فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر لا تفوت

فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر لا تعد ولا تحصى لأن هذه العشبة تشكل مصدرا للكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة ،

الزنجبيل يقوي الشعر

احرصي يوميا على شرب كوب من شاي الزنجبيل حيث يعمل ذلك على محاربة علامات الشيخوخة في البشرة وتعزيز صحة البشرة ونضارتها لغنى هذه العشبة بمضادات الاكسدة القوية، وبالتالي ستحصلين على بشرة شابة ومشدودة.

ماسك الزنجبيل لنعومة البشرة

يمكنك استخدام مبشور الزنجبيل عن طريق خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة عسل وملعقة خميرة البيرة. نظفي بشرتك جيدا البشرة قبل وضع الخلطة على البشرة، ثم افردي الماسك لمدة 15 دقيقة واغسلي الوجه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا واحصلي على بشرة ملساء وناعمة بدون اي شوائب.

شرائح الزنجبيل لعلاج الندبات

ان كنت تعانين من انتشار الندبات وآثار الحبوب على وجهك استخدمي شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج على المناطق المصابة واتركيها لفترة 10 دقائق. كرري الوصفة مرة يوميا الى حين اختفاء الندبات تماما.

الزنجبيل لتقوية الشعر

يساعد الزنجبيل في تقوية الشعر من الداخل عبر شرب مشروب الشاي منه او اضافته الى الطعام لاحتوائه على الكيراتين والكثير من المعادن الضرورية لصحة الشعر.

وصفة الزنجبيل لتساقط الشعر

اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم ودلكي بها فروة الرأس لفترة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. تساعد هذه الوصفة على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقطه، والتخلص ايضا من قشرة الرأس.

استخدمي وصفات الزنجبيل، وتباهي ببشرة صحية ناعمة وشعر صحي وكثيف.