كوارث تؤجل زفاف الأميرة اليابانية

يبدو أن سيناريو تأجيل حفل زفاف الأميرة ماكو ، وهو أكبر حفيد للإمبراطور الياباني أكيهيتو ، سيستمر طويلاً ، خاصة بعد أن أعلن والداها تأجيل زفافها لزميلتها السابقة للمرة الثانية على التوالي.

أما الأسباب فكانت واضحة هذه المرة؛ حيث أشار والدا الأميرة ماكو أن والدة العريس تعرضت لأزمة مالية حادة نتيجة القرض المالي الذي حصلت علية لإكمال دراسة العريس المنتظر ليتم تأجيل الزواج الذي كان من المفترض أن يقام نوفمبر القادم إلى عام 2020.

وبعيداً عن مشكلة التأجيل الأخيرة والديون، سوف يتطلب على الأميرة اليابانية التنازل عن لقبها والخروج من العائلة الإمبراطورية في حال إصرارها على إكمال تلك الزيجة وفقاً للقانون الياباني؛ إلا أن الحكومة اليابانية من المنتظر لها أن تعوض الأميرة ماكو بمبلغ 900 ألف دولار كمساعدها منها في التخفيف من خروجها من العائلة الإمبراطورية اليابانية.

أما الغريب في الأمر حقاً، هو تكرار الأميرة ماكو لتصريحها بأنها وخطيبها « كومورو» بحاجة إلى الوقت الكافي للاستعداد والتفكير في الزواج بشكل أعمق وأكثر جدية، فهل تختلق الأميرة اليابانية الأعذار خوفاً من الإعلان عن فشل الزيجة أو تراجعها عن الخروج من العائلة الإمبراطورية اليابانية هذا ما ستكشفه لنا الأيام القليلة القادمة.