وصفات تبييض الأسنان

كيفية تبييض الأسنان هي عبارة عن تراكيب صلبة شبه عظمية تتضمن على جذور مغمورة داخل جيوب واقعة في فكي الفم، ويتالف العمر من تجويف يتضمن على الاوعية الدموية، والاعصاب، والملاط السني المتواجد في الجذر، والعاج المغلف الذي يسمى طبقة الميناء.

للحصول على ابتسامة جميلة لا بد من الحفاظ على صحة الاسنان والحرص على عدم اصفرارها، وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية المحضرة في المنزل لتبييض الاسنان.

طرق منزلية لتبييض الاسنان

وصفة اوراق الغار

نطحن اوراق نبات الغار في وعاء، ونضيف له اعداد ضييلة من قشور البرتقال، ونخلط العناصر سويا حتى تتجانس، ثم نغسل الاسنان بالوصفة على نحو متكرر كل يوم حتى نحصل على عواقب افضل.

وصفة عصير الليمون

نخلط في حاوية ملعقة عظيمة من عصير الليمون الحامض مع اعداد ضييلة من بيكربونات الصوديوم جيدا، ونفرك الاسنان بالوصفة لفترة عشر دقايق، ثم نغسل الفم جيدا بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون

نغمس قطنة نقية او فرشاة اسنان حديثة بزيت الزيتون ونفرك الاسنان فيها، حيث يقوم زيت الزيتون بتقوية اللثة، ويحافظ على الاسنان نظيفة، ويمنع نزيف الدم.

وصفة خل التفاح

نضع في حاوية اعداد ضييلة من خل التفاح، ونضيف له اعداد مناسبة من بيكربونات الصوديوم ونخلط العناصر حتى نحصل على معجون، ونفرش الاسنان بالوصفة مرتين في اليوم.

وصفة الميرامية والملح

نصنع عجينة مكونة من الملح والميرمية، ونضعهما في وعاء، ونضع الحاوية في فرن دافي ونتركها حتى تصبح صلبة قليلا، بعد هذا ناخذ العجينة ونفرمها جيدا حتى تصبح مزيجا مثل البودرة، ونفرك الوصفة بالاسنان يوميا.

وصفة العسل الابيض

نضع الضييل من العسل الابيض على فرشاة الاسنان النظيفة، ثم نمزجه بمعجون الاسنان، ونغسل الاسنان جيدا على مدد متقاربة، وتعمل تلك الوصفة كذلك على تقوية الاسنان واللثة.

وصفة الفراولة

نهرس حبة من الفراولة في وعاء، ونضيف لها نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونخلط العناصر حتى تتجانس ونحصل على معجون، ثم نفرك الاسنان بالوصفة جيدا لفترة عشر دقايق.

وصفة النعناع والبرتقال

نطحن اعداد مناسبة من اوراق النعناع الاخضر الطازج في وعاء، ونسكب فوقه الضييل من الزيت، وندهن الوصفة على الاسنان ونتركها لفترة عشر دقايق. اما في وصفة البرتقال فنفرك الاسنان بواسطة قشر البرتقال الابيض من الداخل.

وصفة بيكربونات الصوديوم والماء

نخلط في حاوية مقادير مناسبة من الماء، وبيكربونات الصوديوم جيدا، ثم نستخدم الوصفة كمضمضة، وتعمل تلك الوصفة على ازالة مختلف البقع الصفراء عن الاسنان.