كيفية مكافحة الفطريات

طرق القضاء على الفطريات الفطريات من الاشياء التي نتكبد منها بقوة لاسيما في فصل الشتاء ، اذ ان تلك الفطريات عادة ما تنتشر في الاماكن الرطبة التي تكون قريبة من مسار المياه ، او الاماكن التي لا يصلها الرياح فتتعرض للنداوة والبلل العنيفة ومن ثم تتكون الفطريات ، وتتسبب تلك الفطريات العديد من الامراض التنفسية والجلدية وحتى الحساسية للانسان ، فقد نجدها على شكل تنثرات على الجدران والشبابيك باللون الاسود والبني واذا تشعبت وتوسع اكثر يتغير للون الاخضر ، ولا احد بامكانه ان يتخلص منه نهاييا نتيجة لـ طبيعة احوال الجو في فصل الشتاء ، ولهذا الداعي نحن باستمرار نسعى مكافحة الفطريات بالعديد من الاساليب والوسايل والان سنذكر لكم اهم اساليب لمكافحة الفطريات .

طرق مكافحة الفطريات :

1. تحديد المقر الذي تنتشر به الفطريات ، لنقوم بتحديد الداعي وعلاجه ، فقد يكون بالقرب من مسار مواسير المياه ، فيكون هناك خلل بالتمديد ، فيجب حل تلك الاشكالية من جذورها لضمان عدم توالي ظهور الفطريات مرة اخرى .

2. ابعاد الاشجار والنباتات القريبة من الشبابيك والجدران ، فعادة ما يسبب تواجدها بشان الجدران من تكون الفطريات وانتشارها .

3. تهوية المنزل دايما حتى في فصل الشتاء و لو باوقات ضييلة ، فالمنزل يفتقر للتهوية ، وعندما تتجاهل تهوية المنزل تعاون الفطريات على التكون والانتشار ، واذا لم تتمكن من التهوية قم بتهويتها باستعمال المكيفات الكهربايية .

4. اغلاق الفتحات والفجوات الموجودة على الجدران بسدها باستعمال الجبص او المعجون .

5. تشغيل الاضواء في الغرف الضييلة من المنزل ، فالحرارة التي تطلع من الضوء تعاون في قتل الفطريات ومنعها من الانتشار .

6. عدم وضع النباتات والاشجار البيتية داخل البيوت فتواجدها يحث تكون ونمو الفطريات .

7. الحد من وجود النداوة في البيوت وتنظيف الاماكن المعرضة للنداوة والبلل على نحو متواصل ، لعدم السماح للفطريات بالنمو .

8. تنظيف الغبار والاوساخ باستعمال المكانس الكهربايية وتنظيف ادق الاركان للتخلص منها ومنع تكون الفطريات فالاوساخ تحث الفطريات على التكاثر .

9. تفقد الاثاث القديم على نحو متواصل وخصوصا الاثاث الذي يتضمن على حشوات داخلية ، فقد تتضمن على فطريات داخلها .

ومع اتباعك للطرق الماضية ستتمكن من مكافحة الفطريات ومنع انتشارها بالمنازل او الحد منها ، وبذلك عدم الاصابة بالعديد من الامراض التي من اهم اسبابها الفطريات التي تنتشر في البيوت .