نصائح لتستفيدي من ملابسك القديمة

إذا كنت تخطط لشراء بعض الملابس الجديدة هذا العام، نقدم لك فيما يلي بعض الأفكار البسيطة التي يمكنك من خلالها إعادة تأهيل ملابسك القديمة واستخدامها لأغراض أخرى،

دائماً نقوم بشراء ملابس باستمرار للشعور بالتجديد، فقد ننزل إلى السوق وبمجرد رؤية التخفيضات نبدأ بالشراء عندما يعجبنا شيئاً بعيداً عن ما إذا كنا نحتاجه بالفعل أو لا، وذلك حتى نشعر بالتجديد والاختلاف، وبمجرد ارتدائنا الملابس مرة أو اثنتين نطلق عليها لقب ملابس قديمة،

ستطيعين آنستي أن تبدي أكثر طولاً بغض النظر عن طولك الحالي، كل ما تحتاجينه هو أن تعرفي كيف تبتدعين هذا الإيحاء لمن حولك، إليكِ 6 نصائح تساعدك لتظهري أطول قامةً من دون أي عناء، تعالي لنلقِ نظرة:

1. الكعب العالي؟ بالطبع!:
إنها الطريقة الأكثر شيوعاً والتي تمت تجربتها من قبل كافة النساء للظهور أطول قامة، والأفضل فيها أنك تستطيعين الحصول على الكعب الذي تريدين بالشكل الذي تريدين ومهما كان قياس قدمك. فبالتالي يبقى القرار لكِ لتجيبي عن السؤال: “إلى أية درجة أريد أن أبدو أكثر طولاً”.

2.الخصر العالي:
عندما تقومين بارتداء ملابس ذات خصرٍ عالٍ، سواء أكنتِ ترتدين سروالاً طويلاً أم قصيراً أم ترتدين التنورة، فإنك تخلقين إيحاءً لمن يراك بأن ساقيكِ طويلتان جداً، وبالتالي هذا سيجعلك تظهرين أكثر طولاً. ألم تتسائلي دوماً لماذا يتم اعتبار السيدات ذوات الأرجل الطويلة على أنهن طويلات؟

3.لا تقومي بزر السترة:
عندما لا تقومين بزر السترة فإنك تخلقين إيحاء بصرياً بوجود خطوط أكثر عامودية، هذا الإيحاء من شأنه أن يظهرك أكثر طولاً، كما أنك بالطبع تقومين بتشتيت نظر من حولك عن الطول الفعلي.

4.العقد الطويل:
إن ارتداء العقد الطويل يزيد جمالية الجزء العلوي من جسدك، بالإضافة إلى أنه يسهم أيضاً بالإيحاء بالخطوط العامودية. فهو يبدي المنطقة العليا من جسدك على أنها ممشوقة ورشيقة.

5.الملابس الضيقة:
إن كنتِ من السيدات الرشيقات، فهذه الخدعة مناسبة لكِ تماماً، فارتداء الملابس الضيقة والفساتين المواكبة للموضة التي تظهر انحناءات جسدك وخطوطه، تستطيع دون شك أن تجعلك تبدين أكثر طولاً من الملابس الفضفاضة التي تقوم بتضييع ملامح الجسد وما تعملين جاهدة للحصول عليه.

6.قولي لا للسراويل المطوية والمقصوصة:
إن الطويلات يرتدين هذه السراويل للظهور أقصر قامةً، ولهذه عليكِ إن أردت أن تظهري أطول، تجنب مثل هذه السراويل.

وهذا الموضوع آنستي خاص بك لتتعرفي على طريقة الاستفادة من ملابسك القديمة من خلال نصائح أخصائية التدبير المنزلي نهلة الجفري، والتي تتمثل في ما يلي:

1 قومي بعمل جرد شهري لخزانة ملابسك مع تجميع الملابس ذات اللون الواحد على حدة حتى تستطيعي معرفة ما لديك.

2 الملابس التي ضاقت عليكِ بإمكانك استغلالها إذا كانت الأكمام ضيقة، فقط اذهبي إلى الخياط وقومي بفك الأكمام وقومي بلبسها ثانية.

3 إذا كانت هناك بقعة في بنطالك، بإمكانك قصه وجعله شورتاً وارتدائه في البيت.

4 قومي بصنع حقيبة لأدوات المكياج وفرشك الخاصة وإكسسواراتك من ملابسك القديمة.

5 بإمكانك تغيير شكل ملابسك، فإن كانت لديك تنورة وشعرتِ بالملل منها، بإمكانك أن تحويلها إلى بنطال بمجرد ذهابك إلى الخياط.

6 قومي بشراء كلف، وإن كانت لديك بلوزات أو تي شيرت سادة، بإمكانك وضع إضافات ولمسات من خلال كلف الخياطة لتغيير مظهرها وتجديدها.