فوائد العسل على الريق

وهو طعم سائل حلو من ألوان مختلفة ، يصنعه النحل من رحيق الأزهار ، وعادة ما يكون العسل الذهبي أغلى من أنواع العسل الأخرى ، ويتنوع المذاق تبعاً لنوع الزهرة ، الذي يتناول رحيق النحل ، بما في ذلك الرحيق ، مبستر ، أخذ العسل الخام من خلية النحل ، ليتم بيعها مباشرة وبيعها

فوائد العسل على الريق

أبرز العناصر الغذائية التي يحتوي عليها العسل
1. الفيتامينات : حيث ان عسل النحل يمتلك في تكوينه مجموعة رائعة من الفيتامينات تجعل من فوائد العسل شيئا هاما لكثير من البشر خصوصا من يعانون من نقص الفيتامينات حيث ان تركيب العسل يوجد فيه ما لا يقل عن أربعة فيتامينات مختلفة.
2. الكربوهيدرات : وتعتبر الكربوهيدرات من الاشياء اللازمة لكل جسم حتى أولئك الذين يتبعون الحمية الغذائية لانقاص الوزن فإن أجسامهم تحتاج الى الكربوهيدرات وغيرها من فوائد العسل لذلك فيعتبر العسل من أحسن المصادر التي يمكن ترشييحها لهم للاستفادة من كربوهيدراتها.
3. مضادات الأكسدة : حيث تساهم مضادات الأكسدة بدور كبير في الوقاية من كثير من الامراض التي من الممكن ان يتعرض لها الجسم.
4. المعادن : وهي التي يملك بعضها تأثيرا كبيرا على شحن الدم بالفوائد
5. الطاقة : حيث ان من أهم فوائد العسل كونه مصدرا جيدا للطاقة بالنسبة للإنسان.
وتوجد غير ما ذكرنا من الفوائد كثير في تركيب العسل التي لا يتسع المجال هنا في هذه المقالة لذكرها وننتقل الآن الى ذكر بعضا من فوائد مركبات العسل التي سبق وأن قمنا بذكرها.
أهم فوائد العسل على الريق :
1. يعمل عسل النحل وتناوله على الريق على المساعدة في تنقية الجسم من كثير من الأشياء الضارة.
2. يساعد عسل النحل على توفير كميات جيدة من الهيمولوجين والذي يتمثل دوره في نقل الاوكسجين من الرئئتين الى باقي اجزاء الجسم عن طريق الدم.
3. مكافح لظهور الخلايا والأورام السرطانية ويعتبر من يداوم على شرب وتناول العسل أاقل عرضة لظهور مثل تلك الاشياء وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
4. مقاوم لكثير من الأمراض الشائعة كالانفلوانزا وادوار البرد وغيرها من الأمراض.
5. ونختم فوائد العسل بذكر كونه يسستطيع أن يقدم الكثير من الفوائد للحامل وللجنين بسبب الأحماض التي توجد في تركيب عسل النحل.