..
رجعت بالسرعه للفيلا خالتي من زمان انا طالعه ياحياتي ياسارا اكيد خايفه علي ...
وأنا داخله كانت هي طالعه ..
سارا :ياحماررره وين كنتي ..
اخذت نفس طويل وشهقت ..
ملاك :كنت مع ود تهاوشنا وراحت للبيتهم ..
سارا :مالت عليكن تطلعن تلعبن وتخلني ..
لاياحياتي ياسارا خليك كذا لعبنا ابد مايصلح لك ..
ملاك :ملل مانبسطنا من حوبتك اكيد وين خالتي جت ...
سارا :ايه كنت احسبك ماتبين تشوفينها يوم طولتي ..
ملاك :لاعادي انا نسيت واكيد خالتي نست ..
ودخلت وسلمت على خالتي اللي كنت تهاوشت انا وياها بعد ماترك جواد سارا هوشه كبيره وتلفظت عليها مع انها كانت تحاول تهديني وتقولي انها هي بعد ماهي راضيه باللي صار .. بس مش مهم اللحين لازم اكسب حولي ناس كثير .. وجوادوه بيتزوج سارا غصبً عنه لو اسحره هو الثاني عشان يعرف يترك اختي بذيك الطريقه ويخلي الناس تكلم عنها ..



((3))

[.. اخرج من حياتي ..]


ضحى
حنا مو عار ولابصمة سودء تشوه سجل مبارك باشا الشـريف .. عشان يطلب مني عن طريق عساف افندي اني اذ بغيت احضر مناسبة العيله ماأخذ نوره معــي .. ليش هالنوره ماهي بنته اللي رماها مثلها مثل أي شـي مايهمه ..
عساف :الله يخليك ضحى عدي هالموضوع وخلينا نزل نوره عند خواتك ونروح للعزيمه وبلاها هالمشاكل ..
ضحى :كلامي واضح ماني برايحه لأي مكان الا بالنوره .. واذا موعاجبك مو لازم اروح ..
عساف :انتي تدورين المشاكل بس يسرا وصتني الف مره اني ماأجي بدونك ..
ضحى :عساف انا ماأحب اعيد بكلامي ..
عساف :يعني معنده ..
مارديت عليه ..
عساف :حلو مو لازم تروحين ..
صرخت عليه وانا اشر على الباب .. خلاص بديت افقد اعصابي حسبي الله عليه هو واخته وابوي ..
ضحى :طيب ممكن تفضل ..
طالعني بنظره غريبه ..
عساف :شلون ..
صرخت ..
ضحى :تفضل بررررى بيتي يتعذرك ..
هز راسه وكأنه متوقع اللي بقوله ..
عساف :بتفضل برى بس بأخذ هذي معي ..
وسحب شدن اللي كانت حاضره الموقف من اوله مع يدها وطلع فيها وهي تصارخ تبغاه يتركها وتستنجد فيني بس انا ماسويت شـي لأني عارفه وميقنه قبل الفجر بيكون راجع فيها .. بس يحلم أدخله بيتي بعد سواته ذي ..
سحبت نورا معي ورحت اغسل بالملابس اللي لها اسبوع مكومه واخذت كل ملابس الباشا الوصخه وحطيتها بكيس زباله عشان لاجاء ارميهم في وجه مع بقية ملابسه ..
رحت بسرعه لغرفتنا فتحت الدولاب وطلعت كل ملابسه ورميتها بكيس زباله وفتحت الأدراج وبديت اطلع باقي ملابسه وأحطها وشمغه وكل شــي يخصه .. فجأه بديت حس رجولي ماهي قادره تشيلني جلست بركبي على الكيسه اللي رميت فيها ملابسه وسندت راســي على الدولاب والدنيا تفر فيني وخلاص ماني قادره اشوف شـــي ..


((4))

[ .. ياتفارق ياتحب ..]



عساف


نرفزتني هالغبيه ..
عساف :خلااص شدن اسكتي ..
شدن :مااني ساكته لين ترجعني لماما ..
عساف :شدونه حياتي ماتبغين تروحين لعمه يسـرى وتلعبين هناك مع صغار ..
بدت تصرخ علي ..
شدن :مأبي ماأبي الله يأخذ يسرا وشكلها مابي اروح عندهم رجعني لماما ..
رديت عليها بعصبيه ابي اسكتها ماكان قصدي اخوفها ..
عساف :بتسكتين ولابرميك بالشارع ..
بعد كلمتي شهقت بقوه وحطيت يديها على فمها عشان تكتم صوتها .. وهي تطالعني برعب وتهز راسهاا لااا ..
وقفت السياره على جنب وضميتها ..
عساف :شدونه حبيبتي انا بابا مستحيل ارميكي بس انا أقول كذا عشان تسكتين لأني ماأبغى اشوفك تبكين ..
قالت وهي مستمره بالبكاء
شدن :لوماتبغاني ابكي رجعني لماما ..
ضميتها بقوه .. وانا اردد في بالي هذي بنتي بزينها وشينها بنتي جزء مني .. تعبت من انعدام الأحساس اللي عندي بنتي ليش ماأحس اني احبها .. ليش شعوري لها جاف ماأحس بس شعور ناحيتها اشفق عليها أحيان بس ماأحبها ما أحبها .. مثل ماأحب ضحى .. ماأحبها مثل ماأحب نوره نوررره اللي مالي من عرفتها اسبوع دخلت قلبي اللي مادخلته بنتي اللي اعرفها لي ست شهور ..
شدن :خلاص فكني ورجعني لماما ماأحبك اناااا ..
يعني معقوله شعور متبادل معقوله ماتحبني لأنها ماحست اني احبها .. وش هالشعور اللي بين اب وبنته ..
رجعتها لكرسيها وأنا اقولها ..
عساف :بنروح لمكان قريب بعدين بنرجع للبيت ..
شلت من فكري اني اروح للعزيمه اللي سببت كل هالمشاكل .. ودي افهم ليش احيان نفقد اعصابنا عشان اشياء تافهه ماتسوى نحسبها بوقت العصبيه امور مصيريه وللاسف مانحس انا تافهه الا اذا فات الآوان ...
اللحين هذي وش بيرضيها .. ضحى واعرفها زين هي خلقه ماهي راضيه عني اللحين وش بتسوي .. اصلاً هي من ايام وهي تنتظر أي شـي بس عشان تنفجر بوجهي ..
عساف :اوووووووف ..
حسيت بيد شدن تشنج بيدي ..
عساف :وش فيك ..؟!
شدن :ليش تأفف خوفتني ..
دزيتها قدامي للقسم الألعاب
عساف :طيب امشي خوذي لك ولنوره العاب ..
بعد ربع ساعه كنت اوقف سياره قدام البيت .. فتحت لها باب البيت وطلبت منها تقفله وراها ...
طاحت عيني على واحد من الكيس اللي فيها العابها ..
عساف :اوووف .. اللحين انا مشتريه لها عشان تناساه هنا ..
شلته ونزلته بالحوش وانا لاف بطلع ..
شدن :باااااااباااااااااااااااااااااا ..
شفتها جايه تركض يمي وهي تبكي ..
مسكتني مع يدي تجرني بتدخلني ...
عساف :وش فيك ..
شدن :ماما مااااما ...
ضحى وش فيها .. فكيت يدي منها ودخلت اركض ..
عساف :ضحى ... ضحى ..
جتني وهي تبكي وسحبتني مع يدي ..
شدن :هناااا ...
وأنا داخل ماحسيت الا اللي يصقع بوجهي ..
ضحى :مو قلت لك ماأبغاك في بيتي وش اللي رجعك ..
شدن :ماااااااااما ..
ضحى :اطلع برررررى ..
كانت تصارخ ويدها على جبهتها تمسدها حسيتها انها مش على بعضها ..
عساف :خلاص بطلع بس هدي نفسك ليش الصراخ اللحين ..
ونزلت أخذ كيس الزباله اللي طلعت منه ملابـسي ..
سويت نفسي بطلع بس رجعت بسرعه وقبل ماتفهم حركتي كنت اضمهااا ..
عساف :ضحى اهدي قوليلي وش فيك انتي موعلى بعضك ..
ضحى :فكني كله منك اطلع من حياااتي خلاااااااص مليت انا مليت ..
عساف :مأقدر اطلع من حياتك .. خلاص ضحى انتي جزء من حياتي وانا جزء من حياتك انتي محتاجه لي وانا محتاج لك لاتخربين حياتنا بتصرفاتك هذي ..
ضحى :انااا مأحتاج لأحد وخصوصاً انت فكنـــــي ..
كانت تصرخ بكلامها وقطعت ثوبي من كثر ماحاولت تخلص من ضمي لها ..
عساف :اهدي قلت لك اهدي هذي موطريقه للتفاهم ..
ضحى :خلاااص فكني وريحني منك وش تبي اكرررهك والله أكررهك ..
عساف :وأنا أحبك وأحب بنتي واحب اللي بينا وماأبي تصرفاتك الغبيه تفرقنا ..
اهتزت بين يدي تبكـــــــي ..
ضحى :ياأخي ماأبيك ولاأبي حبك اكرررهك ريحني ورووح ..
آآآه وأخيراً بكــــــت .. أخيراً حسيت أنها انســانه .. تحس تشعر تبكي تفرح ...
ضميتها اقوى بس هي ماعمرها فـــــرحت ..
ليه دايم الفرح مجافي ملامحها والكائبه ساكنتها .. وعد علي لخليها دوووم فرحانه ..
بس لويلين قلبها هالقاســـــي ..


((5))

[ .. قيس الحيران ..]


يقلب الفنجال بين يديه يرفع ينزل يقلبه وهو مو حاس بنفسه ..
اللي صار افقده كل تركيزه صدمه توووقع فكررر بـ من تكون ...؟!!!!
بس ماأهتم لشخصيتها كثر ماكان اهتمامه ليـش تسوي كذا ...!!!
وصلت توقعاته الا انها شحاده مالها اصـل .. فقيره... حتى انه فكر بكونها
موسعوديه ومقيمه بطريقة غير شـرعيه .. رغم لهجتها النجديه اللي تأكد له مليون بالميه انها سعوديه .. حط كل الأحتمالات بالراسه الا هالأحتمال الصدمه .. اللي زلزل افكاره .. معقول اخر شـي توقعه ولا هو اصلاً ماتوقع ابداً ولاجزء من الميه انها تكون من أصحاب هالبيت هم صح محتاجين بس مايشحدوون مستحيل... اللي بقى بيتأكد منه هي أيهن ..هن تسع .. لو استثنى المتزوجه ووحده ولاثنتينن صغار بقـــــى ست ..
هـــــي وحده من هالست .. شوشو اللي خطفت قلبه وجننت عقله وحده من هم .. بس هو من يتمناها ..
لها ثلاث ايام مابينت .. لازم تجي ضروري عشان يعرف من هـــــي .. خلاص ماعاد فيـــه صبـــر .. يبغى يتأكد اللي شافه كان صدق ولاواحد من أحلامه ..
ام كايد :قيس كانك منت متقهوي نزل الفنجال لتجلس تلعب فيه كنك ورع ...
رجع المركى اللي كانت متكي عليه على ورى وخلاه له مخده وغطى وجهه بشماغه ..
ام كايد :ياوليدي منت رايح تدور اخوك هاللي ماندري وين داج ..
رجع يقلب بنفجاله وكأن مايسمعها..
منيره بصوت واطي لها :يمه لاتكلمين قيس عن كايد ..
ام كايد :يابنيتي وش اسوي هذا وليدي له شهر ماأدري وينه حي ولاميت ..
منيره :كايد هذا طبعه يغيب شهور ويرجع مثل ماهو ..
ام كايد بصوت متحشرج من الدموع :الله يرده لي ويهديه .. كود بقول لجابر يدوره ..
منيره :وجابر وش يسوي يدوره نص ساعه ويرجع يقول مالقيته ..
ام كايد :ياويلي عيالي مافيهم اللي جابراً بخاطري الله يكبرك يامنير وتقوم فيني ..
وقامت بخطواتها الثقيله :بروح اصلي ..
منيره :قيس ماودك تخطب وتفرح امي ..
قيس :منيره ترى ماجلست معكم عشان تفتحون لي هالسالفه لاتسمعك امي وماتسكت اللحين وانتي عارفه اخر مره انفتحت فيها السالفه وش صار ..
منيره :والله امي تبغى لك الزين بعدين بنات جيراننا ضعيفات لوتأخذ منهن ..
قيس اللي وخر شماغه :لو اخذ منهن بس امك ماتبيني اخذ الا وحده ..
منيره :وليش ماتبي هالوحده ..
قيس :منيرره الله يخليك اقطعي هالسيره .. انا طالع اذا بغيتو شي اتصلوا..
وقام من عندها وهو متضايق اووف كل ماجلس معهم فتحوا له هالـسيره اخر شي يفكر فيه هالوقت الزواج .. اللحين شوشو هي اللي مشغله باله ..
متى بيعرف من هي متــى يخاف يصبر شـهور بعد ..
هي تختفي وتطلع وهالشـي للحين مالقى له سبب .. بس والله لو غابت اكثر من شهر ليدخل على بيتهم ويطلعها من بينهـــــن ..



((6))

[.. تضاريس وقلب ملهوف ..]


ميشو

يألهي كاد يتوقف قلــبي ..
ميشو :لقد اخبرتيني ان الباب مغلق ...
أجابتني وهي تنهض لتغلق الباب ..
سوسو :سوري حبي ميشو والله ماأنتبهت .. ماصار شــي موقف يصير بأحس العائلات ..
:سعـــاااد تعالي ابيك ..
ارتفعت يدي لتمسك بقلبي خشيت خروجه من بين اضلاعي .. يال هذا الصوت المرعب ..
ما أن خرجت سوسو من الغرفه حتى اسرعت الى الباب لأستمع للحديث الدائر بينهما..
خلف :اللحين انتي تقولين لها اللي قلته لك ..
سوسو :اووف وليش ماتكلمها انت وتقولها ..
خلف :بلاكثرة هرج قولي لها اللي قلت لك وانتي ساكته ..
سعاد :واذا ماجت ..
خلف :الا بتجي وانتي قوليلها الكلام على اساس انك تنصيحنها موتقولينه كأن احد موصيك عليه ..
سعاد :طيب .. طيب ..
صمت لم اعد اسمع شــي .. كدت اعود لمكاني حينما شعرت بـ سوسو تحاول فتح الباب لكن استوقفني صوته ..
خلف :من اللي عندك ..
سعاد :من عندنا عيونها زرق غيرها .. ولاتقول ماانتبهت ترى واضح انك عرفتها ..
عدت لمكاني بسرعه قبل ان اسمع تعليقه عليها .. بماذا سيهمني ماسيقوله وهو يوصي شقيقته على التضاريس ..
دخلت علي سوسو وهي تضحك ..
سوسو :يعني بتفهميني انك ماكنتي ورى الباب تسمعين علينا ..
شهقت بالتصنع ..
ميشو :انا بالتأكيد لااا ..
سوسو :اوكي صدقتك .. اجل مايحتاج اقول وش قال عنك .. هههههههههههههههههههههههههههه شوي لاتطلع عيونك بقولك ..
ازحت نظري عنها ..
ميشو :لست مهتمه ابداً بماسيقوله عني شقيقك الأخرق ..
ضحكت طويلاً قبل ان تبادرني ..
سوسو :قولي مهمني اخوك الخبل الغبي المتخلف الحيطه مو الأخرق ههههههههههههههههههههه ...
ميشو :اختاري احدهم لن اكرر كل تلك المسميات كببغاء عجوز فقد أحد اسنانه ..
بعد ان اطلقت تلك العباره .. كان لسوسو شوط طويل من الضحك ..
قاطعه دخول مدبرة المنزل كما امقتها تلك العجوز صاحبة العيون الصغيره الماكره ..
: Suad convicted Reddy
سعاد Well, I tell her to come:..
خرجت بعد ان اغلقت الباب خلفها ..
ميشو :لماذا تحضر بنفسها اليس هناك خادمات غيرها ..
سعاد :ماأدري عنها يمكن امي قالت لها تجي بنفسها تحسب اني بخاف منها ..
ميشو :حقاً مالذي يجعل والدتك تعتقد ذالك ..
سعاد :تعرفين يوم كنت صغيره كانت تخوفني وامي تحسب للحين على هالحاله ..
ميشو :لاتعجبني كثيراً .. اشعر بأنها تعتبر نفسها مهمه جداً في هذا المنزل ..
سعاد :اممم معك حق مسويه نفسها انها اللي مربيتنا وتمون علينا وخليفووه وأمي يعيطونها أكبر من حجمها ..
وقفت وهي ترتب ملابسها ..
سوسو :ماغيرتي رايك ..
ميشو :كلا لست في ميزاج يخولني الأختلاط بالناس ..
سوسو :طب اشوف امي اش رايده ورجعالك ..
ارحت جسمي على السرير وخلعت حذائي .. اممممممم اشعر برغبه قويه بالنووم .. اتمنى لو استطيع ذالك انام حينما يداعب جفناي النعاس بكل راحه .. انها امنيه صغيره سهله على الكثيرين ولكنها صعبه جداًعلي لأشعر ابداً بالراحه .. دائماً افكر اخطط انفذ .. ليس لدي الوقت لراحه الجسديه اوحتى النفسيه ..
آآآآآه كم اتمنى لو القي بكل هذا خلفي واسلك طريق أخر غير هذا الطريق الذي اثقل كاهلي ..
ولكني اخترت طريقي ويجنب ان امضي فيه وقريباً قريباً جداً سارتاح من كل هذا ..
بعد ان اشتت هذه العائله سأنام مليء جفوني والسكينه تحوم حولي ..
ولكن ليس قبل ان اشعل نيران الأنتقام في هذا المنزل ..
احطت الغرفه بنظره متفحصه ..
ميشو :ريما قادمه لتدمركم توخو الحذر ..
سوسو :تكلمين نفسك ..
ميشو :نعم ..
سوسو :احب فيك صراحتك .. المهم اسمعي امي من درت انك هنا حلفت انك تنزلين ..
ميشو :حقاً .. كنت اشعر أنها لاتحبني ..
سوسو :وهذي يبيلها تفكير .. هي تبغاك تنزلين عشان تشوفين وديان يقالها بتقهرك عشان رفضتي خلف .. مادرت عن ريما ..
ضحكنا على اثر هذه الجمله طويلاً ..
سوسو :تصدقين أكثر واحد متحمس لزواجه مالك أخوك..
ميشو :حقاً ..
يال للأخ لوتعلمين ياعزيزتي اني اتمني لو افتح شرياني وأتخلص من دمي الذي يربطني فيـه ..
سوسو :اممم ميشو لاتزعلين بس هو مررره يكرهك ..
ميشو :لابأس سأحزن قليلاً فقط لاتقلقي ..
سوسو :يمه منك والله لو اقولك انك تكرهين نفسك بتقولين اممم لابأس سأحزن قليلاً فقط لاتقلقي ..
ميشو :لأرى أي تسليه بما قلتيه ..
سوسو :والله اجل طلع دمي ثقيل امشي ننزل ..
ميشو :حسناً انا متشوقه كثيراً لرؤية تلك التضاريس ..
سوسو :ياجرأك بتنزلين بجنزك هالهريان وقميصك اللي أكل عليه الدهر والشرب .. وقدامك لجنة تقييم ومقارنه ..
رفعت كتافي بكل تهاون وأخبرتها بكل براءه ..
ميشو:انا استسلم قبل البدايه ..
سوسو :يامتواضعه .. تدرين ان خلف موصيني اقولها انه ماراح يصبر عليها أكثر من كذا ..
ميشو :حقاً ..
سوسو :ايوه لاويقول لاتقولينها بصيغة نقل الكلام لاسوي انك تنصحينها ..
ميشو:انتي ماذا ستفعلين ..
سوسو :بصراحه بقولها على بلاطه مالي بلف ودوران ..
ميشو :الاتخشي ان تخبره ..
سوسو :بكيفها خليها تقوله .. بقول هي فهمت كذا موذنبي انها ذكيه .. تعالي ننزل بالأصنصير ..
رأيتنا نتعدى الطابق للأرضي الا القبو ..
ميشو :ماذا هناك ..؟!
سوسو :مش عارفه مين بالقبو لحضه نشوف ..
رغماً عني شعرت بالخوف يتسلل لقلبـــــي .....

((7))

[.. يوميات وعد ..]


وعد


الساعه تسع بالليل انا ومنير جالسين بالحوش وشابين نار بالجهه اللي مافيها بلاط لأن الجو بادي يبرد يعني بالليل يصير كنا بالشتاء بس بالنهار لاا الجوو حارر مره وعطش مووووت ..
كنت ماسكه عود العب بالجمر ومنير معه واحد ويخربط فيه على التراب .. وأنا جالسه اقوله سوالفي مع بنات النشاط .. وكنا نفكر سوى كيف اكل الجو عليهن وماأخليهن يسوون اللي يبن وبس انا انفذ افكاري ..
منير :لااا ياخبله لاتسوين كذا تنفضحين ..
وعد :اجل وش اسوي ..
منير :اللحين المعلمه تقول عنك كسلانه وماعندك سالفه ..
وعد :اوووووووووووف قل وش اسوي ..
منير :اصلاً انتي غبيه ولابتقولين بنأخذ حصه زياده على النشاط .. يعني من عقلك فيه معلمه بتتركم تأخذون حصتها عشان النشاط بس ..
وعد :ايه اعرفهن الأبلات نحيسات مستحيل يتنازلن عن حصصهن ..
صرخ علي ..
منير :هييييييي ترى والله بكفخك بذي على راسك ياهبلااا مو سالفة نحاسه هذي حصص اجباريه لازم تشرح فيها هذي انظمه وقوانين مو لعب بزران ..
وعد :اووه الله يلعن المدرسه .. خلاص اقطع سيرتها خلنا نسولف بالشـي ثاني ..
منير :يعني اللحين انا اللي جبت سيرتها مو كنك انتي اللي مصدعه راسي بسالفة سويرا العصلا وندووه ام كرشه ..
وعد :قلعه تقلعهن النحيسات ياعساهن للجرب ..
منير :مايصلح تسبين وتدعين حنا بالرمضان ..
وعد :والله أنك خبل حنا خلاص افطرنا من زمان ..
منير :الله يخرب راسك ذا الغبي اللحين لأفطرنا خلاص ماصار رمضان .. المفروض تمسكين لسانك عن المعصيه ليل ونهار ...
وعد :لاتسوي فيها مطوع ترى الواحد يمسك لسانه طول السنه مو بالرمضان بــس .. وبعدين توك كنت تسب بأستاذكم ابوصلعه حمزه ..
منير :الله يلعنـ ** الحقير لاتذكريني فيه .. توقعين بكره يتذكر تهديده لي ويوديني للأداره .. عاد وكيلنا ابو خشم طويل والله مايرضى الا يجي ولي امري ..
وعد :عادي وش فيها خذ ابوك حليل يمممه انا لو طلبوا ولية امري تجي ضحوه اقل عقاب تسويه لي تظربني بشنطتها لين افقد ذاكرتي ..
منير :ابوي والله مايروح يرسل قيس وقيسووه بس يدري ان الوكيل طالبه يمسح بخشتي الحوش والشارع وبعدين يروح يشوف وش يبون منه ويرجع ويتوطى في بطني ..
وعد :خلاص لانقلبها مأساه انت بكره غب وريح نفسك من كل الحوسه ..
منير :تصدقين بعض الأحيان تطلع منك افكار .. تجين نروح نشتري شورما جامبو وبيبسي ..
وعد :لحضه بروح اسرق مصروف نواف مامعي فلوس ..
ورحت اركض ..بـــــس منير ناداني ..
منير :تعال ياحراميه ان اشتري لك ..
وعد :احللللف ..
منير :كولي تبن وتعالي ..
وطلعنا لشارع ..اخذنا لنا شورما وبيبسي وجلسنا نتمشى بالحاره شفنا شلة دحيم وعزوز
سألونا عن نواف وتهاوشنا معهم وطلع علينا مطوع المسجد وهاوشنا لأنا جالسين نتهاوش قدام المسجد ... يوم شفته بس تذكرت اني المفروض ماأطلع بدون عباه بس بعد ايش كنت درت الحاره كلها طنشت وقلت ان شاءالله يغفرلي ربي لأني نسيت ..
منير :وش فيكي لايكون بتبكين عشان ظربوكي ..
وعد :ليش ورعه قدامك وانا بعد شوهت ووجيهم شفت عزوز الدب كيف صب خشمه دم يوم صقعته بكوعي خخخ ..
منير :وانتي فرحانه انتي ووجهك المفروض ظربتيه بكوعك فمه وكسرتي له سنونه اللي مثل سنون سعيدان ..
وجلس يوريني كيف اسوي ..
وعد :لاتبغى يشتكي علي ابوه الدب عند مركز الشرطه بذيك الحزه ضحى موتظربني بشنطتها وبس لاتشنقني فيها ..
منير :يمممه اختكم ذي متوحشه مره شرحت لي رياضيات واذا قلت مافهمت صقعتني بالكتاب على راســي ولاصرخاها يسبب لي رعب لاسمعته نطيت من مكاني حتى لوكنت في بيتنا ..
وعد :وأنت ليش تنقز هي ماراح تظربك انت مو اختها ..
وحذت قوطي الميرندا اللي كان على الأرض .. ووصل له وهو رماه علي وجلسنا نلعب كذا ..
منير :مأدري كذا يعني فيني شي يخليني لسمعت صوتها انرعب .. تذكرين مره يوم كنا صغار ظربتنا بعصا المكنس لأنا رحنا من بعد الظهر وماجينا الا العشاء وقالت لي انقلع ولاعاد تجي تلعب مع خواتي ..
وعد :متى ماأذكر ..
صقعني على راسي ..
منير:اصلاً انا ماعمري ذكرتك بالشي وقلتي اذكر ..
وعد :وش اسوي انا ماأذكر الأسبوع اللي فات وش صار فيه موتقول لي قبل ست وسبع وثمان سنين ..
كنا خلاص وصلنا بيتنا بس اووف لقينا الباب مقفل لأني انا ومنير قفلناه بعد ماطلعنا ..
جلسنا على عتبة الباب ..
وعد :اللحين لو ندق من هنا لين بكره مأحد فاتح لنا الدجاجات راقدات وملاك وسارا طالعات يسعسعن ..
منير :وش رايك اركب على سيارة قيس وانط على الجدار وطب في الحوش ..
كانت سيارة قيسوووه موقفه قدام جزء من بيتنا ضاقت عليه المواقف اصلاًً هو ماكان يوقفها داخل الحاره وش عنده اللحين .. بس لحضه كن فيه احد جالس فيها .. كنت بسأل منير بس هو كان يناظر وماقال شـي خفت اقوله ويضحك علي ..
وعد:لامايحتاج خلنا نجلس نتفرج على العالم وبعدين يجن التبنات سارا وملاك ويدخلنا ..
وجاء وجلس معي على العتبه وجلسنا نفصفص ..
وحنا نعلق على الناس واكثر شيبان حارتنا اللي طالعين من المسجد .. وكل شوي اناظر بالسياره واحس فيها أحد يناظرني بسم الله الرحمن الرحيم ..
هزيت يدمنير ..
وعد :مرمر سيارة أخوك من فيها ..
منير:هبلا انتي من فيها أبليس يعني ..
وعد :مأدري احس احد جالس فيها ..
لف يشوفها وصغر عيونها وكبرها وظلل عيونه بيده وبالأخير قال ..
منير :مافيها أحد ..
يالناس والله فيها احد حتى شوفوا يناظر فيني وبيده زقاره ..
نطيت يوم شفت سيارة خالة سارا وملاك ورحت اركض بالشارع ووقفت قدامها وجلست اقفز قدامها واسوي حركات بيدي عشان توقف .. انفتحت الأبواب اللي ورى ونزلوا التوأم المهبل وهن يصرخن على :وعععععععععععد ..
كنت احسبهن يتسابقن بيصفقني بس صدمني يوم حظنتني ملاك بعدين حظنتني سارا ..
سارا وهي تظربني بقوه على ظهري ..
ساارا :اشتقت لك ياحمارررررررره ..
ملاك :انا بغيت اجن من شوقي لها كيفك ياهبلاااا ..
منير :الحمدالله والشكر يالناس العقل نعمه ..
قالت ملاك اللي جلست على مقدمة سيارة قيسوه العله ..
ملاك :العقل نعمه بكل احواله صح يعني بخفته وبجموده ..
سألتها سويرا اللي جت تجلس بجنبها ..
سارا :وش معنا جموده ..
ملاك :يعني الماده لها ثلاث حالات ..
سارا :ايه صح تذكرت عربي ودين واجتماعيات ...
وعد :لايالهبلااا رياضيات وعلوم وانجليزي ..
منير:انا ودي اكتشف وش سر خفة العقل اللي فيكن لايكون هذا وراثه أي واحد يسكن بيتكم يصير عقله خفيف ..
ملاك :هع احترم حالك عقولنا توزن بلد عربي محافظ على العادات والتقاليد .. هذي تسمى خفة دم وسر فيها انا نأكل رز كثير ونشرب شاي على الريق ..
سارا :ونأكل مع الملح خبز ..
ملاك :صح هي دي .. سارا احبك ..
سارا :وأنا كمان احبك ياروح سارا ..
ملاك :فديتك يابعد طوايف اهل حارتنا ..
سارا :والله انا اللي فديتك يابعد كل من سكن حارتنا ..
وبدن بغزلهن الماصل وانا اطالع بالمجنون اللي جالس بالسياره ..
سارا :الاصدق شو عندكم جالسين بالشارع يالأغبياء لوتبون تشحدون اجلسوا عند المسجد مو جالسين قدام بيتنا ...
ملاك :سارا يبي لك تعطيهم درس بالشحاده ..
سارا :وأنا تعطيهم درس بالتمثيل ..
ملاك :اقول خلينا ندخل بس لايشوفنا احد ويقول بنات مبارك داشرات ..
سارا :ياويلتاااه والله اللي انفضحنا بين العربان ..
ملاك :ويجي عاد مبارك معصب وهو يردد فضحتني يالـــ ..... والله لدفنكن بالحيا قبل ماتسودن وجهي بين العربان ..
سارا : لحضه خليني اتصور الموقف ..
طالعتهن باستغراب وش يخربطن ذولي ..
وعد :انتن وش تخربطن ..
سارا :هع قلتيها نخربط يعني مو لازم تفهمينها ..
صرخت ملاك فجأه ..
ملاك :ياحيوانات كم الساعه ..
سارا :الحمراء ولاالفسفوريه ..
ملاااك :المسلسل الله يلعـ ** فاتتنا ...
يووووه المسلسل صح وجلست اقفز واقولها تفتح الباب بالسرعه ..
وعلى بال مافتحت الباب ودخلنا وقفلنا الباب سمعت صوت باب سياره يقفل رجعت بسرعه افتح الباب بس ماكان فيه احد واللي كان داخل السـياره ماهو موجود شفتم والله العظيم اني كنت متأكد ان فيه احد بالسياره .. بس مين وليـش مأدري ..






نهــاية الحلقـه

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود   رد مع اقتباس
قديم 17-04-10, 09:29 AM   المشاركة رقم: 79
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152110
المشاركات: 2,010
الجنس أنثى
معدل التقييم: اموره المزيونه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اموره المزيونه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 






واااااااو


احداث متيره للروايه ...


ناطره اعرف المزيد


لا تطولين علينا يالغاليه ...



 
 

 

عرض البوم صور اموره المزيونه   رد مع اقتباس
قديم 19-04-10, 10:15 PM   المشاركة رقم: 80
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 156816
المشاركات: 102
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكل حلو عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكل حلو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همسه ود المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الروايه اكتملت وانتي لسا ماكملتيه عموما شكرررا لك



علي نقلها

 
 

 

عرض البوم صور الكل حلو   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة عاشقة ديرتها, بلا رقيب, رواية بلا رقيب, رواية بلا رقيب للكاتبة عاشقة ديرتها
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية